ارتفاع حصيلة قتلى فيضانات الهند إلى 357 شخصاً

ارتفعت حصيلة أسوأ فيضانات تضرب ولاية كيرالا الهندية منذ قرن إلى 357 قتيلا، وفق ما أفادت السلطات الأحد في وقت بلغت قيمة الخسائر في البنى التحتية حوالي ثلاثة مليارات دولار. وتتعرض الولاية الجاذبة للسياح إلى أمطار وسيول موسمية منذ نهاية أيار/مايو، ما تسبب بانهيارات أرضية وفيضانات جرفت قرى بأكملها. وأفاد بيان صادر عن مسؤول الإعلام في الولاية أنه منذ 29 أيار/مايو عندما بدأت الأمطار الموسمية في كيرالا، لقي 357 شخصا حتفهم، 33 منهم خلال الساعات الـ24 الماضية. نحو 353 ألف شخص إلى 3026 مخيما أقيمت لإيوائهم في وقت انتشر الجيش وقوات جوية لمساعدة الأشخاص العالقين. وتعرضت طرقات و134 جسرا إلى دمار حيث عزلت مناطق نائية في المرتفعات التي كانت الأكثر تأثرا في الولاية. وأصدر السكان نداءات استغاثة عبر وسائل التواصل الاجتماعي مشيرين إلى عدم قدرتهم على الوصول إلى خدمات الانقاذ. وأفاد بيان مسؤول الإعلام أنه وفق التقديرات الأولية، بلغت خسائر كيرالا نتيجة الفيضانات 19512 كرور روبية (2,9 مليار دولار). لا يمكن تقدير قيمة الخسائر الفعلية إلا بعد انحسار المياه. وأعلن رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي الذي قام بجولة جوية قصيرة لتفقد الولاية السبت، منحها 75 مليون دولار فورا لمساعدتها على مواجهة الكارثة.

  • 3صورة
  • 2فيديو
  • 2مقال
  • قبل 6 دقيقة

    مقتل طفلين في انفجار قنبلة يدوية الصنع في الجزائر

    قتل طفلان وجرح أربعة آخرون في انفجار قنبلة يدوية الصنع مساء أمس في احنيف بولاية البويرة شرق العاصمة الجزائرية، بحسب ما أفاد الدفاع المدني ووسائل إعلام. وذكرت المديرية العامة للحماية المدنية في مدينة البويرة في بيان إنها تدخلت مساء أمس على أثر «انفجار قنبلة تقليدية على ستة أطفال أثناء اللعب بالمكان المسمى تامزيافت قرية اغزر امزياف بلدية احنيف» بولاية البويرة الواقعة على بعد 125 كلم شرق العاصمة الجزائرية. وأوضحت أن الحادث أسفر عن «قتيل واحد وخمسة مصابين»، مشيرة إلى أن الضحايا هم خمسة أطفال تتراوح أعمارهم بين عشرة أعوام و12 عاما، وفتى في السادسة عشرة من العمر. وقالت وسائل إعلام إن أحد المصابين توفي في المستشفى لترتفع الحصيلة الى قتيلين.

  • قبل 11 دقيقة

    العراق: إعادة فتح الطريق الرئيسي بين كركوك وأربيل

    اعلنت السلطات العراقية اليوم الاحد عن اعادة فتح الطريق الرئيسي بين اربيل وكركوك بعد غلقه منذ نحو عشرة اشهر في اعقاب احادث اكتوبر من العام الماضي. وقال القائد في الشرطة الاتحادية اللواء شاكر كوين في مؤتمر صحفي مشترك مع مدير شرطة اربيل اللواء عبدالخالق طلعت نعلن اليوم افتتاح الطريق الرابط بين اربيل وكركوك فقد باشرت الملاكات الفنية والامنية بتأمين الجسر كذلك نقطة التفتيش المشتركة معبرا عن سعادته بعبور المواطنين مرة اخرى. واضاف انه هناك تنسيق كبير للقضاء على المعوقات التي تقف امام ذهاب واياب المواطنين. واوضح كوين انه "ستكون هناك سيطرتين اثنين (نقطتان للتفتيش) واحدة للشرطة الاتحادية والاخرى تابعة لقوات البيشمركة". وبدوره اكد طلعت بأن هناك تنسيق جيد بين قوات الامن في الاقليم وقوات الشرطة الاتحادية العراقية لتسهيل تنقل المواطنين بين المحافظتين. وقال ان الجسر الذي تضرر خلال العمليات العسكرية في اكتوبر الماضي تم ترميمه بشكل مؤقت بوضع جسر حديدي من قبل حكومة اقليم كردستان فيما تتكفل الحكومة الاتحادية بتعمير وترميم الجسر الثابت اذ سيستغرق ذلك نحو ستة اشهر. وبين انه تم انشاء نقطتي تفتيش في المنطقة اذ تقوم قوات البيشمركة بتفتيش الذين يدخلون أربيل فيما ستتولى الشرطة الاتحادية تفتيش الاشخاص الداخلين الى كركوك. وقطعت حركة السير في الطريق الرئيسي بين اربيل وكركوك منذ عدة اشهر بعد الهجوم الذي نفذته القوات العراقية وانتهى بالسيطرة على كركوك. وكانت هذه الخطوة بمثابة رد عسكري من بغداد ضد استفتاء الاستقلال التاريخي الذي اجراه الكرد في سبتمبر الماضي وحظي بالتأييد الساحق لصالح الاستقلال. وتعرض الجسر الذي يقع في وسط الطريق الى اضرار جسيمة بفعل الاشتباكات اذ اتفقت حكومة اقليم كردستان والحكومة الاتحادية بعد عدة اجتماعات على بناء جسر حديدي مؤقت لإعادة حركة السير الى الطريق لحين اعادة بناء الجسر. ويبلغ طول الجسر الحديدي الحالي 32 مترا وعرضه سبعة امتار وفقا لإدارة الطرق والجسور اذ سيسمح لجميع السيارات بالمرور فيه باستثناء الشاحنات الكبيرة. وسيسهل هذا الجسر حركة السفر للعراقيين والسائحين قبيل عيد الاضحى وسيساعد في استئناف التجارة وشحن البضائع بين أربيل وبغداد. ويعد طريق اربيل - كركوك من الطرق الاستراتيجية بالنسبة للمسافرين العراقيين والكرد الذين ينتقلون بين المحافظات في الجنوب والشمال.  

  • قبل 37 دقيقة

    ظريف: مجموعة العمل الأميركية الجديدة ستفشل في الإطاحة بالدولة الإيرانية

    قال وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف اليوم إن مجموعة العمل الجديدة بشأن طهران التي شكلتها الخارجية الأميركية تهدف إلى الإطاحة بالدولة الإيرانية لكنها ستفشل. وكتب ظريف في تغريدة «قبل 65 عاما أطاحت الولايات المتحدة بحكومة الدكتور مصدق الديمقراطية المنتخبة ونصبت الدكتاتورية وأخضعت الإيرانيين لمدة 25 عاما. والآن تحلم (مجموعة العمل) بممارسة نفس الضغط والتضليل والديماغوجية.. لن يحدث ثانية». وكان وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو عين يوم الخميس برايان هوك ممثلا خاصا مسؤولا عن مجموعة العمل بشأن إيران للتنسيق مع حملة الضغط التي يشنها الرئيس دونالد ترامب ضد الجمهورية الإسلامية في أعقاب انسحاب واشنطن من الاتفاق النووي.

  • قبل 1 ساعة

    الهند: مقتل 3 مسلحين خلال إحباط محاولة تسلل بولاية جامو وكشمير

    اعلنت الشرطة الهندية اليوم الاحد مقتل ثلاثة مسلحين خلال احباط محاولة تسلل على طول خط السيطرة في محافظة (كوبوارا) بولاية جامو وكشمير شمالي البلاد. ونقلت وكالة (برس ترست اوف انديا) الهندية عن مسؤول بالشرطة المحلية قوله ان "ثلاثة مسلحين قتلوا جراء اطلاق النار عليهم اثناء محاولتهم التسلل عبر خط السيطرة في قطاع (تانغدار) في محافظة (كوبوارا) شمال كشمير" مضيفا ان تبادل اطلاق النيران بين المتسللين والجيش استمر حتى وقت متأخر من يوم امس السبت. وتتهم نيودلهي اسلام اباد بدعم وتمويل ومساعدة الجماعات المسلحة في كشمير في حين تنفي اسلام اباد هذه الاتهامات وتؤكد ان الكشميريين يدافعون عن حريتهم.  

  • قبل 1 ساعة

    لبنان تشهد حركة سياحية كويتية نشيطة

  • قبل 1 ساعة

    «طالبان» تسيطر على منطقة بلجراغ.. وتأسر 28 جنديًا أفغانيا

  • قبل 1 ساعة

    مقتل طفل في انفجار عبوة ناسفة بـ الجزائر

  • قبل 2 ساعة

    صد أكبر هجوم لـ«داعش» على قاعدة للتحالف في دير الزور

  • قبل 2 ساعة

    معتقل التقى البغدادي في مخبئه: هَزُل وابيَضَّت لحيته

    نشرت «وول ستريت جورنال» الأميركية أمس معلومات جديدة حول حال زعيم تنظيم داعش الارهابي أبي بكر البغدادي في مخبئه في البادية السورية، تفيد بأنه هزل كثيرا وابيضت لحيته. وحصلت الصحيفة على معلوماتها من قيادي عراقي في التنظيم يدعى إسماعيل الحيثاوي، تحتجزه السلطات العراقية بعد إلقاء القبض عليه في تركيا وتسليمه إلى بغداد. وأجرى مراسلان للصحيفة مقابلة مع الحيثاوي ــ وهو في الـ 47 ويحمل درجة دكتوراه بالفقه الإسلامي ــــ داخل سجنه، حيث أفاد بأنه كان مسؤولا عن إعداد المناهج التعليمية بالمعهد الإسلامي التابع للتنظيم بمدينة الرقة السورية، وأنه التقى البغدادي في مخبئه في مايو 2017 في إطار اجتماع موسع لقيادة التنظيم، مؤكدا أنه كان مقرّبا من دائرة صنع القرار فيها، ولكنه لم يكن جزءا منها. وحول مكان الاجتماع، قال إنه في البادية السورية بموقع صحراوي قريب من مدينة الميادين، وإن الوصول إلى هناك استغرق يوماً كاملاً، وتخللته إجراءات أمنية معقّدة، حيث انتزع الحراس من المشاركين بالاجتماع ساعات اليد والأقلام، وأي أدوات يمكن أن تسهل تعقّبهم من قبل أجهزة الاستخبارات المتعددة التي تلاحقهم. واقتصر الاجتماع ــ وفق الحيثاوي ــ على قادة التنظيم الكبار. وكان البغدادي وقتها يجلس نهاية الغرفة ويتحدث بصوت خفيض مع اثنين من قادة التنظيم، كانا يستعرضان آخر التطورات العسكرية. ويضيف «ما لبث صوته أن علا» واتهمهما وهو يتميز غيظا بعدم الكفاءة. وأشار إلى أن الرجلين أقصيا من عضوية مجلس القيادة في ختام الاجتماع. وحول انطباعه عن البغدادي، قال الحيثاوي إنه صدم بتدهور وضعه الصحي. وقال «كان نحيفا للغاية، ولحيته أصبحت أكثر بياضا». وأشار الحيثاوي إلى أن البغدادي كان أول من غادر الاجتماع بعد اختتامه. وقال إن مسؤولي الأمن في تنظيم الدولة أوقفوه عندما همّ بالخروج وأخضعوه للاستجواب «لشكهم في ولائه» وتأثيره في أسر أعضاء التنظيم.

  • قبل 2 ساعة

    السلطات العراقية تُفرج عن جثمان رفيف الياسري وهذا مكان الدفن

    أفرجت السلطات العراقية، مساء اليوم السبت، عن جثمان خبيرة التجميل رفيف الياسري بعد خضوع الجثة للتشريح لكشف ملابسات الوفاة. وشيع أصدقاء وأقارب الراحلة رفيف الياسري جثمانها إلى مثواه في مدينة النجف. وتوفيت الياسري مساء الخميس في ظروف غامضة وتضاربت الأنباء بشأن سبب الوفاة، وتواترت معلومات عن وجود شبهة جنائية في القضية.

  • قبل 2 ساعة

    فيلة تحمل علم أندونيسيا في ذكرى استقلالها

  • قبل 2 ساعة

    حجاج بيت الله الحرام يتوافدون إلى مشعر منى لقضاء يوم التروية

  • قبل 2 ساعة

    زلزال بقوة 8.2 درجات يضرب «حلقة النار» في المحيط الهادي

  • قبل 2 ساعة

    العبادي يعمل على إقناع «آخرين» بتشكيل الكتلة الأكبر في البرلمان العراقي

  • قبل 3 ساعة

    الاحتلال الإسرائيلي يغلق معبر بيت حانون شمال قطاع غزة

  • قبل 3 ساعة

    ممر خاص لذوي الاحتياجات الخاصة بالمشاعر المقدسة

  • قبل 3 ساعة

    بوتفليقة يعزل اثنين من كبار قادة الجيش

  • قبل 11 ساعة

    مبادرة «الحزام والطريق».. انفتاح تجاري أم توسع عسكري؟

  • قبل 11 ساعة

    قبرص تُسلم القاهرة المتهم باختطاف الطائرة المصرية

    أعلنت السلطات المصرية، السبت، أنها تسلمت من قبرص مصريا متهما بخطف طائرة ركاب عام 2016، بعد إقلاعها من مطار مدينة الإسكندرية الساحلية. وقالت النيابة العامة المصرية في بيان "قامت بعثة أمنية من إدارة شرطة الإنتربول المصري بالتوجه إلى العاصمة القبرصية نيقوسيا واستلام المتهم سيف الدين مصطفى محمد إمام والعودة به إلى القاهرة". وأضافت أن النائب العام المستشار، نبيل صادق، أمر باستكمال التحقيق مع المتهم البالغ من العمر 60 عاما. وكانت النيابة العامة المصرية قد طلبت من نظيرتها القبرصية تسليم المتهم لمصر لاستكمال التحقيق معه، ووافقت المحكمة العليا القبرصية على الطلب. وفي 29 مارس 2016، تعرضت طائرة تابعة لشركة مصر للطيران تقل على متنها 81 راكبا للخطف، بعدما زعم شخص أنه مسلح. وأجبر الخاطف طاقم الطائرة التي أقلعت من مطار برج العرب القريب من الإسكندرية، على تغيير مسار الرحلة الداخلية صوب القاهرة، إلى مطار لارنكا بقبرص. وانتهت أزمة خطف الطائرة خلال ساعات بعد هبوطها في لارنكا، ولم يسجل وقوع إصابات، وذكرت السلطات حينها أن المتهم يعاني من مشكلات عائلية.

  • قبل 11 ساعة

    مصر تؤمّن الأعياد بـ 200 ألف شرطي

    استعدادا لاحتفالات عيد الأضحى المبارك، وعيد انتقال العذراء الذي يحتفل به الأقباط في نفس التوقيت، أعلنت وزارة الداخلية المصرية امس رفع حالة التأهب والاستنفار القصوى للحالة، كما أنهت خطتها لتأمين 5 آلاف ساحة في مختلف المحافظات، والتي تم تحديدها بالتنسيق مع وزارة الأوقاف، لأداء صلاة العيد. وأكد مصدر أمني مشاركة حوالي 200 ألف ضابط، وجندي من قوات الشرطة في عمليات التأمين، وإلغاء اجازات الضباط والأفراد ورفع درجات الاستعدادات بكل إدارات الداخلية، وإنشاء وتحديث غرف العمليات بالإدارات الأمنية بمديريات الأمن، وربطها بغرفة علميات الوزارة لسرعة الاستجابة. ووجه وزير الداخلية اللواء محمود توفيق، أوامر صارمة بنشر الأكمنة الثابتة والمتحركة على الطرق القريبة من الكنائس وغلق محيط الكنيسة إذا لزم الأمر بما لا يؤثر على الحركة المروية، ووضع بوابات الكترونية أمام بوابات الكنائس، مع الاستعانة بكشافة الكنيسة لرصد أي شخص من غير روادها، وإبراز تحقيق الشخصية لرواد الكنيسة، مع تعيين ضباط وضابطات من إدارة مكافحة التحرش على الكنائس لرصد ما يخل بالأمن العام. في غضون ذلك لقي 4 أشخاص مصرعهم، وأصيب 16 آخرون في انقلاب سيارة ميكروباص على الطريق الشرقي ببني سويف، كما لقي شخصان مصرعهما، وأصيب 23 آخرون في حادثي مرور منفصلين أمس على طرق البحر الأحمر. من جهة اخرى، قام مجهولون بسرقة 56 ألف دولار من سيارة نقل أموال أثناء خروجها من أحد المصانع المملوكة لرجل أعمال في العبور، وفروا هاربين.

  • قبل 11 ساعة

    خامنئي يطلق يد متشددي القضاء والإصلاحيون يدفعون الثمن

  • قبل 11 ساعة

    وزير الدفاع الإيراني: سنكشف النقاب عن مقاتلة جديدة الأسبوع المقبل

  • قبل 13 ساعة

    الحجاج يتجهون إلى «منى» لقضاء يوم التروية

  • قبل 15 ساعة

    «الصحة المصرية»: وفاة الحالة الـ 18 بين الحجاج المصريين

  • قبل 15 ساعة

    الجيش العراقي يمشط «مثلث الموت» شمالي البلاد

  • قبل 15 ساعة

    وزير الدفاع التركي: تدريبات مشتركة مع قوات أمريكية

  • قبل 15 ساعة

    مئات القتلى في فيضانات الهند وعمليات الإنقاذ مستمرة

  • قبل 15 ساعة

    السعودي عادل عزت يعلن عزمه الترشح لرئاسة الاتحاد الآسيوي لكرة القدم

  • قبل 15 ساعة

    الاتصالات السعودية: “مليونا جيجا لمليوني حاج” هدية لضيوف الرحمن

    أعلنت وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات وهيئة الاتصالات وتقنية المعلومات السعوديتان اليوم السبت عن مبادرتهما في تقديم هدية لضيوف الرحمن تتضمن توفير “مليوني جيجا لمليوني حاج”. وقالت الوزارة في بيان صحفي ان ذلك يأتي بالشراكة مع مجموعة الاتصالات السعودية وشركة (اتحاد اتصالات موبايلي) وشركة الاتصالات المتنقلة السعودية (زين) وشركة (فيرجن موبايل) وشركة اتحاد جوراء (ليبارا). وأوضحت أن هذه المبادرة تأتي انطلاقا من توجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده ببذل كل ما من شأنه التيسير والتسهيل على ضيوف الرحمن لأداء مناسك الحج بكل طمأنينة وأمان وحرص المملكة العربية السعودية على تقديم مختلف الخدمات الجليلة لحجاج بيت الله الحرام. كما تهدف هذه المبادرة إلى التيسير والتسهيل على ضيوف الرحمن في التواصل مع ذويهم وتمكينهم من الوصول إلى الخدمات الرقمية المتاحة في مبادرة (حج ذكي) لتحسين تجربتهم والارتقاء بخدمات الاتصالات المقدمة للحجاج.

المزيد
جميع الحقوق محفوظة