ناصر الصباح يستقبل مدير هيئة البيئة

استقبل النائب الاول لرئيس الوزراء وزير الدفاع رئيس المجلس الأعلي للبيئة الشيخ ناصر صباح الاحمد الصباح مدير عام الهيئة العامة للبيئة الشيخ عبدالله الأحمد الحمود الصباح.

  • 2صورة
  • 0فيديو
  • 0مقال
  • قبل 28 دقيقة

    رئيس محكمة العدل الدولية في الكويت.. قريبا

    قال المستشار في محكمة العدل الدولية وسفارة الكويت في هولندا طارق الشميمري اليوم السبت انه جار التحضير للزيارة المرتقبة لرئيس محكمة العدل الدولية عبدالقوي يوسف ووفد من قضاة المحكمة الى الكويت. واضاف الشميمري لوكالة الانباء الكويتية (كونا) عقب اجتماعه مع القاضي يوسف في قصر السلام بمقر المحكمة في لاهاي ان مباحثات الجانبين تناولت سبل تعزيز التعاون المشترك بين الكويت والمحكمة الدولية اضافة الى مناقشة تحضيرات زيارة وفد من القضاة الدوليين على رأسهم رئيس المحكمة الى الكويت بدعوة من رئيس مجلس القضاء الكويتي المستشار يوسف المطاوعة ووزير العدل المستشار الدكتور فهد العفاسي. واوضح ان هذه الدعوة تعكس العلاقة القوية التي تربط الكويت بالمحكمة الدولية والتعاون المميز بينهما في السنوات السابقة مشيرا بهذا الصدد الى سلسلة الزيارات المتكررة التي قام بها عدد من وزراء العدل الكويتيين السابقين ومجلس القضاء الكويتي والنائب العام الكويتي وأعضاء من البرلمان الكويتي الى مقر محكمة العدل الدولية في لاهاي. ولفت كذلك الى زيارة اخرى في السنوات السابقة لوفود من جمعية المحامين الكويتية وغرفة تجارة وصناعة الكويت وكلية الحقوق بجامعة الكويت الى لاهاي لبحث سبل التعاون بينهما والإطلاع على طبيعة عمل محكمة العدل الدولية. وحول زيارة الوفد قال الشميمري ان برنامج الوفد يتضمن سلسلة لقاءات مع رئيس مجلس القضاء الكويتي ووزير العدل الكويتي ومسؤولين اخرين كما سيزور الوفد بعض دور القضاء الكويتي. وبين ان هذه الزيارة تعتبر الاولى من نوعها في منطقة الشرق الاوسط لمحكمة العدل الدولية وتأتي نتيجة للعلاقة المميزة التي تربط الكويت بمحكمة العدل الدولية متمنيا ان يكون لهذه الزيارة بالغ الأثر في فتح مجالات اوسع للتعاون بين الجانبين في المستقبل القريب.

  • قبل 48 دقيقة

    سمو الأمير يعزي جمهورية فيتنام في وفاة الرئيس

    بعث حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه ببرقية تعزية إلى دولة السيدة دانغ تى نجوك تينه نائبة رئيس جمهورية فيتنام الاشتراكية أعرب فيها سموه عن خالص تعازيه وصادق مواساته بوفاة الرئيس تران داي كوانغ رئيس جمهورية فيتنام الاشتراكية. وبعث سمو ولي العهد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ببرقية تعزية إلى دولة السيدة دانغ تى تينه نائبة رئيس جمهورية فيتنام الاشتراكية ضمنها سموه خالص تعازيه وصادق مواساته بوفاة الرئيس تران داي كوانغ رئيس جمهورية فيتنام الاشتراكية. كما بعث سمو الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء حفظه الله ببرقية تعزية مماثلة.   

  • قبل 2 ساعة

    سمو الأمير يهنئ خادم الحرمين الشريفين بمناسبة اليوم الوطني السعودي

    بعث حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه ببرقية تهنئة لاخيه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ملك المملكة العربية السعودية الشقيقة اعرب فيها سموه حفظه الله عن خالص تهانيه بمناسبة الذكرى الثامنة والثمانين لليوم الوطني للمملكة العربية السعودية الشقيقة مشيدا سموه رعاه الله بما يشهده البلد الشقيق من نهضة تنموية بارزة وانجازات حضارية شملت مختلف المجالات عززت من المكانة الاقليمية والدولية الرفيعة التي تتبوأها المملكة العربية السعودية الشقيقة واصبحت محل اعتزاز الجميع منتهزا سموه حفظه الله هذه المناسبة للتأكيد على عمق اواصر العلاقات التاريخية الوطيدة والمتميزة وعلى عرى الروابط الاخوية التي تجمع القيادتين والشعبين الشقيقين مبتهلا سموه الى الباري جل وعلا أن يديم على أخيه خادم الحرمين الشريفين موفور الصحة وتمام العافية وأن يحقق للمملكة العربية السعودية وشعبها الكريم المزيد من الرقي والازدهار في ظل قيادته الحكيمة. وبعث سمو ولي العهد الشيخ نواف الاحمد الجابر الصباح حفظه الله ببرقية تهنئة لأخيه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ملك المملكة العربية السعودية الشقيقة ضمنها سموه خالص تهانيه بمناسبة الذكرى الثامنة والثمانين لليوم الوطني للمملكة العربية السعودية الشقيقة مشيدا سموه بالعلاقات التاريخية الوطيدة التي تجمع البلدين والشعبين الشقيقين وبما حققته المملكة العربية السعودية الشقيقة من انجازات حضارية وتنموية في مختلف المجالات سائلا سموه المولى تعالى أن يديم على اخيه خادم الحرمين الشريفين موفور الصحة والعافية. كما بعث سمو الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء حفظه الله ببرقية تهنئة مماثلة.

  • قبل 3 ساعة

    السفير العتيبي: رئيس الوزراء سيمثل سمو أمير البلاد بالجمعية العامة للأمم المتحدة

    قال مندوب الكويت الدائم لدى الأمم المتحدة السفير منصور العتيبي ان سمو الشيخ جابر المبارك رئيس مجلس الوزراء سيشارك ممثلا عن سمو امير البلاد الشيخ صباح الأحمد في اعمال الدورة الـ 73 للجمعية العامة للأمم المتحدة. وأوضح السفير العتيبي في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) امس الجمعة ان سمو رئيس مجلس الوزراء سيلقي كلمة الكويت أمام الجمعية العامة يوم الأربعاء المقبل. وأضاف ان هناك فعاليات كثيرة ستقام على هامش الاسبوع الرفيع المستوى في نيويورك في حين سيعقد الشيخ صباح الخالد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية اجتماعات ثنائية عديدة مع عدد من كبار مسؤولي الأمم المتحدة ووزراء خارجية الدول الصديقة والشقيقة. وذكر ان وفد الكويت سيشارك في اجتماعات للمنظمات التي تنتمي لها الكويت مثل مجلس التعاون الخليجي بصفتها رئيسة الدورة الحالية اضافة إلى اجتماعات اقليمية اخرى مثل الاجتماعات الوزارية للمجموعة العربية ومنظمة التعاون الإسلامي وحركة عدم الانحياز ومجموعة الـ77 والصين. وأشار السفير العتيبي الى ان هناك اجتماعات أخرى «مهمة جدا» ومسؤوليات اخرى تشارك بها الكويت باعتبارها عضوا في مجلس الامن لهذا العام حيث سيعقد مجلس الامن برئاسة الولايات المتحدة بصفتها رئيسة مجلس الامن لشهر سبتمبر جلستين خلال الأسبوع الرفيع المستوى ستكون الأولى برئاسة الرئيس الأميركي دونالد ترامب الأربعاء القادم وتتعلق بعدم انتشار الأسلحة الدمار الشامل وتأثير ذلك على السلم والامن الدوليين. وبين ان الجلسة الثانية لمجلس الامن ستعقد برئاسة وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو الخميس المقبل وستخصص لمناقشة الوضع في كوريا الشمالية. وأشار السفير العتيبي الى ان هناك اجتماعات أخرى ستعقد على هامش الأسبوع الرفيع المستوى سيشارك فيها وفد الكويت المشارك في أعمال الدورة الـ 73 للجمعية العامة وتتعلق بالوضع في سورية واليمن والوضع المالي لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا).

  • قبل 3 ساعة

    السفير ثامر الجابر: اليوم الوطني السعودي يوم لكل محب للأمن والرفاه

  • قبل 5 ساعة

    سفارتنا بـ روما و"الأغذية العالمي".. يحتفلان بذكرى تسمية سمو الأمير "قائد الانسانية"

  • قبل 5 ساعة

    الكويت تواصل نشاطها المتجدد في تقديم المساعدات الإنسانية.. وسط إشادات دولية

  • قبل 18 ساعة

    سفير الكويت لدى أذربيجان: زيارة الرئيس الغانم ناجحة.. ديبلوماسيا وسياسيا

  • قبل 18 ساعة

    الرئيس الغانم لعبدالعزيز المرزوق: التاريخ الرياضي لن ينساك

    ثمن رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم العطاء السخي لرئيس نادي الكويت الرياضي السابق عبد العزيز المرزوق للقلعة البيضاء. وعبر حسابه الرسمي في موقع التواصل الاجتماعي تويتر، غرّد الرئيس الغانم، اليوم الجمعة، قائلا: «إلى أخي عبدالعزيز المرزوق، أعرف أن عبارة (كفيت ووفيت) لن تكفي ولن تفي عطاءك السخي للقلعة البيضاء، لكن ثق يا أبا فهد ان التاريخ الرياضي لن ينساك، متمنيا لك التوفيق في مهامك الجديدة، كما أتمنى التوفيق لأخي خالد الغانم الذي أثق بأنه سيكون خير خلف لخير سلف في قيادة العميد». وكان مجلس إدارة نادي الكويت الرياضي قد أعلن اختيار خالد الغانم لرئاسة النادي خلفا لرئيسه السابق عبدالعزيز المرزوق، الذي تقدم باستقالته من منصبه بعد تعيينه في مجلس مفوضي هيئة أسواق المال. وأوضح مجلس الإدارة أن استقالة المرزوق جاءت التزاما منه بتطبيق قانون الهيئة الذي يمنع على أعضاء مجلس المفوضين أو الموظفين الانشغال بأي عمل عام أو خاص.

  • قبل 19 ساعة

    الرئيس الغانم يعقد مباحثات موسعة مع رئيس برلمان أذربيجان

    عقد رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم والوفد البرلماني المرافق له، اليوم الجمعة، مباحثات موسعة مع رئيس الجمعية الوطنية الاذربيجانية اوكتاي اسدوف، وذلك بمقر برلمان اذربيجان بالعاصمة باكو. وقال الغانم في تصريح للصحافيين عقب المباحثات، إن الاجتماع تم وسط أجواء إيجابية أكدت عمق العلاقة بين الشعبين، مبينا أن «صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد قلّد الرئيس الأذربيجاني قلادة مبارك الكبير في وقت سابق، كما أن صاحب السمو قُلد من قبل الرئيس الأذربيجاني أعلى وسام في جمهورية أذربيجان». وأضاف الغانم«تم التطرق خلال المباحثات إلى كيفية تقوية العلاقات الثنائية بين البرلمانين وتم الاتفاق على التنسيق بشأن العديد من القضايا المشتركة في المحافل الدولية القادمة». وقال الغانم «لدينا اجتماع مهم في أنطاليا يوم 8 أكتوبر المقبل بين البرلمانات الآسيوية والأوروبية، وكذلك مؤتمر الاتحاد البرلماني الدولي في منتصف أكتوبر، والذي سيكون حافلا بالعديد من القضايا الشائكة والملفات المعقدة والتي تم الاتفاق على معظمها». وبين الغانم أنه سيكون هناك تنسيق كبير بين المجموعة العربية ومجموعة الدول المحيطة بجمهورية أذربيجان، مؤكدا حرصه على «أن يكون البرلمان الكويتي والبرلمان الأذربيجاني حلقة الوصل بين المجموعتين لحشد أكبر قدر من الأصوات في البنود الطارئة وقضايا المجلس الحاكم». وقال الغانم «لا يفوتني أن أتقدم بالشكر إلى رئيس البرلمان الأذربيجاني على الحفاوة التي وجدناها منذ بداية وصولنا إلى باكو وإلى سفير الكويت لدى أذربيجان سعود الرومي وأعضاء السفارة على كل ما قدموه من خدمات وتسهيلات للوفد البرلماني». واختتم الغانم تصريحه قائلا«نتمنى أن تستمر الديبلوماسية البرلمانية الكويتية فعالة في تحقيق كل ما يفيد الكويت والمجموعة العربية والإسلامية». حضر المباحثات النائبان الدكتور محمد الحويلة وناصر الدوسري ورئيس الهيئة الخيرية الإسلامية العالمية الدكتور عبدالله المعتوق وسفير الكويت لدى أذربيجان سعود الرومي.

  • قبل 1 يوم

    خالد الغانم رئيسا لنادي الكويت الرياضي

  • قبل 1 يوم

    وزير الخارجية يتوجه إلى نيويورك للمشاركة في الدورة الـ73 للجمعية العامة للأمم المتحدة

  • قبل 1 يوم

    الرئيس الغانم: نطمح للمزيد من العلاقات مع أذربيجان

  • قبل 1 يوم

    الرئيس الغانم يلتقي الرئيس الأذربيجاني في باكو

  • قبل 1 يوم

    الكويت تؤكد أهمية عملية حفظ السلام في تحقيق الاستقرار النسبي في «أبيي» بالسودان

  • قبل 1 يوم

    الكويت: القضية الفلسطينية تقع على رأس اهتمامات كل مسلم وعربي

  • قبل 1 يوم

    سمو أمير البلاد يهنئ رئيس جمهورية أرمينيا بالعيد الوطني

  • قبل 1 يوم

    السعيد: نأمل أن تسهم زيارة الصبيح إلى نيبال في تسهيل استقدام العمالة المنزلية

  • قبل 1 يوم

    الكويت توافق على ترشيح إيران لسفيرها الجديد

    وافقت الكويت على ترشيح إيران لسفيرها الجديد في البلاد خلفاً للسفير الدكتور علي رضا عنايتي. وفيما أعلن مساعد وزير الخارجية لشؤون آسيا السفير علي السعيد أن «وزارة الخارجية وافقت، اليوم الخميس، على الترشيح»، رد على سؤال بشأن عودة السفير الكويتي مجدي الظفيري إلى طهران بالتأكيد على أن «الوضع سيظل كما هو عليه الى ان تغير إيران من نهجها»، مبيناً أن «نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية الشيخ صباح الخالد ونائب وزير الخارجية خالد الجارلله أكدا في أكثر من مناسبة ضرورة أن تتخذ إيران خطوات ملموسة لتغيير نهجها والقيام بدور إيجابي في المنطقة».

  • قبل 1 يوم

    الكويت لـ إسرائيل : انضموا لمعاهدة عدم الانتشار النووي

    دعت الكويت اليوم الخميس المجتمع الدولي وبالاخص الدول الفاعلة المعنية بالاضطلاع بمسؤولياتها ومطالبة اسرائيل بالانضمام لمعاهدة عدم الانتشار النووي واخضاع منشآتها كافة لنظام الضمانات الشامل. كما طالبت الكويت في كلمة ألقاها السكرتير الثاني في سفارة الكويت لدى النمسا علي الوزان على هامش مناقشة (بند القدرات النووية الاسرائيلية) خلال اعمال الدورة ال62 للوكالة الدولية للطاقة الذرية بابقاء موضوع القدرات النووية الاسرائيلية قيد النقاش ضمن اجهزة صنع السياسات في الوكالة. واكد الوزان ان الكويت تولي اهمية كبرى لمعاهدة عدم الانتشار وتعميم تطبيق نظام الضمانات التابع للوكالة الدولية للطاقة الذرية على جميع الانشطة والمنشآت النووية في منطقة الشرق الأوسط. واضاف ان الوكالة هي الجهة المختصة والقادرة على التأكد من سلمية البرامج النووية حيث ان الالتزام بمعاهدة عدم الانتشار والسعي لانشاء المنطقة الخالية من الاسلحة النووية في الشرق الاوسط سيكون له تأثير مباشر على استقرار المنطقة ويسهم في تعزيز الامن والسلم الدوليين. واكد الوزان ان وفد الكويت يضم صوته لبيان المجموعة العربية وبيان مجموعة دول حركة عدم الانحياز تحت هذا البند. واشار الى ان القرار السنوي الذي يعتمده المؤتمر العام بعنوان تطبيق ضمانات الوكالة في الشرق الاوسط يؤكد الحاجة الملحة لان تقبل جميع دول الشرق الاوسط على الفور تطبيق ضمانات الوكالة الكاملة النطاق على كل ما لديها من انشطة نووية. وأشار الى ان تقارير الامين العام للوكالة يوكيا امانو ذات الصلة بهذا الموضوع تشير الى ان جميع الدول في منطقة الشرق الاوسط باستثناء اسرائيل اطراف في معاهدة عدم الانتشار النووي وقد تعهدت جميعها باستثناء اسرائيل كذلك بقبول ضمانات الوكالة الشاملة. وقال الوزان انه في خضم المناقشات التي تشهدها اجتماعات اجهزة صنع السياسات في الوكالة والتي تركز على اهمية تعزيز بيئة الامن والامان النووين وتعزيز قدرة الوكالة على القيام بدورها في التحقق وتطبيق نظام الضمانات الشامل بفاعلية واقتدار نستغرب استمرار بعض الاطراف الفاعلة والمشاركة بجميع هذه النقاشات في غض النظر عن جميع الجوانب المتعلقة بالقدرات النووية الاسرائيلية والمخاطر التي تمثلها. واشار الى انه بالرغم من التزام جميع دول المنطقة بمعاهدة عدم الانتشار واخرها دولة فلسطين والتزامها بتطبيق اتفاق الضمانات الشاملة الا ان استمرار النهج الاسرائيلي المتعنت والمصر على رفض اية مبادرات او اتخاذ اية خطوات جدية في سبيل تمكين الوكالة من تطبيق الضمانات الشاملة في الشرق الاوسط بكامله رغم امتلاكها لبرامج نووية يهدد امن المنطقة ويزيد من حالة التوتر القائمة ويتعارض بشكل صارخ مع عدد كبير من القرارات الدولية في مختلف المحافل. وقال الوزان ان الكويت تشدد على اهمية تحقيق تقدم ملموس فيما يتعلق بتنفيذ قرار 1995 الخاص بالشرق الاوسط والذي كان جزءا من صفقة التمديد اللانهائي لمعاهدة عدم الانتشار. وشدد على تمسك الكويت بمخرجات مؤتمرات المراجعة للاعوام 1995 و2000 و2010 لا سيما المتعلقة بالشرق الاوسط وبما فيها خطة عمل 2010 . ويناقش في الدورة ال 62 للوكالة الدولية للطاقة الذرية والتي تختتم اعمالها غدا الجمعة القضايا الدولية المتعلقة بالطاقة النووية وبرامج التنمية وعلاج الأمراض والتقدم التكنولوجي والمساهمة في تحقيق التنمية الاقتصادية والعلمية للدول الأعضاء وتوفير بيئة أفضل للحياة. ويشارك في اعمال الدورة من الكويت كل من مدير عام مؤسسة الكويت للتقدم العلمي الدكتور عدنان شهاب الدين ومدير عام معهد الكويت للابحاث العلمية الدكتورة سميرة عمر اضافة الى ضابط الاتصال الوطني مع الوكالة الدكتور نادر العوضي.

  • قبل 1 يوم

    "المحاسبة": إدراج التحقق والتدقيق في الخطة الاستراتيجية للديوان

  • قبل 1 يوم

    الرومي يقيم مأدبة غداء على شرف الرئيس الغانم في باكو

  • قبل 1 يوم

    وزير المالية يلتقي السفير الأمريكي

  • قبل 2 يوم

    الجبري: إلغاء تخصيص وسحب بعض الحيازات الزراعية

  • قبل 2 يوم

    الشيخ فيصل الحمود استقبل وفد "اتحاد المبرات"

  • قبل 2 يوم

    الكويت «تُجدول» 17 قرضا من مديونية الأردن بقيمة 300 مليون دولار

  • قبل 2 يوم

    منصور العتيبي : القضايا العربية وعلى رأسها القضية الفلسطينية تشكل أولوية للكويت

  • قبل 2 يوم

    الكويت تؤكد تمسكها بإقامة منطقة خالية من الأسلحة النووية في الشرق الأوسط

  • قبل 2 يوم

    الكويت توقع مذكرة تفاهم مع تونس في مجال تنمية الصادرات الصناعية

    أكدت الكويت وتونس في اختتام اجتماع اللجنة الفنية التجارية المشتركة اليوم الاربعاء الحرصه المتبادل على تطوير العلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين. ودعا الجانبان الكويتي والتونسي في بيان ختامي إلى تعيين ضباط اتصال بوزارتي التجارة في كلا البلدين يتولون متابعة تنفيذ التوصيات والتنسيق بين مختلف الجهات المشاركة في اجتماعات اللجنة الفنية التجارية. واتفقا على تعزيز المبادلات التجارية بين تونس والكويت والتي لم تكن في المستوى المنشود وطموحات البلدين من خلال تشجيع المشاركة المتبادلة في المعارض التجارية والدولية المتخصصة تنفيذا لمذكرة التفاهم الموقعة في هذا الإطار بين الطرفين وتكثيف زيارات الوفود التجارية إلى جانب تبادل المعلومات والتشريعات والبيانات الإحصائية المتعلقة بالسوقين وأهم المواد والمنتجات القابلة للتصدير. وبحث الطرفان مذكرات تفاهم تعلقت بمجالات التأمين وتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة والصناعات التقليدية إلى جانب الطيران المدني والتعاون الفني والعلمي في مجال الأرصاد الجوية. وأبدى الطرفان حرصهما على عقد اجتماعات اللجنة الفنية التجارية بشكل دوري تعزيزا للعلاقات الثنائية بين البلدين ولتقييم أشغالها بصفة مستمرة ومعالجة كل الإشكاليات والعوائق التي تحول دون تحقيق الأهداف المرجوة. وتوصلت اللجنة المشتركة بحسب البيان إلى صيغة نهائية لمشروع البرنامج التنفيذي الجديد لعامي 2019 و2020 لمذكرة التفاهم في مجال تنمية الصادرات الصناعية بين مركز النهوض بالصادرات التونسي ونظيره الكويتي ومشروع اتفاقية التعاون في مجال النقل البحري والموانئ. وكان وزير التجارة التونسي عمر الباهي ووكيل وزارة التجارة والصناعة الكويتي خالد الفاضل عقدا اجتماعا على هامش اجتماعات اللجنة أكدا فيه الحرص المشترك على تعزيز علاقات الشراكة والتعاون الاقتصادي والتجاري بين البلدين وعلى الدور المحوري للقطاع الخاص في الرفع من مستوى هذه العلاقات وتنشيطها. ويضم الوفد الكويتي المشارك في اجتماعات الدورة السادسة للجنة الفنية التجارية بين الكويت وتونس اضافة الى وكيل الوزارة خالد الفاضل ممثلين عن وزارة التجارة والصناعة ووزارة الخارجية والادارة العامة للجمارك وغرفة تجارة وصناعة الكويت والصندوق الوطني لدعم المشاريع الصغيرة المتوسطة والهيئة العامة للصناعة والإدارة العامة للطيران المدني ووزارة المالية.

المزيد
جميع الحقوق محفوظة