عطل فني يمحو رسائل مستخدمي «واتس آب».. دون إنذار

أبلغت شريحة كبيرة من مستخدمي تطبيق “واتساب” عن حذف رسائلهم من التطبيق دون سابق إنذار. يبدو أن العطل الفني يؤثر على هواتف أندرويد، ويمحو الرسائل، بحسب صحيفة “ديلي ميل” البريطانية. وأعرب مستخدمو “واتساب” عن غضبهم واستيائهم من المشكلة على “تويتر”، والتي يُعتقد أنها ناجمة عن عطل فني، على الرغم من أن “واتساب” نفسه لم يؤكد صحة المعلومة من عدمها. واشتكى بعض المستخدمين من اختفاء الرسائل القديمة التي يرجع تاريخها إلى بضع سنوات، في حين قال آخرون إن رسائلهم الحديثة اختفت أيضًا، وأوضح البعض أن المشكلة لم تُحل بتحديث البرنامج. وقال أحد المستخدمين على مواقع التواصل الاجتماعي، إن رسائله تختفي في غضون ساعات يوميًا، بينما كشف آخرون أن عملية محو الرسائل تبدو عشوائية. ولم يتضح بعد ما إذا كانت المشاكل الحالية ناتجة عن إجراء اتخذته شركة واتساب أم بسبب عطل فني، حيث لم تستجب الشركة لأسئلة ومطالب المستخدمين للحصول على تفسير.

  • 0صورة
  • 0فيديو
  • 0مقال
  • قبل 6 يوم

    أبل تعتزم إطلاق ثلاثة طرز جديدة من آيفون

    تخطط شركة أبل لإطلاق ثلاثة طرز من هاتف آيفون هذا الخريف، بما في ذلك جهاز إكس آر ضعيف الطلب، وذلك بشاشة LCD ذات عرض بلوري سائل، وبأسعار مخفضة عن سعر 2018. وذكرت صحيفة "وول ستريت جورنال"، الجمعة، أن أبل تعتزم طرح بعض مزايا جديدة خاصة بالكاميرات في الهواتف المتوقع إصدارها، بما في ذلك كاميرا خلفية ثلاثية لطراز، وكاميرا خلفية مزدوجة لطرازين آخرين. ورغم ذلك، لا تزال أبل تتمسك بشاشات LCD في الوقت الذي تصارع فيه تباطؤ مبيعات جهاز آيفون إكس آر، الذي أدى إلى خفض أحدث إيراداتها. ويرجع تمسكها بهذه التكنولوجيا، التي يبدو أنها لم تجني آثارها، إلى أن الأجهزة المزودة بشاشات LCD كانت في خط الإنتاج لعدة أشهر، ولا يمكن تغيير هذه الخطة بسهولة. لكن أبل، التي قلصت توقعات مبيعاتها الفصلية الأسبوع الماضي، خفضت الإنتاج المخطط للطرز الجديدة نحو عشرة في المئة للأشهر الثلاثة بين يناير ومارس. وكان خفض التوقعات النادر كشف عن ضعف الطلب على آيفون في الصين، أكبر سوق للهواتف الذكية في العالم، حيث يتأثر الاقتصاد المتباطئ بالحرب التجارية مع الولايات المتحدة. ويقول الكثير من المحللين والمستهلكين إن أسعار هواتف آيفون الجديدة مبالغ فيها. وتقدر شركة كاناليس لأبحاث السوق أن الشحنات إلى الصين انخفضت 12 في المئة العام الماضي، وتتوقع تراجع شحنات الهواتف الذكية في 2019 بنسبة ثلاثة في المئة أخرى إلى ما يقل عن 400 مليون هاتف للمرة الأولى منذ 2014.

  • قبل 1 أسبوع

    رفع حظر حمل الأجهزة الإلكترونية على رحلات الطيران القادمة لبريطانيا من 5 دول عربية

    أعلنت الحكومة البريطانية، اليوم الاربعاء، رفع الحظر عن حمل الأجهزة الالكترونية مع أمتعة اليد في الرحلات القادمة لبريطانيا من مطارات خمس دول عربية اضافة الى تركيا. وأكدت وزارة النقل البريطانية في بيان صحافي انه بإمكان المسافرين من مصر والأردن ولبنان والسعودية وتونس وتركيا حمل الهواتف الذكية ذات الشاشة الكبيرة والكمبيوترات المحمولة واللوحية وإكسسواراتها معهم في الطائرة. وذكرت ان رفع هذا الحظر يشمل مطاري جدة والرياض في السعودية ومطار قرطاج التونسي ومطاري عمان وبيروت الدوليين ومطارات القاهرة والأقصر والغردقة ومرسى علم المصرية. واضافت ان رفع الحظر يشمل ايضا المطارات التركية في «اسطنبول - أتاتورك» و«اسطنبول- صبيحة كوكجن» و«إزمير» و«إنطاليا» و«بودروم) و»دالامان". وأوضحت وزارة النقل البريطانية ان القرار اتخذ بعد اعتماد اجراءات أمنية اضافية على مستوى المطارات المعنية بالتنسيق مع الشركاء الدوليين وخبراء الامن والطيران. يذكر ان حظر حمل الأجهزة الالكترونية مع أمتعة اليد في الرحلات القادمة من تلك المطارات الى لندن دخل حيز التنفيذ في شهر مارس الماضي بسبب مخاوف أمنية.

  • قبل 1 أسبوع

    «مايكروسوفت»: 3 من كل 4 منظمات لم يتبنوا الحوسبة السحابية

    كشفت دراسة استقصائية أجرتها «مايكروسوفت»، أن ما يقرب من ثلاث منظمات من بين كل أربع مؤسسات في منطقة الخليج والشرق الأوسط لم يقوموا بنقل ملكياتهم الرقمية وعملياتهم التقنية إلى الحوسبة السحابية، ولكنهم بصدد التخطيط للمضي قدماً نحو اعتماد هذه الخطوة في عام 2019. كانت هذه الاحصائية واحدة من العديد من النتائج التي أظهرها بحث «مايكروسوفت» الخاص بـ«التحول الرقمي في الشرق الأوسط لعام 2019»، والذي تضمن مخططات واستراتيجيات الأعمال في المنطقة، وكذلك آثار التغيرات التكنولوجية على الوكالات الحكومية داخل المنطقة. وشارك في المسح أكثر من 1300 من صناع القرار في تكنولوجيا المعلومات من جميع أنحاء الشرق الأوسط، حيث صرح 48٪ من المشاركين في الاستبيان أن منظماتهم لم تنقل بعد عملياتها التقنية بشكل عام إلى الحوسبة السحابية، ولكن أكد أكثر من 73٪ بأن التقنية السحابية ضمن أولى مخططاتهم في هذا العام. ومع توجهات الحكومة نحو استراتيجة التحول الرقمي وتقنيات مثل الذكاء الاصطناعي، كشف ذات البحث أن اثنين من كل خمس مؤسسات في الشرق الأوسط، بنسبة 39٪، قاموا فعلياً بتبني حلول الذكاء الاصطناعي، بينما أكد أكثر من الثلث بنسبة 37٪، أنهم ينوون اعتماد هذه التقنية في عام 2019، وأوضحت الدراسة أن الشركات أصبحت أكثر جرأة فيما يتعلق بتوفير ميزانية مخصصة لإعتماد تقنية الذكاء الاصطناعي، حيث تخطط حوالي 72٪، من الشركات بتخصيص ميزانية لإنفاقها على الذكاء الاصطناعي في هذا العام. كما كشفت النتائج المتعلقة بالأمن الإلكتروني أن حوالي 63٪ من المشاركين بالاستبيان صرحوا بأن شركتهم قد خسرت مستوى الإنتاجية أو فقدت بيانات مهمة من خلال الهجمات الإلكترونية الضارة التي تعرضت لها في عام 2018 ، في حين أكد 46 % من هؤلاء الضحايا أنهم تأثروا عدة مرات من تلك الهجمات، وقد أبلغ واحد من كل 10 ضحايا عن حوادث متكررة ومماثلة بلغت مرة في الأسبوع أو أكثر. وقال إحسان عنبتاوي مدير العمليات والتسويق لدى شركة مايكروسوفت الخليج «ما نستخلصه من جميع هذه النتائج هو حاجة المنطقة إلى سحابة موثوقة وآمنة وذكية تلبي كافة احتياجاتها، وتساهم عناصر مهمة حالياً في دفع المنظمات نحو تبني الحوسبة السحابية مثل مخاوف الأمن الإلكتروني وارتفاع ميزانيات تكنولوجيا المعلومات، فضلاً عن الرغبة في تطوير أنظمة رقمية ذكية تعمل على تلبية احتياجات الشركات في الوقت الفعلي. وقد أظهر تقرير حديث لشركة IDC للأبحاث أن الحوسبة السحابية ومنظومة مايكروسوفت المتكاملة سيوفران أكثر من 520,000 فرصة عمل في اقليم الشرق الأوسط وأفريقيا على مدى السنوات الخمس المقبلة، والأهم من ذلك أظهر البنك الدولي مؤخرًا في دراسة له بأن كل وظيفة تقنية يتم إنشاؤها عالميًا، من شأنها أن تساهم بتوليد 4.3 وظيفة أخرى عبر مختلف القطاعات.

  • قبل 1 أسبوع

    كوريا الشمالية: انتخابات برلمانية في مارس

    ذكرت وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية، اليوم الأربعاء، أن بيونغ يانغ ستجري انتخابات لاختيار نواب المجلس الشعبي الأعلى "البرلمان"، في مارس المقبل. وقالت الوكالة، إن رئاسة مجلس الشعب الأعلى، قررت إجراء انتخابات النواب لمجلس الشعب الأعلى الثالث عشر في 10 مارس، حسب ما نقلت وكالة يونهاب الكورية الجنوبية للأنباء. وانتخب النواب الحاليين خلال الانتخابات الأولى في عهد الزعيم الحالي كيم جونغ أون في مارس2014. وتعتبر الانتخابات بشكل عام إجراءً شكلياً. وبلغت نسبة المشاركة الرسمية للناخبين 99.97% في الانتخابات الأخيرة، مع التصويت بنسبة 100% لصالح المرشحين المعتمدين، حسب "يونهاب".

  • قبل 2 أسبوع

    مايكروسوفت تحصل على موافقة قطر لإنشاء مركز بيانات عالمي

  • قبل 2 أسبوع

    مسبار «ناسا» يصل إلى آخر أطراف المجموعة الشمسية

  • قبل 2 أسبوع

    التسوّق الخليجي «أونلاين» سيرتفع إلى 41 مليار دولار

  • قبل 2 أسبوع

    وكالة ناسا تستقبل العام الجديد في "رحلة تاريخية" إلى أقاصي المجموعة الشمسية

  • قبل 2 أسبوع

    بسبب "فيسبوك".. يتخلص من زوجته بـ"حبة تخسيس"

    تخلص عامل مصري من زوجته، بعد شكه في سلوكها؛ بسبب علاقاتها على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك“، عن طريق إقناعها بتناول “دواء تنحيف”، اتضح أنه سم قاتل. وبدأت أحداث القضية، عندما تلقى مدير أمن الغربية إخطارًا، يفيد بوفاة ربة منزل تبلغ 32 عامًا، مقيمة بدائرة القسم؛ إثر تناولها حبة الغلال السامة. على الفور، شكل فريق بحث جنائي لفحص البلاغ والوقوف على حقيقة الوفاة، بعد صدور تقرير الطب الشرعي. وتبين من التحقيقات، أن زوجها يبلغ 28 عامًا (عامل) مقيم بدائرة القسم، وأقنعها بأن تتناول “حبة تنحيف”؛ للتخلص منها. وتمكنت أجهزة الأمن من ضبط الزوج، وبمناقشته تبين أنه شك في سلوك زوجته، خلال الفترة الأخيرة، مبينًا أنها دخلت في بعض العلاقات عبر صفحات التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، وبعد اكتشافه ذلك، قرر التخلص منها وإقناعها بتناول حبة للتخسيس. وتحرر محضر بالواقعة، وجرى عرض المتهم على النيابة العامة، التي أمرت بحبسه 15 يومًا على ذمة التحقيقات.

  • قبل 2 أسبوع

    2019 يبدأ بظاهرة فلكية نادرة.. قمر دموي مع خسوف كلي

    تشهد السماء حدثا نادرا في مطلع عام 2019، حينما يقترن ظهور ما يعرف بالقمر الدموي العملاق مع خسوف كلي للقمر، في ظاهرة يمكن رؤيتها من أميركا الشمالية وبعض الدول الأوروبية. وقد يتداخل القمر الدموي العملاق، وهو أول بدر في 2019، مع الخسوف عندما تقع الأرض مباشرة بين الشمس والقمر، ويعني هذا أن القمر سيكون في ظل الأرض. أما القمر الدموي العملاق فهو ليس نادرا جدا، ويطلق عليه هذا الوصف لأن نور الشمس يخترق الغلاف الجوي للأرض في طريقه إلى القمر، والغلاف الجوي للأرض يحوله إلى اللون الأحمر بالشكل ذاته الذي يصطبغ فيه قرص الشمس باللون الأحمر عند الغروب. وعندما يتحرك القمر إلى الظل المخروطي الشكل للأرض فإنه يتحول من الإضاءة بنور الشمس إلى كونه مظلما، لكن بعض الضوء سيصل إلى القمر لأنه ينكسر بفعل الغلاف الجوي للأرض، بحسب «سكاي نيوز». ومن غير المعتاد حدوث خسوف كلي للقمر وقمر عملاق معا. و«القمر العملاق» ظاهرة يتزامن فيها وقوع القمر البدر عند أقرب نقطة له في مساره حول الأرض، مما يجعله يبدو أكبر من الحجم المعتاد. وسيمكن مشاهدة هذه الظاهرة المميزة من أميركا الشمالية وبعض دول أوروبا في ليلة 20 يناير. وفي المقابل، ستكون دول الشرق الأوسط وبقية أفريقيا قادرة على التقاط لمحة من الخسوف الجزئي للقمر، الذي سيستمر لمدة 62 دقيقة. وكان آخر خسوف كلي في 27 يوليو الماضي، ومن المقرر أن يكون الخسوف القمري التالي في عام 2021.

  • قبل 2 أسبوع

    "آبل" تعتزم البدء في تجميع موديلات "آيفون" الحديثة في الهند

  • قبل 2 أسبوع

    هل تفلس «سناب شات»؟

  • قبل 3 أسبوع

    رائد فضاء سابق: إرسال البشر إلى المريخ.. خطة غبية

  • قبل 3 أسبوع

    سبيس إكس تلغي إطلاق قمر صناعي للجيش الأمريكي بسبب الرياح

  • قبل 3 أسبوع

    سهم "تويتر" يهبط بأكثر من 7% مع استمرار مخاوف حيال المحتوى

  • قبل 3 أسبوع

    مفاجأة "واتساب" الجديدة.. عملة لتحويل الأموال

  • قبل 4 أسبوع

    فضيحة جديدة تضرب فيسبوك

  • قبل 4 أسبوع

    «هواوي» تنفق ملياري دولار في 5 أعوام على الأمن الإلكتروني

  • قبل 4 أسبوع

    «غوغل» تستثمر مليار دولار لإقامة مقر جديد في نيويورك

    أعلنت «ألفابت»، المجموعة الأم لـ«غوغل»، الإثنين عزمها استثمار أكثر من مليار دولار لإقامة مقر جديد لها في حي ويست فيلدج في مانهاتن بنيويورك. وقالت المديرة المالية للمجموعة روث بورات في بيان إن «ألفابت» ستستأجر عدة مبان ستشكل جزءا من مجمعها المستقبلي البالغة مساحته 160 ألف متر مربع. وأوضحت أن العمل سيبدأ في المجمع الجديد الواقع قرب بحيرة هادسن مطلع العام 2020 تحت اسم «غوغل هادسن سكوير». وكانت «ألفابت» أعلنت في فبراير أنها اشترت المجمع العقاري «تشلسي ماركت» في مقابل 2,4 مليار دولار، في صفقة ستفضي إلى ترك المجموعة مقرها الحالي في بير 57 عند نهر هادسن. ويعمل في «غوغل» التي تتخذ من سان فرانسيسكو بولاية كاليفورنيا «غرب» مقرا رئيسيا لها، سبعة آلاف شخص في نيويورك من أصل 94 ألفا و400 موظف في الإجمال. وأضافت بورات «مع هذين الاستثمارين الجديدين، «غوغل تشلسي» و«غوغل هادسن»، سنتمكن من زيادة عدد موظفينا في نيويورك بواقع أكثر من الضعف في السنوات العشر المقبلة». وأشارت إلى أن «نيويورك لا تزال خزانا كبيرا للمواهب المختلفة والدولية– وهذا ما دفع بـ«غوغل» إلى أن تنشئ مقرا لها في هذه المدينة في العقد الماضي وما يدفعها للبقاء فيها». وبحسب صحيفة «وول ستريت جورنال»، ستصبح «غوغل» مع هذا الاستثمار الجديد أحد أكبر المالكين العقاريين في نيويورك.

  • قبل 1 شهر

    دعوى قضائية ضد "أبل" بسبب " IPHONE X "

    قام شخصان برفع دعوى قضائية على شركة آبل يتهمانها بأنها قدمت مزاعم تسويقية مزورة عن حجم وعدد وحدات البكسل لشاشات OLED التي جاءت بها هواتف آيفون الأخيرة: iPhone X، وiPhone XS، وiPhone XS Max. وكتب محامو المدعيين كريستيان سبونتشادو وكورتني ديفيس في إحدى قاعات المحكمة الجزئية الأمريكية للمنطقة الشمالية من كاليفورنيا أن آبل "كذبت" بشأن احتسابها عدد بكسلات لا تنتمي إلى الشاشة مع عدد البكسلات الخاص بالشاشة. وأضاف المحامون أن ما فعلته آبل يتناقض مع كل هواتف آيفون الأخرى، إذ سعت الشركة إلى تضليل المستهلكين ودفعهم للاعتقاد بأن هواتف iPhone X الجديدة تحتوي على عدد أكبر من البكسلات (ودقة أفضل للشاشة) مما هو فعلًا. ويقول المدعيان إن كلًا من قياس ودقة الشاشة زُوِّرا مع تجاهل آبل للنتوء والزوايا المستديرة للهواتف، وتقوم الشركة بتسويق المنتجات كما لو أنها لا تختلف عن أجهزة مثل جهاز iPhone 8، الذي يحتوي على شاشة مستطيلة الشكل. وفي الشكوى التي جاءت في 55 صفحة، ذكر المدعيان أن آبل سوَّقت هاتف iPhone X بأنه يقدم شاشة بقياس 5.8 بوصات ولكن بعد قياس قطر الشاشة باستثناء الزوايا المستديرة، فقد تبين أن قياس الشاشة هو 5.6875 بوصات. وفيما يخص الدقة، فقد سوقت آبل الهاتف بأن دقة شاشته هي 2436×1125 بكسل، ولكن عدم احتواء بكسلات الشاشة على العدد الافتراضي للبكسلات الفرعية يجعل الدقة الفعلية أقل مما قالته الشركة. وذكرت الشكوى أن هاتف iPhone 8 Plus يقدم دقة أعلى مقارنةً بهاتف iPhone X. وتتهم الدعوى كذلك شركة آبل بأنها تستخدم صورًا تسويقية مخادعة، على سبيل المثال، فهي تصور جهازي iPhone XS و XS Max مع خلفيات تحيط النتوء باللون الأسود، مما يجعلها متداخلة مع بعضها البعض، وفي العبارة التسويقية للهاتفين تقول الشركة إن الهاتفين يقدمان "شاشة كاملة" الأمر الذي قد يجعل المستهلكين يظنون بالفعل أن الهاتفين يأتيان بلا أي نتوء. وتطالب الدعوى القضائية الجماعية المرفوعة على آبل بإصدار أمر قضائي ضد الممارسات المسيئة، بالإضافة إلى تعويض جميع المستهلكين المتضررين من هذا "الخداع"وشاركوا في هذه الدعوى. ويُعتقد أنه من غير المحتمل أن تتحول هذه الشكوى إلى محاكمة، إذ يُتوقع أن تحاول آبل تسوية القضية، خاصةً في ظل انشغالها بمشكلاتها القانونية الأخرى، إذ تواجه الآن حظر بيع بعض هواتف آيفون في الصين بعد فوز شركة كوالكوم في معركتها القضائية مع آبل في دعوى ذات صلة ببراءات الاختراع.

  • قبل 1 شهر

    فضيحة جديدة تضرب «فيسبوك» بعد تسريب صور 7 ملايين مستخدم

  • قبل 1 شهر

    «فيسبوك»: خلل أثر على 6.8 مليون مستخدم

  • قبل 1 شهر

    إنستغرام يضيف ميزة الرسائل الصوتية للمستخدمين

  • قبل 1 شهر

    مدير غوغل يخضع لجلسة استماع أمام الكونغرس بشأن الخصوصية

  • قبل 1 شهر

    "غوغل" تحتكر سوق الإنترنت.. وتصل لبيانات ملايين المستخدمين

  • قبل 1 شهر

    فيسبوك أرض خصبة لحركة «السترات الصفراء»

  • قبل 1 شهر

    تطبيق عبر الهاتف الذكي يفحص حالات «الأنيميا»

  • قبل 1 شهر

    منشور يكشف عن تمييز بين موظفي «فيسبوك».. والشركة تُحقق

  • قبل 1 شهر

    «ناسا»: مخلوقات فضائية ذكية زارت الأرض

    أكد أحد كبار العلماء في وكالة الفضاء الأميركية “ناسا”، بأنه من المحتمل جدا، أن تكون كائنات من الفضاء الخارجي قد زارت الأرض في وقت ما. وأشار عالم الفضاء سيلفانو كولومبانو، إلى أنه ربما “لم ننتبه لزيارة الكائنات الفضائية للأرض أبدا“. وأشار كولومبانو إلى أنه لا يمكن تفسير أو إنكار كل مشاهدات الأطباق الطائرة التي رصدها البعض، مضيفا أن على العلماء أن يكونوا أكثر انفتاحا بشأن فكرة وجود زوار من الفضاء الخارجي للأرض، وفق ما نقلت صحيفة “صن” البريطانية. وقال في دراسة حديثة نشرت بمجلة (سيتي): “إن الغرباء قد يكونوا مختلفين عما نتوقع، وربما يتمتعون بالقدرة على التنقل مسافات هائلة، لأننا باختصار لا نستطيع تخيلهم أو تصور مقدار تطورهم التكنولوجي“. وشدد على أنه يريد إيضاح حقيقة أن “الذكاء الذي نتوقع أن نجده، أو ذلك الذي يريدنا أن نجده، قد لا يكون مثلنا على الإطلاق“. وأضاف: “كما أن عمرنا ربما يختلف عن عمر تلك المخلوقات التي يمكنها أن تتعامل مع مهمات خارجية متعددة الأجيال، أو أن حجمها قد يكون صغيرا جدا لكنه بمنتهى الذكاء والتفوق“. وتابع: “إذا تبنينا مجموعة جديدة من الافتراضات بشأن طبيعة أشكال الذكاء والتكنولوجيا المتطورة فربما نجد أن بعض تلك الظواهر غير المفسرة والمجهولة قد تتفق مع فرضيات بعينها، ونستطيع عندئذ البدء بالتحقيق الجاد بشأنها“. ودعا إلى أهمية “التمتع بالمرونة في الفرضيات”، مشيرا إلى أن سبب ذلك يعود إلى “أننا نفترض أن الحياة تنبثق من ظروف شبيهة بظروف نشأة الحياة على كوكب الأرض بالضرورة“. ويعتبر كولومبانو من المدافعين عن فكرة “البحث الجاد والدؤوب” عن أشكال حياة في الفضاء قد تكون مختلفة عن حياتنا، ويطالب العلماء بعدم استبعاد مؤشرات على وجود مثل هذه الحياة الفضائية مهما كانت صغيرة.

المزيد
جميع الحقوق محفوظة