آبل تجلب تقنية 5G إلى آيباد برو بعد آيفون

قد تستغرق شركة آبل بعض الوقت قبل أن تجلب دعمًا لشبكات الجيل الخامس 5G ، التي بدأ طرحها للتو في جميع أنحاء العالم، إلى حواسيبها اللوحية آيباد برو iPad Pro، وذلك وفقًا لتصريحات المحلل البارز مينغ تشي كو Ming-Chi Kuo من شركة TF International للأوراق المالية. وكانت شركة آبل قد عقدت تسوية حول نزاعاتها القانونية المتعلقة بتراخيص براءات الاختراع الدولية مع شركة كوالكوم في وقت سابق من هذا الشهر، بحيث يمكنها ضمان طرح هاتف آيفون داعم لشبكات الجيل الخامس 5G في عام 2020. ويتوقع المحلل أن تبقى أجهزة آيباد برو داعمة لشبكات الجيل الرابع 4G حتى وقت لاحق، ربما بعد عام 2021، وأن تحافظ آبل على أحجام الشاشة بقياس 11 إنشًا، و 12.9 إنشًا ضمن الجيل التالي من الأجهزة اللوحية، مع إجراء تغييرات داخلية مصممة لتحسين أداء الشبكات قبل وأثناء الانتقال من شبكات 4G إلى 5G. وفقًا لمينغ تشي كو، فإن آبل ستبدأ في استخدام مكون جديد يسمى “اللوحة اللينة LCP” في الجيل التالي من أجهزة آيباد برو، وهي المرة الأولى التي تستخدم فيها الشركة هذه التكنولوجيا في خط الإنتاج، حيث تعتمد آبل على لوحات البوليمر البلوري السائل LCP لتوصيل الهوائيات اللاسلكية بألواح المنطق. وصممت هذه الألواح لتقليل فقدان الإشارة، وزيادة أداء الشبكات، ومن المفترض أن يبدأ استخدام لوحات LCP في إصدارات آيباد برو التي تدخل مرحلة الإنتاج الضخم في الربع الأخير من عام 2019 أو الربع الأول من عام 2020. موضوعات ذات صلة بما تقرأ الآن: لكن يعد من غير الواضح بعد في هذه المرحلة ما إذا كانت آبل ستكشف عن هذه الإصدارات في أواخر عام 2019 أو في منتصف 2020. وبصرف النظر عن وقت إصدارها، فمن الواضح أن آبل تستخدم أجهزة آيباد برو كاختبار للوحات LCP قبل وصولها إلى آيفون في وقت لاحق من عام 2020. ويشير تقرير المحلل إلى أن أجهزة آيباد برو لن تحصل على دعم لشبكات الجيل الخامس 5G حتى عام 2021 على الأقل، مما يعني حصول هاتف آيفون على دعم لهذه التقنية قبل حاسب آيباد، على عكس ترتيب آبل لعام 2012 فيما يتعلق بالإصدارات الداعمة لشبكات الجيل الرابع من أجهزة آيباد وآيفون. وفي ظل غياب دعم لشبكات 5G، فإن لوحات LCP قد تساعد أجهزة آيباد برو القادمة على تقديم أداء عالٍ فيما يخص تقنية LTE Advanced Pro الخلوية أو Wi-Fi 6، مما قد يضاعف سرعات الاتصال اللاسلكي حتى بدون الدعم الكامل لشبكات 5G. ويشير المحلل إلى أن انتظار جهاز آيباد برو يمكن أن يعزى إلى ارتفاع توقعات الأداء اللاسلكي من أدوات الإنتاجية ومنصات الترفيه مقارنة بالهواتف المحمولة، لكن الأمر قد يكون متعلقًا بحاجة آبل إلى تركيز مواردها في مجال الهندسة اللاسلكية واختبارها على هاتف iPhone 5G الأول.

  • 0صورة
  • 0فيديو
  • 0مقال
  • قبل 3 شهر

    «ذوّاق» يُطلق تطبيقه تزامناً مع ذكرى موقعه الإلكتروني

    أطلق موقع «ذوّاق» تطبيقه الجديد بالتزامن مع الذكرى الأولى لإطلاق الموقع الإلكتروني، الذي بات اليوم أكبر تجمع لموردي المواد والمستلزمات الغذائية في الكويت، لتوفير جميع المكونات والمواد والتجهيزات الغذائية بأسعار الجملة وأقل، لأكثر من 111 ألف مطعم ومقهى في الكويت، إلى جانب الفنادق وشركات التجهيزات الغذائية وجميع المشروعات الغذائية. وأكد المدير الشريك لموقع وتطبيق «ذواق» عبدالله بوفتين أن «ذوّاق» استطاع خلال عام واحد فقط أن يجمع أكثر من 40 مورد للمواد والتجهيزات الغذائية، بعد اختيارهم بعناية من بين الشركات الرائدة التي تعتمد عليها جميع المطاعم والفنادق وشركات التجهيزات الغذائية والمشاريع الصغيرة، مضيفا أن «ذوّاق» جمع آلاف المنتجات والمواد الأولية التي تعتمد عليها هذه الجهات في موقع واحد مما يسهل على أصحاب المطاعم والفنادق وإدارات المشتريات من الطلب من أكثر من مورد من خلال مكان واحد. وأوضح بوفتين أن أبرز مزايا «ذوّاق»، بجانب تنوع الموردين والمنتجات، هو توفير الوقت والجهد على اصحاب المطاعم والمشاريع وإدارات المشتريات بدلاً من البحث عن المنتجات وزيارة مواقع الموردين، ومقارنة الأسعار وتفاصيل ومكونات المنتجات حيث يجمعها «ذوّاق» في تطبيق وموقع واحد، كما يسهل على أصحاب المطاعم مهمة مراقبة مشتريات المواد الأولية، إضافة إلى أن «ذوّاق» يقدم هذه المنتجات بنفس أسعار الموردين وهي أسعار الجملة وأقل، كما يقدم لعملائه أسعارا وخصومات خاصة، ويقوم بالتعاون مع الموردين لإيصال الطلبيات مباشرة لكل عملائه، والذين يمكنهم عمل طلباتهم في أي وقت خلال الأسبوع أثناء او بعد ساعات عمل الموردين. وأشار بوفتين إلى أن قاعدة عملاء «ذواق» ومستخدميه اتسعت ونمت بشكل كبير خلال الربع الأخير من عام 2018، وسيكون عملاء «ذواق» على موعد مع مزايا اضافية تمكنهم من تنظيم دفعات السداد وتسهل التدفق النقدي على مشاريعهم خلال عام 2019.

  • قبل 3 شهر

    "أبل" تعتذر عن خلل فني يسمح بالتنصت على المستخدمين

    قدمت شركة "أبل" اعتذارها عن ثغرة أمنية في برنامج الاتصال "فيس تايم" سمحت بالتنصت على مستخدمي البرنامج، مشيرة إلى انه سيتم إصدار تحديث جديد الأسبوع المقبل لإصلاح هذا الخلل الفني. يذكر انه تم الكشف عن هذه الثغرة قبل أيام، بعد أن لاحظ مستخدمون أنه عند المكالمة الجماعية، يمكن سماع صوت المتلقي قبل أن الإجابة عليها.

  • قبل 3 شهر

    «أبل» تصدر تحديثا لإصلاح خلل خصوصية في خاصية الاتصال بالفيديو

    قالت شركة أبل إنها ستصدر تحديثا برمجيا في وقت لاحق هذا الأسبوع لإصلاح خلل يجعل مستخدمي هواتف آيفون يسمعون صوت المستخدمين الذين لم يقبلوا بعد اتصالا بالفيديو. ويسمح الخلل لمستخدم هاتف آيفون الذي يجري اتصالا باستخدام تطبيق فيس تايم لاتصالات الفيديو التابع لأبل أن يسمع صوت المتلقي قبل أن يقبل المكالمة. ويبدو أن الخلل يرتبط بخاصية اتصال الفيديو الجماعي. وذكر موقع (فيرج) المتخصص في أخبار التكنولوجيا إن الخلل يتيح، في بعض الحالات، بث كل من الفيديو والصوت من هاتف المتلقي. وقال متحدث باسم أبل أمس «نحن على علم بالمشكلة وتوصلنا إلى تصليح سيتم إصداره في تحديث برمجي في وقت لاحق هذا الأسبوع». ووفقا لصفحة حالة النظام الخاصة بأبل فإن خاصية اتصالات الفيديو الجماعية عبر تطبيق فيس تايم توقفت بشكل موقت بسبب مشكلة مستمرة. ولم يتسن الاتصال بالشركة، التي تتخذ من مدينة كوبيرتينو بولاية كاليفورنيا مقرا لها، للتعليق على ما إذا كان الخلل يؤثر على هذه الخاصية.

  • قبل 8 شهر

    اليوم.. أبل تكشف عن "أكبر وأغلى هواتف أيفون"

    بعد كل التسريبات والتكهنات والصور التي سربت عن جديد آبل، من المتوقع أن يكشف النقاب أخيراً، اليوم الأربعاء، عن أحدث منتجات الشركة العملاقة في مجال التكنولوجيا والهواتف الذكية. ويتوقع المطلعون أن تكشف آبل عن أكبر هواتف "أيفون" وأعلاها سعراً، كجزء من مجموعة تضم ثلاثة طرازات جديدة تهدف إلى توسيع جاذبية المنتج وسط تباطؤ نمو المبيعات. وتحوم معظم التسريبات حول جهاز أيفون الذي يشاع بأنه يفخر بشاشة "أوليد" مقاس 6.5 بوصة، مقارنة بشاشة 5.8 بوصة بجهاز "أيفون إكس" حالياً. يذكر أن "أوليد" هي تطوير لتقنية "إل. سي. دي" التقليدية في عرض شاشة بدون إضاءة خلفية. وأصبح طراز "أيفون إكس" أول هاتف ذكي في السوق يباع مقابل 1000 دولار. وعلى الرغم من أن "أيفون إكس" لم يحقق توقعات المحللين المرتفعة للمبيعات، إلا أنه حقق ما يكفي لشركة "آبل" لأن تراهن على النموذج الأكبر، والذي من المتوقع أن يكشف سعره يوم الأربعاء في مؤتمرها بكاليفورنيا. مفاجآت الأيفون وكان المحلل مينغ تشي كو Ming-Chi Kuo من مجموعة TF International Securities للأوراق المالية، والذي لديه تاريخ حافل من التنبؤ الدقيق لخطط آبل، خلال شهر نوفمبر 2017 قد قال في وقت سابق إن شركة آبل ستطلق ثلاثة هواتف جديدة هذا العام، فيما أشارت التقارير اللاحقة الصادرة خلال عام 2018 إلى أن توقعاته صحيحة. ووفقًا للتقارير، فإن شركة آبل سوف تطلق خلفًا لهاتف iPhone X مع نفس الشاشة بحجم 5.8 إنش، إلى جانب نموذج أكبر مع شاشة بقياس 6.5 إنش ونموذج ثالث بسعر منخفض مع شاشة من نوع LCD بحجم 6.1 إنش، وقال كو إن الطرازين 5.8 و 6.5 إنش سيستخدمان لوحات OLED الأغلى والأكثر ملاءمة مثل جهاز iPhone X، كما ستضم الهواتف بطاريات جديدة على شكل حرف L، والتي ينبغي أن تضيف عمر البطارية أطول. وظهر مؤخرًا تقرير يوضح صورة مسربة للهواتف، إلى جانب توضيحه أن شركة آبل سوف تطلق على خليفة هاتف iPhone X اسم iPhone Xs، بينما يحمل النموذج الأكبر اسم iPhone Xs Max، مما يعني إزالة وصف “بلس” Plus الذي جرى استخدامه لهواتف آيفون الأكبر منذ إطلاق هاتف iPhone 6 في عام 2014. وبحسب المحلل كو فإن هواتف iPhone Xs و iPhone Xs Max سوف تشتمل على مساحة تخزين داخلية تصل إلى 512 جيجابايت، مع إطارات من الفولاذ المقاوم للصدأ، ومعالج A12 الجديد، وكاميرا خلفية مزدوجة بدقة 12 ميجابيكسل، وثلاثة خيارات لونية هي الأسود والأبيض والذهبي. وقال كو إن هاتف iPhone Xs سيبدأ بسعر 800 دولار، بينما يبدأ هاتف iPhone Xs Max من سعر 900 دولار، مع توقع شحن الهواتف في شهر سبتمبر، بينما يبدأ سعر نموذج LCD منخفض التكلفة بشاشة 6.1 إنش من 600 دولار، والذي يتضمن معالج A12 الجديد ولكن بخيارات تخزين أقل وذاكرة وصول عشوائي أقل وكاميرا خلفية واحدة بدقة 12 ميجابيكسل ودقة شاشة أقل وبطارية أصغر. وتتضمن الأجهزة الثلاثة ميزة التعرف على الوجه Face ID، وتعمل بواسطة أحدث نسخة من نظام تشغيل الأجهزة المحمولة آي أو إس iOS 12، والذي من المفترض أن يصل إلى أجهزة آيفون القديمة، بحيث يتضمن هذا النظام العديد من الميزات الجديدة مثل اختصارات سيري ووضع عدم إزعاج جديد وعناصر تحكم تتيح لك معرفة المدة التي تستخدم فيها تطبيقات معينة وإشعارات جديدة وميموجي مخصصة والمزيد.

  • قبل 9 شهر

    «أبل» تلامس التريليون دولار

  • قبل 1 سنة

    «واتس اب» يصحح «الميزة المحرجة»

  • قبل 1 سنة

    كيفية إرسال رسائل نصيّة من جهاز IPAD

  • قبل 1 سنة

    الآن يمكنك تحويل الفيديو إلى "GIF" عن طريق الواتساب

  • قبل 1 سنة

    أفضل 8 هواتف في عام 2017

    حسب تقييم موقع cnet المتخصص في التقنيات الالكترونية، جاءت أفضل 8 هواتف ذكية في 2017 كما يلي: 1- Apple iPhone X هو أفضل آيفون على الإطلاق، ويعد قفزة حقيقية نحو جيل أفضل من الهواتف، لكن يجب الخروج عن العادة والتأقلم مع تقنية التعرف على الوجه بدلاً من بصمة اليد. التصميم: 9 - الميزات: 9 - الأداء: 10 - الكاميرا: 9 2- Samsung Galaxy Note 8 هاتف غالاكسي نوت يعود ليتربع على عرش هواتف الأندرويد، لأنه بكل بساطة الأفضل في الوقت الحالي بين جميع منافسيه. التصميم: 8 - الميزات: 10 - الأداء: 9 - الكاميرا: 8 3- Apple iPhone 8 Plus هاتف آيفون 8 بلاس هو هاتف قوي جداً مع كاميرا مذهلة، ولكن بعد إصدار هاتف آيفون X أصبح من المستحيل لدى المستخدمين شراؤه. التصميم: 8 - الميزات: 9 - الأداء: 10 - الكاميرا: 9 4- Samsung Galaxy S8 أجمل الهواتف على الإطلاق، سرعته وشاشته المنحنية رائعتان، مما يجعله من أفضل الهواتف لعام 2017. التصميم: 8 - الميزات: 9 - الأداء: 9 - الكاميرا: 8 5- Google Pixel 2 كاميرا Google Pixel 2 رائعة جداً، ولهذا الهاتف ميزتان هما الصور ونظام التشغيل من غوغل. التصميم: 8 - الميزات: 8 - الأداء: 9 - الكاميرا: 9 6- iPhone 8 هاتف جيد بمواصفات جيدة، لكن لا يمكن مقارنته بالهواتف الجديدة الأخرى، غير أنه يمكن القول إنه تحديث جيد لهاتف iPhone 6S. التصميم: 8 - الميزات: 8 - الأداء: 9 - الكاميرا: 8 7- OnePlus 5 هاتف جميل أيضاً، يميزه السعر بالنسبة إلى المواصفات العالية، إذ لا يوجد أي هاتف يتمتع بهذه المواصفات بنفس السعر. التصميم: 8 - الميزات: 9 - الأداء: 9 - الكاميرا: 9 8- Motorola Moto Z2 Play طول عمر البطارية وسعره سيجعلان العميل يغرم بهذا الهاتف. التصميم: 8 - الميزات: 8 - الأداء: 8 - الكاميرا: 7

  • قبل 1 سنة

    أخيراً.. يمكنك تحميل الصور والفيديوهات من الإنستغرام

    سار تطبيق إنستغرام على خُطى سناب شات، أمس الأربعاء، وكشف عن خاصية جديدة تتعلق بتحميل الصور ومقاطع الفيديو القديمة. ووفقاً للتحديث الجديد، سيتمكن المستخدمون من تحميل الصور ومقاطع الفيديو إلى قصصهم التي مضى عليها أكثر من 24 ساعة. ويعني ذلك أن شريط الصور أصبح متاحاً للتحميل بالكامل بعدما كان يسمح فقط في السابق بنشر الصور والمقاطع الحديثة. وكان سناب شات قد أطلق خاصية مماثلة في يونيو 2016 أطلق عليها اسم” Memories” أو ذكريات. وسيتمكن المستخدمون من نشر الصور القديمة مع توضيح تلقائي بتاريخها الأصلي.

  • قبل 1 سنة

    لأول مرة.. هاتف "نوكيا 7" بزجاج في الجهة الخلفية

  • قبل 1 سنة

    حسابات المتحرشين على رادار "تويتر"

  • قبل 1 سنة

    لهذا السبب.. فشل "آيفون 8" في تخطي "آيفون 7"!

  • قبل 1 سنة

    بعد طرحه بحلة جديدة.. تعرف على ميزات وعيوب نوكيا 3310

  • قبل 1 سنة

    توقفوا الآن عن شحن هواتفكم ليلا

  • قبل 1 سنة

    دراسة تحذِّر من فتح هاتف أندرويد بهذه الطريقة

  • قبل 1 سنة

    روسيا تتحدى أبل.. هاتف ضد "التنصت" وأرخص 5 مرات من آيفون

  • قبل 1 سنة

    «آيفون» تودع آلاف التطبيقات.. مع «iOS 11»

  • قبل 1 سنة

    مفاجأة "صادمة" في هواتف آيفون الجديدة!

    عندما طرحت أبل هواتفها الجديدة (آيفون 8 وآيفون 8 بلس وآيفون X) يوم الثلاثاء، كثر الحديث عن ميزة الشحن السريع، ورغم السعر المرتفع لأجهزة أبل فإن هناك "مفاجأة صادمة" بشأن تلك الميزة. تحتاج ميزة الشحن السريع في هواتف آيفون الجديدة إلى منفذ USB-C، ومن خلالها يمكن شحن 50 بالمئة من البطارية خلال نصف ساعة، حسب صفحة المواصفات التقنية للهواتف الثلاثة على موقع أبل الإلكتروني. لكن المشكلة، حسب موقع فوربس، أن أبل ستستمر في توزيع كيبل من نوع USB-A مع الهواتف الجديدة، وهذا يعني أن المستخدم لن يستفيد من ميزة الشحن السريع لقاء ما دفعه ثمنا للهاتف. وللاستفادة من ميزة الشحن السريع يجب على المستخدم أن يدفع ثمن محول USB-C تبيعه أبل بمبلغ 49 دولارا، ثم عليه أن يشتري كيبل بطرف USB-C والطرف الآخر Lightning يوصل بالهاتف وهو بسعر 25 دولارا. أي أن على المستخدم أن يدفع على الأقل 71 دولارا إضافية من أجل الحصول على ميزة الشحن السريع المدرجة ضمن مزايا الهاتف على صفحة أبل الرسمية.

  • قبل 1 سنة

    تعرف على أقوى هاتف ذكي على نظام أندرويد

    أعلن الخبراء أن هاتف "OnePlus 5" هو أقوى هاتف ذكي بالمقارنة مع جميع الهواتف الأخرى التي تعمل على نظام أندرويد. حيث حصد هاتف "OnePlus 5" أكبر عدد من النقاط في اختبار للمعاير من شركة "AnTuTu". وسوف تقوم الشركة المصنعة للهاتف في 19 سبتمبر عرضا خاصا له في باريس. ووفقا للخبراء فإن هذا النموذج هو الأقوى بين الهواتف الذكية الأخرى إلى يومنا هذا. وأضاف الخبراء إلى أن الهاتف لن يفقد ريادته حتى دخول هاتف "آيفون" الجديد حيز المبيعات.

  • قبل 1 سنة

    «بيكسل 2» جديد غوغل.. في 4 أكتوبر

  • قبل 1 سنة

    حجز هاتف "آيفون 8" في الإمارات غدًا

  • قبل 1 سنة

    كيف ستتعامل المنقبات مع ايفون X ؟

  • قبل 1 سنة

    تفاصيل لا تعرفها عن هواتف آيفون 8 وآيفون 8 بلس

  • قبل 1 سنة

    تعرف على سعر ومواصفات آيفون8 وآيفون8 بلس وآيفون X

  • قبل 1 سنة

    كل ما تريد معرفته عن هاتف " آيفونX"

  • قبل 1 سنة

    «آيفون 8» في الكويت خلال أيام... والأسعار «نار يا حبيبي نار»

  • قبل 1 سنة

    قبل يوم من إطلاقه..هذا سعر ومواصفات آيفون8 !

  • قبل 1 سنة

    آيفون 8 سيكون الأغلى في تاريخ آبل...دون مميزات تستحق

    فاجأت نتائج دراسة أجرتها "آر بي سي كابيتال ماركتس" أن مستخدمي آبل لا يهتمون كثيرا بالشاشة المرتقبة في "آيفون 8"، لكنهم ينتظرون سمات أخرى في الآيفون كقدرة البطارية، وحجم التخزين. وبينت الدراسة أن 6 % فقط من المستخدمين أثنوا على ميزة الشاشة المتوقعة، وأعربوا عن استحسانهم لها. في حين أن 35 % اعتبروا ميزة الشحن اللاسلكي أهم ما في الهاتف المنتظر، كما أبدى آخرون أملهم أن يأتي الجهاز الذكي بكاميرا أفضل وقدرة أكبر على التخزين. وكانت الدراسة قد أجريت على 1138 مستخدما لهواتف الآيفون، وأكد 65 % منهم أنهم ينوون شراء الهاتف الجديد. وكشفت تسريبات تقنية، أن هاتف "آيفون 8" الذي سيجري طرحه بشكل رسمي في 12 شهر سبتمبر الجاري، سيكون بشاشة كبيرة تشغل أغلب مساحة الواجهة. كما يتوقع أن يصل سعر "آيفون 8" إلى ألف دولار، وهو أغلى سعر لهاتف تطرحه "أبل" على الإطلاق.

المزيد
جميع الحقوق محفوظة