حزب العمال الإنجليزي: حظر إعلانات المراهنات الرياضية

طالب حزب العمال في إنجلترا بحظر إعلانات المراهنات خلال الاحداث الرياضية المباشرة، كما عرّف إدمان القمار بـ«حالة طارئة في الصحة العامة». وقال الرجل الثاني في حزب العمال، توماس واتسون، في تصريحات لمحطة بي بي سي، إنهم اقترحوا حظر الإعلانات في وقت «محدد» قبل وخلال وبعد الاحداث الرياضية. وبعد هذه التصريحات، انتقد المحافظون حزب المعارضة الرئيسي بسبب «تحريره سوق القمار» بينما كان في السلطة. وكشف تقرير أعده العمالون وجود 430 ألف مدمن قمار في بريطانيا، منهم 25 ألف، يبلغون 16 عاماً أو أقل. وأوضح واتسون: «لسنا ضد القمار تماماً.. نعتقد أنه يجب تشديد اللوائح لوجود ثورة رقمية في هذه المنتجات الجديدة منذ آخر تعديل في التشريع، كما ان أصوات من الصناعة ذاتها نددت بإن الإعلانات التليفزيونية زادت عن الحد”. يذكر أن في الدوري الإنجليزي الممتاز، هناك 9 أندية ترعاها دور مراهنات، فيما تحمل قمصان 17 فريقاً من 24 المشاركة في الدرجة الثانية (تشامبيون شيب) أسماء بعض هذه الشركات.

  • 1صورة
  • 0فيديو
  • 0مقال
  • قبل 2 ساعة

    بوغبا يرعب جماهير مانشستر يونايتد بـ\”التسديدة الأعجوبة\”

    أثار بول بوغبا خوف جماهير فريقه مانشستر يونايتد الإنجليزي، بطريقته الغريبة في تسديد ركلة الجزاء التي حصل عليها الفريق أمام يانغ بويز السويسري، الأربعاء، في دوري أبطال أوروبا. وسجل بوغبا هدفين خلال اللقاء الذي شهد فوز “الشياطين الحمر” بثلاثية نظيفة، وجاء هدفه الثاني من ركلة جزاء سددها النجم الفرنسي بنجاح بعد أن خطا 26 خطوة صغيرة في 6 يارادات (5.4 متر)، خلال 9 ثوان. ووجه قائد مانشستر يونايتد الشكر لمديره الفني جوزيه مورينيو، لثقته به وتكليفه بتسديد الركلة رغم إضاعته ضربة جزاء أمام جو هارت حارس بيرنلي في الدوري الإنجليزي الممتاز، مطلع سبتمبر الجاري. وأسند مورينيو مهمة التسديد لبوغبا، مفضلا إياه على نجوم آخرين منهم روميلو لوكاكو وألكسيس سانشيز. وقال لاعب الوسط الدولي عقب اللقاء: “لم يكن لدي شك بأنني من سيسدد الركلة. أعلم أنني أهدرت واحدة أمام بيرنلي. هارت تفوق علي هذه المرة لكنني لن أكرر هذا الخطأ”. وأضاف صاحب الـ25 عاما: “لدي الثقة في زملائي. هم يتركونني أسدد وعليّ أن أشكرهم على ذلك، وكذلك المدرب الذي كلفني بالتسديد أيضا”. وشهد اللقاء تألقا ملحوظا لبوغبا الذي سجل هدفين وصنع الثالث لزميله ومواطنه أنتوني مارسيال. ويلعب مانشستر يونايتد ويانغ بويز في مجموعة قوية، تضم إلى جانبهما يوفنتوس الإيطالي وفالنسيا الإسباني، علما أن لقاء الأخيرين انتهى بفوز “السيدة العجوز” خارج الديار بهدفين نظيفين.

  • قبل 3 ساعة

    لأول مرة.. بلجيكا وفرنسا تتقاسمان صدارة تصنيف «فيفا»

    تقاسمت بلجيكا مع فرنسا بطلة العالم صدارة تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» اليوم في واقعة تحدث لأول مرة في تاريخ التصنيف على مدار 25 عاما. وحقق فريق المدرب روبرتو مارتينيز فوزين خلال الشهر الجديد، من بينهما الانتصار على أيسلندا في دوري الأمم، ليعادل رصيد فرنسا البالغ 1729 نقطة. وتعادلت فرنسا في المقابل دون أهداف مع ألمانيا في ميونيخ في بداية مشوارها ببطولة دوري الأمم قبل أن تفوز 2-1 على هولندا. والتغيير الوحيد في قائمة أول عشرة منتخبات هو تراجع الدنمرك إلى المركز العاشر خلف إسبانيا. وقفزت ألمانيا، التي خرجت من الدور الأول لكأس العالم الماضية، ثلاثة مراكز في التصنيف لتتقدم إلى المركز 12. وفيما يلي ترتيب أول عشرة منتخبات: 1- فرنسا وبلجيكا 3- البرازيل 4- كرواتيا 5- أوروجواي 6- إنجلترا 7- البرتغال 8- سويسرا 9- إسبانيا 10-الدنمرك

  • قبل 3 ساعة

    شقيقة رونالدو تهاجم حكام مباراة يوفنتوس وفالنسيا

    هاجمت شقيقة النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، حكام مباراة يوفنتوس الإيطالي وفالنسيا الإسباني بعدما حصل رونالدو على أول بطاقة حمراء له في تاريخ مشاركاته في دوري أبطال أوروبا، أمس الأربعاء. وطرد رونالدو بعد مرور 29 دقيقة من عمر المباراة عندما حصل على بطاقة حمراء، بعد أن دفع لاعب فالنسيا الكولومبي جيسون مورييو. وكتبت كاتي أفييرو قائلاً : «عار على كرة القدم، يريدون تدمير أخي لكن عين الله لا تنام، سيكون هنالك ثمن باهظ لهذه الدموع، لن ينجحوا في التخلص منك». وبحسب لوائح الاتحاد الأوروبي فإن غياب رونالدو بات مؤكدا عن المباراة المقبلة ضد يونغ بويز السويسري في المجموعة الثامنة، ومن الممكن أن يحرم مباراتين إضافيتين ضد مانشستر يونايتد ذهاباً وإياباً، وذلك وفقا لما سوف تقرر لجنة العقوبات في الاتحاد. وكان يوفنتوس هزم فالنسيا بهدفين مقابل لا شيء، ضمن مباريات الجولة الأولى لدور المجموعات في دوري أبطال أوروبا.

  • قبل 4 ساعة

    ضربة جديدة لرونالدو بعد “الطرد التاريخي”

    لن تقتصر البداية السيئة لكريستيانو رونالدو مع يوفنتوس في دوري أبطال أوروبا، على البطاقة الحمراء التي تلقاها اللاعب، الأربعاء، أمام فالنسيا الإسباني، بل يمكن أن تمتد لما هو أكثر من ذلك. وبشكل مؤكد، سيغيب النجم البرتغالي عن ثاني لقاءات دوري المجموعات أمام يونغ بويز السويسري يوم 2 أكتوبر المقبل، إذ لن يكون بمقدور ناديه تقديم استئناف بعد البطاقة الحمراء التي تلقاها اللاعب. واستهل أفضل لاعب في العالم مسيرته الأوروبية مع “السيدة العجوز” بأسوأ طريقة ممكنة، إذ تلقى حمراء بعد “مناوشة” دون كرة مع جيسون مورييو مدافع “الخفافيش”. وتقول لوائح الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا): “اللاعب الذي يطرد من الملعب يتم إيقافه عن اللعب في المباراة التالية من مسابقات اليويفا للأندية. في حالة الاعتداءات الخطيرة، فإن لجنة الأخلاقيات يحق لها تغليظ العقوبة بمد الإيقاف لبطولات أخرى”. ورغم الخبر السيئ بالنسبة لمشجعي “الدون”، فإن احتمالات عودته للعب يوم 23 أكتوبر أمام مانشيستر يونايتد لا تزال قائمة في حال قرر الاتحاد الأوروبي عدم تمديد حظر مشاركته في مباريات إضافية، وفقما نقل موقع صحيفة “صن” البريطانية. وأظهرت الإعادة التلفزيونية للاحتكاك، إمساك رونالدو بشعر مورييو بعد سقوط لاعب النادي الإسباني في منطقة الجزاء الخاصة بفريقه. ونقلت الصحيفة البريطانية عن زميل رونالدو ليوناردو بونوتشي تعليقه على الواقعة، حيث قال: “من وجهة نظري فقد كان الاحتكاك بين اللاعبين طبيعيا. أمسك مورييو برونالدو أولا، الأمر الذي جعله يتجاوب مع مثل هذا التصرف. لم ير الحكم ما حدث بشكل جيد، لكننا تغلبنا على الأمر في نهاية الأمر”. من جانبه، أعرب المدير الفني ليوفنتوس ماسيمليانو أليغري عن خيبة أمله من قرار الحكم الذي اعتمد على استشارة مساعده، مضيفا: “مثل القرار بطرد رونالدو تهديد ليوفنتوس في المباراة، كما أننا سنفتقد اللاعب في المباراة المقبلة أيضا”. وانضمت شقيقة رونالدو، كاتيا أفيرو، للمدافعين عن النجم البرتغالي وقالت: “عيب على كرة القدم. لا بد من تحقيق العدالة. عيب عليكم أن تحاولوا تدمير أخي”.

  • قبل 4 ساعة

    عندما يسدد ميسي.. تعرف إلى “أغرب تصرف” لزملائه

  • قبل 5 ساعة

    «الأزرق» يحتفظ بالمركز 159 في تصنيف «الفيفا»

  • قبل 8 ساعة

    مدرب يوفنتوس: طرد رونالدو ليس عادلًا

  • قبل 19 ساعة

    اتحاد كرة القدم يحتفي بالمسعود وبوفتين

  • قبل 20 ساعة

    الكويت «سوبر الأشبال» على حساب كاظمة

    توج أشبال نادي الكويت بلقب كأس السوبر على حساب كاظمة، بثلاثة أهداف من دون رد، في المباراة التي جمعت بين الفريقين على استاد نادي النصر. أهداف الأبيض سجلها الحارث يوسف، وثامر العنزي، وعلي البلوشي. المباراة جاءت حماسية، تميز فيها اشبال الكويت، بقدرتهم على الوصول لشباك البرتقالي.

  • قبل 1 يوم

    لقطة قميص صلاح “تخيف” مشجعي ليفربول

    أبدى مشجعو نادي ليفربول الإنجليزي قلقهم إزاء مسألة تعافي نجم الفريق المصري محمد صلاح بشكل تام، وذلك لظهور آثار للإصابة القديمة التي تعرض لها لاعب الـ”ريدز”، حين خلع قميصه في المباراة التي جمعت فريقه وباريس سان جيرمان بدوري أبطال أوروبا، الثلاثاء. وخلال المباراة التي جمعت الفريقين الثلاثاء، ظهر صلاح وهو لا يزال يضع لصاقات تستخدم في علاج الإصابات الرياضية، الأمر الذي أثار قلق جماهير ليفربول، حيث توقعت أن يكون النجم المصري لا يزال يستعملها للتعافي من الإصابة التي تسبب فيها سيرخيو راموس مدافع ريال مدريد الإسباني، في نهائي دوري أبطال أوروبا، قبل أربعة شهور. وأثارت الصورة تعليقات كثيرة على مواقع التواصل الاجتماعي، وفق ما ذكر موقع صحيفة “ميرور” البريطانية، حيث غرّد أحد المشجعين على تويتر قائلا: “للأسف.. صلاح يغيّر قميصه، واللاصقة على كتفه دليل على استمرار إصابته”. واستعمل آخرون “إيموجي” باكية مع صورة اللاعب المصري، بينما اقترح مغردون فرضية جديدة تقول بتعرض صلاح لإصابة جديدة لم يكشف عنها النادي الإنجليزي. وخرج صلاح خلال الدقائق الأخيرة من عمر المباراة أمام سان جرمان بعد غياب التوفيق عنه في أكثر من مناسبة، علما أن هدف الضيوف الثاني جاء بعد تمريرة خاطئة من النجم المصري. وفاز ليفربول بالمباراة بهدف قاتل في الوقت الضائع سجله البديل روبرتو فيرمينو ليتصدر الريدز المجموعة الثالثة بعد أول خطوة بمرحلة المجموعات. وكان صلاح قد اختير مؤخرا في القائمة النهائية المرشحة لنيل جائزة أفضل لاعب في العالم إلى جانب كل من البرتغالي كريستيانو رونالدو والكرواتي لوكا مودريتش.

  • قبل 1 يوم

    ميسي «المتفرد» يتصدر عناوين صحف مدريد

  • قبل 1 يوم

    محمد صلاح يُثير الجدل.. هل كان غاضباً أم متوتراً؟

  • قبل 1 يوم

    سعد الحوطي يمثل الكويت في منتخب أساطير وسفراء فيفا

  • قبل 1 يوم

    اتحاد الكرة يقبل استقالة جابر الزنكي.. ويسمي صبيح أبل رئيسا للجنة الحكام

  • قبل 1 يوم

    الأزرق يلاقي نظيره البحريني في مباراة اعتزال طلال نايف 10 نوفمبر

  • قبل 1 يوم

    إيقاف كوستا لاعب يوفنتوس 4 مباريات بعد حادثة البصق

  • قبل 1 يوم

    روما يصطدم بريال مدريد في دوري الأبطال.. ورونالدو في إسبانيا

  • قبل 1 يوم

    إنترناسيونالي يقلب الطاولة على توتنهام في الدقائق الأخيرة

  • قبل 1 يوم

    اللاعب الكويتي «مواطن» في السعودية

    ينتظر أن يبرم في اليومين المقبلين اتفاق بين السعودية والكويت يتمثل في التوقيع على أكبر مشروع تعاون بين البلدين على مستوى كرة القدم. وبينت بعض المصادر لاحدى الصحف السعودية أن رئيس الاتحاد الكويتي أحمد اليوسف الصباح سيلتقي برئيس الهيئة العامة للرياضة تركي آل الشيخ قريبا للمصادقة على بنود المشروع الذي سيكون الأول من نوعه. وسيشمل المشروع الاتفاق على معاملة اللاعب الكويتي والسعودي على حد سواء، معاملة اللاعب المواطن في الدوريات الكروية في البلدين، فيما يتوقع أن يمتد هذا القرار تحديدا ليشمل دولتي الإمارات العربية المتحدة ومملكة البحرين أيضا. وأوضحت المصادر، أن المشروع سيتضمن تبادل الحكام بين السعودية والكويت، إذ سينال الحكم الكويتي فرصة الدخول ضمن الطاقم التحكيمي الأجنبي في منافسات دوري الأمير محمد بن سلمان للمحترفين كحكم رابع في البداية، إضافة إلى منحه فرصة إدارة بعض المباريات في الدوري، وكذلك دوري الدرجة الأولى. كما ستشهد الاتفاقية السعودية الكويتية تبادل نقل مباريات الدوري السعودي والكويتي على قنوات البلدين الرياضية، إلى جانب تبادل المحللين الكرويين والتعليق على المباريات، خاصة المهمة والجماهيرية. وكان وزير الخارجية عادل الجبير وقع في 17 يوليو الماضي مع نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية بدولة الكويت صباح خالد الحمد الصباح، محضر إنشاء مجلس التنسيق السعودي الكويتي كإطار عام یندرج تحت مظلته جمیع مجالات التعاون والعمل المشترك.

  • قبل 1 يوم

    «هاتريك» ميسي يمنح برشلونة فوزا كبيرا على أيندهوفن

    سجل ليونيل ميسي ثلاثية رائعة ليقود برشلونة لبداية قوية لمشواره في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم بالفوز 4-صفر على ضيفه أيندهوفن الهولندي، اليوم الثلاثاء، رغم طرد صمويل أومتيتي مدافع العملاق الكتالوني في الشوط الثاني. وأنهى ميسي هداف برشلونة عبر العصور حالة الجمود في الدقيقة 32 في ملعب نو كامب من ركلة حرة رائعة وضعها من فوق الحائط البشري في الشباك. وهو الهدف الثاني الذي يسجله من ركلة حرة في ثلاث مباريات على أرض برشلونة هذا الموسم. وقدم أيندهوفن الذي يقوده المدرب مارك فان بومل لاعب وسط برشلونة ومنتخب هولندا السابق أداء مثيرا للاعجاب في أول زيارة إلى نو كامب في 21 عاما قبل أن تخور قواه في نهاية الشوط الثاني. وفي الشوط الأول نجح الفريق الهولندي في احباط معظم هجمات برشلونة كما شن هجمات مرتدة خطيرة سدد منها الدولي المكسيكي هيرفينج لوزانو فوق العارضة بعد الاستراحة. لكن بطل إسبانيا أظهر الفوراق الكبيرة في المستوى مع مضي الشوط الثاني قدما وضاعف الغلة في الدقيقة 75 بتسديدة جميلة من عثمان ديمبلي الذي سجل خامس أهدافه في ست مباريات في كل المسابقات هذا الموسم. وأحرز ميسي هدفه الشخصي الثاني والثالث لفريقه بعدها بدقيقتين مستفيدا من تمريرة إيفان راكيتيتش الرائعة وأكمل بعدها الثلاثية الشخصية في الدقيقة 87 بعدما تلقى تمريرة جميلة أخرى هذه المرة من لويس سواريز ليضعها في الشباك بمهارة. لكن الفرحة لم تكتمل بطرد مدافع فرنسا أومتيتي في الدقيقة 79 لحصوله على الانذار الثاني ليغيب عن مباراة برشلونة خارج أرضه في أمام توتنهام في الثالث من اكتوبر المقبل. ويتصدر برشلونة المجموعة الثانية في دوري الأبطال بفارق الاهداف عن انترناسيونالي الذي فاز على توتنهام 2-1.

  • قبل 1 يوم

    الأصفر بطلاً لـ«سوبر» الشباب

  • قبل 2 يوم

    «وست هام»: غياب ويلشير بسبب عملية جراحية في الكاحل

  • قبل 2 يوم

    ليفربول وسان جيرمان في دوري الأبطال.. مباراة تكسير عظام!

  • قبل 2 يوم

    ميسي يبحث عن الضحية رقم 30

  • قبل 2 يوم

    “البقرة والقطار” خطة مدرب توتنهام بمعركة دوري الأبطال

  • قبل 2 يوم

    أنظار عشاق المستديرة نحو أوروبا الليلة

  • قبل 2 يوم

    صلاح يكشف حقيقة خلافه مع ماني

  • قبل 2 يوم

    ساري: هازارد قادر على انتزاع الحذاء الذهبي

  • قبل 3 يوم

    في الأزمة الرياضية... فليصمت من له خصومة أو مصلحة

    من الأسباب الرئيسية لاستمرار الأزمة الرياضية لسنوات طويلة وتعرض الاتحادات الرياضية للإيقاف أكثر من مرة، تفضيل الجوانب الشخصية والمصالح الخاصة على العامة، إضافة إلى الفجور في الخصومة إلى درجة مرعبة دون النظر إلى ما يهم الشارع الرياضي. فمن خسر في انتخابات يهاجم المنتصر ولا ينسى ما حدث له مطلقا، ويتحول الفائز بالنسبة له إلى عدو لدود يجب محاربته بشتى الطرق، ومن ابتعد عن منصب قاري يحارب من أبعده ويوجه ساهم النقد له وحتى لأحفاده فقط لمجرد إنه ابعده عن منصب يفترض إنه شرفي لا طائل من ورائه، من يعمل مع طرف ويتقاضى راتبا شهريا منه يسخر قلمه والمكان الذي يعمل فيه للهجوم على الطرف الآخر. الأزمة الرياضية كشفت العديد من الوجوه، فقط تتبع تاريخ من يتحدث ومصلحته في الهجوم على طرف ضد الآخر ليظهر العجب العجاب.

المزيد
جميع الحقوق محفوظة