ناصر المحمد: نعتز بما وصلت إليه الكويت من تطور ونماء في ظل حكم صاحب السمو الميمون

تلقى سموه رسالة تهنئة من سمو الشيخ ناصر المحمد، بمناسبة الذكرى الرابعة عشرة لتولي سموه مقاليد الحكم هذا نصها: يشرفني أن أرفع لمقام سموكم أسمى آيات التهاني وأطيب التمنيات بمناسبة الذكرى الرابعة عشرة لتولي سموكم مسند الإمارة. كما يطيب لي أن أنتهز هذه المناسبة السعيدة لأؤكد بالغ اعتزازي بما يشهده بلدنا العزيز من تطور ونماء في مختلف المجالات في ظل حكم سموكم الميمون داعيا الله عز وجل أن يوفقكم دوما ويسدد على دروب الخير خطاكم لما فيه مصلحة أبناء شعبنا الكرام وأن يحفظكم لنا خير قائد لخير شعب نرفل تحت قيادتكم الرشيدة في حال الأمن والاستقرار والرخاء. خالص تحياتي وتقديري لسموكم ورعاكم سائلا المولى سبحانه أن يمتعكم بموفور الصحة والعافية وأن يحفظكم ذخرا لوطننا الحبيب قائدا حكيما وربانا ماهرا تقودون سفينة نهضته وازدهاره لأعلى قمم العزة والمجد وأن يديم على وطننا الرفعة والرفاه في ظل القيادة الحكيمة والرعاية الكريمة لسموكم حفظكم الله ورعاكم. هذا وقد بعث صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد، برسالة شكر جوابية إلى سمو الشيخ ناصر المحمد الأحمد ضمنها سموه خالص شكره وتقديره على ما أعرب عنه سموه من مشاعر طيبة وتمنيات ودعوات صادقة بمناسبة الذكرى الرابعة عشرة لتولي سموه حفظه الله ورعاه مقاليد الحكم.  مقدرا سموه ما عبر عنه من إشادة بالإنجازات البارزة التي تم تحقيقها بفضل من الله تعالى وتوفيق منه ثم بفضل الجهود المخلصة لأبناء الوطن الكرام والتي أسهمت في تعزيز المسيرة التنموية والحضارية لوطننا الغالي وسائلا سموه الباري جل وعلا أن يوفق الجميع لكل ما فيه خير وخدمة الوطن العزيز ورفعة شأنه ويسدد الخطى لتحقيق كل ما ينشده من رقي ونمو وإزدهار وأن يديم على سموه موفور الصحة والعافية. 

  • 2صورة
  • 0فيديو
  • 0مقال
  • قبل 5 ساعة

    وزير الإعلام: صاحب السمو رجل دولة من الطراز الأول..و"حكيم الكويت" في أوقات الشدة والرخاء

    رفع وزير الإعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب رئيس اللجنة العليا للاحتفال بالأعياد والمناسبات الوطنية محمد الجبري، إلى مقام صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد، قائد العمل الإنساني أسمى آيات التهنئة والتبريكات بمناسبة الذكرى الرابعة عشرة لتولي سموه مقاليد الحكم التي تمثل عيدا وطنيا كويتيا. وأكد الوزير الجبري في بيان صحافي بهذه المناسبة وتلقت وكالة الأنباء الكويتية (كونا) نسخة منه اليوم الثلاثاء، أن سمو أمير البلاد كان ولا يزال بعون الله تعالى المثل والقدوة للابن البار بالكويت والأخ المقدام لجميع أهلها مستثمرا سموه عبقريته السياسية في خدمة وطنه وشعبه فعرف عنه أنه (حكيم الكويت) في أوقات الشدة والرخاء على السواء. وقال إن احتفال الكويت بمرور 14 عاما على تولي صاحب السمو أمير البلاد المفدى مقاليد الحكم والتي تصادف يوم غد الأربعاء إنما هو احتفال بقيم الوطنية والبذل والعطاء والمحبة والتسامح والإنسانية التي يتسم بها سموه ورسخها ببصمات واضحة في كل موقع شغله وفي عقل وفكر كل من عمل معه أو اقترب منه على امتداد مسيرة سموه منذ ولوج سموه سلم العمل العام في مرحلة ما قبل الاستقلال. وشدد على أنه حينما سجل نواب الأمة في مثل هذا اليوم قبل 14 عاما إجماعا قل نظيره على مبايعة سموه أميرا لدولة الكويت إنما يؤكد ذلك ما يجمع عليه الشعب الكويتي من محبة وإعزاز وتقدير لسموه صاحب الحكمة والشخصية الإنسانية والمبادئ والمواقف والإنجازات الوطنية الكبيرة التي حافظت على وحدة واستقرار وتقدم الوطن والتي جعلت من سموه قائدا ورجل دولة من الطراز الأول ومثالا حيا للمسؤول المحب المعطاء المتواضع. وأشار إلى أن الرؤية الاستشرافية والمستقبلية التي يتمتع بها صاحب السمو أمير البلاد ارتكزت على مفهوم ترسيخ الأمن والتطور الحضاري وهو ما أكدته مسيرة سموه الوطنية طوال الأعوام ال14 الماضية وكانت عنوانا للانجازات السامية لسموه في جميع المجالات التي يحصد ثمارها الأولية في الوقت الحاضر أبناء الكويت في مجالات الصحة والإسكان والتعليم والشباب وبناء الإنسان الكويتي إلى جانب دعم سموه غير المحدود للشباب وتمكينهم من تطوير قدراتهم في كل المجالات لبناء الشخصية الكويتية القادرة على النهوض بالوطن وحماية مقدراته واستقراره وتعزيز لحمته الوطنية على أسس وطنية خالصة. وقال الوزير الجبري إن الكويت وطنا ومواطنين تنعم في ظل قيادة سموه الحكيمة والرشيدة بمكانة إقليمية ودولية مرموقة ودور حضاري وإنساني ريادي لا يخطئه بصر أو بصيرة وقابل المجتمع الدولي ذلك بمنح سموه رعاه الله في 9 سبتمبر عام 2014 لقب قائد للعمل الإنساني وتسمية الكويت مركزا للعمل الإنساني في تكريم أممي غير مسبوق من منظمة الأمم المتحدة.

  • قبل 5 ساعة

    الأمير يتلقى رسالة تهنئة من ولي العهد: نعتز بجهودكم الدؤوبة ومساعيكم المفعمة بالإنجازات والعطاءات

    تلقى صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد، رسالة تهنئة من سمو ولي العهد الشيخ نواف الأحمد، بمناسبة الذكرى الرابعة عشرة لتولي سموه مقاليد الحكم هذا نصها: ببالغ السرور وعظيم الفخر أرفع إلى مقام سموكم الكريم أجزل التهاني وأزكى التبريكات وأنبل الدعوات بمناسبة حلول الذكرى الرابعة عشرة لتولي سموكم رعاكم الله مقاليد الحكم ببلدنا العزيز الكويت كما يطيب لي وأبناء شعبنا الوفي أن نغتنم هذه المناسبة الوطنية وكويتنا تزهو سعادة وفرحا لنعبر بكل شموخ وعرفان عن بالغ اعتزازنا بجهود سموكم الدؤوبة ومساعيكم الحثيثة المفعمة بالإنجازات والعطاءات في كافة المجالات لقاء ما حباكم المولى سبحانه وتعالى من بعد نظر وحكمة ورؤية وبصيرة. وفي هذا المقام فإنه لا يسعني إلا أن أبتهل إلى العلي القدير أن يعيد هذه المناسبة الغالية على قلوبنا جميعا وسموكم ترفلون في ثوب الصحة والعافية وأن يحفظكم بعين رعايته ويسدد على دروب الخير خطاكم لتحقيق ما يصبو إليه أبناء كويتنا الحبيبة من آمال وطموحات وعلى وطننا الغالي بدوام الأمن والمزيد من العز والرخاء في ظل قيادتكم الرشيدة حفظكم الله ورعاكم ذخرا للبلاد وقائدا للعمل الانساني. هذا وقد بعث صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد، برسالة شكر جوابية إلى سمو ولي العهد الشيخ نواف الأحمد، أعرب فيها سموه عن بالغ شكره وتقديره على ما عبر عنه سموه من خالص التهنئة وطيب المشاعر وصادق الدعاء بمناسبة الذكرى الرابعة عشرة لتولي سموه مقاليد الحكم. مثمنا سموه عاليا ما ضمنها سموه من ثناء مقدر بما يشهده الوطن العزيز من إنجازات تنموية بارزة شملت مختلف المجالات وسائلا سموه المولى تعالى أن يحفظ الوطن العزيز ويديم عليه نعمة الأمن والأمان والرخاء ويبارك بكافة الجهود للارتقاء بمسيرته الطموحة وتحقيق أهدافها المنشودة نحو المزيد من التقدم والرقي والازدهار وأن يديم على سموه موفور الصحة وتمام العافية. 

  • قبل 7 ساعة

    سمو الأميريشمل برعايته وحضوره مراسم رفع العلم

    يتفضل صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد فيشمل برعايته وحضوره مراسم رفع العلم بقصر بيان وذلك في تمام الساعة العاشرة من صباح اليوم الثلاثاء بحضور سمو ولي العهد الشيخ نواف الأحمد وكبار المسؤولين بالدولة.   

  • قبل 23 ساعة

    سمو الأمير يعزي الرئيس البرازيلي

    بعث صاحب السمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه ببرقية تعزية الى الرئيس البرازيلي جايير بولسونارو عبر فيها سموه حفظه الله عن خالص تعازيه وصادق مواساته لفخامته بضحايا الفيضانات جراء الامطار الغزيرة التي هطلت على جنوب شرقي البرازيل وما اسفرت عنه من سقوط العشرات من الضحايا والمصابين ونزوح الالاف من مناطقهم راجيا سموه رعاه الله للمصابين سرعة الشفاء والعافية وللنازحين سرعة العودة لمناطقهم وبأن يتمكن المسؤولون في البلد الصديق من تجاوز آثار هذه الكارثة الطبيعية.

  • قبل 1 يوم

    سمو الأمير يعزي ترامب بضحايا سقوط مروحية في كاليفورنيا

  • قبل 1 يوم

    سمو الأمير يشمل برعايته وحضوره غدا مراسم رفع العلم

  • قبل 1 يوم

    سمو الأمير يتلقى رسالة خطية من البابا فرنسيس

  • قبل 2 يوم

    سمو ولي العهد يتوجه إلى السعودية

  • قبل 2 يوم

    الخارجية: تصريح وزير خارجية الفلبين تجاوز مرفوض على اختصاصات السلطات الأمنية والقضائية

    أعرب مصدر مسؤول في وزارة الخارجية عن استياء واستنكار الكويت لتصريح وزير خارجية الفلبين بشأن قضية مواطنة فلبينية وما تضمنه من عبارات تعد تجاوزا مرفوضا على اختصاصات السلطات الامنية والقضائية في البلاد ونهجا غير مألوف في تعامل الدول ويتنافى مع ابسط قواعد العلاقات الدولية فضلا عما يمثله من محاولة للتأثير على سير التحقيقات. جاء ذلك تعليقا على ما يتم تداوله ‏في بعض وسائل الاعلام والتواصل الاجتماعي بشأن تصريح منسوب إلى وزير خارجية الفلبين والذي أعلن خلاله أنهم لن يقبلوا الا بحياة المتهمين بالجريمة التي راح ‏ضحيتها مواطنة فلبينية في الكويت مؤخرا. وشدد المصدر على أن الكويت عرف عنها حرصها على أمن جميع من يعيش على ارضها ومعاقبة من يتجاوز القانون وفق نصوص قوانينها وبما يحقق سيادة تلك القوانين ويجسد العداله للجميع. ‏واشاد بالإجراءات التي اتخذتها السلطات المعنية بسرعة إلقاء القبض على من قام بهذه الجريمة ‏واحالتهما إلى القضاء العادل اضافة الى ابلاغها السلطات الفلبينية استعداد الكويت لاستقبال فريق امني لاطلاعه على الاجراءات التي تم اتخاذها في القضية والتحقيقات التي تجري في هذا الشأن.

  • قبل 3 يوم

    سمو ولي العهد يتوجه إلى السعودية غدا

    بحفظ الله ورعايته يغادر البلاد ممثل حضرة صاحب السمو امير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، سمو ولي العهد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح ، والوفد الرسمي المرافق لسموه غدا متوجها الى المملكة العربية السعودية تلبية لدعوة كريمة موجهة الى حضرة صاحب السمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح، من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ملك المملكة العربية السعودية وذلك لحضور الحفل الختامي لمهرجان الملك عبدالعزيز للابل الرابع الذي سيقام بمدينة الرياض.

  • قبل 3 يوم

    سمو أمير البلاد يهنئ حاكم عام أستراليا بالعيد الوطني

  • قبل 3 يوم

    سمو الأمير يعزي الرئيس التركي

  • قبل 4 يوم

    سمو ولي العهد يشمل برعايته حفل تسليم كأس وجائزة سموه لسباق الهجن.. غداً

  • قبل 4 يوم

    سمو الأمير يهنئ ساكيلاروبولو بانتخابها رئيسة لليونان

  • قبل 5 يوم

    وزير الداخلية يشدد على إغلاق الحسابات الوهمية وضبط ومحاسبة من يقفون خلفها

  • قبل 6 يوم

    سمو الأمير يهنئ الرئيس اللبناني ورئيس الوزراء بالحكومة الجديدة

  • قبل 1 أسبوع

    مجلس الوزراء السعودي: المملكة تبدي دعمها الكامل لسيادة قبرص على أراضيها

  • قبل 1 أسبوع

    صاحب السمو يعزي خادم الحرمين بوفاة الأمير بندر آل سعود

  • قبل 1 أسبوع

    صاحب السمو يتسلم رسالة خطية من خادم الحرمين

    تسلم صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد، بقصر بيان صباح اليوم، رسالة خطية من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، تضمنت دعوة سموه لحضور الحفل الختامي لمهرجان الملك عبدالعزيز للابل والذي سيقام في العاصمة الرياض الشهر الجاري. وقد قام بتسليم الرسالة لسموه سفير خادم الحرمين الشريفين لدى دولة الكويت سمو الأمير سلطان بن سعد. حضر المقابلة وزير شؤون الديوان الأميري الشيخ علي الجراح.

  • قبل 1 أسبوع

    أبرز ما جاء في اجتماع مجلس الوزراء

    نشر الحساب الرسمي لمجلس الوزراء أبرز ما جاء في اجتماع اليوم للمجلس كما في الصور التالية.    

  • قبل 1 أسبوع

    الخالد يستقبل وزير الخارجية القطري

  • قبل 1 أسبوع

    سمو الأمير يبعث ببرقية تهنئة إلى الدكتور وضاح الرفاعي

  • قبل 1 أسبوع

    سمو الأمير يتلقى رسالة شفهية من أمير قطر

  • قبل 1 أسبوع

    وزير الخارجية يستقبل الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي

  • قبل 1 أسبوع

    صورة | الظهور الرسمي الأول للشيخ جابر المبارك

  • قبل 1 أسبوع

    سمو الأمير يعزي الرئيس الجزائري بضحايا حادث اصطدام حافلتين

  • قبل 1 أسبوع

    العدساني يدعو الحكومة لإصلاح ذاتها: اقتصادنا متين.. وعوائد الاستثمارات توفر فوائض مالية

  • قبل 1 أسبوع

    نائب وزير الخارجية يبحث مع المستشار الرئاسي الفيليبيني «حظر العمالة»

  • قبل 1 أسبوع

    سمو الأمير يستقبل وزير الدفاع العراقي

    استقبل سمو الأمير الشيخ صباح الأحمد في قصر بيان صباح اليوم نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع الشيخ أحمد المنصور ووزير الدفاع بجمهورية العراق نجاح الشمري وذلك بمناسبة زيارته للبلاد. وحضر اللقاء وزير شؤون الديوان الأميري الشيخ علي جراح الصباح ووزير الخارجية الشيخ الدكتور أحمد الناصر ورئيس الأركان العامة للجيش محمد الخضر. ووصل الى البلاد اليوم وزير الدفاع العراقي ووفد مرافق وذلك في زيارة رسمية تستغرق عدة أيام. وذكرت مديرية التوجيه المعنوي والعلاقات العامة بالجيش في بيان إنه كان في استقبال الشمري على أرض المطار رئيس الأركان العامة للجيش الفريق الركن محمد الخضر والقائم بالأعمال في سفارة جمهورية العراق لدى البلاد محمد الحسيني. كما استقبل سموه في لقاء منفصل، نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع الشيخ أحمد المنصور حيث قدم لسموهنائب رئيس الأركان العامة للجيش الفريق الركن الشيخ خالد صالح الصباح بمناسبة تعيينه بمنصبه الجديد. واستقبل سمو الأمير اليوم أيضا الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية الدكتور عبداللطيف الزياني بمناسبة زيارته للبلاد حيث قدم لسموه هدية تذكارية.

المزيد
جميع الحقوق محفوظة