«المركزي» يزوّد البنوك بأوراق نقدية جديدة

انتهى بنك الكويت المركزي من تزويد جميع البنوك بأوراق جديدة من النقد وذلك لتلبية احتياجات المواطنين والمقيمين خلال عيد الفطر السعيد.

  • 0صورة
  • 0فيديو
  • 0مقال
  • قبل 5 يوم

    «أو.تي.سي»: تداول 760.4 ألف سهم بقيمة 83.7 ألف دينار الأسبوع الماضي

    شهدت منصة (تداولات نظام خارج المنصة) المعروف اختصارا ب(أو.تي.سي) خلال جلسات الأسبوع المنتهي الخميس الماضي انخفاضا في حجم التداولات بنسبة 29ر99 في المئة إذ تم تداول 4ر760 ألف سهم بقيمة 7ر83 ألف دينار كويتي (نحو 21ر276 ألف دولار أمريكي) وذلك عبر 22 صفقة. وقالت شركة (الموازي دوت كوم) في تقرير لها اليوم الأحد إن شاشة الصفقات الفورية سجلت أداء إيجابيا إذ بلغ حجم التداولات 3ر301 ألف سهم بقيمة 02ر6 الف دينار (نحو 8ر19 ألف دولار) تمت عبر12 صفقة. وأضافت الشركة أن الصفقات الخاصة سجلت أداء سلبيا خلال الأسبوع إذ بلغ حجم التداولات 05ر459 ألف سهم بقيمة 7ر77 ألف دينار (نحو 41ر256 ألف دولار) عبر 10 صفقات. وابتكرت بورصة الكويت هذه المنصة التي تتسم بالمصداقية لتسهيل عملية تداول الاوراق المالية غير المدرجة من بيع وشراء وتسوية وتقاص وتميزت باستحداث موقع إلكتروني هو الأول من نوعه على مستوى المنطقة. وكانت عملية تداول هذه الأوراق تتم سابقا بطريقة يدوية تفتقر للشفافية إذ عانى المتداولون تخوفا من مدى جديتها وحقيقة الأسعار وصعوبة تحصيل المبالغ.

  • قبل 6 يوم

    النفط الكويتي يرتفع إلى 72.96 دولار للبرميل

    ارتفع سعر برميل النفط الكويتي 23 سنتا امريكيا في تداولات امس الجمعة ليبلغ 96ر72 دولار مقابل 73ر72 دولار للبرميل في تداولات امس الاول وفقا للسعر المعلن من مؤسسة البترول الكويتية. وفي الاسواق العالمية ارتفعت عقود خام القياس العالمي مزيج برنت 38 سنتا عند آخر إغلاق لها إلى 73 دولارا للبرميل . وصعدت عقود خام القياس الأمريكي غرب تكساس 46 سنتا إلى 32ر63 دولار للبرميل. وباتت اسعار النفط في طريقها لتحقيق أول مكاسب أسبوعية هذا الشهر نتيجة تأجيج زيادة التوتر في الشرق الأوسط بسبب المخاوف من تعطل الإمدادات.

  • قبل 1 أسبوع

    النفط الكويتي يرتفع 1.49 دولار ليبلغ 72.73 دولار للبرميل

    ارتفع سعر برميل النفط الكويتي 49ر1 دولار امريكي في تداولات امس الخميس ليبلغ 73ر72 دولار مقابل 24ر71 دولار للبرميل في تداولات امس الاول وفقا للسعر المعلن من مؤسسة البترول الكويتية. وفي الاسواق العالمية أنهت عقود خام القياس العالمي مزيج برنت جلسة التداول مرتفعة 85 سنتا لتبلغ عند التسوية 62ر72 دولار للبرميل. وأغلقت عقود خام القياس الأمريكي غرب تكساس الوسيط مرتفعة 81 سنتا إلى 87ر62 دولار للبرميل بعد أن سجلت أقوى مستوى لها في أسبوعين.

  • قبل 1 أسبوع

    «الأخضر» يكسو مؤشرات البورصة الرئيسية

    أنهت بورصة الكويت تعاملاتها الأسبوعية اليوم الخميس على ارتفاع المؤشر العام 8ر67 نقطة ليبلغ مستوى 1ر5649 نقطة بنسبة ارتفاع بلغت 21ر1 في المئة. وبلغت كميات تداولات المؤشر 9ر135 مليون سهم تمت من خلال 4959 صفقة نقدية بقيمة 3ر47 مليون دينار كويتي (نحو 156 مليون دولار أمريكي). وارتفع مؤشر السوق الرئيسي 6ر8 نقطة ليصل إلى مستوى 5ر4761 نقطة بنسبة 18ر0 في المئة من خلال كمية أسهم بلغت 4ر44 مليون سهم تمت عبر 1727 صفقة نقدية بقيمة 7ر2 مليون دينار (نحو 9ر8 مليون دولار). وارتفع مؤشر السوق الأول 4ر96 نقطة ليصل إلى مستوى 6107 نقاط بنسبة ارتفاع 60ر1 في المئة من خلال كمية أسهم بلغت 4ر91 مليون سهم تمت عبر 3232 صفقة بقيمة 5ر44 مليون دينار (نحو 8ر146 مليون دولار). وكانت شركات (تمدين أ) و(المصالح ع) و(أجيال) و(وطنية د ق) و(المدينة) الأكثر ارتفاعا في حين كانت أسهم (بنك بوبيان) و(الدولي) و(الأولى) و(بيتك) و(خليج ب) الأكثر تداولا في حين كانت (السورية) و(يوباك) و(المتكاملة) و(أعيان ع) و(التعمير) الأكثر انخفاضا. وتابع المتعاملون افصاح معلومات جوهرية من شركة (الأولى للاستثمار) بشأن صفقة بيع عدد من الأسهم في أحد الاستثمارات في السعودية بقيمة 3ر3 مليون دينار (نحو 89ر10 مليون دولار). كما تابع هؤلاء إفصاح معلومات جوهرية من مجموعة (الخليج للتأمين) بشأن ترسية مناقصة تقديم خدمات التأمين الصحي للمواطنين المتقاعدين بقيمة 8ر307 مليون دينار (نحو مليار دولار) لمصلحة المجموعة لمدة عامين. وشهدت الجلسة إعلان بورصة الكويت وقف التداول على أسهم شركة الاستشارات المالية الدولية القابضة بعد بلوغ نسبة خسائر الشركة المتراكمة 6ر79 في المئة. كما شهدت الجلسة إفصاح معلومات جوهرية من بنك بوبيان بشأن موعد إيداع أسهم زيادة رأس المال للمساهمين اليوم الخميس ورد فائض الاكتتاب يوم الأحد المقبل عبر تحويل بنكي لحساب المساهمين. وتطبق شركة بورصة الكويت حاليا الخطوة الأولى من المرحلة الثالثة لتطوير السوق عبر تدشينها منتجات وأدوات استثمارية مبتكرة خاصة ومنها الصناديق العقارية المدرة للدخل المتداولة (ريتس) وهي صناديق تمتلك وتدير العقارات المدرة للدخل والأصول العقارية. ويشترك في هذه الصناديق عدد من المستثمرين في رأس مالها ما يسمح للمستثمرين الأفراد الحصول على حصة من الدخل الناتج عن ملكية العقار دون الحاجة إلى شراء أو تمويل ممتلكات أو أصول. ومن الأدوات التي تتضمنها المرحلة الثالثة (البيع على المكشوف) وهي عملية يتم من خلالها بيع ورقة مالية مقترضة بهدف شرائها لاحقا بقيمة أقل وبالتالي تحقيق ربح مساو للفرق بين سعر البيع على المكشوف وسعر الشراء لاحقا وتتم هذه العملية عبر مكاتب وساطة معتمدة. وتتضمن المرحلة الثالثة أيضا (صفقات المبادلة) وهي صفقات تبادل لورقة مالية مدرجة بأخرى مدرجة تتم بين طرفين بشكل مباشر سواء من الشركات أو الأفراد كما تتضمن (عرض الشراء) إذ يتاح لأي شخص شراء نسبة لا تقل عن 5 في المئة ولا تزيد على 30 في المئة من أسهم أي شركة مدرجة.

  • قبل 1 أسبوع

    سعر برميل النفط الكويتي يرتفع لـ 71.24 دولار

  • قبل 1 أسبوع

    أرامكو السعودية تستأنف ضخ النفط عبر خط أنابيب بعد هجوم الأمس

  • قبل 1 أسبوع

    البورصة تنهي تعاملاتها على انخفاض المؤشر العام 4.11 نقطة

  • قبل 1 أسبوع

    سعر برميل النفط الكويتي ينخفض 1.14 دولار ليبلغ 70.62 دولار

  • قبل 1 أسبوع

    البورصة تواصل التراجع وسط تصاعد التوترات الإقليمية

    أغلقت البورصة الكويتية تعاملات اليوم الثلاثاء على انخفاض مؤشرها العام بواقع 47.01 نقطة ليصل إلى 5585.4 نقطة. يأتي ذلك وسط توترات إقليمية عدة، بعد تصاعد نبرة التهديدات بين الولايات المتحدة الأمريكية وإيران، وتعرض سفن سعودية رابضة قبالة سواحل الإمارات قبل يومين، واليوم يحدث هجوم إرهابي على خط انابيب نفطي في السعودية، بواسطة طائرات درون مسيرة، ويؤدي لتوقف الإنتاج ، وفق ما أعلنه وزير الطاقة السعودي خالد الفالح.

  • قبل 1 أسبوع

    النفط الكويتي يرتفع 83 سنتًا ليبلغ 71.76 دولار للبرميل

    ارتفع سعر برميل النفط الكويتي 83 سنتا في تداولات أمس الإثنين ليبلغ 76ر71 دولار أمريكي مقارنة ب93ر70 دولار للبرميل في تداولات الجمعة الماضي وفقا للسعر المعلن من مؤسسة البترول الكويتية. وفي الأسواق العالمية انخفضت أسعار النفط مع تراجع الأسهم الأمريكية بسبب المحادثات التجارية السلبية بين الولايات المتحدة والصين وذلك بعد أن شهدت ارتفاعا في بداية التعاملات بفعل مخاوف من تعطل الإمدادات إثر الهجمات التخريبية على ناقلات نفط قرب ميناء الفجيرة بدولة الامارات العربية المتحدة. وانخفض سعر برميل نفط خام القياس العالمي مزيج برنت 39 سنتا ليصل عند التسوية إلى مستوى 23ر70 دولار وانخفض سعر برميل نفط خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 62 سنتا ليصل عند التسوية إلى 04ر61 دولار.

  • قبل 1 أسبوع

    «الأحمر» يكسو مؤشرات البورصة الرئيسية

  • قبل 1 أسبوع

    البنوك تستفسر من «المركزي»: هل نضع العميل بـ«قائمة سوداء» إذا تعثر في إحدى بطاقاته؟

  • قبل 1 أسبوع

    «هزة حمراء»... تضرب البورصة

  • قبل 1 أسبوع

    البورصة تستهل تعاملاتها الأسبوعية على انخفاض مؤشراتها الرئيسية

  • قبل 1 أسبوع

    «أو.تي.سي»: تداول 106.5 مليون سهم

  • قبل 1 أسبوع

    «الشال»: الكويت بين الدول المفضّلة في الحزام الصيني

  • قبل 1 أسبوع

    النفط الكويتي يرتفع إلى 70.93 دولار للبرميل

  • قبل 2 أسبوع

    النفط الكويتي ينخفض لـ 70.01 دولار للبرميل

  • قبل 2 أسبوع

    البورصة تختتم تعاملاتها الأسبوعية على انخفاض مؤشراتها الرئيسية

    اختتمت بورصة الكويت تعاملاتها الأسبوعية اليوم الخميس على انخفاض المؤشر العام 9ر49 نقطة ليبلغ مستوى 2ر5803 نقطة بنسبة انخفاض بلغت 85ر0 في المئة. وبلغت كميات تداولات المؤشر 4ر128 مليون سهم تمت من خلال 5945 صفقة نقدية بقيمة 31 مليون دينار كويتي (نحو 3ر102 مليون دولار أمريكي). وانخفض مؤشر السوق الرئيسي 6ر24 نقطة ليصل إلى مستوى 2ر4831 نقطة بنسبة 51ر0 في المئة من خلال كمية أسهم بلغت 5ر61 مليون سهم تمت عبر 2276 صفقة نقدية بقيمة 12ر4 مليون دينار (نحو 5ر13 مليون دولار). وانخفض مؤشر السوق الأول 2ر62 نقطة ليصل إلى مستوى 15ر6303 نقطة بنسبة انخفاض 98ر0 في المئة من خلال كمية أسهم بلغت 9ر66 مليون سهم تمت عبر 3675 صفقة بقيمة 8ر26 مليون دينار (نحو 44ر88 مليون دولار). وكانت شركات (يوباك) و(مواشي) و(الاعادة) و(مراكز) و(أسمنت خليج) الأكثر ارتفاعا في حين كانت أسهم (صناعات) و(أهلي متحد) و(خليج ب) و(بيتك) و(المستثمرون) الأكثر تداولا أما الأكثر انخفاضا فكانت (كميفك) و(المدينة) و(العيد) و(عربي ق) و(سنرجي). وتابع المتعاملون إفصاحا من الشركة (التجارية العقارية) بشأن اتمام توقيع اتفاقيتين مع بنكين لزيادة التسهيلات الائتمانية من 6ر64 مليون دينار (نحو 213 مليون دولار) الى 8ر100 مليون دينار (نحو 343 مليون دولار). وشهدت الجسلة إفصاح معلومات جوهرية من شركة (التمدين الاستثمارية) بشأن الموافقة على تجديد حق شراء أو بيع أسهم الشركة فضلا عن تأكيد الجدول الزمني لاستحقاقات الأسهم لشركة (عقارات الكويت). وتطبق شركة بورصة الكويت حاليا الخطوة الأولى من المرحلة الثالثة لتطوير السوق عبر تدشينها منتجات وأدوات استثمارية مبتكرة خاصة ومنها الصناديق العقارية المدرة للدخل المتداولة (ريتس) وهي صناديق تمتلك وتدير العقارات المدرة للدخل والأصول العقارية. ويشترك في هذه الصناديق عدد من المستثمرين في رأس مالها ما يسمح للمستثمرين الأفراد الحصول على حصة من الدخل الناتج عن ملكية العقار دون الحاجة إلى شراء أو تمويل ممتلكات أو أصول. ومن الأدوات التي تتضمنها المرحلة الثالثة (البيع على المكشوف) وهي عملية يتم من خلالها بيع ورقة مالية مقترضة بهدف شرائها لاحقا بقيمة أقل وبالتالي تحقيق ربح مساو للفرق بين سعر البيع على المكشوف وسعر الشراء لاحقا وتتم هذه العملية عبر مكاتب وساطة معتمدة. وتتضمن المرحلة الثالثة كذلك (صفقات المبادلة) وهي صفقات تبادل لورقة مالية مدرجة بأخرى مدرجة تتم بين طرفين بشكل مباشر سواء من الشركات أو الأفراد كما تتضمن (عرض الشراء) إذ يتاح لأي شخص شراء نسبة لا تقل عن 5 في المئة ولا تزيد على 30 في المئة من أسهم أي شركة مدرجة.

  • قبل 2 أسبوع

    النفط الكويتي ينخفض 94 سنتا ليبلغ 70.14 دولار للبرميل

    انخفض سعر برميل النفط الكويتي 94 سنتا في تداولات أمس الأربعاء ليبلغ 14ر70 دولار أمريكي مقابل 08ر71 دولار للبرميل في تداولات أمس الأول وفقا للسعر المعلن من مؤسسة البترول الكويتية. وفي الأسواق العالمية ارتفعت أسعار النفط في العقود الآجلة واحدا في المئة أمس بدعم من انخفاض غير متوقع لمخزونات الخام الأمريكية لكن تصاعد النزاع التجاري بين الولايات المتحدة والصين حد من مكاسب الخام وسط قلق المستثمرين بشأن الآفاق العالمي للطلب على الطاقة. وارتفع خام القياس العالمي برنت في العقود الآجلة 49 سنتا ليبلغ عند التسوية 37ر70 دولار للبرميل في حين أغلق خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي مرتفعا 72 سنتا ليبلغ 12ر62 دولار للبرميل. ومنذ بداية العام الحالي ارتفعت الأسعار أكثر من 30 في المئة مع انخفاض توقعات المعروض العالمي بسبب العقوبات الأمريكية المفروضة على إيران وفنزويلا المصدرتين للنفط وكذلك تخفيضات الإمدادات التي تنفذها منظمة الدول المصدرة للنفط (أوبك) وروسيا وحلفاؤهما.

  • قبل 2 أسبوع

    البورصة تنهي تعاملاتها على ارتفاع المؤشر العام 33.15 نقطة

  • قبل 2 أسبوع

    بنك الكويت المركزي: 6.158 مليار دينار فائض الحساب الجاري خلال 2018

  • قبل 2 أسبوع

    النفط الكويتي يرتفع إلى 71.08 دولار للبرميل

  • قبل 2 أسبوع

    البورصة تنهي تعاملاتها على ارتفاع المؤشر العام 88.05 نقطة

  • قبل 2 أسبوع

    البنك المركزي: تخصيص إصدار سندات وتورق بـ 240 مليون دينار لأجل 3 أشهر

  • قبل 2 أسبوع

    البورصة تنهي تعاملاتها بأول أيام رمضان على ارتفاع

  • قبل 2 أسبوع

    «نفط الكويت» تعلن نتائج توظيف التخصصات الفنية لحملة الدبلوم

  • قبل 2 أسبوع

    «البنك المركزي»: ارتفاع «عرض النقد» بمفهومه الواسع 0.7% في مارس

  • قبل 2 أسبوع

    «البورصة» تستهل تعاملاتها الأسبوعية على ارتفاع المؤشر العام 13.9 نقطة

    استهلت بورصة الكويت تعاملاتها الأسبوعية اليوم الأحد على ارتفاع المؤشر العام 9ر13 نقطة ليبلغ مستوى 8ر5708 نقطة بنسبة صعود بلغت 24ر0 في المئة. وبلغت كميات تداولات المؤشر 8ر67 مليون سهم تمت من خلال 4428 صفقة نقدية بقيمة 9ر18 مليون دينار كويتي (نحو 2ر64 مليون دولار أمريكي). وانخفض مؤشر السوق الرئيسي 9ر48 نقطة ليصل إلى مستوى 3ر4817 نقطة وبنسبة 01ر1 في المئة من خلال كمية أسهم بلغت 4ر27 مليون سهم تمت عبر 1406 صفقات نقدية بقيمة 6ر1 مليون دينار (نحو 4ر5 مليون دولار). وارتفع مؤشر السوق الأول 9ر43 نقطة ليصل إلى مستوى 7ر6169 نقطة وبنسبة ارتفاع 72ر0 في المئة من خلال كمية أسهم بلغت 4ر40 مليون سهم تمت عبر 3022 صفقة بقيمة 2ر17 مليون دينار (نحو 4ر58 مليون دولار). وكانت شركات (عربي ق) و(العيد) و(التجارية) و(ساحل) و(بنك بوبيان) الأكثر ارتفاعا في حين كانت أسهم (خليج ب) و(زين) و(اهلي متحد) و(الدولي) و(صناعات) الأكثر تداولا أما الأكثر انخفاضا فكانت (أموال) و(الأنظمة) و(أسمنت ابيض) و(يوباك) و(كامكو). وتابع المتعاملون إفصاح معلومات جوهرية من شركة (الصناعات الهندسية الثقيلة وبناء السفن) بشأن استلام خطاب ترسية لأعمال انشائية بقيمة 1ر4 مليون دينار (نحو 53ر13 مليون دولار) فضلا عن تأكيد الجدول الزمني لاستحقاقات الأسهم للشركة (الكويتية لبناء المعامل والمقاولات). وشهدت الجلسة إفصاحا مكملا من البنك الأهلي المتحد بشأن استمرار دراسات الفحص النافي للجهالة التي يجريها البنك وبيت التمويل الكويتي بشأن صفقة الاستحواذ المحتملة من الأخير على البنك الأهلي المتحد. وتطبق شركة بورصة الكويت حاليا الخطوة الأولى من المرحلة الثالثة لتطوير السوق عبر تدشينها منتجات وأدوات استثمارية مبتكرة خاصة ومنها الصناديق العقارية المدرة للدخل المتداولة (ريتس) وهي صناديق تمتلك وتدير العقارات المدرة للدخل والأصول العقارية. ويشترك في هذه الصناديق عدد من المستثمرين في رأس مالها ما يسمح للمستثمرين الأفراد الحصول على حصة من الدخل الناتج عن ملكية العقار دون الحاجة إلى شراء أو تمويل ممتلكات أو أصول. ومن الأدوات التي تتضمنها المرحلة الثالثة (البيع على المكشوف) وهي عملية يتم من خلالها بيع ورقة مالية مقترضة بهدف شرائها لاحقا بقيمة أقل وبالتالي تحقيق ربح مساو للفرق بين سعر البيع على المكشوف وسعر الشراء لاحقا وتتم هذه العملية عبر مكاتب وساطة معتمدة. وتتضمن المرحلة الثالثة كذلك (صفقات المبادلة) وهي صفقات تبادل لورقة مالية مدرجة بأخرى مدرجة تتم بين طرفين بشكل مباشر سواء من الشركات أو الأفراد كما تتضمن (عرض الشراء) إذ يتاح لأي شخص شراء نسبة لا تقل عن 5 في المئة ولا تزيد على 30 في المئة من أسهم أي شركة مدرجة.

المزيد
جميع الحقوق محفوظة