عادل عقلة: غير صحيح عودة محترفي نادي الكويت من الخارج

نفى نائب مدير الكرة في نادي الكويت عادل عقلة ما تردد عن عودة محترفي الفريق الى البلاد. وكشف أن النادي كان قد تقدم بطلب للسماح للاعبين بدخول البلاد إلا أن طلبه قوبل بالرفض، راجياً من الجميع تحري الدقة فيما يخص أخبار النادي.

  • 1صورة
  • 0فيديو
  • 0مقال
  • قبل 3 يوم

    اتحاد القدم يعفي الأندية من الديون والاشتراكات والرسوم

    قرر مجلس إدارة اتحاد كرة القدم إعفاء الأندية من الديون والاشتراكات السنوية ورسوم التسجيل المتوجبة عليها عن الموسم المقبل. جاءت الخطوة انطلاقاً من حرص الاتحاد على مساعدة الأندية في ظل الآثار السلبية المترتبة على تفشي فيروس «كورونا». يذكر أن الديون المستحقة على الأندية تصل إلى أكثر من 100 ألف دينار.

  • قبل 3 يوم

    «السلة» يستأنف بطولاته في 16 سبتمبر بمسابقة كأس الاتحاد موسم «2019 -2020»

    أعلن الاتحاد الكويتي لكرة السلة اليوم الثلاثاء استئناف النشاط المحلي في ال16 من شهر سبتمبر المقبل باستكمال بطولة كأس الاتحاد موسم (2019 - 2020) وذلك بعد توقف المنافسات في فبراير الماضي إثر انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19). وقال رئيس الاتحاد رشيد العنزي في تصريح صحفي على هامش اجتماع لمجلس الإدارة عقد الليلة إن بطولة (الكأس) ستنتهي في ال23 من سبتمبر على أن يختتم الموسم الرياضي بإقامة منافسات بطولة (درع الاتحاد) في الفترة ما بين 30 سبتمبر و10 أكتوبر المقبلين. وأضاف العنزي أن الموسم الجديد (2020-2021) سينطلق في نوفمبر المقبل بإقامة مباراة (كأس السوبر) والتي ستكون تمهيدا لانطلاق بطولة (الدوري العام - الدرجة الأولى) والمقرر لها في الرابع من الشهر نفسه موضحا أن (لجنة المسابقات) تعكف حاليا على إعداد جداول مباريات هذه البطولات. وأفاد بأن مجلس إدارة اتحاد كرة السلة اعتمد إلغاء جميع مسابقات المراحل السنية للموسم الحالي لصعوبة استكمالها نظرا إلى قرار اللجنة الثلاثية المكونة من الهيئة العامة للرياضة ووزارة الصحة واللجنة الأولمبية الكويتية بتحديد انطلاق تدريبات المراحل السنية في شهر أكتوبر المقبل. وذكر أنه تم اعتماد انطلاق تدريبات الحكام في منتصف شهر أغسطس المقبل وذلك بعد الانتهاء من أخذ المسحات الطبية لهم والتأكد من عدم إصابتهم بعدوى الفيروس المستجد. وأشار إن (اتحاد السلة) سيفتح باب (تسجيل اللاعبين الجدد) و(الانتقالات) للموسم الجديد اعتبارا من 11 أكتوبر إلى نهاية الشهر نفسه. ولفت العنزي إلى أن هذه المواعيد قابلة للتغيير إذا رأت اللجنة الثلاثية تأجيل مزاولة النشاط الرياضي وفقا لتطورات الوضع الصحي داعيا الأندية إلى ضرورة التقيد بالاشتراطات الصحية التي أقرتها اللجنة في التدريبات "التي ستبدأ وفق قراراتها" مؤكدا مراعاة الاتحاد لجميع الاشتراطات الصحية فور انطلاق المباريات.

  • قبل 3 يوم

    تأجيل نهائيات كأس الأمم الأفريقية في الكاميرون لمدة عام

    قرر الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف)، اليوم الثلاثاء، تأجيل نهائيات كأس الأمم الأفريقية في الكاميرون لمدة عام لتقام في 2022. وتسببت أزمة كوفيد-19 في تعليق منافسات كرة القدم في أرجاء القارة منذ مارس الماضي مما قلص الوقت المتاح أمام استكمال التصفيات. وكان من المقرر إقامة كأس الأمم في الفترة من التاسع من يناير إلى السادس من فبراير العام المقبل، لكنها ستقام الآن في يناير 2022. كما قررت اللجنة التنفيذية في «كاف» إقامة الدور قبل النهائي ونهائي دوري أبطال أفريقيا هذا العام على ملعب واحد في دوالا بالكاميرون.

  • قبل 5 يوم

    ميلان يهزم روما وسط معاناة الفريقين من الطقس الحار

    أحرز ميلان هدفين في آخر ربع ساعة ليفوز 2-صفر على ضيفه روما في مباراة متواضعة بدوري الدرجة الأولى الإيطالي لكرة القدم اليوم الأحد إذ عانى الفريقان من الطقس الحار. وانطلقت المباراة الساعة 1715 بالتوقيت المحلي مع وصول درجة الحرارة إلى 32 درجة مئوية وعلى الرغم من أن الظل غطى أغلب أجزاء الملعب غير أن التأثير كان واضحا على الفريقين. وبعد شوط أول للنسيان أعاد ميلان، الذي غاب عنه مهاجمه زلاتان إبراهيموفيتش بسبب إصابة في ربلة الساق، الحياة إلى المباراة إذ أضاع هاكان تشالهان أوغلو ولوكاس باكيتا فرصتين أنقذهما الحارس أنطونيو ميرانتي. وافتتح صاحب الأرض التسجيل عندما أنقذ ميرانتي تسديدة فرانك كيسي من مدى قريب لترتد إلى أنتي ريبيتش الذي سددها أول مرة في القائم لتعود إليه ويضعها في الشباك. ونفذ شالهان أوغلو ركلة جزاء بنجاح في الدقيقة 89 ليمنح ميلان فوزه الثاني على التوالي منذ استئناف الدوري. وبقي ميلان في المركز السابع برصيد 42 نقطة متأخرا بست نقاط عن روما الخامس.

  • قبل 6 يوم

    إسبانيول يستغني عن مدربه للمرة الثالثة هذا الموسم

  • قبل 1 أسبوع

    حارس مرمى الزمالك يعلن إصابته بـ «كورونا»

  • قبل 1 أسبوع

    نهائي كأس فرنسا.. 24 يوليو

  • قبل 1 أسبوع

    محمد صلاح يهدي لقب «البريميرليغ» لمصر والوطن العربي

  • قبل 1 أسبوع

    الإعلام البريطاني يشيد ببطل إنكلترا الجديد ومدربه كلوب

    أشادت وسائل الإعلام البريطانية اليوم الجمعة بتتويج ليفربول بلقب الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم بعد انتظار طويل وحملت معظم الصحف عنوان «الأبطال» في حين أشاد البعض بالمدرب يورجن كلوب بصفة خاصة. وتوج ليفربول بلقب الدوري الانجليزي للمرة الأولى في 30 عاما الليلة الماضية بعد هزيمة ملاحقه المباشر مانشستر سيتي 2-1 أمام تشيلسي وانطلقت اثر ذلك احتفالات كبيرة في مدينته رغم القيود والإجراءات الوقائية والاحترازية المفروضة للحد من انتشار العدوى بفيروس كورونا المستجد. وكتب مات ديكنسون في صحيفة تايمز مشيدا بالبطل الجديد «سحق كريستال بالاس 4-صفر يوم الأربعاء وكشف عن جميع صفات البطل متفوقا بفارق يزيد عن 20 نقطة عن مانشستر سيتي المتألق.. وهو ما جاء بمثابة إعلان قوي بالتميز المطلوب في هذه الأوقات الغريبة». وأضاف ديكنسون «كل شيء واضح.. هذا النجاح تحقق عن جدارة واستحقاق وله أهمية كبيرة للغاية. فقد حقق ليفربول نجاحات كبيرة على المستوى الأوروبي وكان ينقصه اثبات الهيمنة المحلية التي تضيف احساسا بالفخر أكثر عمقا وثراء». وقال مارتن صمويل في صحيفة ديلي ميل إن ما حققه ليفربول في ظل هذه الظروف يقترب من التفوق على انجاز ليستر سيتي عند فوزه بلقب الدوري الممتاز في موسم 2015-2016. وكتب صمويل «بالتأكيد هذا هو أبرز انتصار في تاريخ ليفربول وبالنسبة للكثيرين فهو الانجاز الأفضل الذي يحققه أحد أندية الصفوة خلال حقبة الدوري الممتاز». وأضاف صمويل «وبعكس ما قد يراه بعض المنافسين فإنه يعني جوانب أخرى كثيرة أيضا، فهو يمثل إعادة صياغة لكتب الأرقام القياسية وهو أمر لم يتوقعه كثيرون قبل عام واحد، إنه الموسم الأعظم في كل المواسم والمسيرة الأعظم في كل البطولات». وقال جيمي كاراجر مدافع ليفربول السابق إنه سعيد لأن الفريق أثبت أنه كان على خطأ بعد أن كتب مقالا في 2017 قال فيه إنه لم يكن مقتنعا بقدرة كلوب على تحقيق الفوز بلقب الدوري. وكتب كاراجر في صحيفة تليغراف «وصل كلوب إلى أنفيلد قائلا إنه يريد تحويل المتشككين إلى مصدقين . وكنت أنا أحد الذين فقدوا الأمل» وأضاف المدافع السابق «أشعر بأقصى سعادة عندما أعترف أن هذه الكلمات تبدو الآن أنها كانت في غير موضعها.. وللأسف لم يلومني أحد على هذه التصريحات في هذا الوقت».

  • قبل 1 أسبوع

    «فيفا»: أستراليا ونيوزيلندا تستضيفان كأس العالم لكرة القدم للسيدات 2023

    منح الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، اليوم الخميس، استراليا ونيوزيلندا حق استضافة كأس العالم للسيدات 2023 بعد تصويت لمجلس الفيفا. وتفوق العرض المشترك على عرض كولومبيا لاستضافة البطولة التي تم توسيعها لتشمل 32 فريقا.

  • قبل 1 أسبوع

    «وايركارد» فخر ألمانيا.. فضيحة إلى العلن!

  • قبل 1 أسبوع

    اتحاد الكرة المصري: 6 إصابات بـ كورونا في صفوف أندية الدرجة الأولى

  • قبل 1 أسبوع

    اتحاد «القدم»: ‫كادرنا التحكيمي محترف ومهني.. والتشكيك مرفوض ويفتقر للبراهين‬ ‏‫

  • قبل 1 أسبوع

    الفهد: نجاح الألعاب الآسيوية أدى إلى شراكة رئيسية مع "361"

  • قبل 1 أسبوع

    إصابة المصنف أولا عالميا في التنس دجوكوفيتش بكورونا

  • قبل 1 أسبوع

    نادي الرماية الكويتي: التدريبات تنطلق الأحد المقبل وفق الاشتراطات الصحية

  • قبل 1 أسبوع

    متنزهات «ديزني» في طوكيو تعيد فتح أبوابها.. 1 يوليو المقبل

  • قبل 1 أسبوع

    «بي إن سبورتس» تعتذر عن عدم بث مباريات الدوري الإيطالي لأسباب مجهولة

  • قبل 1 أسبوع

    أسطورة المصارعة مارك ويليام المعروف بـ «أندرتيكر» يعلن الاعتزال نهائياً

    أعلن أسطورة المصارعة مارك ويليام المعروف بـ «أندرتيكر»، الاعتزال وإنهاء مسيرته الرياضية، بعد أن فقد شغفه في العودة للحلبة مرة أخرى، بعد بلوغه جميع أحلامه التي كان يسعى لها على مدار السنوات الماضية، جاء ذلك خلال الحلقة الأخيرة من فيلمه الوثائقي «The Last Ride». وبحسب ما ذكرت صحيفة «ذا صن» البريطانية، فإن «أندرتيكر» لن يعود إلى الحلبة مرة أخرى، إلا في حالات الطوارئ التي ستكون استئنائية بالنسبة له، أو إذا كان المدرب فينس ماكماهون، في حاجة ماسة له، غير ذلك فإنه يرى أنها النهاية المثالية لمسيرته. وقال: «لم يبق شيئاً لإنجازه، فمسيرتي كانت مهنية وناجحة وامتدت على مدار ثلاثة عقود، مضيفاً، أن اللعبة تغيرت، وحان الوقت لظهور وجوه جديده». وتابع «أندرتيكر»: «لقد ساعدني هذا الفيلم الوثائقي على اتخاذ مثل هذا القرار، وفتح عيني على الصورة الأكبر وعدم الحكم على نفسي بقسوة في السنوات القليلة الماضية، حيث يمكنني فعل الخير خارج الحلبة أكثر مما يمكنني القيام به داخلها». وجاء هذا الإعلان في أعقاب الكشف عن الخلاف الكبير بين «أندرتيكر» ومكماهون الذي أدى إلى عدم تواجدهما في الحديث العام الماضي. لكن «أندرتيكر» ظل مخلصاً لمكماهون رئيس شركة «WWE» للمصارعة الحرة للمحترفين، بعكس بعض النجوم الذين انضموا إلى شركة «WCW» المنافسة، مثل كيفين ناش وهولك هوجان وسكوت هول وبريت هارت.  

  • قبل 1 أسبوع

    رئيس الإتحاد الآسيوي ينعى "أيقونة" كرة القدم العراقية أحمد راضي

    نعى معالي الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم النائب الأول لرئيس الإتحاد الدولي لكرة القدم أسطورة كرة القدم العراقية أحمد راضي، الذي توفي يوم الأحد عن عمر يناهز 56 عاماً عقب إصابته بفايروس كورونا. وقال معالي الشيخ سلمان بن ابراهيم آل خليفة في تصريح عبر موقع الإتحاد الآسيوي لكرة القدم: تشعر أسرة كرة القدم الآسيوية بالحزن الكبير لوفاة أحد أهم رموز كرة القدم العراقية، ونحن نقف إلى جانب أسرة الفقيد أحمد راضي والاتحاد العراقي لكرة القدم، كان أحمد راضي إيقونة للرياضة في بلده، وسوف تبقى مساهماته خالدة في أذهان عشاق كرة القدم بقارة آسيا. وأضاف: باسم الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، أتقدم بأعمق مشاعر التعزية والمواساة إلى عائلة ومحبي الفقيد الكبير، لقد تسبب فايروس كورونا بآلام كبيرة، وفقد العديد من الناس حياتهم، ونحن نشعر بحزن كبير لفقدان شخصية رياضية ملهمة للأجيال المتعاقبة في كرة القدم العراقية،داعين الله أن يتغمده بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته.

  • قبل 2 أسبوع

    والد حبيب نورمحمدوف شفي من فيروس كورونا

  • قبل 2 أسبوع

    نيمار يخسر معركته أمام برشلونة.. والمحكمة تجبره على دفع 6.7 مليون يورو

  • قبل 2 أسبوع

    الشمري: ثامر هو المسؤول عن الأزرق حتى الآن

  • قبل 2 أسبوع

    اتحاد الكرة: اختيار 29 لاعبا لقائمة أزرق الصالات استعدادا لنهائيات آسيا

  • قبل 2 أسبوع

    «اتحاد القدم»: اختيار 29 لاعبا لقائمة «أزرق الصالات» استعدادا لنهائيات آسيا

  • قبل 2 أسبوع

    البحريني رضا علي مدربا لـ"طائرة القادسية"

  • قبل 2 أسبوع

    الاتحاد الاوروبي لكرة القدم يحدد مصير ما تبقى من مسابقتيه

  • قبل 2 أسبوع

    استئناف الدوري المصري في 25 يوليو

  • قبل 2 أسبوع

    عوض: التأهل بيد «الأزرق» ونحن متفائلون

    أفاد مدير المنتخب الوطني فهد عوض أن الجهاز الفني للأزرق بقيادة المدرب ثامر عناد وضع أكثر من تصور لبرنامج إعداد الفريق خلال الأيام المقبلة، موضحا ان انطلاق رحلة الاعداد للتصفيات الآسيوية المؤهلة لمونديال 2022 في قطر وكأس آسيا 2023 في الصين، لا يزال مرتبطاً بالقرارات التي سيخرج بها اجتماع الأندية مع اتحاد الكرة والذي سيحدد إمكانية استكمال بطولة الدوري الممتاز او الغائها. وقال عوض ان امام الازرق مهمة صعبة جداً اذ تنتظره مباراة قوية في استراليا ويعقبها مباراة لا تقل سهولة ضد الاردن، والمنتخب يحتاج الى نقاط هاتين المباراتين حتى يضمن الاستمرار في مشوار التصفيات، مؤكدا ان "أمر التأهل بيد الأزرق وليس بيد المنتخبات الأخرى ونحن متفائلون". ويحتل الأزرق المركز الثاني في المجموعة الثانية برصيد 10 نقاط من 5 مباريات مقابل 12 نقطة لأستراليا المتصدرة من 4 مباريات، ويأتي الأردن ثالثا مع 10 نقاط لكنه يتأخر عن الأزرق بفارق الأهداف، وتحتل نيبال المركز الرابع برصيد 3 نقاط وأخيرا تايوان دون أية نقطة. ويحل الأزرق ضيفا على استراليا في 8 اكتوبر المقبل، قبل ان يستقبل الاردن يوم 13 منه، فيما يختتم مشواره في هذه المرحلة بمواجهة تايوان على أرض الاخيرة يوم 17 نوفمبر.

المزيد
جميع الحقوق محفوظة