«ذوّاق» يُطلق تطبيقه تزامناً مع ذكرى موقعه الإلكتروني

أطلق موقع «ذوّاق» تطبيقه الجديد بالتزامن مع الذكرى الأولى لإطلاق الموقع الإلكتروني، الذي بات اليوم أكبر تجمع لموردي المواد والمستلزمات الغذائية في الكويت، لتوفير جميع المكونات والمواد والتجهيزات الغذائية بأسعار الجملة وأقل، لأكثر من 111 ألف مطعم ومقهى في الكويت، إلى جانب الفنادق وشركات التجهيزات الغذائية وجميع المشروعات الغذائية. وأكد المدير الشريك لموقع وتطبيق «ذواق» عبدالله بوفتين أن «ذوّاق» استطاع خلال عام واحد فقط أن يجمع أكثر من 40 مورد للمواد والتجهيزات الغذائية، بعد اختيارهم بعناية من بين الشركات الرائدة التي تعتمد عليها جميع المطاعم والفنادق وشركات التجهيزات الغذائية والمشاريع الصغيرة، مضيفا أن «ذوّاق» جمع آلاف المنتجات والمواد الأولية التي تعتمد عليها هذه الجهات في موقع واحد مما يسهل على أصحاب المطاعم والفنادق وإدارات المشتريات من الطلب من أكثر من مورد من خلال مكان واحد. وأوضح بوفتين أن أبرز مزايا «ذوّاق»، بجانب تنوع الموردين والمنتجات، هو توفير الوقت والجهد على اصحاب المطاعم والمشاريع وإدارات المشتريات بدلاً من البحث عن المنتجات وزيارة مواقع الموردين، ومقارنة الأسعار وتفاصيل ومكونات المنتجات حيث يجمعها «ذوّاق» في تطبيق وموقع واحد، كما يسهل على أصحاب المطاعم مهمة مراقبة مشتريات المواد الأولية، إضافة إلى أن «ذوّاق» يقدم هذه المنتجات بنفس أسعار الموردين وهي أسعار الجملة وأقل، كما يقدم لعملائه أسعارا وخصومات خاصة، ويقوم بالتعاون مع الموردين لإيصال الطلبيات مباشرة لكل عملائه، والذين يمكنهم عمل طلباتهم في أي وقت خلال الأسبوع أثناء او بعد ساعات عمل الموردين. وأشار بوفتين إلى أن قاعدة عملاء «ذواق» ومستخدميه اتسعت ونمت بشكل كبير خلال الربع الأخير من عام 2018، وسيكون عملاء «ذواق» على موعد مع مزايا اضافية تمكنهم من تنظيم دفعات السداد وتسهل التدفق النقدي على مشاريعهم خلال عام 2019.

  • 0صورة
  • 0فيديو
  • 0مقال
  • قبل 1 شهر

    "أبل" تعتذر عن خلل فني يسمح بالتنصت على المستخدمين

    قدمت شركة "أبل" اعتذارها عن ثغرة أمنية في برنامج الاتصال "فيس تايم" سمحت بالتنصت على مستخدمي البرنامج، مشيرة إلى انه سيتم إصدار تحديث جديد الأسبوع المقبل لإصلاح هذا الخلل الفني. يذكر انه تم الكشف عن هذه الثغرة قبل أيام، بعد أن لاحظ مستخدمون أنه عند المكالمة الجماعية، يمكن سماع صوت المتلقي قبل أن الإجابة عليها.

  • قبل 1 شهر

    «أبل» تصدر تحديثا لإصلاح خلل خصوصية في خاصية الاتصال بالفيديو

    قالت شركة أبل إنها ستصدر تحديثا برمجيا في وقت لاحق هذا الأسبوع لإصلاح خلل يجعل مستخدمي هواتف آيفون يسمعون صوت المستخدمين الذين لم يقبلوا بعد اتصالا بالفيديو. ويسمح الخلل لمستخدم هاتف آيفون الذي يجري اتصالا باستخدام تطبيق فيس تايم لاتصالات الفيديو التابع لأبل أن يسمع صوت المتلقي قبل أن يقبل المكالمة. ويبدو أن الخلل يرتبط بخاصية اتصال الفيديو الجماعي. وذكر موقع (فيرج) المتخصص في أخبار التكنولوجيا إن الخلل يتيح، في بعض الحالات، بث كل من الفيديو والصوت من هاتف المتلقي. وقال متحدث باسم أبل أمس «نحن على علم بالمشكلة وتوصلنا إلى تصليح سيتم إصداره في تحديث برمجي في وقت لاحق هذا الأسبوع». ووفقا لصفحة حالة النظام الخاصة بأبل فإن خاصية اتصالات الفيديو الجماعية عبر تطبيق فيس تايم توقفت بشكل موقت بسبب مشكلة مستمرة. ولم يتسن الاتصال بالشركة، التي تتخذ من مدينة كوبيرتينو بولاية كاليفورنيا مقرا لها، للتعليق على ما إذا كان الخلل يؤثر على هذه الخاصية.

  • قبل 6 شهر

    اليوم.. أبل تكشف عن "أكبر وأغلى هواتف أيفون"

    بعد كل التسريبات والتكهنات والصور التي سربت عن جديد آبل، من المتوقع أن يكشف النقاب أخيراً، اليوم الأربعاء، عن أحدث منتجات الشركة العملاقة في مجال التكنولوجيا والهواتف الذكية. ويتوقع المطلعون أن تكشف آبل عن أكبر هواتف "أيفون" وأعلاها سعراً، كجزء من مجموعة تضم ثلاثة طرازات جديدة تهدف إلى توسيع جاذبية المنتج وسط تباطؤ نمو المبيعات. وتحوم معظم التسريبات حول جهاز أيفون الذي يشاع بأنه يفخر بشاشة "أوليد" مقاس 6.5 بوصة، مقارنة بشاشة 5.8 بوصة بجهاز "أيفون إكس" حالياً. يذكر أن "أوليد" هي تطوير لتقنية "إل. سي. دي" التقليدية في عرض شاشة بدون إضاءة خلفية. وأصبح طراز "أيفون إكس" أول هاتف ذكي في السوق يباع مقابل 1000 دولار. وعلى الرغم من أن "أيفون إكس" لم يحقق توقعات المحللين المرتفعة للمبيعات، إلا أنه حقق ما يكفي لشركة "آبل" لأن تراهن على النموذج الأكبر، والذي من المتوقع أن يكشف سعره يوم الأربعاء في مؤتمرها بكاليفورنيا. مفاجآت الأيفون وكان المحلل مينغ تشي كو Ming-Chi Kuo من مجموعة TF International Securities للأوراق المالية، والذي لديه تاريخ حافل من التنبؤ الدقيق لخطط آبل، خلال شهر نوفمبر 2017 قد قال في وقت سابق إن شركة آبل ستطلق ثلاثة هواتف جديدة هذا العام، فيما أشارت التقارير اللاحقة الصادرة خلال عام 2018 إلى أن توقعاته صحيحة. ووفقًا للتقارير، فإن شركة آبل سوف تطلق خلفًا لهاتف iPhone X مع نفس الشاشة بحجم 5.8 إنش، إلى جانب نموذج أكبر مع شاشة بقياس 6.5 إنش ونموذج ثالث بسعر منخفض مع شاشة من نوع LCD بحجم 6.1 إنش، وقال كو إن الطرازين 5.8 و 6.5 إنش سيستخدمان لوحات OLED الأغلى والأكثر ملاءمة مثل جهاز iPhone X، كما ستضم الهواتف بطاريات جديدة على شكل حرف L، والتي ينبغي أن تضيف عمر البطارية أطول. وظهر مؤخرًا تقرير يوضح صورة مسربة للهواتف، إلى جانب توضيحه أن شركة آبل سوف تطلق على خليفة هاتف iPhone X اسم iPhone Xs، بينما يحمل النموذج الأكبر اسم iPhone Xs Max، مما يعني إزالة وصف “بلس” Plus الذي جرى استخدامه لهواتف آيفون الأكبر منذ إطلاق هاتف iPhone 6 في عام 2014. وبحسب المحلل كو فإن هواتف iPhone Xs و iPhone Xs Max سوف تشتمل على مساحة تخزين داخلية تصل إلى 512 جيجابايت، مع إطارات من الفولاذ المقاوم للصدأ، ومعالج A12 الجديد، وكاميرا خلفية مزدوجة بدقة 12 ميجابيكسل، وثلاثة خيارات لونية هي الأسود والأبيض والذهبي. وقال كو إن هاتف iPhone Xs سيبدأ بسعر 800 دولار، بينما يبدأ هاتف iPhone Xs Max من سعر 900 دولار، مع توقع شحن الهواتف في شهر سبتمبر، بينما يبدأ سعر نموذج LCD منخفض التكلفة بشاشة 6.1 إنش من 600 دولار، والذي يتضمن معالج A12 الجديد ولكن بخيارات تخزين أقل وذاكرة وصول عشوائي أقل وكاميرا خلفية واحدة بدقة 12 ميجابيكسل ودقة شاشة أقل وبطارية أصغر. وتتضمن الأجهزة الثلاثة ميزة التعرف على الوجه Face ID، وتعمل بواسطة أحدث نسخة من نظام تشغيل الأجهزة المحمولة آي أو إس iOS 12، والذي من المفترض أن يصل إلى أجهزة آيفون القديمة، بحيث يتضمن هذا النظام العديد من الميزات الجديدة مثل اختصارات سيري ووضع عدم إزعاج جديد وعناصر تحكم تتيح لك معرفة المدة التي تستخدم فيها تطبيقات معينة وإشعارات جديدة وميموجي مخصصة والمزيد.

  • قبل 7 شهر

    «أبل» تلامس التريليون دولار

    تقترب أبل من أن تصبح أول شركة أميركية مدرجة للتداول العام قيمتها السوقية تريليون دولار، لكن تحديد موعد الوصول إلى هذا الرقم السحري يحتاج إلى القليل من العمليات الحسابية. وعلى أساس نتائجها التي أعلنتها، أمس الثلاثاء، فإن القيمة السوقية للشركة المصنعة لهواتف آيفون ستصل إلى تريليون دولار عندما يكون سعر سهمها عند 206.49 دولار،وهو مستوى لن تستغرق على الأرجح وقتا طويلا حتى تبلغه. وقفز سهم أبل 5.4 في المئة إلى أعلى مستوى له على الإطلاق عند 200.48 دولار أثناء التعاملات، اليوم الأربعاء، بفضل نتائج الشركة التي جاءت أقوى من المتوقع وبرنامج قوي لإعادة شراء الأسهم. وفي إطار تقريرها الفصلي للربع الثالث من سنتها المالية، قالت أبل إنها أعادت شراء ما قيمته 20 مليار دولار من أسهمها، وإن عدد الأسهم في نهاية يونيو الماضي انخفض إلى 4 مليارات و842 مليون و917 ألف سهم، وهو ما يعني أن سعر سهمها يجب أن يصل إلى 206.49 دولار لكي تصبح القيمة السوقية للشركة تريليون دولار. وعلى أساس عدد الأسهم المسجلة في ميزانيتها العمومية التي أعلنتها أمس، فإن القيمة السوقية لأسهم أبل تبلغ 971 مليار دولار.

  • قبل 1 سنة

    «واتس اب» يصحح «الميزة المحرجة»

  • قبل 1 سنة

    كيفية إرسال رسائل نصيّة من جهاز IPAD

  • قبل 1 سنة

    الآن يمكنك تحويل الفيديو إلى "GIF" عن طريق الواتساب

  • قبل 1 سنة

    أفضل 8 هواتف في عام 2017

  • قبل 1 سنة

    أخيراً.. يمكنك تحميل الصور والفيديوهات من الإنستغرام

    سار تطبيق إنستغرام على خُطى سناب شات، أمس الأربعاء، وكشف عن خاصية جديدة تتعلق بتحميل الصور ومقاطع الفيديو القديمة. ووفقاً للتحديث الجديد، سيتمكن المستخدمون من تحميل الصور ومقاطع الفيديو إلى قصصهم التي مضى عليها أكثر من 24 ساعة. ويعني ذلك أن شريط الصور أصبح متاحاً للتحميل بالكامل بعدما كان يسمح فقط في السابق بنشر الصور والمقاطع الحديثة. وكان سناب شات قد أطلق خاصية مماثلة في يونيو 2016 أطلق عليها اسم” Memories” أو ذكريات. وسيتمكن المستخدمون من نشر الصور القديمة مع توضيح تلقائي بتاريخها الأصلي.

  • قبل 1 سنة

    لأول مرة.. هاتف "نوكيا 7" بزجاج في الجهة الخلفية

    كَشَفَت شركة (HMD Global8) ضمن حدث أقامته في الصين عن نوكيا 7؛ وَهُوَ أحدث الهواتف الذكية التابعة للعلامة التِجَارِيّة نوكيا، ويعتبر الهاتف من الفئة المتوسطة ويقع بين هاتفي نوكيا 6 ونوكيا 8 من حيث النطاق السعري، ويحتوي الجهاز الجديد، ولأول مرة ضمن أجهزة نوكيا، على زجاج في الجهة الخلفية، في حين جرى استعمال بنية الألومنيوم مع ألومنيوم (series 6000) في الهواتف السابقة. وجرى تطوير الهاتف من خلال استعمال ألومنيوم (series 7000) ضمن الإطار مع (3D Gorilla Glass) في الجهة الخلفية و(Gorilla Glass 3) في الجهة الأمامية؛ مِمَّا يعني أن الهاتف يحتوي على المعدن والزجاج، ويدعم نوكيا 7 معيار (IP54)، الذي يعني أن الجهاز مضاد للرذاذ ولكنه ليس مقاوماً للمياه، مع وجود شاشة من نوع (IPSLCD) وقياس 5.2 إنش بدقة 1920×1080 بيكسل بكثافة 423 بيكسل بالإنش. ويعد أكبر تحسن حَصَلَ عليه هاتف نوكيا 7 بالمقارنة مع هاتف نوكيا 6 هو شريحة المعالجة، حيث استعمل نوكيا 6 معالج (Snapdragon 430) من شركة كوالكوم بتقنية التصنيع 28 نانومتر، في حين استعمل الهاتف الجديد معالج (Snapdragon 630) الأحدث بتقنية التصنيع 14 نانومتر، مع وعود بتحسينات من حيث كفاءة استعمال الطاقة، بِفَضْل كفاءة الاستعمال المحسنة للطاقة في معالج (Snapdragon 630). كما أن معالج الرسوميات المستعمل (Adreno 508) أفضل من معالج الرسوميات (Adreno 505) المستعمل في نوكيا 6، ويضم الجهاز بشكل أساسي 64 جيجابايت من مساحة التخزين الدَّاخِلِيَّة قابلة للتوسعة عبر منفذ (MicroSD)، مع خيارات من حيث ذاكرة وصول عشوائي إما 4 أو 6 جيجابايت. ويمتلك الهاتف كاميرا بمستشعر تصوير تبلغ دقته 16 “ميجابيكسل” مع فتحة عدسة f/1.8 وحجم 1.12 ميكرون بيكسل وفلاش ليد مزدوج، مع كاميرا أمامية بمستشعر تصوير دقته 5 “ميجابيكسل” مع فتحة عدسة f/2.0 وحجم 1.4 ميكرون بيكسل وعدسة تصوير واسعة الزاوية 84 درجة، وعززت شركة (HMD Global) من إمكانية الهاتف عبر تضمينه تكنولوجيا (Dual – sight)، مع كاميرا قادرة على التصوير بوضعية (bothies) الخَاصَّة بالشركة. ويعد الجهاز ثاني جهاز من شركة نوكيا يَحْصُل على هذه التقنية في التصوير بعد جهازها الرائد نوكيا 8، بحيث يمكن للهاتف التقاط الصور من الكاميرا الخلفية والأمامية في الْوَقْت نَفْسه، وتقديمها في النتيجة النهائية كصورة واحدة مجتمعة، ويَتَمَيَّز الجهاز من حيث المنافذ بمنفذ سماعات الرأس التقليدية 3.5 ميليمتر مع منفذ (USB Type – C) للشحن والجيل الخامس من تقنية الاتصال بلوتوث. ويمتلك معالج (Snapdragon 630) مودم (X12 LTE)؛ وبالتَّالي فإن الهاتف قادر على توفير سرعات اتصال من فئة (cat 12 LTE) تصل سرعتها إلى 600 ميجابت للتنزيل، و150 ميجابت للتحميل، مع بطارية بسعة 3000 ميلي أَمْبِير تدعم تقنية الشحن السريع، ونسخة أندرويد 7.1.1 نوغا مع وعد بحصوله على تحديث أوريو قريباً. ويبلغ سعر الهاتف بنسخة 6 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي حوالي 410 دولارات أمريكية، في حين يبلغ سعر نسخة 4 “جيجابايت” من ذاكرة الوصول العشوائي حوالي 375 دولاراً أمريكياً، ويتوفر باللون الأبيض أو الأسود، وسوف يكون مُتَاحَاً في الصين بتاريخ 24 أكتوبر (تشرين الأول) الحالي، ومن غير المعروف حَالِيَّاً نية الشركة حول إطلاق الهاتف عَالَمِيّاً في وقت لاحق.

  • قبل 1 سنة

    حسابات المتحرشين على رادار "تويتر"

  • قبل 1 سنة

    لهذا السبب.. فشل "آيفون 8" في تخطي "آيفون 7"!

  • قبل 1 سنة

    بعد طرحه بحلة جديدة.. تعرف على ميزات وعيوب نوكيا 3310

  • قبل 1 سنة

    توقفوا الآن عن شحن هواتفكم ليلا

  • قبل 1 سنة

    دراسة تحذِّر من فتح هاتف أندرويد بهذه الطريقة

  • قبل 1 سنة

    روسيا تتحدى أبل.. هاتف ضد "التنصت" وأرخص 5 مرات من آيفون

  • قبل 1 سنة

    «آيفون» تودع آلاف التطبيقات.. مع «iOS 11»

  • قبل 1 سنة

    مفاجأة "صادمة" في هواتف آيفون الجديدة!

  • قبل 1 سنة

    تعرف على أقوى هاتف ذكي على نظام أندرويد

    أعلن الخبراء أن هاتف "OnePlus 5" هو أقوى هاتف ذكي بالمقارنة مع جميع الهواتف الأخرى التي تعمل على نظام أندرويد. حيث حصد هاتف "OnePlus 5" أكبر عدد من النقاط في اختبار للمعاير من شركة "AnTuTu". وسوف تقوم الشركة المصنعة للهاتف في 19 سبتمبر عرضا خاصا له في باريس. ووفقا للخبراء فإن هذا النموذج هو الأقوى بين الهواتف الذكية الأخرى إلى يومنا هذا. وأضاف الخبراء إلى أن الهاتف لن يفقد ريادته حتى دخول هاتف "آيفون" الجديد حيز المبيعات.

  • قبل 1 سنة

    «بيكسل 2» جديد غوغل.. في 4 أكتوبر

    دعت مجموعة "غوغل" الى "حدث" تقيمه في الرابع من اكتوبر يتوقع ان تكشف خلاله عن الجيل الثاني من هاتفها الذكي "بيكسل" المنافس المباشر لهواتف "آي فون" الجديدة و اجهزة "غالاكسي" من سامسونغ. وطرح اول نموذج من "بيكسل" الذي كشف عنه في الرابع من اكتوبر 2016، في اسواق قليلة خارج الولايات المتحدة. وكان اول هاتف ذكي من انتاج "غوغل" بالكامل فيما تعتمد غالبية الاجهزة النقالة في العالم نظام "اندرويد" المصمم من قبل هذه الشركة الاميركية. وكشفت "آبل" الثلاثاء عن ثلاثة نماذج من هاتف "آي فون" هي "آي فون 8" و "آي فون 8 بلاس" و"آي فون 10" (اكس) والاخير نموذج فاخر يصدر في الذكرى العاشرة لاطلاق اجهزة "آي فون". وكانت "سامسونغ" الشركة الاولى عالميا للهواتف الذكية اطلقت في الربيع جهاز "غالاكسي اس 8" ونموذج اكبر هو "نوت 8" نهاية اغسطس.

  • قبل 1 سنة

    حجز هاتف "آيفون 8" في الإمارات غدًا

  • قبل 1 سنة

    كيف ستتعامل المنقبات مع ايفون X ؟

  • قبل 1 سنة

    تفاصيل لا تعرفها عن هواتف آيفون 8 وآيفون 8 بلس

  • قبل 1 سنة

    تعرف على سعر ومواصفات آيفون8 وآيفون8 بلس وآيفون X

  • قبل 1 سنة

    كل ما تريد معرفته عن هاتف " آيفونX"

  • قبل 1 سنة

    «آيفون 8» في الكويت خلال أيام... والأسعار «نار يا حبيبي نار»

  • قبل 1 سنة

    قبل يوم من إطلاقه..هذا سعر ومواصفات آيفون8 !

  • قبل 1 سنة

    آيفون 8 سيكون الأغلى في تاريخ آبل...دون مميزات تستحق

  • قبل 1 سنة

    «ديلي ميل»: هذه أسعار آيفون 8.. المنتظر إطلاقه

    أفادت تقارير مسربة بأن آيفون 8، المنتظر إطلاقه في سبتمبر المقبل، سيكون متاحا للمستخدمين بسعر 999 دولار أمريكي، وفق ما ذكرت صحيفة «ديلي ميل» البريطانية. وستبقي أبل سعر آيفون 8 بسعة تخزين 64 غيغابايت لأقل من ألف دولار أمريكي، وستكون الأجهزة ذات السعة التخزينية الأعلى بسعر أعلى مائة دولار. وتشير التسريبات إلى أن أبل ستطلق هاتفها الجديد في 12 سبتمبر المقبل، وسيكون متاحا في الأسواق للمستخدمين في 22 من الشهر ذاته. وسيأتي آيفون 8 الجديد بميزة الشحن اللاسلكي، وهي المرة الأولى التي تستخدم فيها أبل هذه الميزة في هواتفها الذكية، بالإضافة إلى التعرف على المستخدم من الوجه. ومن المقرر أن يشهد حدث الإعلان عن آيفون 8، إطلاق أجهزة جديدة من أبل، من بينها آيفون 7S و7S بلس، بالإضافة إلى تلفزيون 4K، وساعة ذكية جديدة. وتشير المعلومات إلى أن حفل إطلاق آيفون 8 سيكون على مسرح ستيف جوبز، الشريك المؤسس لشركة أبل، وهو مقر جديد يقام عليه للمرة الأولى حدث من هذا القبيل.

المزيد
جميع الحقوق محفوظة