باكورة نتائج الإيقاف الرياضي.. الأزرق في المستوى الرابع على قائمة قرعة كأس آسيا والمونديال

وضعت القرعة المزمع إجراؤها قريبا، لتحديد المجموعات في تصفيات كأس أمم آسيا 2023 وكأس العالم القادمة 2022 في قطر، منتخب الكويت في المستوى الرابع، بينما جاء منتخبات السعودية وقطر والامارات في المستوى الاول من القرعة، كما في الصورة المرفقة. ياتي ذلك بعد غياب الأزرق سنوات عدة عن المنافسات القارية، بسبب الإيقاف الرياضي.

  • 1صورة
  • 0فيديو
  • 0مقال
  • قبل 1 أسبوع

    الكويت تحرز ذهبية وبرونزية في بطولة «جيت سكي» ببلجيكا

    فاز منتخب الكويت للدراجات المائية بميداليتين في بطولة «جيت سكي» للدراجات المائية التي أقيمت في بلجيكا في الفترة من الثالث وحتى السابع من يوليو الجاري. وأعرب سفير الكويت لدى بلجيكا ورئيس بعثتيها لدى الاتحاد الاوروبي وحلف شمال الأطلسي (ناتو) جاسم البديوي في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية، اليوم الاثنين، أثناء استقباله أعضاء الفريق عن سعادته بمشاركة الفريق بالبطولة وفوزه بالميداليتين. وأشاد البديوي بأداء الفريق ومشاركته للسنة الثانية في البطولة مؤكدا أن الكويت رائدة في مجال الرياضة لتحقيقها العديد من الانتصارات والميداليات في المناسبات الدولية. وقال عضو فريق «جيت سكي» عبدالوهاب العمر في تصريح مماثل لـ «كونا»، إن المتسابق محمد بوربيع فاز بالميدالية الذهبية في منافسات فئة كبار المحترفين «رنبوت جي بي»، فيما حصل المتسابق سالم المطوع على الميدالية البرونزية بعد فوزه بالمركز الثالث في فئة «إكسبرت سكي لمتيد». وأضاف العمر أن المتسابقين الكويتيين محمد الباز وعبدالرحمن العمر حصلا على المركزين الرابع والخامس في منافسات فئة كبار المحترفين (رنبوت جي بي). وشارك الفريق الكويتي المكون من 17 عضوا في البطولة الأوروبية التي أقيمت في بلجيكا من بين 300 متسابق مثلوا 33 دولة. وتعد بطولة «جيت سكي» الأوروبية في بلجيكا الجولة الأولى من بطولة كأس العالم للأبطال.

  • قبل 1 أسبوع

    انجاز كويتي جديد.. الكويت تحصد فضية وبرونزيتين في بطولة الناشئين لألعاب القوى

    أكد أمين صندوق الاتحاد لالعاب القوى ورئيس الوفد فيصل الدسم، حصد المنتخب الكويتي اليوم، ثلاث ميداليات "فضية وبرونزيتين اثنين" في ختام البطولة العربية السابعة لالعاب القوى للناشئين التي استضافتها تونس، موضحاً أن اللاعب هاشم العلي حقق المركز الثاني وفاز بفضية مسابقة الوثب العالي بارتفاع قدره 1.95 متر، بينما اللاعب بدر سعد جاء بالمركز الثالث في سباق 800 متر وفاز بالميدالية البرونزية، كما حصل اللاعب خالد عايد فاز على برونزية مسابقة الوثب الثلاثي بعد ان حقق مسافة 13.86 متر.

  • قبل 1 أسبوع

    “الأزرق” يعسكر في لندن استعدادا لـ”غرب آسيا”

    توجهت بعثة منتخب الكويت الوطني لكرة القدم اليوم السبت الى العاصمة البريطانية لندن لإقامة معسكر تدريبي يتخلله ست مباريات ودية وذلك استعدادا لبطولة غرب آسيا التي ستقام في العراق خلال الفترة من 2 إلى 14 أغسطس المقبل. وقال الاتحاد الكويتي لكرة القدم في بيان صحفي إن الجهاز الفني للمنتخب يعقد الآمال على هذه المباريات الودية بهدف المزيد من الاحتكاك مع المدارس الانجليزية المختلفة لضمان الظهور بأحسن صورة ينشدها الجميع في بطولة غرب آسيا. وأضاف الاتحاد أن المعسكر يأتي كذلك في إطار ما ينتظر (أزرق القدم) من استحقاقات أخرى سيخوضها بعد رفع الإيقاف بصورة نهائية من قبل اللجنة الأولمبية الدولية مثل الإعداد لتصفيات كأس آسيا المقرر انطلاقها سبتمبر المقبل. وتنقسم بطولة غرب آسيا في العراق الى مجموعتين تضم الاولى منتخبات العراق وفلسطين وسوريا ولبنان واليمن في حين تضم الثانية الى جانب الازرق الكويتي منتخبات السعودية والبحرين والاردن. ومن المقرر أن تقام مباريات المجموعة الاولى في مدينة كربلاء فيما تقام مباريات المجموعة الثانية في مدينة اربيل.

  • قبل 1 أسبوع

    منتخب الكيوكوشن كان كاراتيه يشارك في بطولة ماليزيا المفتوحة

    كشف رئيس وفد المنتخب الكويتي للكيوكوشن كان كاراتيه حسن الكندري عن مشاركة المنتخب في بطولة ماليزيا المفتوحة في نسختها الرابعة التي بدأت فعاليتها اليوم السبت بمشاركة 10 دول، موضحاً تم تجهيز المنتخب بشكل ممتاز بدنياً وفنياً لخوض منافسات البطولة التي تستمر حتى يوم غد الاحد. واضاف أ ان اللاعبين لهم "انجازات كبيرة عربيا ومحليا"، موضحاً أن المشاركين في البطولة هم ضاري العنزي "تحت 85 كيلوغرام" وعبدالله العبدالله "تحت 75 كيلوغرام" وسالم الحربي "تحت 65 كيلوغرام" اضافة الى مشاركة الحكم الكويتي فيصل العثمان.

  • قبل 1 أسبوع

    «الأولمبية الدولية» ترفع الإيقاف عن الرياضة الكويتية رسمياً

  • قبل 1 أسبوع

    «فضية» الوثب العالي في البطولة العربية الناشئين من نصيب الكويتي عدنان

  • قبل 1 أسبوع

    «إتحاد اليد» يستضيف رسمياً بطولة كأس آسيا الـ19 يناير المقبل

  • قبل 1 أسبوع

    الإيطالي ساسولي يتصدر الترشيحات لرئاسة البرلمان الأوروبي

  • قبل 2 أسبوع

    «اتحاد اليد» يتقدم بطلب رسمي لاستضافة كأس آسيا للمنتخبات 2020

    أعلن الاتحاد الكويتي لكرة اليد، اليوم الخميس، تقدمه بطلب رسمي الى الاتحاد الاسيوي لكرة اليد لاستضافة كأس آسيا للمنتخبات المزمع عقدها في يناير المقبل. وقال أمين سر الاتحاد قايد العدواني في مؤتمر صحافي، إن الاتحاد تقدم بطلب رسمي لاستضافة البطولة داعيا الجميع إلى دعم ملف الكويت لاستضافة هذه البطولة. وأكد العدواني أن الاتحاد جاهز وقادر على الاستضافة، مثمنا دور الهيئة العامة للرياضة في دعم ملف الاستضافة وتوفير الدعم اللازم. وأشار إلى أن مجلس ادارة الاتحاد الجديد أمام تحد كبير للنهوض باللعبة وتطوير مسابقاتها المحلية بكافة المراحل لافتا إلى أن الاتحاد يعمل على اشراك منتخب الشباب مع الدوري العام لتوفير المزيد من الاحتكاك استعدادا لبطولة كأس آسيا للشباب عام 2020. وأفاد العدواني بأنه تم تشكيل لجنة على مستوى عال لتشكيل المنتخبات بجميع المراحل وذلك بالتعاون مع كافة الاندية مضيفا أن دوري الدمج للعبة لفئة العمومي ينطلق في نوفمبر المقبل بمشاركة 16 ناديا تتأهل ستة فرق منها للدوري الممتاز في حين يلعب البقية الى دوري الدرجة الأولى. وأعرب عن شكره للهيئة العامة للرياضة على توفير منشأة خاصة للاتحاد في الفترة المقبلة مثمنا دعمها في صيانة المنشآت التابعة للاتحاد.

  • قبل 1 شهر

    “الفيفا” يقر تعديلات جديدة في قوانين كرة القدم

    أقر الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” عدد من التعديلات على قانون الكرة، من أجل تحسين الأوضاع وتسهيلها لتجنب أخطاء الحكام وحالات الجدل. وجاءت التعديلات كالتالي: أولاً – إسقاط الكرة: إذا تم إيقاف الكرة داخل منطقة الجزاء فإن الإسقاط سيكون لحارس المرمى فقط ، و اذا تم إيقافها خارج منطقة الجزاء فإن الإسقاط سيكون للاعب واحد وهو اخر من لمس الكرة قبل إيقافها   ثانياً – الأخطاء: لن يُسمح للاعبي الفريق بالوقف بحائط الصد مع لاعبي الخصم عند الأخطاء بشكل قريب و واضح ، وإذا وقف بجانهم و نُفذ الخطأ فيعتبر خطأ معاكس وقوف لاعبي الفريق مع لاعبي الخصم بالأخطاء ليس له فائدة و يتسببون بإضاعة الوقت و الاحتكاكات.   ثالثاً – عقوبات الاحتفال بالهدف : العقوبة التي تصدر من الحكم بعد الاحتفال الغير قانوني ( مثل نزع القميص ) و تم إلغاء الهدف ، فإن العقوبة تبقى ولا تُزال.   رابعاً – ركله المرمى : السماح للاعب باستقبال الكرة من صديقه الحارس حتى وأن كان اللاعب داخل منطقة الجزاء الفائدة : سيساعد على السرعة باللعب.   خامساً – قرعة الحكم : الفريق اللي يفوز بالقرعة له الحق في إختيار لعب ركلة البداية أو المرمى الذي يُهاجم عليه (سابقًا اذا فاز بالقرعة يختار المرمى يهاجم عليه)   سادساً – التبديلات : عندما يتم تغيير لاعب فعليه مغادرة الملعب من أقرب خط خروج له من الملعب الفائدة : عدم إضاعة الوقت   سابعاً – ضربات الجزاء : 1- يمكن لمنفذ ضربة الجزاء الحصول على علاج أو تقييم سريع من الطاقم الطبي قبل التنفيذ 2- غير مسموح لحارس المرمى لمس العارضة أو الشباك ويجب أن يضع على الأقل جزء من قدم واحدة على خط المرمى عند تنفيذ ضربة الجزاء.   ثامنًا – لمسة اليد: أي لمسة يد يعتبر خطأ حتى ولو لم تكن بشكل متعمد.   تاسعًا – الإنذارات : اذا قرر الحكم إشهار بطاقة صفراء أو حمراء لكن الفريق الآخر قام بصنع فرصة تسجيل فيمكن للحكم تأجيل إشهار البطاقة حتى نهاية الهجمة. – سابقًا اذا قرر إشهار بطاقة حمراء الحكم يُوقف المباراة

  • قبل 1 شهر

    أحفاد الفراعنة الأكثر فوزا بـ«أفضل لاعب» في كأس الأمم الأفريقية

  • قبل 1 شهر

    مانشستر يونايتد يتوصل إلى اتفاق لضم دانييل جيمس من سوانزي

  • قبل 1 شهر

    السلطات البرازيلية تبدأ التحقيق مع نيمار بتهمة الاغتصاب

  • قبل 1 شهر

    استبعاد نيمار من «كوبا أميركا» بسبب إصابة في الكاحل

  • قبل 1 شهر

    «يويفا» يعلن التشكيلة المثالية لدوري الأبطال.. وصلاح خارجها

  • قبل 1 شهر

    كم سيجني بطل دوري أبطال أوروبا؟

  • قبل 1 شهر

    المتسابق مشاري الظفيري يعرب عن رضاه في تحقيق المركز الثاني برالي (لاتفيا)

  • قبل 1 شهر

    خالد بن زايد.. يشتري نادي «نيوكاسل يونايتد»

  • قبل 1 شهر

    «النادي العربي» يفوز بجائزة عالمية عن تصميم مشروع تطوير استاد صباح السالم

    فاز النادي العربي بجائزة المجلس العالمي للملاعب لعام 2019 عن التصميم المعماري لمشروع تطوير استاد صباح السالم. واعرب نائب المدير العام للهيئة العامة للرياضة لقطاع الإنشاءات والصيانة والمرافق الشيخ المهندس حمود مبارك الصباح في بيان لوكالة الانباء الكويتية (كونا) اليوم السبت عن سعادته واعتزازه بفوز هذا المشروع التابع للنادي العربي. واضاف الشيخ حمود ان هذا الفوز يضع الكويت على خارطة تطوير الملاعب العالمية والذي ينسجم مع توجه الهيئة لترجمة الجهود المبذولة لتحقيق التنمية المستدامة ل(رؤية كويت 2035). واشار إلى أن هذا المشروع الواعد يمثل إضافة لمنظومة المنشآت الرياضية الحديثة التى تطابق أرقى المعايير الدولية وتسهم في إبراز الوجه الحضاري للبلاد لاسيما ان المشروع يعد تحفة معمارية في الشكل والمضمون. ويحتوي الاستاد الجديد على 30 الف مقعد مظلل للجمهور منها 333 مقعدا لكبار الزوار و76 مقعدا مخصصا للاعلام و390 مقعدا مخصصا لذوي الاحتياجات الخاصة و654 مقعدا للكبائن و1502 مقعد مميز و960 مقعدا للدرجة الاولى و18350 مقعدا للدرجة الثانية و7488 مقعدا للدرجة الثالثة و270 مقعدا احتياطيا. ويتضمن الاستاد قاعات رياضية متعددة الاستخدامات إضافة إلى مجموعة من الخدمات والمرافق المساعدة ذات المواصفات والمعايير الدولية. وكان المجلس العالمي للملاعب أعلن فوز التصميم المعماري لمشروع تطوير استاد صباح السالم في حفل تكريم وتوزيع الجوائز الذي اقيم أخيرا في العاصمة الهولندية امستردام.

  • قبل 1 شهر

    «نادي المعاقين»: البطولة الرمضانية الـ11 لألعاب المعاقين حققت أهدافها

    أكد رئيس النادي الكويتي الرياضي للمعاقين شافي الهاجري الخميس أن البطولة الرمضانية ال11 لألعاب المعاقين نجحت بتحقيق أهدافها بمشاركة عدد كبير من اللاعبين واللاعبات من منتسبي النادي وغيرهم وشملت عدة ألعاب رياضية. وقال الهاجري في بيان صحفي بمناسبة ختام البطولة التي أقيمت في مقر النادي إن هذا التجمع الرياضي المحلي الذي يحرص النادي على إقامته سنويا شكل فرصة للشباب الرياضي من ذوي الإعاقة لممارسة رياضتهم المفضلة كما أنه جمع أسرة رياضة المعاقين في أجواء مميزة. وأضاف أن البطولة التي شهدت إقامة منافسات في ألعاب كرة السلة على الكراسي المتحركة وسلاح المبارزة وكرة الطاولة والبوشيا وكرة الطائرة (جلوسا) اتسمت بمستوى فني جيد كما أنها شهدت بروز عدد من اللاعبين الواعدين في عدد من الالعاب. وأسفرت نتائج منافسات البطولة عن فوز فريق (الشباب) بلقب مسابقة كرة السلة على الكراسي المتحركة لفئة الإعاقة الحركية فيما حقق فريق (الاتحاد) لقب مسابقة كرة السلة لفئة الإعاقة الذهنية. وتوجت اللاعبة ملاك العنزي بمسابقة كرة الطاولة (جلوسا) لفئة الفتيات فيما حقق اللاعب عبدالله الظفيري اللقب لفئة العمومي في حين ذهب لقب فئة البراعم للاعب فهد الأنصاري. وتمكن اللاعب عبدالرحيم محمود من إحراز لقب مسابقة كرة الطاولة (وقوفا) لفئة العمومي كما نال اللاعب عبدالله أحمد لقب فئة الناشئين لنفس البطولة في حين فاز اللاعب عبدالله الحداد بالمركز الأول في مسابقتي المبارزة لسلاح (الابيه) لفئة العمومي. وفي مسابقة (البوشيا) المخصصة للاعاقات الذهنية التي شملت عدة فئات فقد أسفرت عن فوز كل من فهد البابطين وأحمد البدري وعبدالعزيز المسعود وعذاري المطيري ونادية المرهون وأماني البلوشي بالمراكز الأولى بينما نال فريق (الأحمدي) لقب منافسات كرة الطائرة جلوسا.

  • قبل 2 شهر

    أياكس يحرز لقب الدوري الهولندي للمرة الـ 34

  • قبل 2 شهر

    إنفانتينو يهنئ «الكويت» بلقب الدوري

  • قبل 2 شهر

    «الكويت» يخسر أمام الجزيرة الأردني في كأس الاتحاد الآسيوي

  • قبل 2 شهر

    روما يضرب يوفنتوس بثنائية ويحافظ على آماله في التأهل لدوري الأبطال

  • قبل 2 شهر

    برشلونة يوجه ضربة لخيتافي وسط غضب جماهيره بعد السقوط «الأوروبي»

  • قبل 2 شهر

    مانشستر سيتي يحتفظ بلقب الدوري الإنكليزي الممتاز

  • قبل 2 شهر

    الرامي منصور الرشيدي يحرز المركز الثالث في بطولة العالم بكوريا الجنوبية

  • قبل 2 شهر

    مدرب ليفربول: اختيار باكو لنهائي الدوري الأوروبي قرار... غير مسؤول

  • قبل 2 شهر

    إيقاف نيمار 3 مباريات لاشتباكه مع مشجع في نهائي كأس فرنسا

    عاقب الاتحاد الفرنسي لكرة القدم اليوم مهاجم باريس سان جرمان الدولي البرازيلي نيمار بالإيقاف ثلاث مباريات بالإضافة الى اثنتين مع وقف التنفيذ لاشتباكه مع أحد المشجعين في نهائي كأس فرنسا ضد رين. وذكر الاتحاد الفرنسي إن العقوبة تدخل حيز التنفيذ "اعتبارا من الاثنين 13 ايار/مايو" وبالتالي يستطيع نيمار خوض مباراة فريقه ضد أنجيه في المرحلة السادسة والثلاثين من بطولة فرنسا السبت.

المزيد
جميع الحقوق محفوظة