بنك الكويت المركزي : إصدار سندات وتورق بقيمة إجمالية بلغت 240 مليون دينار

أعلن بنك الكويت المركزي اليوم الثلاثاء عن تخصيص اصدار سندات وتورق بقيمة اجمالية بلغت 240 مليون دينار كويتي (نحو 792 مليون دولار امريكي). وقال (المركزي) في بيان لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان مدة اجل الاصدار ستة اشهر بمعدل عائد 750ر2 في المئة. وكان اخر اصدار سندات وتورق لبنك الكويت المركزي مطلع الشهر الجاري بقيمة اجمالية بلغت 240 مليون دينار كويتي (نحو 792 مليون دولار امريكي) لستة اشهر بمعدل عائد 875ر2 في المئة.

  • 0صورة
  • 0فيديو
  • 0مقال
  • قبل 13 ساعة

    الهند تأمل بإقامة شراكات باحتياطي النفط الاستراتيجي خلال عام

    قال رئيس شركة الاحتياطيات البترولية الاستراتيجية الهندية يوم الاثنين إن الهند تأمل بإقامة شراكات مع القطاع الخاص لبناء احتياطياتها البترولية الاستراتيجية في غضون السنة المقبلة. وافقت الحكومة الهندية على موقعين للاحتياطيات البترولية الاستراتيجية بإجمالي طاقة استيعابية 6.5 مليون طن في يونيو حزيران. وقال هـ. أهوجا الرئيس التنفيذي لشركة الاحتياطيات البترولية الاستراتيجية اليوم أن الشركة المملوكة للحكومة، تخطط لتلقي العروض من المستثمرين للمرحلة الثانية من خطة التخزين في غضون ستة إلى تسعة أشهر.

  • قبل 15 ساعة

    البورصة تنهي تعاملاتها على ارتفاع المؤشر العام 22.7 نقطة

    أنهت بورصة الكويت تعاملاتها اليوم الاثنين على ارتفاع المؤشر العام 7ر22 نقطة ليبلغ مستوى 3ر5015 نقطة بنسبة 46ر0 في المئة. وبلغت كميات تداولات المؤشر 31ر71 مليون سهم تمت من خلال 4598 صفقة نقدية بقيمة 3ر20 مليون دينار كويتي (نحو 99ر66 مليون دولار أمريكي). وانخفض مؤشر السوق الرئيسي 19ر20 نقطة ليصل إلى مستوى 25ر4670 نقطة وبنسبة انخفاض 43ر0 في المئة من خلال كمية أسهم بلغت 5ر30 مليون سهم تمت عبر 1566 صفقة نقدية بقيمة 3ر2 مليون دينار (نحو 5ر7 مليون دولار). وارتفع مؤشر السوق الأول 09ر46 نقطة ليصل إلى مستوى 36ر5205 نقطة وبنسبة ارتفاع 89ر0 في المئة من خلال كمية أسهم بلغت 7ر40 مليون سهم تمت عبر 3032 صفقة بقيمة 9ر17 مليون دينار (نحو 07ر59 مليون دولار). وكانت شركات (ريم) و(فيوتشر كيد) و(م سلطان) و(منازل) و(فجيرة أ) الأكثر ارتفاعا في حين كانت أسهم (زين) و(وطني) و(برقان) و(أهلي متحد) و(بيتك) الأكثر تداولا أما الأكثر انخفاضا فكانت (تمدين ع) و(أسمنت أبيض) و(رمال) و(عربي قابضة) و(وثاق). وتابع المتعاملون إيضاحا بشأن التداول غير الاعتيادي على سهم الشركة التجارية العقارية خلال جلسة أمس الأحد علاوة على إيضاح من (الأولى للاستثمار) بشأن التداول غير الاعتيادي على سهم الشركة. وشهدت الجلسة إعلان بورصة الكويت عن تنفيذ بيع أوراق مالية مدرجة وأخرى غير مدرجة لمصلحة حساب إدارة التنفيذ بوزارة العدل. وتطبق شركة بورصة الكويت حاليا المرحلة الثانية من تطوير السوق التي تتضمن تقسيمه إلى ثلاثة أسواق الأول منها يستهدف الشركات ذات السيولة العالية والقيمة السوقية المتوسطة إلى الكبيرة. وتخضع الشركات المدرجة ضمن السوق الأول إلى مراجعة سنوية ما يترتب عليه استبعاد شركات وترقية أخرى تواكب المعايير الفنية على أن تنقل المستبعدة إلى السوقين الثاني (الرئيسي) أو الثالث (المزادات). ويتضمن السوق الرئيسي الشركات ذات السيولة الجيدة التي تجعلها قادرة على التداول مع ضرورة توافقها مع شروط الإدراج المعمول بها في حين تخضع مكونات السوق للمراجعة السنوية أيضا للتأكد من مواكبتها للمتطلبات. أما سوق المزادات فهو للشركات التي لا تستوفي شروط السوقين الأول والرئيسي والسلع ذات السيولة المنخفضة والمتواضعة قياسا لآليات العرض والطلب المطبقة.

  • قبل 15 ساعة

    الفالح: سعر النفط كان سيعود لمستوياته قبل 5 سنوات لولا جهود السعودية

    أكد وزير الطاقة السعودي خالد الفالح أن سعر النفط كان سيعود لمستوياته قبل 5 سنوات لولا جهود السعودية، مشيرا إلى أن أسواق النفط متوازنة ومن المأمول نمو الطلب بوتيرة صحية في 2019. وأضاف الفالح أن السعودية ستمتص الصدمات الناتجة عن أي تعطيلات في المستقبل، لافتا إلى أن بلاده ستعمل مع المستهلكين والمنتجين لكي «نصبح بنكا مركزيا للطاقة».

  • قبل 20 ساعة

    جمال خاشقجي يقفز بأسعار النفط

    صعدت العقود الآجلة للنفط بشكل حاد يوم الاثنين، مع تزايد التوترات بشأن اختفاء الصحفي السعودي البارز جمال خاشقجي مما أثار مخاوف بشأن الإمدادات. كما تلقت أسواق النفط دعما في أعقاب بيانات أظهرت أن كوريا الجنوبية لم تستورد أي نفط من إيران في سبتمبر للمرة الأولى منذ ست سنوات، قبل أن يبدأ فرض العقوبات الأمريكية على طهران في نوفمبر. وبحلول الساعة 0424 بتوقيت جرينتش، ارتفع خام القياس العالمي مزيج برنت 1.01 دولار أو 1.26 في المئة إلى 81.44 دولار للبرميل وبذلك يكون في طريقه لتحقيق أكبر مكسب يومي منذ التاسع من أكتوبر. وقفزت العقود الآجلة للخام الأمريكي 80 سنتا أو 1.12 في المئة إلى 72.14 دولار للبرميل، لتواصل مكاسب يوم الجمعة بعد خسائر فادحة يومي الأربعاء والخميس. وكتب وانغ شياو رئيس بحوث النفط في جوتاي جونان فيوتشرز في مذكرة بحثية ”عبر السوق مرة أخرى عن قلقه من التوترات الجيوسياسية في الشرق الأوسط بعد تبادل التصريحات الأمريكية والسعودية بشأن اختفاء الصحفي السعودي مما أدى إلى ارتفاع الأسعار“. وتتعرض السعودية لضغوط منذ اختفاء خاشقجي وهو منتقد بارز للرياض اختفى في الثاني من أكتوبر بعد أن دخل القنصلية السعودية في اسطنبول. ونقلت وكالة الأنباء السعودية عن مصدر رسمي قوله إن المملكة سترد على أي عقوبات اقتصادية بشأن القضية. رويترز

  • قبل 20 ساعة

    الريال السعودي يتراجع لأدنى مستوى منذ يونيو 2017

  • قبل 1 يوم

    فايننشال تايمز : دول الخليج تواجه خطر الاعتماد كليا على النفط

  • قبل 1 يوم

    تقرير: أسعار النفط مهيأة للارتفاع خلال الفترة المقبلة

  • قبل 1 يوم

    مؤشر البورصة السعودية يهبط 7% ويخسر مكتسبات عام 2018

  • قبل 1 يوم

    البورصة تستهل الأسبوع على خسائر كبيرة

    تراجع المؤشر العام لبورصة الكويت الساعة 12ر12 ظهر اليوم الأحد 4ر64 نقطة ليبلغ مستوى 32ر5001 نقطة بنسبة انخفاض 27ر1 في المئة. وبلغت كميات تداولات المؤشر 9ر77 مليون سهم تمت من خلال 3810 صفقات نقدية بقيمة 9ر20 مليون دينار كويتي (نحو 79ر68 مليون دولار أمريكي). وانخفض مؤشر السوق الرئيسي 9ر29 نقطة ليصل إلى مستوى 08ر4688 نقطة وبنسبة انخفاض 64ر0 في المئة من خلال كمية أسهم بلغت 2ر43 مليون سهم تمت عبر 1216 صفقة نقدية بقيمة 7ر3 مليون دينار (نحو 21ر12 مليون دولار). كما انخفض مؤشر السوق الأول 84 نقطة ليصل إلى مستوى 12ر5173 نقطة بنسبة انخفاض 60ر1 في المئة من خلال كمية أسهم بلغت 36 مليون سهم تمت عبر 2630 صفقة بقيمة 2ر17 مليون دينار (نحو 76ر56 مليون دولار).

  • قبل 1 يوم

    الجنيه السوداني يرتفع لأول مرة منذ خفضه بموجب آلية جديدة

    قال مصرفيون إن الجنيه السوداني زاد إلى 46.95 جنيه للدولار اليوم، في أول ارتفاع لقيمته منذ تخفيض قيمة العملة المحلية بموجب آلية جديدة بدأ تطبيقها الأسبوع الماضي لمواجهة أزمة مالية. وأبقى فريق من المسؤولين التنفيذيين في البنوك ومكاتب الصرافة، يختص بتحديد سعر الصرف يوميا بموجب الآلية الجديدة، الجنيه السوداني مستقرا عند 47.5 جنيه للدولار خلال الأسبوع الماضي عقب التخفيض الحاد للعملة يوم الأحد الماضي مقارنة مع سعر الصرف الرسمي السابق البالغ نحو 29 جنيها للدولار. ويئن السودان من نقص حاد في العملة الأجنبية وسوق سوداء يباع فيها الدولار بأسعار عالية مما قلص قدرته على الاستيراد وتسبب في صعود الأسعار، الأمر الذي أثار اضطرابات في وقت سابق هذا العام ببعض المناطق في البلاد. وقال عبد الحميد جميل، رئيس الفريق المعني بآلية تحديد سعر الصرف الجديدة «تحديد السعر يتم يوميا بناء على المؤشرات والعوامل لليوم المحدد، وبعد تداول أعضاء الآلية، وليس هناك توقعات مسبقة». وجاء صعود الجنيه بعدما أعلن البنك المركزي عن ضخه سيولة في البنوك المحلية لتمكينها من شراء عملات أجنبية من العملاء. وقال محافظ بنك السودان المركزي محمد خير الزبير إن البنك مستعد لتقديم أي مبالغ من الجنيهات السودانية للبنوك المحلية لشراء أي مبالغ من العملات الأجنبية قد تتوافر.

  • قبل 1 يوم

    «المركزي الصيني»: نبحث عن حل بناء للخلافات التجارية

  • قبل 2 يوم

    تراجع معدل مؤشر فرص العمل المتوافرة في السوق الكويتي

  • قبل 2 يوم

    «بيان»: غياب الزخم الشرائي وراء انخفاض أداء البورصة

  • قبل 2 يوم

    السعودية تنفي زيادة أسعار البنزين

  • قبل 2 يوم

    «الوطني»: ضعف نمو الأجور وتراجع نمو الاقتراض الشخصي وتناقص عدد أسر الوافدين

  • قبل 2 يوم

    الإمارات تصدر قانونا يتيح للحكومة إصدار سندات سيادية

  • قبل 2 يوم

    مصرفيون: «فينتك» ضرورة في الكويت لمواكبة مستجدات الصناعة المالية العالمية

  • قبل 3 يوم

    647 ألف مخالفة مرور خلال أغسطس الماضي

  • قبل 3 يوم

    إنتاج النفط الأمريكي ينخفض 32% بسبب الإعصار مايكل

    قال مكتب السلامة وحماية البيئة في الولايات المتحدة إن منتجي الطاقة الأمريكيين في خليج المكسيك خفضوا إنتاج النفط الخام بنسبة 32% اليوم الجمعة وإنتاج الغاز الطبيعي 13% بسبب تداعيات الإعصار مايكل. وأضاف المكتب نقلا عن تقارير من 27 شركة، أن التخفيضات تمثل 550313 برميلا يوميا من انتاج النفط و334 مليون قدم مكعبة يوميا من إنتاج الغاز الطبيعي.

  • قبل 3 يوم

    الأسهم الأوروبية تفشل في التعافي في ختام أسوأ أسبوع لها منذ فبراير

    فشلت الأسهم الأوروبية في التعافي، اليوم الجمعة، لتختتم أسوأ أسبوع لها منذ فبراير الماضي مع تضرر أسواق الأسهم حول العالم من موجة مبيعات جديدة وسط مخاوف بشأن الحمائية التجارية وزيادات سريعة في أسعار الفائدة الأميركية. وقفز مؤشر أسهم منطقة اليورو واحدا بالمئة في التعاملات المبكرة، لكنه سرعان ما تخلى عن كل مكاسبه على الرغم من صعود الأسهم الأميركية عند الفتح في بورصة وول ستريت. وأغلقت كل البورصات الرئيسية في أوروبا منخفضة، وأنهى المؤشر ستوكس 600 الأوروبي الجلسة منخفضا 0.2 في المئة ومنهيا الأسبوع على خسارة قدرها 4.8 في المئة. وهذه هي أكبر خسارة أسبوعية للمؤشر القياسي منذ هبوط بلغ 5.1 في المئة في فبراير الماضي عندما تسبب ذعر مفاجئ من ارتفاع التضخم وأسعار الفائدة في تصحيح نزولي للأسواق العالمية. ورغم أن أسهم التكنولوجيا كانت الأكثر تضررا في الهبوط المفاجئ هذا الأسبوع، إلا أنها أنهت جلسة اليوم مرتفعة 0.5 في المئة وهي نفس مكاسب قطاع السيارات السريع التأثر بالنمو.

  • قبل 3 يوم

    «الطاقة الدولية» تخفض توقعاتها للطلب على النفط في 2018 و2019

  • قبل 3 يوم

    سعر سلة خامات «أوبك» يتراجع إلى 80.14 دولار للبرميل

  • قبل 3 يوم

    الذهب يهبط وسط هدوء في السوق لكنه يحوم قرب أعلى مستوى في 10 أسابيع

  • قبل 3 يوم

    النفط الكويتي ينخفض إلى 79.63 دولاراً للبرميل

  • قبل 4 يوم

    3.3 مليارات دينار فائض الموازنة في 6 أشهر

  • قبل 4 يوم

    «أوبك»: الطلب على النفط يستقر عند 32.7 مليون برميل هذا العام

  • قبل 4 يوم

    ترامب تحدث وأيضا وزير المالية الياباني ...ألا تدري الحكومة أن لدينا بورصة؟

  • قبل 4 يوم

    الإمارات تعلن زيادة انتاج النفط في أكتوبر ونوفمبر

  • قبل 4 يوم

    رجل يخسر 9.1 مليار دولار في يوم واحد

    خسر مؤسس موقع أمازون، جيف بيزوس، الذي يتصدر قائمة أغنياء العالم، 9.1 مليار دولار، الأربعاء، بعدما سجلت أسهم شركته أكبر انخفاض في أكثر من عامين. وقال موقع "بلومبرغ" إن ثروة بيزوس انخفضت إلى 145.2 مليار دولار، وهو أدنى مستوى له منذ شهر يوليو الماضي. وحسب قائمة فوربس لأغنياء العالم، التي صدرت في أكتوبر الحالي، فإن ثروة بيزوس بلغت نحو 160 مليار دولار أميركي ومنحته المركز الأول متقدما بفارق كبير على مؤسس مايكروسوفت بيل غيتس، الذي تبلغ ثروته 97 مليار دولار أميركي. كما أفاد الموقع بتراجع ثروة أغنى شخص في أوروبا، برنار أرنو، بـ4.5 مليار دولار إلى 66.9 مليار دولار مع تراجع أسهم "لويس فيتون" المعروفة اختصارا بـ"LVMH". وانخفضت ثروة الملياردير الفرنسي بعد ظهور شائعات على وسائل التواصل الاجتماعي، بشأن تشديد عمليات التفتيش الحدودية، التي تهدف إلى الحد من الواردات غير المرخصة. ونزلت أيضا قيمة مجموعة، تضم أضخم وأغنى شركات التكنولوجيا في العالم، مثل شركتا غيتس (مايكروسوفت) ومارك زوكربيرغ (فيسبوك)، بـ 32.1 مليار دولار.

المزيد
جميع الحقوق محفوظة