«فيسبوك» تعلن تخليها عن دعم الحملات السياسية

قالت شركة فيسبوك، إنها لن ترسل بعد الآن موظفين إلى مكاتب الحملات السياسية لعرض الدعم قبيل الانتخابات مثلما فعلت مع حملة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في انتخابات 2016. ولفترة طويلة قدمت الشركة وغيرها من شركات الدعاية الإعلانية على الانترنت مثل غوغل التابعة لألفابت وتويتر مساعدة مخصصة لتدعيم العلاقات مع كبار المعلنين مثل الحملات الرئاسية. وفي العام الماضي وصف براد بارسكيل، مسؤول الدعاية لحملة ترامب على الانترنت في 2016 المشاركة الفعلية من فيسبوك بأنها كانت حاسمة لفوز المرشح. وتقول فيسبوك إنها عرضت مساعدة مماثلة لهيلاري كلينتون، مرشحة الرئاسة الأمريكية عن الحزب الديمقراطي في الانتخابات السابقة لكنها لم تقبل سوى بمستوى مختلف مقارنة بترامب. ولم ترد غوغل وتويتر على الفور على طلبات للتعليق عما إذا كانا سيسحبا دعمهما. وتقول فيسبوك إنها قد تعرض مساعدة على المرشحين الأكثر اعتدالا في العالم من خلال التركيز على تقديم الدعم عبر بوابة على الانترنت بدلا من المساعدة الشخصية. وأضافت أنه سيظل بوسع المنظمات السياسية الاتصال بالموظفين لتلقي التدريبات الأساسية بشأن استخدام فيسبوك أو للمساعدة بشأن الموافقة على نشر الإعلانات.

  • 0صورة
  • 0فيديو
  • 0مقال
  • قبل 2 يوم

    ناسا تكتشف كوكبين شبيهين بالأرض

    تمكن التلسكوب "TESS" التابع لوكالة الفضاء الأميركية ناسا، من اكتشاف كوكبين شبيهن بالأرض، دون تأكيد نهائي حول إمكانية وجود حياة عليهما. وكشفت ناسا بأن الكوكب "Pi Mensae c"، قد لا يكون مناسبا للحياة، إلا أن تأكيد ذلك سيتطلب المزيد من الأبحاث. ويصنف الكوكب المُتكشف على أنه "نجم ثانوي قزم"، أصفر اللون، ويبعد عن مجموعتنا الشمسية مسافة 60 سنة ضوئية، ويمتد العام فيه لمدة 6.27 أيام. وإلى جانب هذا الكوكب، اكتشف التلسكوب وجود كوكب آخر أطلق عليه اسم "Pi Mensae b"، يعادل حجمه 10 أضعاف حجم المشتري، وتتكون السنة من 2100 يوم، وفق ما نقل موقع CNET. ويعد الكوكب الثاني مشعا للغاية، مما قد يؤشر إلى عدم توفر غلاف جوي. كما أنه يدور حول نجم ثانوي منخفض البريق. وأطلقت "ناسا" التلسكوب TESS في أبريل الماضي، إلا أنه بدأ العمل في الفضاء منذ 25 يوليو، وأرسل أول صورة له في الشهر الماضي.

  • قبل 2 يوم

    «سوني» تفاجئ عشاقها وتعيد إصدار أول نسخة «بلاي ستيشن»

    قالت صحيفة «ميرور» البريطانية أن شركة «سوني» ستطلق جهاز «بلاي ستيشن» كلاسيك في 3 ديسمبر المقبل، سيحتوي على 20 لعبة، وسيكون بحجم أصغر، وبتصميم يأخذ شكل أول جهاز أنتجته الشركة اليابانية. وستتيح اللعبة الجديدة لعشاقها منصة مصغرة للعب والتسلية بسعر 100 دولار أميركي فقط، مع إمكانية توصيل الجهاز مع أجهزة التلفزيون الحديثة، وفق ما ذكرت الصحيفة. وأعلنت شركة «سوني» عن رغبتها في إطلاق نسختها القديمة بلاي ستيشن كلاسيك قبيل معرض طوكيو للألعاب هذا العام، إذ تتوقع أن يشهد المنتج الجديد إقبالا كبير من المستهلكين.

  • قبل 2 يوم

    «فيسبوك» تعزز تصديها للأخبار الكاذبة بشأن الانتخابات

    قالت شركة فيسبوك أمس إنها ستتعاون مع اثنتين من الشركات الأميركية غير الهادفة للربح للحد من الانتشار العالمي للمعلومات المضللة التي قد تؤثر على الانتخابات، وأقرت إن مواقع الأخبار الكاذبة لا يزال يقرأها الملايين. وقالت أكبر شبكة للتواصل الاجتماعي والتي تتعرض لضغوط للتصدي للدعاية إنها ستعمل مع المعهد الجمهوري الدولي والمعهد الديمقراطي الوطني اللذين تأسسا في الثمانينات وتمولهما الحكومة الأميركية لتعزيز العمليات الديمقراطية. والمعهدان ليس لهما أي صلة بالحزبين الأميركيين الكبيرين اللذين يحملان نفس اسميهما. ويأتي التعاون الذي كشف عنه المديرون التنفيذيون بالشركة خلال اتصال مع الصحافيين ضمن عدد كبير من لتصريحات الصادرة عن «فيسبوك» بشأن نزاهة الانتخابات قبل انتخابات مهمة في البرازيل الشهر المقبل وفي الولايات المتحدة في نوفمبر/ تشرين الثاني. وفي الوقت الذي تجهز فيه الشركة «غرفة حرب» من أجل انتخابات البرازيل، قال المسؤولون التنفيذيون في «فيسبوك» إنهم يختبرون مرونة الشبكة مع محاكاة محاولات التلاعب مثل الجهود التي تتم عشية الانتخابات ومنها تثبيط همة الناخبين بإدعات كاذبة بشأن إجراءات الاقتراع. ويتعلق تدريب آخر بكيفية تعامل الشركة مع عدد كبير من الصفحات التي تدار في دول أخرى والتي تروج فجأة لمواد تتعلق بالانتخابات الأميركية. وقال باحثون من جامعتي ستانفورد ونيويورك إن التحسينات التي أدخلتها «فيسبوك» ربما تكون مدفوعة بالتغييرات التي أجريت على الأشكال والصياغات بما في ذلك التأكيد المتزايد على منشورات العائلات والأصدقاء والحد من انتشار ما يسمى بالمحتوى الذي يهدف في الأساس إلى جذب الانتباه وتشجيع المتصفحين على استخدام رابط للدخول إلى صفحات معينة.

  • قبل 3 يوم

    عاصفة شمسية قادمة.. تعطل الاتصالات والكهرباء

    حذر مركز مراقبة الطقس الفضائي بمكتب الأرصاد الجوية من عاصفة شمسية قد تكون مدمرة تؤدي الى تعطيل الاتصالات وشبكات الكهرباء. وقالت رئيس المركز كاثرين بورنيت، إن العواصف الشمسية الكبيرة قابلة للتكرار مرة كل مائة أو مائتي عام، مثل التي وقعت سنة 1859، وشددت على أن تعرض الأرض لمثل هذه العواصف «مسألة وقت». وسبق للطقس الفضائي المضطرب أن تسبب بأضرار جسيمة كما حدث مع العاصفة المغناطيسية سنة 1989، والتي قطعت الكهرباء عن 6 ملايين شخص، كما تعرض رواد الفضاء بمركبة أبولو لإشعاعات قاتلة في العام 1972، وأجبرت التوهجات الشمسية سنة 2003 طاقم عمل محطة الفضاء الدولية في العام 2003 على الاحتماء. وكمحاولة لتوقع مثل هذه الظاهرة المدمرة، تخطط وكالة الفضاء الأوروبية لإطلاق مسبار لتتبع الشمس سنة 2020، وقد كشف مؤخرا عن المركبة الفضائية الخاصة بهذه المهمة في مركز إيرباص، قبل عام من إخضاعه لاختبارات في ألمانيا. ونقلت صحيفة «تلغراف» البريطانية عن بورنيت، قولها: «يمثل مسبار تتبع الشمس مهمة بحثية ستساعدنا على المدى البعيد في فهم الكثير من الأسرار ذات الصلة بالشمس، وظواهرها المتعددة مثل العواصف، الأمر الذي سيمكننا في المستقبل من الاستعداد للأحداث الخطيرة التي قد تنجم عن مثل تلك المتغيرات».

  • قبل 4 يوم

    هواوي تؤكد "صفعتها" لآيفون: هاتفنا الصاروخي خلال أيام

  • قبل 4 يوم

    «ناسا» تنشر أول صورة تلتقطها مركبة الفضاء TESS من خارج الكوكب

  • قبل 6 يوم

    ميزة جديدة في «واتساب».. جذابة وتوفر الطاقة

  • قبل 6 يوم

    ما الذي أخفته أبل أثناء إطلاق هواتف آيفون الجديدة؟

  • قبل 1 أسبوع

    «ناسا» تطلق أقوى جهاز ليزر لدراسة جليد الأرض

    أطلقت وكالة الفضاء الأميركية «ناسا» السبت أقوى جهاز ليزر يوضع في مدار الأرض لقياس وتيرة ذوبان الجليد في ظلّ الاحترار المناخي. وانطلق القمر الاصطناعي “آيس سات-2” البالغ وزنه نصف طن مدفوعا بصاروخ “دلتا 2” من قاعدة فاندنبرغ التابعة لسلاح الجوّ الأميركي في كاليفورنيا، وذلك عند الساعة 6,02 بالتوقيت المحلي «13,02 ت غ»، بحسب المحطة التلفزيونية التابعة للوكالة. وكان ريتشارد سلوناكر المسؤول عن البرنامج في وكالة الفضاء الأميركية قال قبل أيام “هذه المهمة استثنائية في أهميتها العلمية”. والسبب في ذلك أن الوكالة لا تملك جهازا مماثلا في مدار الأرض منذ أكثر من عشر سنوات. فالمهمة المماثلة السابقة أطلقت إلى الفضاء في العام 2003 وانتهت في العام 2009، وبفضلها تمكّن العلماء من معرفة أن سماكة جليد الأرض تتراجع وأن المساحات الجليدية في المناطق الساحلية من غرينلاند والقطب الجنوبي تنحسر. ومنذ ذلك الحين، تجرى القياسات بالاستعانة بطائرة تحلّق فوق القطبين الشمالي والجنوبي في برنامج يحمل اسم “عملية آيس بريدج”. لكن الخبراء في الوكالة رأوا أنه لا بدّ من تطوير هذه القياسات.

  • قبل 1 أسبوع

    "هواوي" تحضر لمفاجأة.. هاتف قابل للطي يغني عن الكمبيوتر

    أعلنت شركة "هواوي" الصينية عزمها طرح هاتف ذكي قابل للطي العام القادم، وذلك في مسعى لمجاراة "سامسونغ" التي كشفت هي الاخرى عن مشروع مماثل مؤخرا. وقال المدير التنفيذي لشركة "هواوي"، ريتشارد يو، في مقابلة مع صحيفة "ذا بيلد" الألمانية، إن الهاتف القابل للطي سيكون جاهزا على الأرجح في غضون سنة واحدة. وأضاف أن العمل جار في الوقت الحالي على الهاتف المثير، لذلك ليست ثمة حاجة لانتظار مدة طويلة، وفق ما نقل موقع "ذا إنوايرر". ولم يكشف مسؤول الشركة الصينية أي تفاصيل أخرى بشأن الجهاز المرتقب الذي يرجح أن يكون شبيها بنسخة مصغرة من الحاسوب المحمول "اللابتوب". ويرى يو أن الناس يستخدمون الحواسيب المحمولة حتى يومنا هذا لأن شاشات الهواتف ما تزال محدودة المساحة، وهذا ما ستعمل "هواوي" على تجاوزه من خلال شاشة قابلة للطي. وجاء تأكيد هواوي بصورة رسمية بعدما ذكرت شائعات مؤخرا أن الشركة الصينية تعكف على تطوير جهاز قابل للطي، لطرحه في الأسواق مطلع العام المقبل. وكان مدير قسم الهواتف الذكية في "سامسونغ"، دي جي كوه، قد أكد مؤخرا أن الشركة الكورية الجنوبية ستطلق عما قريب هاتفا قابلا للطي يستطيع القيام بعمليات كثيرة وهو في حالة طي، لكن المستخدم سيحتاج إلى جعله في وضع عادي كي يقرأ بعض المعلومات على الشاشة أو يتصفح الإنترنت. ووعد المسؤول في "سامسونغ" بأن يكون الجهاز مختلفا عما هو موجود في السوق، حيث قال: "لو جاء الهاتف الجديد والقابل للطي شبيها بالهاتف اللوحي لحق للناس أن يتساءلوا حول القيمة المضافة التي جاء بها، وما الذي يجعلهم يقبلون على شرائه".

  • قبل 1 أسبوع

    «سامسونغ» توجّه دعوات لحدث «أكثر مرحاً بأربع مرات»

  • قبل 1 أسبوع

    غوغل تواجه تحقيقات بسبب مراقبتها لتحركات المستخدمين

  • قبل 1 أسبوع

    "ناسا" على وشك حماية الأرض من "الكارثة".. والموعد 2020

  • قبل 1 أسبوع

    الحرب على الحسابات الوهمية.. «فيسبوك» يزيل 1.27 مليار حساب وهمي

  • قبل 1 أسبوع

    سامسونغ تتحدى أبل.. وتطور هاتفا بميزة غير مسبوقة

  • قبل 1 أسبوع

    آيفون تتخلى عن أربعة هواتف قديمة من ضمنها X

  • قبل 1 أسبوع

    «ناسا» تختبر درعا حرارية قد تساعد الإنسان في الهبوط على المريخ

  • قبل 1 أسبوع

    لماذا أطلقت أبل اسم XS على هاتفيها الجديدين؟

  • قبل 1 أسبوع

    «فيوز» تنظم لقاء تنويريا حول «باركنسون»

    تنظم مجموعة «فيوز» الطلابية للعمل الاجتماعي لقاء توعويا حول مرض الشلل الرعاش «باركنسون»، ومدى خطورته في الشويخ الصناعية، قرب الشويخ ماركت تنطلق فعالياته في السادسة من مساء يوم غد الخميس وحتى العاشرة مساء. وأعضاء مجموعة «فيوز» عدد من طلاب وطالبات المرحلة الثانوية في مدرسة البيان ثنائية اللغة، وقد أجروا أخيرا عدة أنشطة اجتماعية حازت على النجاح بين الجموع الشبابية. الجدير أن هناك ما لا يقل عن 1500 مصاب بمرض الشلل الرعاش «باركنسون».

  • قبل 1 أسبوع

    «ناسا» ترصد من الفضاء إعصار «فلورنس».. وترامب يحذر: شديد الخطورة

    نشرت وكالة الفضاء الأمريكية (ناسا)، اليوم الأربعاء، صورًا جديدة لإعصار فلورنس من محطة الفضاء الدولية. ودفع الإعصار حكام ولايات فرجينيا ونورث كارولاينا وساوث كارولاينا إلى إعلان حالة الطوارئ، وطلبوا من السكان الاستعداد لعاصفة خطيرة. وفي تغريدة عبر حسابه بموقع تويتر، طالب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب المواطنين بالامتثال لعمليات الإجلاء. ووصف ترامب الإعصار بأنه "شديد الخطورة". كما أعلن حاكم ولاية واشنطن، موريل بوزر، أيضًا حالة الطوارئ، استعدادًا للإعصار، المصنف من الدرجة الرابعة، والذي اشتدت سرعته إلى 195 كيلومترًا في الساعة، والذي يعد أيضًا الأشد في المنطقة منذ ثلاثة عقود. وكان مركز الإعصار فلورنس على مسافة 1210 كيلومترات جنوب شرقى برمودا، ويتحرك بسرعة 9 كيلومترات في الساعة، حسبما ذكر مركز الأعاصير الأمريكي. وصدرت أمس الثلاثاء، أوامر بإجلاء جماعي على امتداد ساحل المحيط الأطلنطي الأمريكي مع اقتراب فلورنس من المنطقة. ومن المنتظر، بحسب رويترز، أن يتم إجلاء حوالي 250 ألف شخص من جزر أوتر بانكس الشمالية في نورث كارولاينا، بعد أوامر لأكثر من 50 ألف شخص بمغادرة جزيرتي هاتيراس وأوكراكوك في أقصى جنوب مجموعة الجزر. والإعصار هو الأشد الذي يهدد الولايات المتحدة هذا العام، والأول من حيث قوته الذي يستهدف ولايتي نورث كارولاينا وساوث كارولاينا منذ عام 1989.

  • قبل 1 أسبوع

    «آبل» تطلق «آيفون» الجديد اليوم

  • قبل 1 أسبوع

    اليوم.. أبل تكشف عن "أكبر وأغلى هواتف أيفون"

  • قبل 1 أسبوع

    الأرض على موعد مع عاصفة شمسية قد تؤثر على الاتصالات

  • قبل 1 أسبوع

    تويتر تطلق خدمة التغريد الصوتي

  • قبل 1 أسبوع

    تسريب صور جديدة لهاتف آيفون إكس إس

  • قبل 1 أسبوع

    5 مفاجآت ستطلقها شركة أبل

  • قبل 1 أسبوع

    تحديث وشيك من واتساب.. وخطوة حتمية كي لا تخسر محتوى حسابك

  • قبل 1 أسبوع

    علماء يستخدمون تقنية جديدة لتحديد هوية ضحايا 11 سبتمبر

  • قبل 1 أسبوع

    آبل تكشف خطوات التأكد من أن هاتفك لا يعاني من عيوب تصنيع

    أعلنت شركة آبل عن مشكلة في ايفون 8 تتعلق بعيب في تصنيع الهاتف، وقالت الشركة الأكثر قيمة سوقية في العالم أن نسبة صغيرة جدا من ايفون8 تعاني من عيب تصنيع يجعل الهاتف يعيد تشغيل نفسه فجأة أو يجمد الشاشة أو يتسبب في عدم إمكانية تشغيل الهاتف. وقالت آبل أن المستخدمين الذين يواجهون مشكلة في ايفون 8 سيحصلون على إصلاح مجاني لهواتفهم، وأكدت الشركة أن الهواتف المتأثرة بالمشكلة هي المباعة في الفترة بين سبتمبر 2017 ومارس 2018، وذلك في كل من استراليا والصين وهونج كونج والهند واليابان وماكاو ونيوزيلندا والولايات المتحدة. وهذه خطوات التعرف على ما إذا كان هناك مشكلة في ايفون 8 الذي تمتلكه: -اعثر على الرقم التسلسلي لهاتفك (السيريال نامبر)، وذلك من خلال تطبيق iTunes أو من الإعدادات ثم > عام> عن الهاتف. – تأكد من وجود مشكلة في ايفون 8 من خلال البحث بالرقم التسلسلي في موقع آبل. – إذا ظهر أن هاتفك يعاني من مشكلة، يمكنك التواصل مع آبل للإصلاح المجاني للهاتف، وذلك من خلال زيارة مراكز الخدمة المعتمدة من آبل، أو تحديد موعد في أحد متاجر آبل للتجزئة أو التواصل مع فريق الدعم في الشركة. وأكدت شركة آبل أن وجود مشكلة في ايفون 8 لا يشمل ايفون 8 بلس أو ايفون X، كما قالت أنها يمكنها تقييد الإصلاح في البلد الأصلي أو منطقة الشراء الأصلية، بالإضافة إلى عدم تمديد الإصلاح المجاني فترة الضمان لهاتف iPhone 8. ونوهت آبل أن الهواتف التي بها ضرر يمكن أن يعيق عملية الإصلاح مثل وجود كسر في الشاشة، فإنه ربما تكون هناك تكلفة إضافية، كما نصحت المستخدم بحفظ نسخة احتياطية من بياناته قبل عملية الإصلاح.

المزيد
جميع الحقوق محفوظة