وقف عضوية محمد رمضان في «المهن التمثيلية»

قرر الاتحاد العام للنقابات الفنية في مصر وقف الممثل المصري الشهير محمد رمضان مؤقتا عن العمل لحين التحقيق معه في شأن صور انتشرت له على منصات التواصل الاجتماعي تجمعه بمشاهير اسرائيليين في دبي. ونشرت نقابة المهن التمثيلية في مصر، اليوم الاثنين، على صفحتها الرسمية على موقع فيسبوك قرار الوقف المقتضب. كرم لـ «الراي»: من الخميس إلى السبت... مطر منذ ساعة مستشفى بريطاني يعتذر لذوي ممرضة قتلها السرطان بعد «خطأ كارثي» منذ ساعة وجاء في القرار «قرر الاتحاد العام للنقابات الفنية في جلسته المنعقدة اليوم (الاثنين) وقف عضو نقابة المهن التمثيلية محمد رمضان، لحين التحقيق معه بحد أقصى في الاسبوع الاول من ديسمبر 2020». كما حرّك محام مصري قضية مستعجلة ضد رمضان بتهمة «الاساءة للشعب المصري»، على خلفية الصور وحددت محكمة مصرية تاريخ 19 ديسمبر المقبل لنظر القضية، بحسب ما ورد في وسائل اعلام محلية. ويواجه النجم المصري انتقادات لاذعة على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي، بعد انتشار صور له مع مشاهير اسرائيليين في احدى الفعاليات في دولة الامارات. ونشرت صفحة «إسرائيل تتكلم بالعربية» التابعة لوزارة الخارجية الإسرائيلية، عبر منصات التواصل الاجتماعي السبت، صورة لرمضان مع المغني الإسرائيلي عومير آدام في دبي. ثم نشرت الصفحة صورة أخرى تجمع بين رمضان ولاعب كرة القدم العربي الإسرائيلي ضياء سبع، خلال المناسبة نفسها. ورد رمضان على هذه الموجة من الانتقادات ونشر على حسابيه على فيسبوك وتويتر مقطعا من الفيديو يظهر فيه مع شاب ويقول فيه «فلسطين نمبر وان (رقم واحد)». وتأتي أزمة صور رمضان بعد شهر على إعلان السودان تطبيع العلاقات مع إسرائيل ليلحق بالإمارات العربية المتحدة والبحرين اللتين سبقتاه الى هذه الخطوة خلال الصيف. ومصر هي أول دولة عربية توقع اتفاق سلام مع الدولة العبرية في عهد الرئيس الراحل أنور السادات في 1978، إلا أن العلاقات بين الدولتين على المستوى الشعبي لا تزال فاترة. 

  • 0صورة
  • 0فيديو
  • 0مقال
  • قبل 2 أسبوع

    لقاح جديد.. يحقق استجابة مناعية أقوى بـ 10 مرات من الموجودة لدى الناجين

    يقول علماء أميركيون إنهم طوروا لقاحًا تجريبياً مرشحاً لمكافحة فيروس كورونا، وهو أقوى بكثير من اللقاحات الأخرى التي قاربت اجتياز المراحل النهائية للاختبارات. وفي التجارب التي أجريت على الفئران، قال فريق من كلية الطب بجامعة واشنطن إن لقاحها أثار استجابة مناعية للعدوى، أقوى 10 مرات من الموجوة لدى الناجين من فيروس كورونا. وعلاوة على ذلك، فقد أثار أيضًا استجابة خلايا الذاكرة القوية، حيث يتذكر الجسم الفيروس لإنتاج الأجسام المضادة بسرعة أكبر في حالة الإصابة. لا يتطلب تخزينا ويقول الفريق إن اللقاح الجديد لا يتطلب تخزينًا في المجمدات مثل اللقاحات التي تصنعها الشركات الأخرى، مما يجعل إنتاجه وشحنه أسهل في جميع أنحاء العالم. واللقاح جديد الذي طوره فريق الباحثين في جامعة واشنطن للطب، أنتج أجساماً مضادة معادلة أكثر بعشر مرات من الأشخاص الذين نجوا من العدوى في تجارب الفئران. جسيمات نانونية وأكد الدكتور نيل كينج، الأستاذ المساعد في الكيمياء الحيوية في كلية الطب بجامعة واشنطن: «نأمل أن تساعد منصة الجسيمات النانوية لدينا في مكافحة هذا الوباء الذي يسبب الكثير من الضرر لعالمنا». وقال إن فعالية واستقرار وإمكانية تصنيع هذا اللقاح المحتمل تميزه عن العديد من اللقاحات الأخرى قيد الاختبار. وتحاكي الجسيمات النانوية، سواء كانت طبيعية أو صناعية، السمات الهيكلية للفيروسات، والتي غالباً ما تكون في حد ذاتها بحجم النانو. وهذا يجعل من السهل على الجسيمات النانوية أن تتشكل حسب حجم وشكل مستقبلات الفيروس. ويعرض اللقاح 60 نسخة من مجال ربط مستقبلات الفيروس التاجي، والذي يسمح له الفيروس بالالتصاق بمستقبلات الجسم للدخول إلى الخلايا.  

  • قبل 3 أسبوع

    «كورونا» أصاب عاصي الحلاني وعائلته

    كشف الوليد الحلاني، نجل فارس الغناء العربي عاصي الحلاني، أن غالبية أفراد عائلته أصيبوا خلال الأشهر الماضية بفيروس «كورونا» المستجدّ وتماثلوا للشفاء. وقال الوليد الحلاني لبرنامج the insider بالعربي «إنه كان ملتزماً بالإجراءات الاحترازية، لكنه اضطرّ للسفر وأصيب بالفيروس، مضيفاً: «وأبو الوليد (أصيب أيضاً)، ووالدتي (كوليت) أصيبت منذ زمن، وكذلك شقيقتي قبْلها». إصابات كورونا في العالم تتجاوز 46.37 مليون منذ 9 ساعات 4430 إصابة جديدة بـ «كورونا» في المكسيك.. و142 حالة وفاة (رويترز) منذ 12 ساعات وأكد في سياق آخَر أنه بصدد الانتهاء من الدويتو الذى سيجمعه بوالده عاصى الحلانى قريباً.  

  • قبل 2 شهر

    «كورونا» يصيب روبرت باتينسون ويوقف تصوير فيلم «ذا باتمان»

    ذكرت مجلتا «فانيتي فير» و«ذا هوليوود ريبورتر»، اليوم الخميس، أنه ثبتت إصابة الممثل البريطاني روبرت باتينسون بمرض كوفيد-19، ما أدى إلى وقف مؤقت للعمل في بريطانيا في موقع تصوير فيلم «ذا باتمان» الذي يلعب فيه دور البطولة. وقالت شركة وارنر براذرز في بيان إن «عضوا في فريق إنتاج فيلم (ذا باتمان)» ثبتت إصابته بفيروس كورونا، لكنها لم تكشف اسمه. وأضاف البيان أن «تصوير الفيلم توقف مؤقتا». ونقلت «فانيتي فير» و«ذا هوليوود ريبورتر» عن مصادر لم تنشر أسماءها أن من ثبتت إصابته بالفيروس هو باتينسون نجم الفيلم.

  • قبل 3 شهر

    نادين نجيم: «أشكر ربّي ألف مرة»

    نشرتْ الممثلة اللبنانية نادين نجيم أول صورة لها بعد إصابتها بجروح جراء التفجير الهيروشيمي الذي وَقَعَ في المرفأ في 4 اغسطس بينما كانت تقف أمام نافذة منزلها وتقوم بتصوير الحدَث حين كان عبارة عن حريقٍ أعقبه الزلزال المدمّر. وظهرتْ نجيم في الصورة وهي على سرير المستشفى وعلى يمينها ويسارها طفلاها جوفاني وهيفين، فيما آثار بعض الضمادات على وجهها كما على أنفها الذي خضعت فيه لعملية جراحية أخيراً بعدما تبيّن وجود كسْر فيه. وكتبت نجيم تعليقاً على الصورة التي نشرتْها اليوم على صفحتها على موقع انستغرام: «أشكر ربّي ألف مرة أنه لم يحرمني هذه اللحظة ولم يحرم أولادي مني، أشكر ربي كل لحظة وكل ثانية أنه لطف بي وساعدني كي تطيب جروحي بسرعة ولا يكون أثرها كبيراً. وقلبي مع كل أم وكل طفل كان ضحية هذا الإعتداء الذي وقع علينا كلنا.... هل تعلمون ما النقطة المشتركة بين اللبنانيين؟ الوجع». وبالتوازي مع انتشار الصورة، قالت نادين اليوم أيضاً عبر موقع «تويتر»: «أفكّر في الناس، في بيوتنا المحطّمة، في جروحنا ووجعنا والظلم، ولا أجد حلاً غير الصلاة والدعاء كي يمنحنا ربنا القوة. لا أعرف كيف سنواجه الأيام المقبلة وكيف سنكمل، ولكننا مجبرون أن نقف على رجلينا من أجل أولادنا وأحبائنا». وجاءت هذه التغريدة بعد 5 أيام من «تغريدة الهجرة» التي كتبت فيها: «من هذه اللحظة من المشفى اتخذتُ قراري: سأترك البلد وأعيش بأمان في بلدٍ ثانٍ يحترم شعبه، أفضل من أن أبقى في بلد يحكمه (زعران)وموت. بس تنقبروا انتو تحت التراب نحنا منرجع على وطننا، وغير هيك ما إلو لزوم الحكي وشكراً». وكانت شقيقة نجيم، ندى، ردّت على بعض الشائعات التي تناولت في الأيام الماضية صحة الممثلة اللبنانية، فأكدت أن «نادين بصحّة جيّدة، تتعافى من الحادث الأليم، تحت إشراف نخبة من الأطباء المشهود بكفاءتهم»، موضحة أن «أكثر ما أثّر فيها في هذه المحنة هو تناقُل البعض الشائعات عن تشوّه وجه شقيقتي»، ومؤكّدةً أنها شائعات مغرضة وعارية عن الصحّة. ويُذكر أن نجيم كانت روت غداة إدخالها المستشفى كيفية إصابتها وقالت: «الانفجار كان قريباً والمنظر ليس مثل الكلام أبدا، وكل مَن سيمر على منزلي سيرى الدم أينما كان وأن المنزل كله محطّم، لكننا لا زلنا كلنا على قيد الحياة بحمد الله ألف مرة. الرب أعطاني القوة أن أنزل من 22 طاباق حافية القدمين مغطاة بالدم في منطقة كلها جرحى وقتلى وسيارات محطمة وأناس تصرخ وتبكي». وأضافت: «عندما نزلتُ أوقفتُ سيارة وطلبت من الشخص الذي كان يقودها المساعدة، وبالفعل أوصلني لأول مستشفى رفضت استقبالي لأنها مكدسة بالجرحى، ثم اصطحبني صاحب السيارة الى مشفى آخر، وخضعت لعملية جراحية استمرت 6 ساعات تقريباً لأن نصف وجهي وجسدي كان مصاب تقريباً». وختمتْ: «ما شاهدتُه على الأرض صعب أن يوصف، كأنها قنبلة نووية، شكرا يا رب أنك حميتني وأحمد الله أن أولادي بخير وسلامة ولم يكونوا في المنزل».

  • قبل 3 شهر

    أميتاب باتشان يتعافى من فيروس كورونا

  • قبل 4 شهر

    رحيل الفنان البحريني سلمان زيمان عن 65 عاماً

  • قبل 4 شهر

    احتجاز حليمة بولند بسبب كسر الحظر

  • قبل 4 شهر

    إصابة نجمة بوليوود آيشواريا راي باتشان وابنتها بـ كورونا بعد إصابة زوجها ووالده أميتاب باتشان بالفيروس

  • قبل 4 شهر

    تحسن «نسبي» في الحالة الصحية لرجاء الجداوي

    قالت مصادر في نقابة المهن التمثيلية في مصر، اليوم الجمعة، ان قيادات النقابة برئاسة الفنان الدكتور اشرف زكي يتابعون الحالة الصحية للفنانة رجاء الجداوي على مدار الساعة، حيث تعالج من فيروس كورونا، وإنهم تلقوا اخبارا جيدة اليوم من قيادات مستشفى العزل في منطقة ابو خليفة، على اطراف مدينة الإسماعيلية، شرق القاهرة. وأفادت المصادر لـ «الراي» بتحسن نسبي في حالة الفنانة، خاصة في نسبة الاوكسجين بالدم، والتي شهدت في الساعات الاخيرة ارتفاعا ادى الى هذا التحسن، وإن ظلت على جهاز التنفس الصناعي في العناية الفائقة. أحوال الفنانة المصري، اكدتها ايضا تصريحات طبية، اشارت الى انها تتحسن تدريجيًا، ولكن لا يمكن الاستغناء عن التنفس الصناعي «الاختراقي»، في الوقت الحالى.

  • قبل 5 شهر

    تدهور الحالة الصحية للفنانة رجاء الجداوي

    تدهورت الحالة الصحية للفنانة رجاء الجداوي داخل مستشفى عزل أبوخليفة المخصصة لاستقبال مصابي فيروس كورونا. وقالت «أخبار اليوم» المصرية إن الفريق الطبي المعالج بمستشفى أبوخليفة اضطر إلى وضع الفنانة على جهاز تنفس صناعي بأنبوبة حنجرية لتوصيل الهواء إلى الرئتين، بدلا من جهاز تنفس صناعي موصّل بجهاز ضخ الهواء المستمر الإيجابي للرئتين- الذي يدخل من الأنف أو الفم حتى بداية الحنجرة لضخ الأكسجين للرئتين بعد تدهور حالتها. ومازالت الجداوي داخل العناية المركزة بمستشفى أبو خليفة، وتم نقلها من «جهاز CPAP»، إلى جهاز تنفس صناعي اختراقى بعد تدهور حالتها الصحية، ونسبة الأكسجين فى الدم بلغت 55 في المئة من غير التنفس الصناعي. واضافت أن الفنانة رجاء الجداوي أجرت منذ دخولها المستشفى ثلاثة تحاليل «pcr»، كان الأول بعد دخولها بثلاثة أيام، وظهرت نتيجته إيجابية، والثاني عقب حقنها بمصل البلازما المتعافين بيومين، وظهرت أيضًا نتيجته إيجابية، وأجرت مسحة خلال الساعات الماضية، وظهرت نتيجتها إيجابية أيضا.

  • قبل 5 شهر

    علي المفرج لـ«الراي»: «شادي الخليج»... لا يزال في غيبوبة

  • قبل 6 شهر

    السيدة فيروز بخير وخبر وفاتها مجرد شائعة

  • قبل 6 شهر

    وفاة الفنانة المصرية الشابة ماهي نور.. وصدمة في الوسط الفني

  • قبل 6 شهر

    أزمة جديدة لعبدالمجيد عبدالله على تويتر...وأصالة تنصحه بالتجاهل

  • قبل 6 شهر

    حياة الفهد: «أم هارون» يساند القضية الفلسطينية

  • قبل 6 شهر

    وفاة الممثل الهندي عرفان خان بعد صراع طويل مع مرض السرطان

  • قبل 7 شهر

    زوجة توم هانكس تحذّر من عقار «كلوروكين» المضاد لمرض الملاريا

  • قبل 7 شهر

    الجسمي مع الليدي غاغا واشر وويندر ولوبيز في بث «رقمي» مباشر السبت المقبل

  • قبل 7 شهر

    وفاة المغني الأمريكي جون براين بسبب مضاعفات فيروس كورونا

    قالت صحيفة نيويورك تايمز، إن جون براين المغنى الأمريكى الحائز على جائزة جرامى توفى، أمس الثلاثاء، عن عمر 73 عاما بسبب مضاعفات مرض كوفيد-19 الناجم عن فيروس كورونا. كانت فيونا ويلان براين زوجة المغني الراحل أعلنت نقله للمستشفى يوم 26 مارس بسبب معاناته من أعراض كوفيد-19. وذاع صيت براين في السبعينيات والثمانينيات وفاز بأول جائزة جرامي عام 1991 في فئة أفضل ألبوم لموسيقى الفولك المعاصرة عن ألبومه (ذا ميسينج ييرز)، وفاز بجرامي أخرى في نفس الفئة عام 2005 عن ألبومه (فير آند سكوير). وفي ديسمبر ، كرمته أكاديمية التسجيل بجائزة عن مجمل أعماله. وعانى المغني الراحل من السرطان منذ عام 1998. وفي 2013 أصيب بسرطان في رئته اليسرى وخضع لجراحة لاستئصاله.

  • قبل 7 شهر

    حياة الفهد لـ «الأنباء»: عمري ما كنت ضد أي جنسية لكن الوضع الآن ما يتحمل

    اثارت التصريحات الاخيرة التي اطلقتها الفنانة القديرة، سيدة الشاشة الخليجية، حياة الفهد خلال مداخلة هاتفية قبل يومين من خلال برنامج «ازمة وتعدي» الذي يعرض على قناة «ATV» الكويتية الجدل عندما قالت غاضبة: «يجب ترحيل الوافدين، خاصة من العمالة الهامشية الى بلادهم في ظل ازمة كورونا»، فجزء من الجمهور أيد موقفها وكلامها بشدة والبعض الآخر رأى انه ما كان يجب على فنانة بقامتها الفنية الكبيرة ان تدلي بمثل هذه التصريحات التي اعتبرها البعض اساءة للمقيمين. «الأنباء» هاتفت ام سوزان بخصوص هذا الامر، فقالت: «ليش الناس يزعلون من كلمة الحق، وانا لم اتكلم عن جنسية بعينها، وما ننسى فضل اخواننا العرب علينا وهم قدوة لنا لكن في النهاية وفي الازمات يجب على كل دولة ان تتكفل برعاياها رحمة بهم بدلا من ان يموتوا اغرابا بعيدا عن اهلهم، وما يجدون احدا يصلي عليهم في مثل هذه الظروف». واضافت: «عمري ما كنت ضد اي دولة، لكن الكويت بلد صغير وما تتحمل ما يحدث حاليا، فنحن شعب عدده مليون نسمة وفوقنا 4 ملايين آخرين، ما يصير، ليش الناس تزعل عندما نقول لهم اخذوا رعاياكم في هذه الفترة على الاقل واقاماتهم ووظائفهم محفوظة حتى تنتهي الازمة وتستقر الامور يعودون مرة اخرى وبذلك نخفف الضغط على الكويت». واضافت: «كمواطنة كويتية من حقي اتكلم ومن حقي اقلق، فهناك خطورة على الجميع، واخشى من المجهول، من المجاعة، من المرض، من الجرائم، مثل السرقة». وقالت الفهد: «ان سبب تصريحاتي جاءت بعد مشاهدتي للعديد من الڤيديوهات للعمالة السائبة وهم يعيشون داخل شقق، كل شقة تضم 30 شخصا، حياتهم تعور القلب، فكل هؤلاء بمنزلة قنابل موقوتة ومنهم لله تجار الاقامات الذين تخلوا عن هذه العمالة وقت الازمات و«قطوهم» وما يدرون عنهم ويطالبون الدولة تتكفل بهم بعد ما مصوا دماءهم، فمن سيصرف عليهم وسط هذه الظروف الصعبة؟ وكما شاهدنا هناك مناطق تضم هؤلاء العمالة تم عزلها بالكامل بسبب ڤيروس كورونا». واضافت: «الحين لدينا رجال نماذج مشرفة واقفون في الصفوف الامامية مثل وزير الصحة د.باسل الصباح ووزير التجارة والصناعة خالد الروضان وغيرهما من الشرفاء الذين بيّن معدنهم الاصيل بتوجيهات من صاحب السمو، الله يطول بعمره، واتمنى بعد انتهاء الازمة ان تظل الامور بعيدة عن سيطرة مجلس الامة، لأن الدولة خربت تحت سيطرة المجلس»، وتساءلت: «اين مجلس الامة واعضاؤه؟ وينهم من هذه الازمة لا حس ولا خبر؟ على الرغم من اننا في ازمة حقيقية وحالة حرب بمعنى الكلمة، حتى ايام الغزو الغاشم ما شفناهم»، وشددت قائلة: «ما نبي احد يمثلنا غير صاحب السمو الامير الشيخ صباح الاحمد». واضافت ام سوزان: «الازمات تكشف معادن الناس، وتساءلت: نحن لا نعلم متى تنتهي هذه الازمة وهل لدينا المخزون الكافي؟ وانا ما افكر بروحي، فأنا قاعدة في بيتي وبين عيالي واهلي وعندي خير والحمد لله، لكني افكر بصوت عالي في هذا المغترب، فالدولة لو ساعدتهم اليوم لن تستطيع مساعدتهم كل يوم، فالله لا يرضى بذلك». وعما يمكن ان تسببه تصريحاتها وهجومها على اعضاء مجلس الامة من مشاكل، قالت: «خلها تعمل مشاكل، انا ما قلت الا الحق، وانا لست ضد كل اعضاء المجلس، لأن فيهم رجال شرفاء يبردون الچبد ويعملون لصالح الشعب، فهم اصوات نظيفة لكن مو قادرين يعملون شيء لأن السيئين اكثر، لكن فيهم ايضا اشخاص لا يشرفني التعامل معهم، لأن قلوبهم ليست على الكويت، وانما يبحثون عن مصالحهم فقط ويسعون لتأخير البلد بأي طريقة». وعن تطرقها لموضوع تجنيس البدون، قالت: «طول عمري وانا اتكلم عن هذه القضية وتحديدا من عقب الغزو العراقي، وقلت ان البدون ساعدونا وقت الازمة وحاليا متواجدين في الصفوف الامامية، وانا قلت لو افترضنا وجود 5000 كويتية متزوجة من عرب او بدون فأبناؤهن ولاؤهم للكويت، فلماذا لا نقوم بتجنيسهم؟ ولكن للاسف هناك من يرفض تجنيسهم لأن ذلك سيتعارض مع مصالحهم، لأنهم لو تجنسوا فلن يكونوا محتاجين لاقامة ولا كفيل».

  • قبل 7 شهر

    وفاة أول فنان عربي بفيروس كورونا

  • قبل 7 شهر

    تقرير الطب الشرعي السوري يتهم زوج نانسي عجرم بالقتل العمد

  • قبل 7 شهر

    الفنان خالد عبدالرحمن يوضح حقيقة كسره لحظر التجول

  • قبل 8 شهر

    توم هانكس يشعر بتحسن

  • قبل 8 شهر

    «السكري» يضاعف آثار «كورونا» على هانكس

  • قبل 9 شهر

    الفيلم الكوري الجنوبي «باراسايت» يفوز بالأوسكار ويصنع تاريخاً جديداً

  • قبل 9 شهر

    مريم حسين بعد صدور حكم ضدها في قضية "هتك عرض": نادمة ولم أكن ناضجة وقتها

  • قبل 9 شهر

    اللص القتيل في فيلا نانسي عجرم تَعَقَّبَ أيضاً هيفاء وهبي ونجوى كرم

  • قبل 9 شهر

    البحرين ‏ الشيخ عيسى بن راشد يغادر العناية المركزة بعد وعكة صحية

    غادر الشيخ عيسى بن راشد آل خليفة النائب الثاني لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة الرئيس الفخري للجنة الأولمبية البحرينية غرفة العناية المركزة بالمستشفى العسكري بعد وعكة صحية ألمت به قبل أيام.  

المزيد
جميع الحقوق محفوظة