ترامب: حان وقت اعتراف أميركا الكامل بسيادة إسرائيل على «الجولان»

قال الرئيس الأميركي دونالد ترامب، اليوم الخميس، إن الوقت قد حان لدعم السيادة الإسرائيلية على هضبة الجولان التي احتلتها إسرائيل في حرب 1967. وأضاف ترامب «بعد 52 عاما، حان الوقت لاعتراف الولايات المتحدة الكامل بسيادة إسرائيل على هضبة الجولان التي لها أهمية استراتيجية وأمنية حيوية لدولة إسرائيل والاستقرار الإقليمي!».

  • 1صورة
  • 0فيديو
  • 0مقال
  • قبل 11 ساعة

    المفاوضون التجاريون الأميركيون سيزورون الصين الأسبوع المقبل

    يزور ممثل التجارة الأميركي روبرت لايتهايزر ووزير الخزانة ستيفن منوتشين الصين في 28 و29 الجاري لإجراء جولة محادثات جديدة بهدف تسوية النزاع التجاري بين البلدين، وفق وزارة التجارة الصينية اليوم. وبعد زيارتهما، سيتوجه نائب رئيس الوزراء الصيني ليو هي إلى الولايات المتحدة في نيسان/ابريل لمتابعة المفاوضات، بحسب المتحدث باسم الوزارة غاو فينغ في مؤتمر صحافي.

  • قبل 12 ساعة

    ترامب سعيد بإعلان «فورد» بتشييد مصنع للمركبات الذاتية القيادة في ميشيغان

    أشاد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بإعلان شركة (فورد) لصناعة السيارات أنها تبني مصنعا جديداً للمركبات الذاتية القيادة بولاية ميشيغان مؤكدا أنها "أخبار سارة". وقال ترامب في تغريدة على حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي (تويتر) مساء أمس الاربعاء "أخبار سارة من فورد .. إنهم يستثمرون ما يقرب من مليار دولار في (مدينة) فلات روك بميشيغان لإنتاج السيارات بالإضافة إلى ضخ استثمار بقيمة مليار دولار الشهر الماضي في منشأة على مشارف شيكاغو". وأكد الرئيس الأمريكي أن "الشركات تتدفق مرة أخرى إلى الولايات المتحدة لتكون في مركز الأحداث". وأعلنت (فورد) أمس الأربعاء أنها توسع طاقتها الإنتاجية للمركبات الكهربائية التي تعمل بالبطاريات من الجيل التالي للشركة في مصنع ثان بأمريكا الشمالية. وقالت في بيان إنها توسع انتاج السيارات الكهربائية من خلال انشاء مصنع بمدينة (فلات روك) بولاية ميشيغان مؤكدة أن المصنع سيصبح مقرا لإنتاج المركبات من الجيل القادم. وأشارت إلى أن موظفيها في ميشيغان سيصنعون أيضا أول سيارة ذاتية القيادة تابعة للشركة ابتداء من عام 2021 بالتزامن مع تصنيع الجيل القادم من المركبات الأمر الذي سيؤدي بدوره إلى ارتفاع الأرباح. وأكدت أن فورد تستثمر ما يقرب من 900 مليون دولار في منطقة جنوب شرق ميشيغان التصنيعية وتستهدف 900 وظيفة جديدة مباشرة إضافية حتى عام 2023.

  • قبل 15 ساعة

    ترامب: داعش نقطة صغيرة على الخريطة قد تختفي الليلة

    أشاد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أمس الأربعاء، بالتقدم في الحرب ضد تنظيم داعش الإرهابي منذ وصوله إلى السلطة، مشيراً إلى أن سقوط التنظيم بات وشيكاً. وكشف ترامب في حديث مع صحافيّن في البيت الأبيض خريطةً صغيرة تُمثل سوريا، قائلاً "كل ما هو أحمر هو مناطق انتشار التنظيم ليلة الانتخابات في 2016". وأوضح "في الأسفل، إنها الخريطة نفسها وليس هناك أحمر. في الواقع، هناك نقطة صغيرة، وقد تختفي هذه الليلة". وكان ترامب قال مراراً خلال الأسابيع القليلة الماضية إن "إعلان نهاية دولة داعش سيتم بين لحظة وأخرى". وتُحارب قوات سوريا الديموقراطية، التحالف العربي الكردي الذي تدعمه واشنطن، الجهاديين الذين حوصروا في منطقة صغيرة على الحدود الشرقيّة لسوريا. في ديسمبر أعلن ترامب على نحو مفاجئ سحب زهاء 2000 جندي أمريكي من سوريا، وبرر يومها قراره بالقول "انتصرنا على تنظيم داعش، وحان وقت العودة". غير أنه أعلن الأربعاء أن نحو 400 جندي سيبقون في نهاية المطاف "لبعض الوقت". ويُناقش شركاء الولايات المتحدة في التحالف المناهض لتنظيم داعش، مع واشنطن إمكانية الإبقاء على مهمةٍ لمكافحة الإرهاب في شمال سوريا. وفي خطاب ألقاه في وقت لاحق في أوهايو، أخرج ترامب خريطة سوريا مجدداً، مشيراً إلى أن القوات الأمريكية قتلت عدداً من "الإرهابيّن" بينهم مسؤولون "عن هجوم في سوريا أسفر عن 4 ضحايا أمريكيين، وعن اعتداء باريس في 2015 وهجوم على المدمرة الأمريكية "يو.إس.إس.كول" باليمن في 2000". وقال الرئيس الأمريكي: "قتلناهم جميعاً".

  • قبل 1 يوم

    ترامب: «الرسوم الجمركية» على الصين قد تبقى سارية «لفترة طويلة»

    قال الرئيس الاميركي دونالد ترامب الاربعاء ان الرسوم الجمركية العقابية التي فرضها على الصين لاجبارها على التفاوض بشأن اتفاق تجاري قد تبقى "سارية المفعول لفترة طويلة". يريد ترامب ابقاء هذه الرسوم المفروضة على أكثر من 250 مليار دولار من المنتجات الصينية المستوردة إلى الولايات المتحدة "لأننا نريد أن نتأكد من أننا إذا أبرمنا اتفاقية مع الصين، فانها ستحترمها". وأضاف أن المفاوضات التي تكثفت مع بكين منذ بداية العام "تسير على ما يرام".

  • قبل 1 يوم

    حريق ضخم في تكساس يلتهم 11 صهريجًا لتخزين البتروكيماويات

  • قبل 1 يوم

    البيت الأبيض: ترامب يستقبل نتنياهو يومي 25 و26 مارس

  • قبل 1 يوم

    وزير الخارجية الأمريكي يشيد بدور الكويت في حل قضايا المنطقة

  • قبل 1 يوم

    ترامب يُلمح إلى إمكانية انضمام البرازيل إلى الناتو

  • قبل 2 يوم

    وزير الخارجية الأميركي يصل إلى الكويت في زيارة رسمية

    وصل وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، اليوم الثلاثاء، إلى الكويت في مستهل زيارة رسمية يجري خلالها مباحثات مع عدد من المسؤولين الكويتيين وتشهد عقد الجولة الثالثة من الحوار الاستراتيجي الكويتي الأميركي. وكان في استقبال وزير الخارجية الأميركي لدى وصوله إلى البلاد سفير الكويت لدى الولايات المتحدة الشيخ سالم العبدالله ومساعد وزير الخارجية لشؤون الأميركيتين ريم الخالد. ومن المرتقب أن يترأس بومبيو خلال زيارته إلى الكويت وفد بلاده إلى الجولة الثالثة من الحوار الاستراتيجي الكويتي الأميركي والذي سيشمل مجالات عدة.

  • قبل 2 يوم

    تحقيقات بشأن علاقة ترامب بصاحبة «صالونات تدليك» وتهريب البشر

    أفاد خطاب صدر أمس الاثنين بأن زعماء ديمقراطيين بالكونغرس الأمريكي طلبوا من مكتب التحقيقات الاتحادي (إف.بي.آي) التحقيق بشأن صاحبة سلسلة صالونات للتدليك في فلوريدا يقال إنها من معارف الرئيس دونالد ترامب. وقالت نانسي بيلوسي رئيسة مجلس النواب إن تشاك شومر زعيم الديمقراطيين بمجلس الشيوخ أصدر الخطاب الذي وقعه أربعة نواب آخرون، ويطالب الخطاب المحققين بالتحقيق في «تقارير علنية عن أنشطة مزعومة تقوم بها السيدة لي (سيندي) يانغ وصلتها فيما يبدو بالرئيس». وقال الخطاب الموجه لمكتب التحقيقات الاتحادي ووكالات تحقيق اتحادية أخرى إن «يُشتبه في تورط» سلسلة صالونات التدليك التي أسستها يانغ في تهريب البشر وإجبار مهاجرات على العمل في الدعارة. ووقع عضوا مجلس الشيوخ مارك وارنر وديان فينستين وعضوا مجلس النواب آدم شيف وجيري نادلر على الخطاب. وجاء فيه أنه يقال أيضاً إن يانغ أسست شركة جي.واي يو.إس للاستثمار التي يزعمون أنها «ربما تبيع لعملاء من الصين خدمة توصيلهم بالرئيس وأفراد أسرته». ولم يتسن على الفور الاتصال بالمحامية ميشيل ميرسون في فلوريدا التي تقول إنها تمثل يانغ للتعليق، ونشرت ميرسون تسجيلاً مصوراً على موقع إلكتروني قالت فيه إن يانغ خائفة ومختبئة. وقالت ميرسون إن يانغ تنفي هذه المزاعم وأضافت "«السيدة يانغ ليست قلقة لأنها تشعر أنها تقول الحقيقة والحقيقة ستحررها». وجاء في خطاب الديمقراطيين أن الموقع الإلكتروني ليانغ، الذي أغلق، كان ذات يوم يقدم للعملاء «فرصة التواصل» مع ترامب وشخصيات سياسية أخرى فضلاً عن المشاركة في مآدب عشاء في البيت الأبيض والكونجرس. وأضاف الخطاب أن هذه المزاعم، إذا ثبتت، «تثير مخاوف هائلة في مجال مكافحة التجسس». وتساءل عمّا إذا كانت يانغ موضع تحقيقات اتحادية أو محلية سابقة وطلب تقييماً «للمخاطر المتعلقة بمكافحة التجسس» التي ربما تكون أنشطة يانغ قد شكلتها. ورفض مكتب التحقيقات الاتحادي التعليق على الخطاب. ولم يرد البيت الأبيض أو مكتب مدير المخابرات الوطنية أو جهاز الخدمة السرية على الفور على طلب التعليق. وقال قنغ شوانغ المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية رداً على سؤال عن القضية إن الحكومة الصينية تتبع مبدأ عدم التدخل في السياسات الداخلية لدول أخرى. وقال في إفادة يومية للصحفيين دون الخوض في مزيد من التفاصيل «هذا ما نقوله وهذا ما نفعله».

  • قبل 2 يوم

    ترامب الأمريكي يلتقي ترامب البرازيلي في البيت الأبيض

  • قبل 3 يوم

    بومبيو في الكويت... إيران محور الحديث ومحرّكه

  • قبل 3 يوم

    محادثات أمريكية روسية بشأن فنزويلا في إيطاليا

  • قبل 4 يوم

    الديموقراطية غيليبراند تعلن ترشحها رسميا لانتخابات الرئاسة الأميركية في 2020

  • قبل 4 يوم

    ترامب وميلانيا يزوران «كنيسة الرؤساء»

  • قبل 4 يوم

    ترامب: «غوغل» يساعد الصين وجيشها

  • قبل 4 يوم

    ترامب ينتقد فرنسا بعد احتجاجات تخللها أعمال حرق ونهب

  • قبل 5 يوم

    وزير الخارجية الأمريكي يزور الشرق الأوسط الأسبوع المقبل

  • قبل 6 يوم

    عقوبات أمريكية جديدة على روسيا بسبب أوكرانيا

    فرضت الولايات المتحدة الأمريكية اليوم الجمعة عقوبات على شخصيات وكيانات روسية ردا على ما أسمته "عدوان روسيا المستمر والمتواصل في أوكرانيا" بالتزامن مع إجراءات أوروبية وكندية مماثلة ضد موسكو. وقالت وزارة الخزانة الامريكية في بيان إن العقوبات الجديدة تستهدف ستة افراد وثمانية كيانات اتهمتهم ب"الضلوع في الهجمات غير المبررة على السفن الأوكرانية في مضيق (كريتش) وضم روسيا شبه جزيرة القرم ودعم انتخابات للحكومة الانفصالية غير الشرعية في شرق أوكرانيا". وتكمل تلك العقوبات الامريكية أخرى اتخذها الاتحاد الأوروبي وكندا قبل قليل بحق روسيا وتؤكد طبقا لبيان الخزانة الامريكية "على قوة الالتزام بالمشاركة عبر الأطلسي لمواجهة السلوك الروسي المزعزع للاستقرار والأنشطة الخبيثة". واكد وزير الخزانة الأمريكي ستفين منوشن أن واشنطن وشركاءها عبر الأطلسي "لن يسمحوا لروسيا بمواصلة العدوان على أوكرانيا دون رادع". في السياق ذاته اعتبر نائب المتحدث باسم وزارة الخارجية الامريكية روبرت بالادينو الهجوم الروسي تصعيدا خطيرا وانتهاكا للقانون الدولي. وقال "ندعو روسيا إلى إعادة السفن التي انتزعتها من أوكرانيا وطاقهما المحتجزين لديها والإبقاء على مصيق كريتش وبحر ازوف مفتوحين للملاحة من وإلى الموانئ الأوكرانية واحترام سيادة أوكرانيا ومياهها الإقليمية".

  • قبل 6 يوم

    ترامب يوقع أول فيتو في ولايته لتمويل الجدار الحدودي مع المكسيك

    لجأ الرئيس الأميركي دونالد ترامب اليوم الجمعة إلى الفيتو لتعطيل قرار تبناه الكونغرس، ورصد أموال عاجلة لتشييد جدار على الحدود مع المكسيك. وقال ترامب في المكتب البيضوي «الكونغرس حر في التصويت على هذا القرار ومن واجبي اللجوء الى الفيتو». وهي المرة الأولى التي يلجأ فيها ترامب الى الفيتو منذ توليه الرئاسة قبل أكثر من عامين.

  • قبل 6 يوم

    «بوينغ» تطور أسطول من الغواصات الآلية للبحرية الأمريكية

  • قبل 6 يوم

    «الخارجية» الأميركية: بومبيو يزور بيروت والقدس والكويت بين 19 و23 الجاري

  • قبل 1 أسبوع

    «الكونغرس» الأميركي يرفض التمويل الطارىء للجدار الحدودي.. وترامب يهدد بـ«الفيتو»

  • قبل 1 أسبوع

    ترامب: غير منصف.. إجراء استفتاء ثانٍ حول «بريكست»

  • قبل 1 أسبوع

    الرئيس الأمريكي: هناك فرصة لإتمام اتفاق تجاري مع الصين

  • قبل 1 أسبوع

    29 مليون دولار تعويضاً لأميركية أصيبت بالسرطان بسبب منتج من جونسون آند جونسون

  • قبل 1 أسبوع

    عاصفة عنيفة تجتاح وسط الولايات المتحدة الأمريكية

  • قبل 1 أسبوع

    زيارة بومبيو الأربعاء وستشهد توقيع اتفاقيات

  • قبل 1 أسبوع

    ترامب يوقف تسيير رحلات طائرتي بوينغ «737 ماكس 8» و«ماكس 9»

    أعلن الرئيس الامريكي دونالد ترامب اليوم الأربعاء ان إدارة الطيران الفيدرالية الأمريكية ستعلن قريبا وقف رحلات كافة طائرات بوينغ من الطرازين «737 ماكس 8» و«ماكس 9». وقال ترامب للصحفيين "سنصدر أمرا طارئا بالحظر فيما يتعلق بكافة رحلات الطائرات من هذين الطرازين". واضاف "أن أي طائرة من هذين الطرازين تعمل في الوقت الحالي ستتابع حتى الوصول الى وجهتها قبل أن يتم وقفها حتى إشعار آخر". واعتبر "ان سلامة الشعب الامريكي وأي شعب آخر مهمة للغاية". وكانت إدارة الطيران الفيدرالية الأمريكية أكدت أمس الثلاثاء أنه "لا أساس" لوقف استخدام طائرات بوينغ «737 ماكس 8» بعد تحطم طائرة من ذات الطراز تابعة للخطوط الجوية الأثيوبية قرب أديس أبابا ومقتل عشرات كانوا على متنها. وقال رئيس ادارة الطيران الفيدرالية الامريكية دانييل ايلويل في بيان "حتى الآن لا تظهر مراجعتنا أي مشكلات في الأداء ولا يوجد أي أساس لطلب وقف استخدام الطائرة". يذكر ان الطائرة «737 ماكس 8» التابعة للخطوط الاثيوبية التي تحطمت يوم الأحد الماضي وقتل جميع ركابها وأفراد الطاقم الذين كانوا على متنها تنتمي لنفس نوع طائرة إندونيسية تحطمت في أكتوبر الماضي بعد وقت قصير من إقلاعها وعلى متنها نحو 189 شخصا.

المزيد
جميع الحقوق محفوظة