بايدن يلتقي نظيره الكوري الجنوبي في مايو

يستقبل الرئيس الأميركي جو بايدن الشهر المقبل في واشنطن نظيره الكوري الجنوبي مون جاي-ان، وفق ما أعلن البيت الأبيض اليوم الخميس. وقالت الناطقة باسم الرئاسة جين ساكي «يتطلع الرئيس بايدن إلى استقبال رئيس جمهورية كوريا، الرئيس مون، في البيت الأبيض في النصف الثاني من شهر مايو».

  • 1صورة
  • 0فيديو
  • 0مقال
  • قبل 1 يوم

    بايدن: أميركا ستبدأ انسحابها النهائي من أفغانستان اعتبارا من أول مايو

    قال الرئيس الأميركي جو بايدن اليوم الأربعاء إن الولايات المتحدة ستبدأ في سحب قواتها بصورة نهائية من أفغانستان اعتبارا من الأول من مايو على أن تكمل ذلك قبل 11 سبتمبر. وأضاف بايدن «الولايات المتحدة ستبدأ انسحابها النهائي في الأول من مايو هذا العام. لن ننفذ خروجا متعجلا. سنفعل ذلك بشكل مسؤول وآمن وبالتنسيق الكامل مع حلفائنا وشركائنا الذين لديهم الآن قوات أكثر منا في أفغانستان». وأوضح أنه تحدث مع الرئيس السابق جورج دبليو. بوش في شأن هذا القرار. تحقيق أمني أميركي يكشف قصورا بالغا في استعدادات الشرطة قبل اقتحام الكابيتول منذ 46 دقائق «الطاقة الذرية»: إيران أتمت الاستعدادات لبدء تخصيب اليورانيوم حتى 60 في المئة منذ 52 دقائق وتابع: «حققنا الهدف القاضي بعدم استخدام أفغانستان لمهاجمة الولايات المتحدة. وعلى طالبان أن تعرف أنه إذا هاجمت القوات الأميركية أثناء الانسحاب فسنرد بكل ما أوتينا من قوة».

  • قبل 1 يوم

    وفاة مدبر أكبر عملية احتيال استثماري في تاريخ أميركا

    توفي برنارد مادوف، الذي يوصف بـ"العقل المدبر لأكبر عملية احتيال استثماري في تاريخ الولايات المتحدة"، اليوم الأربعاء. عن عمر ناهز الـ82 عاما. ونقلت وكالة أسوشييتد برس عن مصادر لم تذكر اسمها، قولها إن برنارد "يعتقد أنه توفي لأسباب طبيعية". وكان مادوف يقضي عقوبة بالسجن لمدة 150 عاما في مركز رعاية تابع لسجن فيدرالي بولاية كارولاينا الشمالية، حيث كان يعاني من قصور كلوي، حسب ما ذكر أحد محاميه. وكان مادوف قد اتهم بالاحتيال للاستيلاء على نحو 65 مليار دولار من أموال المستثمرين في الصناديق الاستثمارية التي كان يديرها. ومن بين التهم التي أقر بها مادوف، في عام 2009، الاحتيال والسرقة والحنث باليمين وغسيل الأموال. واحتال برنارد مادوف على المستثمرين، من خلال خلق حسابات وهمية لإقناعهم بإمكانية تحقيق أرباح مرتفعة، بينما كان يقوم في واقع الأمر بإعطائهم أرباحا من حسابات مستثمرين قدامى. واستهدفت عمليات احتيال مادوف 37000 شخص في 136 دولة على مدى أربعة عقود، قبل أن يتم اعتقاله عام 2008.

  • قبل 3 يوم

    تقارير عن إطلاق نار بمدرسة في نوكسفيل بولاية تنيسي الأميركية

    قالت الشرطة في نوكسفيل بولاية تنيسي الأميركية، اليوم الاثنين، إنها تتعامل مع بلاغات عن إطلاق نار بمدرسة ثانوية، شهد سقوط عدد من الضحايا. وقالت الشرطة على تويتر «أنباء عن سقوط عدد من الضحايا في إطلاق نار... لا تزال التحقيقات جارية». 

  • قبل 4 يوم

    ترامب يهاجم مجددا زعيم الجمهوريين في مجلس الشيوخ

    هاجم الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب مرة جديدة زعيم الجمهوريين في مجلس الشيوخ ميتش ماكونيل، شاتما إياه خلال مؤتمر لمانحي الحزب، وفق ما أفادت وسائل إعلام أميركية. وذكرت صحيفة «وول ستريت جورنال» أنّ الملياردير الجمهوري وجّه انتقاداته الأخيرة ليلة السبت خلال خطاب ألقاه في فلوريدا حيث يقيم. تخفيف «التراويح» في الحرمين منذ 4 ساعات لبنان يُلاقي رمضان بـ «خواء سياسي و... بطون خاوية» منذ 4 ساعات بدورها، أوضحت صحيفة «واشنطن بوست» أن الرئيس السابق استشاط غضباً ضدّ حليفه السابق على خلفية عدم مساندته له في منع التصديق الرسمي على نتائج الانتخابات الرئاسية في 6 يناير. وكانت القطيعة قد وقعت بين الرجلين في فبراير الماضي إثر وصف ترامب لماكونيل بأنه «سياسي عبوس متجهم»، مضيفاً أنّ الحزب الجمهوري سيكون خاسراً بوجود مسؤول مثله بين قادته. وسبق أن تعاون الملياردير الجمهوري بشكل وثيق مع عضو مجلس الشيوخ عن ولاية كنتاكي لمدة أربع سنوات. بيد أنّ ميتش ماكونيل رأى أنّ الرئيس السابق «مسؤول» عن الاعتداء على مبنى الكابيتول في يناير، قائلا إنّ المشاغبين فعلوا ذلك «لأنّ أكثر رجل نفوذاً على وجه الأرض عبّأهم بالأكاذيب». وأقرّ الحاكم الجمهوري لولاية اركنسو آسا هاتشينسون، عند سؤاله عن تصريحات دونالد ترامب، بأن حزبه كان بإمكانه تجنب الجدل الأخير. وقال في حديث لشبكة «سي ان ان» الأحد، «في مكان ما، لا يهم حقا ما قاله، ولكن في نفس الوقت في كل مرة يثار الأمر نكون بغنى عنه. نحتاج إلى الوحدة والتركيز معاً (...) لدينا معارك نقوم بها». ودعا الرئيس الأميركي السابق الذي كان يتحدّث السبت إلى أعضاء اللجنة الوطنية للحزب الجمهوري، في منتجع مارالاغو في فلوريدا، إلى وحدة الحزب، في أعقاب خسارته أمام بايدن وفقدان الحزب السيطرة على مجلس الشيوخ. وكرّر ترامب تأكيده أنه فاز في انتخابات نوفمبر، منتقدا في شكل خاص ماكونيل. وألقى ترامب باللوم على ماكونيل لعدم بذل الجهود لمنع تصديق الكونغرس على فوز بايدن في الانتخابات. 

  • قبل 6 يوم

    فاوتشي: الحماية التي توفرها اللقاحات ضد فيروس كورونا تستمر 6 أشهر

  • قبل 1 أسبوع

    وسائل إعلام أميركية: إصابات في إطلاق نار بولاية تكساس

  • قبل 1 أسبوع

    وسائل إعلام أميركية: إصابات في إطلاق نار بولاية تكساس

  • قبل 1 أسبوع

    فاوتشي: من تلقى اللقاح.. وأصيب بكورونا ليس لديه القدرة على نقله لآخرين

  • قبل 1 أسبوع

    ولاية فلوريدا تمنع إصدار أي وثائق تثبت تلقي لقاح ضد كورونا لحماية «الحرية الشخصية»

    قرر حاكم فلوريدا رون دي سانتيس حظر استخدام «جوازات السفر الخاصة باللقاحات» المضادة لكوفيد في هذه الولاية الأميركية الواقعة بجنوب شرق البلاد، مشددا على حماية «الحرية الشخصية». ويمنع الأمر التنفيذي الذي أصدره الحاكم الجمهوري موظفي الحكومة من إصدار أي «وثائق موحدة» تثبت أنّ شخصا تلقى لقاحا ضد كوفيد-19. مسلحون يخطفون قسا في هايتي أثناء مراسم كنسية أقيمت مباشرة عبر فيسبوك منذ ساعة «كذبة أبريل»... بلجيكياً منذ يوم كما منع الشركات الخاصة في فلوريدا من أنّ تطلب أي نوع من الوثائق من زبائنها يثبت تلقيهم تلقيحا أو أنهم حازوا مناعة بعد تعافيهم من الإصابة بفيروس كورونا. ويعتبر الأمر الذي أصدره دي سانتيس الداعم الكبير للرئيس السابق دونالد ترامب والذي ينظر إليه باعتباره مرشحا رئاسيا محتملا، أنّ «ما يسمى جوازات سفر كوفيد-19 تحد من الحرية الشخصية وستضر بخصوصية المرضى». وكان دي سانتيس رأى الاثنين الماضي أنّ هذه الشروط المفروضة من قبل الحكومة على القطاع الخاص ستكون «غير مقبولة». وقال للصحافيين «تود أن تذهب إلى مسرحية.. هل يجب أن تظهر ذلك؟ لا.. تود أن تذهب إلى مباراة؟ لا.. تود أنّ تذهب إلى مدينة ملاهي؟ لا.. نحن لسنا داعمين لذلك». وجاء الأمر التنفيذي بعد أنّ ذكرت صحيفة واشنطن بوست أنّ إدارة الرئيس جو بايدن تدرس إصدار قواعدها الخاصة فيما تسعى لرفع القيود المرتبطة بالجائحة في الولايات المتحدة. ويتم مناقشة العمل بهذه الوثيقة على الصعيد الدوليّ أيضا كجزء من مسعى لإنعاش قطاعي السفر والسياحة. والشهر الفائت، أطلقت الصين جواز سفر رقميا لمواطنيها يسمح لهم بإثبات حالتهم الصحية أثناء السفر من وإلى الخارج. وأتاحت السلطات «جواز السفر الصحي» الدولي هذا حاليا للمواطنين الصينيين فقط وهو ليس إلزاميا بعد. وكذلك يناقش الاتحاد الأوروبي فرض قواعد لإصدار «جواز السفر الأخضر» الالكتروني يسمح للناس بالتحرك بأمان داخل الاتحاد الأوروبي أو خارجه «للعمل أو السياحة». وفي فلوريدا، التي يبلغ عدد سكانها 21 مليون نسمة وتعتمد في شكل رئيسي على السياحة، تلقى ستة ملايين شخص جرعة لقاح واحدة على الاقل. واعتبارا من الاثنين، ستكون اللقاحات متاحة لكافة السكان البالغين في الولاية.  

  • قبل 1 أسبوع

    أكثر من 100 مليون أميركي تلقوا جرعة على الأقل من لقاح كورونا

    تلقى أكثر من مائة مليون شخص في الولايات المتحدة جرعة واحدة على الأقل من لقاح كوفيد-19، بما في ذلك حوالي 40 % من البالغين في البلاد، ومن المقرر فتح التطعيمات لتشمل جميع فئات البالغين خلال الأسابيع المقبلة. وحصل حوالي 101.8 مليون أميركي على جرعة لقاح واحدة على الأقل، وفقًا لبيانات مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها الصادرة يوم الجمعة. تم تطعيم حوالي 60 مليون أميركي بشكل كامل إما بجرعتين من لقاح موديرنا أو فايزر، أو جرعة واحدة من لقاح جونسون آند جونسون. وحصل حوالي 39.2% من البالغين في الولايات المتحدة على جرعة واحدة على الأقل، بما في ذلك 74.4% من كبار السن في البلاد. وأنهت معظم الولايات تطعيم كبار السن وغيرهم من الفئات المعرضة للخطر، وتخطط جميعها للسماح بتطعيم جميع فئات البالغين بحلول بداية الشهر المقبل. وتعهد الرئيس الأميركي جو بايدن بأن 90% من الأميركيين الراشدين سيكونون مؤهلين للحصول على اللقاح بحلول 19 أبريل الجاري، وأعلن عن هدف إعطاء 200 مليون حقنة بحلول اليوم المئة من توليه منصبه.   وتتوقع الحكومة الفيدرالية أيضًا زيادة المعروض من اللقاح مع زيادة صانعي الأدوية لقدراتهم، مما سيساعد على تلبية الطلب المتزايد على الجرعات.     

  • قبل 1 أسبوع

    ضابط في الشرطة الأميركية: استخدام القوة ضد جورج فلويد «لم يكن ضروريا»

  • قبل 1 أسبوع

    عودة الحياة من جديد للأنشطة الثقافية والترفيهية في أميركا

  • قبل 2 أسبوع

    «الغذاء والدواء» الأميركية ترخص أول فحوصات منزلية لكورونا

  • قبل 2 أسبوع

    فاوتشي: أميركا قد لا تحتاج إلى لقاح أسترازينيكا حتى لو حصل على التصريح

  • قبل 2 أسبوع

    البيت الأبيض: بايدن لا ينوي الاجتماع مع زعيم كوريا الشمالية

  • قبل 2 أسبوع

    بايدن يقترح إطلاق مشروع منافس لمبادرة «الحزام والطريق» الصينية

  • قبل 2 أسبوع

    مسؤول في إدارة بايدن: الانسحاب من الاتفاق النووي كان خطأ

  • قبل 3 أسبوع

    ترامب يعتزم العودة لوسائل التواصل الاجتماعي بمنصته الخاصة

  • قبل 3 أسبوع

    البيت الأبيض يؤكد إقالة خمسة موظفين بسبب تعاطي الماريجوانا

    قال البيت الأبيض إنه أقال خمسة موظفين بسبب تعاطي الماريجوانا، حتى بعد الإعلان عن سياسة أكثر تساهلا تجاه الاستخدام السابق لهذا المخدر قبل بضعة أسابيع. ونشرت الناطقة باسم البيت الأبيض جين ساكي تغريدة تؤكد فصل الموظفين الخمسة بعد أن ذكرت صحيفة ديلي بيست أنه تم وقف عشرات الموظفين عن العمل أو طُلب منهم الاستقالة أو وضعهم في برنامج عمل عن بعد بسبب استخدام الماريجوانا في الماضي. ناصر المبارك.. ودّع «مسرح الحياة» منذ يوم فنان مصري إلى «مصحة نفسية» بعد أزماته المالية وتعاقداته منذ يومين وقالت ساكي على تويتر أعلنا قبل بضعة أسابيع أن البيت الأبيض قد عمل مع جهاز الأمن لتحديث السياسات لضمان أن استخدام الماريجوانا في الماضي لن يؤدي تلقائيا إلى استبعاد الموظفين من العمل في البيت الأبيض. «وخلاصة القول هي إن من بين مئات الأشخاص الذين تم تعيينهم، لم يعد خمسة أشخاص ممن بدأوا العمل في البيت الأبيض يعملون نتيجة 

  • قبل 1 شهر

    وزيرة الخزانة الأميركية لا تستبعد فرض ضريبة على الثروة

    لم تستبعد وزيرة الخزانة الأميركية، الأحد، فرض ضريبة على الثروة، لكنها أوضحت أنها ليست الخيار الأول لإشراك الشركات والعائلات الميسورة في تمويل النفقات الناتجة عن الأزمة. وقالت جانيت يلين لقناة «أي بي سي» إن «هذا الأمر لم نقرره بعد ويمكننا النظر فيه»، مشيرة إلى أن الرئيس جو بايدن «اقترح خلال حملته (...) بدائل لها نفس الأثر». بورصة الكويت تغلق تعاملاتها على ارتفاع المؤشر العام 7.7 نقطة منذ 6 ساعات «البترول الوطنية» و«أوابك» توقعان مذكرة تفاهم في مجال البحث والتطوير منذ 7 ساعات وأوضحت أن بايدن كان قد اقترح أن «تدفع الشركات والأفراد الميسورون المزيد للاستجابة إلى حاجيات الاقتصاد، للنفقات الضرورية، وعلى المدى الأطول أظن أننا سنقدم مقترحات للسيطرة على العجز». ويتفاقم العجز نتيجة إنفاق آلاف المليارات لدعم الشركات والأسر عبر خطط تعافي متتالية في مواجهة الأزمة الناتجة عن تفشي فيروس كورونا. وأعربت جهات، أبرزها الجمهوريون، عن مخاوف من تداعيات الدين المترتب عن خطة التحفيز البالغة 1900 مليار دولار التي صادق عليها الكونغرس الأربعاء ووقّعها جو بايدن الخميس. ومن المنتظر أن تقدم خطة جديدة تهدف إلى الاستثمار في البنى التحتية والطاقة الخضراء لخلق وظائف. لكن نسب الفائدة المنخفضة بشكل استثنائي تقلّص كلفة الدين. لذلك، أوضحت يلين أنه «رغم أن الدين قد نما بشكل كبير، إلا أن نسب الفائدة ظلت منخفضة نسبيا مقارنة بحجم الاقتصاد». وأضافت أنه في الأثناء «علينا أن نضمن أن الاقتصاد والميزانية على مسار مستدام (...) أما على المدى الطويل، فيجب أن نسيطر على العجز». وجددت وزيرة الخزانة التقليل من أهمية المخاوف حول ارتفاع التضخّم التي ظهرت في الأسواق نتيجة الأموال التي ضُخّت في الاقتصاد، وفي وقت تجري حملة التلقيح على قدم وساق في أنحاء البلاد. ومن المنتظر أن ترتفع بعض الأسعار نتيجة انتعاش اقتصادي اعتبارا من الربيع، لكن مخاطر التضخّم، وفق جانيت يلين، أقل بكثير من مخاطر حصول ضرر دائم في سوق العمل في حال أقرّت حزمة تحفيز أقل قيمة. وشددت على أنه يوجد «خطر محدود. وأعتقد أنه يمكن التحكم فيه».

  • قبل 1 شهر

    بايدن يدافع عن خطته الاقتصادية ويدعو «للأمل» في خطاب مرتقب

  • قبل 1 شهر

    عجز الميزانية الأميركية يصل إلى 311 مليار دولار

  • قبل 1 شهر

    مجلس النواب الأميركي يعطي موافقته النهائية على حزمة بايدن التحفيزية

  • قبل 1 شهر

    البيت الأبيض: أميركا وإسرائيل تعقدان اجتماعا للمجموعة الاستشارية غدا

  • قبل 1 شهر

    المحكمة العليا الأميركية ترفض نظر آخر طعون ترامب في الانتخابات

  • قبل 1 شهر

    البيت الأبيض: السعودية تواجه تهديدات أمنية حقيقية من الحوثيين

  • قبل 1 شهر

    تواصل التصويت في مجلس الشيوخ على خطة بايدن لتحفيز الاقتصاد

  • قبل 1 شهر

    دعوى جديدة ضد ترامب في «الهجوم على الكابيتول»

  • قبل 1 شهر

    مجلس النواب الأميركي يوافق على مشروع قانون الانتخابات ويحيله لـ «الشيوخ»

    أقر مجلس النواب الأميركي أمس الأربعاء مشروع قانون لإصلاح الانتخابات سيُحدث إجراءات التصويت ويلزم الولايات بإحالة مهمة إعادة ترسيم الدوائر الانتخابية للجان مستقلة. ووافق مجلس النواب الذي يهيمن عليه الديموقراطيون على مشروع القانون بتأييد 220 نائبا واعتراض 210 في تصويت تم بشكل كبير على أساس حزبي. 

المزيد
جميع الحقوق محفوظة