وفاة أول فنان عربي بفيروس كورونا

فقد الوسط الفني الجزائري؛ ليلة الأحد؛ الفنان نور الدين زيدوني بعد إصابته بفيروس كورونا المستجد، ليكون أول فنان عربي يلقى حتفه بهذا الوباء. وذكر الفنان رياض بروال أن مواطنه الذي برع في تصميم عدة أعمال مسرحية جزائرية؛ مات بعد صراع مع المرض إثر صابته بوباء كوفيد 19 منذ الثلاثاء الماضي. وكانت لزيدوني عدة توقيعات مميزة في إنجاز تصاميم سينوغرافية لعشرات المسرحيات أبرزها ”علي بابا الكبير“؛ كما خاض زيدوني في التكوين؛ وكان حاضرا في عدة لجان تحكيمية. ويعد زيدوني أول فنان جزائري يتوفى بكورونا في بلد سجل 511 إصابة بينهم 31 شخصا قضوا بالوباء.

  • 0صورة
  • 0فيديو
  • 0مقال
  • قبل 2 يوم

    تقرير الطب الشرعي السوري يتهم زوج نانسي عجرم بالقتل العمد

    كشفت رهاب بيطار، محامية محمد الموسى، قتيل منزل الفنانة اللبنانية، نانسي عجرم، عن مفاجأة في تقرير الطب الشرعي السوري الخاص بالجثمان، والذي تم التوقيع عليه عند عودته إلى وطنه سوريا. وكشفت بيطار أن تقرير الطب الشرعي السوري غيّر وصف الجريمة من أنها دفاع عن النفس إلى قتل عمد، دون أن تذكر تفاصيل هذا التعديل. وغردت رهاب بيطار عبر حسابها على موقع "تويتر"، أمس الخميس: "ردا على ما يدور فإن أهم ما في التقرير السوري هو انتفاء توصيف الجريمة كدفاع مشروع عن النفس إلى القتل العمد". وكانت رهاب بيطار، محامية القتيل محمد الموسى، طلبت إجراء تشريح لجثمانه مرة أخرى في لبنان، على أن يشارك طبيب سوري مع الأطباء اللبنانيين، وعندما وصل الجثمان إلى سوريا، حرصت بيطار على تشريح الجثة من جديد قبل الدفن. وكانت أسرة القتيل، محمد الموسى، طالبت بتشريح الجثة لإظهار حقيقة وفاته، بعدما وجدوا أن تقرير الطب الشرعي الصادر وقت وقوع الحادث يفتقر للأدلة، التي يجب أن يتضمّنها أي تقرير رسمي. يشار إلى أن فيلا الفنانة اللبنانية نانسي عجرم في نيو سهيلة في لبنان قد تعرضت لـ"محاولة سرقة" في شهر يناير/ كانون الثاني، وفقا لرواية نانسي وزوجها، من قبل محمد حسن الموسى، انتهت بإطلاق نار ومقتل الموسى على الفور على يد زوجها فادي الهاشم. وكان الادعاء العام اللبناني أحال فادي الهاشم، زوج نانسي عجرم، إلى التحقيق بعد الحادث، بفعل القتل قصدا في حال الدفاع عن النفس. ووفقا لما نقلته صحيفة "سبق" عن قناة "إل بي سي"، كشفت التحقيقات عن أن القتيل بحث عن النجمتين نجوى كرم وهيفاء وهبي، عبر الإنترنت، وسعى لمعرفة مكان إقامتهما.

  • قبل 4 يوم

    الفنان خالد عبدالرحمن يوضح حقيقة كسره لحظر التجول

    تعرّض الفنان السعودي خالد عبدالرحمن لموجة انتقادات واسعة في المملكة العربية السعودية، بعد انتشار مقطع فيديو له وهو يلتقط صوراً مع عدد من جنود الحرس الوطني السعودي، واتهم بمخالفة التعليمات الحكومية التي صدرت بحظر التجول والتزام الحجر المنزلي وتم التعليق على الفيديو بعبارة "الحرس مسكوا خالد عبد الرحمن". واتهم الفنان السعودي بـ"النفاق والتناقض" بسبب انتشار الفيديو حيث كان منذ أيام نشر مقطع فيديو يطلب فيه من المواطنين التزام التعليمات والبقاء في المنزل . وفي وقت لاحق نشر الفنان مقطع فيديو يوضح من خلاله ملابسات ما حصل معه حيث قال انه كان متوجه الى المستشفى ولديه السبب القانوني الذي يجيز له الخروج وقت الحظر.

  • قبل 1 أسبوع

    توم هانكس يشعر بتحسن

    أعلن الممثل الأميركي توم هانكس وزوجته ريتا ويلسون المصابان بفيروس كورونا المستجد، اليوم الاثنين،أنهما «في وضع أفضل» بعد أسبوعين تقريبا من الحجر في أستراليا. وغرد الممثل «مرحبا، يا أصدقاء مر أسبوعان منذ شعورنا بأولى الأعراض وبتنا نشعر بتحسن»، داعيا متابعيه إلى احترام التعليمات والإبقاء على مسافة بين الشخص والآخر. وأضاف «الوقاية تعني عدم نقلنا الفيروس إلى أي شخص وألا ينقله أي شخص إلينا. هذا منطقي أليس كذلك؟». وتابع يقول «الأمر سيستغرق وقتا لكن إذا اعتنينا ببعضنا البعض وإذا ساعدنا حيثما أمكننا ذلك وتعاضدنا ستسهل الأمور. ويمكننا أن نخرج» من هذه الأزمة.

  • قبل 2 أسبوع

    «السكري» يضاعف آثار «كورونا» على هانكس

    يبدو أن الممثل والمخرج الأميركي توم هانكس سيكون معرضاً للإصابة بمضاعفات صحية خطيرة جراء إصابته بفيروس كورونا المستجد، والسبب أنه يعاني من مرض ​السكري​ (النمط الثاني). ومن المتوقع أن تتأزم صحة الفنان، وفقاً لما تعلنه لوائح الاتحاد الدولي للسكري، التي تفيد بأن مرضى السكري هم من بين الأشخاص الأكثر عرضة لخطر الإصابة بمضاعفات «كوفيد - 19»، وذلك لأن التقلبات في مستويات الغلوكوز في الدم ومضاعفات مرض السكري المحتملة يمكن أن تصعّب عملية علاج العدوى الفيروسية. ووفق تصريحات المركز الأميركي للسيطرة على الأمراض والوقاية منها، فإن الأشخاص المصابين بالسكري معرضون لضعف الخطر مقارنة بالأشخاص العاديين إذا التقطوا عدوى الفيروس الجديد. ويتواجد هانكس البالغ من العمر 63 عاماً مع زوجته الفنانة ريتا ويلسون في العزل الصحي داخل مستشفى «غولد كوست» الواقعة شرق أستراليا، وذلك بعد أن كان قد أعلن أخيراً عن إصابتهما بالفيروس التاجي خلال تواجدهما الحالي في أستراليا لتصوير مشاهدهما في الفيلم السينمائي «Elvis». يذكر أن هانكس شارك جمهوره يوم الجمعة صورة جديدة له تجمعه مع زوجته ريتا من داخل المستشفى.

  • قبل 1 شهر

    الفيلم الكوري الجنوبي «باراسايت» يفوز بالأوسكار ويصنع تاريخاً جديداً

  • قبل 2 شهر

    مريم حسين بعد صدور حكم ضدها في قضية "هتك عرض": نادمة ولم أكن ناضجة وقتها

  • قبل 2 شهر

    اللص القتيل في فيلا نانسي عجرم تَعَقَّبَ أيضاً هيفاء وهبي ونجوى كرم

  • قبل 2 شهر

    البحرين ‏ الشيخ عيسى بن راشد يغادر العناية المركزة بعد وعكة صحية

  • قبل 2 شهر

    عزاء إبراهيم فرح في «عابدين».. ونادية رفيق «مصر الجديدة»

    فيما أقيم عزاء الفنانة المصرية نادية رفيق، والتي غيّبها الموت أمس، عن 84 عاماً، بعد فترة طويلة مع المرض، في قاعة كنيسة السريان الكاثوليك، في ضاحية مصر الجديدة، شرق القاهرة، في حضور عدد قليل من الفنانين، تلقت أسرة الراحل الفنان المصري إبراهيم فرح العزاء داخل دار مناسبات طلعت القواس خلف قصر عابدين، وسط القاهرة، مساء اليوم، بعد أن غيّبه الموت الجمعة أيضاً، بينما كان قيد العلاج في مستشفى خاص في منطقة المهندسين بالجيزة. واشتهرت رفيق خلال مسيرتها التي بدأت في الستينات من القرن الماضي بدور الأم والجدة، وكان آخر أعمالها مسلسل «باب الخلق» في العام 2012. أما إبراهيم فرح، فشارك في عدد من الأعمال المميزة، من بينها: «الخواجة عبد القادر»، «شيخ عرب همام»، «كفر دلهاب»، «حلاوة الدنيا»، «واحة الغروب» و«الزيبق».

  • قبل 2 شهر

    وفاة الفنانة المصرية ماجدة الصباحي

    توفيت اليوم الفنانة المصرية الكبيرة والمعروفة ماجدة الصباحي، عن عمر يناهز 89 عاما، حسبما أكدت ابنتها الفناة غادة نافع.

  • قبل 2 شهر

    وفاة مسن دهساً في السالمية

  • قبل 2 شهر

    تهديد بالقتل لنانسي عجرم ... «عَ المكشوف»

  • قبل 2 شهر

    قتيل منزل نانسي عجرم.. اتهامات متبادلة وحقيقة غائبة

  • قبل 2 شهر

    أجر وعافية.. «الصوت الجريح»

  • قبل 2 شهر

    حريق دفاية قتل والد إيهاب توفيق

  • قبل 2 شهر

    لص حاول سرقة فيلا نانسي عجرم.. فلقي مصرعه

  • قبل 2 شهر

    عبدالكريم عبدالقادر يستكمل علاجه في لندن

  • قبل 2 شهر

    أول تصريح لـ داود حسين بعد الأزمة الصحية المفاجئة

  • قبل 2 شهر

    وفاة مذيعة «العربية» نجوى قاسم

    غيب الموت، اليوم، الإعلامية اللبنانية نجوى قاسم. ونعى إعلاميون من شتى الدول العربية الراحلة، مذكرين بعملها الإعلامي الدؤوب، فيما لم تصدر أية بيانات رسمية عن وفاة قاسم. نجوى قاسم مذيعة ومقدمة برامج سياسية لبنانية أهمها البرنامج اليومي «حدث اليوم» على قناتي العربية والعربية الحدث. وغطت أخبار الحروب في أفغانستان والعراق ولبنان عملت 11 عاماً في تلفزيون المستقبل اللبنانية قبل أن تنتقل إلى قناة العربية في عام 2004 نجوى قاسم حاصلة على جائزة أفضل مذيعة في المهرجان العربي الرابع للإعلام​ في بيروت. سميت على موقع قناة العربية بـ«قطعة الكريستال» وسمتها جريدة الرياض السعودية بـ«المراسلة الحربية».

  • قبل 2 شهر

    داود حسين يتعرض لجلطة في القلب

    تعرض الفنان داود حسين الى وعكة صحية عبارة عن ( جلطة في القلب) - وفق ما تداولته مواقع إخبارية - واجريت له عملية قسطرة في القلب وحالته مستقرة. من جهته ذكر المصور العماني الخليل البلوشي عبر حسابه الشخصي على تويتر أن الفنان داود حسين تعرض لجلطة في القلب ، قائلا: " حسب ما وصلني: الفنان داود حسين تعرض لجلطة في القلب، الله يقومك بالسلامة يا ابو حسين والله يشافيك ويعافيك وأجر وعافية يا رب." 

  • قبل 3 شهر

    صورة |نفاد تذاكر حفل رأس السنة للفنان محمد عبده ...التذكرة بيعت بما يعادل 13 ألف دينار كويتي

  • قبل 3 شهر

    الفنان القدير عبدالكريم عبدالقادر يغادر المستشفى

  • قبل 3 شهر

    الأوضاع في لبنان تلقي بظلالها على ختام The Voice

  • قبل 3 شهر

    عبدالكريم عبدالقادر.. بخير

  • قبل 3 شهر

    وفاة الفنان شعبان عبد الرحيم

  • قبل 3 شهر

    وفاة الفنان المصري محمد خيري بعد صراع مع المرض

  • قبل 4 شهر

    عبادي الجوهر يغني في الكويت

  • قبل 4 شهر

    منع تايلور سويفت من الغناء في حفل جوائز الموسيقى الأميركية

  • قبل 4 شهر

    التهاب رئوي نقل الجيار لـ «العناية»

    تسبب التهاب رئوي في نقل الفنان المصري هادي الجيار، مساء أول من أمس، إلى العناية الفائقة في مستشفى بمدينة 6 أكتوبر (40 كيلو متراً جنوب غربي القاهرة). وقال نقيب المهن التمثيلية في مصر الفنان الدكتور أشرف زكي لـ«الراي»: «نتابع حالة الجيار على مدار الساعة، والأطباء أكدوا أن الحالة مستقرة، ونصحوه بالراحة، والتوقف عن العمل في هذه الفترة، حتى تتحسن صحته».

المزيد
جميع الحقوق محفوظة