سمو أمير البلاد يهنئ الرئيس الفرنسي بفوز منتخب بلاده بكأس العالم لكرة القدم

بعث حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه ببرقية تهنئة الى فخامة الرئيس ايمانويل ماكرون رئيس الجمهورية الفرنسية الصديقة ضمنها سموه خالص تهانيه بمناسبة فوز المنتخب الفرنسي لكرة القدم ببطولة كاس العالم لعام 2018م التي اقيمت في روسيا الاتحادية الصديقة مشيدا سموه رعاه الله بالاداء الرفيع والمميز الذي قدمه المنتخب الفرنسي طوال منافسات هذه البطولة العالمية والذي اهله للفوز بكاس البطولة وبالروح الرياضية العالية التي تحلت بها كافة منتخبات الدول المشاركة. كما ثمن سموه حفظه الله الجهود الكبيرة التي بذلتها الدولة المضيفة روسيا الاتحادية الصديقة والاستعدادات التي قامت بها والامكانات التي وفرتها لانجاح هذه البطولة مما اسهم في تحقيق اهدافها النبيلة والمنشودة. بعث سمو ولي العهد الشيخ نواف الاحمد الجابر الصباح حفظه الله ببرقية تهنئة الى فخامة الرئيس ايمانويل ماكرون رئيس الجمهورية الفرنسية الصديقة ضمنها سموه خالص تهانيه بمناسبة فوز المنتخب الفرنسي لكرة القدم ببطولة كاس العالم لعام 2018م والتي اقيمت في روسيا الاتحادية الصديقة. كما بعث سمو الشيخ جابر مبارك الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء حفظه الله ببرقية تهنئة مماثلة.

  • 2صورة
  • 0فيديو
  • 0مقال
  • قبل 14 ساعة

    سمو الأمير للعبادي: الكويت مستعدة لتقديم كل دعم ليتمكن العراق من تجاوز ما يمر به من أحداث

    تلقى حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه اليوم اتصالا هاتفيا من أخيه معالي الدكتور حيدر العبادي رئيس مجلس وزراء جمهورية العراق الشقيق جرى خلاله استعراض العلاقات الثنائية المتميزة بين البلدين الشقيقين والقضايا ذات الاهتمام المشترك كما طمأن معاليه سموه على الأوضاع الأمنية الجارية في بعض المحافظات متمنيا لسموه رعاه الله دوام الصحة والعافية ولدولة الكويت المزيد من الرقي والرخاء في ظل القيادة الحكيمة لسموه. وقد أعرب سموه رعاه الله عن خالص تقديره على هذا التواصل الذي يجسد أواصر العلاقات الوطيدة بين البلدين والشعبين الشقيقين مؤكدا سموه على استعداد دولة الكويت لتقديم كل دعم ممكن للعراق الشقيق ليتمكن من تجاوز ما يمر به من أحداث ومتمنيا أن يسوده الأمن والسلام وأن يسعى نحو توحيد صفوفه وتكاتف أبنائه وتظافر كافة الجهود سعيا لتحقيق كل ما فيه الخير والصالح للعراق وشعبه الشقيق وأن يتمكن البلد الشقيق من تجاوز هذه الظروف سائلا سموه المولى عز وجل لمعاليه دوام الصحة والعافية وأن يحقق للشعب العراقي الشقيق كل ما يتطلع إليه من تقدم ورفعة وإزدهار.

  • قبل 16 ساعة

    سمو الأمير يهنئ بوتين بنجاح بطولة كأس العالم لكرة القدم

    بعث حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه ببرقية تهنئة إلى فخامة الرئيس فلاديمير بوتين رئيس روسيا الاتحادية الصديقة عبر فيها سموه عن خالص تهانيه لفخامته وللشعب الروسي الصديق بمناسبة نجاح (بطولة كأس العالم لكرة القدم - روسيا 2018) التي إستضافتها روسيا الاتحادية الصديقة. مشيدا سموه حفظه الله بالاستعدادات والامكانات التي وفرها البلد الصديق للفرق المشاركة لانجاح هذه البطولة وتحقيق الاهداف المنشودة لها وبالروح الرياضية العالية التي تحلى بها اللاعبون وبالاداء المميز الذي قدموه. وبعث سمو ولي العهد الشيخ نواف الاحمد الجابر الصباح حفظه الله ببرقية تهنئة إلى فخامة الرئيس فلاديمير بوتين رئيس روسيا الاتحادية الصديقة ضمنها سموه خالص تهانيه بمناسبة نجاح (بطولة كأس العالم لكرة القدم - روسيا 2018) التي إستضافتها روسيا الاتحادية الصديقة. كما بعث سمو الشيخ جابر مبارك الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء حفظه الله ببرقية تهنئة مماثلة.

  • قبل 17 ساعة

    الشيخ فيصل الحمود يوجه تعليماته بعقد اجتماع غداً في مختارية خيطان

    وجه محافظ الفروانية الشيخ فيصل الحمود المالك الصباح تعليماته بعقد اجتماع غداً الأثنين في مقر مختارية خيطان ضمن إجراءات المحافظة للقضاء على ظاهرة سكن العزاب من جذورها والتي باتت مشكله تؤرق المجتمع الكويت في كافه محافظاته وذكر الشيخ فيصل الحمود بأن اجتماع مختارية خيطان غداً يأتي استكمالاً لعمل دؤب في المحافظة والمسئولين والمعنيين فيها للتصدي لهذه الظاهرة ففي وقت قريب تم عقد اجتماع في مختارية الرابية وغداً اجتماع في مختارية خيطان ثم باقي مناطق محافظة الفروانية حسب الجدول الزمني الموضوع وسوف يشارك في اجتماع غداً فريق كبير من مسئولين مناطق وقطاعات المحافظة متمثله في مختار منطقة خيطان ومراقب التنسيق والمتابعة بمحافظة الفروانية ورئيس فريق الطوارئ في بلدية محافظة الفروانية والجهاز الفني وعدد من أهالي منطقة خيطان حيث سيتم رصد البيوت المؤجرة سكن للعزاب داخل السكن الخاص والتي تم عمل شكاوي بها وسيتم اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة للقضاء على هذه الظاهرة في محافظة الفروانية ويذكر في هذا الصدد أن محافظ الفروانية يترأس فريق عمل مباشرة للقضاء على هذه الظاهرة وطالما وجه تعليماته للسادة المسئولين في قطاعات المحافظة للتصدي لها بكافه الوسائل والسبل حتى باتت هذه الظاهرة في طريقها للحل النهائي

  • قبل 21 ساعة

    جيمي كارتر: جهود سمو أمير الكويت في حل الأزمة الخليجية أثرت في تجانس وأخوة دول التعاون

    تلقى صاحب السمو أمير البلاد، الشيخ صباح الأحمد، رسالة خطية من الرئيس الأمريكي الأسبق جيمي كارتر، تضمنت دعوة سموه لزيارة مركز كارتر في مدينة أتلانتا الأمريكية. وأعرب في رسالته عن شكره لجهود سمو الأمير لمبادرته في السعي والدعوة للقاء كل الأطراف لحل الأزمة الخليجية التي أثرت في تجانس وأخوة دول المجلس، متمنيا أن تكلل مساعي سموه بالنجاح للحفاظ على وحدة مجلس التعاون.

  • قبل 21 ساعة

    السفير الأمريكي: لا توتر في العلاقات مع الكويت بسبب القضية الفلسطينية

  • قبل 1 يوم

    سمو الأمير يهنئ الرئيس الفرنسي بالعيد الوطني

  • قبل 1 يوم

    وزير الدفاع يصل لندن قادما من ألمانيا

  • قبل 2 يوم

    جنبلاط يولم على شرف الغانم

  • قبل 2 يوم

    الغانم زار الحريري: أثق بقدرته على مواجهة التحديات التي تواجه لبنان

    اجتمع رئيس مجلس الامة مرزوق الغانم والوفد البرلماني المرافق له، اليوم الجمعة، الى رئيس مجلس الوزراء اللبناني المكلف سعد الحريري. وقال الغانم في تصريح للصحافيين عقب اللقاء الذي اجري في مقر اقامة الحريري ببيت الوسط "تشرفت والأخوة في الوفد المرافق بلقاء دولة الرئيس سعد الحريري الموقر وهو صديق الكويت الوفي وكانت مباحثاتنا إيجابية تطرقنا خلالها للمواضيع التي تهم البلدين". واضاف "كما نقلت له تحيات سمو الأمير وسمو رئيس مجلس الوزراء وتمنيات الجميع في الكويت للبنان بالاستقرار والسلام والمستقبل الباهر بإذن الله". وأعرب عن ثقته بقدرة الحريري على مواجهة التحديات الكثيرة والكبيرة التي تواجه لبنان، معتبرا ان "مستقبل لبنان هو مستقبل الكويت واستقرار لبنان هو استقرار لكل الدول العربية وخاصة الكويت"، ومؤكدا اعتزازه بالعلاقة الثنائية الخاصة بين الشعبين الشقيقين في الكويت ولبنان. وقال "كما اشكر دولة الرئيس الحريري على هذه الدعوة الكريمة التي تشرفنا بتلبيتها خاصة وأن المواضيع الاقتصادية هي في مقدمة أولويات الجميع في المنطقة ولبنان والكويت ليسا استثناء، وأشكره على حسن الوفادة وكرم الضيافة وهذا ليس بغريب على الأخوة في لبنان ولا على الشيخ سعد الحريري ابن المرحوم رفيق الحريري ذي العلاقة التاريخية المميزة مع سمو الأمير ومع الكويت". وردا على سؤال حول أبرز الملفات الاقتصادية التي تم بحثها خاصة وأن لبنان مقبل على ورشة اقتصادية بعد تشكيل الحكومة، قال الغانم "بالتأكيد هناك فرق بين العمل البرلماني والعمل التنفيذي والكثير من الملفات المرتبطة بأمور تنفيذية ستكون متابعتها بين الحكومتين اللبنانية والكويتية"، مؤكدا ثقته بحكمة الرئيس الحريري وسمو الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء وبقدرتهما على ايجاد أفضل صيغة للتعاون المشترك لمواجهة التحديات الاقتصادية. واضاف "من جانبنا كبرلمانيين وهذا ما أكدته للرئيس الحريري فإن البرلمان الكويتي بأغلبية ساحقة إن لم يكن بالإجماع لا يمكن أن يرفض أي مساندة أو دعم للبنان وللحكومة اللبنانية". ورافق الغانم النواب محمد الدلال وخالد الشطي والحميدي السبيعي وسفير دولة الكويت لدى لبنان عبدالعال القناعي. وكان الغانم التقى والوفد النيابي المرافق في وقت سابق اليوم كلا من رئيس الجمهورية اللبنانية العماد ميشال عون ورئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري.

  • قبل 2 يوم

    الخالد: العالم مُحاط بالحروب والشعوب المنكوبة

    غادر نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية الشيخ صباح الخالد، بروكسل، امس، عقب ترؤسه أمس الاول وفد البلاد المشارك في أعمال اجتماع وزراء خارجية دول التحالف الدولي ضد ما يسمى تنظيم الدولة الإسلامية (داعش). وتأتي مشاركة الخالد في أعمال الاجتماع الذي عقد في المقر الرئيسي لحلف شمال الأطلسي (ناتو) في العاصمة البلجيكية بروكسل بدعوة من وزير خارجية الولايات المتحدة مايكل بومبيو وأمين عام (ناتو) ينتس شتولتنبرغ. وناقش الاجتماع ما توصل إليه التحالف من نتائج لدحر «داعش»، وبحث المزيد من السبل لدعم عملية الاستقرار في العراق الشقيق والمنطقة. وألقى الخالد كلمة خلال الاجتماع أشاد فيها بجهود أعضاء التحالف الدولي ومشاركتهم الفاعلة في الاجتماع الوزاري الذي عقد في الكويت في 13 فبراير الماضي. وأشار إلى ما يحيط العالم من حروب ونزاعات مسلحة ألقت بتأثيرها على المجتمعات والشعوب المنكوبة، مضيفا أنه من هذا المنطلق فإن المسؤولية مشتركة وتقع على عاتق جميع الدول الأعضاء في التحالف الدولي. إشادة موغريني في غضون ذلك، التقى الخالد، الممثل الأعلى للشؤون السياسية والأمنية في الاتحاد الأوروبي فيدريكا موغريني، قبيل مغادرته بروكسل أمس. وتم خلال اللقاء استعراض أوجه التعاون المشتركة بين الكويت والاتحاد الأوروبي في كل المجالات، وبحث مجمل القضايا محل الاهتمام المشترك على الصعيدين الاقليمي والدولي. وأشادت موغريني بالجهود والمساعي المقدرة التي تقوم بها الكويت حيال تلك القضايا، متطلعة الى مزيد من التعاون والتنسيق بين الجانبين. وعقب اللقاء، أعلن الخالد في تصريح لـ«كونا» وتلفزيون دولة الكويت، ان الاتحاد الأوروبي بصدد فتح سفارة في الكويت. وقال «نشكر أصدقاءنا في الاتحاد الأوروبي على فتح بعثة في الكويت، والتي ستسهم في تعزيز العلاقات بين الجانبين في جميع المجالات، وسنحتفل معا إن شاء الله بافتتاحها في بلدنا بنهاية العام الحالي». وأكد دعم الكويت ومشاركتها الاتحاد الأوروبي لإيجاد حلول للمشاكل في المنطقة كالعراق وسوريا واليمن وعملية السلام في الشرق الأوسط وليبيا ومكافحة الإرهاب، مبينا أن الكويت تدعم أيضا الجهود الإنسانية للاتحاد الأوروبي وتشارك فيها. كما لفت إلى أن اتفاقية التعاون الموقعة بين الجانبين في 2016 تعزز التعاون في مجالات الطاقة والاستثمار والتنمية. (كونا) لقاء بلوك وأوغلو التقى الشيخ صباح الخالد، أول من أمس، وزير خارجية هولندا ستيف بلوك على هامش أعمال اجتماع وزراء خارجية دول التحالف الدولي ضد «داعش»، وبحثا في اللقاء سبل تعزيز العلاقات الثنائية الوطيدة بين البلدين وتنميتها في كل المجالات وعلى مختلف الصعد، كما تمت الإشادة بالتنسيق القائم بين البلدين في الموضوعات والقضايا المعروضة على جدول أعمال مجلس الأمن، في ضوء تزامن عضوية كل من الكويت وهولندا غير الدائمة في المجلس خلال عام 2018. كما التقى الخالد وزير خارجية تركيا مولود تشاويش أوغلو على هامش أعمال الاجتماع، حيث جدد التهنئة لأوغلو على نيله الثقة بإعادة تعيينه وزيرا للخارجية في تركيا، متمنيا له دوام التوفيق والنجاح، ولبلده دوام التقدم والازدهار. مأدبة عشاء حضر الشيخ صباح الخالد والوفد المرافق مأدبة عشاء، أول من أمس، أقامها على شرفه سفير الكويت لدى بلجيكا ورئيس بعثتيها لدى الاتحاد الأوروبي وحلف شمال الأطلسي (ناتو) جاسم البديوي في مقر إقامته ببروكسل، حيث شارك في أعمال اجتماع وزراء خارجية دول التحالف الدولي ضد ما يسمى تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) والذي اختتم أعماله أمس.

  • قبل 2 يوم

    الجارالله: زيارة أمير البلاد للصين «نقلة نوعية» للعلاقات الثنائية

  • قبل 2 يوم

    وزير الشباب ينعى مدير منتخب الكويت سابقاً يوسف اليتامى

  • قبل 2 يوم

    رئيس وزراء العراق: علاقتنا بالكويت جيدة جداً

  • قبل 2 يوم

    الرئيس اللبناني يستقبل رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم

  • قبل 2 يوم

    الخالد بحث مع موغيريني القضايا المشتركة إقليميا ودوليا

  • قبل 2 يوم

    سمو الأمير يهنئ رئيس الجبل الأسود بالعيد الوطني

  • قبل 3 يوم

    صباح الخالد التقي وزير الخارجية التركي على هامش اجتماع التحالف الدولي ضد "داعش"

  • قبل 3 يوم

    صباح الخالد بحث سبل تعزيز العلاقات مع وزير خارجية هولندا

  • قبل 3 يوم

    الجبري ينعى الرباح: فقدنا أحد أبرز اللاعبين على مستوى الكويت.. والخليج العربي

    نعى وزير الإعلام وزير الدولة لشؤون الشباب محمد الجبري، اليوم الخميس، لاعب منتخب الكويت السابق لكرة السلة سعود الرباح الذي وافته المنية عن عمر يناهز 59 عاما. وقال الوزير الجبري في بيان لوكالة الأنباء الكويتية، إن الوسط الرياضي فقد برحيل الرباح أحد أبرز اللاعبين على مستوى الكويت ومنطقة الخليج العربي، إذ حقق الراحل مع نادي القادسية العديد من الألقاب المحلية والخليجية، فضلا عن تمثيله المنتخب الوطني وتدريبه لعدد من الأندية. ودعا الوزير الجبري المولى عز وجل أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته وأن يلهم أهله وذويه ومحبيه الصبر والسلوان.

  • قبل 3 يوم

    الكويت تمنح مصر القرض الـ 48.. بقيمة 50 مليون دينار

    وقّع الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية، اليوم الخميس، اتفاقية قرض مع الحكومة المصرية بقيمة 50 مليون دينار، للإسهام في تمويل مشروع منظومة مياه مصرف «بحر البقر». ووقع اتفاقية القرض نيابة عن الصندوق مديره العام عبدالوهاب البدر، فيما وقعها نيابة عن الحكومة المصرية وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي الدكتورة سحر نصر، بحضور رئيس مجلس الوزراء وزير الاسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية المصري مصطفى مدبولي، والقائم بأعمال سفارة الكويت بالإنابة المستشار عبدالعزيز البشر. ويهدف المشروع الى تلبية الطلب على مياه صالحة للاستهلاك الزراعي والمساهمة في حماية بحيرة المنزلة بيئيا وخلق حوالي 100 ألف فرصة عمل. ويتكون المشروع من منشآت مدنية وميكانيكية لتحويل حوالي خمسة ملايين متر مكعب من المياه من «مصرف بحر البقر ومصرف شادر عزام ومصرف ام الريش»، لتتم معالجتها في محطة معالجة جديدة سعتها حوالي خمسة ملايين متر مكعب في اليوم سيتم انشاؤها شرق قناة السويس. ويتضمن المشروع استصلاح اراض زراعية وانشاء محميات للزراعة ومصانع للتصنيع الزراعي على مساحة ما يقارب 330 ألف فدان بالاضافة الى 70 ألف فدان تتم زراعتها حاليا ليصل اجمالي الاراضي المزروعة الى 400 ألف فدان. ويتضمن المشروع بالإضافة الى ذلك الخدمات الاستشارية لمراجعة التصاميم التفصيلية والاشراف على تنفيذ المشروع ويتوقع ان يتم انجازه بنهاية عام 2022. وتقدر تكاليف المشروع الاجمالية بحسب اسعار عام 2017 بحوالي 54 مليار جنيه مصري (نحو 908 ملايين دينار)، منها حوالي 32.9 مليار جنيه (نحو 553 مليون دينار) بالعملات الاجنبية او ما تعادل نسبة حوالي 67 في المئة من اجمالي تكاليف المشروع. وتبلغ مدة القرض 25 عاما بما في ذلك فترة امهال قدرها ستة أعوام وسيتم سداد القرض على 38 قسطا نصف سنوي يستحق اولها في اول تاريخ يستحق فيه دفع فوائد او تكاليف اخرى، وذلك بعد انقضاء فترة الامهال المذكورة. وفيما يخص الفائدة على القرض، فهي بواقع 1.5 في المائة سنويا، ويضاف اليها رسم بواقع 0.5 في المئة سنويا لمواجهة التكاليف الادارية وخدمات تنفيذ اتفاقية القرض. ويمثل قرض الصندوق الكويتي المشار اليه القرض الـ 48 الذي يقدمه لتمويل مشاريع في مصر، حيث سبق ان قدم لحكومتها او لهيئات تابعة لها 47 قرضا بقيمة اجمالية بلغت حوالي 923.1 مليون دينار لتمويل مشاريع في مختلف القطاعات. كما قدم الصندوق لمصر 17 منحة ومعونات فنية بقيمة اجمالية قدرها 3.9 مليون دينار. وقام الصندوق كذلك بإدارة منحتين مقدمتين من حكومة الكويت لمصر بلغت قيمتهما حوالي 4.8 مليون دينار لبناء بعض المدارس التي تأثرت بالزلزال عام 1993 وبناء بعض القرى التي تضررت من السيول في عام 1995 وقد سحبتا بالكامل.

  • قبل 3 يوم

    ناصر الصباح تلقى رسالة من نائب رئيس وزراء البحرين

  • قبل 3 يوم

    صباح الخالد يصل بروكسل للمشاركة في اجتماع التحالف الدولي لمكافحة «داعش»

  • قبل 3 يوم

    الفريق النهام يكرم المدربين المتميزين لمنتسبي «المنافذ»: الأمن لا يتحقق إلا بسواعد رجال مخلصين

  • قبل 3 يوم

    سعد الحريري: سمو أمير الكويت دائم الدعم للبنان

  • قبل 3 يوم

    3 نواب جدد للرئيس التنفيذي في «نفط الكويت» ونائب للعضو المنتدب بـ«المالية» في مؤسسة البترول

  • قبل 4 يوم

    قادة «ناتو»: مركز الحلف في الكويت يساعدنا على العمل مع شركائنا بالخليج للتصدي للتهديدات المشتركة

  • قبل 4 يوم

    سامي الحمد: سفارات وقنصليات الكويت على استعداد لتقلي استفسارات وشكاوى المواطنين

  • قبل 4 يوم

    برقية شكر جوابية من وزير الدفاع إلى ولي العهد البحريني

  • قبل 4 يوم

    أول صورة للشيخ ناصر صباح الأحمد بعد خروجه رسميًا من المستشفى

    أول صورة للنائب الأول لرئيس الوزراء وزير الدفاع الشيخ ناصر صباح الأحمد بعد خروجه رسمياً من المستشفى ومعه السفير الكويتي بجمهورية ألمانيا منذر العيسى.

المزيد
جميع الحقوق محفوظة