«فيسبوك» ستوقف الإعلانات السياسية الجديدة قبيل الانتخابات الأميركية

قالت شركة فيسبوك، اليوم الخميس، إنها لن تقبل نشر إعلانات سياسية جديدة في الأسبوع السابق على انتخابات الرئاسة الأميركية في نوفمبر، وسط قلق من استغلال أي تراخ يتعلق بحرية الرأي في حدوث تدخل في التصويت مرة أخرى. وذكرت أكبر شبكة للتواصل الاجتماعي في العالم أنها ستضع علامة أمام منشورات المرشحين أو الحملات الانتخابية التي تحاول إعلان الفوز قبل النتائج الرسمية، وستوسع معايير المحتوى الذي ستحذفه باعتباره مسعى لتكميم الناخبين. وكتب رئيس الشركة التنفيذي مارك زوكربيرغ منشورا على فيسبوك يتحدث فيه عن التغيرات التي يخشاها في ظل تحديات غير معهودة يواجهها الناخبون نظرا لجائحة كورونا التي تسببت في زيادة كبيرة بالتصويت عبر البريد. قال «وسط ما تعانيه أمتنا من انقسام شديد واحتمال أن يستغرق الانتهاء من نتائج الانتخابات أياما أو حتى أسابيع، يساورني قلق بالغ من احتمال زيادة خطر حدوث اضطرابات مدنية في أنحاء البلاد». وأضاف في منشوره أنه لا يزال يرى أن «أفضل ترياق للكلام الخبيث هو مزيد من الكلام»، لكنه أقر بأنه في الأيام الأخيرة من أي انتخابات «ربما لا يكون هناك متسع من الوقت لتفنيد المزاعم الجديدة». وستستمر فيسبوك في السماح للحملات الانتخابية وغيرها بنشر الإعلانات السياسية الموجودة على نظام الشبكة بالفعل، وستسمح لها بتغيير مبالغ الإنفاق وقاعدة استهداف المستخدمين، لكنها ستمنع إدخال أي تعديل على محتوى الإعلانات أو تصميمها. كانت فيسبوك قد واجهت انتقادات شديدة شارك فيها حتى بعض موظفيها بعدما سمحت ببقاء عدد من المنشورات المثيرة للمشاعر كتبها الرئيس دونالد ترامب هذا الصيف ولم تحاول تعديلها. وكان من ضمن تلك المنشورات واحد يحوي مزاعم مضللة عن الاقتراع عبر البريد. وقال زكربرج إن فيسبوك «ترى بشكل متزايد محاولات لتقويض شرعية انتخاباتنا من داخل حدودنا» بالإضافة لحملات التأثير الخارجي، كتلك التي ذكرت هي ووكالات المخابرات الأميركية أن روسيا نفذتها للتدخل في انتخابات 2016. وتنفي موسكو تلك المزاعم. وللحد من تلك التهديدات، قال زوكربيرغ إن فيسبوك ستضع علامة على أي منشور يسعى للتشكيك في شرعية نتائج الانتخابات. وكتب يقول إن الشركة ستحذف أيضا أي منشورات تحوي معلومات خاطئة عن مرض كوفيد-19 وعملية التصويت قائلا إنه يمكن استغلالها لإثناء الناس عن ممارسة حقهم الانتخابي. وسعيا لتعزيز المعلومات الموثوق بها بالإضافة إلى كبح المنشورات المضللة، ستدخل فيسبوك في شراكة مع رويترز لنشر أخبار عن النتائج الرسمية على مركز معلومات الانتخابات الخاص بشبكة التواصل الاجتماعي.

  • 0صورة
  • 0فيديو
  • 0مقال
  • قبل 2 شهر

    «PROSIT».. تطبيق جديد يتتبع الصحة العقلية للشخص

    كشفت تقارير صحفية عن ابتكار تطبيق جديد يمكنه تتبع الصحة العقلية للشخص، بطريقة فريدة من نوعها، وفق ما ذكر موقع سبوتنك الروسية. وأوضح التقرير المنشور في موقع «إنغادجيت» التقني المتخصص، أن تطبيق «PROSIT»، الذي طوره باحثون مشتركين في كندا والصين، يدرس من خلال تقنيات الذكاء الصناعي، طريقة استخدام الشخص لهاتفه الذكي، وتقديم تقرير شامل حول الصحة العقلية للمستخدم بناء على ذلك. ويمكن للتطبيق أن يكتشف إصابة المستخدم بنوع من أنواع القلق أو الاكتئاب. ويمكن للتطبيق أن ينفذ هذا الأمر عن طريق تتبع أنماط استخدام الهاتف من خلال أوقات التمرينات الرياضية والنوم وتكرار المكالمات وتواريخ الرسائل وأذواق الموسيقى. ويمكن أن تظهر أنماط الاستخدام تلك قوة الشخصية والشحنة العاطفية التي يتلقاها الشخص، وما إلى ذلك من أمور يمكن أن تؤثر على صحته العقلية. ويطلب التطبيق من المستخدم تقديم تسجيل مقطع صوتي مدة 90 ثانية يصف فيه الجزء الأكثر إثارة في الأسبوع، والحديث الذاتي عن مشاعره في 5 نقاط. ويختبر حالياً حوالي 300 شخص تطبيق PROSIT. ويطلب التطبيق من المستخدم الموافقة على نموذج التتبع الذي يستخدمه التطبيق، والذي يضمن تخزين بيانات المستخدم في مكان آمن وحماية خصوصية بياناته التي قد تكون شخصية جداً ودقيقة جداً.          

  • قبل 2 شهر

    عطل في "الواتساب" يتسبب فى توقف التطبيق عن العمل

    اشتكى عدد من مستخدمى تطبيق واتساب من عطل يعيقهم عن استخدام تطبيق التواصل الشهير المملوك لفيس بوك، إذ أصبح المستخدمون غير قادرين على إرسال أو استقبال الرسائل. وتوجه المستخدمون على الفور إلى تويتر للتعبير عن استيائهم والتساؤل عما إذا كان هذا العطل لديهم فقط أم إنها مشكلة عامة بالتطبيق.

  • قبل 1 سنة

    آبل تجلب تقنية 5G إلى آيباد برو بعد آيفون

    قد تستغرق شركة آبل بعض الوقت قبل أن تجلب دعمًا لشبكات الجيل الخامس 5G ، التي بدأ طرحها للتو في جميع أنحاء العالم، إلى حواسيبها اللوحية آيباد برو iPad Pro، وذلك وفقًا لتصريحات المحلل البارز مينغ تشي كو Ming-Chi Kuo من شركة TF International للأوراق المالية. وكانت شركة آبل قد عقدت تسوية حول نزاعاتها القانونية المتعلقة بتراخيص براءات الاختراع الدولية مع شركة كوالكوم في وقت سابق من هذا الشهر، بحيث يمكنها ضمان طرح هاتف آيفون داعم لشبكات الجيل الخامس 5G في عام 2020. ويتوقع المحلل أن تبقى أجهزة آيباد برو داعمة لشبكات الجيل الرابع 4G حتى وقت لاحق، ربما بعد عام 2021، وأن تحافظ آبل على أحجام الشاشة بقياس 11 إنشًا، و 12.9 إنشًا ضمن الجيل التالي من الأجهزة اللوحية، مع إجراء تغييرات داخلية مصممة لتحسين أداء الشبكات قبل وأثناء الانتقال من شبكات 4G إلى 5G. وفقًا لمينغ تشي كو، فإن آبل ستبدأ في استخدام مكون جديد يسمى “اللوحة اللينة LCP” في الجيل التالي من أجهزة آيباد برو، وهي المرة الأولى التي تستخدم فيها الشركة هذه التكنولوجيا في خط الإنتاج، حيث تعتمد آبل على لوحات البوليمر البلوري السائل LCP لتوصيل الهوائيات اللاسلكية بألواح المنطق. وصممت هذه الألواح لتقليل فقدان الإشارة، وزيادة أداء الشبكات، ومن المفترض أن يبدأ استخدام لوحات LCP في إصدارات آيباد برو التي تدخل مرحلة الإنتاج الضخم في الربع الأخير من عام 2019 أو الربع الأول من عام 2020. موضوعات ذات صلة بما تقرأ الآن: لكن يعد من غير الواضح بعد في هذه المرحلة ما إذا كانت آبل ستكشف عن هذه الإصدارات في أواخر عام 2019 أو في منتصف 2020. وبصرف النظر عن وقت إصدارها، فمن الواضح أن آبل تستخدم أجهزة آيباد برو كاختبار للوحات LCP قبل وصولها إلى آيفون في وقت لاحق من عام 2020. ويشير تقرير المحلل إلى أن أجهزة آيباد برو لن تحصل على دعم لشبكات الجيل الخامس 5G حتى عام 2021 على الأقل، مما يعني حصول هاتف آيفون على دعم لهذه التقنية قبل حاسب آيباد، على عكس ترتيب آبل لعام 2012 فيما يتعلق بالإصدارات الداعمة لشبكات الجيل الرابع من أجهزة آيباد وآيفون. وفي ظل غياب دعم لشبكات 5G، فإن لوحات LCP قد تساعد أجهزة آيباد برو القادمة على تقديم أداء عالٍ فيما يخص تقنية LTE Advanced Pro الخلوية أو Wi-Fi 6، مما قد يضاعف سرعات الاتصال اللاسلكي حتى بدون الدعم الكامل لشبكات 5G. ويشير المحلل إلى أن انتظار جهاز آيباد برو يمكن أن يعزى إلى ارتفاع توقعات الأداء اللاسلكي من أدوات الإنتاجية ومنصات الترفيه مقارنة بالهواتف المحمولة، لكن الأمر قد يكون متعلقًا بحاجة آبل إلى تركيز مواردها في مجال الهندسة اللاسلكية واختبارها على هاتف iPhone 5G الأول.

  • قبل 1 سنة

    «ذوّاق» يُطلق تطبيقه تزامناً مع ذكرى موقعه الإلكتروني

    أطلق موقع «ذوّاق» تطبيقه الجديد بالتزامن مع الذكرى الأولى لإطلاق الموقع الإلكتروني، الذي بات اليوم أكبر تجمع لموردي المواد والمستلزمات الغذائية في الكويت، لتوفير جميع المكونات والمواد والتجهيزات الغذائية بأسعار الجملة وأقل، لأكثر من 111 ألف مطعم ومقهى في الكويت، إلى جانب الفنادق وشركات التجهيزات الغذائية وجميع المشروعات الغذائية. وأكد المدير الشريك لموقع وتطبيق «ذواق» عبدالله بوفتين أن «ذوّاق» استطاع خلال عام واحد فقط أن يجمع أكثر من 40 مورد للمواد والتجهيزات الغذائية، بعد اختيارهم بعناية من بين الشركات الرائدة التي تعتمد عليها جميع المطاعم والفنادق وشركات التجهيزات الغذائية والمشاريع الصغيرة، مضيفا أن «ذوّاق» جمع آلاف المنتجات والمواد الأولية التي تعتمد عليها هذه الجهات في موقع واحد مما يسهل على أصحاب المطاعم والفنادق وإدارات المشتريات من الطلب من أكثر من مورد من خلال مكان واحد. وأوضح بوفتين أن أبرز مزايا «ذوّاق»، بجانب تنوع الموردين والمنتجات، هو توفير الوقت والجهد على اصحاب المطاعم والمشاريع وإدارات المشتريات بدلاً من البحث عن المنتجات وزيارة مواقع الموردين، ومقارنة الأسعار وتفاصيل ومكونات المنتجات حيث يجمعها «ذوّاق» في تطبيق وموقع واحد، كما يسهل على أصحاب المطاعم مهمة مراقبة مشتريات المواد الأولية، إضافة إلى أن «ذوّاق» يقدم هذه المنتجات بنفس أسعار الموردين وهي أسعار الجملة وأقل، كما يقدم لعملائه أسعارا وخصومات خاصة، ويقوم بالتعاون مع الموردين لإيصال الطلبيات مباشرة لكل عملائه، والذين يمكنهم عمل طلباتهم في أي وقت خلال الأسبوع أثناء او بعد ساعات عمل الموردين. وأشار بوفتين إلى أن قاعدة عملاء «ذواق» ومستخدميه اتسعت ونمت بشكل كبير خلال الربع الأخير من عام 2018، وسيكون عملاء «ذواق» على موعد مع مزايا اضافية تمكنهم من تنظيم دفعات السداد وتسهل التدفق النقدي على مشاريعهم خلال عام 2019.

  • قبل 1 سنة

    "أبل" تعتذر عن خلل فني يسمح بالتنصت على المستخدمين

  • قبل 1 سنة

    «أبل» تصدر تحديثا لإصلاح خلل خصوصية في خاصية الاتصال بالفيديو

  • قبل 2 سنة

    اليوم.. أبل تكشف عن "أكبر وأغلى هواتف أيفون"

  • قبل 2 سنة

    «أبل» تلامس التريليون دولار

  • قبل 2 سنة

    «واتس اب» يصحح «الميزة المحرجة»

    بادر تطبيق "واتس اب" بإضافة خاصية جديدة هدفها تصحيح "الميزة المحرجة"؛ حيث يسمح التعديل الجديد بوقت أطول في حذف الرسائل، التى تحمل مضامين يرغب صاحبها في حذفها عقب إرسالها أو التى يتم إرسالها بطريق الخطأ. يأتي هذا بعدما قدم "واتساب" قبل شهور خاصية حذف الرسائل المحرجة، خلال مدة سبع دقائق فقط، غير أن الميزة لا تعمل دائمًا على النحو المنشود، خاصة مع أشخاص يتلقفون الحديث بسرعة، ويستخدمون الاقتباسات. الآن، أصبح بمقدور مستخدمي "واتساب" حذف الرسائل لمدة أطول مما كان محدد سابقًا، وبحسب حساب "وابيتا إنفو" على تويتر، فإن التحديث الأخير من واتساب يسمح بحذف الرسالة خلال ساعة و8 دقائق وست عشرة ثانية. وأجرى موقع "Next web" في وقت سابق تجربة على الرسائل التي يتم حذفها على تطبيق "واتساب"، ولاحظ الموقع أن الرسائل المقتبسة في دردشات المجموعة، أو دردشة خاصة، لا تزال تظهر في علامات الاقتباس حتى بعد محوها، لكن الميزة الجديدة أنهت المشكلة.

  • قبل 2 سنة

    كيفية إرسال رسائل نصيّة من جهاز IPAD

    نعرف جميعًا بأن تطبيق Messages على iPad مُخصّص لإرسال رسائل iMessage (التي يُمكن إرسالها فقط إلى مستخدمي iPad أو iPhone)، بدلًا من الرسائل النصيّة القصيرة SMS التقليديّة (التي يُمكن إرسالها إلى أي شخص مع هاتف محمول). هنا سنعرض لكم طريقة لكيفيّة إرسال الرسائل النصيّة القصيرة من جهاز iPad. تطبيق Messages على iPad محدود لإرساله فقط رسائل iMessage، والتي بدورها تكون أفضل من رسائل SMS القصيرة (لأنها مجانيّة تمامًا)، ولكن أيضًا فإن هذه الميزة سيئة، كونها لا تسمح لك بإرسال الرسائل إلا لمستخدمي iMessage الآخرين. افتح تطبيق Messages، واضغط على زر إنشاء رسالة جديدة – ذو شكل المربع مع قلم رصاص. وابدأ في كتابة اسم جهة الاتصال التي تُريد إرسال رسالة لها، وسيقوم نظام iOS بإكمال الاسم لك. إذا كان الاسم أزرق في حقل الاقتراح التلقائي، فإن هذا يعني بأن صاحبه يمتلك iMessage، ويُمكنك إرسال الرسالة له دون دفع أي مبلغ من المال، أما إذا كان الإسم رماديًا – ثم يُعرض باللون الأحمر عند تحديده – فهذا يعني بأن صاحبه (على الأرجح يمتلك جهاز Android) وستظهر لك رسال خطأ “Not Delivered” عند محاولة إرسال رسالة له، أو حتى أن زر الإرسال لن يكون مُفعّل. تطبيقات الرسائل النصيّة رغم ذلك إلا أنه لا يزال بإمكانك إرسال رسالة إلى هذا الشخص. من خلال البحث في متجر App Store عن تطبيقات الرسائل النصيّة فإنك ستجد الكثير من العروض المجانيّة. يُمكنك استخدام تطبيق TextMe الذي يُقدّم عددًا صغيرًا من رسائل SMS القصيرة بشكل مجاني، وعرض رقم هاتفك الذي أرسلت الرسالة من خلاله للمُتلقي (لذلك تذكر بتسجيل اسمك في التطبيق، أو أن المُتلقي سوف يعتقد بأنه يتم خِداعُه). في البداية سيتم شحن حسابك لتجربة التطبيق وإرسال الرسائل وإجراء المُكالمات، بالإضافة إلى أنه بإمكانك إعادة شحن رصيدك من خلال مشاهدة إعلانات مقاطع الفيديو، أو عن طريق دعوة الأصدقاء، أو حتى بواسطة الدفع.

  • قبل 2 سنة

    الآن يمكنك تحويل الفيديو إلى "GIF" عن طريق الواتساب

  • قبل 2 سنة

    أفضل 8 هواتف في عام 2017

  • قبل 2 سنة

    أخيراً.. يمكنك تحميل الصور والفيديوهات من الإنستغرام

  • قبل 2 سنة

    لأول مرة.. هاتف "نوكيا 7" بزجاج في الجهة الخلفية

  • قبل 2 سنة

    حسابات المتحرشين على رادار "تويتر"

  • قبل 2 سنة

    لهذا السبب.. فشل "آيفون 8" في تخطي "آيفون 7"!

  • قبل 3 سنة

    بعد طرحه بحلة جديدة.. تعرف على ميزات وعيوب نوكيا 3310

  • قبل 3 سنة

    توقفوا الآن عن شحن هواتفكم ليلا

  • قبل 3 سنة

    دراسة تحذِّر من فتح هاتف أندرويد بهذه الطريقة

    حذرت دراسة أميركية من الأسلوب الذي يعتمده بعض مستخدمي أندرويد في فك قفل هواتفهم بالاعتماد على نموذج معين يتم رسمه بتمرير الإصبع على شبكة من النقاط، مشيرة إلى سهولة اكتشافها من قبل الآخرين. وأوضحت الدراسة التي أجراها باحثون في أكاديمية البحرية الأميركية وجامعة بالتيمور في ولاية ميرلاند، أن الأشخاص الذين يقفون على بعد مترين بوسعهم معرفة النموذج المطلوب لفك القفل، وفق ما ذكرت “تلغراف” البريطانية الثلاثاء. وطلب الباحثون من 1173 شخصاً مشاهدة مجموعة من الفيديوهات للأشخاص الذين يفتحون القفل الموجود في هواتفهم، ثم يكررون ما يشاهدونه. ووجدوا أن اثنين من ثلاثة أشخاص كانوا قادرين على تكرار فتح الأقفال أو الوصول إلى 6 نقاط من أصل 9 في النموذج المطلوب لفك القفل. وقالت الدراسة إن شخصا يقف على بعد 1.5 إلى 1.8 متر في إمكانه توقع كلمة سر “الشبكة” التي ستخدم على نطاق واسع في أجهزة أندرويد، ونصحت المستخدمين بالتوقف عن هذا النوع من الحماية والاعتماد على كلمة مرور.

  • قبل 3 سنة

    روسيا تتحدى أبل.. هاتف ضد "التنصت" وأرخص 5 مرات من آيفون

    كشفت شركة روسية عن هاتف ذكي، تقول إنه يحمي مكالمات المستخدمين من أي محاولة اختراق أو تنصت، لكن تقارير تتحدث عن صلة مفترضة للشركة بالاستخبارات الروسية. ويحمل الهاتف الجديد اسم "تايغافون"، وهو من انتاج شركة "InfoWatch" الروسية التي تعمل في مجال برامج حماية المعلومات. وعرض "تايغافون" الجمعة خلال معرض اقتصادي في العاصمة الروسية موسكو، وفق ما أوردت صحيفة "ديلي ميل" السبت. ويبلغ ثمن الهاتف الجديد نحو 260 دولارا وهو أقل بخمسة أضعاف من معدل ثمن هواتف "آيفون" في روسيا. وأكدت الشركة وجود خاصية تضمن السرية للمستخدم، لكنها لم تكشفها أو توضح طبيعة عملها، مكتفية بالقول إن المستخدم بإمكانه تتبع مكان الهاتف في حال تعرض للسرقة أو الضياع. وقالت رائدة الأعمال ناتاليا كاسبيرسكي إن هاتف "تايغافون" يمثل الحل لمشكلة التنصت التي يتخوف منها الكثيرون، وتابعت" لقد ابتكرنا هذا الهاتف مستهدفين أسواق المؤسسات". وكاسبيرسكي هي رئيسة الشركة وواحدة من مؤسسي Kaspersky Lab وهي شركة رائدة في مجال مكافحة الفيروسات، لكن البعض يربط بينها وبين الاستخبارات الروسية وخاصة في الولايات المتحدة. وسيغطي اللون الأخضر الهاتف الروسي، واختير هذا اللون ليرمز إلى الغابات الشمالية في البلاد. ويدعم الهاتف الجديد شريحتي اتصال وشاشة حجمها 5 إنشات وكاميرتين ومعالج رباعي النوى.

  • قبل 3 سنة

    «آيفون» تودع آلاف التطبيقات.. مع «iOS 11»

  • قبل 3 سنة

    مفاجأة "صادمة" في هواتف آيفون الجديدة!

  • قبل 3 سنة

    تعرف على أقوى هاتف ذكي على نظام أندرويد

  • قبل 3 سنة

    «بيكسل 2» جديد غوغل.. في 4 أكتوبر

  • قبل 3 سنة

    حجز هاتف "آيفون 8" في الإمارات غدًا

  • قبل 3 سنة

    كيف ستتعامل المنقبات مع ايفون X ؟

  • قبل 3 سنة

    تفاصيل لا تعرفها عن هواتف آيفون 8 وآيفون 8 بلس

  • قبل 3 سنة

    تعرف على سعر ومواصفات آيفون8 وآيفون8 بلس وآيفون X

  • قبل 3 سنة

    كل ما تريد معرفته عن هاتف " آيفونX"

    جاء هاتف آيفون X بمزايا تعتبر الأولى في تاريخ شركة أبل، وذلك بمناسبة مرور 10 سنوات على إطلاق سلسلة هواتف آيفون. ولم تجد أبل تعبيرا أدق من القول إن هذا الهاتف سيحدد مستقبل الهواتف الذكية، حيث حمل عددا من المزايا الجديدة كليا في سلسلة هواتف الشركة. ومن بين هذه المزايا التصميم الزجاجي بالكامل، وشاشة Super Retina مقاس 5.8 إنش، وشريحة A11 Bionic، وشحن لاسلكي، وكاميرا خلفية محسّنة مع تثبيت بصري مزدوج للصور. وقدم آيفون X طريقة جديدة وآمنة للعملاء لفتح قفل الجهاز والتحقق والدفع باستخدام Face ID، أو ما يعرف بـ"ماسح الوجه"، والتي يتم تفعيلها عن طريق كاميرا TrueDepth. وسيتوفر iPhone X للطلب المسبق بدءاً من الجمعة، 27 أكتوبر في أكثر من 55 بلداً ومنطقة، وسيطرح في المتاجر بدءاً من السبت، 4 نوفمبر. وقالت أبل إنها تسعى ومنذ أكثر من عقد من الزمان، لابتكار آيفون يكون سطح الجهاز بالكامل شاشة، ليتحقق هذا الابتكار بعد 10 سنوات من بدء انتاج أول آيفون. ويأتي الهاتف الجديد مع تكنولوجيا جديدة مثل نظام كاميرا TrueDepth المبتكر، وشاشة Super Retina الرائعة، وشريحة A11 Bionic فائقة السرعة مع المحرك العصبي. ويسمح iPhone X بتجربة مستخدم جديدة سلسة، من فتح قفل آيفون باستخدام Face ID إلى تشغيل ألعاب الواقع المعزز الغامرة للحواس، ومشاركة إيموجي في الرسائل. وترى أبل أن هاتف آيفون X يمثل بداية عقد جديد لأجهزة آيفون. ويأتي الجهاز باللون الفضي والرمادي الفلكي، مع شريط مصنوع من الستانلس ستيل المصقول من الدرجة نفسها المستخدمة في الأدوات الجراحية يحيط آيفون X ليوفر له الحماية. وتسمح عملية وضع الحبر سباعية الطبقات بالحصول على دقة أكبر في تدرج الألوان وتعتيمها على الطلاء الخارجي الزجاجي، كما توجد طبقة بصرية انعكاسية تحسن من جودة الألوان، وتجعل التصميم أنيقاً ومتيناً في الوقت ذاته مع الحفاظ على مقاومته للماء والغبار. شاشة Super Retina شاشة Super Retina الجميلة مقاس 5.8 إنش2 هي أول شاشة OLED ترتقي إلى معايير iPhone، مع ألوان مذهلة، وعرض أكثر واقعية لدرجات اللون الأسود، ونسبة تباين هي مليون إلى واحد، ودعم لمجموعة ألوان كبيرة، وأفضل إدارة ألوان على مستوى النظام بأكمله في أي هاتف ذكي. وتدعم شاشة HDR كلاً من Dolby Vision وHDR10، اللذين يجعلان محتوى الصور والفيديو أكثر روعة مما سبق. وتقوم تكنولوجيا True Tone بتعديل توازن اللون الأبيض بشكل ديناميكي على الشاشة لكي تتطابق مع الإضاءة المحيطة من أجل تجربة طبيعية مشابهة للنظر إلى ورقة. وأُعيد تصميم iOS 11 للاستفادة الكاملة من شاشة Super Retina، حيث تم استبدال زر الشاشة الرئيسة بإيماءات أسرع وأكثر انسيابية، ما يسمح للعملاء بالتنقل بشكل طبيعي وبسيط في iPhone X. ببساطة مرر للأعلى من الأسفل للوصول إلى الشاشة الرئيسة من أي مكان. Face ID نظام التحقق الآمن تقدم ميزة Face ID طريقة جديدة للتحقق على آيفون X باستخدام نظام كاميرا TrueDepth فائق التطور المؤلف من عارض نقاط وكاميرا تصوير حراري وإضاءة عالية الكثافة تقوم بتشغيلها كلها شريحة A11 Bionic لترسيم الوجه والتعرف عليه. وتعمل هذه التكنولوجيات المستشعرة للعمق مع بعضها البعض لفتح قفل آيفون بشكل آمن، وتفعيل ميزة Apple Pay، وإتاحة الوصول إلى تطبيقات آمنة والكثير من الميزات الأخرى. كاميراتان بتصميم جديد مع إضاءة بورتريه تتميز كاميرا TrueDepth الجديدة بوضوح 7MP مع ميزة Face ID بالتقاط مجموعة ألوان كبيرة، والتثبيت التلقائي للصور، وضبط دقيق للتعريض الضوئي. كما تجلب نمط بورتريه إلى الكاميرا الأمامية من أجل صور سيلفي مذهلة مع تأثير عمق مجال التصوير. ويتميز iPhone X أيضاً بنظام كاميرا خلفية مزدوجة بوضوح 12MP بتصميم جديد كلياً، مع تثبيت بصري مزدوج للصور. كما تم ضبط كاميرات آيفون X لتقدم تجربة واقع فقد تمت معايرة كل كاميرا على حدة مع أجهزة جيروسكوب ومقياس تسارع جديدة من أجل تتبع أكثر دقة للحركة. تتولى شريحة A11 Bionic CPU تتبع الواقع المحيط والتعرف على المشاهد وتقديم رسومات مذهلة بمعدل 60 إطاراً في الثانية، بينما يقدم معالج إشارة الصور الإضاءة اللازمة في الوقت الفعلي. ومع ARKit، يمكن لمطوري iOS الاستفادة من تقنية TrueDepth في الكاميراتين الخلفيتين لإنشاء ألعاب وتطبيقات تقدم تجربة سلسة وغامرة للحواس بشكل لا يوصف تتجاوز حدود الشاشة. وتقدم الكاميرا الجديدة أيضاً تسجيلاً للفيديو بأفضل جودة ممكنة في هاتف ذكي على الإطلاق، مع تثبيت فيديو أفضل وفيديوهات 4K بمعدل لغاية 60 إطاراً في الثانية والتصوير البطيء لفيديو 1080p بمعدل لغاية 240 إطاراً في الثانية. وتقوم أداة ترميز الفيديو من تصميم أبل بمعالجة الصور في الوقت الفعلي للحصول على أفضل مستوى جودة. الإيموجي مع كاميرا TrueDepth، تنبض الإيموجي بالحياة بطريقة جديدة مع ميزة Animoji. وتقوم كاميرا TrueDepth بالعمل جنباً إلى جنب مع شريحة A11 Bionic على التقاط أكثر من 50 حركة مختلفة للعضلات وتحليلها، ثم تعكس هذه التعبيرات على 12 شخصية Animoji مختلفة ويمكن للعملاء تسجيل رسائل Animoji وإرسالها بأصواتهم ليعبروا فيها عن ابتسامة أو غضب أو غيرها من المشاعر. شريحة A11 Bionic تتميز A11 Bionic، الشريحة الأقوى والأذكى، بتصميم وحدة معالجة مركزية سداسي النوى مع نواتي أداء أسرع بما يصل إلى 25 %، وأربع نوى للكفاءة أسرع بما يصل إلى 70 %، مقارنة بشريحة A10 Fusion، لتقدم أداء وكفاءة في استهلاك الطاقة هما الأفضل في المجال. ويمكن لأداة التحكم في الأداء الجديدة من الجيل الثاني تشغيل النوى الست كلها في الوقت نفسه لتقدم أداءً أقوى لغاية 70 بالمئة، ما يعطي العملاء المزيد من القدرة لأداء مهام متعددة، مع امتداد عمر البطارية ساعتين إضافيتين مقارنة بجهاز iPhone 7. كما تتضمن شريحة A11 Bionic وحدة معالجة رسومات غرافيك من Apple بتصميم ثلاثي النوى يقدم أداء رسومات أسرع لغاية 30 %، مقارنة بالجيل السابق. وتسمح كل هذه القدرات بإمكانيات تعلم آلي جديدة، وتطبيقات واقع معزز وألعاب ثلاثية الأبعاد. بلا أسلاك يسمح تصميم الزجاج الخلفي بإمكانية الشحن اللاسلكي على أعلى مستوى. وتعمل ميزة الشحن اللاسلكي مع أنظمة شحن Qi الحالية، وتتضمن لوحي شحن لاسلكيين جديدين مقدمين من Belkin وmophie ومتوفرين على apple.com وفي متاجر Apple Store. كما قدمت أبل نظرة مسبقة عن AirPower، وهو إكسسوار شحن لاسلكي من تصميم الشركة قادم في 2018 يوفر مساحة شحن فعالة وكبيرة، وسيسمح لعملاء iPhone 8 أو iPhone 8 Plus أو iPhone X بشحن لغاية 3 أجهزة في الوقت نفسه، بما في ذلك Apple Watch Series 3 وشاحن Charging Case لاسلكي اختياري جديد من أجل AirPods. الأسعار والتوفر سيتوفر آيفون X باللون الفضي والرمادي الفلكي، بموديلين بسعة 64GB و256GB بدءاً من 4099 درهم إماراتي. وستتاح إمكانية طلب الهاتف بدءاً من يوم الجمعة 27 أكتوبر، وسيتوفر بدءاً من يوم الجمعة 3 نوفمبر في المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة والكويت، وقطر. وتتضمن الاكسسوارات من تصميم أبل حافظات من الجلد والسيليكون بألوان متعددة بدءاً من 179 درهم إماراتي، بينما ستتوفر محفظة آيفون X الجلدية الجديدة بسعر 399 درهم، كما ستتوفر وحدات إرساء بموصل Lightning للشحن معدنية بألوان الهواتف نفسها بسعر 229 درهم.

المزيد
جميع الحقوق محفوظة