سمو الأمير يهنئ الرئيس الارتيري بالعيد الوطني

بعث حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه ببرقية تهنئة إلى فخامة الرئيس إسياس أفورقي رئيس دولة ارتيريا الصديقة عبر فيها سموه حفظه الله عن خالص تهانيه بمناسبة العيد الوطني لبلاده متمنيا سموه رعاه الله لفخامته موفور الصحة والعافية وللبلد الصديق دوام التقدم والازدهار. وبعث سمو ولي العهد الشيخ نواف الاحمد الجابر الصباح حفظه الله ببرقية تهنئة إلى فخامة الرئيس إسياس أفورقي رئيس دولة ارتيريا الصديقة ضمنها سموه خالص تهانيه بمناسبة العيد الوطني لبلاده متمنيا لفخامته موفور الصحة والعافية. كما بعث سمو الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء حفظه الله ببرقية تهنئة مماثلة.

  • 2صورة
  • 0فيديو
  • 0مقال
  • قبل 19 ساعة

    سمو الأمير يقيم مأدبة إفطار على شرف وزير الداخلية وكبار قادة الوزارة

    استقبل سمو الأمير الشيخ صباح الأحمد وسمو ولي العهد الشيخ نواف الأحمد بقصر دسمان مساء اليوم نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الشيخ خالد الجراح ومستشار نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الفريق أول متقاعد سليمان الفهد ووكيل وزارة الداخلية الفريق عصام النهام وكبار القادة في وزارة الداخلية؛ حيث أقام سموه مأدبة إفطار على شرفهم. حضر اللقاء نائب رئيس الحرس الوطني الشيخ مشعل الأحمد الجابر.

  • قبل 23 ساعة

    سمو الأمير يعزي ملك ماليزيا بوفاة السلطان أحمد شاه

    بعث حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ببرقية تعزية إلى جلالة السلطان عبد الله ابن السلطان أحمد شاه ملك ماليزيا الصديقة عبر فيها سموه عن خالص تعازيه وصادق مواساته بوفاة المغفور له بإذن الله تعالى السلطان أحمد شاه المستعين بالله سائلا سموه المولى تعالى أن يتغمده بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته وأن يلهم الأسرة الكريمة جميل الصبر وحسن العزاء. وبعث سمو ولي العهد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ببرقية تعزية إلى جلالة السلطان عبدالله ابن السلطان أحمد شاه ملك ماليزيا الصديقة عبر فيها سموه عن خالص تعازيه وصادق مواساته بوفاة المغفور له بإذن الله تعالى السلطان أحمد شاه المستعين بالله سائلا سموه المولى تعالى أن يتغمده بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته. كما بعث سمو الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء حفظه الله ببرقية تعزية مماثلة.

  • قبل 1 يوم

    سمو الأمير يعزي الرئيس الصومالي بضحايا تفجير مقديشيو

    بعث حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه ببرقية تعزية إلى فخامة الرئيس محمد عبدالله محمد (فرماجو) رئيس جمهورية الصومال الفيدرالية الشقيقة أعرب فيها سموه حفظه الله عن خالص تعازيه وصادق مواساته بضحايا التفجير الذي وقع عند نقطة تفتيش أمنية في العاصمة مقديشيو وأسفر عن سقوط عدد من الضحايا والمصابين راجيا سموه رعاه الله للضحايا الرحمة وللمصابين سرعة الشفاء والعافية مؤكدا سموه حفظه الله على استنكار دولة الكويت وإدانتها الشديدة لهذا العمل الشنيع الذي استهدف أرواح الأبرياء الآمنين والمنافي لكافة الشرائع والقيم الإنسانية. وبعث سمو ولي العهد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ببرقية تعزية إلى فخامة الرئيس محمد عبدالله محمد (فرماجو) رئيس جمهورية الصومال الفيدرالية الشقيقة ضمنها سموه حفظه الله خالص تعازيه وصادق مواساته بضحايا التفجير الذي وقع في العاصمة مقديشيو وأسفر عن سقوط عدد من الضحايا والمصابين راجيا سموه رعاه الله للضحايا الرحمة وللمصابين سرعة الشفاء والعافية. كما بعث سمو الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء حفظه الله ببرقية تعزية مماثلة.

  • قبل 1 يوم

    رئيس مجلس الوزراء العراقي يصل إلى الكويت في زيارة قصيرة

    وصل دولة رئيس مجلس الوزراء بجمهورية العراق الشقيق عادل عبدالمهدي والوفد المرافق إلى البلاد اليوم في زيارة رسمية قصيرة. وكان في مقدمة مستقبلي الضيف على أرض مطار الكويت الدولي سمو الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء ومعالي النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع الشيخ ناصر صباح الأحمد الصباح ومعالي نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية الشيخ صباح الخالد الحمد الصباح ومعالي نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية الشيخ خالد الجراح الصباح ومعالي نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء رئيس بعثة الشرف المرافقة أنس خالد الصالح وعدد من الشيوخ والوزراء والمستشارين وعميد السلك الدبلوماسي سفير جمهورية السنغال لدى الكويت عبدالأحد امباكي وكبار المسؤولين بديوان رئيس مجلس الوزراء وسفيرا البلدين. وجرت للضيف مراسم استقبال رسمية حيث عزف خلالها السلامان الجمهوري العراقي والوطني الكويتي وعقب ذلك قام بمصافحة كبار مستقبليه.

  • قبل 2 يوم

    سمو الأمير يهنىء الرئيس اليمني بالعيد الوطني

  • قبل 2 يوم

    سمو الأمير يزور وزارة الخارجية

  • قبل 2 يوم

    رئيس الوزراء: القطاع التعاوني وفّر السلع الاستهلاكية بأسعار تنافسية وساهم في تطوير المرافق العامة

  • قبل 2 يوم

    وزير الخارجية يتسلم رسالة خطية من نظيره السعودی

  • قبل 3 يوم

    السفير معرفي: حماية دول الخليج من التنظيمات الإرهابية تتطلب تنسيقًا إقليميًا ودوليًا

    قال سفير دولة الكويت لدى النمسا وممثلها الدائم لدى المنظمات الدولية في فيينا صادق معرفي ان حماية مصالح دول مجلس التعاون الخليجي من التنظيمات والعصابات الاجرامية والارهابية تتطلب تنسيقا اقليميا ودوليا اذ لا يمكن لدولة بمفردها ان تتصدى لتهديدات الجريمة المنظمة عبر الوطنية. جاء ذلك في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) على هامش الدورة ال28 للجنة الامم المتحدة المعنية بمنع الجريمة والعدالة الجنائية المنعقدة في فيينا حاليا بمشاركة الكويت للمرة الاولى بصفتها عضوا في اللجنة بوفد كبير يمثل مختلف الجهات الرسمية في البلاد. واضاف ان هذا الاجتماع يكتسب اهمية بالغة من ناحية المواضيع المدرجة على جدول اعماله وكونه يشكل فرصة هامة لاستعراض الاستعدادات الجارية لمؤتمر الامم المتحدة ال14 لمنع الجريمة والعدالة الجنائية المزمع عقده في (كيوتو) باليابان في ابريل 2020. واشار في هذا الصدد الى جملة من المواضيع المتصلة بمكافحة الجريمة المنظمة والوقاية منها في مختلف انحاء العالم بما فيها الارهاب وغسل الاموال وغيرهما من الجرائم التي باتت تهدد الدول واستقرارها. واوضح السفير معرفي ان الوفود الحاضرة في هذا الاجتماع ستناقش ايضا السياسات والاستراتيجيات التي يتعين على دول العالم استخدامها بدعم من الامم المتحدة لمواجهة تحديات الجريمة المنظمة عبر الوطنية بمختلف اشكالها. واضاف ان الدورة الحالية التي انطلقت يوم امس وتستمر خمسة ايام ستبحث في جملة من المحاور من بينها دور ومسؤولية انظمة العدالة الجنائية في منع ومكافحة الجريمة بدافع الكراهية والتعصب والتمييز بمختلف اشكاله علاوة على استعراض خطة التنمية المستدامة لعام 2030 والتركيز بشكل خاص على الهدف ال16 لهذه الخطة المتعلق بنشر السلام والعدالة وبناء مؤسسات قوية. وفي هذا الصدد اشار السفير معرفي الى ان السنة الحالية تعد بالغة الاهمية بالنسبة لخطة التنمية المستدامة ولا سيما ما يتعلق منها بالهدف ال16 الذي من المنتظر ان تتم مراجعته في الاجتماع المقبل للمجلس الاقتصادي والاجتماعي الذي سيعقد على مستوى رفيع في شهر يوليو القادم. واكد اهمية الشراكة القائمة بين الكويت ومكتب الامم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة لافتا الى ان الامم المتحدة تعمل كشريك مع كافة الجهات الوطنية في الكويت سواء من خلال وزارة الداخلية او الهيئة العامة لمكافحة الفساد وغيرها لاطلاق مبادرات طموحة لمكافحة الفساد والمخدرات عبر مكتب الامم المتحدة في فيينا ومكاتب الامم المتحدة الاقليمية. ومن المقرر ان تركز الدول المشاركة في اعمال الدورة على مناقشة مشاريع القرارات ذات العلاقة بالجريمة والعدالة الجنائية بما في ذلك مكافحة الجريمة الإلكترونية والإرهاب وكل اشكال الجريمة المنظمة الوطنية او عبر الوطنية ومنع الاستغلال الجنسي للأطفال عبر شبكة الانترنت وتهريب الممتلكات اللامادية الثقافية وغيرها من الممتلكات المادية. ومن المنتظر ان يتم على هامش اعمال الدورة الحالية اقامة اكثر من مئة فعالية و24 معرضا لتعزيز مؤسسات العدالة الجنائية باعتبارها الهيئة الرئيسية لتخطيط سياسات الامم المتحدة ذات العلاقة بالعدالة الجنائية اضافة الى مهمتها الاساسية في مكافحة المخدرات والجريمة.

  • قبل 3 يوم

    سمو الأمير يهنئ رئيس إندونيسيا بمناسبة إعادة انتخابه رئيسًا

    بعث حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه ببرقية تهنئة إلى فخامة الرئيس جوكو ويدودو رئيس جمهورية اندونيسيا الصديقة عبر فيها سموه حفظه الله عن خالص تهانيه بمناسبة إعادة انتخابه رئيسا لجمهورية اندونيسيا لولاية رئاسية ثانية متمنيا سموه رعاه الله لفخامته كل التوفيق والسداد وموفور الصحة والعافية وللعلاقات الطيبة بين البلدين الصديقين المزيد من التطور والنماء. بعث سمو ولي العهد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ببرقية تهنئة إلى فخامة الرئيس جوكو ويدودو رئيس جمهورية اندونيسيا الصديقة ضمنها سموه خالص تهانيه بمناسبة إعادة انتخابه رئيسا لجمهورية اندونيسيا لولاية رئاسية ثانية متمنيا سموه لفخامته كل التوفيق والسداد وموفور الصحة والعافية. كما بعث سمو الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء حفظه الله ببرقية تهنئة مماثلة.

  • قبل 3 يوم

    مجلس الوزراء يستعرض التقرير الرابع للجنة المكلفة بدراسة وفحص الشهادات الدراسية للموظفين المواطنين والمقيمين

  • قبل 3 يوم

    ملك الأردن يصل إلى البلاد في زيارة أخوية

  • قبل 4 يوم

    ملك الأردن يصل الكويت اليوم

  • قبل 4 يوم

    أمير دولة قطر الشقيقة يصل إلى البلاد في زيارة أخوية

  • قبل 4 يوم

    قريشي: سمو الأمير هو القوة الدافعة للاستقرار في المنطقة

  • قبل 5 يوم

    سمو الأمير يتسلم رسالة خطية من خادم الحرمين

  • قبل 5 يوم

    وزير خارجية باكستان يؤكد استعداد بلاده للمساعدة في تهدئة التوتر بالمنطقة

  • قبل 5 يوم

    سمو الأمير يعزي رئيس أفغانستان بضحايا الهجوم على سوق في أقليم هيرات

  • قبل 5 يوم

    وزير الخارجية يقيم مأدبة إفطار عمل على شرف نظيره الباكستاني

    على شرف نظيره الباكستاني شاه محمود قريشي والوفد المرافق له أقام وزير الخارجية الشيخ صباح الخالد مأدبة إفطار عمل وذلك بمناسبة زيارته الرسمية إلى البلاد.

  • قبل 1 أسبوع

    سمو أمير البلاد يهنىء ملك النرويج بالعيد الوطني

    بعث حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه ببرقية تهنئة إلى جلالة الملك هارالد الخامس ملك مملكة النرويج الصديقة عبر فيها سموه حفظه الله عن خالص تهانيه بمناسبة العيد الوطني لبلاده متمنيا سموه رعاه الله لجلالته موفور الصحة والعافية وللبلد الصديق دوام التقدم والازدهار. وبعث سمو ولي العهد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ببرقية تهنئة إلى جلالة الملك هارالد الخامس ملك مملكة النرويج الصديقة ضمنها سموه خالص تهانيه بمناسبة العيد الوطني لبلاده متمنيا لجلالته موفور الصحة والعافية. كما بعث سمو الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء حفظه الله ببرقية تهنئة مماثلة.

  • قبل 1 أسبوع

    سمو الأمير يقيم مأدبة إفطار على شرف رئيس وأعضاء المجلس الأعلى للقضاء

  • قبل 1 أسبوع

    سمو ولي العهد يزور ديوانية شعراء النبط

  • قبل 1 أسبوع

    سمو ولي العهد يزور النادي الكويتي الرياضي للصم والبكم

  • قبل 1 أسبوع

    سمو الأمير يهنئ رئيس جمهورية الباراغواي بالعيد الوطني

  • قبل 1 أسبوع

    سمو الأمير يزور الإدارة العامة للإطفاء

  • قبل 1 أسبوع

    سمو الأمير يزور مبنى الشيخ نواف الأحمد في وزارة الداخلية

  • قبل 1 أسبوع

    الأمير يشيد بالعلاقات الوطيدة مع الجزائر

  • قبل 1 أسبوع

    الكويت تحث الأطراف في الكاميرون على الالتزام بالقانون الإنساني الدولي

  • قبل 1 أسبوع

    سمو أمير البلاد يقوم بزيارة إلى نادي ضباط الجيش الكويتي

    قام سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد، مساء اليوم الاثنين، وفي معيته سمو ولي العهد الشيخ نواف الأحمد، ونائب رئيس الحرس الوطني الشيخ مشعل الأحمد، وسمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر المبارك، بزيارة إلى نادي ضباط الجيش. وكان في استقبال سموه النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الشيخ ناصر الصباح، ورئيس الأركان العامة للجيش الفريق الركن محمد الخضر، ووكيل وزارة الدفاع الشيخ أحمد المنصور، وكبار القادة. وقد ألقى سمو كلمة بهذه المناسبة هذا نصها: «بسم الله الرحمن الرحيم الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على أشرف الأنبياء والمرسلين نبينا محمد وعلى آله وأصحابه أجمعين معالي الشيخ ناصر صباح الأحمد الصباح الموقر النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع سعادة الفريق الركن محمد خالد الخضر رئيس الأركان العامة للجيش سعادة الشيخ أحمد منصور الأحمد الجابر الصباح وكيل وزارة الدفاع إخواني وأبنائي قادة وضباط ومنتسبي وزارة الدفاع  السلام عليكم ورحمة الله وبركاته  يسعدني وأخي سمو ولي العهد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح وأخي معالي نائب رئيس الحرس الوطني الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح وسمو الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء والأخوة المرافقين أن نلتقي بكم في هذه الليلة المباركة جريا على عادتنا السنوية وأن نبادلكم التهاني بشهر رمضان المبارك مبتهلين إلى الباري جل وعلا أن يتقبل منا جميعا صيامنا وقيامنا وصالح أعمالنا وأن يعيده على وطننا العزيز وشعبنا الكريم وعلى المقيمين على أرضه الطيبة بالخير واليمن والبركات وعلى أمتينا العربية والإسلامية بالرفعة والعزة والسؤدد. إخواني وأبنائي  إنكم تحظون بمنزلة عالية في نفوسنا وبتقدير كبير وما زيارتنا هذه والتي نحرص على القيام بها كل عام إلا للتأكيد على مكانتكم الرفيعة لدى الجميع والتقدير المطلق على إيفائكم بالمسؤولية المشرفة الملقاة على عاتقكم في الحفاظ على سلامة الوطن وحمايته والذود عنه والتفاني في خدمته، مشيدين بما قامت به قوة الواجب (غيث) من جهود كبيرة بالتعاون مع مختلف الجهات الرسمية والتطوعية في التعامل مع الآثار المترتبة جراء الأمطار الغزيرة التي شهدتها البلاد العام الماضي والتي جسدت ما يتمتع به منتسبو الجيش الكويتي البواسل من روح وطنية عالية وإحساس كبير بمسؤوليتهم الاجتماعية. إخواني وأبنائي لا يخفى عليكم ما يشهده المجال العسكري من تطور متسارع سواء على صعيد تطور الأسلحة وفاعليتها أو بحداثة النظريات ومناهج التدريب الميداني العسكري، مما يستوجب الاستمرار بالجهود الرامية لمواكبة هذه التطورات والعمل على رفع كفاءة العنصر البشري، مؤكدين أن الدولة لن تتوانى في تقديم كل الدعم لتحقيق ذلك. إخواني وأبنائي  لا تزال العديد من مناطق الصراع في محيطنا الإقليمي تعاني من حالة عدم الأستقرار وإنعدام الأمن وإن ثقتنا بكم كبيرة على القيام بمتطلبات الموقف واتخاذ اليقظة والحذر والجهوزية للحفاظ على وطننا العزيز وتجنيبه من كل خطر والتصدي بكل حزم لكل من يتربص به شرا. اللهم أدم على وطننا الغالي نعمة الأمن والأمان والاستقرار والازدهار وتغمد بواسع رحمتك ومغفرتك شهداءنا الأبرار الذين ضحوا بأنفسهم الزكية دفاعا عن الوطن الغالي وحفاظا على عزته ورفعته. والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته». ... وسموه يزور الرئاسة العامة للحرس الوطني قام سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد، مساء اليوم الاثنين، وفي معيته سمو ولي العهد الشيخ نواف الأحمد، وسمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر المبارك، بزيارة الى الرئاسة العامة للحرس الوطني، حيث كان في استقبال سموه سمو الشيخ سالم العلي رئيس الحرس الوطني، ونائب رئيس الحرس الوطني الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح ووكيل الحرس الوطني الفريق ركن مهندس هاشم عبدالرزاق الرفاعي وكبار القادة. وقد ألقى سمو الأمير كلمة بهذه المناسبة هذا نصها: «بسم الله الرحمن الرحيم الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على خاتم الأنبياء والمرسلين نبينا محمد وعلى آله وأصحابه أجمعين. سمو الأخ الشيخ سالم العلي الصباح رئيس الحرس الوطني معالي الأخ الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح نائب رئيس الحرس الوطني سعادة المهندس هاشم عبدالرزاق الرفاعي وكيل الحرس الوطني إخواني وأبنائي قادة وضباط ومنتسبي الحرس الوطني السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته يطيب لنا وأخي سمو ولي العهد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح وسمو الأخ الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء والأخوة المرافقين أن نلتقي بكم جريا على عادتنا السنوية في ليالي شهر رمضان المبارك لنتبادل معكم التهاني مبتهلين إلى الباري جل وعلا أن يتقبل منا صالح الأعمال وأن يعيده على وطننا العزيز وشعبنا الكريم وعلى أمتينا العربية والاسلامية بوافر الخير واليمن والبركات. إخواني وأبنائي ان ما تقومون به من واجب مشرف في حفظ وصون أمن الوطن العزيز واستقراره بالتعاون مع إخوانكم في الجيش والشرطة لهو موضع تقدير واعتزاز الجميع ولقد أثبتم مرارا تفانيكم وإخلاصكم في أداء مهامكم وبروح وطنية عالية وأنكم وكما عهدناكم أهل للمسؤولية الجسيمة الملقاة على عاتقكم. ولا يفوتني الاشادة بما قام به الحرس الوطني من جهود طيبة ودور حيوي وما أبداه من تعاون تام مع مختلف الجهات في التعامل مع تداعيات الأمطار الغزيرة التي اجتاحت البلاد مما أسهم في التخفيف من الآثار المترتبة عنها وبصورة أبرزت جليا أبهى معاني الحب والوفاء للوطن العزيز. إخواني وأبنائي يعد الحرس الوطني أحد الركائز الرئيسية التي يعول عليها في منظومة الأمن والدفاع عن الوطن ويشهد بذلك تاريخه المشرف الذي سطره شهداؤه الأبرار، منوهين بهذا الصدد بحرص أخينا سمو الأخ الشيخ سالم العلي الصباح رئيس الحرس الوطني ونائبه معالي الأخ الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح وبجهودهم البارزة للارتقاء بكفاءة هذه المؤسسة العسكرية الشامخة في مختلف النواحي لاسيما في رفع كفاءة منتسبيها عبر اشراكهم في الدورات والتمارين والمناورات العسكرية وبصورة منهجية وتوفير كل ما يستلزم من أحدث المعدات وأنظمة الأسلحة. اخواني وأبنائي لا يخفى عليكم التطورات والمستجدات الخطيرة التي يشهدها محيطنا الإقليمي والتي تستوجب منكم أقصى درجات الحيطة والحذر لدى أداء المهام المناطة بكم لاسيما المتعلقة في حماية المؤسسات العامة وكما هو معهود أنكم على قدر المسؤولية. وختاما نبتهل في هذه الأيام المباركة إلى المولى تعالى أن يحفظ وطننا الغالي ويديم عليه نعمة الأمن والأمان وأن يتغمد بواسع مغفرته ورضوانه شهداء الوطن الأبرار ويسكنهم فسيح جناته. والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته».

المزيد
جميع الحقوق محفوظة