سمو الأمير يشكر الجهات المشاركة في مواجهة تداعيات الأمطار ويشيد بروح الأسرة الكويتية الواحدة لدى الجميع

بعث سمو الأمير الشيخ صباح الأحمد الجابر ببرقية شكر لرئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم أعرب فيها عن خالص شكره وتقديره للرئيس الغانم ولأعضاء مجلس الأمة على ما أبدوه من تعاون وتفاعل مع التداعيات المصاحبة للأجواء الجوية التي تعرضت لها البلاد. كما بعث سموه ببرقيات شكر وتقدير لكل من سمو رئيس الحرس الوطني الشيخ سالم العلي الصباح ونائب رئيس الحرس الوطني الشيخ مشعل الأحمد ورئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ جابر المبارك والنائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع الشيخ ناصر الصباح ونائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية الشيخ خالد الجراح الصباح ونائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء أنس الصالح ووزير الأشغال العامة ووزير الدولة لشؤون البلدية حسام الرومي وووزير الصحة الدكتور باسل الصباح ووزير الإعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب محمد الجبري ووزير الدولة لشؤون الإسكان ووزير الدولة لشؤون الخدمات جنان بوشهري وإلى وزير النفط ووزير الكهرباء والماء بخيت الرشيدي ومدير عام الإدارة العامة للاطفاء الفريق خالد المكراد ومدير عام بلدية الكويت المهندس أحمد المنفوحي، جدد فيها سموه خالص شكره وبالغ تقديره لهم على الجهود كافة التي بذلوها والعاملون في هذه الجهات لمواجهة التداعيات المصاحبة للأمطار الغزيرة التي شهدتها البلاد والمنطقة من أجل الحفاظ على سلامة المواطنين والمقيمين والمحافظة على الممتلكات الخاصة والعامة، مثمنا سموه تضافر هذه الجهود وتنسيقها بين مختلف هذه الجهات والأدوار الكبيرة والمقدرة التي قاموا بها على مدار الساعة بكل تفان وإخلاص من خلال رفع درجات الاستعدادات في ظل هذه الظروف الجوية الطارئة والتي كانت محل إشادة وثناء الجميع. كما جدد سموه الشكر للمواطنين على ما أبدوه وقدموه من مساعدة للفرق العامة والجهات المشاركة والتي جسدت روح التعاون والتعاضد التي جبل عليها أهل الكويت في السراء والضراء والتي جسدت روح الأسرة الكويتية الواحدة. كما أعرب سموه عن بالغ شكره وتقديره لإخوانه في الدول العربية الشقيقة على ما عبروا عنه من تعاطف مع دولة الكويت إزاء موجة الأمطار الغزيرة التي شهدتها وعلى ما أبدوه من استعداد للمساعدة لتجاوز هذه الظروف المناخية سواء عن طريق الاتصال أو البرقيات، مبتهلا إلى الباري جل وعلا أن يحفظ الوطن العزيز من كل مكروه ويديم عليه نعمة الأمن والرخاء والازدهار.

  • 2صورة
  • 0فيديو
  • 0مقال
  • قبل 59 دقيقة

    الكويت ترحب ببيان النائب العام السعودي بشأن مقتل خاشقجي وتشيد بما تضمنه من شفافية

    أعرب مصدر مسؤول في وزارة الخارجية اليوم عن ترحيب دولة الكويت بالبيان الصادر عن النائب العام في المملكة العربية السعودية الشقيقة بشأن مقتل المواطن السعودي جمال خاشقجي. وأشاد المصدر بما تضمنه البيان من شفافية عكستها النتائج التي أسفرت عنها التحقيقات التي أجرتها النيابة العامة في هذه القضية والتي تعبر عن التزام المملكة العربية السعودية الشقيقة بقيادة خادم الحرمين الشريفين بإرساء قواعد العدل والحرص على اتخاذ الإجراءات القانونية لمحاسبة المتورطين في هذه الجريمة لتأخذ العدالة مجراها. وأكد المصدر على ثقة دولة الكويت بالإجراءات التي اتخذتها المملكة العربية السعودية الشقيقة، ‏مشددا على ضرورة الابتعاد عن استغلال هذه القضية وتسييسها.

  • قبل 2 ساعة

    العتيبي: نثمن جهود القوة المشتركة لمنطقة الساحل بأفريقيا

    جددت الكويت دعمها لجهود القوة المشتركة التابعة للمجموعة الخماسية لمنطقة الساحل بأفريقيا مؤكدة أهمية دورها في تنمية المنطقة. جاء ذلك في كلمة الكويت التي ألقاها مندوبها الدائم لدى الأمم المتحدة السفير منصور العتيبي في جلسة لمجلس الأمن حول منطقة الساحل أمس الخميس. واعرب العتيبي في كلمته عن استعداد الكويت للعمل مع جميع أعضاء مجلس الأمن لمناقشة الخطوات المستقبلية للقوة المشتركة للمجموعة الخماسية المشكلة من بلدان بوركينا فاسو وجمهورية مالي وموريتانيا والنيجر وتشاد والتي «لن تتمكن من تحقيق أهدافها دون دعم الأمم المتحدة والمجتمع الدولي لمكافحة انتشار التهديدات في جميع أنحاء المنطقة». وقال ان «تدهور الأوضاع الأمنية في منطقة الساحل وانتشار الهجمات الإرهابية في جميع أنحاء المنطقة بما في ذلك الهجوم الذي استهدف مقر القوة المشتركة للمجموعة الخماسية لمنطقة الساحل في شهر يونيو الماضي هو أمر مقلق للغاية». ووصف ذلك الامر بأنه «بات يشكل تحديات جادة» موضحا ان «تصاعد وتيرة استهداف القوات العسكرية العاملة في مالي ودول الجوار ساهم في تدهور الحالة الأمنية وعدم شعور المدنيين بالأمن الأمر الذي يجب معالجته في أسرع وقت ممكن». واعرب العتيبي عن تطلعه إلى استكمال الحكومة المالية التحقيقات الخاصة بمقتل عدد من المدنيين خلال شهر مايو الماضي داعيا في الوقت نفسه القوة المشتركة إلى الاستعانة بخبرات الجهات الأممية لبناء قدراتها في مجال حقوق الإنسان. وأشاد ببعثة الأمم المتحدة المتكاملة المتعددة الأبعاد لتحقيق الاستقرار في مالي وجميع أجهزة الأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي والاتحاد الافريقي للجهود المبذولة من قبلهم في هذا الشأن. وفيما يتعلق بعمل القوة المشتركة للمجموعة الخماسية لمنطقة الساحل ثمن العتيبي التزام الدول الخمس بدفع عمل القوة وتعزيزها من النواحي التنظيمية واللوجستية والتشغيلية لتمكينها من محاربة الجماعات الإرهابية في منطقة الساحل. كما عبر عن تطلعه الى تفعيل إمكانيات القوة بشكل كامل مشيرا الى ان «التحديات المالية والأمنية واللوجستية التي تواجهها الدول الخمس لن تمكنها من الاضطلاع بمسؤولياتها». وأشار الى ان الحكومة المالية قامت بتكثيف جهودها لبسط سيطرتها على المناطق الخاضعة تحت الجماعات الإرهابية بعد ان تمكنت تلك الجماعات من توسيع نطاق أنشطتها لتصل إلى دول الجوار وتوفير النظام والعدالة لسكان المناطق التي يسيطرون عليها. وذكر العتيبي أن المنطقة لديها إمكانات كبيرة وموارد طبيعية لتطويرها إلا أنها تعاني نقصا في الموارد المالية والبشرية مضيفا «نحن على قناعة بأن للتنمية دورا محوريا في منع نشوب الصراعات لذلك تدعم دولة الكويت استراتيجية الأمم المتحدة المتكاملة لمنطقة الساحل وعملت عن كثب مع جميع بلدان الساحل لدعم مختلف المشاريع التنموية». وأشار الى ان الكويت قدمت ما يقارب 150 مليون دولار على مدى الأعوام الثلاثة الماضية عن طريق الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية. ورحب العتيبي بالتعاون المستمر بين دول المنطقة والأمم المتحدة والاتحاد الافريقي وجميع الجهات الدولية الأخرى التي تعمل في المنطقة لتعزيز القدرات في مجالات الحوكمة وبناء قدرات الشرطة وإشراك الشباب والمرأة وكلها ذات تأثير مباشر على تحقيق التنمية والاستقرار. وأفاد بان ذلك سيؤدي إلى بناء الثقة بين القوة المشتركة والشعب ويخلق البيئة المناسبة لمساندة عمل القوة لمحاربة الإرهاب مشيدا بتوجه القوة المشتركة للمجموعة الخماسية لمنطقة الساحل في هذا المسار من خلال خطة الاستثمار ذات الأولوية.

  • قبل 12 ساعة

    سفيرنا بالمغرب: مساهمة الكويت بمشروع القطار السريع تعود لالتزامها بدعم التنمية بالبلاد

    أكد سفیرنا لدى المغرب عبداللطیف الیحیا الیوم الخمیس أن مساھمة دولة الكویت في تمویل مشروع القطار فائق السرعة بالمغرب نابع من التزامھا الأخوي بدعم مشاریع التنمیة الاقتصادیة والاجتماعیة في البلاد. وأعرب الیحیا في تصریح لوكالة الأنباء الكویتیة (كونا) على ھامش حفل إعطاء انطلاقة العمل بالقطار فائق السرعة الذي یربط مدینتي (طنجة) و(الدار البیضاء) بحضور العاھل المغربي الملك محمد السادس والرئیس الفرنسي إیمانویل ماكرون عن تھاني الكویت قیادة وحكومة وشعبا للمغرب على ھذا الانجاز "النوعي" الذي یضاف إلى صرح الانجازات الاقتصادیة والاجتماعیة التي تحققت خلال السنوات الأخیرة. وجدد التأكید على مواصلة الكویت دعمھا لمشاریع التنمیة الاقتصادیة والاجتماعیة بالمملكة والتزامھا الأخوي بالإسھام في تعزیز المسیرة التنمویة للشعب المغربي الشقیق وذلك في إطار عمق الروابط بین قائدي البلدین حضرة صاحب السمو أمیر البلاد الشیخ صباح الأحمد الجابر الصباح وصاحب الجلالة الملك محمد السادس ومتانة العلاقات المتمیزة الثنائیة. وأوضح أن دعم الكویت یأتي في شكل قروض میسرة عبر الصندوق الكویتي للتنمیة الذي یعتبر شریكا أساسیا في انجاز العدید من المشاریع الإنمائیة بالمملكة كما في شكل ھبات ومساعدات وكذلك من خلال الاستثمار المباشر بانجاز مشاریع اقتصادیة وتنمویة. ویساھم مشروع خط القطار فائق السرعة الذي یربط مدینة (طنجة) الشمالیة و(الدار البیضاء) وسط البلاد في تقلیص المدد الزمنیة اللازمة للتنقل بین المدینتین إلى ساعتین و10 دقائق بدل أربع ساعات و45 دقیقة الأمر الذي سیكون لھ تأثیر إیجابي على التنمیة الاقتصادیة والاجتماعیة بالمملكة.

  • قبل 14 ساعة

    الكويت تسلّم «أونروا» 42 مليون دولار

    سلّم مندوب الكويت الدائم لدى الأمم المتحدة السفير منصور العتيبي مساهمة الكويت لوكالة الأمم المتحدة لتشغيل وغوث اللاجئين الفلسطينيين في الشرق الأدنى (اونروا) بقيمة 42 مليون دولار. وذكر السفير العتيبي في تصريح لوكالة الانباء الكويتية، اليوم الخميس، بعد اجتماعه مع مدير مكتب الوكالة في نيويورك بيتر مولريان، إن هذه المساهمة تؤكد حرص الكويت المستمر تجاه دعم عمل «اونروا» وبرامجها التعليمية والصحية والإغاثية لأكثر من خمسة ملايين من اللاجئين الفلسطينيين في مختلف مناطق عمل الوكالة خاصة في ظروف العجز المالي الراهن الذي تواجهه الوكالة. وكان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية الشيخ صباح الخالد قد أعلن عن تلك المساهمة في الاجتماع الوزاري لبحث التحديات المالية التي تواجه الوكالة والذي عقد في نيويورك بتاريخ 27 سبتمبر الماضي على هامش اعمال الدورة الـ 73 للجمعية العامة للأمم المتحدة. وأضاف السفير العتيبي أنه بهذه المساهمة الجديدة يصبح إجمالي ما ساهمت به الكويت للوكالة لعام 2018 هو 50 مليون دولار، مما يضعها في قائمة أكبر الدول الداعمة لـ «اونروا» واللاجئين الفلسطينيين. وجدد العتيبي دعم الكويت الراسخ والثابت للقضية الفلسطينية وتضامنها ووقوفها إلى جانب الشعب الفلسطيني الشقيق في الدفاع عن قضيته العادلة وحقوقه المشروعة. وأكد دعم الكويت لجهود المفوض العام لـ «اونروا» بيير كرينبول الرامية الى ضمان استقرار الوضع المالي للوكالة لتتمكن من مواصلة أعمالها وبرامجها وتوفير سبل العيش الأساسية والرعاية والحماية للاجئين الفلسطينيين والحفاظ على كرامتهم وصون حقوقهم، مشددا في ذات السياق على أن مسؤولية تمويل الوكالة تقع على عاتق المجتمع الدولي بأسره.

  • قبل 17 ساعة

    رئيس الوزراء: إشادة الأمير تاج على رؤوسنا جميعا.. وتوجيهات سموه أن خدمة أهل الكويت هدفنا الأسمى

  • قبل 1 يوم

    سمو رئيس مجلس الوزراء يصل الى مطار الكويت الدولي لتفقد الأوضاع

  • قبل 1 يوم

    المبارك: دعم وتعويض كل من تأثر بالأمطار

  • قبل 1 يوم

    الكويت: القدس الشرقية هي عاصمة دولة فلسطين

  • قبل 1 يوم

    وزير «الكهرباء» يتفقد قطاعات الوزارة العاملة لتأمين الخدمات على مدار الساعة

    أكد وزير النفط ووزير الكهرباء والماء المهندس بخيت الرشيدي أن «الكهرباء والماء» بكل قطاعاتها مستعدة للتعامل مع الظروف المناخية التي تمر بها البلاد حاليا. وقالت الوزارة في بيان صحفي اليوم إن ذلك جاء خلال تفقد الوزير الرشيدي جميع قطاعاتها التي تعمل على مدار الساعة لتأمين خدماتها للجميع والحفاظ على أوضاع وكفاءة الشبكة الكهربائية في البلاد.

  • قبل 1 يوم

    وزير الصحة يتفقد سير العمل في المستشفيات

    عقد وزير الصحة الشيخ الدكتور باسل الصباح، ووكيل الوزارة د. مصطفى رضا، اجتماعا مدراء المستشفيات في مختلف المناطق الصحية في البلاد، وذلك للوقوف على سير العمل وتخطي العقبات والعمل على كل ما من شأنه المحافظة على سلامة المرضى وتقديم الخدمة الطبية المميزة لهم. ووذكرت الوزارة أن خطة الطوارئ التي تم الإعلان عنها لمواجهة موجة الأمطار التي تمر بها البلاد حاليا، في حالة تفعيل دائم في كافة قطاعات الوزارة ومستشفياتها، وذلك حرصا على توفير رعاية صحية جيدة لجميع المراجعين. يأتي ذلك في إطار التعاون بين الجهات الحكومية لمواجهة موجة الامطار الغزيرة التي تتعرض لها البلاد، كل جهة في موقعها، لخدمة الوطن والمواطنين والمقيمين وكل من يعيش على أرض هذه البلاد الطيبة.

  • قبل 1 يوم

    الباجي السبسي : علاقتنا مع الكويت استراتيجية

  • قبل 1 يوم

    رئيس الوزراء يشرف شخصياً على الفريق الحكومي المشكل لإدارة أزمة الأمطار

  • قبل 1 يوم

    أنس الصالح: تأمين إيواء لكل مواطن يشعر بأن مسكنه غير آمن

  • قبل 2 يوم

    الكويت تأمل اجراء الإنتخابات في الكونغو الديمقراطية في موعدها المحدد

  • قبل 2 يوم

    رئيس وزراء البحرين: حريصون على تعزيز آفاق التعاون مع الكويت

  • قبل 2 يوم

    الجارالله: نتائج زيارة الرئيس العراقي إلى البلاد إيجابية

  • قبل 2 يوم

    سمو ولي العهد يعود إلى البلاد من إجازة خاصة

  • قبل 2 يوم

    قنصل الكويت بحث والأمير سعود بن خالد تقديم تسهيلات للمستثمرين في المدينة المنورة

  • قبل 2 يوم

    ⁧‫مجلس الوزراء‬⁩: تعطيل جميع الوزارات والدوائر والمؤسسات الحكومية والكليات والمدارس غدا

    قرر ⁧‫مجلس الوزراء‬⁩ تعطيل كافة الوزارات والدوائر والمؤسسات الحكومية والكليات والمدارس الحكومية والخاصة يوم غداً الاربعاء الموافق 2018/11/14 واعتباره يوم راحة.

  • قبل 2 يوم

    الرئيس الفلسطيني يكرم سمو ولي العهد والغانم والمبارك

    بحضور سمو أمیر البلاد الشیخ صباح الأحمد الجابر الصباح قام الرئيس محمود عباس رئيس دولة فلسطين في قصر بيان ظهر اليوم، بمنح سمو ولي العهد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح قلادة الكنعانيين الكبرى، من وسام الرئيس محمود عباس، وقام بمنح رئيس مجلس الأمة مرزوق علي الغانم الوشاح الأكبر لوسام دولة فلسطين، كما قام بمنح سمو الشيخ جابر المبارك رئيس مجلس الوزراء الوشاح الأكبر لوسام دولة فلسطين. وقام بمنح نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية الشيخ صباح الخالد الحمد الصباح النجمة الكبرى لوسام نجمة القدس، كما قام بمنح وكيل الديوان الأميري ومدير مكتب سمو أمير البلاد أحمد فهد الفهد نجمة القدس، من وسام القدس، وقام بمنح رئيس المراسم والتشريفات الأميرية الشيخ خالد العبدالله الصباح نجمة القدس، من وسام القدس، كما قام بمنح نائب وزير الخارجية خالد سليمان الجارالله نجمة القدس من وسام القدس.

  • قبل 2 يوم

    الرومي: المبارك وجه بتشكيل لجنة تقصي حقائق بشأن الأمطار

  • قبل 2 يوم

    «الكويت الدولي للكتاب»: نقلة ثقافية ونوعية في المعرض هذا العام

  • قبل 2 يوم

    الرئيس الفلسطيني يمنح سمو ولي العهد قلادة الكنعانيين الكبرى

  • قبل 2 يوم

    سمو رئيس الوزراء يتسلم رسالة خطية من نائب رئيس الإمارات

  • قبل 2 يوم

    سمو الأمير والرئيس الفلسطيني يعقدان جلسة مباحثات رسمية

  • قبل 3 يوم

    الكويت تؤكد حرصها الدائم على دعم «أنروا»

  • قبل 3 يوم

    الرئيس الفلسطيني يصل إلى الكويت في زيارة رسمية

  • قبل 3 يوم

    مجلس الوزراء يتابع استعدادات مواجهة تداعيات هطول الأمطار

  • قبل 3 يوم

    وزير الداخلية يصدر قرارا بإبعاد 16 وافدا عربيا شاركوا في مشاجرة بجليب الشيوخ

    أصدر نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الشيخ خالد الجراح قراراً بإبعاد 16 وافداً من جنسيتين عربيتين شاركوا في مشاجرة في جليب الشيوخ أمس. وأعلنت وزارة الداخلية في بيان توضيحي إن بلاغاً ورد إلى مخفر جليب الشيوخ عن وقوع مشاجرة بين عدد من الوافدين من جنسيتين عربيتين نتيجة خلاف بين قائدي مركبتين، وأسفرت عن إصابات بسيطة بين الطرفين وعلى الفور انتقل رجال أمن مخفر جليب الشيوخ وتمكنوا من ضبط أفراد المشاجرة وتم اتخاذ الإجراءات اللازمة لإبعادهم عن البلاد بتهمة إثارة أعمال شغب. وقالت الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني أنه تم إبعاد أطراف المشاجرة عن البلاد بتهمة إثارة أعمال شغب. وأهابت بالإخوة المواطنين والمقيمين تحري ضبط النفس واحترام القانون وعدم إثارة أي أعمال شغب، مؤكدة أن المؤسسات الأمنية تتصدى بكل حزم وشدة لأي محاولة لمخالفة القانون.

المزيد
جميع الحقوق محفوظة