بريطانيا تستمر بحبس مؤسس «ويكيليكس»

اعلنت محكمة (ويستمنستر ) البريطانية اليوم الجمعة إبقاء الصحفي الأسترالي ومؤسس موقع (ويكيليكس) جوليان اسانج رهن الحبس بعد نهاية عقوباته الى حين النظر في قضية ترحيله إلى الولايات المتحدة والمنتظر البت فيها بداية العام المقبل. ونقلت هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) عن القاضية بمحكمة (ويستمنسر) وسط لندن فانيسا باريتسر القول انها لن تسمح بالإفراج عن اسانج بعد نهاية عقوبته في 22 سبتمبر الجاري والتي فرضت عليه بعد إخلاله بشروط الإفراج المؤقت عام 2012 وفراره لسفارة الإكوادور في لندن. وقالت القاضية انه "بالنظر الى تاريخ اسانج في الهروب فإنها لن تسمح بالإفراج عنه خشية هروبه مرة أخرى" مضيفة ان وضعه سيتغير من سجين الى شخص معتقل يواجه حكما بالترحيل.   وكانت محكمة (ويستمنستر) عاقبت اسانج في يونيو الماضي بالسجن 50 اسبوعا بعد اعتقاله داخل سفارة الإكوادور التي فر اليها منتصف عام 2012 قبل ساعات من مثوله امام نفس المحكمة التي افرجت عنه سابقا بشروط حتى البت في قرار ترحيله للسويد التي اتهمته بالتحرش الجنسي ضد سيدتين. وليس واضحا متى خفضت مدة سجن اسانج والتي كان من المفترض ان تنتهي العام المقبل علما ان القضاء حدد تاريخ 25 فبراير المقبل موعدا لبداية محاكمته للنظر في طلب ترحيله للولايات المتحدة. ويقول محامو اسانج إن موكلهم قد يكمل حياته في السجن اذا تم تسليمه للسلطات الأمريكية التي وجهت ضده تهما بالتجسس والقرصنة ونشر وثائق رسمية سرية.

  • 0صورة
  • 0فيديو
  • 0مقال
  • قبل 2 أسبوع

    سامسونغ في ورطة جديدة.. وتلغي طلبات الهاتف "المرتقب"

    تراجعت شركة سامسونغ، بشكل مفاجئ، عن إطلاق هاتفها الذكي القابل للطي "غالاكسي فولد"، وبعثت رسالة اعتذار إلى من تقدموا بطلبات شراء مسبقة. وبحسب تقارير تقنية، فإن من طلبوا الجهاز، الذي يصل سعره إلى 2000 دولار، تلقوا رسالة بشأن إلغاء حفل إطلاق الهاتف الذي كان مقررا، الجمعة، في كوريا الجنوبية. وقالت الشركة لزبائنها، في رسالة، "نحن حريصون على أن تستفيدوا من هذه التقنية الثورية، على أفضل وجه، وهذا الأمر نضعه في أقصى أولوياتنا". وأضافت سامسونغ أنها قررت أن تستفيد من وقت إضافي حتى تعيد النظر في "تجربة المستهلك"، من كافة النوحي. ولهذا السبب، قررنا، وللأسف، أن نلغي طلباتكم المسبقة". وأشارت إلى أن اتخاذ هذا القرار لم يكن أمرا سهلا بالمرة، لكنه كان أفضل الخطوات التي يمكن القيام بها في الشركة. وقررت الشركة أن تمنح تعويضا قدره 250 دولارا لكل شخص قام بالطلب المسبق للجهاز، ويمكن الاستفادة من هذه المكافأة على شكل رصيد في "المتجر" الخاص بسامسونغ. وخصصت سامسونغ هذا التعويض الذي وصف بـ"السخي"، "تقديرا" لصبر المستخدمين الذين انتظروا طيلة أشهر حتى يحصلوا على الجهاز القابل للطي. وقال موقع "فوربس" الأميركي إن هذا القرار لا معنى له، لأن تسليم الهاتف في أوروبا سيبدأ فعليا، في غضون أسبوعين فقط، وهو ما يطرح سؤالا حول ما يمكن القيام به في هذا الهامش الضيق من الزمن. وأرجأت الشركة طرح "غالاكسي فولد" في أبريل الماضي، بعد تقارير تفيد بتعطل هواتف عدد من الذين جربوا الجهاز. وقال الصحفيون الذين حصلوا على الهواتف، إن الشاشة القابلة للطي تتحول إلى اللون الأسود قبل أن تغلق.

  • قبل 2 أسبوع

    عطل يصيب «بريد ياهو»

    ظهرت على تويتر، اليوم الخميس، آلاف الرسائل من مستخدمي خدمات ياهو للبريد الإلكتروني لتعبر عن استيائهم من تعطل الخدمة لأكثر من ست ساعات. وذكر موقع «داونديتيكتور» المتخصص في متابعة تعطل المواقع الإلكترونية على الإنترنت أن المستخدمين في إسبانيا وفرنسا وألمانيا كانوا أكثر من تأثر بانقطاع الخدمة. وقال موقع ياهو في سلسلة من التغريدات إنه يعمل على حل المشكلة وأضاف «نتفهم صعوبة هذا الأمر بالنسبة لكم. نعمل بجدية بالغة لإصلاح ذلك». وحظي وسم (هاشتاج) عن انقطاع خدمة ياهو للبريد الإلكتروني باهتمام كبير على تويتر إذ أصبح من بين الوسوم الأكثر تداولا على الموقع. وقال مستخدم على تويتر «أعتذر إن كنتم تحاولون إرسال بريد إلكتروني لي. أنا على ياهو وهو معطل». ورفضت شركة ياهو عرضا من مايكروسوفت في 2008 لشرائها بقيمة 45 مليار دولار ثم باعت الشركة أنشطتها الرئيسية مقابل 4.48 مليار دولار لشركة فرايزون كوميونكيشنز في 2017.

  • قبل 2 أسبوع

    «فيسبوك» تستعدّ لإدراج 3 طلاب لبنانيين على «لائحة الشرف»

    تعتزم شركة «فيسبوك» العالمية، التي تواجه اتهامات بانتهاك خصوصية ملايين المستخدمين، إدراج ثلاثة طلاب من «الجامعة اللبنانية» الرسمية على لائحة الشرف بعدما كافأتهم مالياً لاكتشافهم ثغرة أمنية في أحد تطبيقاتها. وأعلنت «الجامعة اللبنانية» أن طلابها الثلاثة في كلية العلوم في الجامعة اللبنانية (مجد دهيني وهادي زين الدين - سنة ثالثة computer sciences وحسن بدران - تخرج حديثا في اختصاص الـ computer sciences) تمكّنوا من اكتشاف ثغرة أمنية في تطبيق انستغرام التابع لموقع «فيسبوك». وقالت الجامعة في بيان لها: «تَواصل الشبان الثلاثة، الذين سيتابعون دراسة الماستر في كلية العلوم في الجامعة اللبنانية - اختصاص أمن المعلومات (cyber security)، مع «فيسبوك» فجاءهم الرد من الشركة خلال 3 أشهر بتأكيد وجود الثغرة ضمن chat group في Instagram حيث يتحكم بها admin المجموعة الذي يحقّ له وحده رفض أو قبول طلبات الانضمام، والثغرة هي في تمكّن أي شخص داخل المجموعة من القيام بمهمة رفض الانضمام (Reject). وقد عمدت شركة فيسبوك إلى معالجة الثغرة، وهي التي تعهدت في الفترة الأخيرة بتعزيز ضوابط الخصوصية لديها حماية لمعلومات مستخدميها من الأفراد والمؤسسات». وختم البيان: «الطلاب الثلاثة يعملون على اكتشاف المزيد من الثغرات الأمنية ومنها ثغرة جديدة في تطبيق انستغرام تتمحور حول خدمة البث المباشر أو live بحيث يمكن للمهاجم وقف هذه الخدمة عند المستخدمين، لكنهم غير مخوّلين بالإفصاح عن تفاصيلها قبل التبليغ عنها ومعالجتها».

  • قبل 2 أسبوع

    «تويتر» تتصدى للعنصرية ضد لاعبي الكرة في بريطانيا

    قالت شركة تويتر إنها اتخذت إجراءات بشأن أكثر من 700 حالة «إساءة وارتكاب تصرف يحض على الكراهية» في منافسات كرة القدم في بريطانيا خلال الأسبوعين الماضيين ووعدت، اليوم الأربعاء، بمواصلة جهودها للحد من هذه المشاكل.  وتعرض بول بوغبا لاعب مانشستر يونايتد لإساءة عنصرية على الإنترنت بعد أن أهدر ركلة جزاء في إحدى مباريات الدوري الإنجليزي الممتاز الشهر الماضي وقالت تويتر حينها إنها ستناقش الأمر مع مسؤولين في النادي وأعضاء في منظمة (كيك.إت.أوت) البريطانية المناهضة للتمييز.  ودعا فرانك لامبارد مدرب تشيلسي شركات التواصل الاجتماعي إلى تسجيل بيانات المستخدمين للقضاء على التعليقات العنصرية بعد استهداف المدافع كورت زوما والمهاجم تامي ابراهام.  وأفادت شركة تويتر في بريطانيا «اتخذنا اجراءات خلال الأسبوعين الماضيين بشأن أكثر من 700 حالة إساءة وارتكاب تصرف يحض على الكراهية في منافسات كرة القدم في بريطانيا. هذا النوع من التعليقات لا مكان له في الخدمات التي نقدمها. سنستمر في اتخاذ إجراءات تستهدف تلك الأقلية التي تحاول افساد الأمور على غالبية المستخدمين».  وأضافت الشركة «هذه التصرفات لا تعكس توجه الغالبية العظمى من جمهور تويتر...استغرق الأمر سنوات لتأسيس علاقات قوية مع الأندية والمنظمات والداعمين ونحمل تقديرا كبيرا لهذه العلاقات».  وقال موقع التواصل الاجتماعي إن ممثلين عنه التقوا مع مسؤولين في رابطة اللاعبين المحترفين في إنجلترا والأندية المتضررة واتفقوا على اتخاذ اجراءات استباقية لمعالجة المسألة بشكل جماعي.  وأضافت الشركة «نريد أن نمارس دورنا في كبح هذه التصرفات المرفوضة... سنستمر في الاتصالات مع شركائنا ومع الأندية بهدف التصدي لأي إساءة واتخاذ إجراءات سريعة ضد الحسابات التي تنتهك لوائحنا. بالتعاون مع رابطة اللاعبين المحترفين سنشارك في برامج تدريب اللاعبين وسننظم سلسلة دورات تثقيفية للأعضاء لدعم طموح الرابطة في معالجة هذه المشكلة. بالتعاون مع كيك.إت.أوت سنستمر في التعاون مع الشرطة البريطانية وإطلاعها على مزيد من المعلومات وتوفير دورات تدريبية بشأن سياساتنا وإجراءاتنا والمتابعة المستمرة على مدار الساعة طيلة أيام الأسبوع لتطبيق القانون».

  • قبل 2 أسبوع

    فرنسا: تقليص التزامات إيران النووية يرسل إشارة خاطئة

  • قبل 1 شهر

    قراصنة يستخدمون شبكات «واي فاي» في الأماكن العامة... لسرقة حساباتك!

  • قبل 4 شهر

    «إنستغرام» تغلق شبيه «سناب شات»

  • قبل 4 شهر

    آبل تجلب تقنية 5G إلى آيباد برو بعد آيفون

  • قبل 4 شهر

    احتراق كبسولة فضائية لـ«سبيس إكس» أثناء الاختبارات

    أعلنت مؤسسة «سبيس إكس» الأميركية اليوم (الأحد)، أن كبسولة فضائية تابعة لها احترقت خلال إجراء اختبار على أحد محركاتها في ولاية فلوريدا بالولايات المتحدة. وقالت الشركة، في بيان نقلته بوابة «سبيس فلايت ناو»، إن «الكبسولة (كرو دراغون) انبعث منها دخان برتقالي اللون أثناء إجراء اختبار عليها في محطة (كيب كانافيرال) في ولاية فلوريدا». وأضافت الشركة أن الاختبارات الأولية لمحركات الكبسولة تمت بنجاح، لكن المشكلة وقعت خلال الاختبار النهائي، الأمر الذي استدعى مراجعة كلية. وكانت وسائل إعلام أميركية قد أعلنت أن شركة «سبيس إكس» تمكنت من السيطرة على الحريق، من دون وقوع أي إصابات، وفتحت تحقيقاً في الحادث. يشار إلى أن ملكية شركة «سبيس إكس» تعود إلى رجل الأعمال الأميركي إيلون ماسك، وهي شركة أميركية خاصة، تهتم بصناعات تكنولوجيا الفضاء والرحلات الفضائية.

  • قبل 5 شهر

    «أبل» تكشف عن «مختبر سري» لتفكيك «آيفون»

    كشفت أبل عن «مختبر سري» جديد يهدف إلى تغيير وتطوير«مستقبل» إعادة التدوير في العالم. وتعتمد المنشأة الواقعة في ولاية تكساس، على الذكاء الصناعي والروبوتات لتفكيك أجهزة آيفون، في محاولة لإنقاذ الأرض. وصُمم مختبر «استرداد المواد» بمساحة 836 مترا مربعا، بهدف البحث والتطوير لتحسين تقنية إعادة التدوير للأدوات الذكية. وتخطط شركة أبل لاستخدام «الروبوتات والتعلم الآلي»، بما في ذلك روبوت إعادة التدوير «ديزي»، الذي أطلقته العام الماضي، كوسيلة لتفكيك «آيفون»، بكفاءة أكبر. وخضع «ديزي» للعديد من التحديثات، ويمكنه الآن تفكيك 15 نموذجا مختلفا من أجهزة «آيفون»، بمعدل 1.2 جهاز مليون سنويا. وتوجد حاليا روبوتات «ديزي» في تكساس وهولندا، حيث تقوم بسحب المعادن الرئيسة التي تمكن إعادة استخدامها في الأدوات الأخرى. ويعمل المختبر الجديد بإشراف فرق الهندسة التابعة لشركة «آبل»، بالإضافة إلى علماء من جامعات مختلفة. وتعهدت آبل بمشاركة النتائج مع شركات التكنولوجيا الأخرى، في ظل عدم وجود تقنية فعالة لإعادة تدوير بعض المواد.  

  • قبل 5 شهر

    «فيسبوك» يستعد لإضافة تقنية تنافس بها آبل وأمازون وغوغل

  • قبل 5 شهر

    «الواتساب»... down وكل ما تبعه داون داون داون!

  • قبل 5 شهر

    عودة «فيسبوك» و«إنستغرام» و«واتساب» إلى العمل

  • قبل 5 شهر

    صينيون خدعوا آبل بهواتف آيفون مزيفة

  • قبل 5 شهر

    «سامسونغ» تتوقع تحقيق 46 مليار دولار إيرادات في الربع الأول

  • قبل 5 شهر

    إذا كانت لديك رغبة في العمل مع مارك… “فيسبوك” تعلن فتح باب التعيينات قريبا

  • قبل 5 شهر

    «فيسبوك» توضح سبب ظهور منشورات دون غيرها في «آخر الأخبار»

  • قبل 5 شهر

    تسريب ضخم لنحو مليار بريد إلكتروني

  • قبل 5 شهر

    العثور على أنهار مياه ضخمة على سطح المريخ

    كشف صحيفة «إندبندنت» البريطانية أن عدد من العلماء عن وجود أنهارًا ضخمة للمياه تتدفق على سطح المريخ مؤخرًا مما يوحى بإيجاد حياة على كوكب آخر بخلاف كوكب الأرض حيث أن المياه المكتشفة حديثًا على سطح كوكب المريخ تتدفق بشكل أقوى وفي أنهار أكبر من التي موجودة على الأرض. وأوضحت الصحيفة البريطانية إن العلماء ذكروا بأن مجاري المياه القوية حفرت لها قنوات عميقة في سطح المريخ حيث تشير صور الأقمار الصناعية وبياناتها من مركبة ناسا على المريخ، إلى أن العديد من الأنهار التي تم العثور عليها مساحتها ضعف عرض الأنهار على الأرض.

  • قبل 5 شهر

    «فيسبوك» تحظر التعصب القومي للبيض على منصاتها للتواصل الاجتماعي

    قررت شركة فيسبوك يوم الأربعاء حظر تمجيد ودعم وتمثيل التعصب القومي لليض والنزعة الإنفصالية للبيض على منصاتها للتواصل الاجتماعي، في خطوة لقيت قبولا متحفظا من جانب نيوزيلندا التي نددت ببث مذبحة راح ضحيتها 50 شخصا بمسجدين على الهواء مباشرة عبر الفيسبوك في وقت سابق من هذا الشهر. وتقول جماعات مدافعة عن الحقوق المدنية إن شركات التواصل الاجتماعي العملاقة أخفقت في التصدي للتطرف وهو ما تم تسليط الضوء عليه هذا الشهر بعد أن بث متعصب للعرق الأبيض مقطعا مصورا لهجومه على مسجدين في مدينة كرايستشيرش في نيوزيلندا. وتواجه فيسبوك وتويتر ويوتيوب المملوكة لشركة ألفابت ضغوطا لإزالة المحتوى المتعصب للعرق الأبيض والنازيين الجدد من منصاتها إلى جانب الأخبار الكاذبة وأنواع أخرى من المنشورات المسيئة. وقالت رئيسة وزراء نيوزيلندا جاسيندا أرديرن، التي دعت لمحاسبة منصات التواصل الاجتماعي على ما ينشره مستخدموها، إن المواد التي شملها الحظر الجديد كان يجب أن تكون محظورة بالفعل بموجب قواعد فيسبوك المناهضة لخطاب الكراهية. وأبلغت أرديرن مؤتمرا صحفيا في كرايستشيرش اليوم الخميس «أما وقد قالوا ذلك، فأنا سعيدة لرؤيتهم يضمونها وأنهم قد أخذوا تلك الخطوة، ولكن اعتقد أن هناك حوارا يجب أن يجري مع المجتمع الدولي حول ما إذا كان ما تم عمله كافيا أم لا». وقالت فيسبوك في بيان إن الحظر الجديد سيطبق الأسبوع المقبل وسيشمل تطبيقي فيسبوك وانستغرام.

  • قبل 5 شهر

    خلل بأجهزة تنظيم ضربات القلب يتيح للهاكرز التحكم فيها

  • قبل 6 شهر

    «غوغل» احتفى بـ «شاعرة أبولو»

  • قبل 6 شهر

    "فيسبوك" يستعيد خدماته بعد انقطاع عالمي لنحو 24 ساعة

  • قبل 6 شهر

    «تويتر» تطلق تحديثاً جديداً لمستخدميها

  • قبل 6 شهر

    فيسبوك تستعين بتويتر لتتواصل مع مشتركيها

  • قبل 6 شهر

    أصعب يوم على «فيسبوك» .. عطل واسع وتحقيق جنائي

  • قبل 6 شهر

    الحكومة والمعارضة في نيكاراغوا تتوصلان إلى «خريطة طريق»

  • قبل 6 شهر

    «غوغل» تنتصر للسعودية وترفض إزالة تطبيق «أبشر» من متجرها

  • قبل 6 شهر

    «فيسبوك» ترفع دعوى قضائية ضد مروّجي بيع الحسابات المزيفة

    قالت شركة فيسبوك إنها رفعت دعوى قضائية مع انستغرام في محكمة أميركية اتحادية ضد أربع شركات وثلاثة أشخاص في جمهورية الصين الشعبية بسبب الترويج لبيع حسابات مزيفة. وقالت الشركة في منشور على مدونة إن الأشخاص المتهمين والشركات روجوا لبيع الحسابات على فيسبوك وانستغرام وعلى شركات خدمات أخرى على الإنترنت مثل أمازون وأبل وغوغل ولينكد إن وتويتر.

المزيد
جميع الحقوق محفوظة