ترامب عشية قمته مع بوتين: روسيا والاتحاد الأوروبي والصين.. أعداؤنا

اعتبر الرئيس الاميركي دونالد ترامب، اليوم الاحد ، ان روسيا والاتحاد الاوروبي والصين "اعداء" للولايات المتحدة لاسباب عدة، وذلك في مقابلة تم بثها عشية لقائه الاول مع نظيره الروسي فلاديمير بوتين في هلسنكي. وقال ترامب في مقابلته التي اجرتها معه شبكة "سي بي اس"، أمس السبت، "اعتقد ان لدينا كثيرا من الاعداء. اعتقد ان الاتحاد الاوروبي عدو بسبب ما يفعلوه بنا في التجارة (...) روسيا هي عدو في بعض الجوانب. الصين عدو اقتصادي، بالتأكيد هي عدو. لكن هذا لا يعني انهم سيئون، هذا لا يعني شيئا. هذا يعني انهم منافسون".

  • 1صورة
  • 0فيديو
  • 0مقال
  • قبل 18 ساعة

    " ترامب" يستجدي المال من السياح في فنلندا!

    ظهر بالقرب من القصر الرئاسي في هلسنكي، "تمثال حي" للرئيس الأمريكي دونالد ترامب. يتسول طالبا المال من السائحين الأجانب في العاصمة الفنلندية. ويجلس "ترامب" بحلته الذهبية ونظاراته السوداء وتسريحة شعره المتميزة، على بعد 30 مترا من القصر الرئاسي، حيث ستعقد غدا القمة بين الرئيسين فلاديمير بوتين ودونالد ترامب. وعند النظر إلى "التمثال الحي" عن قرب، يتبين، أنه تم تحقيق التشابه بينه وبين ترامب الحقيقي، بواسطة استخدام قناع لوجه ترامب. ويحظى "التمثال" بشعبية كبيرة خاصة بين السياح الصينيين. وعندما يأخذ شخص ما صورة للتمثال أو يقف بجانبه لالتقاط صورة ، يبدأ "ترامب" في الإشارة بإصبعه إلى وعاء لجمع النقود. وعندما يرمي السائح هناك يورو اثنين ، يقوم "ترامب" بالتلويح بيده أو يرفع علامة "النصر" لكنه خلال ذلك لا يدخل في أي حديث مع السائحين.

  • قبل 21 ساعة

    إعادة فتح شاطئ بولاية فلوريدا الأمريكية بعد هجوم مزدوج نادر لأسماك القرش

    أعادت السلطات في ولاية فلوريدا الأمريكية، فتح شاطئ مدينة فرناندينا بيتش في شمال الولاية بعد إغلاقه بسبب وقوع ما يبدو أنه هجوم نادر ومزدوج لأسماك القرش يوم الجمعة. وقال بيان لمدينة فرناندينا بيتش، إن إدارة الإطفاء فى فرناندينا بيتش تلقت اتصالا فى ساعة متأخرة من بعد ظهر الجمعة بأن سمكة قرش عضت رجلا عمره 30 عاما. وبعد ذلك بثلاث دقائق تلقت اتصالا ثانيا بأن شخصا عمره 17 عاما تعرض للعض على بعد ما يزيد قليلا عن ميل جنوبى الشاطئ. وأغلقت السلطات الشاطئ على الفور ولكنها أعادت فتحه يوم السبت مع مراقبة هيئة الإنقاذ المياه لرصد أى "أحياء بحرية خطيرة". وهجمات القرش شائعة فى فلوريدا مع الإبلاغ عن عشرات الهجمات فى الولاية سنويا ولكنها تحدث عادة فى المياه الواقعة قبالة شواطئ الأطلسى الجنوبية ونادرا ما تحدث فى أقصى شمال الولاية التى تقع فيها فرناندينا بيتش. وقالت إدارة شرطة المدينة فى بيان إن داستن ثيوبولد (30 عاما) أصيب بتمزقات وجروح غائرة فى قدمه اليمنى نتيجة العضة. وقالت إدارة الإطفاء إن الشخص البالغ عمره 17 عاما،الذى لم تُعلن هويته،أصيب بجروح غائرة فى قدمه. وقالت المدينة إن كلاهما حالته مستقرة وغير مصاب بجروح تمثل خطورة على حياته.

  • قبل 23 ساعة

    ماء «الرادياتير» ينقذ أميركية ظلت سبعة أيام في قاع جرف

    قالت السلطات إنه تم إنقاذ امرأة من ولاية أوريجون الأميركية من قاع جرف ساحلي بكاليفورنيا بعد اختفائها قبل أسبوع؛ حيث تمكنت من البقاء على قيد الحياة من خلال شرب الماء من رادياتير سيارتها الجيب التي تحطمت. وقال متحدث باسم قائد شرطة مقاطعة مونتيري إن اثنين من المتجولين عثرا على انجيلا هرنانديز (23 عاما) مساء الجمعة بعد أن شاهدا سيارتها الجيب مغمورة جزئيا في قاع جرف عمقه 200 متر في منطقة بيغ سور. وحظي اختفاؤها باهتمام واسع النطاق بعد أن شوهدت هي وسيارتها أخر مرة على فيديو كاميرا مراقبة في محطة بنزين كارميل في السادس من يوليو على بعد نحو 50 ميلا شمالي الطريق الرئيسي الذي عُثر عليها فيه. وقال الناطق إن هذين الشخصين وجدا هرنانديز واعية وتتنفس ومصابة بجرح في كتفها. وقالت شرطة الطرق السريعة في ولاية كاليفورنيا في بيان إن رجال الإنقاذ تمكنوا من انتشالها من الجرف ونقلها بطائرة هليكوبتر إلى مستشفى قريب. وأضافت أنها في حالة مستقرة ولكن يبدو أنها أصيبت بارتجاح في المخ خلال التصادم. وقالت هرنانديز للمحققين إنها انحرفت عن الطريق لتفادي إصابة حيوان في السادس من يوليو وسقطت في الجرف. وأشارت شرطة الطرق السريعة إلى إنها ظلت على قيد الحياة «من خلال شرب الماء من رادياتير سيارتها».

  • قبل 1 يوم

    دونالد ترامب يعلن اعتزامه الترشح للرئاسة الأميركية في 2020

    نقلت صحيفة «ميل أون صنداي» عن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قوله في مقابلة إنه ينوي الترشح في انتخابات 2020 لأن «الجميع يريدني أن أترشح» وإنه لا يوجد مرشحون ديمقراطيون يمكنهم الفوز عليه. عندما سئل ترامب في مقابلة أجريت معه الجمعة في بريطانيا عما إذا كان يعتزم الترشح قال «حسنا أعتزم تماما الترشح. يبدو أن الجميع يريدني أن أترشح». وقال ترامب إنه لا يتوقع أن يتمكن أي مرشح ديمقراطي من هزيمته، وأضاف «لا أتوقع أحدا. أعرفهم كلهم ولا أرى أحدا منهم». وقبل مغادرته بريطانيا لحضور اجتماع قمة في فنلندا مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين خرق ترامب بروتوكولا ملكيا بريطانيا بكشفه علانية تفاصيل حوار أجراه مع الملكة اليزابيث عن تعقيدات انسحاب بريطانيا من الاتحاد الأوروبي. وعندما سئل عما إذا كان قد ناقش مسألة انسحاب بريطانيا من الاتحاد الأوروبي مع الملكة عندما التقيا على الشاي في قلعة وندسور يوم الجمعة قال ترامب «فعلت ذلك. وقالت إنها مشكلة معقدة جدا جدا -وهي محقة- ،أعتقد أنه ليس هناك أحد لديه أي فكرة بشأن كم سيكون هذا معقدا ..الجميع يعتقد أنها ستكون مسألة هينة،ننضم أو لا ننضم،أو دعونا ننتظر ما سيحدث». ونُقل عن ترامب قوله عن الملكة اليزابيث التي يبلغ عمرها 92 عاما «إنها امرأة مدهشة إنها ذكية جدا كما أنها جميلة جدا وعندما أقول جميلة أقصد من الباطن والظاهر. إنها امرأة جميلة»، وعن اجتماعه المقبل مع بوتين يوم الاثنين كان ترامب أكثر حذرا. ونقلت ميل أون صنداي عنه قوله «أعتقد أننا يمكن أن نتوافق بشكل طيب جدا. يتساءل البعض هل نحن أصدقاء أم أعداء؟ أقول إن من السابق لأوانه تحديد ذلك. «الآن أقول إننا متنافسون ولكن كي تتوافق الولايات المتحدة، وبصراحة المملكة المتحدة ودول أخرى، مع روسيا والصين وكل تلك الدول الأخرى.. فهذا أمر طيب وليس شيئا سيئا. إنه فعلا شيء جيد».

  • قبل 1 يوم

    ترامب يحرج ملكة بريطانيا بخرق القواعد الملكية 3 مرات

  • قبل 1 يوم

    الولايات المتحدة تتهم 12 جاسوسا روسيا باختراق انتخابات 2016

  • قبل 1 يوم

    إغلاق 3 آلاف فرع لـ"ماكدونالدز" في أمريكا بسبب حالات تسمم

  • قبل 1 يوم

    قاض أمريكي يأمر الحكومة بتمويل تكاليف لم شمل مهاجرين مع أبنائهم

  • قبل 1 يوم

    تصريحات ترامب تسبب له الحرج في اسكتلندا !!

    ينهي الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يومي السبت والأحد زيارته إلى المملكة المتحدة، باقامة خاصة في مجمعه الفندقي الفاخر في تورنبوري باسكتلندا، وذلك بعد أن أثار الصدمة عند مهاجمته رئيسة الحكومة البريطانية تيريزا ماي حول بريكست. ويتوجه ترامب بعدها إلى هلسنكي في فنلندا حيث يلتقي نظيره الروسي فلاديمير بوتين. ومن المفترض ألا يثير ترامب نظرياً خلال تواجده في اسكتلندا البلبلة التي أحدثها في اليومين الاولين من زيارته الى المملكة المتحدة. وكان ترامب الذي وصل الخميس أثار الاستنكار عندما اعتبر في مقابلة مع صحيفة “ذي صن” أن رغبة لندن في إقامة علاقة وثيقة مع الاتحاد الأوروبي بعد بريكست ستقضي “على الأرجح” على إمكان التوصل إلى اتفاق للتبادل للحر مع الولايات المتحدة. ويشكل تعليق ترامب الأخير صفعة مؤلمة لماي التي كانت أشادت مساء الخميس بقوة العلاقة بين البلدين وبأن هناك فرصة “غير مسبوقة” بينهما. من المتوقع خروج تظاهرات أخرى في اسكتلندا فقد تجمع نحو ألفي شخص مساء الجمعة في غلاسكو على بعد ساعة تقريباً من مجمع تورنبوري (الساحل الغربي) الذي يضم ثلاثة ملاعب للغولف بينما من المقرر أن تُنظم تظاهرة السبت في أدنبره. وفي دليل على الأجواء السائدة، كان في استقبال ترامب مساء الجمعة في غلاسكو ممثل عن الحكومة البريطانية وليس عن رئيسة وزراء اسكتلندا نيكولا ستورجن.

  • قبل 2 يوم

    البيت الأبيض: قمة ترامب بوتين ستعقد في موعدها

    أكد البيت الأبيض، أمس الجمعة، أن القمة بين الرئيسين الاميركي دونالد ترامب والروسي فلاديمير بوتين ستُعقد كما هو مخطط لها على الرغم من الدعوات الى إلغائها بعد توجيه التهم الى 12 عنصر استخبارات روسياً بقرصنة الحزب الديموقراطي قبل الانتخابات الاميركية في 2016. وردا على سؤال عن القمة المقرر عقدها بعد غد الاثنين في هلسنكي بين الرئيسين الأميركي ونظيره الروسي، قالت سارة ساندرز المتحدثة باسم البيت الابيض انها «ستحصل» في موعدها. وصرح نائب وزير العدل الاميركي رود روزينشتاين امس بأنه تم توجيه التهم الى 12 عنصر استخبارات روسياً بقرصنة الحزب الديموقراطي قبل الانتخابات الاميركية في 2016. ووضع قائمة الاتهامات المحقق الخاص روبرت مولر، مدير مكتب التحقيقات الفدرالي (اف بي اي) السابق الذي يحقق في مزاعم التدخل الروسي في انتخابات الرئاسة الأخيرة. وصرح روزينشتاين للصحافيين بأن الضباط العسكريين الروس متهمون بـ «التآمر للتدخل في انتخابات الرئاسة 2016» بما في ذلك قرصنة رسائل الكترونية للحزب الديموقراطي قبل الانتخابات. واضاف ان «11 من الضباط اتهموا بالتآمر لقرصنة اجهزة كمبيوتر وسرقة وثائق ونشر تلك الوثائق بنية التدخل في الانتخابات». واضاف ان احد هؤلاء اضافة الى المتهم الثاني عشر متهمان بالتآمر لاختراق اجهزة كمبيوتر مؤسسات مشاركة في ادارة الانتخابات". وقال روزينشتاين انه اطلع ترامب على لائحة الاتهام.

  • قبل 2 يوم

    «البنتاغون» لا تثق بوعود موسكو حول مستقبل طهران في سورية

  • قبل 2 يوم

    منطاد «بيبي ترامب» يفقد الرئيس الأميركي اتزانه: أحب لندن لكنني لن أزورها... أشعروني بعدم الترحيب

  • قبل 2 يوم

    القضاء الأميركي يتهم 12 عنصر استخبارات روسيا بقرصنة الحزب الديموقراطي

  • قبل 2 يوم

    ترامب يلتقي ملكة بريطانيا

  • قبل 2 يوم

    ترامب: الهجرة وراء خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي

  • قبل 2 يوم

    «ترامب الطفل» أمام البرلمان البريطاني

  • قبل 2 يوم

    السلطات الأمريكية تعيد لم شمل 57 طفلا مهاجرا بأسرهم

  • قبل 2 يوم

    ترامب ينسف في زيارته إلى بريطانيا مشروع التجارة الحرة

  • قبل 3 يوم

    ترامب: الإيرانيون يتألمون.. وسيتصلون بي

    أكد الرئيس الأميركي دونالد ترامب أن إيران باتت تتعامل مع الولايات المتحدة بعد انسحابها من الاتفاق النووي «بقدر أكبر بكثير من الاحترام مما كان عليه الحال في السابق»، متوقعاً تواصلاً بين الطرفين سيؤدي إلى اتفاق ما. وخلال مؤتمر صحافي في بروكسل، أمس، عقب اختتام اليوم الثاني والأخير من القمة الـ26 لحلف شمال الأطلسي (الناتو)، قال ترامب: «إيران ستتصل بي في وقت ما وتطلب التوصّل إلى اتفاق، وسنفعل ذلك». وأضاف، متحدثاً عن الإيرانيين: «أعلم أن لديهم الكثير من المشاكل، وأن اقتصادهم ينهار، ولكن سأقول لكم هذا: في مرحلة ما سيتصلون بي وسيقولون: فلنبرم اتفاقاً. إنهم يشعرون بألم كبير الآن». التدخل الروسي وعن لقائه المرتقب مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أكد ترامب سيبحث مع نظيره «قضايا عدة»، منها التدخل الروسي في الانتخابات الأميركية، ومسألة شبه جزيرة القرم. وأضاف: «سنطرح أسئلة حول سوريا، سأطرح أسئلة حول التدخّل، سؤالكم المفضل». كما أكد ترامب أنه سيثير خلال محادثاته مع بوتين قضايا الحد من الأسلحة وتمديد معاهدة ستارت الجديدة وانتهاكات روسيا لمعاهدة الأسلحة النووية المتوسطة المدى. وأردف: «سندخل الاجتماع من دون أن ننشد الكثير. نريد أن نعرف في شأن سوريا.. سنتحدث عن أوكرانيا». ووجه الصحافيون إلى الرئيس الأميركي سؤالاً حول ما إذا كان مستعداً للاعتراف بضم روسيا لشبه جزيرة القرم في 2014، فقال: «ما الذي سيحدث للقرم؟ لا أستطيع أن أجيب على ذلك، ولكنني لست سعيداً بشأن القرم»، ملقياً باللوم في مسألة القرم على سلفه باراك أوباما «الذي سمح بحدوث ذلك». وقال: «لقد تم ذلك أثناء رئاسة باراك أوباما وليس أثناء رئاستي. هل كنت لأسمح أن يحدث ذلك؟ لا». الإنفاق الدفاعي وذكر الرئيس الأميركي أن الدول الأعضاء في الحلف التزمت إنفاق أكثر من 2 في المئة من إجمالي الناتج القومي سنويا على ميزانية الدفاع، بما يعادل 33 مليار دولار. وقال إن الحلف الآن أقوى بكثير مما كان عليه قبل يومين حينما بدأت القمة. وذكر أنه يؤمن بـ«الناتو»، وأنه «ليس من الضروري حاليا» بحث الانسحاب منه، مردفاً: «حققنا تقدما كبيرا. وكان من المدهش فعلا أن نرى مثل هذه الروح المعنوية فيه». وأتى مؤتمر ترامب الصحافي بعد اجتماع أزمة لم يكن على جدول الأعمال، عقده زعماء الحلف، إثر شن ترامب هجوما على الأعضاء ومطالبتهم بزيادة مساهماتهم في الإنفاق العسكري. الوضع الأمني وطلب قادة الحلف من الدول غير الأعضاء، مثل أوكرانيا وجورجيا، مغادرة القاعة لعقد جلسة غير مقررة تقتصر على الحلفاء فحسب. من جهتها، أقرّت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل بأن على ألمانيا بذل المزيد في ما يتعلّق بالإنفاق الدفاعي، مضيفة أن الحلفاء أقروا بأن الوضع الأمني أصبح أسوأ وأنه ينبغي أن يبذلوا المزيد. ولفتت إلى أن ترامب طالب بتغيير في تقسيم العبء داخل التحالف، ولكن في النهاية قدم كل طرف التزاما واضحا تجاه الحلف. أما الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، فذكر أن بلاده ستفي بنسبة 2 في المئة من ناتجها للنفقات الدفاعية بحلول 2024، ولكنها لا تزال مرتابة بالنسبة إلى زيادتها إلى 4 في المئة. (رويترز، أ ف ب، الأناضول) نشر خريطة تتهمها بـ11 هجوماً في أوروبا بومبيو للحلفاء: اقطعوا التمويل عن إيران طالب وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو، حلفاء الولايات المتحدة بالمساعدة في فرض ضغوط اقتصادية على إيران، متهماً طهران بمواصلة بيع أسلحة في الشرق الأوسط رغم قرارات الأمم المتحدة. وغرّد بومبيو، أمس، قبل اجتماع مزمع مع مسؤولة السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي فيدريكا موغيريني في بروكسل: «يجب أن نقطع كل التمويل الذي يستخدمه النظام (الإيراني) لتمويل الإرهاب والحروب بالوكالة». وقال: «لا أحد يعلم» متى ستتحرك إيران «في أحد بلداننا بعد ذلك» ونشر خريطة تتهم إيران بالمسؤولية عن 11 هجوما إرهابيا في أوروبا منذ عام 1978. وعقد بومبيو اجتماعات مع مسؤولين أوروبيين، عقاب قمة حلف شمال الاطلسي، لطرح قضية «مواجهة الإرهاب الإيراني.. حروب إيران بالوكالة». ودعا شركاء أميركا وحلفاءها إلى الانضمام إلى حملة الضغط الاقتصادي التي تقودها الولايات المتحدة ضد طهران، التي بدأت في شكل جدي بعد انسحاب الرئيس دونالد ترامب، من الاتفاق النووي الإيراني الذي تم التوقيع عليه في مايو الماضي. (رويترز، أ ف ب)  

  • قبل 3 يوم

    ترامب ينشر رسالة على «تويتر» وجهها إليه زعيم كوريا الشمالية

    طلب الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ اون من دونالد ترامب خطوات ملموسة لتعزيز الثقة المتبادلة، وذلك في رسالة مؤرخة في 6 يوليو الجاري نشرها الرئيس الاميركي، اليوم الخميس، على حسابه على موقع تويتر. وأبدى كيم ثقته بان الجهود المتبادلة ستكون «مثمرة»، معتبرا ان قمة سنغافورة التي عقدت قبل شهر تماما اطلقت «عملية مهمة».

  • قبل 3 يوم

    مقتل جندي أميركي عملية عسكرية شرق أفغانستان

  • قبل 3 يوم

    ترامب يصل لندن.. في أول زيارة لـ «النقطة الساخنة» منذ توليه منصبه

  • قبل 3 يوم

    اعتقال الممثلة الإباحية خصم ترامب في نادي للعراه بولاية أوهايو

  • قبل 3 يوم

    ترامب: أحرزنا تقدما هائلا في شأن الإنفاق العسكري للحلف الأطلسي

  • قبل 3 يوم

    ترامب يهاجم حلف شمال الأطلسي في جلسة مغلقة

  • قبل 3 يوم

    ترامب سيحتسي الشاي مع الملكة إليزابيث

  • قبل 4 يوم

    ترامب يشن هجوماً لاذعا على ألمانيا: إنها «رهينة» روسيا

  • قبل 4 يوم

    تصعيد أمريكي جديد في الحرب التجارية مع بكين

  • قبل 4 يوم

    واشنطن ترحل 106 مهاجرين غير شرعيين إلى غواتيمالا

    قامت الولايات المتحدة الأمريكية أمس الثلاثاء، بترحيل أعضاء 11 عائلة جواتيمالية ، ويبلغ مجموعهم 106 مهاجرين، وذلك بعد محاولتهم العبور بشكل غير قانوني. ووصل المهاجرون إلى قاعدة سلاح الجو في مدينة غواتيمالا بعد ترحيلهم. وكانت غواتيمالا طلبت من الولايات المتحدة منح الغواتيماليين المقيمين على أراضيها بطريقة غير شرعية "، وضع حماية مؤقتة" يتيح لهم العمل بطريقة قانونية، وذلك بسبب الكارثة الناجمة عن ثوران بركان فويجو الذى خلف 112 قتيلا و197 مفقودا وأكثر من 3500 منكوب. وقالت وزارة الخارجية الجواتيمالية، إن هذا الطلب الذي كان رئيس الجمهورية جيمي موراليس أعلن عنه في تغريدة على تويتر "يرد على كارثة" البركان. ولم توضح الوزارة عدد المهاجرين غير الشرعيين الذى يمكن ان يستفيدوا من هذا الاجراء اذا ما وافقت عليه واشنطن.

المزيد
جميع الحقوق محفوظة