«نادي المعاقين»: البطولة الرمضانية الـ11 لألعاب المعاقين حققت أهدافها

أكد رئيس النادي الكويتي الرياضي للمعاقين شافي الهاجري الخميس أن البطولة الرمضانية ال11 لألعاب المعاقين نجحت بتحقيق أهدافها بمشاركة عدد كبير من اللاعبين واللاعبات من منتسبي النادي وغيرهم وشملت عدة ألعاب رياضية. وقال الهاجري في بيان صحفي بمناسبة ختام البطولة التي أقيمت في مقر النادي إن هذا التجمع الرياضي المحلي الذي يحرص النادي على إقامته سنويا شكل فرصة للشباب الرياضي من ذوي الإعاقة لممارسة رياضتهم المفضلة كما أنه جمع أسرة رياضة المعاقين في أجواء مميزة. وأضاف أن البطولة التي شهدت إقامة منافسات في ألعاب كرة السلة على الكراسي المتحركة وسلاح المبارزة وكرة الطاولة والبوشيا وكرة الطائرة (جلوسا) اتسمت بمستوى فني جيد كما أنها شهدت بروز عدد من اللاعبين الواعدين في عدد من الالعاب. وأسفرت نتائج منافسات البطولة عن فوز فريق (الشباب) بلقب مسابقة كرة السلة على الكراسي المتحركة لفئة الإعاقة الحركية فيما حقق فريق (الاتحاد) لقب مسابقة كرة السلة لفئة الإعاقة الذهنية. وتوجت اللاعبة ملاك العنزي بمسابقة كرة الطاولة (جلوسا) لفئة الفتيات فيما حقق اللاعب عبدالله الظفيري اللقب لفئة العمومي في حين ذهب لقب فئة البراعم للاعب فهد الأنصاري. وتمكن اللاعب عبدالرحيم محمود من إحراز لقب مسابقة كرة الطاولة (وقوفا) لفئة العمومي كما نال اللاعب عبدالله أحمد لقب فئة الناشئين لنفس البطولة في حين فاز اللاعب عبدالله الحداد بالمركز الأول في مسابقتي المبارزة لسلاح (الابيه) لفئة العمومي. وفي مسابقة (البوشيا) المخصصة للاعاقات الذهنية التي شملت عدة فئات فقد أسفرت عن فوز كل من فهد البابطين وأحمد البدري وعبدالعزيز المسعود وعذاري المطيري ونادية المرهون وأماني البلوشي بالمراكز الأولى بينما نال فريق (الأحمدي) لقب منافسات كرة الطائرة جلوسا.

  • 1صورة
  • 0فيديو
  • 0مقال
  • قبل 1 أسبوع

    أياكس يحرز لقب الدوري الهولندي للمرة الـ 34

    أحرز أياكس أمستردام لقب دوري الدرجة الأولى الهولندي لكرة القدم بعد أن أنهى الموسم بالفوز 4-1 على مستضيفه دي غرافشاب، اليوم الأربعاء. وأنهى أياكس المسابقة متقدما بثلاث نقاط على ايندهوفن الذي فاز 3-1 على ضيفه هيراكليس الميلو في اليوم الأخير من الموسم. وحقق أياكس اللقب للمرة الأولى منذ 2014 ليمدد رقمه القياسي الاجمالي إلى 34 لقبا للدوري ويكمل الثنائية المحلية بعدما فاز بكأس هولندا في وقت سابق هذا الشهر. وسار أياكس كتفا بكتف مع ايندهوفن في الأسابيع الأخيرة لكنه وضع يده نظريا على اللقب يوم الأحد الماضي عندما فاز على أوتريخت، بينما خسر ايندهوفن حامل اللقب. وسمح هذا لأياكس بالتقدم بثلاث نقاط على غريمه إضافة إلى فارق أهداف كبير بلغ 14 هدفا قبل مباريات الأربعاء. وسجل دوسان تاديتش هدفين في مرمى دي جرافشاب في مباراة وداع لاعب الوسط فرينكي دي يونج الذي سينضم إلى برشلونة. ومن المحتمل أيضا مغادرة العديد من اللاعبين الاخرين لنادي أياكس بعد تألق الفريق الهولندي في دوري أبطال أوروبا وبلوغه الدور قبل النهائي. وأنهى أياكس الموسم برصيد 86 نقطة مسجلا 119 هدفا في 34 مباراة. وحصد ايندهوفن 83 نقطة ليتأهل معه لدوري الأبطال الموسم المقبل. وجاء فينوورد ثالثا بعد الفوز 4-1 على مستضيفه فورتونا في آخر مباراة لمدربه جيوفاني فان برونكهورست.

  • قبل 1 أسبوع

    إنفانتينو يهنئ «الكويت» بلقب الدوري

    أرسل رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، السويسري جياني إنفانتينو برقية تهنئة إلى مجلس إدارة نادي الكويت بمناسبة فوز الفريق بلقب «دوري فيفا» للمرة الثالثة على التوالي والخامسة عشرة في تاريخ النادي. واعتبر أن هذا اللقب «يرجع إلى العمل والجهود التي بذلت، وكل المعنيين يحق لهم الفخر بهذا الانجاز الكبير». وأضاف: "وسوف أكون ممتناً إذا أمكنكم إيصال تهنئتي إلى اللاعبين وأعضاء الأجهزة الفنية والإدارية والطبية، وأشجعكم للعمل بإصرار وعزيمة أكبر». وختم إنفانتينو: «بالنيابة عن الأسرة الرياضية بالاتحاد الدولي لكرة القدم نغتنم هذه الفرصة بتقديم الشكر إلى نادي الكويت وإلى اتحادكم للمساعدة في نشر الرسالة الإيجابية عن كرة القدم».

  • قبل 1 أسبوع

    «الكويت» يخسر أمام الجزيرة الأردني في كأس الاتحاد الآسيوي

    خسر نادي الكويت أمام نظيره الجزيرة الاردني ضمن منافسات المجموعة الثانية من بطولة كأس الاتحاد الاسيوي لكرة القدم بنتيجة (2 - 1)، والتي اقيمت على استاد نادي الكويت. وسجل هدف الكويت الوحيد فهد الهاجري في الدقيقة 71 فيما سجل هدفي الجزيرة الاردني محمد زعاترة في الدقيقة 75 واحمد سامر في الدقيقة 90 من ركلة جزاء. وكانت مباراة الذهاب والتي اقيمت في العاصمة الاردنية عمان يوم 11 مارس الماضي شهدت فوز الجزيرة بنتيجة (1 - 0). وبهذا الفوز للجزيرة الاردني يتصدر المجموعة الثانية برصيد 16 نقطة يليه «الكويت» برصيد 10 نقاط ثم النجمة البحريني بسبع نقاط، فيما يقبع اتحاد حلب السوري في المركز الاخير بنقطة يتيمة.

  • قبل 1 أسبوع

    روما يضرب يوفنتوس بثنائية ويحافظ على آماله في التأهل لدوري الأبطال

    حافظ روما على آماله في التأهل لدوري أبطال أوروبا بعدما أحرز هدفين متأخرين عبر أليساندرو فلورينتسي وإيدن جيكو ليتغلب 2-صفر على يوفنتوس بطل دوري الدرجة الأولى الإيطالي لكرة القدم، أمس الأحد. وفقد المدافع جيورجيو كيليني الكرة في منتصف ملعبه وتبادل فلورينتسي التمرير قبل أن يسدد بهدوء من فوق فويتشيخ شتينسني في الدقيقة 79. وأضاف جيكو الهدف الثاني بعد هجمة مرتدة في الوقت المحتسب بدل الضائع. ورفع فريق المدرب كلاوديو رانييري رصيده إلى 62 نقطة في المركز السادس متأخرا بفارق المواجهات المباشرة عن ميلانو. ويتأخر ميلانو وروما بثلاث نقاط عن أتلانتا صاحب المركز الثالث ونقطة واحدة عن إنترناسيونالي الذي يستضيف كييفو اليوم الاثنين. ويتأهل أصحاب المراكز الأربعة الأولى إلى دوري الأبطال. وسدد الفريقان في إطار المرمى في الشوط الأول، وألغى الحكم هدف كريستيانو رونالدو في الدقيقة 63 بداعي التسلل.

  • قبل 1 أسبوع

    برشلونة يوجه ضربة لخيتافي وسط غضب جماهيره بعد السقوط «الأوروبي»

  • قبل 1 أسبوع

    مانشستر سيتي يحتفظ بلقب الدوري الإنكليزي الممتاز

  • قبل 1 أسبوع

    الرامي منصور الرشيدي يحرز المركز الثالث في بطولة العالم بكوريا الجنوبية

  • قبل 1 أسبوع

    مدرب ليفربول: اختيار باكو لنهائي الدوري الأوروبي قرار... غير مسؤول

  • قبل 2 أسبوع

    إيقاف نيمار 3 مباريات لاشتباكه مع مشجع في نهائي كأس فرنسا

    عاقب الاتحاد الفرنسي لكرة القدم اليوم مهاجم باريس سان جرمان الدولي البرازيلي نيمار بالإيقاف ثلاث مباريات بالإضافة الى اثنتين مع وقف التنفيذ لاشتباكه مع أحد المشجعين في نهائي كأس فرنسا ضد رين. وذكر الاتحاد الفرنسي إن العقوبة تدخل حيز التنفيذ "اعتبارا من الاثنين 13 ايار/مايو" وبالتالي يستطيع نيمار خوض مباراة فريقه ضد أنجيه في المرحلة السادسة والثلاثين من بطولة فرنسا السبت.

  • قبل 2 أسبوع

    معلول يُطالب بمستحقّات متأخّرة

    طالب التونسي نبيل معلول مدرّب منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم السابق ببقية مستحقّاته المالية المتأخّرة لدى الاتحاد السابق، والتي تبلغ 50 ألف دينار، لم يتحصل عليها منذ نهاية عقده مع الاتحاد وحتى حينه. وأرسل معلول كتابا الى اتحاد الكرة يطالب فيه ببقية المستحقات، ومن المنتظر أن يقوم مجلس إدارة الاتحاد بنظر الموضوع في الفترة المقبلة، واتخاذ القرار بتسديد تلك المستحقّات، سواء على دفعة واحدة، أو تسديدها على دفعات متفرّقة.

  • قبل 2 أسبوع

    «فيفا» يرفض استئناف تشلسي في شأن عقوبة منع التعاقدات

  • قبل 2 أسبوع

    سباق إلى نهائي «دوري الأبطال» بين أياكس وتوتنهام... غداً

  • قبل 2 أسبوع

    محمد صلاح على بعد 90 دقيقة من إنجاز تاريخي

  • قبل 2 أسبوع

    ليفربول في «مهمة انتحارية» أمام برشلونة غداً

  • قبل 2 أسبوع

    إصابة محمد صلاح ليست خطيرة

  • قبل 2 أسبوع

    اتليتيكو يتلقى أكبر هزيمة في الموسم أمام اسبانيول

  • قبل 2 أسبوع

    «الكويت» يخسر من «الجهراء» ويؤجل تتويجه و«الفحيحيل» يهبط للدرجة الأولى

  • قبل 2 أسبوع

    مواجهة صعبة لـ«بيراميدز» وسهلة لـ «الأهلي».. غدا

  • قبل 2 أسبوع

    «يد الأبيض» يسعى لـ«ثنائية» جديدة غداً

    يسعى نادي الكويت الى الحفاظ على ثنائية كرة اليد للموسم السادس على التوالي، عندما يلاقي العربي في المباراة النهائية للنسخة 51 من كأس الاتحاد للعبة والتي تقام على صالة الاول في كيفان في الساعة 6:30 مساء غد، ويسبقها في الـ5:00 مساء لقاء تحديد المركزين الثالث والرابع بين السالمية والنصر على الصالة ذاتها. وتغلب «الكويت» بطل الدوري الممتاز ووصيفه العربي على السالمية 30-22 والنصر 31-18 تواليا، في الدور نصف النهائي. ويأمل «الأبيض» في نيل الكأس للمرة السادسة على التوالي والتاسعة في تاريخه، وهو الذي احرز هذا الموسم لقبي دوري الدمج والدوري الممتاز (للموسم السابع تواليا). كما انه يسعى الى الحفاظ على سجله الخالي من الهزائم محليا، حيث سقط للمرة الاخيرة في 16 مايو 2013. اما العربي الذي تألق بقوة هذا الموسم، فهو يطمح الى تعزيز سجله في المسابقة والتي يحمل الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بها برصيد 10 القاب. على صعيد متصل، أحرز لاعبو «العميد» لقب كأس الاتحاد للشباب، بفوزهم على السالمية 23-22 بصعوبة في المباراة النهائية التي اقيمت على صالة نادي الكويت امس. ونال القرين المركز الثالث بفوزه على كاظمة 31-26 على الصالة نفسها امس. وقام رئيس اللجنة الموقتة لاتحاد كرة اليد بدر الذياب وامين السر المساعد جديع المطيري ورئيسا ناديي الكويت والسالمية خالد الغانم والشيخ تركي اليوسف، بتتويج الفائزين. الى ذلك، خسر منتخب الكويت لسيدات اللعبة امام نظيره العُماني 14-20 في مباراة ودية اقيمت مساء امس على صالة نادي سلوى الصباح في القرين، استعدادا للاستحقاقات المقبلة.

  • قبل 2 أسبوع

    رونالدو ينقذ يوفنتوس من الخسارة

    أحرز كريستيانو رونالدو هدفا متأخرا من ضربة رأس ليحرم تورينو من فوزه الأول خارج أرضه على جاره يوفنتوس منذ 24 عاما بتعادلهما 1-1 في دوري الدرجة الأولى الإيطالي لكرة القدم أمس الجمعة. وفاجأ تورينو مستضيفه المتوج مؤخرا بلقب الدوري عندما استخلص ساشا لوكيتش الكرة من ميراليم بيانيتش وسدد في المرمى في الدقيقة 18. وتماسك الضيوف حتى الدقيقة 84 عندما أرسل ليوناردو سبيناتسولا تمريرة عرضية قابلها رونالدو بضربة رأس قوية ليحافظ على سجل يوفنتوس دون خسارة على أرضه هذا الموسم. ويحتل تورينو، الذي يحتاج لإنهاء الموسم بين الأربعة الأوائل للتأهل لدوري أبطال أوروبا لأول مرة في تاريخه، المركز السادس برصيد 57 نقطة متأخرا بفارق نقطتين عن أتلانتا صاحب المركز الرابع. وتوج يوفنتوس بلقبه الثامن على التوالي قبل جولتين.

  • قبل 2 أسبوع

    إيقاف مبابي 3 مباريات وبدء إجراءات بحق نيمار

  • قبل 3 أسبوع

    ميسي يقود برشلونة لفوز عريض على ليفربول

  • قبل 3 أسبوع

    «الكويت» يحرز كأس التفوق لبطولات «اتحاد القوى»

  • قبل 3 أسبوع

    «الكويت» يتمسك بالآمال الآسيوية

  • قبل 3 أسبوع

    القادسية يخسر أمام العهد اللبناني في كأس الاتحاد الآسيوي

  • قبل 3 أسبوع

    محمد صلاح يوجه «رسالة ساخرة» بعد فوز فان ديك بجائزة أفضل لاعب في إنجلترا

  • قبل 3 أسبوع

    دامة الكويت تحرز المركز الثاني لبطولة المنتخبات العالمية بلبنان

  • قبل 3 أسبوع

    ريال مدريد يسقط أمام رايو فاليكانو

  • قبل 3 أسبوع

    ثلاث ميداليات مختلفة لـ «أزرق الكراتيه» في بطولة اسيا

    حقق منتخب الكويت للكراتيه اليوم الاحد ثلاث ميداليات واحدة ذهبية واخرى فضية وبرونزية في ختام بطولة آسيا للناشئين والشباب وتحت 21 سنة المقامة في في ماليزيا لترتفع حصيلة المنتخب الى 5 ميداليات. وجاءت الميدالية الذهبية لمصلحة اللاعب سلطان المطيري في لمشاركته في فئة (كومتيه) وزن تحت 55 كجم فيما حقق اللاعب احمد الهندال الميدالية الفضية لمشاركته في (كوميتيه) وزن تحت 84 كجم في حين حقق يوسف العتيبي الميدالية البرونزية في فئة (الكومتيه) وزن فوق 84 كجم. واهدى رئيس الاتحاد الكويتي للكاراتيه عماد بهبهاني هذا الانجاز الى حضرة صاحب السمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الصباح والى ولي العهد الشيخ نواف الاحمد الجابر الصباح والى الشعب الكويتي كافة. واكد بهبهاني ان خطة الاعداد التي وضعها مجلس ادارة الاتحاد للسنوات المقبلة اتت بثمارها فضلا عن حرص اللاعبين عن رفع اسم الكويت عاليا. وأعرب عن شكره للاعبي ازرق الكراتيه وللجهازين الفني والاداري على الجهد والعمل الكبير الذي بذلوه قبل البطولة الآسيوية وخلالها والذي تكلل بتحقيق خمس ميداليات وهي ذهبيتين وفضية وبرونزيتين في بطولة اسيا والتي انطلقت يوم 26 الجاري.

المزيد
جميع الحقوق محفوظة