توقف خدمة واتساب الخاصة بالخطوط الكويتية

قدمت الخطوط الجوية الكويتية اعتذارها لعملائها بسبب توقف خدمة التواصل عبر برنامج "الواتساب" مؤقتا، وبررت التوقف بإجراء تحديثات فنية على البرنامج، وقالت إنه سيتم إعادة تشغيل الخدمة في أقرب فرصة ممكنة.

  • 5صورة
  • 0فيديو
  • 0مقال
  • قبل 1 دقيقة

    طقس الكويت: معتدل نهارا بارد ليلا مع فرصة لأمطار خفيفة متفرقة

    توقع رئيس قسم التنبؤات البحرية بادارة الارصاد الجوية ياسر البلوشي ان يكون طقس اليوم الثلاثاء معتدل نهارا باردا ليلا وأن تتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة تدريجيا مع فرصة لأمطار خفيفة متفرقة على بعض المناطق. وقال البلوشي في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان البلاد تتأثر بامتداد مرتفع جوي يتراجع تدريجيا حيث يبدأ تأثير منخفض جوي يتقدم تدريجيا من جهة الغرب ويستمر تأثيره حتى نهاية يوم الاربعاء. واضاف ان الطقس سيكون معتدلا نهارا باردا ليلا وتتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة تدريجيا مع فرصة لأمطار خفيفة متفرقة على بعض المناطق ويتحسن الطقس يوم الخميس. وذكر ان السحب سوف تتكاثر تدريجيا والرياح متقلبة الاتجاه خفيفة السرعة مابين 6 و22 كيلومترا في الساعة ودرجات الحرارة العظمى ما بين 18 و20 والبحر خفيف وارتفاع الموج ما بين 1 و 2 قدم. وتوقع ان يكون الطقس ليلا باردا وغائما إلى غائم جزئيا والرياح متقلبة الاتجاه جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة من 6 الى 28 كيلومترا في الساعة ودرجة الحرارة الصغرى مابين 7 و9 أما حالة البحر فمن خفيف إلى معتدل الموج بارتفاع ما بين 1 و3 اقدام. وقال ان نهار الاربعاء سيكون غائما إلى غائم جزئيا والرياح جنوبية إلى جنوبية شرقية معتدلة تنشط سرعتها على فترات ما بين 12 و40 كيلومترا في الساعة مع فرصة لامطار متفرقة وتكون درجات الحرارة العظمى من 20 الى 22 وحالة البحر من خفيف إلى معتدل الموج يعلو أحيانا بارتفاع مابين 2 و6 اقدام. واشار الى ان الطقس ليلا سيكون باردا على أن تقل السحب تدريجيا وتكون الرياح جنوبية شرقية إلى شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة تنشط على فترات مابين 10 و40 كيلومترا في الساعة مع فرصة لتكون ضباب خفيف على بعض المناطق ودرجة الحرارة الصغرى المتوقعة مابين 7 و9 وحالة البحر من خفيف إلى معتدل الموج يعلو أحيانا بارتفاع من 2 الى 6 اقدام. أما نهار الخميس فقال انه سيكون معتدلا والرياح شمالية شرقية إلى شمالية خفيفة إلى معتدلة السرعة ما بين 12 و35 كيلومترا في الساعة ودرجات الحرارة العظمى ما بين 20 و21 درجة مئوية وحالة البحر من خفيف إلى معتدل الموج بارتفاع 2 – 5 اقدام. وتوقع البلوشي ان يكون الطقس ليلا باردا والرياح متقلبة الاتجاه إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة مابين 8 و26 كيلومترا في الساعة ودرجة الحرارة الصغرى المتوقعة ما بين 4 و6 وحالة البحر من خفيف الى معتدل الموج بارتفاع 1 – 3 اقدام. 

  • قبل 30 دقيقة

    سلمان الحمود: إنجاز المطار الجديد يسير وفق الخطة المرسومة

    أكد رئيس الطيران المدني، الشيخ سلمان الحمود، اليوم الثلاثاء، أن أعمال البناء لإنجاز مطار الكويت الدولي الجديد (تي 2)، تسير وفق الخطة المرسومة ويحظى بمتابعة حثيثة من قبل الحكومة. وقال الشيخ سلمان الحمود في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا)، عقب مشاركته في القمة العالمية للاستثمار في قطاع الطيران المقامة في دبي، أن "هناك تحديات تواجه انجاز المطار الجديد ولكن بحمد الله يتم تجاوزها بالسرعة الممكنة مع الالتزام بالبرنامج الزمني المحدد". واضاف أن حرص الحكومة الكويتية ممثلة بتوجيهات سمو رئيس الوزراء، الشيخ صباح الخالد، ومتابعته الحثيثة للمستجدات أدى إلى الإلتزام بمراحل إنجاز مطار (تي 2) والذي سيعد من أكبر المطارات في المنطقة بعد الانتهاء من بنائه. وأوضح ان المطار الجديد سيعزز البنية التحتية لقطاع الطيران الكويتي ليستوعب الزيادة السنوية في اعداد المسافرين والتي قدرت بنحو خمسة في المئة حسب تقرير اتحاد النقل الجوي الدولي (اياتا). وذكر أن السوق الكويتي يشهد توسعا كبيرا في قطاع الطيران مع إضافة شركات طيران جديدة كل عام جعلت من الكويت وجهة سفر او محطة نقل (ترانزيت) هامة على خريطة الشرق الأوسط منوها بالاستثمارات الكبيرة التي شهدتها الكويت في هذا المجال ما ادى الى زيادة أهميتها على خارطة النقل الجوي. وحول مشاركته في القمة العالمية للاستثمار في قطاع الطيران بدبي اوضح ان المشاركة تأتي في إطار حرص الإدارة العامة للطيران المدني على مواكبة التطور الكبير الذي حققته صناعة الطيران والاطلاع على افضل ممارسات الدول لزيادة المردود الاقتصادي في هذا المجال. واضاف ان القمة تعد فرصة هامة للاطلاع على كيفية مساهمة رواد الاعمال الشباب في قطاع الطيران وكيفية ادماجهم في مشاريع النقل الجوي "وهناك تجارب لدول صديقة وشقيقة نود ان نستفيد منها في الكويت". وأشاد بالتجربة الإماراتية في قطاع الطيران والنقل الجوي والتي تشهد تقدما مستمرا مؤكدا ضرورة الاستفادة من الخبرات الإماراتية في ادارة المطارات حيث تعتبر من الدول الرائدة في هذا المجال بالعالم. وتتميز القمة العالمية للاستثمار في قطاع الطيران بحضور نخبة من مشغلي الطائرات والمطارات ومقدمي الخدمات الفنية واللوجستية والاستشارات القانونية حول العالم. وتستعرض القمة العالمية أبرز المشاريع والفرص الاستثمارية في قطاع الطيران المدني الدولي وتعد نافذة لرجال الأعمال والمتخصصين لاستكشاف أبرز الفرص والاستراتيجيات الاستثمارية وذلك على مدار يومين.

  • قبل 34 دقيقة

    راكان النصف: حكم محكمة «الوزراء» بحبس وزير صحة أسبق.. تاريخي

      أشاد النائب راكان النصف بحكم محكمة الوزراء، القاضي بحبس وزير صحة أسبق ووكيل وزارة سابق، وآخرون، مع إلزامهم برد مبالغ بملايين الدينارات، واصفاً إياه بالحكم تاريخي الذي من شأنه أن يؤسس لمرحلة جديدة في ملاحقة الوزراء والقياديين قضائياً، «في حال تمترسهم خلف أعضاء مجلس أمة أو متنفذين في الدولة». وأضاف النصف عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي تويتر: «قضية شركة التأمين في الولايات المتحدة، كانت محوراً رئيسياً في الاستجواب المقدم منا للوزير الأسبق، حيث مست بالمواطنين الموفدين للعلاج في الخارج، وسمعة الكويت في القطاع الصحي الأميركي، وانتهكت حرمة الأموال العامة». وتابع: «جهود كبيرة قام بها كلا من المحامي العام المستشار محمد الدعيج، ومدير نيابة حولي أحمد السدرة في متابعة قضية وزير الصحة الأسبق وآخرون، فكانوا خير المدافعين عن المال العام، لكم منا كل الشكر والتقدير».  

  • قبل 1 ساعة

    عبد الكريم الكندري: صدور أول حكم حبس ضد وزير أسبق ثمار تعديل تقدمت به بمجلس 2014

    قال النائب د ..عبد الكريم الكندري، إنه بصدور أول حكم حبس ضد وزير بالكويت نحصد اليوم أول ثمار التعديل الذي تقدمت به بمجلس 2014 بوقف سلطة لجنة فحص البلاغات بمحكمة الوزراء التي كانت سببا بعدم فعالية المحكمة ومقبرة للبلاغات كونها كانت تملك قرار الحفظ النهائي دون حق التظلم منه أمام المحكمة.

  • قبل 1 ساعة

    أسامة السلطان وكيلاً لـ"التربية" بالإنابة

  • قبل 1 ساعة

    هيئة الغذاء والتغذية: حظر استيراد الطيور والبيض من 7 دول

  • قبل 2 ساعة

    حكم جديد لصالح القبس ضد الحكومة

  • قبل 2 ساعة

    الصالح: انخفاض المنتظرين للوظيفة في ديوان الخدمة إلى 6 آلاف فقط

  • قبل 3 ساعة

    محكمة الوزراء: حبس وزير صحة سابق وعدد من الوكلاء ورؤساء الأقسام.. 7 سنوات

    فصلت محكمة الوزراء قبل قليل في قضيتين ضد وزير صحة سابق، وعدد من الوكلاء ورؤساء الأقسام، بتهم الاستيلاء على أموال الدولة من خلال مناقصات أدوية. وقضت المحكمة بحبس الوزير وعدد من القياديين ٧ سنوات ودفع كفالة ١٠ آلاف وإلزامهم برد ٨١ مليون وعزل المتهمين. أما في القضية الثانية فقضت ببراءة المتهمين.  

  • قبل 3 ساعة

    تزكية علام الكندري نائباً لرئيس جمعية الأمناء العامين لاتحاد "التعاون الإسلامي"

    زكى الاجتماع العام الثالث لجمعية الأمناء العامين لاتحاد مجالس الدول الاعضاء في منظمة التعاون الإسلامي اليوم الثلاثاء، الأمين العام لمجلس الأمة علام الكندري نائبا للرئيس في الاجتماع. وقال الكندري في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا)، إن الشوط الكبير الذي قطعته الأمانة العامة لمجلس الأمة الكويتي في مجال الدراسات والتدريب يعزز قدرتها على تزويد الأعضاء بخبراتها. وأكد استعداد مجلس الأمة الكويتي ممثلا بأمانته العامة ومركز التدريب البرلماني لاستقبال بعض موظفي الأمانات العامة لبعض الدول وعمل دورات تدريبية في بعض الإدارات التابعة للأمانة العامة لمجلس الأمة الكويتي "على ان يتم التنسيق مع الأمانة العامة للاتحاد". ويعقد الاجتماع الثالث لجمعية الأمناء العامين على هامش الدورة ال15 لمؤتمر اتحاد مجالس الدول الأعضاء بمنظمة التعاون الاسلامي التي تستضيفها العاصمة البوركينية واغادوغو.

  • قبل 4 ساعة

    قضية «تظاهرات البدون»: المؤبد للأول.. والسجن 10 سنوات لمتهمين

  • قبل 4 ساعة

    الأمير يتلقى رسالة تهنئة من الرئيس الغانم: صاحب السمو "سهم حق" أينما أصاب..وبحر يزخر بالعطاء

  • قبل 4 ساعة

    “الصحة” تعيد تكليف مسؤول في “مستشفى الجهراء” بعد أن صدر حكم قضائي يلغي ندبه في نفس المنصب

  • قبل 4 ساعة

    أمين طميهير مديراً "لإدارية الأحمدي" التعليمية

  • قبل 4 ساعة

    شمسنا «أوميغا»

  • قبل 4 ساعة

    الكويت تحتفل غداً بمرور 14 عاما على تولي سمو الأمير مقاليد الحكم

  • قبل 4 ساعة

    انطلاق المؤتمر الخليجي للصيانة والاعتمادية في الكويت

  • قبل 5 ساعة

    الحربي لأولياء أمور طالبات الحاسوب: قدّموا شكوى رسمية لتشكيل لجنة تحقيق في رسوبهن

  • قبل 5 ساعة

    مشعل الأحمد: التاريخ العربي سيتوقف طويلاً أمام مسيرة صاحب السمو

    أكد نائب رئيس الحرس الوطني الشيخ مشعل الأحمد، أن صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد، أحد القادة البارزين الذين ساهموا بجهود عظيمة في تحقيق السلام في العالم وتعزيز التعاون بين دول العالم تجسيدا لإيمانه بأهمية توفير الحياة الكريمة لمختلف الشعوب. وقال الشيخ مشعل الأحمد في بيان صحافي اليوم الثلاثاء، بمناسبة الذكرى الرابعة عشرة لتولي سمو أمير البلاد رعاه الله مقاليد الحكم في 29 يناير عام 2006 إن التاريخ العربي سوف يتوقف طويلا أمام مسيرة سموه حفظه الله الحافلة بالعطاء والإنجازات الخالدة التي حققها للكويت وامتدت إلى خارجها الإقليمي والدولي. وأضاف أن سموه تميز بأنه من زعماء العالم القلائل الذين حققوا نجاحات باهرة في إنهاء العديد من الملفات الدولية الساخنة مستثمرا في ذلك حكمته السياسية ورؤيته الثاقبة وبصيرته النافذة في معالجة الأمور والتعامل مع القضايا أو الأزمات. وأوضح أن سمو أمير البلاد كان حاضرا بفعالية وموجودا بقوة على الساحة السياسية المحلية والدولية منذ منتصف الخمسينيات فاكتسب الخبرة واستثمرها في تحقيق مكانة دولية كبيرة لبلده الكويت التي حمل دائما همومها وهموم أبنائه وتطلعاتهم. وأشار إلى أن سموه تفرد بانفتاحه على العالم وإقامة علاقات طيبة ومتوازنة مع الدول الشقيقة والصديقة وتميز بمبادراته الإنسانية وتقديم العون للدول الفقيرة والتي قدرها العالم وتوجتها الأمم المتحدة بتكريم سموه وتسميته (قائدا للعمل الإنساني) والكويت (مركزا للعمل الإنساني) في سابقة فريدة في تاريخ المنظمة الدولية. وأكد الشيخ مشعل الأحمد أن سمو أمير البلاد ترجم عشقه للكويت وحرصه على إعلاء مكانتها في العالم بتحقيق الإنجازات والأعمال الخالدة التي أهلته لأن يمتلك رصيدا كبيرا من محبة أبناء وطنه الغالي. وأوضح أن سموه  أولى اهتماما كبيرا بتعزيز التواصل مع مختلف شرائح المجتمع ودعم الوحدة الوطنية إيمانا بأن قوة الكويت في تماسك نسيجها الاجتماعي وأن ثروتها الحقيقية في سواعد أبنائها فحرص على تنمية مهاراتهم وقدراتهم وتسليحهم بالعلم والمعرفة. ووصف نائب رئيس الحرس الوطني مرئيات سمو أمير البلاد حفظه الله ورعاه بتحويل الكويت إلى مركز مالي وتجاري إقليمي ودولي ورؤية (كويت جديدة 2035) بأنها تمثل بداية لمرحلة جديدة في تاريخ البلاد ونقلة نوعية لتحقيق الخير والتقدم للكويت وشعبها والحفاظ عليها واحة أمن وأمان واستقرار. وشدد على أن مسيرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد ورعاه ستبقى خالدة في تاريخ الكويت وأن سياسته الحكيمة ومبادراته السلمية ستبقى منارة ساطعة تضيء بنورها في المنطقة العربية وموسوعة جامعة يستلهم منها القادة والمسؤولون في المستقبل الحكمة والمعرفة.

  • قبل 5 ساعة

    وزيرة المالية تناقش خطة الحكومة بشأن تطبيق سياسة الإحلال مع «الموارد البشرية البرلمانية»

    تعقد 4 لجان برلمانية اجتماعاتها اليوم الثلاثاء لمناقشة الموضوعات المدرجة على جداول أعمالها وتكليفات المجلس لها. وتناقش لجنة الميزانيات والحساب الختامي، الحساب الختامي للأمانة العامة لمجلس الوزراء عن السنة المالية 2018/2019 وملاحظات ديوان المحاسبة وجهاز المراقبين الماليين بشأنه.  ويحضر الاجتماع ممثلون عن كل من الأمانة العامة لمجلس الوزراء ووزارة المالية وجهاز المراقبين الماليين وديوان المحاسبة وديوان الخدمة المدنية.  وتعقد لجنة البيئة اجتماعاً لمناقشة تطورات الوضع البيئي في البلاد، ومناقشة اقتراحين بقانونين، بحضور المسؤولين في الهيئة العامة للبيئة.  وتناقش لجنة تنمية الموارد البشرية مجموعة من الاقتراحات بقوانين، ومعرفة خطة وسياسة الوزارة وديوان الخدمة المدنية بشأن توفير الوظائف للمواطنين وتطبيق سياسة الإحلال، ومدى التزام الجهات المعنية بتطبيقها، بحضور وزيرة المالية وزيرة الدولة للشؤون الاقتصادية بالوكالة والمختصين. وتجتمع لجنة تحسين بيئة الأعمال لمناقشة الاقتراح برغبة بشأن إنشاء مركز خدمة للمشاريع الصغيرة والمتوسطة في كل محافظة أسوة بمركز الصديق، على أن تختص تلك المراكز بالرخص التجارية الخاصة والتابعة للمحافظة نفسها.  ويحضر الاجتماع ممثلون عن كل من الهيئة العامة للقوى العاملة (برنامج إعادة هيكلة القوى العاملة والجهاز التنفيذي للدولة)، وشركة المشروعات السياحية، والصندوق الوطني لرعاية وتنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

  • قبل 5 ساعة

    في الذكرى الـ14 لتوليه مقاليد الحكم.. سمو الأمير يعبر بسفينة البلاد إلى بر الأمان

  • قبل 5 ساعة

    "السكنية": توزيع بطاقات الاحتياط في جنوب مدينة صباح الأحمد

  • قبل 6 ساعة

    رئاسة الأركان: القوة الجوية تنفذ تمرين «إعصار 2019».. 29 و30 الجاري

  • قبل 6 ساعة

    الأرصاد: طقس معتدل.. والحرارة ليلاً 3 درجات

  • قبل 15 ساعة

    «التمييز»: يحق لرجال الجمارك استخدام الأجهزة الفنية والحيوانات لضبط جريمة التهريب

  • قبل 16 ساعة

    محكوم سقط بعد مقاومة

  • قبل 16 ساعة

    سرق محل هواتف بمفتاح صديقه!

  • قبل 16 ساعة

    شبهة جنائية في وفاة مواطن

  • قبل 16 ساعة

    شاب بـ «الجرم المشهود» في غرفة قاصرة

    ألقى رجال النجدة القبض على شاب بـ«الجرم المشهود» في غرفة قاصرة، واعترف بأنه اعتاد التسلل إلى غرفتها من حين إلى آخر، وجارٍ إحالته إلى النيابة العامة على ذمّة قضية هتك عرض بالإكراه. والد المجني عليها شعر بحركة غريبة داخل غرفة ابنته، وعندما أيقن أن في الأمور ما فيها، هاتف عمليات وزارة الداخلية وطلب منهم سرعة الحضور إلى منزله. الأمنيون انطلقوا إلى مسكن الشاكي، وعند وصولهم سمح لهم بالدخول، وتمكنوا من الإمساك بالمتهم في غرفة قاصرة، واقتادوه إلى المخفر المختص. والد المجني عليها، وبحسب مصدر أمني، توجه إلى المخفر وأبلغ الأمنيين بأن ابنته تعرّضت لهتك العرض بالإكراه من قبل الجاني الذي كان داخل بيته، وبالاستماع إلى إفادة الفتاة، ذكرت أن الشاب قام بمواقعتها بالإكراه كما سبق أن ارتكب التصرف نفسه حيث قام بإرغامها على الخضوع لرغباته. رجال الأمن أبلغوا وكيل النائب العام، فأمر بتقييد قضية هتك عرض بالإكراه، وتحفظوا على المتهم لإحالته إلى النيابة العامة لاستكمال التحقيقات معه، وكشف كيفية تسلله إلى بيت المبلّغ، تمهيداً لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بشأنه، والإيعاز لرجال الإدارة العامة للمباحث الجنائية بالبحث والتحري لوضع النقاط على الحروف.

المزيد
جميع الحقوق محفوظة