«واتس اب» يصحح «الميزة المحرجة»

بادر تطبيق "واتس اب" بإضافة خاصية جديدة هدفها تصحيح "الميزة المحرجة"؛ حيث يسمح التعديل الجديد بوقت أطول في حذف الرسائل، التى تحمل مضامين يرغب صاحبها في حذفها عقب إرسالها أو التى يتم إرسالها بطريق الخطأ. يأتي هذا بعدما قدم "واتساب" قبل شهور خاصية حذف الرسائل المحرجة، خلال مدة سبع دقائق فقط، غير أن الميزة لا تعمل دائمًا على النحو المنشود، خاصة مع أشخاص يتلقفون الحديث بسرعة، ويستخدمون الاقتباسات. الآن، أصبح بمقدور مستخدمي "واتساب" حذف الرسائل لمدة أطول مما كان محدد سابقًا، وبحسب حساب "وابيتا إنفو" على تويتر، فإن التحديث الأخير من واتساب يسمح بحذف الرسالة خلال ساعة و8 دقائق وست عشرة ثانية. وأجرى موقع "Next web" في وقت سابق تجربة على الرسائل التي يتم حذفها على تطبيق "واتساب"، ولاحظ الموقع أن الرسائل المقتبسة في دردشات المجموعة، أو دردشة خاصة، لا تزال تظهر في علامات الاقتباس حتى بعد محوها، لكن الميزة الجديدة أنهت المشكلة.

  • 0صورة
  • 0فيديو
  • 0مقال
  • قبل 6 شهر

    كيفية إرسال رسائل نصيّة من جهاز IPAD

    نعرف جميعًا بأن تطبيق Messages على iPad مُخصّص لإرسال رسائل iMessage (التي يُمكن إرسالها فقط إلى مستخدمي iPad أو iPhone)، بدلًا من الرسائل النصيّة القصيرة SMS التقليديّة (التي يُمكن إرسالها إلى أي شخص مع هاتف محمول). هنا سنعرض لكم طريقة لكيفيّة إرسال الرسائل النصيّة القصيرة من جهاز iPad. تطبيق Messages على iPad محدود لإرساله فقط رسائل iMessage، والتي بدورها تكون أفضل من رسائل SMS القصيرة (لأنها مجانيّة تمامًا)، ولكن أيضًا فإن هذه الميزة سيئة، كونها لا تسمح لك بإرسال الرسائل إلا لمستخدمي iMessage الآخرين. افتح تطبيق Messages، واضغط على زر إنشاء رسالة جديدة – ذو شكل المربع مع قلم رصاص. وابدأ في كتابة اسم جهة الاتصال التي تُريد إرسال رسالة لها، وسيقوم نظام iOS بإكمال الاسم لك. إذا كان الاسم أزرق في حقل الاقتراح التلقائي، فإن هذا يعني بأن صاحبه يمتلك iMessage، ويُمكنك إرسال الرسالة له دون دفع أي مبلغ من المال، أما إذا كان الإسم رماديًا – ثم يُعرض باللون الأحمر عند تحديده – فهذا يعني بأن صاحبه (على الأرجح يمتلك جهاز Android) وستظهر لك رسال خطأ “Not Delivered” عند محاولة إرسال رسالة له، أو حتى أن زر الإرسال لن يكون مُفعّل. تطبيقات الرسائل النصيّة رغم ذلك إلا أنه لا يزال بإمكانك إرسال رسالة إلى هذا الشخص. من خلال البحث في متجر App Store عن تطبيقات الرسائل النصيّة فإنك ستجد الكثير من العروض المجانيّة. يُمكنك استخدام تطبيق TextMe الذي يُقدّم عددًا صغيرًا من رسائل SMS القصيرة بشكل مجاني، وعرض رقم هاتفك الذي أرسلت الرسالة من خلاله للمُتلقي (لذلك تذكر بتسجيل اسمك في التطبيق، أو أن المُتلقي سوف يعتقد بأنه يتم خِداعُه). في البداية سيتم شحن حسابك لتجربة التطبيق وإرسال الرسائل وإجراء المُكالمات، بالإضافة إلى أنه بإمكانك إعادة شحن رصيدك من خلال مشاهدة إعلانات مقاطع الفيديو، أو عن طريق دعوة الأصدقاء، أو حتى بواسطة الدفع.

  • قبل 6 شهر

    الآن يمكنك تحويل الفيديو إلى "GIF" عن طريق الواتساب

    من المزايا الجميلة التي يتمتع بها تطبيق "واتساب" إمكانية إرسال واستقبال الصور المتحركة GIF، وتكمن المتعة أكثر في إتاحة التطبيق إمكانية تحويل الفيديو إلى صور متحركة دون الحاجة إلى تحميل تطبيق طرف ثالث، حيث يمكنك القيام بهذه العملية من خلال خطوات بسيطة جداً. كيفية تحويل الفيديو إلى صور متحركة GIF يمكن لمستخدمي تطبيق "واتساب" على أجهزة أندرويد وآيفون اتباع الخطوات التالية لتحويل الفيديو إلى صور متحركة: * قم بفتح محادثة ضمن التطبيق. * انقر على علامة المشبك في المحادثة التي قمت بفتحها. * حدد المعرض. * اختر الفيديو الذي تريد تحويله إلى ملف صور متحركة، أو قم بتصوير فيديو 6 ثوان أو أقل. * في أعلى اليسار ستظهر لك الآن كلمة GIF بجانب كلمة الفيديو. * تستطيع الآن تعديل الفيديو كما تريد، لكن يجب أن يكون أقل من 6 ثوان ليتم تحويله. * عند الانتهاء من تعديل الفيديو وإضافة رسالة اختيارية، فقط اضغط على أيقونة السهم الأخضر للإرسال. بهذه الطريقة البسيطة يمكنك تحويل الفيديو ضمن تطبيق "واتساب" إلى صور متحركة GIF.

  • قبل 8 شهر

    أفضل 8 هواتف في عام 2017

    حسب تقييم موقع cnet المتخصص في التقنيات الالكترونية، جاءت أفضل 8 هواتف ذكية في 2017 كما يلي: 1- Apple iPhone X هو أفضل آيفون على الإطلاق، ويعد قفزة حقيقية نحو جيل أفضل من الهواتف، لكن يجب الخروج عن العادة والتأقلم مع تقنية التعرف على الوجه بدلاً من بصمة اليد. التصميم: 9 - الميزات: 9 - الأداء: 10 - الكاميرا: 9 2- Samsung Galaxy Note 8 هاتف غالاكسي نوت يعود ليتربع على عرش هواتف الأندرويد، لأنه بكل بساطة الأفضل في الوقت الحالي بين جميع منافسيه. التصميم: 8 - الميزات: 10 - الأداء: 9 - الكاميرا: 8 3- Apple iPhone 8 Plus هاتف آيفون 8 بلاس هو هاتف قوي جداً مع كاميرا مذهلة، ولكن بعد إصدار هاتف آيفون X أصبح من المستحيل لدى المستخدمين شراؤه. التصميم: 8 - الميزات: 9 - الأداء: 10 - الكاميرا: 9 4- Samsung Galaxy S8 أجمل الهواتف على الإطلاق، سرعته وشاشته المنحنية رائعتان، مما يجعله من أفضل الهواتف لعام 2017. التصميم: 8 - الميزات: 9 - الأداء: 9 - الكاميرا: 8 5- Google Pixel 2 كاميرا Google Pixel 2 رائعة جداً، ولهذا الهاتف ميزتان هما الصور ونظام التشغيل من غوغل. التصميم: 8 - الميزات: 8 - الأداء: 9 - الكاميرا: 9 6- iPhone 8 هاتف جيد بمواصفات جيدة، لكن لا يمكن مقارنته بالهواتف الجديدة الأخرى، غير أنه يمكن القول إنه تحديث جيد لهاتف iPhone 6S. التصميم: 8 - الميزات: 8 - الأداء: 9 - الكاميرا: 8 7- OnePlus 5 هاتف جميل أيضاً، يميزه السعر بالنسبة إلى المواصفات العالية، إذ لا يوجد أي هاتف يتمتع بهذه المواصفات بنفس السعر. التصميم: 8 - الميزات: 9 - الأداء: 9 - الكاميرا: 9 8- Motorola Moto Z2 Play طول عمر البطارية وسعره سيجعلان العميل يغرم بهذا الهاتف. التصميم: 8 - الميزات: 8 - الأداء: 8 - الكاميرا: 7

  • قبل 8 شهر

    أخيراً.. يمكنك تحميل الصور والفيديوهات من الإنستغرام

    سار تطبيق إنستغرام على خُطى سناب شات، أمس الأربعاء، وكشف عن خاصية جديدة تتعلق بتحميل الصور ومقاطع الفيديو القديمة. ووفقاً للتحديث الجديد، سيتمكن المستخدمون من تحميل الصور ومقاطع الفيديو إلى قصصهم التي مضى عليها أكثر من 24 ساعة. ويعني ذلك أن شريط الصور أصبح متاحاً للتحميل بالكامل بعدما كان يسمح فقط في السابق بنشر الصور والمقاطع الحديثة. وكان سناب شات قد أطلق خاصية مماثلة في يونيو 2016 أطلق عليها اسم” Memories” أو ذكريات. وسيتمكن المستخدمون من نشر الصور القديمة مع توضيح تلقائي بتاريخها الأصلي.

  • قبل 8 شهر

    لأول مرة.. هاتف "نوكيا 7" بزجاج في الجهة الخلفية

  • قبل 8 شهر

    حسابات المتحرشين على رادار "تويتر"

  • قبل 8 شهر

    لهذا السبب.. فشل "آيفون 8" في تخطي "آيفون 7"!

  • قبل 9 شهر

    بعد طرحه بحلة جديدة.. تعرف على ميزات وعيوب نوكيا 3310

  • قبل 9 شهر

    توقفوا الآن عن شحن هواتفكم ليلا

    يلجأ العدد الأكبر من مستخدمي الهواتف الذكية إلى شحن أجهزتهم خلال فترة النوم ليلا، ليكونوا جاهزين صباحا للانطلاق إلى أعمالهم دون قلق من نفاد البطارية في أوقات حرجة. لكن دراسة جديدة ركزت على إحدى السلبيات الكبيرة التي تسببها هذه العادة على بطارية الهاتف، والتي تؤدي على المدى البعيد إلى زيادة المعاناة مع بطارية الجهاز. وأشارت الدراسة، التي نقلت عنها صحيفة «صن» البريطانية، إلى أن «شحن الهاتف طوال الليل يزيد الفترة التي يبقى بها الجهاز متصلا بالطاقة الكهربائية إلى حد كبير». وحسب الدراسة، يؤثر ذلك على المدى البعيد في قدرة خلايا هذه البطارية على الاحتفاظ بالشحن لفترة أطول، مما يعني نفاد البطارية بسرعة أكبر وزيادة كابوس الشحن مع زيادة عمر الهاتف. والنصيحة التي يقدمها الخبراء، بالإضافة إلى 3 نصائح أخرى هامة، هي إبقاء الهاتف موصولا بالطاقة الكهربائية إلى أن تمتلئ البطارية بشكل كامل ثم فصله عن منفذ الطاقة. وعن هذا الموضوع قال حاتم زين، مؤسس شركة «أوسيا» لتقنيات الشحن اللاسلكي لمجلة «التايم» : «إن فكرت بالموضوع، لو كنت تشحن هاتفك خلال فترة النوم، فهذا سيعني أن الهاتف سيكون متصلا بالطاقة الكهربائية لمدة 3 إلى 4 أشهر في العام». وعلى الرغم من أن صانعي الهواتف الذكية والبطاريات يحاولون معالجة هذا السيناريو، فإن الأثر السلبي للشحن بتلك الطريقة سيكون حتميا على طاقة البطارية. فمنذ هذه الليلة، فكر في أن تشحن هاتفك بشكل كامل قبل أن تنام، ولا تنس الاطلاع على العادات السلبية الأخرى التي نقوم بها عند شحن هواتفنا الذكية.

  • قبل 9 شهر

    دراسة تحذِّر من فتح هاتف أندرويد بهذه الطريقة

    حذرت دراسة أميركية من الأسلوب الذي يعتمده بعض مستخدمي أندرويد في فك قفل هواتفهم بالاعتماد على نموذج معين يتم رسمه بتمرير الإصبع على شبكة من النقاط، مشيرة إلى سهولة اكتشافها من قبل الآخرين. وأوضحت الدراسة التي أجراها باحثون في أكاديمية البحرية الأميركية وجامعة بالتيمور في ولاية ميرلاند، أن الأشخاص الذين يقفون على بعد مترين بوسعهم معرفة النموذج المطلوب لفك القفل، وفق ما ذكرت “تلغراف” البريطانية الثلاثاء. وطلب الباحثون من 1173 شخصاً مشاهدة مجموعة من الفيديوهات للأشخاص الذين يفتحون القفل الموجود في هواتفهم، ثم يكررون ما يشاهدونه. ووجدوا أن اثنين من ثلاثة أشخاص كانوا قادرين على تكرار فتح الأقفال أو الوصول إلى 6 نقاط من أصل 9 في النموذج المطلوب لفك القفل. وقالت الدراسة إن شخصا يقف على بعد 1.5 إلى 1.8 متر في إمكانه توقع كلمة سر “الشبكة” التي ستخدم على نطاق واسع في أجهزة أندرويد، ونصحت المستخدمين بالتوقف عن هذا النوع من الحماية والاعتماد على كلمة مرور.

  • قبل 9 شهر

    روسيا تتحدى أبل.. هاتف ضد "التنصت" وأرخص 5 مرات من آيفون

  • قبل 9 شهر

    «آيفون» تودع آلاف التطبيقات.. مع «iOS 11»

  • قبل 9 شهر

    مفاجأة "صادمة" في هواتف آيفون الجديدة!

  • قبل 10 شهر

    تعرف على أقوى هاتف ذكي على نظام أندرويد

  • قبل 10 شهر

    «بيكسل 2» جديد غوغل.. في 4 أكتوبر

  • قبل 10 شهر

    حجز هاتف "آيفون 8" في الإمارات غدًا

  • قبل 10 شهر

    كيف ستتعامل المنقبات مع ايفون X ؟

  • قبل 10 شهر

    تفاصيل لا تعرفها عن هواتف آيفون 8 وآيفون 8 بلس

  • قبل 10 شهر

    تعرف على سعر ومواصفات آيفون8 وآيفون8 بلس وآيفون X

    من مقرها الجديد، وداخل قاعة ستيف جوبز، أطلقت شركة أبل الجيل الجديد من هاتفها الذكي، والذي يحمل اسم آيفون 8 وآيفون 8 بلس، بالإضافة للهاتف الجديد آيفون X بمناسبة مرور 10 سنوات على تدشين سلسلة هواتف آيفون. وتتضمن سلسلة هواتف أبل ميزات جديدة كشف عنها النقاب للمرة الأولى في مؤتمر آبل الثلاثاء. وبدأ المؤتمر بكلمة الرئيس التنفيذي لشركة أبل، تيم كوك، تحدث خلالها عن ستيف جوبز، والإنجازات والابتكارات التي قام بها. وأضاف كوك أن مبنى أبل الجديد سيعتمد على الطاقة المتجددة. ولفت إلى أن المقر صمم ليعكس مفهوم أبل في منتجاتها، وخاصة التناغم والحداثة والبساطة. وبدأ الإعلان عن المنتجات بساعة أبل التي حازت على الرقم الأول في عالم الساعات عالميا، خاصة وأن 97%، من مستخدمي ساعة أبل يشعرون بالرضا عنها. وأشار كوك إلى أن مبيعاتها في 2016 ارتفعت 50%، مقارنة بالعام السابق. وتم تحسين نظام التشغيل في ساعة أبل، وأصبح حساساً لنبضات القلب، وأكثر دقة من السابق. وتضمن الإصدار الثالث من ساعة أبل شريحة اتصال خاصة بها. وتتوفر ساعة أبل الجديدة بسعر 329 دولارا للجيل الثالث دون دعم شبكات الاتصال، فيما ستتوفر مقابل 399 دولارا للنسخة الداعمة للاتصال بالشبكات. وإلى ذلك، كشفت أبل عن جهاز أبل تي في الجديد والذي سيدعم العرض بتقنية 4K بالإضافة إلى خاصية HDR. ومن المنتظر أن يتوفر تلفزيون أبل في 22 سبتمبر الجاري. مواصفات وسعر آيفون 8 وآيفون 8 بلس وأعلنت أبل أن آيفون 8 سيكون بكاميرا 12 ميغا بيكسل، فيما سيكون الهاتف بمعالج جديد a11 سداسي الأنوية. والشاشة مقاومة للماء. ويدعم هاتف آيفون 8 بشكل ممتاز تقنية الواقع المعزز، كما سيكون هناك العديد من التطبيقات والألعاب الخاصة بهذه التقنية. وخلال المؤتمر عرضت أبل لعبة جديدة تعتمد على تقنية الواقع المعزز. ويأتي كل من iPhone 8 وiPhone 8 Plus بنظامiOS 11، مع تحديثات لنمط بورتريه في الكاميرا، وتأثيرات جديدة تجعل Live Photos أكثر مرحاً وتعبيراً. كما يقدم iOS 11 تجربة الواقع المعزز لمئات الملايين من أجهزة iOS مع منصة جديدة للمطورين لتصميم تطبيقات تتيح للمستخدمين إضافة المحتوى الافتراضي إلى مشاهد واقعية. ويعمل Siri بصوت ذكر وأنثى جديدين، ويمكن أن يترجم المقاطع من الإنجليزية إلى الصينية، والفرنسية، والألمانية، والإيطالية، والإسبانية. وشريحة A11 Bionic هي الأقوى والأذكى في أي هاتف ذكي على الإطلاق، بتصميم وحدة معالجة مركزية سداسي النوى مع نواتي أداء أسرع بما يصل إلى 25 بالمئة، وأربع نوى للكفاءة أسرع بما يصل إلى 70 % مقارنة بشريحة A10 Fusion، لتقدم أداء وكفاءة في استهلاك الطاقة هما الأفضل في المجال. متى يتوفر في الأسواق؟ وسيتوفر آيفون 8 وآيفون 8 بلس باللون الرمادي الفلكي، والفضي، والذهبي الجديد كلياً بموديلات ذات سعة أكبر 64GB و256GB، وبسعر يبدأ من 2849 درهم إماراتي. وستتاح إمكانية طلب آيفون 8 وآيفون 8 بلس للعملاء بدءاً من يوم الجمعة 15 سبتمبر، وسيتوفر بدءاً من يوم السبت 23 سبتمبر في الإمارات العربية المتحدة. كما سيتوفر بدءا من الجمعة 29 سبتمبر في المملكة العربية السعودية، البحرين، والكويت، وقطر. أهم خصائص آيفون 8 وآيفون 8 بلس تصميم جديد من الزجاج والألومنيوم شاشات Retina HD جديدة شريحة A11 Bionic مصممان للواقع المعزز كاميرا جديدة كلياً لصور وفيديوهات أفضل مُصمّم لمستقبل بلا أسلاك وللمرة الأولى في تاريخ أجهزة آيفون أتاحت أبل الشحن اللاسلكي لهواتف آيفون 8 وآيفون 8 بلس. مواصفات آيفون X وكشفت أبل للمرة الأولى عن هاتفها الجديد كليا آيفون x والذي سيكون بشاشة من نوع OLED ، فيما سيكون مقاس الشاشة 5.8 إنش، مع لغاء زر Home. ويتمتع آيفون X بتصميم زجاجي بالكامل، وشاشة Super Retina مقاس 5.8 إنش، وشريحة A11 Bionic، وشحن لاسلكي، وكاميرا خلفية محسّنة مع تثبيت بصري مزدوج للصور. ويقدم iPhone X طريقة جديدة وآمنة للعملاء لفتح قفل الجهاز والتحقق والدفع باستخدام Face ID، والتي يتم تفعيلها عن طريق كاميرا TrueDepth. وسيتوفر iPhone X للطلب المسبق بدءاً من الجمعة، 27 أكتوبر/تشرين الأول في أكثر من 55 بلداً ومنطقة، وسيتوفر في المتاجر بدءاً من الجمعة 3 نوفمبر/تشرين الثاني. ويقدم iPhone X تصميماً جديدا مع شاشة تغطي الواجهة بالكامل تتبع منحنيات الجهاز بدقة وصولاً إلى الزوايا. وقالت آبل إن الجانبين الأمامي والخلفي بالكامل من زجاج هو الأكثر متانة في أي جهاز ذكي على الإطلاق، وسيتوافر الجهاز باللونين الفضي والرمادي الفلكي، كما توجد طبقة بصرية انعكاسية تحسن من جودة الألوان، وتجعل التصميم أنيقاً ومتيناً في الوقت ذاته مع الحفاظ على مقاومته للماء والغبار. وشاشة Super Retina بمقاس 5.8 إنش2 هي أول شاشة OLED ترتقي إلى معايير iPhone، مع ألوان مذهلة، وعرض أكثر واقعية لدرجات اللون الأسود، ونسبة تباين هي مليون إلى واحد، ودعم لمجموعة ألوان كبيرة، وأفضل إدارة ألوان على مستوى النظام بأكمله في أي هاتف ذكي. وتقدم ميزة Face ID طريقة جديدة للتحقق على iPhone X باستخدام نظام كاميرا TrueDepth فائق التطور المؤلف من عارض نقاط وكاميرا تصوير حراري وإضاءة عالية الكثافة تقوم بتشغيلها كلها شريحة A11 Bionic لترسيم الوجه والتعرف عليه. سعر آيفون x وفي حال الرغبة في إغلاق أي تطبيق في آيفون x أو حتى الذهاب إلى الشاشة الرئيسية فإن ذلك سيكون من خلال السحب من أسفل إلى الأعلى. وسيدعم آيفون x "إيموجي" أو الوجوه التعبيرية، والتي يمكن تحريكها بواسطة استخدام ميزة التعرف على الوجه الجديدة كليا في هواتف أبل. وكشفت أبل أن معدل الخطأ في التعرف على وجه المستخدم 1 في المليون. ومن المنتظر أن يتوفر هاتف آيفون x في نوفمبر القادم بسعر 999 دولاراً. وقد استخدمت شركة أبل الخلفية الزجاجية في هواتفها لدعم تقنية الشحن اللاسلكي. وسيتوفر iPhone X باللون الفضي والرمادي الفلكي، بموديلين بسعة 64GB و256GB بدءاً من 4099 درهم إماراتي، وستتاح إمكانية طلب الهاتف بدءاً من يوم الجمعة 27 أكتوبر، وسيتوفر بدءاً من يوم الجمعة 3 نوفمبر في المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة والكويت، وقطر. أهم مميزات آيفون X تصميم بشاشة تغطي كافة مساحة الهاتف بدون ذر Home شاشة Super Retina فريدة من نوعها نظام التحقق القوي والآمن Face ID بهامش خطأ 1 في المليون كاميراتان أمامية وخلفية بتصميم جديد مع ميزة إضاءة بورتريه الإيموجي أو الوجوه التعبيرية شريحة A11 Bionic مُصمّم لمستقبل بلا أسلاك

  • قبل 10 شهر

    كل ما تريد معرفته عن هاتف " آيفونX"

    جاء هاتف آيفون X بمزايا تعتبر الأولى في تاريخ شركة أبل، وذلك بمناسبة مرور 10 سنوات على إطلاق سلسلة هواتف آيفون. ولم تجد أبل تعبيرا أدق من القول إن هذا الهاتف سيحدد مستقبل الهواتف الذكية، حيث حمل عددا من المزايا الجديدة كليا في سلسلة هواتف الشركة. ومن بين هذه المزايا التصميم الزجاجي بالكامل، وشاشة Super Retina مقاس 5.8 إنش، وشريحة A11 Bionic، وشحن لاسلكي، وكاميرا خلفية محسّنة مع تثبيت بصري مزدوج للصور. وقدم آيفون X طريقة جديدة وآمنة للعملاء لفتح قفل الجهاز والتحقق والدفع باستخدام Face ID، أو ما يعرف بـ"ماسح الوجه"، والتي يتم تفعيلها عن طريق كاميرا TrueDepth. وسيتوفر iPhone X للطلب المسبق بدءاً من الجمعة، 27 أكتوبر في أكثر من 55 بلداً ومنطقة، وسيطرح في المتاجر بدءاً من السبت، 4 نوفمبر. وقالت أبل إنها تسعى ومنذ أكثر من عقد من الزمان، لابتكار آيفون يكون سطح الجهاز بالكامل شاشة، ليتحقق هذا الابتكار بعد 10 سنوات من بدء انتاج أول آيفون. ويأتي الهاتف الجديد مع تكنولوجيا جديدة مثل نظام كاميرا TrueDepth المبتكر، وشاشة Super Retina الرائعة، وشريحة A11 Bionic فائقة السرعة مع المحرك العصبي. ويسمح iPhone X بتجربة مستخدم جديدة سلسة، من فتح قفل آيفون باستخدام Face ID إلى تشغيل ألعاب الواقع المعزز الغامرة للحواس، ومشاركة إيموجي في الرسائل. وترى أبل أن هاتف آيفون X يمثل بداية عقد جديد لأجهزة آيفون. ويأتي الجهاز باللون الفضي والرمادي الفلكي، مع شريط مصنوع من الستانلس ستيل المصقول من الدرجة نفسها المستخدمة في الأدوات الجراحية يحيط آيفون X ليوفر له الحماية. وتسمح عملية وضع الحبر سباعية الطبقات بالحصول على دقة أكبر في تدرج الألوان وتعتيمها على الطلاء الخارجي الزجاجي، كما توجد طبقة بصرية انعكاسية تحسن من جودة الألوان، وتجعل التصميم أنيقاً ومتيناً في الوقت ذاته مع الحفاظ على مقاومته للماء والغبار. شاشة Super Retina شاشة Super Retina الجميلة مقاس 5.8 إنش2 هي أول شاشة OLED ترتقي إلى معايير iPhone، مع ألوان مذهلة، وعرض أكثر واقعية لدرجات اللون الأسود، ونسبة تباين هي مليون إلى واحد، ودعم لمجموعة ألوان كبيرة، وأفضل إدارة ألوان على مستوى النظام بأكمله في أي هاتف ذكي. وتدعم شاشة HDR كلاً من Dolby Vision وHDR10، اللذين يجعلان محتوى الصور والفيديو أكثر روعة مما سبق. وتقوم تكنولوجيا True Tone بتعديل توازن اللون الأبيض بشكل ديناميكي على الشاشة لكي تتطابق مع الإضاءة المحيطة من أجل تجربة طبيعية مشابهة للنظر إلى ورقة. وأُعيد تصميم iOS 11 للاستفادة الكاملة من شاشة Super Retina، حيث تم استبدال زر الشاشة الرئيسة بإيماءات أسرع وأكثر انسيابية، ما يسمح للعملاء بالتنقل بشكل طبيعي وبسيط في iPhone X. ببساطة مرر للأعلى من الأسفل للوصول إلى الشاشة الرئيسة من أي مكان. Face ID نظام التحقق الآمن تقدم ميزة Face ID طريقة جديدة للتحقق على آيفون X باستخدام نظام كاميرا TrueDepth فائق التطور المؤلف من عارض نقاط وكاميرا تصوير حراري وإضاءة عالية الكثافة تقوم بتشغيلها كلها شريحة A11 Bionic لترسيم الوجه والتعرف عليه. وتعمل هذه التكنولوجيات المستشعرة للعمق مع بعضها البعض لفتح قفل آيفون بشكل آمن، وتفعيل ميزة Apple Pay، وإتاحة الوصول إلى تطبيقات آمنة والكثير من الميزات الأخرى. كاميراتان بتصميم جديد مع إضاءة بورتريه تتميز كاميرا TrueDepth الجديدة بوضوح 7MP مع ميزة Face ID بالتقاط مجموعة ألوان كبيرة، والتثبيت التلقائي للصور، وضبط دقيق للتعريض الضوئي. كما تجلب نمط بورتريه إلى الكاميرا الأمامية من أجل صور سيلفي مذهلة مع تأثير عمق مجال التصوير. ويتميز iPhone X أيضاً بنظام كاميرا خلفية مزدوجة بوضوح 12MP بتصميم جديد كلياً، مع تثبيت بصري مزدوج للصور. كما تم ضبط كاميرات آيفون X لتقدم تجربة واقع فقد تمت معايرة كل كاميرا على حدة مع أجهزة جيروسكوب ومقياس تسارع جديدة من أجل تتبع أكثر دقة للحركة. تتولى شريحة A11 Bionic CPU تتبع الواقع المحيط والتعرف على المشاهد وتقديم رسومات مذهلة بمعدل 60 إطاراً في الثانية، بينما يقدم معالج إشارة الصور الإضاءة اللازمة في الوقت الفعلي. ومع ARKit، يمكن لمطوري iOS الاستفادة من تقنية TrueDepth في الكاميراتين الخلفيتين لإنشاء ألعاب وتطبيقات تقدم تجربة سلسة وغامرة للحواس بشكل لا يوصف تتجاوز حدود الشاشة. وتقدم الكاميرا الجديدة أيضاً تسجيلاً للفيديو بأفضل جودة ممكنة في هاتف ذكي على الإطلاق، مع تثبيت فيديو أفضل وفيديوهات 4K بمعدل لغاية 60 إطاراً في الثانية والتصوير البطيء لفيديو 1080p بمعدل لغاية 240 إطاراً في الثانية. وتقوم أداة ترميز الفيديو من تصميم أبل بمعالجة الصور في الوقت الفعلي للحصول على أفضل مستوى جودة. الإيموجي مع كاميرا TrueDepth، تنبض الإيموجي بالحياة بطريقة جديدة مع ميزة Animoji. وتقوم كاميرا TrueDepth بالعمل جنباً إلى جنب مع شريحة A11 Bionic على التقاط أكثر من 50 حركة مختلفة للعضلات وتحليلها، ثم تعكس هذه التعبيرات على 12 شخصية Animoji مختلفة ويمكن للعملاء تسجيل رسائل Animoji وإرسالها بأصواتهم ليعبروا فيها عن ابتسامة أو غضب أو غيرها من المشاعر. شريحة A11 Bionic تتميز A11 Bionic، الشريحة الأقوى والأذكى، بتصميم وحدة معالجة مركزية سداسي النوى مع نواتي أداء أسرع بما يصل إلى 25 %، وأربع نوى للكفاءة أسرع بما يصل إلى 70 %، مقارنة بشريحة A10 Fusion، لتقدم أداء وكفاءة في استهلاك الطاقة هما الأفضل في المجال. ويمكن لأداة التحكم في الأداء الجديدة من الجيل الثاني تشغيل النوى الست كلها في الوقت نفسه لتقدم أداءً أقوى لغاية 70 بالمئة، ما يعطي العملاء المزيد من القدرة لأداء مهام متعددة، مع امتداد عمر البطارية ساعتين إضافيتين مقارنة بجهاز iPhone 7. كما تتضمن شريحة A11 Bionic وحدة معالجة رسومات غرافيك من Apple بتصميم ثلاثي النوى يقدم أداء رسومات أسرع لغاية 30 %، مقارنة بالجيل السابق. وتسمح كل هذه القدرات بإمكانيات تعلم آلي جديدة، وتطبيقات واقع معزز وألعاب ثلاثية الأبعاد. بلا أسلاك يسمح تصميم الزجاج الخلفي بإمكانية الشحن اللاسلكي على أعلى مستوى. وتعمل ميزة الشحن اللاسلكي مع أنظمة شحن Qi الحالية، وتتضمن لوحي شحن لاسلكيين جديدين مقدمين من Belkin وmophie ومتوفرين على apple.com وفي متاجر Apple Store. كما قدمت أبل نظرة مسبقة عن AirPower، وهو إكسسوار شحن لاسلكي من تصميم الشركة قادم في 2018 يوفر مساحة شحن فعالة وكبيرة، وسيسمح لعملاء iPhone 8 أو iPhone 8 Plus أو iPhone X بشحن لغاية 3 أجهزة في الوقت نفسه، بما في ذلك Apple Watch Series 3 وشاحن Charging Case لاسلكي اختياري جديد من أجل AirPods. الأسعار والتوفر سيتوفر آيفون X باللون الفضي والرمادي الفلكي، بموديلين بسعة 64GB و256GB بدءاً من 4099 درهم إماراتي. وستتاح إمكانية طلب الهاتف بدءاً من يوم الجمعة 27 أكتوبر، وسيتوفر بدءاً من يوم الجمعة 3 نوفمبر في المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة والكويت، وقطر. وتتضمن الاكسسوارات من تصميم أبل حافظات من الجلد والسيليكون بألوان متعددة بدءاً من 179 درهم إماراتي، بينما ستتوفر محفظة آيفون X الجلدية الجديدة بسعر 399 درهم، كما ستتوفر وحدات إرساء بموصل Lightning للشحن معدنية بألوان الهواتف نفسها بسعر 229 درهم.

  • قبل 10 شهر

    «آيفون 8» في الكويت خلال أيام... والأسعار «نار يا حبيبي نار»

  • قبل 10 شهر

    قبل يوم من إطلاقه..هذا سعر ومواصفات آيفون8 !

  • قبل 10 شهر

    آيفون 8 سيكون الأغلى في تاريخ آبل...دون مميزات تستحق

  • قبل 10 شهر

    «ديلي ميل»: هذه أسعار آيفون 8.. المنتظر إطلاقه

  • قبل 10 شهر

    تعرفوا على آخر التسريبات الجديدة عن آيفون 8

  • قبل 10 شهر

    «مناسكنا».. تطبيق سعودي لخدمة ضيوف الرحمن

  • قبل 10 شهر

    "آيفون 8" يتخلى عن ميزة مهمة

  • قبل 11 شهر

    8 أخطاء يرتكبها الباحثون عن عمل في بلد أجنبي

  • قبل 1 سنة

    محلل تقني: «iPhone 8» سيكون بتصميم لامع كالمرآة

    من المتوقع أن تطرح آبل هاتفها الذكي في سبتمبر-أكتوبر المقبل بأربعة ألوان، وإضافة إلى الألوان التقليدية، سيأتي آيفون 8 بتصميم لامع كالمرآة.   وتنبأ محلل شركة KGI Securities مين تشي كوو، في وقت سابق من هذا الشهر، بأن الهاتف الذكي الجديد سينتج بخيارات أقل من الألوان مع أنها ستكون أكثر حداثة وابتكارا.   وتحيط الشركة الأمريكية تلك الألوان بقدر كبير من السرية، علما بأن الآيفون الحالي يأتي بالألوان التالية: الأسود اللامع، والقرمزي المطعم باللون الأسود، والذهبي، والفضي، وكذلك الذهبي الوردي.   تعتبر الهواتف الذكية ذات السطوح العاكسة آخر صيحات الموضة في صناعة الأجهزة المحمولة. وعلى سبيل المثال، بدأت شركة سوني ببيع هاتفها الذكي Xperia XZ Premium بتصميم "الكروم اللامع".

المزيد
جميع الحقوق محفوظة