جوجل تدشن موقعًا إلكترونيًا لـ كورونا بكل اللغات

أعلنت شركة جوجل التابعة لألفابت، اليوم السبت، أنها دشنت موقعا إلكترونيا بالتعاون مع الحكومة الأمريكية يركز على الولايات المتحدة ويحتوي على معلومات بشأن الفحص والإرشادات المتعلقة بفيروس كورونا. ويحتوي موقع (جوجل دوت كوم/كوفيد 19) على موارد وروابط تركز على الفيروس المسبب للمرض التنفسي القاتل وقالت الشركة إنه سيكون متاحا بلغات أخرى في مزيد من البلدان في غضون الأيام المقبلة.

  • 0صورة
  • 0فيديو
  • 0مقال
  • قبل 2 أسبوع

    أجهزة سامسونغ ستساعدك «بتعقيم يديك» لمواجهة كورونا

    كشفت شركة "سامسونغ" الكورية الجنوبية عن خدمة جديدة تتيح "التعقيم مجانا" لهواتفها الذكية ضمن 19 دولة وأطلقت "سامسونغ" على الخدمة اسم Galaxy Sanitizing، وتوفر تعقيما مجانيا في مركز الخدمة الرسمي، ومتاجر "تجربة سامسونغ" Samsung Experience في بلدان معينة، وذلك بالاعتماد على الأشعة فوق البنفسجية، حسبما ذكر موقع AIT NEWS المتخصص بالأخبار التقنية وبحسب "سامسونغ" فإن تقنية التعقيم لا تعتمد على مواد كيميائية، وهي قابلة للتطبيق مع هواتف غالاكسي وساعات الشركة الذكية، بالإضافة إلى سماعاتها، وتستغرق عملية تعقيم الهاتف 30 ثانية، وتقتل 99.9 في المئة من الجراثيم التي على الجهاز وتقول "سامسونغ" إنها اختبرت أجهزة التعقيم بعناية للتأكد من أن الأشعة فوق البنفسجية لا تؤثر على أداء الهاتف ومن المقرر أن تتوسع "سامسونغ" في تقديم الخدمة لتشمل دولا أخرى غير تلك التي تتوفر فيها حاليا وهي الأرجنتين وتشيلي وكرواتيا والدانمارك وفنلندا واليابان وكوريا وماليزيا ونيوزيلندا والنرويج وباكستان وبيرو وبولندا وروسيا وإسبانيا والسويد والولايات المتحدة وأوكرانيا وفيتنام ويأتي إعلان "سامسونغ" عن الخدمة بالتزامن مع انتشار فيروس كورونا المستجد حول العالم، والسعي لتجنب الإصابة بالالتزام بقواعد النظافة العامة ومنها تنظيف الأجهزة الذكية التي نتعامل معها باستمرار، وتظل بين أيدينا لساعات

  • قبل 1 شهر

    مكالمات «واتساب» في الإمارات ...هل تم رفع الحظر ؟

    كشفت تقارير إخبارية أن المقيمين في دولة الإمارات تمكنوا للمرة الأولى يوم الخميس الماضي من إجراء مكالمات صوت وفيديو عبر تطبيق «واتساب» بعد أن كانت تلك المكالمات محظورة داخل البلاد. وفي أواخر العام الماضي، كانت أنباء قد تواترت عن اتجاه الإمارات لرفع الحظر عن المكالمات عن تطبيق «واتساب» الشهير، ولكن الحديث كان يدور حينها حول رفع الحظر على المكالمات الصوتية فقط وليست مكالمات الفيديو. ونقلت «العربية.نت» عن صحيفة «غلف نيوز» الإماراتية أنها قامت بتجريب إجراء مكالمات صوتية وبالفيديو عبر التطبيق بنجاح، ولكن مع جودة متدنية بعض الشيء. وأضافت الصحيفة أنها نجحت في تجربة المكالمات عبر شبكة «واي فاي» داخل مقر العمل. ولكن التقرير قال إنه في الوقت الذي نجحت تجربة إجراء المكالمات عبر شبكة «واي فاي»، إلا أنها لم تنجح باستخدام حزمة البيانات المتاحة على شبكات المحمول العاملة في البلاد، كما لم تتمكن أيضاً من إجراء مكالمات بين شبكات «واي فاي» المختلفة. وكانت شركتا الاتصالات في الإمارات العربية المتحدة، (دو)، و (اتصالات) قد قامتا بحظر المكالمات الصوتية عبر الإنترنت أواخر العام 2017، وأطلقتا بعد ذلك تطبيقات خاصة بهما، مثل «C’Me»، و«BOTIM» مقابل رسوم شهرية. وتتجه دولة الإمارات العربية المتحدة قريباً إلى رفع الحظر المفروض على مكالمات «واتساب»، وذلك وفقاً لما أفاد به مسؤول إماراتي رفيع المستوى. وكان محمد الكويتي، المدير التنفيذي لهيئة الأمن الإلكتروني في الإمارات «Nesa»، قد ذكر أن بلاده زادت من تعاونها مع منصات التكنولوجيا الكبيرة، خصوصاً «واتساب» المملوكة لشركة «فيسبوك»، في ما يتعلق بمبادرات الأمن القومي. وأكمل المدير التنفيذي لهيئة الأمن الإلكتروني في الإمارات كلامه قائلاً: «قد يكون هناك رفع لحظر المكالمات الصوتية على واتساب، وهذا سيحدث قريباً، وهذا ما نعرفه ونفهمه من هيئة الاتصالات في الإمارات».

  • قبل 2 شهر

    «واتساب» يتوقف عن العمل في ملايين الهواتف ابتداء من فبراير

    أفاد تقرير نشرته صحيفة «إندبندنت» البريطانية، بأن تطبيق «واتساب» سيتوقف عن العمل في الملايين من الهواتف الذكية، العاملة بنظامي التشغيل «آندرويد» وiOS. ولن يعمل تطبيق التراسل الفوري الشهير مع الهواتف التي تعمل بإصدارات قديمة من آندرويد وiOS، ابتداءً من فبراير القادم، نظرا لإجراء تحديث مهم على «واتساب» مع نهاية الشهر الجاري. وإلى جانب مجموعة كبيرة من الهواتف العاملة بنظامي آندرويد وiOS، فإن أجهزة «ويندوز» قد خسرت منذ الآن ميزة تشغيل التطبيق. وبالنسبة لهواتف «آيفون»، فإن «واتساب» سيتوقف عن العمل في أي جهاز يدعم الإصدار 8 من iOS، إلا أن عددا من الهواتف قادر على التحديث للإصدار 9 من نظام التشغيل للتمتع بخدمات التطبيق، وهي آيفون 6، و6 بلس، و5 سي، وآيفون 5، و4 إس.

  • قبل 2 شهر

    «مايكروسوفت»‭:‬ متسللون سرقوا بيانات حساسة

    قالت شركة مايكروسوفت، أمس الاثنين، إنها سيطرت على نطاقات على شبكة الانترنت استخدمتها جماعة تسلل إلكتروني تُدعى «ثاليوم» لسرقة معلومات. وأضافت الشركة في منشور على مدونة أن من المعتقد أن ثاليوم تعمل من داخل كوريا الشمالية وأن المتسللين استهدفوا موظفين حكوميين ومؤسسات بحثية وأعضاء هيئات تدريس جامعية وأفرادا يعملون على قضايا حظر الانتشار النووي وآخرين. وأشارت إلى إن معظم الأهداف توجد في الولايات المتحدة واليابان وكوريا الجنوبية. وخدعت ثاليوم الضحايا من خلال إرسال رسائل بريد إلكتروني تبدو عادية للوهلة الأولى. وأوضحت «مايكروسوفت» أنها سيطرت على 50 نطاقا على الانترنت استخدمتها الجماعة لإدارة عملياتها في أعقاب قضية رُفعت على الجماعة في محكمة جزئية بولاية فرجينيا الأميركية وصدور أمر قضائي فيها. ولفتت الشركة إلى أن ثاليوم استخدمت برمجيات خبيثة لاختراق الأنظمة وسرقة البيانات، وهي الجماعة الرابعة التي تتخذ ضدها مايكروسوفت إجراء قضائيا.

  • قبل 3 شهر

    فيسبوك يحذف شبكة حسابات وهمية تنشر مواد مؤيدة لترامب

  • قبل 3 شهر

    عطل في تويتر

  • قبل 3 شهر

    «بوينغ» تبحث خفض إنتاج طراز «737 ماكس» أو وقفه

  • قبل 3 شهر

    سرقة بيانات رواتب 29 ألف موظف في «فيسبوك»

  • قبل 3 شهر

    «واتساب» ستتخلى عن ملايين المستخدمين في 2020

    أعلنت شركة «واتساب» المملوكة لـ«فيسبوك» إنها اتخذت قراراً بوقف عمل تطبيق «واتساب» قريباً على إصدارات قديمة لأنظمة تشغيل الهواتف الذكية «آي أو إس» و«أندرويد» و«ويندوز موبايل». ووفقاً لتقارير من الشركة ذكرها موقع «لايف هاكر» الألماني، فإن ملايين المستخدمين ممن ما زالوا يملكون هواتف ذكية قديمة سيُحرمون، دون استثناء، من استخدام خدمات التواصل لـ«واتساب». وستُنهي الشركة عمل تطبيقها على أجهزة الهواتف القديمة بداية من شهر فبراير/ شباط عام 2020، كما جاء في موقع «نيتس فيلت» الألماني. ويتوجب على كل مستخدم لهاتف «آيفون» تحديث نظام التشغيل إلى «iOS 9» أو أعلى. الأمر نفسه ينطبق على أجهزة الهواتف الذكية التي تعمل بنظام «أندرويد»، إذ يتوجب على مستخدميها أيضاً تحديث تطبيق نظام التشغيل إلى الإصدار الثالث فما أحدث. هذا يعني أن أي شخص يستخدم جهازاً قديماً سيفقد إمكانية استخدام التطبيق الشهير إذا لم يمتلك هاتفه المواصفات التي أقرتها شركة «واتساب». وبهذا، سينبغي على مليار وستمائة مليون شخص يستخدمون تطبيق «واتساب» بشكل يومي في جميع أنحاء العالم تحديث هواتفهم إذا كانت قديمة أو الانتقال لاستخدام تطبيق آخر له نفس مواصفات أشهر تطبيق للتواصل في العالم. (DW)

  • قبل 3 شهر

    خلل فني يوقف تشغيل "الڤيديوات" على تويتر

    تعرض بعض مستخدمي موقع التواصل الاجتماعي تويتر لمشكلة ربما ناتجة عن خلل فني أدى إلى توقف تشغيل الفيديو كما في الصورة الطبيعية للموقع. وشكا عدد من مستخدمي موقع التدوينات الصغيرة من عدم مشاهدة مقاطع الفيديو، وعدم تمكنهم من رفع فيديوات مساء اليوم، ولم تصدر بيانات رسمية بهذا الشان على الفور. 

  • قبل 4 شهر

    خلل فني يؤدي إلى توقف إنستغرام عن العمل

  • قبل 4 شهر

    مجموعة غوغل تشدّد قوانينها المتعلقة بالإعلانات السياسية

  • قبل 4 شهر

    ثغرة أمنية خطرة.. حدّث تطبيق واتساب بهاتفك على الفور!

  • قبل 4 شهر

    11 نوفمبر.. حدث فلكي “نادر” يمكن رؤيته من كل مكان على الأرض

  • قبل 4 شهر

    150 مليون دولار.. تنفقها «أبل» على تذاكر الطيران سنوياً

  • قبل 5 شهر

    «مايكروسوفت» تخزّن معلومات «البنتاغون» بـ 10 مليارات دولار

  • قبل 5 شهر

    ترامب في رسالة لأردوغان : لا تكن قاسيا وغبيا ولا تجبرني على تدمير اقتصاد بلادك

  • قبل 5 شهر

    عالِم فلك فائز بـ«نوبل للفيزياء»: سنكتشف حياة خارج الأرض خلال 30 عاماً

  • قبل 5 شهر

    "ناسا" ترصد كويكبا يقترب من الأرض

    اعلنت وكالة الفضاء ناسا أنها رصدت وجود كويكب يتحرك باتجاه الأرض قبل 3 أيام فقط من تحقيقه اقترابا مثيرا من كوكبنا صباح أمس الثلاثاء. واضافت الوكالة ان الكويكب 2019 TW1 يسافر بسرعة بلغت 26 ألف ميل في الساعة تقريبا (42 ألف كم/الساعة)، ويُقدّر عرضه بنحو 15.85 مترا. ولحسن الحظ، يمر قرب الأرض على مسافة نحو 565 ألف كم. وأفادت أن مركز ناسا لدراسات الأجسام القريبة من الأرض، رصد الصخرة الفضائية لأول مرة في 5 أكتوبر، قبل 3 أيام فقط من اقترابها من كوكبنا.

  • قبل 5 شهر

    بسبب «سلوك زائف».. «فيسبوك»‭ ‬تحذف حسابات من مصر والإمارات ونيجيريا وإندونيسيا

    قالت شركة «فيسبوك» إنها حذفت مئات الصفحات والمجموعات والحسابات على منصتها للتواصل الاجتماعي تتصل بثلاث عمليات في الإمارات ومصر ونيجيريا وإندونيسيا بسبب «سلوك زائف منسق». وقال المدير العالمي لمواجهة التهديدات في «فيسبوك» ديفيد أجرانوفيتش «كانت تلك شبكة من صفحات مصممة لتبدو مثل منظمات الإعلام المحلي ومنظمات الدفاع عن الحقوق». وأضاف إن ««فيسبوك» وجدت أدلة على شراء بعض الصفحات مع تغيير الملكية على نحو منتظم». ورصد موقع التواصل الاجتماعي العملاق في الآونة الأخيرة مثل هذه الحسابات بعد تعرضه لانتقادات في السنوات القليلة الماضية لاعترافه بالتباطؤ في تطوير أدوات لمكافحة المحتوى المتطرف وعمليات الدعاية.

  • قبل 6 شهر

    بريطانيا تستمر بحبس مؤسس «ويكيليكس»

  • قبل 6 شهر

    سامسونغ في ورطة جديدة.. وتلغي طلبات الهاتف "المرتقب"

  • قبل 6 شهر

    عطل يصيب «بريد ياهو»

  • قبل 6 شهر

    «فيسبوك» تستعدّ لإدراج 3 طلاب لبنانيين على «لائحة الشرف»

  • قبل 6 شهر

    «تويتر» تتصدى للعنصرية ضد لاعبي الكرة في بريطانيا

  • قبل 6 شهر

    فرنسا: تقليص التزامات إيران النووية يرسل إشارة خاطئة

  • قبل 7 شهر

    قراصنة يستخدمون شبكات «واي فاي» في الأماكن العامة... لسرقة حساباتك!

  • قبل 10 شهر

    «إنستغرام» تغلق شبيه «سناب شات»

  • قبل 11 شهر

    آبل تجلب تقنية 5G إلى آيباد برو بعد آيفون

    قد تستغرق شركة آبل بعض الوقت قبل أن تجلب دعمًا لشبكات الجيل الخامس 5G ، التي بدأ طرحها للتو في جميع أنحاء العالم، إلى حواسيبها اللوحية آيباد برو iPad Pro، وذلك وفقًا لتصريحات المحلل البارز مينغ تشي كو Ming-Chi Kuo من شركة TF International للأوراق المالية. وكانت شركة آبل قد عقدت تسوية حول نزاعاتها القانونية المتعلقة بتراخيص براءات الاختراع الدولية مع شركة كوالكوم في وقت سابق من هذا الشهر، بحيث يمكنها ضمان طرح هاتف آيفون داعم لشبكات الجيل الخامس 5G في عام 2020. ويتوقع المحلل أن تبقى أجهزة آيباد برو داعمة لشبكات الجيل الرابع 4G حتى وقت لاحق، ربما بعد عام 2021، وأن تحافظ آبل على أحجام الشاشة بقياس 11 إنشًا، و 12.9 إنشًا ضمن الجيل التالي من الأجهزة اللوحية، مع إجراء تغييرات داخلية مصممة لتحسين أداء الشبكات قبل وأثناء الانتقال من شبكات 4G إلى 5G. وفقًا لمينغ تشي كو، فإن آبل ستبدأ في استخدام مكون جديد يسمى “اللوحة اللينة LCP” في الجيل التالي من أجهزة آيباد برو، وهي المرة الأولى التي تستخدم فيها الشركة هذه التكنولوجيا في خط الإنتاج، حيث تعتمد آبل على لوحات البوليمر البلوري السائل LCP لتوصيل الهوائيات اللاسلكية بألواح المنطق. وصممت هذه الألواح لتقليل فقدان الإشارة، وزيادة أداء الشبكات، ومن المفترض أن يبدأ استخدام لوحات LCP في إصدارات آيباد برو التي تدخل مرحلة الإنتاج الضخم في الربع الأخير من عام 2019 أو الربع الأول من عام 2020. موضوعات ذات صلة بما تقرأ الآن: لكن يعد من غير الواضح بعد في هذه المرحلة ما إذا كانت آبل ستكشف عن هذه الإصدارات في أواخر عام 2019 أو في منتصف 2020. وبصرف النظر عن وقت إصدارها، فمن الواضح أن آبل تستخدم أجهزة آيباد برو كاختبار للوحات LCP قبل وصولها إلى آيفون في وقت لاحق من عام 2020. ويشير تقرير المحلل إلى أن أجهزة آيباد برو لن تحصل على دعم لشبكات الجيل الخامس 5G حتى عام 2021 على الأقل، مما يعني حصول هاتف آيفون على دعم لهذه التقنية قبل حاسب آيباد، على عكس ترتيب آبل لعام 2012 فيما يتعلق بالإصدارات الداعمة لشبكات الجيل الرابع من أجهزة آيباد وآيفون. وفي ظل غياب دعم لشبكات 5G، فإن لوحات LCP قد تساعد أجهزة آيباد برو القادمة على تقديم أداء عالٍ فيما يخص تقنية LTE Advanced Pro الخلوية أو Wi-Fi 6، مما قد يضاعف سرعات الاتصال اللاسلكي حتى بدون الدعم الكامل لشبكات 5G. ويشير المحلل إلى أن انتظار جهاز آيباد برو يمكن أن يعزى إلى ارتفاع توقعات الأداء اللاسلكي من أدوات الإنتاجية ومنصات الترفيه مقارنة بالهواتف المحمولة، لكن الأمر قد يكون متعلقًا بحاجة آبل إلى تركيز مواردها في مجال الهندسة اللاسلكية واختبارها على هاتف iPhone 5G الأول.

المزيد
جميع الحقوق محفوظة