ترامب يطالب طهران بتسليم عميل «اف بي آي»

طالب الرئيس الامريكي دونالد ترامب ايران بتسليم عميل سابق لدى مكتب التحقيقات الفيدرالي (اف بي آي) اختفى هناك في عام 2007. وقال الرئيس ترامب في تغريدة له على حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي (تويتر) مساء امس الاحد "اذا تمكنت ايران من تسليم عميل (اف بي آي) السابق المختطف روبرت ليفنسون الذي فقد منذ 12 عاما فان ذلك سيعد خطوة ايجابية جدا". واستدرك بالقول "في الوقت نفسه وبناء على معلومات فان ايران تعمل على تخصيب اليورانيوم وسيكون ذلك خطوة سيئة جدا".   واعلنت طهران السبت الماضي ان ليفنسون يواجه قضية لدى الادعاء العام والمحكمة الثورية الايرانية. وفي المقابل اعلن برنامج مكافآت الدولة للعدالة الامريكي الاسبوع الماضي مكافأة مالية بقيمة 20 مليون دولار لمن يدلي بمعلومات تقود الى مكان ليفنسون وعودته بالاضافة الى المكافأة التي حددها مكتب التحقيقات الفيدرالي بمبلغ خمسة ملايين دولار. واختفى ليفنسون في ايران عام 2007 عندما كان في مهمة "غير مصرحة" تابعة لوكالة الاستخبارات المركزية الامريكية (سي آي ايه) ليمضي اطول فترة تمر على محتجز امريكي في تاريخ الولايات المتحدة.

  • 1صورة
  • 0فيديو
  • 0مقال
  • قبل 18 ساعة

    إعلان حالة الطوارئ في الساحل الشرقي لأستراليا بسبب «حرائق كارثية»

    أعلنت السلطات بولايتي كوينزلاند ونيو ساوث ويلز في أستراليا اليوم حالة الطوارئ فيما تستعد المنطقة الشرقية للبلاد لمواجهة حرائق "كارثية". ومنذ مطلع الأسبوع أدت حرائق الغابات في نيو ساوث ويلز إلى مقتل ثلاثة أشخاص وتدمير ما يربو على 150 منزلا. وفي حين تجنبت سيدني، أكثر مدن أستراليا اكتظاظا بالسكان، أسوأ الأوضاع في مطلع الأسبوع، إلا أن درجات الحرارة ارتفعت لأكثر من 34 درجة مئوية وسط رياح قوية وجافة. ورفعت السلطات التوقعات لمنطقة سيدني الكبرى إلى خطر حرائق كارثية ليوم الثلاثاء، وهي المرة الأولى التي يتم فيها وضع المدينة على هذا المستوى منذ وضعت مستويات جديدة لخطر الحرائق في عام 2009. وقالت رئيسة وزراء نيو ساوث ويلز غلاديس بريجيكليان للصحافيين في سيدني "يتعلق الغد بحماية الأرواح وحماية الممتلكات وضمان سلامة الجميع".

  • قبل 19 ساعة

    ترامب لا يستبعد نشر نص «مكالمة أبريل»

    بينما يدخل التحقيق في اتهامه بالتقصير مرحلة جديدة، قال الرئيس الأميركي دونالد ترامب إنه "على الأرجح" سينشر هذا الأسبوع نص لمكالمة هاتفية ثانية أجراها مع الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلنسكي، في حين طالب الحزب الجمهوري باستدعاء هانتر بايدن، نجل جو بايدن، المرشح الديمقراطي الأوفر حظا لمواجهة ترامب في استحقاق 2020 الرئاسي، للمثول أمام المحققين بصفة شاهد. وقال ترامب: "يريدون الحصول على نص للمكالمة الأخرى، المكالمة الثانية، وأنا على استعداد لتقديم ذلك". وحدثت المكالمة في أبريل بعد فترة وجيزة من فوز زيلنسكي فوزا ساحقا في الانتخابات الرئاسية الأوكرانية. وأعلن ترامب انه يعارض جلسات الاستماع العامة التي تبدأ هذا الأسبوع، مضيفا: "ينبغي ألا تكون جلسات الاستماع علنية، إنها مجرد خدعة، إنه شيء مشين". وقال الديمقراطيون في وقت سابق إنهم سيعقدون أول جلسات استماع مفتوحة في الكونغرس، بعد غد، وكانت جلسات الاستماع حتى الآن تتم خلف أبواب مغلقة. ويتمحور التحقيق في اتهام ترامب بالتقصير حول مكالمة هاتفية أجراها في 25 يوليو مع زيلنسكي، حيث طلب منه "معروفاً" كي يجري تحقيقاً حول بايدن. ويتهم الديمقراطيون ترامب بإساءة استغلال السلطة لتحقيق مكاسب شخصية، معتبرين أنه سعى لتشويه صورة بايدن، من أجل إعطاء دفعة لحملته الانتخابية للفوز بولاية رئاسية جديدة.   وطلب كبير الأعضاء الجمهوريين في لجنة الاستخبارات بمجلس النواب التي تتولى التحقيقات، ديفين نونيس، أمس الأول، أن يتم السماع علانية لتسعة من الشهود في التحقيق بقضية المساءلة بالتقصير، بمن فيهم هانتر بايدن، والشخص المجهول الذي أبلغ المحققين بشأن مكالمة يوليو الماضي. وكتب نونيس، في رسالة الى رئيس لجنة الاستخبارات بمجلس النواب الديمقراطي آدم شيف، "إن إخفاقك في تلبية طلبات شهود يشكل دليلا على إنكارك للعدالة الأساسية والإجراءات القانونية الواجبة"، مضيفا أنه "لتوفير الشفافية في عمليتك الغامضة وغير العادلة في تحقيق العزل، فإن الشعب الأميركي يستحق أن يسمع من الشهود في مكان مفتوح". وكشف نونيس وجود تقارير تفيد بأن "بوريسما" سددت لهانتر بايدن 50 ألف دولار شهريا لقاء عضويته في مجلس إدارتها. وتتطلب المصادقة على طلبات مثول الشهود المقدمة من الجمهوريين موافقة الديمقراطيين الذين يشكلون غالبية في مجلس النواب، ويتوقع أن يُرفض طلبا مثول هانتر بايدن والمخبر. من ناحيته، قال شيف إن اللجنة "ستولي الاهتمام اللازم للشهود ضمن نطاق التحقيق الرامي لعزل الرئيس". لكنه تعهد ألا يكون التحقيق "وسيلة لإجراء تحقيقات صورية بحق جو بايدن وابنه، كتلك التي ضغط الرئيس على أوكرانيا لإجرائها بهدف تحقيق مكاسب سياسية شخصية".  

  • قبل 19 ساعة

    بومبيو: الولايات المتحدة تؤيد إجراء انتخابات جديدة في بوليفيا

    أكد مايك بومبيو وزير الخارجية الأمريكي، تأييد بلاده الكامل لإجراء انتخابات جديدة فى بوليفيا وتشكيل هيئة محكمة انتخابية جديدة بها من أجل ضمان نزاهة الانتخابات التى تعكس إرادة الشعب البوليفي. وأضاف بومبيو - فى تصريح - أنه من أجل استعادة المصداقية للعملية الانتخابية، فإنه يجب على جميع مسئولى الحكومة والمنظمات السياسية المتورطة فى انتخابات 20 أكتوبر المشوبة بالأخطاء التنحى عن العملية الانتخابية. وأبدى الوزير الأمريكي إشادته بعمل منظمة الدول الأمريكية التى وجدت العديد من المخالفات المقلقة فى انتخابات بوليفيا فى 20 أكتوبر الماضي. وتابع بومبيو " نحث منظمة الدول الأمريكية على إرسال بعثة إلى بوليفيا للإشراف على العملية الانتخابية الجديدة ولضمان أن تكون المحكمة الانتخابية الجديدة مستقلة حقًا وتعكس شريحة واسعة من المجتمع البوليفى الذى يستحق انتخابات حرة ونزيهة ، كما ندعو الجميع إلى الامتناع عن العنف خلال هذا الوقت العصيب وسنواصل العمل مع شركائنا الدوليين لضمان نجاح ديمقراطية بوليفيا".

  • قبل 1 يوم

    معلمة تضرب طالبة بالحذاء

    انهالت معلمة أمريكية في ولاية تكساس، ضربًا على إحدى الطالبات داخل الفصل في مدرسة ليمان الثانوية، حيث وجهت لها لكمات في وجهها قبل إلقائها أرضًا وضربها بقدمها على رأسها، وفقًا لسكاي نيوز عربية. وانتشر فيديو للواقعة على مواقع وسائل التواصل الاجتماعي، والذي جرى تسجيله من قبل طلاب آخرين داخل الصف. وقال مكتب مقاطعة هايس في الولاية، إن معلمة بديلة تدعى تيفاني شادل لانكفورد (32 عاما)، تواجه تهمة الاعتداء على طالبة في تكساس يوم الجمعة الماضي، وفقا لقناة «فوكس نيوز» الأمريكية. واعتقلت شرطة الولاية المعلمة، فيما اتخذت المدرسة قرارا بفصلها من العمل بعد الواقعة، كما جرى تم نقل الطالبة للمستشفى. وقالت مديرة المدرسة، كارين زونيجا: «تحت أي ظرف من الظروف. لن يتم التغاضي عن هذا السلوك في مدرسة ليمان الثانوية. نحن نأخذ سلامة وأمن طلابنا على محمل الجد. لقد اتخذنا إجراءات سريعة عندما وقع هذا الحادث وسنفعل كل ما هو ضروري لحماية طلابنا».

  • قبل 1 يوم

    سيول: أميركا تطلب من كوريا الشمالية «بإصرار شديد» العودة للمحادثات

  • قبل 1 يوم

    ترامب يلتقي الأمين العام لحلف الأطلسي الأسبوع المقبل

  • قبل 2 يوم

    الجمهوريون يقدمون قائمة الشهود في تحقيق عزل ترامب

  • قبل 2 يوم

    مايكل بلومبرغ يقدم أوراقه تمهيدا للانتخابات الرئاسية الأميركية

  • قبل 2 يوم

    بومبيو: تعامل طهران مع مفتشة الوكالة الذرية «ترهيب شائن»

    وصف وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو يوم أمس الجمعة الطريقة التي تعاملت بها إيران مع مفتشة من الوكالة الدولية للطاقة الذرية بأنها عمل «ترهيب شائن». وقال بومبيو في بيان «إنه عمل ترهيب شائن وغير مبرر». وكانت الوكالة الدولية للطاقة الذرية أعلنت الخميس أن مفتشة تابعة لها منعت لفترة وجيزة من مغادرة إيران الأسبوع الماضي، واصفة معاملتها بـ«غير المقبولة». ويأتي هذا الموقف الأميركي في ظل أجواء توتر بين واشنطن وطهران في أعقاب إعلان إيران استئناف نشاطاتها لتخصيب اليورانيوم في منشأة فوردو تحت الأرض.

  • قبل 3 يوم

    مدير مكتب ترامب يتجاهل طلب الكونغرس

    تجاهل مايك مولفاني مدير مكتب دونالد ترامب الجمعة دعوة الكونغرس للادلاء بشهادته أمام الكونغرس في التحقيق الذي فتحه الديموقراطيون لإقالة الرئيس الأميركي. ومولفاني أكبر مسؤول في البيت الأبيض تلقى مثل هذه الدعوة. لكن السلطة التنفيذية ترفض التعاون في التحقيق منددة ب"حملة وخدعة من الديموقراطيين في محاولة للفوز" بالانتخابات الرئاسية في 2020. وأكد ترامب الجمعة أنه كان "يود" أن يتوجه مدير مكتبه إلى الكونغرس. وصرح للصحافيين "أعتقد أنه كان ليقوم بعمل ممتاز جدا". وتعتبر لجنة التحقيق المشتركة في مجلس النواب أن مولفاني "قد يكون متورطا بشكل مباشر في المحاولة التي دبرها الرئيس ترامب ووكيله الشخصي رودولف جولياني وآخرون للضغط على الرئيس الأوكراني فلوديمير زيلينسكي ليجري تحريات يستفيد منها ترامب سياسيا".   وقال الديموقراطيون إن "الأدلة التي جمعت توحي بأن مولفاني قد يكون لعب دورا مباشرا في المخطط للضغط على الحكومة الأوكرانية للتدخل في الانتخابات الأميركية في 2020 من خلال فبركة معلومات تضر بمعارضي ترامب السياسيين ومحاولة التستر على هذه الأعمال". وتجاهل شهود بينهم المستشار السابق للأمن القومي للرئيس الأميركي جون بولتون دعوة الكونغرس الذي استمع رغم ذلك إلى 10 أشخاص في جلسات مغلقة منذ شهر رغم رفض البيت الأبيض التعاون. ويدخل التحقيق الأربعاء مرحلة جديدة مع بدء الجلسات العلنية لعدد من الشهود ما قد يؤدي إلى إطلاق إجراءات العزل بحق ترامب. وبدأ الديموقراطيون في 24 سبتمبر الماضي هذا التحقيق في مجلس النواب حيث يتمتعون بغالبية. ومجلس الشيوخ الذي يهيمن عليه الجمهوريون سيكلف لاحقا اتخاذ قراره في قضية عزل ترامب. ومن المستبعد تمرير مثل هذا القرار نظرا إلى الدعم الذي يحظى به في مجلس الشيوخ.

  • قبل 3 يوم

    ترامب: لم أوافق على إلغاء رسوم جمركية على منتجات صينية

  • قبل 3 يوم

    بومبيو: الجنود الأميركيون ما زالوا على الأرض في سورية ولم ننسحب

  • قبل 3 يوم

    ترامب يرشح رسميا مسؤولا سابقا في شركة فورد لمنصب وزير الطاقة

  • قبل 4 يوم

    المحكمة العليا في نيويورك تغرِّم ترامب مليوني دولار

  • قبل 4 يوم

    الديموقراطيون يعدّون قضية مُحكمة ضد ترامب

  • قبل 4 يوم

    واشنطن تفرض عقوبات على أشخاص من نيكاراجوا

  • قبل 4 يوم

    «البنتاغون»: سنواجه أي تهديد لحقول النفط في شمال شرقي سوريا

  • قبل 4 يوم

    بومبيو يتهم إيران بمواصلة العمل على تقويض سيادة جيرانها

  • قبل 5 يوم

    مجلس النواب الأميركي يبدأ جلسات التحقيق العلنية لعزل ترامب الاسبوع المقبل

    أعلن رئيس لجنة الاستخبارات في مجلس النواب الأميركي آدم شيف، اليوم الأربعاء أن المجلس سيبدأ الأسبوع المقبل عقد جلسات علنية في إطار التحقيق الرامي إلى عزل الرئيس الأميركي دونالد ترامب. وذكرت اللجنة في بيان أنها ستستمع يوم الأربعاء الـ 13 من نوفمبر إلى السفير ويليام تايلور الذي يشغل منصب القائم بأعمال الولايات المتحدة في أوكرانيا وجورج كينت الذي يشغل منصب نائب مساعد وزير الخارجية في المكتب الأوروبي والأورو-آسيوي في الوزارة. وأضافت أنها ستستمع يوم الـ 15 من الشهر الجاري للسفيرة الأميركية السابقة في أوكرانيا ماري يوفانوفيتس. ويأتي هذا الإعلان بعد شهادة قدمها اليوم الأربعاء في مجلس النواب خلف أبواب مغلقة وكيل وزارة الخارجية للشؤون السياسية ديفيد هيل. وصوت مجلس النواب الأميركي الأسبوع الماضي بالأغلبية على قرار يسمح بعقد جلسات التحقيق بشكل علني بعد أن ظلت تعقد خلال الأسابيع الماضية خلف أبواب مغلقة.  

  • قبل 5 يوم

    الديموقراطيون يسيطرون على حكومة «كنتاكي» وبرلمانها

    حقق الديمقراطيون نصرا على حاكم ولاية كنتاكي المنتمي للحزب الجمهوري والذي يدعمه الرئيس دونالد ترامب كما انتزعوا الأغلبية في المجلس التشريعي لولاية فرجينيا حيث يتصاعد الشعور المعادي لترامب في الضواحي. وقد تعطي نتائج الانتخابات التي جرت أمس الثلاثاء في أربع ولايات من بينها مسيسبي مؤشرات في شأن الانتخابات الرئاسية التي ستجرى العام المقبل والتي يسعى فيها ترامب لولاية ثانية من أربع سنوات. وحقق الديموقراطي آندي بشير فوزا بهامش ضئيل على الحاكم مات بيفين في كنتاكي على الرغم من دعم ترامب للأخير في تجمع انتخابي عشية التصويت. وكان ستيف والد آندي آخر ديموقراطي يتولى منصب حاكم الولاية قبله. وفي خطاب في ليكسينغتون في كنتاكي مساء الاثنين قال ترامب للناخبين إنه ينبغي لهم إعادة انتخاب بيفين وإلا فإن منتقديه سيقولون إن الرئيس «تكبد أكبر خسارة في تاريخ العالم». وتعكس تلك التصريحات مدى سعي بيفين (52 عاما) لتحويل الحملة الانتخابية المحلية إلى حملة وطنية بتأكيده على دعمه لترامب وسط تحقيق يسعى لمساءلة الرئيس الجمهوري في الكونجرس. وعلى الرغم من أن تلك النتيجة تشكل انتكاسة كبيرة لترامب، الذي لا يزال يتمتع بشعبية نسبية في كنتاكي، إلا أنها قد تكون مرتبطة بضعف موقف بيفين في الولاية إذ أظهرت استطلاعات للرأي أن بيفين قد يكون أقل حاكم ولاية شعبية في البلاد بعد أن خاض معارك كبيرة مع النقابات العمالية والمعلمين. كما حقق الديموقراطيون السيطرة على برلمان ولاية فرجينيا بغرفتيه بعد أن كان الجمهوريون لهم أغلبية بسيطة في المجلس، بما يعني أن الحزب الديموقراطي سيكون له سيطرة كاملة على حكومة الولاية للمرة الأولى في ربع قرن. وفي مسيسبي فاز الجمهوري تيت ريفز بمنصب الحاكم خلفا لزميله فيل برايانت الذي مُنع من خوض السباق بسبب القيود على فترات الولاية.

  • قبل 5 يوم

    سيدة أمريكية منقبة “كادت تفقد حياتها” بسبب توصيل طلب لزبون

  • قبل 5 يوم

    دونالد ترامب جونيور ينشر كتابا دفاعا عن والده الرئيس

  • قبل 5 يوم

    إخلاء موقع تصوير أحدث أفلام أنجلينا جولي بعد اكتشاف قنبلة

  • قبل 5 يوم

    بومبيو: اتفاق الرياض خطوة مهمة للتوصل لحل سياسي شامل في اليمن

  • قبل 6 يوم

    بومبيو يدعو الصين للكف عن مضايقات مسلمي الويغور

  • قبل 6 يوم

    واشنطن تفرض عقوبات على 5 مسؤولين فنزويليين

  • قبل 6 يوم

    القبض على أميركي خطط لتفجير معبد يهودي في كولورادو

  • قبل 6 يوم

    إدارة ترامب تبدأ إجراءات الخروج من اتفاقية باريس للمناخ

  • قبل 1 أسبوع

    بومبيو: أتطلع للعمل مع وزير الخارجية السعودي والاستمرار في البناء على شراكتنا

    قال وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو على «تويتر»: أتطلع للعمل مع وزير الخارجية السعودي والاستمرار في البناء على شراكتنا.      

المزيد
جميع الحقوق محفوظة