راغب علامة يطالب لبنان بالاستفادة من تجربة الكويت في مكافحة الفساد

أشاد المطرب اللبناني راغب علامة، بالدور الذي تقوم به دولة الكويت ، من أجل مكافحة الفساد ومحاسبة الفاسدين، متمنيًا أن تسير لبنان على نفس الخطى ولو لمرة واحدة في تاريخها. ووجه "علامه"، عبر حسابه بموقع "تويتر"، تحية لسمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الصباح، الذي وصفه بأمير الحكمة والرؤية الثاقبة.

  • 0صورة
  • 0فيديو
  • 0مقال
  • قبل 4 أسبوع

    بوبليه: الحياة تغيرت بعد إصابة ابني بالسرطان

    تحدث المغني الكندي مايكل بوبليه، عما طرأ على حياته من تغير بعدما اكتشف إصابة ابنه بسرطان الكبد، وكيف اختلفت نظرته للأمور. قال بوبليه، الذي يصدر ألبومه الجديد «الحب» «لوف» الشهر المقبل، في حديث مع رويترز «عندما تمر بشيء كذلك الذي مرت به أسرتي، فلا بد وأن يغيرك». كان بوبليه قد أعلن في نوفمبر تشرين الثاني 2016، أن ابنه الأكبر نواه، الذي كان حينها في الثالثة من العمر، مصاب بالسرطان ويتلقى العلاج. وقال «بالنسبة لي، جعل هذا الأمور أوضح بكثير». وأضاف «ليس لدي وقت. الحياة أقصر بكثير من أن نقلق وننشغل بنظرة الناس إلينا أو بما يقولونه عنا». وتابع قائلا «أظن أن من الضروري أن نتحرر وأن نجد السعادة بشكل أو بآخر، مهما كان ما يتعين علينا فعله ومهما كانت الطريقة، ومهما كانت احتياجاتنا». «بالنسبة لي، أشعر أني لا أريد أن أدع شيئا أو شخصا يسلب مني بهجتي».

  • قبل 4 أسبوع

    دون أقارب أو معارف... العثور على الفنانة العراقية فرجينيا ياسين جثة هامدة

    توفت الفنانة العراقية فرجينيا ياسين وحيدة في شقتها في منطقة زيونة الراقية ببغداد عن عمر ناهز 72 عامًا. وذكرت المصادر العراقية أن جار الراحلة عثر عليها ميتة ولم يجد لها أقارب فنقلها إلى مقبرة النجف حيث دفنت أمس الثلاثاء. والراحلة هي سيدة مكافحة عملت في بداية حياتها مع أمها في مطعم بباب المعظم قبل أن تدخل عالم الفن كعضو في فرقة الرشيد، وبعدها أصبحت مونتيرة سينمائية في الستينيات، في وقت كان فيه مثل هذا الاختصاص نادرًا في العالم العربي. وبدأت فرجينيا مشوارها الفني عام 1964 وشاركت في العديد من الأعمال في التلفزيون العراقي من بينها (سور الضباب) و (أسباب الزيارة) و (أيام الإجازة) و (شقة مقابل شقة) و (ميم ميم ) و (الدرس الأول) . ومن أعمالها في السينما فيلم (100%)، إذ امتازت بخفة الدم التي أهلتها لأداء العديد من الأدوار في أعمال كوميدية قبل أن يقعدها المرض بعيدًا عن الفن، إلى أن توفت يوم أمس الثلاثاء. وانهارت الحياة الفنية في العراق منذ الغزو الأمريكي وسقوط نظام صدام حسين، إذ تحوَّلت البلاد إلى بيئة طاردة للمشاهير.  

  • قبل 1 شهر

    كيف علّق الفنان محمد عبده على تداعيات اختفاء خاشقجي؟

    نشر الفنان السعودي محمد عبده تغريدات على موقع التواصل الاجتماعي يوم الاثنين حملت طابعا سياسيا نادرا في مسيرته، رافضا تحميل بلاده المسؤولية عن اختفاء الصحافي السعودي جمال خاشقجي. وكتب في تغريدة على “تويتر”: “عائلة الفنان محمد عبده وعلى رأسهم محمد بن عبده عثمان آل دهل العسيري ترفض التهديدات والإبتزاز والهجمات المغرضة التي تستهدف مملكتنا وقادتها”. وأضاف في تغريدة ثانية: “وتجدد الولاء والفداء للملك والوطن وتأكد الثقة بحكومتنا الرشيدة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وفقهم الله وخذل من عاداهم”. وانضم محمد عبده إلى فنانين سعوديين آخرين، ونخب ثقافية ودينية، دافعت عن السعودية بعد بروز تلميحات سياسية بمعاقبة المملكة بسبب اختفاء خاشقجي.

  • قبل 1 شهر

    كلمات مؤلمة لـ حليمة بولند بعد اغتيال تارة فارس!

    علقت الإعلامية حليمة بولند على مقتل الموديل العراقية تارة فارس بـ4 رصاصات خلال قيادتها لسيارتها في بغداد بالعراق. وقالت بولند: “لا أعرف تارة فارس شخصيًا ولم ألتق بها يومًا.. ولكن اعتصر قلبي عند سماعي خبر اغتيالها.. خاصة أنه جاء بعد سلسلة اغتيالات نسائية في العراق”. وأوضحت حليمة في منشور عبر صفحتها على تطبيق “سناب شات”، أن ما حطمها بالفعل ليس موت تارة لأن كل نفس ذائقة الموت ولكن ما يحطمها حقًا هو ما يحدث في العراق بلد الحضارات، مضيفة: “إلى متى؟”. وكشفت أنها كانت تنوي زيارة العراق بعد تلقيها “أكثر من دعوة للقاء جمهورها العراقي الغالي” ولكنها كانت دائمًا تعتذر وتنتظر الوقت المناسب. واختتمت بولند: “هل سيأتي الوقت المناسب أم أنني سأموت قبل أن يأتي الوقت المناسب”. وتعد عملية اغتيال تارة فارس في بغداد هي الرابعة من نوعها خلال العام الجاري في العراق، بعد إطلاق مسلحين مجهولين النار على الناشطة الحقوقية العراقية سعاد العلي، في مدينة البصرة، ثم توفيت صاحبتا مركزي تجميل وهما رفيف الياسري ورشا الحسن، في ظروف غامضة، وتوفيت رشا الحسن مديرة مركز للتجميل، في 23 أغسطس الماضي، بعد أيام من وفاة خبيرة التجميل المعروفة رفيف الياسري.

  • قبل 1 شهر

    نقابة الممثلين المصرية تخالف وصية الراحل جميل راتب

  • قبل 2 شهر

    المطرب الإماراتي عيضة المنهالي يرد على واقعة اعتقاله في المغرب برفقة 32 فتاة: كنت أصور فيديو كليب لإحدى أغنياتي الجديدة

  • قبل 2 شهر

    أول تغريدة لـ"حليمة بولند" بعد واقعة "الهدايا الثمينة"

  • قبل 2 شهر

    حليمة بولند لـ «الراي»: وقعت ضحية نصب... الله حفظني

  • قبل 2 شهر

    حليمة بولند تشغل مواقع التواصل بهدية تلقتها في السعودية قيمتها 3 ملايين ريال

    نشرت الإعلامية الكويتية حليمة بولند، مقطعا مصورا عبر تطبيق “سناب شات” توثق فيه حجم الهدايا التي تلقتها أثناء تواجدها بأحد الفنادق في الرياض. وأظهر المقطع بولند وهي متفاجئة بعدد من الهدايا في جناحها الذي تقيم فيه، والتي تنوعت ما بين ورود وأطقم ذهبية. وأبان المقطع بولند وهي تستقبل هدية ثمينة من سعودي إلى جناحها ليبلغها حاملها بأنها تبلغ 3 ملايين ريال، وكتب عليها: “إلى حليمة عبد الجليل بولند.. أجمل جميلات الكون تحت رجلك جارية”. ووفقا للفيديو المتداول فإن الهدية هي عبارة عن شنطة ضخمة جدًا تحتوي على مجموعة من أفخم أنواع العطور، بالإضافة إلى عمل زجاجات عطور مخصوصة باسمها وأسماء أفراد عائلتها.

  • قبل 2 شهر

    حذف اسم لمجرد من قائمة منافسة لقب أفضل مطرب إفريقي

    قررت لجنة ترشحات جوائز الموسيقى الإفريقية «أفريما»، حذف اسم الفنان المغربي سعد لمجرد رسمياً، من القائمة المنافسة للحصول على لقب أفضل مطرب إفريقي لعام 2018، عقب اتهامه في واقعة اغتصاب جديدة في فرنسا. وكان لمجرد مرشحاً بارزاً للفوز بجائزتي أفضل فنان إفريقي، وأفضل أغنية في إفريقيا عن أغنيته الأخيرة «كازابلانكا»، التي حققت نجاحا قياسيا منذ طرحها قبل شهر، ووصل عدد مشاهداتها إلى 62 مليون مشاهدة، إلى جانب جائزة أفضل فنان عن عمل فني في شمال إفريقيا، قبل أن يتم رفع اسمه من المنافسة، بعد اتهامه رسميا باغتصاب فتاة فرنسية ذات 29 عاماً، في مدينة سان تروبيه جنوب فرنسا، الأسبوع الماضي. ويمثل لمجرد مساء اليوم الاثنين، أمام القضاء الفرنسي لمواصلة التحقيق معه في هذه التهمة، بعدما قرر قاضي التحقيق متابعته في حالة سراح مع وضعه تحت المراقبة القضائية وعدم السماح له بمغادرة التراب الفرنسي.

  • قبل 2 شهر

    محامي سعد لمجرد ينسحب من الدفاع عنه.. لهذا السبب

  • قبل 2 شهر

    أمل عباس لـ «الراي»: الجهة اليمنى من قلبي... أصبحت تالفة!

  • قبل 2 شهر

    محامي سعد لمجرد ينفي اغتصاب موكله للفتاة الفرنسية: تعرف عليها في ملهى ليلي وذهبت معه إلى غرفته بفندق بإرادتها

  • قبل 2 شهر

    توقيف سعد لمجرّد في فرنسا بشبهة اغتصاب جديدة

  • قبل 2 شهر

    تشييع الفنان ياسر المصري إلى مثواه الأخير

  • قبل 2 شهر

    الأردن: وفاة الفنان ياسر المصري في حادث مؤسف

  • قبل 2 شهر

    رحيل رائد فن تصميم الدمى المصري ناجي شاكر

  • قبل 3 شهر

    أنجلينا جولي تحرك دعوى طلاق من زوجها براد بيت: لا يدفع نفقة (كافية ومنتظمة) لأبنائنا الستة

  • قبل 3 شهر

    الفنان المصري طلعت زكريا: الرئيس مبارك دفع لي 8 ملايين جنيه بعد الأزمة الصحية التي تعرضت لها

    قبل 10 سنوات مر الفنان المصري طلعت زكريا بفترة عصيبة، وذلك بعد الأزمة الصحية التي تعرض لها، وظل يعاني منها لفترة طويلة، مع عجز الأطباء وقتها عن إيجاد تفسير لها. تلك الأزمة التي تدخل فيها الرئيس المصري الأسبق محمد حسني مبارك، وهو ما كشف عنه طلعت زكريا الذي أكد في مداخلة هاتفية مع فضائية مصرية أن المرض الذي تعرض له تسبب في كسره نفسيا. وأشار إلى أنه عانى مما كان يعاني منه زميله الراحل محمد شرف، حيث تسبب المرض في أن يقوم ببيع كافة ممتلكاته من أجل الإنفاق على علاجه، وكذلك سانده بعض زملائه. وكشف زكريا عما تعرض له حينما كان بالمستشفى في باريس، حيث توقفت الأموال التي كانت تصله من مصر لينفقها على علاجه، وهو ما جعل إدارة المستشفى تقرر نقله إلى فندق نجمة واحدة بالأجهزة التي وضع عليها، وذلك حتى يحين موعد وفاته، خاصة أن الأطباء كانوا في حيرة من أمره ولا يعلمون حقيقة المرض الذي يعانيه، كما كان لديهم تخوف من أن ينتقل المرض الخاص به إلى بقية المرضى. وفي ذلك التوقيت فوجئ زكريا بثلاثة رجال يدخلون إلى غرفته وينقلونه إلى المطار، حيث كانت هناك طائرة صغيرة في انتظاره كتب عليها “رئاسة مصر “، وعلم بعدها أنها طائرة خاصة بالرئيس مبارك كان يستخدمها في رحلاته العلاجية. وأشار إلى أن الطائرة توجهت به إلى مصر، وتم نقله إلى مستشفى قصر العيني، حيث تلقى علاجه هناك، وبعدها أخبره مدير المستشفى أن الرئيس مبارك هو من تكفل بمصاريف علاجه ودفع 8 ملايين جنيه من أمواله الخاصة. وشدد زكريا على كون مبارك حيا يرزق ويسأل في هذا الأمر، مؤكداً على كونه لم يحصل على جنيه واحد من أموال الشعب، وإنما تكفل الرئيس بعلاجه على نفقته الخاصة. وفي ختام حديثه، أكد زكريا أنه لا يمتلك في حسابه البنكي سوى 100 ألف جنيه مصري فقط لا غير، خاصة أن أزمة مرضه تسببت في إنفاقه لكل أمواله. يذكر ان زكريا قدم في عام 2008 فيلماً سينمائياً بعنوان” طباخ الريس”. وتدور أحداث الفيلم حول متولي (طلعت زكريا) طباخ شعبي في حي السيدة عائشة يعيش ظروف صعبة في منزل يجمعه بعائلة زوجته، يفاجئ في يوم أن رئيس الجمهورية (خالد زكي) أحد ضيوفه، ثم يتم ترشيح متولي بعد ذلك ليصبح الطباخ الخاص بالرئيس، وتزداد علاقة الرئيس به لأنه أصبح يعتبر متولي نبض للشارع المصري يستمع منه عن أخبار الشعب وآخر النكت والمشكلات. وأثار الفيلم السينمائي “طباخ الرئيس” جدلا واسعا بالشارع السياسي المصري، وطرح تساؤلات متزايدة إزاء رد فعل الرئيس المصري حسني مبارك، إضافة إلى نقاش متصاعد عن علاقة الحاكم بالشعب والتي دار حولها محور هذا العمل. هذا الفيلم أول عمل فني يسمح فيه بتجسيد شخصية رئيس مصر في الوقت الحالي، ويدور حول طباخ (طلعت زكريا) يتحول بالصدفة إلى أحد المقربين من الرئيس (خالد زكي). وبحديثه العفوي ينقل الطباخ للرئيس صورا من الفساد والظلم، حيث يكتشف الرئيس طبقا للقصة المكتوبة تضليل مستشاريه وكذبهم ويحاول أن يصحح الأوضاع، لكن الحاشية تنجح بالنهاية في إبعاد الطباخ المشاغب لينقطع صوت الشعب عند حاكمه.

  • قبل 3 شهر

    وفاة الفنان السعودي ماجد الماجد برصاصة طائشة

    أصيب المجتمع السعودي بحالة من الحزن والحداد بعد انتشار خبر وفاة المطرب الشعبي ماجد الماجد بشكل مفاجئ إثر تعرضه لطلق ناري. وبحسب التقارير، فإن الفقيد ماجد الماجد قد مات عن عمر يناهز 51 عاماً، متأثراً بجراحه إثر طلقة نارية استقرت في رأسه أدخل على أثرها إلى العناية المركزة بأحد مستشفيات الرياض الأسبوع الماضي، حيث من المقرر أن يتم تشييع جثمانه اليوم الثلاثاء إلى مثواه الأخير. وقال مقربون من المطرب الشعبي الراحل إنه قد تعرض لطلق ناري بالخطأ، غير أن الشرطة بدأت التحقيق في الأمر للتأكد من صدق هذه الرواية وبحث إذا ما كان هناك ثمة دوافع أخرى خلف الحادث. الجدير بالذكر أن الراحل ماجد الماجد بدأ مشواره الفني مع الأغنية الشعبية في منتصف الثمانينات من القرن الماضي، وطرح 14 ألبوماً، منها "يقوى الهجر"، "اذكريني"، "يا هاجري"، "الطوفان"، حيث تعاون من خلالها مع نخبة من الشعراء والملحنين في الخليج العربي من أبرزهم الفنان خالد عبد الرحمن وخالد العليان ومبارك المنصور وصلاح محمد وأحمد الجوفي وفهد الماضي وخالد الماجد.

  • قبل 3 شهر

    تشييع جثمان الفنانة السورية المعارضة مي سكاف في باريس

  • قبل 3 شهر

    حادث خطير يتعرض له توم كروز خلال تصوير أحدث أعماله السينمائية

  • قبل 3 شهر

    من هي "كيكي" التي يغني لها مطرب الراب الكندي "دريك" وأصبحت تشغل العالم بأسره ؟

  • قبل 3 شهر

    الداعية المصري معز مسعود يرد على منتقديه بسبب زواجه من الممثلة شيري عادل: «لم أرتكب حراماً واخترت الحب»

  • قبل 3 شهر

    حقيقة زواج تركي آل الشيخ من الفنانة المصرية ياسمين صبري!

  • قبل 4 شهر

    نقل جورج كلوني إلى المستشفى بعد إصابته حادث سير

  • قبل 4 شهر

    بثينة العيسى: الكويت تعيش ربيعها الثقافي خلال السنوات الخمس الأخيرة

  • قبل 4 شهر

    أنجلينا جولي.. إطلالة ملكية

  • قبل 4 شهر

    داود حسين لـ «الراي»: سعاد عبدالله وقفت معي... بعيداً عن الفن

     يعيش هذه الأيام حالة من السعادة في أعقاب فترة من النشاط الفني في رمضان الفائت وعيد الفطر، حيث أطل على شاشة التلفزيون، ومن وراء ميكروفون الإذاعة، وأخيراً فوق خشبة المسرح.  إنه الفنان داود حسين... يستمتع بقطف زهور نجاحاته التي سقاها بتعب وجهد ومسؤولية، وهي عناصر بنت له مسيرة فنية مرموقة، ومحبة عريضة في قلوب الجمهور كويتياً وخليجياً وعربياً.  «الراي» حاورت حسين حول آخر أعماله، وبينها مسلسل «عبرة شارع» الذي عُرض عبر «الراي»، و«مغامرات أيوب» الذي قُدم إذاعياً في شهر رمضان، ومسرحية «بالغلط» التي جمعته مجدداً برفقاء دربه، بعد 23 عاماً لم يتلاقوا خلالها فنياً... فكان الحديث ممتعاً، وتأتي تفاصيله هنا: • في بداية حديثنا... ماذا تقول عن عبدالمحسن؟ - هذا أنا... وهذا دوري وشخصيتي في مسلسل «عبرة شارع»، والحقيقة أنني كنتُ منذ زمن أتمنى دوراً كهذا... وخلال الأعوام الخمسة الماضية لم أجد شيئاً يرضيني، ويحفزني على تقديمه. • أنت إذن رفضت الكثير من الأدوار في الفترات الماضية؟ - بالفعل... إذ لم أشعر بأن الدور سوف يعطيني شيئاً جديداً، ولن أضيف إليه، كما أنه أيضاً لن يضيف إليَّ... لذا كنت أعتذر، فأنا لستُ ممن يميلون إلى الاستعجال في خطواتي. • وفي المقابل، ما الذي جذبك نحو مسلسل «عبرة شارع»، ومن ثم قبولك الدور المسند إليك؟ - عندما حدثتني الفنانة سعاد عبدالله عن الدور... لم أتردد بعدما قرأت النص، الذي كتبه الدكتور الشاب حمد الرومي، وهو متميز بكتابته الاحترافية، وقدرته على التوغل في أعماق الحالات النفسية المتباينة، بجانب أنه موهوب في الحوار، كما أن المخرج هو منير الزعبي، وقدراته الدرامية معروفة للجميع، وهو أظهرني بشكل جميل، والحقيقة يمكنني القول إن كل الجهود والعناصر تضافرت لإنجاح المسلسل، وأيضاً العمل يجمعني للمرة الأولى مع الفنان جمال الردهان. • أفهم منك أن المثلث المتكامل كان متحققاً في هذا العمل على نحوٍ أرضاك؟ - بالفعل... والعرض لم أستطع أن أرفضه فور أن حدثتني «أم طلال»، والأضلاع الثلاثة متساوية. • وماذا تقول بشأن آخر عمل جمعك مع الفنانة القديرة سعاد عبدالله، وهو «على الدنيا السلام» كان 1987؟ - هذا صحيح... والحق أن شهادتي في «أم طلال» مجروحة، وهي تمثل لي الكثير ليس في الفن فقط، بل خارج الساحة الفنية أيضاً... حيث إنها إنسانة كبيرة بقدر ما هي فنانة كبيرة، ولا أُنكر وقفتها معي في مواقف كثيرة، ومشت معي خطوات طويلة من أجلي، وكانت إنسانية جداً، وذلك كان بعيداً عن الفن... فمثلاً عندما مرض والدي وجدتها حاضرةً بجواري، وعندما «أطيح» في المستشفى تتعنى وتأتي إليَّ بلا توانٍ، ولذا هي ليست مجرد زميلة ورفيقة في التمثيل، برغم قيمة هذا الأمر، بل هي أخت وإنسانة أيضاً. • وهل كان لتلفزيون «الراي» - في تقديرك - تأثير إيجابي في «عبرة شارع»، حيث عُرض المسلسل على شاشته؟ - بالطبع، فأي عمل يعرضه تلفزيون «الراي» على شاشته يكون محظوظاً من جهات عدة، فاختيار القناة للعمل دلالة ضمنية على جودته، لأنها قناة معروفة بانتقاءاتها الدقيقة والواعية والمعتمدة على الجودة في الأساس، الأمر الآخر أن «الراي» شاشة مهمة وتلقى التقدير من الجمهور الذي يتابعها على نطاق واسع ليس في الكويت فقط، بل في دول الخليج جميعها، ومن ثم يفرح الفنانون المشاركون في عمل ما عندما يُعرَض هذا العمل على «الراي»، لأن ذلك يعني مزيداً من الانتشار والوصول إلى عدد كبير من الجمهور... وأنا شخصياً سعدتُ وكنت محظوظاً بأن عدداً من الأعمال التي شاركت فيها شاهدها الجمهور من خلال شاشة «الراي» المرموقة. • وفي الإذاعة، قدَّمت مسلسل «مغامرات أيوب»... ماذا عنه؟ - هذا العمل من تأليف أحمد إيراج، وتقاسمتُ التمثيل فيه مع عدد من الزملاء، وأنا أحب العمل خلف ميكروفون الإذاعة، فهي بلا شك متطورة، والتمثيل الإذاعي له متعته المميزة، ودائماً يسعدني أن أُطل على الجمهور الكريم خلال شهر رمضان الفضيل عبر المسلسلات الإذاعية، خصوصاً أن هناك جمهوراً واعياً يتابع هذه الأعمال الإذاعية ويحبها، وهذه قاعدة تكونت منذ سنوات من خلال إذاعة دولة الكويت، والتنوع في المسلسلات سنوياً. • «بالغلط» تجمعك مع رفقاء دربك المسرحي، بعد أكثر من 23 سنة، فما قولك؟ - نعم، أنا سعيد للغاية بمعاودة الحضور مع كوكبة من الرفاق... والقصة تتماشى مع مجريات وقتنا الراهن، وهناك الكثير من التغيرات طرأت، وقد اجتمعت مع ممثلي العمل، وهم انتصار الشراح ومحمد العجيمي وعبدالرحمن العقل من بعد مسرحية «انتخبوا أم علي»، ومن ذكاء المؤلفة مريم القلاف أنها كتبت الأحداث متقاطعة مع ظروف وقتنا الراهن... وأبدعت في صياغة الفكرة، وبدورنا نسعى إلى أن نقدم القضايا بطابع كوميدي للمتعة والإفادة من خلال الرسائل التي يتضمنها العمل. • هل من كلمة في الختام؟ - أشكر صحيفة «الراي»، فهي سباقة دائماً... وهي معنا ونحن معها.

المزيد
جميع الحقوق محفوظة