سهى أشكناني مديرا عاما لـ«هيئة الطرق» بالتكليف

تم اليوم تكليف سهى أشكناني بأعمال منصب المدير العام لـ«هيئة الطرق». كما تم تكليف وليد الغانم بقطاع الوكيل المساعد للهندسة الصحية إضافة الى منصبه وكيل مساعد رقابة وتدقيق في وزارة الأشغال. وتم أيضا تكليف عبدالعزيز الصباح بمنصب وكيل مساعد لقطاع الصيانة.

  • 0صورة
  • 0فيديو
  • 0مقال
  • قبل 2 أسبوع

    راغب علامة يطالب لبنان بالاستفادة من تجربة الكويت في مكافحة الفساد

    أشاد المطرب اللبناني راغب علامة، بالدور الذي تقوم به دولة الكويت ، من أجل مكافحة الفساد ومحاسبة الفاسدين، متمنيًا أن تسير لبنان على نفس الخطى ولو لمرة واحدة في تاريخها. ووجه "علامه"، عبر حسابه بموقع "تويتر"، تحية لسمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الصباح، الذي وصفه بأمير الحكمة والرؤية الثاقبة.

  • قبل 4 أسبوع

    بوبليه: الحياة تغيرت بعد إصابة ابني بالسرطان

    تحدث المغني الكندي مايكل بوبليه، عما طرأ على حياته من تغير بعدما اكتشف إصابة ابنه بسرطان الكبد، وكيف اختلفت نظرته للأمور. قال بوبليه، الذي يصدر ألبومه الجديد «الحب» «لوف» الشهر المقبل، في حديث مع رويترز «عندما تمر بشيء كذلك الذي مرت به أسرتي، فلا بد وأن يغيرك». كان بوبليه قد أعلن في نوفمبر تشرين الثاني 2016، أن ابنه الأكبر نواه، الذي كان حينها في الثالثة من العمر، مصاب بالسرطان ويتلقى العلاج. وقال «بالنسبة لي، جعل هذا الأمور أوضح بكثير». وأضاف «ليس لدي وقت. الحياة أقصر بكثير من أن نقلق وننشغل بنظرة الناس إلينا أو بما يقولونه عنا». وتابع قائلا «أظن أن من الضروري أن نتحرر وأن نجد السعادة بشكل أو بآخر، مهما كان ما يتعين علينا فعله ومهما كانت الطريقة، ومهما كانت احتياجاتنا». «بالنسبة لي، أشعر أني لا أريد أن أدع شيئا أو شخصا يسلب مني بهجتي».

  • قبل 4 أسبوع

    دون أقارب أو معارف... العثور على الفنانة العراقية فرجينيا ياسين جثة هامدة

    توفت الفنانة العراقية فرجينيا ياسين وحيدة في شقتها في منطقة زيونة الراقية ببغداد عن عمر ناهز 72 عامًا. وذكرت المصادر العراقية أن جار الراحلة عثر عليها ميتة ولم يجد لها أقارب فنقلها إلى مقبرة النجف حيث دفنت أمس الثلاثاء. والراحلة هي سيدة مكافحة عملت في بداية حياتها مع أمها في مطعم بباب المعظم قبل أن تدخل عالم الفن كعضو في فرقة الرشيد، وبعدها أصبحت مونتيرة سينمائية في الستينيات، في وقت كان فيه مثل هذا الاختصاص نادرًا في العالم العربي. وبدأت فرجينيا مشوارها الفني عام 1964 وشاركت في العديد من الأعمال في التلفزيون العراقي من بينها (سور الضباب) و (أسباب الزيارة) و (أيام الإجازة) و (شقة مقابل شقة) و (ميم ميم ) و (الدرس الأول) . ومن أعمالها في السينما فيلم (100%)، إذ امتازت بخفة الدم التي أهلتها لأداء العديد من الأدوار في أعمال كوميدية قبل أن يقعدها المرض بعيدًا عن الفن، إلى أن توفت يوم أمس الثلاثاء. وانهارت الحياة الفنية في العراق منذ الغزو الأمريكي وسقوط نظام صدام حسين، إذ تحوَّلت البلاد إلى بيئة طاردة للمشاهير.  

  • قبل 1 شهر

    كيف علّق الفنان محمد عبده على تداعيات اختفاء خاشقجي؟

    نشر الفنان السعودي محمد عبده تغريدات على موقع التواصل الاجتماعي يوم الاثنين حملت طابعا سياسيا نادرا في مسيرته، رافضا تحميل بلاده المسؤولية عن اختفاء الصحافي السعودي جمال خاشقجي. وكتب في تغريدة على “تويتر”: “عائلة الفنان محمد عبده وعلى رأسهم محمد بن عبده عثمان آل دهل العسيري ترفض التهديدات والإبتزاز والهجمات المغرضة التي تستهدف مملكتنا وقادتها”. وأضاف في تغريدة ثانية: “وتجدد الولاء والفداء للملك والوطن وتأكد الثقة بحكومتنا الرشيدة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وفقهم الله وخذل من عاداهم”. وانضم محمد عبده إلى فنانين سعوديين آخرين، ونخب ثقافية ودينية، دافعت عن السعودية بعد بروز تلميحات سياسية بمعاقبة المملكة بسبب اختفاء خاشقجي.

  • قبل 1 شهر

    كلمات مؤلمة لـ حليمة بولند بعد اغتيال تارة فارس!

  • قبل 1 شهر

    نقابة الممثلين المصرية تخالف وصية الراحل جميل راتب

  • قبل 2 شهر

    المطرب الإماراتي عيضة المنهالي يرد على واقعة اعتقاله في المغرب برفقة 32 فتاة: كنت أصور فيديو كليب لإحدى أغنياتي الجديدة

  • قبل 2 شهر

    أول تغريدة لـ"حليمة بولند" بعد واقعة "الهدايا الثمينة"

  • قبل 2 شهر

    حليمة بولند لـ «الراي»: وقعت ضحية نصب... الله حفظني

    «يا فرحة ما تمت»... هذا الكلام ينطبق تماماً على ما حصل مع الإعلامية حليمة بولند خلال اليومين الماضيين. فبعد توثيق الإعلامية لتلقيها هدية قيل لها إن قيمتها تبلغ 3 ملايين ريال سعودي خلال تواجدها في المملكة العربية السعودية، وبثها عبر حسابها على «سناب شات»، انكشف ما كان يخبئه «أصحاب الهدية»، وتعرّت حقيقتهم التي كانت تغلّف نوايا احتيالية. بولند، كررت ما أعلنته لاحقاً عبر حسابها على «سناب شات» وقالت لـ«الراي»: «الحمد لله رب العالمين الذي حفظني من هؤلاء النصابين بفضل دعاء والديّ الدائم لي، وعن طريق (الراي) أرغب في توجيه تحية كبيرة إلى رجال الداخلية في بلدي الثاني السعودية على مجهودهم الجبار في الحفاظ على سلامة وأمن كل من يتواجد على أرضهم الطاهرة وسرعة تقصّي الحقيقة والقبض على هؤلاء النصابين، وفي الختام لا يسعني سوى الدعاء بأن يحفظنا الله من كل مكروه وأن يرد كيد الكائدين في نحرهم». الهدية التي تلقتها حليمة، عبارة عن صندوق ضخم ممتلئ بالعطورات الفخمة والثمينة، حمله إليها ثلاثة رجال أوهموها بأنه من إنتاج واحدة من كبرى شركات العطور ومكتوب عليه جملة «إلى حليمة عبدالجليل بولند، أجمل جميلات الكون تحت رجلك جارية». كما أوهموها بأن قيمة الهدية تبلغ 3 ملايين ريال! الموضوع لم يمر مرور الكرام عند رجال الداخلية في المملكة. وقال المتحدث الإعلامي لشرطة منطقة الرياض، في تصريح نقلته وكالة الأنباء السعودية إنه «وبالإشارة لما تم تداوله يوم أمس (أول من أمس) في مواقع التواصل الاجتماعي لمقطع مرئي على حساب إحدى الإعلاميات الخليجيات المتواجدة حالياً في المملكة من تلقيها هدية عطور ثمينة وكُتب عليها عبارات تشير إلى أنها من جهات رسمية. عليه فقد شرعت الجهات المختصة بإجراءات التثبت وأسفرت الجهود الأمنية بفضل الله عن القبض على من يقف خلف هذه العملية». وأشار المتحدث الإعلامي إلى أن الموقوفين سعودي ولبناني وهندي، مضيفاً «تم أثناء عملية التفتيش العثور على صناديق عطور رديئة عدة مماثلة لما ظهر في المقطع المتداول، سعى من خلالها المتهمون إلى إيهام الإعلامية الخليجية بأن الهدايا من جهات رسمية، طمعاً في استغلال ذلك بصورة سيئة لمآربهم الشخصية». وتابع المتحدث الإعلامي أن «الجهات المختصة باشرت إجراءات الضبط وكشف كافة الملابسات وإشعار فرع النيابة العامة بالمنطقة لإكمال اللازم بحقهم وفق الأنظمة». ومن جانبها، قامت شركة العطور بإصدار بيان توضيحي لكل زبائنها ممن طالبوا بمعرفة حقيقة إرسال الهدية، أكدت فيه أنها لم تتعاقد مع الإعلامية حليمة بولند لعمل إعلان، ولم ترسل لها أي هدية كما أشير في الفيديو المنتشر، وهو الأمر الذي أكدته بولند أيضاً في «السناب» الخاص بها.

  • قبل 2 شهر

    حليمة بولند تشغل مواقع التواصل بهدية تلقتها في السعودية قيمتها 3 ملايين ريال

    نشرت الإعلامية الكويتية حليمة بولند، مقطعا مصورا عبر تطبيق “سناب شات” توثق فيه حجم الهدايا التي تلقتها أثناء تواجدها بأحد الفنادق في الرياض. وأظهر المقطع بولند وهي متفاجئة بعدد من الهدايا في جناحها الذي تقيم فيه، والتي تنوعت ما بين ورود وأطقم ذهبية. وأبان المقطع بولند وهي تستقبل هدية ثمينة من سعودي إلى جناحها ليبلغها حاملها بأنها تبلغ 3 ملايين ريال، وكتب عليها: “إلى حليمة عبد الجليل بولند.. أجمل جميلات الكون تحت رجلك جارية”. ووفقا للفيديو المتداول فإن الهدية هي عبارة عن شنطة ضخمة جدًا تحتوي على مجموعة من أفخم أنواع العطور، بالإضافة إلى عمل زجاجات عطور مخصوصة باسمها وأسماء أفراد عائلتها.

  • قبل 2 شهر

    حذف اسم لمجرد من قائمة منافسة لقب أفضل مطرب إفريقي

  • قبل 2 شهر

    محامي سعد لمجرد ينسحب من الدفاع عنه.. لهذا السبب

  • قبل 2 شهر

    أمل عباس لـ «الراي»: الجهة اليمنى من قلبي... أصبحت تالفة!

  • قبل 2 شهر

    محامي سعد لمجرد ينفي اغتصاب موكله للفتاة الفرنسية: تعرف عليها في ملهى ليلي وذهبت معه إلى غرفته بفندق بإرادتها

  • قبل 2 شهر

    توقيف سعد لمجرّد في فرنسا بشبهة اغتصاب جديدة

  • قبل 2 شهر

    تشييع الفنان ياسر المصري إلى مثواه الأخير

  • قبل 2 شهر

    الأردن: وفاة الفنان ياسر المصري في حادث مؤسف

  • قبل 2 شهر

    رحيل رائد فن تصميم الدمى المصري ناجي شاكر

  • قبل 3 شهر

    أنجلينا جولي تحرك دعوى طلاق من زوجها براد بيت: لا يدفع نفقة (كافية ومنتظمة) لأبنائنا الستة

    اتهمت نجمة هوليود أنجلينا جولي براد بيت زوجها المنفصل عنها بعدم دفع أي نفقة “كافية” لدعم أطفالهما خلال العام ونصف العام الماضي، حسبما ذكرت وسائل إعلام أمريكية. وكتب أحد محاميي جولي في وثائق تم تقديمها إلى محكمة في لوس أنجليس أمس “يتعين على (بيت) أن يدفع نفقة إعالة الأطفال حتى الآن لم يدفع (بيت) أي نفقة كافية للأطفال منذ الانفصال“. وللزوجين المنفصلين ستة أبناء، بينهم ثلاثة بالتبني، وتتراوح أعمارهم بين 10 و17 عامًا. وطالبت نجمة هوليود جولي بحقوق الحضانة الكاملة منذ تقديم طلب الطلاق في سبتمبر 2016 وفي يونيو الماضي. وأمرت المحكمة جولي بالسماح لبيت بالحصول على وقت إضافي لرؤية الأطفال وإلا ستخاطر أنجلينا بفقدان الحضانة الأولية. ونقلت شبكة تلفزيون “إن.بي.سي” عن مصدر مقرب من النجم الأمريكي قوله “براد أوفى بالتزاماته“. ومضت الممثلة الأمريكية أنجلينا جولي أمس قُدما في إجراءات طلاقها الطويلة والمريرة أحياناً من براد بيت، والتي لم يتم الانتهاء منها بعد مرور ما يقرب من عامين. وقدم محامي جولي أوراقاً للمحكمة العليا في لوس أنجليس تقول إن الممثلة تريد حكما “يعيد الطرفين إلى حالة أعزب خلال العام 2018“. وجاء في الوثيقة كذلك أن بيت “لم يقدم أي دعم يذكر للأطفال منذ الانفصال” وأن المدفوعات “لم تكن مستمرة بانتظام” رغم الترتيبات غير الرسمية التي أبرمت معه. وقالت ميندي نايبي، المتحدثة باسم جولي إن الهدف من تقديم الأوراق للمحكمة هو “إنهاء الزواج بطريقة تفسح الطريق أمام المرحلة التالية من حياتهما وتسمح لها ولبراد بأن يعيدا تأكيد الالتزام كأبوين مخلصين لأبنائهما”. لكن ممثلي براد بيت رفضوا التعليق على الأمر. وتسببت دعوى الطلاق في نزاع مرير على الحضانة جرى خلاله التحقيق مع بيت وتمت تبرئته من الإساءة إلى الأطفال. ولم يتم الاتفاق بعد على الترتيبات النهائية للحضانة. يذكر أن علاقة النجمين استمرت لمدة عشر سنوات أما فترة الزواج فدامت سنتين.

  • قبل 3 شهر

    الفنان المصري طلعت زكريا: الرئيس مبارك دفع لي 8 ملايين جنيه بعد الأزمة الصحية التي تعرضت لها

    قبل 10 سنوات مر الفنان المصري طلعت زكريا بفترة عصيبة، وذلك بعد الأزمة الصحية التي تعرض لها، وظل يعاني منها لفترة طويلة، مع عجز الأطباء وقتها عن إيجاد تفسير لها. تلك الأزمة التي تدخل فيها الرئيس المصري الأسبق محمد حسني مبارك، وهو ما كشف عنه طلعت زكريا الذي أكد في مداخلة هاتفية مع فضائية مصرية أن المرض الذي تعرض له تسبب في كسره نفسيا. وأشار إلى أنه عانى مما كان يعاني منه زميله الراحل محمد شرف، حيث تسبب المرض في أن يقوم ببيع كافة ممتلكاته من أجل الإنفاق على علاجه، وكذلك سانده بعض زملائه. وكشف زكريا عما تعرض له حينما كان بالمستشفى في باريس، حيث توقفت الأموال التي كانت تصله من مصر لينفقها على علاجه، وهو ما جعل إدارة المستشفى تقرر نقله إلى فندق نجمة واحدة بالأجهزة التي وضع عليها، وذلك حتى يحين موعد وفاته، خاصة أن الأطباء كانوا في حيرة من أمره ولا يعلمون حقيقة المرض الذي يعانيه، كما كان لديهم تخوف من أن ينتقل المرض الخاص به إلى بقية المرضى. وفي ذلك التوقيت فوجئ زكريا بثلاثة رجال يدخلون إلى غرفته وينقلونه إلى المطار، حيث كانت هناك طائرة صغيرة في انتظاره كتب عليها “رئاسة مصر “، وعلم بعدها أنها طائرة خاصة بالرئيس مبارك كان يستخدمها في رحلاته العلاجية. وأشار إلى أن الطائرة توجهت به إلى مصر، وتم نقله إلى مستشفى قصر العيني، حيث تلقى علاجه هناك، وبعدها أخبره مدير المستشفى أن الرئيس مبارك هو من تكفل بمصاريف علاجه ودفع 8 ملايين جنيه من أمواله الخاصة. وشدد زكريا على كون مبارك حيا يرزق ويسأل في هذا الأمر، مؤكداً على كونه لم يحصل على جنيه واحد من أموال الشعب، وإنما تكفل الرئيس بعلاجه على نفقته الخاصة. وفي ختام حديثه، أكد زكريا أنه لا يمتلك في حسابه البنكي سوى 100 ألف جنيه مصري فقط لا غير، خاصة أن أزمة مرضه تسببت في إنفاقه لكل أمواله. يذكر ان زكريا قدم في عام 2008 فيلماً سينمائياً بعنوان” طباخ الريس”. وتدور أحداث الفيلم حول متولي (طلعت زكريا) طباخ شعبي في حي السيدة عائشة يعيش ظروف صعبة في منزل يجمعه بعائلة زوجته، يفاجئ في يوم أن رئيس الجمهورية (خالد زكي) أحد ضيوفه، ثم يتم ترشيح متولي بعد ذلك ليصبح الطباخ الخاص بالرئيس، وتزداد علاقة الرئيس به لأنه أصبح يعتبر متولي نبض للشارع المصري يستمع منه عن أخبار الشعب وآخر النكت والمشكلات. وأثار الفيلم السينمائي “طباخ الرئيس” جدلا واسعا بالشارع السياسي المصري، وطرح تساؤلات متزايدة إزاء رد فعل الرئيس المصري حسني مبارك، إضافة إلى نقاش متصاعد عن علاقة الحاكم بالشعب والتي دار حولها محور هذا العمل. هذا الفيلم أول عمل فني يسمح فيه بتجسيد شخصية رئيس مصر في الوقت الحالي، ويدور حول طباخ (طلعت زكريا) يتحول بالصدفة إلى أحد المقربين من الرئيس (خالد زكي). وبحديثه العفوي ينقل الطباخ للرئيس صورا من الفساد والظلم، حيث يكتشف الرئيس طبقا للقصة المكتوبة تضليل مستشاريه وكذبهم ويحاول أن يصحح الأوضاع، لكن الحاشية تنجح بالنهاية في إبعاد الطباخ المشاغب لينقطع صوت الشعب عند حاكمه.

  • قبل 3 شهر

    وفاة الفنان السعودي ماجد الماجد برصاصة طائشة

  • قبل 3 شهر

    تشييع جثمان الفنانة السورية المعارضة مي سكاف في باريس

  • قبل 3 شهر

    سكارسغارد يبدأ تصوير الجزء الثاني من فيلم الرعب والخيال العلمي «IT»

  • قبل 3 شهر

    حادث خطير يتعرض له توم كروز خلال تصوير أحدث أعماله السينمائية

  • قبل 3 شهر

    من هي "كيكي" التي يغني لها مطرب الراب الكندي "دريك" وأصبحت تشغل العالم بأسره ؟

  • قبل 3 شهر

    الداعية المصري معز مسعود يرد على منتقديه بسبب زواجه من الممثلة شيري عادل: «لم أرتكب حراماً واخترت الحب»

  • قبل 4 شهر

    حقيقة زواج تركي آل الشيخ من الفنانة المصرية ياسمين صبري!

  • قبل 4 شهر

    نقل جورج كلوني إلى المستشفى بعد إصابته حادث سير

  • قبل 4 شهر

    بثينة العيسى: الكويت تعيش ربيعها الثقافي خلال السنوات الخمس الأخيرة

    قالت الروائية الكويتية ومؤسسة مشروع (تكوين) الثقافي بثينة العيسى ان «دولة الكويت تعيش ربيعها الثقافي خلال السنوات الخمس الأخيرة». جاء ذلك في تصريح ادلت به العيسى لوكالة الأنباء الكويتية عقب تقديمها عرضا عن مشروعها الثقافي (تكوين) خلال ندوة أقيمت مساء امس الاحد بعنوان (المشاريع الثقافية الشابة) ضمن البرنامج الثقافي لـ (سوق عكاظ) المقام حاليا في مدينة (الطائف) غربي السعودية. وسلطت العيسى الضوء على الازدهار الثقافي الذي تشهده دولة الكويت حاليا بوجود أكثر من 300 نادي كتاب ضمن مشروع (الجليس) فضلا عن وجود مئات الأندية الثقافية ومجاميع القراءة الأخرى. وذكرت «ليست لدينا جهة تنتظر الدعم من اي من كان ولدينا القدرة دائما على انجاز الافضل بأقل الإمكانات» مشيرة الى انها ترى في الساحة الثقافية الكويتية «روح مبادرة ايجابية وازدهارا على مستوى القطاع الأهلي ما ينتجه هذا القطاع لتحويل الثقافة من ترف إلى نمط حياة وجزء من روتين الإنسان الكويتي والعربي أيضا». واشارت الى ان «ما نشهده في الكويت استثنائي اذ يوجد في اليوم الواحد من اربع إلى خمس فعاليات وهو الامر الذي لم نكن نلمسه بهذه الكثافة في السابق» مبينة «ان مواقع التواصل الاجتماعي مكنت المجتمع الثقافي من التواصل كما مدت جسورا بين أطرافه الامر الذي انعش الحياة الثقافية بلا شك». من جهة اخرى اعتبرت العيسى أن المشكلة الوحيدة التي يواجهها المثقف في الكويت هي «الرقابة والوصاية على ما ينبغي أن يقرأه وما لا يقرأه» مضيفة «ان هذا جدل قديم بين المثقفين ووزارة الإعلام وباستثناء هذه الجزئية لا أعتقد أن المثقفين الكويتيين يعانون من اية مشكلة». وفيما يتعلق بالمسرح والمكتبات ودور النشر وصناعة الكتب في الكويت رأت الروائية الكويتية انها ستزدهر بشكل أكبر فيما لو تخلص الوسط الثقافي من مقص الرقيب مستدركة بالقول انه «حتى في ظل وجود الرقابة يحاول الجميع بذل ما بوسعه لتقديم اعمال عالية الجودة». واستذكرت في هذا المجال المراكز الثقافية المتميزة بدولة الكويت ومنها (مركز عبدالله السالم الثقافي) و(مركز جابر الأحمد الثقافي) اضافة الى النشاط المعروف والقديم جدال (دار الآثار الإسلامية) و(المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب). وحول مشاركتها في الندوة الثقافية بـ(سوق عكاظ) وعرضها لمشروعها الثقافي (تكوين) بينت العيسى أنها تحدثت في الندوة عن المراحل التي تطور من خلالها المشروع حيث كان في البداية عبارة عن فكرة ثم تحول الى حساب عبر موقع التواصل الاجتماعي (انستغرام) ومن بعدها الى مدونة وبعد ذلك مقر عبارة عن مكتبة ثم دار نشر ومحترف للتدريب وغيرها. واوضحت ان المشروع «عبارة عن رحلة مستمرة منذ خمس سنوات حتى الآن ولا يمكن اختزالها في وقت وجيز خلال الندوة» مضيفة انها حاولت استعراض أهم المحطات التي مر بها كما شاركت مع ثلاثة مشروعات شبابية جميلة جدا هي (علمنا) و(أرباب الحرف) و(ساندوتش ورقي). واشارت العيسى الى ان الحوار «تناول اوجه الشبه والتمايز بين هذه المشروعات وما نحتاجه لصناعة مشروع ثقافي يتمتع بإستدامة واستقلالية وقدرة على الانتاج».

المزيد
جميع الحقوق محفوظة