عمال بنغال يعتدون على سفارة بلادهم

تجمع عدد من العمالة البنغالية أمام سفارة بلادهم، اليوم الخميس، لمطالبتهم بالتدخل لدى إحدى شركات القطاع الخاص التي لم تسلمهم رواتبهم، وتطور الأمر إلى اقتحام العمالة للسفارة البنغالية وتخريب وتكسير الواجهه والاستقبال والاعتداء بالضرب على عدد من الموظفين، الأمر الذي جعل السفارة تطلب دعم رجال الأمن للسيطرة على الموقف. وقالت مصادر أمنية لـ «القبس الإلكتروني»، إنه تم تدخل رجال الأمن بعد الاستغاثة التي وردت لعمليات الداخلية، وتمت السيطرة على الموقف وتم توقيف عدد من المحتجين الذين قاموا بعملية الدخول عنوة للقنصلية والاعتداء على الموظفين العاملين، وتمت السيطرة على الموقف، وضرب طوق أمني حول السفارة البنغالية ونقل الموقوفين لمخافر عدة، بينما نقل الموظفون المصابون إصابات طفيفة إلى مستشفى الأميري ومستشفى مبارك، وجارٍ الاستعانة بكاميرات المراقبة لتحديد المتسببين بالفوضى والإتلاف تمهيدا لمقاضاتهم. وجار إحالة المتهمين على ذمة قضية اعتداء بالضرب والتخريب بصدد تسجيلها من القنصلية ضد المعتدين.

  • 5صورة
  • 0فيديو
  • 0مقال
  • قبل 1 ساعة

    رجال المباحث يسقطون «مجرما إلكترونيا» من الجنسية الفيتنامية

    وضع رجال مباحث العاصمة حدا «لمجرم إلكتروني» والقبض عليه، حيث تبين أنه وافد فيتنامي يقوم بطريقة مبتكرة بالدخول إلى الحساب الشخصي لأحد المواطنين، وسحب مبالغ مالية عن طريق النت، وتوجيه تلك المبالغ المالية لحساب إحدى شركات الهواتف النقالة لدفع فواتير هواتف خلوية يستخدمها ذلك الفيتنامي. وقالت مصادر أمنية لـ«القبس الإلكتروني» إن أحد المواطنين قام بتسجيل شكوى سرقة من حسابه البنكي، لأكثر من 7 مرات على دفعات، حيث يتم سحب مبالغ مالية في كل مرة وبعد مراجعته للبنك يتم إبلاغه بأن المبالغ تسحب من خلال النت لصالحه، الأمر الذي نفاه إطلاقا وقام بتسجيل قضية سرقة. وزادت المصادر «وعلى الفور التقط رجال المباحث الخيط الأول حيث تبين أن المبالغ المالية يتم سحبها بالنت ودفع فواتير هواتف نقالة تبين أنها مسجلة باسم وافد هندي، حيث تم ضبطه، واعترف بأن الهواتف النقالة مسجلة باسمه لصالح وافد من الجنسية الفيتنامية، حيث تحرك رجال المباحث وتم ضبطه بعد عملية رصد. وأضافت المصادر «بعد التدقيق علي بيانات المضبوط تبين أنه زائر وليس مقيما، وأنه زار البلاد لأكثر من مرة وهو محترف في عمليات السرقة بالنت حيث اعترف بالسرقات، وتمت إحالته لجهات الاختصاص».

  • قبل 2 ساعة

    الحكومة اليمنية: الحوثيون منعوا الفريق الأممي من عقد اجتماع مع ممثلي الشرعية

    كشف وزير الإعلام اليمني معمر الإرياني، اليوم الخميس، أن ميليشيات الحوثي في اليمن، منعت لجنة التهدئة الأممية برئاسة الجنرال باتريك كاميرت، من التوجه لعقد اجتماع مشترك مع وفد الحكومة الشرعية. وقال معمر الإرياني، في تغريدة عبر حسابه في “تويتر”، “الميليشيات الحوثية تمنع الوفد الأممي برئاسة الجنرال ‎باتريك كاميرت من التوجه لاجتماع مشترك مع وفد الحكومة الشرعية صباح الخميس”. ووصف الوزير في تغريدته، ما قام به الحوثيون بأنه “تطور خطير”، مضيفًا: “هذا يؤكد استمرار الميليشيات في وضع العقبات أمام جهود ‎الأمم المتحدة، ويهدد بنسف مسار السلام المرتكز على اتفاقية ‎السويد، والمرجعيات الدولية ذات الصلة”.

  • قبل 2 ساعة

    قرار بمنع فنانة مصرية من دخول الكويت

    ذكرت الإعلامية مي العيدان بأن وزارة الداخلية اصدرت قرارا بمنع دخول الفنانة المصرية الاستعراضية سما المصري من دخول البلاد، بعد تصوير مقطع فيديو وُصف بالجريء قرب أبراج الكويت. وكانت سما المصري نشرت فيديو تظهر فيه بملابس ضيقة بالقرب من الأبراج، خلال تواجدها في البلاد لتصوير حلقة مصورة ضمن أحد اللقاءات أو البرامج التلفزيونية وعلى ذلك نشرت العيدان معلومات على حسابها الخاص في إنستغرام قائلة: "اليوم وصلني خبر شبه مؤكد بأن وزارة الداخلية أصدرت قرارا بمنع سما المصري من دخول أراضيها، أو إعطائها تأشيرة دخول بعد الفيديو الصادم". هذا ولم تنشر بيانات رسمية من الجهات الأمنية بهذا الشان على الفور.

  • قبل 2 ساعة

    الدوسري يتقدم باقتراح لتجنيس 2000 شخص من حملة إحصاء 1965

    أعلن النائب ناصرالدوسري، عن تقديمه اقتراحا بقانون بشأن تحديد العدد الذي يجوز منحه الجنسية الكويتية سنة 2019 بما لا يقل عن ألفي شخص من حملة إحصاء 65 وفئة غير محددي الجنسية. ونص الاقتراح على ما يلي: (مادة أولى): «يحدد العدد الذي يجوز منحه الجنسية الكويتية سنة 2019، وفقا لحكم البند ثالثا من المادة الخامسة من المرسوم الأميري رقم (15) لنسة 1959 إليه، بما لا يقل عن الفي شخص من حملة إحصاء 65 وفئة غير محددي الجنسية». (مادة ثانية): على رئيس الوزراء والوزراء – كل فيما يخصه – تنفيذ هذا القانون. ونصت المذكرة الإيضاحية على مايلي: تنص المادة الخامسة من المرسوم الأميري رقم (15) لسنة 1959 بقانون الجنسية الكويتية، على جواز منح الجنسية الكويتية بمرسوم بناء على عرض وزير الداخلية لمن تتوافر فيه الشروط المنصوص عليها في البند ثالثا من تلك المادة، على أن يحدد بقانون العدد الذي يجوز منحه الجنسية الكويتية كل سنة بالتطبيق لأحكام المادة ممن توافرت فيهم الشروط والضوابط المطلوبة، وذلك بعد البحث والتدقيق الذي تقوم به الأجهزة المعنية. وقد صدرت قوانين عدة لتحديد العدد الذي يجوز منحه الجنسية الكويتية لكل سنة ميلادية بالتطبيق لأحكام البند الثالث المشار إليه. ولما كان هذا القانون قد انتهى سريانه بنهاية السنة الميلادية التي صدر فيها لذلك أعد هذا الاقتراح بقانون متضمنا في مادته الأولى النص على تحديد العدد الذي يجوز منحه الجنسية الكويتية لسنة 2019 وفقا لأحكام المادة الخامسة من المرسوم الأميري المشار إليه بما لا يقل عن ألفي شخص من حملة إحصاء 65 وفئة غير محددي الجنسية.

  • قبل 2 ساعة

    د. طارق الدويسان: تحديد حدود بأعداد التجنيس أمر مُضحك

  • قبل 2 ساعة

    وفاة «بدون» ستيني أثناء الوضوء في مسجد بالواحة

  • قبل 2 ساعة

    بالصور | تخريج ضباط قطريين وبحرينيين من مدرسة الإشارة الكويتية

  • قبل 2 ساعة

    فتح منفذ الخفجي أمام الخيول الكويتية

  • قبل 2 ساعة

    ظاهر الصويان يطالب وزير التجارة بتنفيذ قراراته

    طالب رئيس الاتحاد الكويتي لصيادي الأسماك ظاهر الصويان معالي وزير التجارة والصناعة بتنفيذ قرار وضع العلامة المميزة على الأسماك المستوردة وعدم الاستماع لمطالب البعض بعدم قص جزء من الذيل تحت اداعاءات باطلة أكثرها فكاهة بأن قص الذيل سيشوه الاسماك، وهذا الكلام مختلق ولا أساس له من الحقيقة العلمية . وانتقد الصويان مايقوله بعض موردين الاسماك المستورده بأن تطبيق قرار وزارة التجارة سوف يؤدى الى امتناع الدول عن تصدير الاسماك  للكويت ومن ثم سوف يتسبب في مشاكل سياسية للكويت على حد زعمهم وهذا كلام يثير الدهشة والاستغراب، مشيرا إلى أن بعض من خرجوا إلى الإعلام ليسوا  تجارا بل وكلاء بالعموله خاصة أن التاجر الذي يشتري من حر ماله يستطيع  وضع اَي شرط تضعه الدوله عليه من بلد المنشأ. وقال الصويان أن اتحاد الصيادين حريص على الصالح العام وخدمة الكويت ويأمل في أن يتم تنفيذ قرار وزارة التجارة بنقل مزاد الاسماك المستورد من سوق شرق إلى مقره الجديد في منطقة الري والذي حددته الجهات الحكوميه بالدوله . وجعل مزاد الاسماك المستورد في مواعيد تناسب المستهلك.

  • قبل 2 ساعة

    «الإطفاء»: غلق 6 منشآت في الأحمدي لوجود مخالفات جسيمة

    أعلنت ادارة العلاقات العامة والإعلام بالإدارة العامة للإطفاء بان قطاع الوقاية أغلق اليوم الخميس ستة منشآت في محافظة الأحمدي لوجود مخالفات جسيمة وتجاوزات تخالف اشتراطات الوقاية من الحريق. وفي تصريح لنائب المدير العام لقطاع الوقاية اللواء خالد عبدالله فهد بين بأن الإطفاء لن تتهاون في تطبيق القانون للحفاظ على أرواح الناس وممتلكاتهم، وهناك توجيهات من سعادة الفريق خالد راكان المكراد مدير عام الإدارة العامة للإطفاء بعدم التردد في غلق المنشآت التي تعرض أرواح البشر للخطر. يذكر ان قطاع الوقاية أغلق في بداية العام الجاري 15 منشأة متنوعة الأنشطة بمختلف محافظات دولة الكويت، والإدارة العامة للإطفاء مستمرة في مساءلة وإغلاق المنشآت المخالفة مالم تلتزم بالإشتراطات الوقائية من الحريق.

  • قبل 2 ساعة

    النيابة تقرر حفظ الشكاوى ضد فجر السعيد

  • قبل 3 ساعة

    عيسى رمضان: الطقس غير مستقر.. فلا تذهبوا إلى البر اليوم

  • قبل 3 ساعة

    شلل في النقل الجوي والبحري في تونس مع بدء إضراب عام

  • قبل 3 ساعة

    «البترول الوطنية»: سوء الأحوال الجوية لم يؤثر على حركة شحن صادرات النفط

  • قبل 4 ساعة

    «الداخلية»: بدء العمل بإدارة شؤون إقامة الفروانية في الرقعي اعتبارا من الأحد

  • قبل 4 ساعة

    محافظ الفروانية أناب مدير التنسيق والمتابعة السيد- سعد الهدبه افتتاح فرع التموين في " تعاونية الرحاب"

  • قبل 4 ساعة

    الشطي لـ وزير المالية: ما أسباب عدم التجديد لرئيس وحدة التحريات المالية طلال الصايغ؟

  • قبل 5 ساعة

    "صندوق التنمية" يختتم رحلة "كن من المتفوقين" إلى طاجيكستان

  • قبل 5 ساعة

    د. عروب الرفاعي: الحكومة تصرح عن خطوات للإصلاح في المساء ثم تبطلها في الصباح

    اعتبرت الدكتورة عروب الرفاعي أن مما يدعو للسخرية أن تقوم الحكومة بالإدلاء بتصريحات للإصلاح مساء، ثم تبطلهابأفعالها صباحا، ومن ذلك أيضا ان تعلن الحكومة عن احالة فاسدين للتحقيق ثم تعلن هروبهم. جاء ذلك خلال تغريدة نشرتها الدكتورة عروب الرفاعي، عبر تويتر قائلة: " حين تقيم الحكومة مؤتمرا لمكافحة الفساد، وتقوم - اثناء انعقاد المؤتمر - بتعيينات فاسدة وتتغاضى عن ملفات مفتوحة للفساد، فهي تجعل من المؤتمر مادة للسخرية، تماما كما يحدث عندما تصرح عن خطوات للاصلاح مساء وتبطلها بأفعالها صباحا، او عندما تعلن عن احالة فاسدين للتحقيق ثم تعلن هروبهم.. هرمنا."

  • قبل 6 ساعة

    «الأرصاد»: طقس البلاد يتحسن تدريجيًا عصرًا مع انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة

    قالت إدارة الأرصاد الجوية إن التحسن التدريجي في الأحوال الجوية من المنتظر أن يتحسن اعتبارا من بعد عصر اليوم الخميس مع الاستمرار في الانخفاض الملحوظ في درجات الحرارة. وأضاف رئيس قسم التنبؤات البحرية في الإدارة ياسر البلوشي في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) أن البلاد تتأثر بعاصفة ترابية مصحوبة برياح شمالية غربية قوية تزيد سرعتها على 70 كيلومترا في الساعة وانخفاض ملحوظ للرؤية الأفقية لأقل من 1000 وانخفاض ملحوظ فى درجات الحرارة ومرد ذلك إلى عبور جبهة هوائية باردة من جهة الغرب. وعن توقعات الطقس نهار اليوم أوضح البلوشي أن الطقس عاصف وبارد والرياح شمالية غربية نشيطة إلى قوية السرعة تتراوح ما بين 30 و 70 كيلومترا في الساعة ودرجات الحرارة العظمى المتوقعة ما بين 14 و 18 درجة مئوية والبحر يكون عالي الموج ما بين 4 و 8 أقدام. وذكر أن الطقس ليلا يكون باردا والرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة تنشط على السواحل سرعتها ما بين 15 و 40 كيلومترا في الساعة ودرجة الحرارة الصغرى المتوقعة 4 و 6 درجات مئوية والبحر يكون معتدلا إلى عالي الموج ويتراوح ارتفاعه بين 3 و 6 أقدام. وبين أن الطقس نهار يوم غد الجمعة يكون باردا والرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة وتتراوح ما بين 15 و 35 كيلومترا في الساعة ودرجات الحرارة العظمى المتوقعة ما بين 14 و 16 درجة مئوية والبحر يكون خفيفا إلى معتدل الموج ويتراوح ارتفاعه ما بين 2 و 5 أقدام. ولفت إلى أن الطقس ليل غد يكون شديد البرودة وفرصة لتكون الصقيع والرياح شمالية غربية إلى متقلبة الاتجاه خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط على السواحل وسرعتها ما بين 10 و40 كيلومترا في الساعة ودرجة الحرارة الصغرى المتوقعة 0 إلى 5 درجات مئوية وحالة البحر معتدل إلى عالي الموج ويتراوح ارتفاعه بين 3 و 6 أقدام. وعن الطقس نهار يوم بعد غد السبت أفاد البلوشي بأنه يكون باردا والرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة سرعتها ما بين 10 و 32 كيلومترا في الساعة ودرجات الحرارة العظمى المتوقعة ما بين 14 و 16 درجة مئوية والبحر يكون خفيفا إلى معتدل الموج ويتراوح ارتفاعه ما بين 2 و4 أقدام. وبين أن الطقس ليل السبت يكون شديد البردودة مع فرصة لتكون الصقيع والرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تتراوح ما بين 12 و 35 كيلومترا في الساعة ودرجة الحرارة الصغرى المتوقعة ما بين 0 و 5 درجات مئوية والبحر يكون خفيفا إلى معتدل الموج وارتفاعه ما بين 2 و 4 أقدام.

  • قبل 6 ساعة

    الكويت ترحب بالخطوات الإيجابية الأخيرة حيال تنفيذ اتفاق السلام في مالي

  • قبل 6 ساعة

    العتيبي يسأل العازمي عن محفظة دعم الدارسين على نفقتهم

  • قبل 7 ساعة

    حراسة الأسواق في الكويت قديما وظيفة تولاها “النواطير” منذ القرن ال19

  • قبل 7 ساعة

    بالأسماء.. تدوير أربعة مديرين بقرار وزاري في "الأوقاف"

  • قبل 7 ساعة

    إصابة ثلاثة أشخاص بحادث غريب على طريق اللياح

  • قبل 7 ساعة

    المكيمي لـ الجريدة•: «الشؤون الطلابية» تنظر في «مفصولي التطبيقي» منتصف الأسبوع المقبل

  • قبل 7 ساعة

    تظلمات طلبة الثانوي تجاوزت 1200 بينها متفوقون بـ 98٪

  • قبل 7 ساعة

    «الداخلية» تدعو قائدي المركبات ومستخدمي الطرق إلى توخي الحيطة والحذر نظراً لعدم استقرار الأحوال الجوية

  • قبل 7 ساعة

    «الطيران المدني»: حركة الملاحة الجوية طبيعية في مطار الكويت

    أكدت الإدارة العامة للطيران المدني اليوم الخميس، أن حركة الملاحة الجوية في مطار الكويت الدولي تسير بشكلها الطبيعي على الرغم من حالة الغبار التي تتعرض لها البلاد حاليا. وقال مدير إدارة الملاحة الجوية في (الطيران المدني) المهندس عماد السنعوسي لوكالة الأنباء الكويتية، إن حركة الطائرات حاليا مستمرة وتسير بشكلها المعتاد وإن مستوى الرؤية الحالي في مطار الكويت ضمن المستويات المسموح بها في حركة الإقلاع والهبوط. وكانت إدارة الأرصاد الجوية الكويتية أعلنت على موقعها الإلكتروني أن البلاد تتأثر بنشاط في الرياح الشمالية الغربية تزيد سرعتها على 70 كيلومترا في الساعة تصل إلى حد العاصفة مثيرة للغبار تقل معها الرؤية الأفقية لأقل من 1000 متر.

المزيد
جميع الحقوق محفوظة