رئيس الإتحاد الآسيوي لكرة القدم ينعى الشيخ صباح الأحمد ويثمن رعايته الكريمة للكرة الكويتية

نعى الشيخ سلمان بن ابراهيم آل خليفة رئيس الإتحاد الآسيوي لكرة القدم النائب الأول لرئيس الإتحاد الدولي لكرة القدم المغفور له بإذن الله صاحب السمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت الذي انتقل إلى رحمة الله تعالى بعد حياة حافلة بالبذل والعطاء. واستذكر رئيس الإتحاد الآسيوي الرعاية الكبيرة التي حظيت بها كرة القدم الكويتية من لدن صاحب السمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح – رحمه الله- مشيداً بحرص سموه الكبير على دعم المنظومة الكروية في بلاده وتعزيز مكانة دولة الكويت المتقدمة على ساحة كرة القدم القارية. وأعرب معالي الشيخ سلمان بن ابراهيم آل خليفة عن خالص العزاء والمواساة إلى دولة الكويت حكومةً وشعباُ بوفاة صاحب السمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح داعياً الله أن يتغمده بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته ويلهم الجميع الصبر و السلوان.

  • 1صورة
  • 0فيديو
  • 0مقال
  • قبل 1 يوم

    نادي الرماية الكويتي يستعد لانطلاق بطولة سمو ولي العهد الكبرى

    الكويت - 28 - 9 (كونا) -- قال رئيس نادي الرماية الكويتي الرياضي دعيج العتيبي ان النادي يكثف استعداداته لانطلاق الموسم المحلي الجديد (2020/2021) والتي سيدشنها بإقامة بطولة سمو ولي العهد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح السنوية الكبرى للرماية المقررة في الثامن من أكتوبر المقبل وتستمر ثلاثة أيام. وأضاف العتيبي في تصريح صحفي اليوم الاثنين ان البطولة ستشهد مشاركة واسعة من رماة وراميات الكويت وتتضمن اقامة مسابقات (السكيت) و(التراب) و(المسدس وبندقية ضغط الهواء لمسافة 10 أمتار) و(المسدس والبندقية لمسافة 50 مترا) اضافة لمسابقة (القوس والسهم الاولمبي). وأوضح ان النادي سيتخذ كل الاجراءات والاحترازات الصحية المعتمدة لجميع المشاركين من رماة واداريين وحكام للمحافظة على صحة الجميع كما انه لن يسمح للجمهور بالحضور اذ سيقتصر الحضور على اللاعبين المعتمدين من اللجنة الفنية والحاصلين على شهادة خلو من مرض (كورونا) من الجهات الصحية المعتمدة في البلاد. وأكد أن اللجنة المنظمة للبطولة ستجهز مجمع ميادين الشيخ صباح الأحمد الأولمبي التي سيحتضن البطولة بكل أدوات التعقيم كما ان النادي قرر إعفاء جميع الرماة والراميات المشاركين في هذه البطولة الغالية من رسوم الاشتراك بالبطولة والتدريب مبينا ان جوائز البطولة هذا العام ستكون مميزة وقيمة مما سيزيد من قوة المنافسات. ولفت العتيبي الى أن مجلس إدارة النادي اعتمد جدول مسابقات الموسم المحلي الرياضي الجديد (2020/2021) والذي سيتضمن تنظيم العديد من البطولات التي تحمل أسماء شخصيات ورموز كبيرة في الكويت داعمة لرياضة الرماية الكويتية. وأضاف ان هذه البطولة لها مكانة خاصة لدى اسرة الرماية الكويتية اذ يفتتح بها الموسم الرياضي للنادي في كل عام مشيرا الى ان جميع الرماة والراميات لديهم شغف كبير للفوز بها باعتبارها ثاني اهم بطولة للنادي بعد بطولة سمو الامير الكبرى. وقدم خالص الشكر والتقدير لسمو نائب الأمير وولي العهد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح راعي البطولة على دعمه وتشجيعه المتواصل لأبنائه الرياضيين مؤكدا ان هذه الرعاية السامية تشكل دافعا قويا لتطوير رياضة الرماية الكويتية وتحقيق انجازات كبيرة على المستوى الدولي. (النهاية) ف ش ا / ف ه

  • قبل 4 يوم

    يوسف كرم يحرز المركز الثاني في منافسات «لقاء الدوحة» الماسي لألعاب القوى

    أحرز اللاعب الكويتي يوسف كرم المركز الثاني في مسابقة 400 متر جري بزمن قدره 45.72 ثانية ضمن منافسات «لقاء الدوحة» الجولة الرابعة والأخيرة من بطولة الدوري الماسي لألعاب القوى. وجاء في المركز الاول بالمسابقة التي شهدت مشاركة كبيرة من أبطال وبطلات العالم والأولمبياد على ميدان ومضمار استاد سحيم بن حمد بنادي قطر الرياضي الاميركي كاماري مونتغمري بـ 45.55 ثانية، فيما جاء القطري ناصر عباس ثالثا بـ 45.96 ثانية. بايرن ميونيخ يتوج بكأس السوبر الأوروبية (أ ف ب) منذ 21 ساعات ماريتيمو يضم «أغنى لاعب في العالم» منذ يوم واعرب رئيس الاتحاد الكويتي لألعاب القوى سيار العنزي في اتصال هاتفي مع وكالة الانباء الكويتية، عن فخره بهذا الانجاز الذي يحسب لألعاب القوى الكويتية في هذا الملتقى العالمي الذي يشهد مشاركة نخبة من أبطال العاب القوى في العالم. وأشاد العنزي باللاعب كرم الذي قدم مجهودا كبيرا استعدادا لهذه البطولة رغم ظروف جائحة كورونا المستجد (كوفيد 19) والاجراءات الاحترازية الصحية في الكويت التي حالت دون امكانية اجراء التدريب بشكل مستمر. وأعرب عن شكره لجهود وزير الإعلام وزير الدولة لشؤون الشباب محمد الجبري والهيئة العامة للرياضة ومدير الهيئة حمود فليطح ونائب المدير العام لقطاع الرياضة التنافسية الدكتور صقر الملا. كما أشاد باختيار الأتحاد الدولي لالعاب القوى الكويتي محمود ابل مندوبا فنيا لهذه البطولة العالمية، مبينا أن ذلك يضيف إنجازا جديدا للرياضة الكويتية بصفة عامة ورياضة ألعاب القوى بصفة خاصة. من جهته، أعرب اللاعب كرم عن سعادته بتحقيق المركز الثاني في هذه البطولة العالمية، مبينا ان المنافسة مع اللاعب الاميركي استمرت حتى الامتار الاخيرة. وقال كرم ان هذه المشاركة تمثل دعما كاملا له بمشاركاته المستقبلية خاصة انها تعد الثانية له هذا الموسم بعد التوقف بسبب كورونا، مؤكدا انه يطمح الى تحقيق نتائج افضل بالمشاركات القادمة. واعرب عن شكره لدعم الاتحاد الكويتي لألعاب القوى واللجنة الاولمبية الكويتية والهيئة العامة للرياضة وتسهيل مشاركته في هذه البطولة من خلال خطة استعداد مسبقة. وأهدى هذا الانجاز الى القيادة السياسية في الكويت والاتحاد الكويتي لألعاب القوى والهيئة العامة للرياضة واللجنة الاولمبية. يذكر ان اللاعب يوسف كرم حقق في 17 سبتمر الجاري المركز الثاني في الدوري الماسي لألعاب القوى (لقاء روما). ويشارك في البطولة التي تستمر يوما واحدا 117 لاعبا وعداء منهم 10 من حملة ميداليات دورة الألعاب الأولمبية الأخيرة (ريو 2016) و17 من حملة ميداليات بطولة العالم الأخيرة لألعاب القوى (الدوحة 2019) يتنافسون في 12 سباقا ومسابقة. 

  • قبل 4 يوم

    طرد خلف.. وروح القانون

    يبدو أن تتويج النادي العربي مؤخراً بكأس حضرة صاحب السمو أمير البلاد، والذي واكبته احتفالات كبيرة للجمهور العرباوي، وفرحة غامرة للاعبي الفريق وجهازيهم الفني والإداري، لن يمر مرور الكرام، كما يبدو أن الأخضر «عين صابته» بعد العودة إلى منصات التتويج وتوجيه فريقه تحذير شديد اللهجة للمنافسين بأنه عائد وبقوة للمنافسة بما يمتلكه من عناصر شابة وجهازين فني وإداري مستقرين ويقومان بعملهما على أكمل وجه، بالإضافة إلى إدارة داعمة للفريق مادياً ومعنوياً وهو ما يتضح من المكافآت التي انهالت على اللاعبين عقب التتويج. العين حق.. العربي عقب التتويج بدأ في الاستفاقة على العديد من الأخبار غير السارة، أهمها إيقاف علي خلف «نجم التتويج» عقب حصوله على البطاقة الحمراء في الثواني الأخيرة من عمر المباراة، وعلى الرغم من أن احتفاله لم يتم خلاله تجاوز الحدود، حيث لم يقم بخلع قميصه ليعاقب بالإنذار وفقاً للقانون، إلا أن الجميع فوجئ بأن محاولة خلع القميص تعتبر سلوكاً يستوجب الحصول على بطاقة صفراء.. وهنا نأتي إلى الحيثيات، فكل حكم يكون بإمكانه تطبيق «روح القانون».. وحالة خلف كانت تستوجب ذلك، حيث إن اللاعب تمالك نفسه وحاول السيطرة على انفعالاته الجامحة بعد الهدف الأسطوري، على الرغم من توقيته ومناسبته، إلا أن الحكم آثر تطبيق القانون وعدم الالتفات إلى روح القانون! العين أصابت صانع البهجة للعرباوية علي مندني، الذي استحق التهنئة على ما بذله من جهود أثمرت إنجازاً كبيراً.. وذلك بعد ثبوت إصابته بفيروس «كورونا» بعد المباراة، والاحتفالات الكبيرة للعرباوية، كما لحق به عضو مجلس الإدارة فهد الفهد، الذي ثبتت أيضاً إصابته، كما كان لأثر العين امتداد على لاعبي الفريق الذين باتوا مهددين بالاستبعاد من قائمة المنتخب الوطني بعد أن تم اختيار خمسة منهم وهم سليمان عبدالغفور وأحمد إبراهيم وبندر السلامة وعبدالله عمار وعلي عتيق، وهو ما يعتبر حلماً كبيراً لأي لاعب، خصوصاً الصاعدين منهم بالتواجد والدفاع عن ألوان الأزرق، ليبقى الجميع في مرمى التهديد بالإصابة بالفيروس المستجد، كضريبة للفوز والتتويج الكبير.  

  • قبل 5 يوم

    «أزمة الجهراء» انتهت على خير

    بعد أزمة استمرت عدة أيام، عاد اللاعبون المضربون في نادي الجهراء الى التمارين، حيث أدوا مرانهم، اليوم الخميس، على استاد مبارك العيار بقيادة المدرب زوران.  

  • قبل 6 يوم

    مؤشرات لاستثناء «الأزرق» من الحجر

  • قبل 6 يوم

    «السيولة» تهبط بتصنيف الكويت

  • قبل 6 يوم

    «الكويت» يتوج بلقب كأس الاتحاد لكرة السلة

  • قبل 6 يوم

    النادي العربي يعلن إصابة رئيس جهاز كرة القدم علي مندني بـ«كورونا»

  • قبل 1 أسبوع

    الكويت نحو الـ«100 ألف» حالة «كورونا»

    اقتربت الكويت من الـ«100 ألف» حالة كورونا، فبتسجيل 530 إصابة جديدة خلال 24 ساعة ارتفع إجمالي عدد الحالات المسجلة في البلاد إلى 99964 حالة، في حين أُعلن امس عن تسجيل حالة وفاة واحدة إثر اصابتها بالمرض ليصبح مجموع حالات الوفاة 585 حالة، وبتسجيل 762 حالة شفاء جديدة بلغ مجموع المتعافين من المرض حتى امس 90930 حالة. وأوضح المتحدث الرسمي باسم الوزارة د.عبدالله السند أن من بين الحالات السابقة التي ثبتت إصابتها حالات مخالطة لحالات تأكدت إصابتها وأخرى قيد البحث عن مصدر العدوى وفحص المخالطين لها. وذكر أن الإصابات توزعت حسب المناطق الصحية بواقع 137 حالة بالأحمدي، 129 بحولي، 102 بالعاصمة،91 حالة بالجهراء، و71 حالة بالفروانية. وبين أن عدد من يتلقى الرعاية الطبية في أقسام العناية المركزة بلغ 93 حالة ليصبح بذلك المجموع الكلي لجميع الحالات التي ثبتت إصابتها بمرض «كوفيد - 19» وما زالت تتلقى الرعاية الطبية اللازمة 8449 حالة. وأشار إلى أن عدد المسحات التي جرى القيام بها خلال 24 ساعة بلغ 3944 مسحة ليبلغ مجموع الفحوصات 711236 فحصا. تطوير صحي إلى ذلك، وتأكيداً لما نشرته القبس، قالت رئيسة مراكز صباح الاحمد د.أسيل الصابري إن مركزي D وE الصحيين الذين افتتحهما وزير الصحة الشيخ د.باسل الصباح رسمياً في مدينة صباح الأحمد السكنية، امس، يخدمان التطوير الطبي. وأوضحت الصابري أن مركز صباح الاحمد التخصصي (D) هو عبارة عن مستشفى مصغر يحتوي على عيادات خارجية لـ14 قسما من التخصصات الطبية ذات الرعاية الصحية الثانوية. وأشارت الى ان مركز صباح الأحمد للرعاية الصحية الاولية (E) يتضمن عيادات عامة وعيادات للأمراض المزمنة غير المعدية ومختبرا وصيدلية وقسما للتمريض. وبينت أن المركز يقدم الخدمات الصحية للقطاع الثالث والرابع والخامس بمدينة صباح الاحمد السكنية، حيث يعمل من الأحد إلى الخميس من الساعة الـ8 صباحا الى الساعة الـ2 ظهرا. وقالت ان مدينة صباح الاحمد تنفرد بخدمات طبية استثنائية مختلفة عن جميع مناطق البلاد، وذلك لاحتوائها على مركزين للرعاية الاولية هما مركز صباح الاحمد الصحي للرعاية الاولية (A) ويعمل 24 ساعة طوال أيام الاسبوع حيث بلغ عدد زائريه في شهر اغسطس الماضي 13425 مراجعة طبية، ومركز صباح الاحمد الصحي للرعاية الاولية (E) والذي تم افتتاحه حاليا.  

  • قبل 1 أسبوع

    الهلال يعلن إصابة 3 من لاعبيه بكورونا بعد مباراة مع فريق إيراني

    أعلن نادي الهلال السعودي، إصابة 3 من لاعبيه، شاركوا في مباراة الفريق أمام شهر خودرو الإيراني، بفيروس كورونا المستجد. وقال الهلال عبر صفحته الرسمية على موقع تويتر: " أوضحت الفحوص التي أجرتها بعثة الهلال إصابة الثلاثي "محمد جحفلي، محمد كنو، محمد الكنيدري" بفيروس كورونا".     وأضاف الفريق السعودي قائلا: "إضافة إلى أحد أعضاء الجهاز الفني وأخصائي التغذية، ويخضعون للعزل الصحي وفقًا للبروتوكولات الطبية المعتمدة من الاتحاد الآسيوي لكرة القدم". وكان قد شارك الثلاثي كأساسيين في مباراة الفريق أمام نظيره الإيراني، الأحد، ضمن مباريات دور المجمواعت لدوري أبطال آسيا. وأعلن الهلال سابقا عن إصابة 15 شخصا من أعضاء بعثته إلى قطر بفيروس كورونا، ما أثار موجة من الجدل وانقسم المشجعون بين مؤيد للانسحاب ومفضل البقاء والمنافسة.

  • قبل 1 أسبوع

    نافالني ينشر صورة وهو يمشي على قدميه

  • قبل 1 أسبوع

    تعديلات "فيفا" تفتح باب الأزرق لـ "البدون"

  • قبل 1 أسبوع

    ضوء أخضر لحضور 1000 متفرج في الملاعب الإيطالية اعتبارا من الأحد

  • قبل 1 أسبوع

    رابطة الدوري الإنجليزي تطالب بعودة الجمهور في أكتوبر

  • قبل 1 أسبوع

    رأسية دراكسلر في الوقت القاتل تمنح سان جرمان أول انتصار هذا الموسم

  • قبل 1 أسبوع

    رئيس «فيفا» يهنئ نادي الكويت بلقب الدوري

  • قبل 1 أسبوع

    «الزمالك» يقبل استقالة كارتيرون ويعين طارق يحيى خلفا له

  • قبل 2 أسبوع

    منتخب الرماية الكويتي يحقق المركز الثاني في تصنيف الاتحاد الاسيوي

  • قبل 2 أسبوع

    «السلة»: استئناف النشاط الرياضي المحلي غدًا باستكمال مسابقة كأس الاتحاد

    أعلن الاتحاد الكويتي لكرة السلة استئناف النشاط الرياضي المحلي غدا الأربعاء باستكمال مسابقة كأس الاتحاد لموسم (2019/2020) التي توقفت في شهر فبراير الماضي إثر انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19). وستقام مباراتان ضمن دور الثمانية للبطولة وفق نظام خروج المغلوب من مرة واحدة في صالة نادي الكويت حيث تجمع الأولى حامل اللقب الكويت مع الصليبيخات في حين يلعب في المباراة الثانية ناديا كاظمة مع الشباب. وتتواصل مباريات البطولة بعد غد الخميس بلقاءين أيضا إذ يلتقي أولا القادسية وبرقان ثم يلعب اليرموك والقرين على أن تتأهل الفرق الفائزة للدور نصف النهائي الذي سيقام يوم الأحد المقبل وتختتم البطولة في 23 سبتمبر الجاري بإقامة المباراة النهائية كذلك تحديد المركزين الثالث والرابع. في السياق أكد أمين سر الاتحاد عبدالرحمن الخباز لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) اليوم الثلاثاء حرص الاتحاد على إنهاء هذه البطولة باعتبار أن بطلها سيمثل الكويت في البطولة العربية في حين تم إلغاء بطولة درع الاتحاد للموسم ذاته لأن الكويت غير مؤهلة في الوقت الحالي للبطولات الخارجية. وأضاف الخباز أن الموسم الجديد للاتحاد (2020-2021) سيدشن مطلع نوفمبر المقبل بإقامة مباراة كأس السوبر بين بطلي الدوري والكأس والتي ستكون تمهيدا لانطلاق بطولة الدوري العام التي ستبدأ في الرابع من الشهر ذاته موضحا أن جميع لجان الاتحاد جاهزة لانطلاق المباريات من جديد. وذكر أن الاتحاد سيفتح فترة تسجيل اللاعبين الجدد وباب الانتقالات بين لاعبي الأندية للموسم الجديد عقب نهاية بطولة الكأس التي تستمر حتى انطلاق الموسم الجديد متمنيا التوفيق لكل الأندية بتقديم مستويات جيدة تسهم في بروز لاعبين جيدين للمنتخبات الوطنية لاسيما أن الاتحاد سمح للأندية بالاستعانة بلاعبي درجة الشباب مع الفرق الأولى.

  • قبل 2 أسبوع

    الإتحاد الآسيوي يقرر اعتبار الوحدة الإماراتي منسحباً من دوري الأبطال

    قررت اللجنة الفرعية لفيروس «كورونا» المستجد بدوري أبطال آسيا لكرة القدم بمنطقة غرب القارة، اعتبار نادي الوحدة الإماراتي منسحباً من البطولة، عقب اخفاقه في السفر إلى العاصمة القطرية الدوحة لخوض مبارياته المتبقية في المجموعة الأولى من المسابقة. وذكرت اللجنة في بيان عبر الموقع الرسمي للإتحاد الآسيوي، أن الظروف التي تحيط بإخفاق النادي في الوصول إلى الدوحة ينطبق عليها وصف"الظروف القهرية"، كما أكدت أن نتائج النادي الإماراتي سيتم إلغائها كما لن يتم احتساب أي نقاط أو أهداف من المباريات التي خاضها الفريق حينما يتم تحديد الترتيب النهائي لمجموعته. وأضاف البيان أن الوحدة كان عليه الوصول إلى الدوحة قبل أربعة أيام من خوضه المباراة الأولى، وذلك وفق ما ينص عليه البروتوكول الطبي لإقامة المباريات خلال أزمة انتشار فيروس «كورونا» المستجد، لكن النادي أبلغ الاتحاد بعدم قدرته على السفر بعد اكتشاف حالات إصابة بـ«كورونا» داخل الفريق. وأوضح أن الوحدة تم وضعه تحت الحجر الصحي في الإمارات، فيما تقدم النادي والاتحاد الإماراتي بطلب لتأجيل المباريات، وهو الأمر الذي لم يكن ممكنا بسبب وصول الفرق المشاركة الأخرى وانطلاق استعداداتها لاستئناف المسابقة. وأعربت اللجنة الفرعية عن تضامنها مع الوضع في نادي الوحدة، وأعربت عن اتفاقها على اعتبار أن الحجر وقيود السفر التي تعرض لها نادي الوحدة أدت إلى وضع "الظروف القهرية" حسب المادة 4.6 والمادة 71 من تعليمات مسابقات الاتحاد الآسيوي لكرة القدم. وتنطلق اليوم الاثنين، باقي منافسات دور المجموعات بدوري أبطال آسيا والتي ستقام في العاصمة القطرية الدوحة، حيث تستمر حتى الثالث من أكتوبر المقبل.

  • قبل 2 أسبوع

    رسمياً.. انتخابات برشلونة يومي 20 و 21 مارس المقبل

  • قبل 2 أسبوع

    الاتحاد الأوروبي: 194 مليار دولار خسائر عائدات «القيمة المضافة».. بسبب كورونا

  • قبل 2 أسبوع

    تهديدات بالقتل لأحد الحكام.. بعد إقصاء ديوكوفيتش

  • قبل 2 أسبوع

    تقرير للجنة العليا يسلط الضوء على جوانب الاستدامة في ستادات مونديال قطر 2022

  • قبل 2 أسبوع

    «الرياضة» المصرية تحيل ملف الكؤوس المفقودة إلى النيابة

  • قبل 3 أسبوع

    «فيفا»: تصفيات الكونكاكاف لن تنطلق قبل مارس المقبل

  • قبل 3 أسبوع

    دوري الأمم الأوروبية: استبعاد فودن وغرينوود من تشكيلة انكلترا بسبب خرق البروتوكول الصحي لـ «كورونا»

  • قبل 3 أسبوع

    توقف سباق إيطاليا لفورمولا 1 بعد حادث لوكلير

  • قبل 3 أسبوع

    اللحظة الحاسمة.. ميسي يصدر بيانا هاما

    كشفت تقارير إعلامية إسبانية، أن نجم برشلونة، الأرجنتيني ليونيل ميسي، سيصدر بيانا هاما خلال الساعات القليلة المقبلة ووفقا لما نشره موقع "Sphera Sports" على حسابه في "تويتر"، فإن ميسي سيعلن في بيانه، عن قراره النهائي بشأن مستقبله مع برشلونة   وأكد الموقع، أن البيان قد كتب بالفعل، وسيصدره ميسي خلال الساعات القليلة المقبلة ومن جهتها، كشفت إذاعة "SER Catalunya"، أن ميسي سيرد من خلال بيانه على رابطة الدوري الإسباني لكرة القدم "الليغا"، وسيتم أيضا التطرق إلى مستقبله وموقفه بشأن الرحيل أو البقاء مع برشلونة وكانت رابطة الدوري الإسباني، أعربت في وقت سابق عن توافقها مع الفريق الكتالوني فيما يخص قضية لاعبه الأرجنتيني ميسي، واعتبرت أن العقد ساري المفعول حاليا بين الطرفين وفيه بند جزائي تبلغ قيمته 700 مليون يورو، وشددت على أن "لإنهاء التعاقد على اللاعب أن يدفع مبلغ هذا البند"

المزيد
جميع الحقوق محفوظة