اليوم.. أبل تكشف عن "أكبر وأغلى هواتف أيفون"

بعد كل التسريبات والتكهنات والصور التي سربت عن جديد آبل، من المتوقع أن يكشف النقاب أخيراً، اليوم الأربعاء، عن أحدث منتجات الشركة العملاقة في مجال التكنولوجيا والهواتف الذكية. ويتوقع المطلعون أن تكشف آبل عن أكبر هواتف "أيفون" وأعلاها سعراً، كجزء من مجموعة تضم ثلاثة طرازات جديدة تهدف إلى توسيع جاذبية المنتج وسط تباطؤ نمو المبيعات. وتحوم معظم التسريبات حول جهاز أيفون الذي يشاع بأنه يفخر بشاشة "أوليد" مقاس 6.5 بوصة، مقارنة بشاشة 5.8 بوصة بجهاز "أيفون إكس" حالياً. يذكر أن "أوليد" هي تطوير لتقنية "إل. سي. دي" التقليدية في عرض شاشة بدون إضاءة خلفية. وأصبح طراز "أيفون إكس" أول هاتف ذكي في السوق يباع مقابل 1000 دولار. وعلى الرغم من أن "أيفون إكس" لم يحقق توقعات المحللين المرتفعة للمبيعات، إلا أنه حقق ما يكفي لشركة "آبل" لأن تراهن على النموذج الأكبر، والذي من المتوقع أن يكشف سعره يوم الأربعاء في مؤتمرها بكاليفورنيا. مفاجآت الأيفون وكان المحلل مينغ تشي كو Ming-Chi Kuo من مجموعة TF International Securities للأوراق المالية، والذي لديه تاريخ حافل من التنبؤ الدقيق لخطط آبل، خلال شهر نوفمبر 2017 قد قال في وقت سابق إن شركة آبل ستطلق ثلاثة هواتف جديدة هذا العام، فيما أشارت التقارير اللاحقة الصادرة خلال عام 2018 إلى أن توقعاته صحيحة. ووفقًا للتقارير، فإن شركة آبل سوف تطلق خلفًا لهاتف iPhone X مع نفس الشاشة بحجم 5.8 إنش، إلى جانب نموذج أكبر مع شاشة بقياس 6.5 إنش ونموذج ثالث بسعر منخفض مع شاشة من نوع LCD بحجم 6.1 إنش، وقال كو إن الطرازين 5.8 و 6.5 إنش سيستخدمان لوحات OLED الأغلى والأكثر ملاءمة مثل جهاز iPhone X، كما ستضم الهواتف بطاريات جديدة على شكل حرف L، والتي ينبغي أن تضيف عمر البطارية أطول. وظهر مؤخرًا تقرير يوضح صورة مسربة للهواتف، إلى جانب توضيحه أن شركة آبل سوف تطلق على خليفة هاتف iPhone X اسم iPhone Xs، بينما يحمل النموذج الأكبر اسم iPhone Xs Max، مما يعني إزالة وصف “بلس” Plus الذي جرى استخدامه لهواتف آيفون الأكبر منذ إطلاق هاتف iPhone 6 في عام 2014. وبحسب المحلل كو فإن هواتف iPhone Xs و iPhone Xs Max سوف تشتمل على مساحة تخزين داخلية تصل إلى 512 جيجابايت، مع إطارات من الفولاذ المقاوم للصدأ، ومعالج A12 الجديد، وكاميرا خلفية مزدوجة بدقة 12 ميجابيكسل، وثلاثة خيارات لونية هي الأسود والأبيض والذهبي. وقال كو إن هاتف iPhone Xs سيبدأ بسعر 800 دولار، بينما يبدأ هاتف iPhone Xs Max من سعر 900 دولار، مع توقع شحن الهواتف في شهر سبتمبر، بينما يبدأ سعر نموذج LCD منخفض التكلفة بشاشة 6.1 إنش من 600 دولار، والذي يتضمن معالج A12 الجديد ولكن بخيارات تخزين أقل وذاكرة وصول عشوائي أقل وكاميرا خلفية واحدة بدقة 12 ميجابيكسل ودقة شاشة أقل وبطارية أصغر. وتتضمن الأجهزة الثلاثة ميزة التعرف على الوجه Face ID، وتعمل بواسطة أحدث نسخة من نظام تشغيل الأجهزة المحمولة آي أو إس iOS 12، والذي من المفترض أن يصل إلى أجهزة آيفون القديمة، بحيث يتضمن هذا النظام العديد من الميزات الجديدة مثل اختصارات سيري ووضع عدم إزعاج جديد وعناصر تحكم تتيح لك معرفة المدة التي تستخدم فيها تطبيقات معينة وإشعارات جديدة وميموجي مخصصة والمزيد.

  • 0صورة
  • 0فيديو
  • 0مقال
  • قبل 1 شهر

    «أبل» تلامس التريليون دولار

    تقترب أبل من أن تصبح أول شركة أميركية مدرجة للتداول العام قيمتها السوقية تريليون دولار، لكن تحديد موعد الوصول إلى هذا الرقم السحري يحتاج إلى القليل من العمليات الحسابية. وعلى أساس نتائجها التي أعلنتها، أمس الثلاثاء، فإن القيمة السوقية للشركة المصنعة لهواتف آيفون ستصل إلى تريليون دولار عندما يكون سعر سهمها عند 206.49 دولار،وهو مستوى لن تستغرق على الأرجح وقتا طويلا حتى تبلغه. وقفز سهم أبل 5.4 في المئة إلى أعلى مستوى له على الإطلاق عند 200.48 دولار أثناء التعاملات، اليوم الأربعاء، بفضل نتائج الشركة التي جاءت أقوى من المتوقع وبرنامج قوي لإعادة شراء الأسهم. وفي إطار تقريرها الفصلي للربع الثالث من سنتها المالية، قالت أبل إنها أعادت شراء ما قيمته 20 مليار دولار من أسهمها، وإن عدد الأسهم في نهاية يونيو الماضي انخفض إلى 4 مليارات و842 مليون و917 ألف سهم، وهو ما يعني أن سعر سهمها يجب أن يصل إلى 206.49 دولار لكي تصبح القيمة السوقية للشركة تريليون دولار. وعلى أساس عدد الأسهم المسجلة في ميزانيتها العمومية التي أعلنتها أمس، فإن القيمة السوقية لأسهم أبل تبلغ 971 مليار دولار.

  • قبل 6 شهر

    «واتس اب» يصحح «الميزة المحرجة»

    بادر تطبيق "واتس اب" بإضافة خاصية جديدة هدفها تصحيح "الميزة المحرجة"؛ حيث يسمح التعديل الجديد بوقت أطول في حذف الرسائل، التى تحمل مضامين يرغب صاحبها في حذفها عقب إرسالها أو التى يتم إرسالها بطريق الخطأ. يأتي هذا بعدما قدم "واتساب" قبل شهور خاصية حذف الرسائل المحرجة، خلال مدة سبع دقائق فقط، غير أن الميزة لا تعمل دائمًا على النحو المنشود، خاصة مع أشخاص يتلقفون الحديث بسرعة، ويستخدمون الاقتباسات. الآن، أصبح بمقدور مستخدمي "واتساب" حذف الرسائل لمدة أطول مما كان محدد سابقًا، وبحسب حساب "وابيتا إنفو" على تويتر، فإن التحديث الأخير من واتساب يسمح بحذف الرسالة خلال ساعة و8 دقائق وست عشرة ثانية. وأجرى موقع "Next web" في وقت سابق تجربة على الرسائل التي يتم حذفها على تطبيق "واتساب"، ولاحظ الموقع أن الرسائل المقتبسة في دردشات المجموعة، أو دردشة خاصة، لا تزال تظهر في علامات الاقتباس حتى بعد محوها، لكن الميزة الجديدة أنهت المشكلة.

  • قبل 8 شهر

    كيفية إرسال رسائل نصيّة من جهاز IPAD

    نعرف جميعًا بأن تطبيق Messages على iPad مُخصّص لإرسال رسائل iMessage (التي يُمكن إرسالها فقط إلى مستخدمي iPad أو iPhone)، بدلًا من الرسائل النصيّة القصيرة SMS التقليديّة (التي يُمكن إرسالها إلى أي شخص مع هاتف محمول). هنا سنعرض لكم طريقة لكيفيّة إرسال الرسائل النصيّة القصيرة من جهاز iPad. تطبيق Messages على iPad محدود لإرساله فقط رسائل iMessage، والتي بدورها تكون أفضل من رسائل SMS القصيرة (لأنها مجانيّة تمامًا)، ولكن أيضًا فإن هذه الميزة سيئة، كونها لا تسمح لك بإرسال الرسائل إلا لمستخدمي iMessage الآخرين. افتح تطبيق Messages، واضغط على زر إنشاء رسالة جديدة – ذو شكل المربع مع قلم رصاص. وابدأ في كتابة اسم جهة الاتصال التي تُريد إرسال رسالة لها، وسيقوم نظام iOS بإكمال الاسم لك. إذا كان الاسم أزرق في حقل الاقتراح التلقائي، فإن هذا يعني بأن صاحبه يمتلك iMessage، ويُمكنك إرسال الرسالة له دون دفع أي مبلغ من المال، أما إذا كان الإسم رماديًا – ثم يُعرض باللون الأحمر عند تحديده – فهذا يعني بأن صاحبه (على الأرجح يمتلك جهاز Android) وستظهر لك رسال خطأ “Not Delivered” عند محاولة إرسال رسالة له، أو حتى أن زر الإرسال لن يكون مُفعّل. تطبيقات الرسائل النصيّة رغم ذلك إلا أنه لا يزال بإمكانك إرسال رسالة إلى هذا الشخص. من خلال البحث في متجر App Store عن تطبيقات الرسائل النصيّة فإنك ستجد الكثير من العروض المجانيّة. يُمكنك استخدام تطبيق TextMe الذي يُقدّم عددًا صغيرًا من رسائل SMS القصيرة بشكل مجاني، وعرض رقم هاتفك الذي أرسلت الرسالة من خلاله للمُتلقي (لذلك تذكر بتسجيل اسمك في التطبيق، أو أن المُتلقي سوف يعتقد بأنه يتم خِداعُه). في البداية سيتم شحن حسابك لتجربة التطبيق وإرسال الرسائل وإجراء المُكالمات، بالإضافة إلى أنه بإمكانك إعادة شحن رصيدك من خلال مشاهدة إعلانات مقاطع الفيديو، أو عن طريق دعوة الأصدقاء، أو حتى بواسطة الدفع.

  • قبل 8 شهر

    الآن يمكنك تحويل الفيديو إلى "GIF" عن طريق الواتساب

    من المزايا الجميلة التي يتمتع بها تطبيق "واتساب" إمكانية إرسال واستقبال الصور المتحركة GIF، وتكمن المتعة أكثر في إتاحة التطبيق إمكانية تحويل الفيديو إلى صور متحركة دون الحاجة إلى تحميل تطبيق طرف ثالث، حيث يمكنك القيام بهذه العملية من خلال خطوات بسيطة جداً. كيفية تحويل الفيديو إلى صور متحركة GIF يمكن لمستخدمي تطبيق "واتساب" على أجهزة أندرويد وآيفون اتباع الخطوات التالية لتحويل الفيديو إلى صور متحركة: * قم بفتح محادثة ضمن التطبيق. * انقر على علامة المشبك في المحادثة التي قمت بفتحها. * حدد المعرض. * اختر الفيديو الذي تريد تحويله إلى ملف صور متحركة، أو قم بتصوير فيديو 6 ثوان أو أقل. * في أعلى اليسار ستظهر لك الآن كلمة GIF بجانب كلمة الفيديو. * تستطيع الآن تعديل الفيديو كما تريد، لكن يجب أن يكون أقل من 6 ثوان ليتم تحويله. * عند الانتهاء من تعديل الفيديو وإضافة رسالة اختيارية، فقط اضغط على أيقونة السهم الأخضر للإرسال. بهذه الطريقة البسيطة يمكنك تحويل الفيديو ضمن تطبيق "واتساب" إلى صور متحركة GIF.

  • قبل 10 شهر

    أفضل 8 هواتف في عام 2017

  • قبل 10 شهر

    أخيراً.. يمكنك تحميل الصور والفيديوهات من الإنستغرام

  • قبل 11 شهر

    لأول مرة.. هاتف "نوكيا 7" بزجاج في الجهة الخلفية

  • قبل 11 شهر

    حسابات المتحرشين على رادار "تويتر"

  • قبل 11 شهر

    لهذا السبب.. فشل "آيفون 8" في تخطي "آيفون 7"!

    حافظت نماذج هواتف "آيفون 7" الأقدم على تفوقها من حيث الطلب والمبيعات، بالمقارنة مع أحدث نماذج هواتف "آيفون"، والتي أطلقتها الشركة في أوائل الشهر الماضي، وذلك قبيل وصول هواتف "آيفون 10" المرتقب في شهر نوفمبر القادم، وتأتي هذه المعلومات وفقاً لتقرير جديد نشرته شركة تحليلات السوق KeyBanc، استندت فيه إلى دراسات استقصائية لمخازن شركات الهواتف. وجرت العادة أن تباع النماذج الجديدة من هواتف "آيفون" بسرعة كبيرة، حيث يصطف محبي شركة "آبل" في طوابير طويل لعدة أيام في جميع أنحاء العالم من أجل الحصول على أحدث ترقية من الهواتف العاملة بواسطة نظام التشغيل iOS، إلا أن الدراسة الاستقصائية أوضحت وجود علامات على أن النسخة الأحدث من هواتف "آيفون" لم تحصل على شعبية مثل النسخ السابقة. وكتب المحلل جون فينه، في مذكرة للعملاء: "أشار العديد من المشاركين في الدراسة إلى أن العملاء يشترون آيفون 7 بدلاً من آيفون 8 الجديد، وذلك نظراً لعدم وجود تحسينات كبيرة في الهاتف الجديد، وردود الفعل من المتاجر تشير إلى أن العملاء ينتظرون لشراء آيفون 10 أو للمقارنة بين آيفون 10 وآيفون 8 قبل الشراء". وقد طرحت شركة "آبل" الشهر الماضي هواتف "آيفون 8" و"آيفون 8 بلس"، التي تشبه إلى حد كبير تشكيلة هواتف "آيفون 7" للعام الماضي، لكن اختلفت في بعض الأمور البسيطة مثل امتلاكها زجاج في الجهة الخلفية وميزة الشحن اللاسلكي التي تكلف مبلغاً إضافياً لكي تعمل، ويبدأ سعر هاتف "آيفون 8" من 700 دولار أميركي في الولايات المتحدة، في حين يبلغ سعر هاتف "آيفون 7" 550 دولار بعد خفض الأسعار. ويبدأ شحن هاتف "آيفون 10" البالغ سعره 1000 دولار أميركي ويعتبر أغلى هاتف محمول من قبل شركة "آبل" اعتباراً من 3 نوفمبر القادم، وهو الجهاز الذي طال انتظاره من "آبل"، حيث يقدم مزيجاً من الزجاج والفولاذ المقاوم للصدأ مع شاشة تمتد من الحافة إلى الحافة. وأضاف التقرير سبباً آخر لقلة الطلب على "آيفون 8" يتعلق بعملية الترويج المتواضعة التي حصل عليها الهاتف من قبل شركات الهواتف الأميركية.

  • قبل 11 شهر

    بعد طرحه بحلة جديدة.. تعرف على ميزات وعيوب نوكيا 3310

    نشرت صحيفة "ديلي تلغراف" البريطانية؛ خبرا حول عن إعادة نوكيا إطلاق هاتفها "3310"، الذي تم تزويده تقنية إنترنت الجيل الثالث (3G). وأشارت الصحيفة إلى أن الشركة المصنعة للهاتف HMD، ستضيف له لونين جديدين، الأزرق السماوي والرمادي، بالإضافة إلى تحسين خيارات التخصيص، بحيث يمكن للمستخدمين تعديل الشاشة الرئيسية والأيقونات. وسيتم إطلاق نسخة الجيل الثالث (3G) في بعض الدول في شهر أكتوبر بسعر 80 دولارا، بعد 17 عاما من طرح النسخة الأصلية منه. وأفادت الصحيفة أن الترقية الجديدة ستقوم بتحسين الاتصال بالإنترنت، حيث كان الإصدار الأول من هاتف "3310" يتوفر فيه اتصال إنترنت "G2.5" فقط، مما يعني أن التصفح كان بطيئا بشكل كبير. من ناحية أخرى، لا يزال المستخدمون غير قادرين على استخدام العديد من التطبيقات الأساسية، مثل تطبيق المحادثة "واتساب" بسبب نظام التشغيل "S30"، كما أن الهاتف لا يدعم اتصال الواي فاي. والإضافة الجديدة تؤثر على وقت بقاء شحن البطارية، فقد قالت شركة HMD أن النسخة الجديدة من الهاتف التي تدعم الجيل الثالث من الإنترنت سوف تتيح للمستخدمين 6.5 ساعة من وقت التحدث، مقارنة مع 22 ساعة على النسخة التي لا تحتوي هذه الإضافة. ولكن بطارية الهاتف لا يزال بإمكانها البقاء في وضع الاستعداد ما يصل إلى 27 يوما، حيث كان هذا الهاتف الأسطوري معروفا بعمر شحن البطارية الذي قد يمتد لأسابيع، إضافة إلى متانة الجهاز. يُذكر أن النسخة القديمة التي تم إطلاقها في عام 2000؛ بيع منها أكثر من 100 مليون جهاز.

  • قبل 11 شهر

    توقفوا الآن عن شحن هواتفكم ليلا

  • قبل 11 شهر

    دراسة تحذِّر من فتح هاتف أندرويد بهذه الطريقة

  • قبل 11 شهر

    روسيا تتحدى أبل.. هاتف ضد "التنصت" وأرخص 5 مرات من آيفون

  • قبل 1 سنة

    «آيفون» تودع آلاف التطبيقات.. مع «iOS 11»

  • قبل 1 سنة

    مفاجأة "صادمة" في هواتف آيفون الجديدة!

  • قبل 1 سنة

    تعرف على أقوى هاتف ذكي على نظام أندرويد

  • قبل 1 سنة

    «بيكسل 2» جديد غوغل.. في 4 أكتوبر

  • قبل 1 سنة

    حجز هاتف "آيفون 8" في الإمارات غدًا

  • قبل 1 سنة

    كيف ستتعامل المنقبات مع ايفون X ؟

    خاصية جديدة تتباهي بها شركة "آبل"، بعد أن قدمتها في هاتفها الجديد "آيفون x "، أثارت جدلاً واسع النطاق في وسائل التواصل الاجتماعي بالمنطقة العربية، وخاصة السعودية التي أطلقت وسماً تحت عنوان #أبل_تحارِب_النقاب. إذ لا يمكن للهاتف الجديد التعرف على ملامح المرأة المنتقبة بسبب هذه الخاصية، وقد تؤثر الخاصية أيضاً على قدرة الجهاز على التعرُّف على المحجبات؛ بل حتى بعض النساء الأخريات غير المحجبات أو المنتقبات؟ ففي الوقت الذي انتظر فيه الملايين حول العالم، انطلاق منتجات "آبل" الجديدة، والتي عرضتها الشركة الأميركية يوم الثلاثاء 12 سبتمبر/أيلول 2017- شكَّلت خاصية بصمة الوجه الموجودة بـ"آيفون x" صدمة لكثير من محبي الجهاز في العالم العربي. وأثير جدل؛ لأن هذه الخاصية قد لا تمكِّن المنتقبات من استخدامها في الأماكن العامة. وانتقد المغردون تحت هذا الوسم #أبل_تحارب_النقاب، حيث سخروا من خاصية الهاتف الجديد، التي قد يعيق عملها أشياء؛ كالمبالغة في استخدام مساحيق تجميل الوجه والرموش والعدسات، وأي شيء يُحدث تغييراً كبيراً في الملامح، وكذلك ارتداء النقاب، الذي لا يكشف أي من تفاصيل الوجه. وفي هذا السياق، يؤكد سلمان مالك، الخبير التقني في مجال الأجهزة الذكية، أن الميزة الجديدة التي أتاحتها "آبل" أغضبت العديد من عملائها في منطقة الشرق الأوسط، حيث تناست الشركة أن العديد من المنتقبات والمحجبات يستخدمن هواتف آيفون، ومن الصعب عليهن خلع النقاب في الأماكن العامة، من أجل فتح قفل الهاتف. وقال الخبير التقني لـ"هاف بوست عربي": "ستشكل هذه الخاصية الجديدة، التي كان يفترض أنها ميزة، عقبةً في تسويق الهاتف الجديد بالسعودية؛ نظراً إلى كون العديد من المنقبات لا يرغبن في خلع نقابهن بالأماكن العامة من أجل فتح قفل الهاتف". الخاصية الجديدة اعتبرها البعض مخالِفةً ومُستهدِفة للنساء المنتقبات، وتباينت ردود الفعل عليها ما بين السخرية، والتحذير من استخدام الهاتف الجديد الذي يراه البعض مخالفاً للشريعة الإسلامية، حسبما يقول مالك. ويأتي ذلك في الوقت الذي تعد فيه هواتف آيفون الأكثر انتشاراً بين النساء الخليجيات، والسعوديات بشكل خاص. وقال مالك، الذي يعمل في إحدى الشركات السعودية بجدة، لـ"هاف بوست عربي"، إنّ "نظرية المؤامرة ستسيطر على عقول الكثير من السيدات المنتقبات، وقد يصل الأمر إلى حد الامتناع عن شراء المنتج الجديد؛ لعدم ملاءمته مع تلك الشريحة". ولفت إلى أنه في المقابل، قد تكون المساحيق التجميلية التي تضعها العديد من النساء سبباً آخر في امتناعهن عن استخدام الهاتف الجديد. ويرى مالك أن "المشكلة قد تُحل في حال اعتماد بصمة العين بدلاً عن الوجه، فهي الطريقة الأمثل لفتح قفل الهاتف بالنسبة للنساء".

  • قبل 1 سنة

    تفاصيل لا تعرفها عن هواتف آيفون 8 وآيفون 8 بلس

    أطلقت شركة أبل أحدث إصدارتها من هواتف آيفون، ليتضمن الإصدار الجديد آيفون 8 وآيفون 8 بلس عددا من المزايا بما في ذلك تجربة الواقع المعزز والشحن اللاسلكي. وجاءت هواتف آيفون 8 وآيفون 8 بلس بتصميم جديد من الزجاج والألومنيوم بثلاثة ألوان جميلة بالإضافة إلى شاشات Retina HD، وشريحة A11 Bionic، وهما مصممان لتجربة واقع معزز مثالي. وقالت أبل إن الكاميرا المفضلة في العالم أصبحت الآن أفضل مع كاميرا واحدة ومزدوجة تتميز بإضاءة بورتريه على آيفون 8 بلس، كما يقدم الشحن اللاسلكي قدرات جديدة فعّالة إلى آيفون. ويتوفر الجهازان للطلب المسبق بدءاً من يوم الجمعة 15 سبتمبر في أكثر من 25 بلداً ومنطقة، وفي المتاجر بدءاً من يوم السبت 23 سبتمبر. تصميم من الزجاج والألومنيوم يأتي كل من آيفون 8 وآيفون 8 بلس بتصميم خلفي من الزجاج الأكثر متانة في أي هاتف ذكي على الإطلاق وبثلاثة ألوان جديدة: رمادي فلكي، وفضي، وذهبي. وتم طلاء الزجاج باستخدام عملية ألوان سباعية الطبقات للحصول على دقة أكبر في تدرج الألوان وتعتيمها، وشريط باللون نفسه مصنوع من درجة الألومنيوم ذاتها المستخدمة في مجال الطيران والفضاء، وتصميم الهاتفين مقاوم للماء والغبار. شاشات Retina HD تعمل كل من شاشتي Retina HD مقاس 4.7 إنش ومقاس 5.5 إنش مع تكنولوجيا True Tone على تعديل توازن اللون الأبيض ليتناسب مع الإضاءة المحيطة لتجربة عرض طبيعية مثل التي تظهر على الصفحات المطبوعة. وتقدم شاشة Retina HD التي تتميز بمجموعة ألوان كبيرة أفضل دقة ألوان في مجال الهواتف الذكية. وتتميز مكبرات صوت بتصميم جديد بمستوى صوت أعلى بنسبة تصل إلى 25 % وصوت أكثر عمقاً. شريحة A11 Bionic وشريحة A11 Bionic هي الأقوى والأذكى في أي هاتف ذكي على الإطلاق، بتصميم وحدة معالجة مركزية سداسي النوى مع نواتي أداء أسرع بما يصل إلى 25 %، وأربع نوى للكفاءة أسرع بما يصل إلى 70 % مقارنة بشريحة A10 Fusion، لتقدم أداء وكفاءة في استهلاك الطاقة هما الأفضل في المجال. مصممان للواقع المعزز صممت الكاميراتان في آيفون 8 بلس بدقة متناهية لتجربة واقع معزز، كما تم ضبط كاميرات آيفون 8 بلس، خصيصاً لتقدم هذه التجربة، حيث تمت معايرة كل كاميرا على حدة مع أجهزة جيروسكوب ومقياس تسارع جديدة من أجل تتبع أكثر دقة للحركة. وتتولى شريحة A11 Bionic CPU تتبع الواقع المحيط والتعرف على المشاهد وتقديم رسومات مذهلة بمعدل 60 إطاراً في الثانية، بينما يقدم معالج إشارة الصور الإضاءة اللازمة في الوقت الفعلي. ومع ARKit، يمكن لمطوري iOS الاستفادة من TrueDepth في الكاميراتين الخلفيتين لإنشاء ألعاب وتطبيقات تقدم تجربة سلسة تتجاوز حدود الشاشة. الصور والفيديوهات تتمتع الكاميرا بوضوح 12 ميغابكسل مُحسّن بمستشعر أكبر وأسرع، ويعمل فلتر جديد للألوان وبكسلات أعمق ومعالج إشارة صور متطور ومحسّن من تصميم أبل على تقديم معالجة متطورة للبكسل والتقاط مجموعة ألوان كبيرة وضبط تلقائي أسرع للعدسة في الإضاءة الخافتة وصور HDR أفضل. كما يقدم فلاش True Tone الجديد بتكنولوجيا LED الرباعية تناسق ضوء أفضل، ويتضمن ميزة التزامن البطيء التي تُنتج إضاءة خلفية وأمامية أكثر تناسقاً. وتقدم الكاميرا الجديدة أيضاً تسجيلاً للفيديو بأفضل جودة ممكنة مع تثبيت فيديو أفضل وفيديوهات 4K بمعدل لغاية 60 إطاراً في الثانية والتصوير البطيء لفيديو 1080p بمعدل لغاية 240 إطاراً في الثانية. وتقوم أداة ترميز الفيديو من تصميم Apple بمعالجة الصور في الوقت الفعلي للحصول على أفضل مستوى جودة. ويأتي آيفون 8 بلس بكاميرا مزدوجة بوضوح 12 ميغابكسل مع نمط بورتريه بإضاءة بورتريه، الذي يقدم تأثيرات إضاءة مميزة على غرار الاستوديوهات الاحترافية في iPhone، ويسمح للعملاء بالتقاط صور بورتريه مع تأثير عمق مجال التصوير بخمسة أنماط إضافية مختلفة. بلا أسلاك سمح تصميم الزجاج الخلفي بإمكانية الشحن اللاسلكي على أعلى مستوى، وتعمل ميزة الشحن اللاسلكي مع أنظمة شحن Qi الحالية، وتتضمن لوحي شحن لاسلكيين جديدين مقدمين من Belkin وmophie . كما قدمت Apple نظرة مسبقة عن AirPower، وهو اكسسوار شحن لاسلكي من تصميم Apple قادم في 2018 يوفر مساحة شحن فعالة وكبيرة، وسيسمح للعملاء بشحن لغاية ثلاثة أجهزة في الوقت نفسه، بما في ذلك Apple Watch Series 3 وشاحن Charging Case لاسلكي اختياري جديد من أجل AirPods. الأسعار وسيتوفر آيفون 8 وآيفون 8 بلس باللون الرمادي الفلكي، والفضي، والذهبي الجديد كلياً بموديلات ذات سعة أكبر 64GB و256GB، وبسعر يبدأ من 2849 درهم إماراتي. وستتاح إمكانية طلب آيفون 8 وآيفون 8 بلس للعملاء بدءاً من يوم الجمعة 15 سبتمبر، وسيتوفر بدءاً من يوم السبت 23 سبتمبر في الإمارات العربية المتحدة. كما سيتوفر بدءا من الجمعة 29 سبتمبر في المملكة العربية السعودية، البحرين، والكويت، وقطر.

  • قبل 1 سنة

    تعرف على سعر ومواصفات آيفون8 وآيفون8 بلس وآيفون X

  • قبل 1 سنة

    كل ما تريد معرفته عن هاتف " آيفونX"

  • قبل 1 سنة

    «آيفون 8» في الكويت خلال أيام... والأسعار «نار يا حبيبي نار»

  • قبل 1 سنة

    قبل يوم من إطلاقه..هذا سعر ومواصفات آيفون8 !

  • قبل 1 سنة

    آيفون 8 سيكون الأغلى في تاريخ آبل...دون مميزات تستحق

  • قبل 1 سنة

    «ديلي ميل»: هذه أسعار آيفون 8.. المنتظر إطلاقه

  • قبل 1 سنة

    تعرفوا على آخر التسريبات الجديدة عن آيفون 8

  • قبل 1 سنة

    «مناسكنا».. تطبيق سعودي لخدمة ضيوف الرحمن

  • قبل 1 سنة

    "آيفون 8" يتخلى عن ميزة مهمة

    أفادت تسريبات جديدة بشأن هاتف آيفون 8 المرتقب، آخر إصدارات شركة آبل، بأنه سيستغني عن خاصية اعتبرت ميزة في السابق. ونقلت صحيفة "صن" البريطانية عن غوردون كيلي الخبير في التكنولوجيا قوله إن آيفون 8 لن يحتوي على زر اللمس للتعرف على المستخدم من البصمة. وأوضح أنه سيستبدل ذلك بتقنية التعرف على ملامح الوجه من خلال الكاميرا الأمامية، وهي ذات التقنية التي اعتمدتها سامسونغ في هاتفها غلاكسي S8. وسيعد ذلك تحديا كبيرا لمحبي آبل، بعدما كانت البصمة من أهم المميزات، التي استحدثها الهاتف منذ 2015، فضلا عن أنها جزء من نظام مدفوعات أبل. لكن قريبا، سيكون بإمكان المستخدم النظر في الكاميرا لفتح الهاتف والتطبيقات المصرفية.

المزيد
جميع الحقوق محفوظة