الأربعاء 09 سبتمبر 2020

برلماني نرويجي يرشح ترامب لجائزة نوبل

 برلماني نرويجي يرشح ترامب لجائزة نوبل

برلماني نرويجي يرشح ترامب لجائزة نوبل

اقترح نائب نرويجي الرئيس الأمريكي دونالد ترامب كمرشح لجائزة نوبل للسلام لعام 2021 لدعمه للاتفاق بين الإمارات العربية المتحدة وإسرائيل، وفقاً لما ذكرته "فوكس نيوز راديو" اليوم الأربعاء.

وجيدي عضو البرلمان لأربع فترات والذي يشغل أيضًا منصب رئيس الوفد النرويجي في الجمعية البرلمانية لحلف الناتو، قال في مقابلة حصرية مع فوكس نيوز "أعتقد أن ترامب بذل جهوداً أكبر لإحلال السلام بين الدول أكثر من معظم المرشحين الآخرين لجائزة السلام".

وقال جيدي، في خطاب ترشيحه للجنة نوبل، إن إدارة ترامب لعبت دوراً رئيسياً في إقامة العلاقات بين الإمارات العربية المتحدة وإسرائيل. وكتب "كما هو متوقع قد تحذو دول أخرى في الشرق الأوسط حذو الإمارات العربية المتحدة، وهذه الاتفاقية يمكن أن تغير قواعد اللعبة وتحول الشرق الأوسط إلى منطقة تعاون وازدهار".

وأعلن ترامب في 13 من أغسطس (آب) الماضي عن اتفاق إسرائيل والإمارات على اقامة علاقات دبلوماسية بموجب اتفاق واسع ستوقف بمقتضاه السلطات الإسرائيلية ضم أراض فلسطينية محتلة.وبذلك تصبح الإمارات ثالث بلد عربي يقيم علاقات دبلوماسية مع إسرائيل بعد مصر والأردن. وسيستضيف ترامب في البيت الأبيض مراسم توقيع الاتفاق في 15 من الشهر الجاري.

جميع الحقوق محفوظة