فرنسا وبريطانيا وألمانيا تدعو إيران للتعاون الكامل مع وكالة الطاقة الذرية

عبرت فرنسا وبريطانيا وألمانيا بيان مشترك، اليوم الاثنين، عن قلقها بشدة بسبب استئناف إيران تخصيب اليورانيوم في فوردو. ودعت الدول الثلاث إيران للتعاون الكامل مع وكالة الطاقة الذرية بموجب كل التزاماتها في إطار الاتفاق النووي.

  • 0صورة
  • 0فيديو
  • 0مقال
  • قبل 16 ساعة

    تركيا تبدأ ترحيل أسرى «الدواعش»

    أعلن تلفزيون "تي.آر.تي خبر" الرسمي، إن تركيا بدأت ترحيل أسرى من متشددي تنظيم "داعش" اليوم، بعد أن حذّر وزير الداخلية الأسبوع الماضي من أن أنقرة ستفعل ذلك حتى في حالة إسقاط الجنسية عنهم.   ولم يعرف بعد عدد المتشددين الذين سيتم ترحيلهم. ونقلت وسائل إعلام عن الرئيس رجب طيب إردوغان قوله الجمعة الماضي، إن هناك 1201 من أسرى "داعش" في السجون التركية بينما احتجزت أنقرة 287 ارهابياً في سورية.

  • قبل 1 يوم

    انتخابات مبكرة في بوليفيا بعد أسابيع من الاحتجاجات

    أعلن رئيس بوليفيا، ايفو موراليس عن إجراء انتخابات مبكرة، في أعقاب أسابيع من الاحتجاجات ضد مزاعم بتزوير الأصوات في الانتخابات الرئاسية التي جرت الشهر الماضي، حسبما ذكرت وكالة أنباء بوليفيا (إيه.بي.آي).

  • قبل 1 يوم

    كلاب ضالة تأكل طفل رضيع

    عثرت الشرطة في تايوان على عظام بشرية تعود إلى طفل رضيع، مخبأة بين الأعشاب في أرض قاحلة، يُعتقد أن أمه المراهقة هجرته ورمته فيها. وأفادت وسائل إعلام محلية أن الأم -على ما يبدو- وضعت طفلها المولود حديثا في كيس بلاستيكي، ثم رمته في أرض قاحلة في منطقة كاوشيونغ جنوبي تايوان، وأن كلابا برية نهشته حيا. ووفقا لوسائل الإعلام التايوانية، تعاني والدة الطفل الضحية، البالغة من العمر 19 عاما، من مشكلات عقلية، وكانت تحت رعاية الخدمات الاجتماعية المحلية. ويعتقد أن الأم المراهقة، التي أصبحت تعرف باسمها المستعار شياو مي، أنجبت الطفل في الثامن من أكتوبر الماضي، لكنها اتفقت مع والده، البالغ من العمر 28 عاما، على هجر المولود الجديد في أرض خلاء خلف برج سكني، بحسب ما ذكرت صحيفة ميترو البريطانية. وكان الزوجان، اللذان التقيا عبر الإنترنت، يكافحان من أجل المال، وعاشا سويا في شقة مستأجرة في منطقة سياوجانغ في كاوشيونغ. وبعد هجر الطفل في الأرض الخلاء، هربت شياو مي مع زوجها إلى وسط تايوان، فيما اتصل الأخصائيون الاجتماعيون بالشرطة بعد أن فشلوا في تحديد موقع شياو. وفي وقت سابق من هذا الأسبوع، عثرت الشرطة على الزوجين في مقهى إنترنت، إذ ظلا مختبئين فيه طوال شهر تقريبا من دون مغادرته. لكن رجال الشرطة لم يعثروا على الطفل، وعندما سألوا شياو مي عن مكان وجوده، قالت الأم المراهقة إنها "هجرته في نفس اليوم الذي ولد فيه"، ثم توجهت الشرطة إلى الأراضي القاحلة ووجدت رفات الطفل.  

  • قبل 2 يوم

    قبرص تسحب 26 جواز سفر ذهبياً من كبار المستثمرين

    تعتزم الحكومة القبرصية سحب «جوازات سفر ذهبية» كان قد اشتراها 26 من أثرياء المستثمرين الأجانب وعائلاتهم القادمين من خارج الاتحاد الأوروبي. وبحسب «بي بي سي عربية»، لم يحدد وزير الداخلية القبرصي كونستانتينوس بيتريديس أسماء الأشخاص المعنيين. وتقول التقارير إن بينهم تسعة من روسيا، وثمانية من كمبوديا، وخمسة من الصين. ويقول الاتحاد الأوروبي إن تلك الخطط الخاصة بمنح جوازات سفر ذهبية (مفضلة) قد تخفي أعمالاً غير قانونية. وتمنح قبرص، ومثلها مالطا وبلغاريا، جوازات سفر يمكن لحامليها دخول دول الاتحاد الأوروبي، مقابل استثمار لا تقل قيمته عن 2.207.686 دولار. ويعكف الاتحاد الأوروبي حالياً على فحص الأمر. وقال بيتريديس إن «أخطاءً ارتُكبَت في إجراءات بعض طلبات الحصول على الجنسية القبرصية». وأضاف الوزير القبرصي: «كان من الخطأ عدم اتباع المعايير، لاسيما تجاه أشخاص ذوي خطورة عالية». وأوضحت السلطات في قبرص أن الأشخاص البالغ عددهم 26 شخصاً، الحاصلين على جواز سفر ذهبي قبرصي من خارج الاتحاد الأوروبي، يأتون من ماليزيا وكينيا وإيران. وفي يناير، طالب الاتحاد الأوروبي الدول الأعضاء فيه بتشديد فحْص طلبات الحصول على جوازات سفر للمستثمرين القادمين من خارج الاتحاد الأوروبي. وثمة مخاوف من إمكانية استخدام تلك «الجوازات الذهبية» كبوابة خلفية إلى الاتحاد الأوروبي يتسلل من خلالها عصابات إجرامية أو مسؤولون حكوميون لغسيل كميات كبيرة من الأموال، أو للتهرب من الضرائب.

  • قبل 2 يوم

    رئيس وزراء بريطانيا يشارك في تنظيف المدن المتضررة من الأمطار

  • قبل 2 يوم

    ميركل: الحياة في ألمانيا الشرقية الشيوعية كانت مريحة أحيانا

  • قبل 2 يوم

    حريق بمقر جامعة في سانتياغو على هامش مسيرة سلمية ضخمة

  • قبل 2 يوم

    لاس فيغاس تعاقب المشردين على النوم بالطرقات

  • قبل 3 يوم

    أردوغان: لن نخرج من سوريا قبل انسحاب الدول الأخرى منها

    قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في تصريحات نشرت اليوم الجمعة إن بلاده لن تخرج من سوريا قبل انسحاب الدول الأخرى منها، مضيفاً أنها ستواصل هجومها عبر الحدود ضد المقاتلين الأكراد إلى أن يرحلوا جميعا من تلك المنطقة. وشنت تركيا هجومها الثالث على شمال شرق سوريا الشهر الماضي لإبعاد وحدات حماية الشعب الكردية عن حدودها وإقامة منطقة آمنة تأمل أن تعيد توطين مليوني لاجئ سوري فيها. وقال أردوغان للصحافيين على الطائرة في رحلة العودة من زيارة للمجر إن "تركيا سترحل عن سوريا عندما تغادرها الدول الأخرى كذلك"، مضيفاً أن "الهجوم التركي مستمر إلى أن يغادر جميع المقاتلين الأكراد منطقة الحدود". وتابع: "لن نتوقف (عن هجومنا) إلى أن يغادر آخر إرهابي المنطقة"، في إشارة إلى وحدات حماية الشعب المكون الرئيسي في قوات سوريا الديمقراطية التي تدعمها الولايات المتحدة والتي تعتبرها أنقرة منظمة إرهابية. وأضاف في تصريحاته بحسب محطة "إن.تي.في" التلفزيونية "لن نرحل من هنا إلى أن تخرج الدول الأخرى". وبحسب اتفاق أبرمته تركيا مع روسيا تقوم القوات الروسية والتركية بدوريات مشتركة على الحدود التركية السورية. وقامت القوات بثالث دورية اليوم لكن متحدثاً باسم قوات سوريا الديمقراطية قال إن القوات التركية أطلقت قنابل الغاز المسيل للدموع على بعض المدنيين الذين كانوا يحتجون على الدوريات. وقال المتحدث باسم قوات سوريا الديمقراطية مصطفى بالي على تويتر إن "القوات التركية استهدفت المدنيين بالغاز المسيل للدموع رغم أن احتجاجهم كان سلمياً وإنها أصابت 10 منهم". وقالت وزارة الدفاع التركية في بيان إن "الدورية الثالثة استكملت بمحاذاة طريق طوله 88 كيلومترا بعمق 10 كيلومترات في الجزء الأبعد من الحدود ناحية الشرق". وقال حلفاء تركيا الأوروبيون إن "الهجوم سيعرقل المعركة ضد تنظيم داعش". ونفت تركيا هذا الاتهام قائلة إن "حلفاءها يجب أن يدعموا خططها لإعادة أغلب اللاجئين السوريين الموجودين في أراضيها إلى بلادهم وعددهم 3.5 مليون لاجئ". وقال إبراهيم كالين المساعد الكبير لأردوغان اليوم إن "قادة ألمانيا وفرنسا وبريطانيا وتركيا سيجتمعون على هامش قمة لحلف شمال الأطلسي في الثالث والرابع من ديسمبر في لندن لبحث الوضع في سوريا".

  • قبل 3 يوم

    الأمن الروسي يعتقل خلية لتمويل داعش بسوريا

    أوقف جهاز الأمن الاتحادي الروسي أفراد خلية تمويل تابعة لتنظيم داعش الإرهابي، جمعوا في جمهورية داغستان الروسية ما لا يقل عن 10 ملايين روبل للمسلحين في سوريا

  • قبل 3 يوم

    قاض برازيلي يجيز الإفراج عن الرئيس الأسبق دا سيلفا

  • قبل 3 يوم

    والد مؤسس «ويكيليكس»: ابني قد يموت في السجن

  • قبل 3 يوم

    شرطة تايلاند: جماعة مسلمة «متشددة» متورطة في هجوم أودى بحياة 15 شخصًا

  • قبل 3 يوم

    ماكرون يزور برلين الأحد المقبل للقاء ميركل

  • قبل 4 يوم

    الروس لا يعتقدون أن الأسد فاز لكنهم يشعرون بالراحة بأنه سينجو

  • قبل 4 يوم

    بريطانيا وجهة جاذبة للفاسدين

  • قبل 4 يوم

    الشرطة البريطانية تتعرف على هوية 39 شخصا من ضحايا شاحنة إسيكس

  • قبل 4 يوم

    انهيار سقف في مسرح بيكاديلي بلندن.. وإصابات طفيفة بين الجمهور

  • قبل 4 يوم

    العثور على 16 مهاجرا في شاحنة بهولندا قبل توجهها الى بريطانيا

    عثر على 16 مهاجرا غير شرعي بينهم أربعة قاصرين، مختبئين في شاحنة كانت تتأهب للصعود الى عبارة متجهة من مدينة هولندية الى إنكلترا، بحسب ما أعلنت أمس الأربعاء الشرطة الهولندية. وقالت الشرطة في بيان إن «الشرطة الملكية عثرت على 16 أجنبيا في شاحنة في آيماودن» المدينة الواقعة على الساحل الغربي الهولندي. وأوضحت أن الشاحنة تنقل قطع غيار سيارات وقد اختبأ الأجانب بينها. وأضاف البيان أن سائق الشاحنة التركي الجنسية (45 عاما) اتصل بعناصر الأمن قبل إبحار العبارة ليشير الى سماعه جلبة داخل الشاحنة. وعثر الشرطيون في الشاحنة على أربعة قاصرين وامرأة و11 رجلا من جنسيات مختلفة. وتم فتح تحقيق عهد به للشرطة، وتم توقيف السائق بشبهة تهريب بشر، بحسب البيان.

  • قبل 4 يوم

    رئيس تشيلي يدافع عن الشرطة المتهمة بارتكاب إساءات بحق المتظاهرين

    أعلن رئيس تشيلي سيباستيان بينيرا يوم أمس الأربعاء أن حكومته «ليس لديها ما تخفيه» فيما يتعلق بالمزاعم حول ارتكاب الشرطة إساءات مزعومة بحق المتظاهرين ضد حكمه تشمل القتل والتعذيب والاعتداءات الجنسية. ويقول مدعون عامون إن 5 من بين 20 حالة وفاة مسجلة خلال الاحتجاجات يعتقد أنها حصلت على أيدي رجال الأمن. وأكد بينيرا في كلمة ألقاها أمس الأربعاء «لقد كنا شفافين تماما في شأن الأرقام، لأنه ليس لدينا ما نخفيه». وتحولت أحياء في العاصمة سانتياغو الى ساحات حرب جراء الاشتباكات بين المحتجين والشرطة في الأيام الأخيرة.

  • قبل 5 يوم

    جونسون يشبه كوربن بستالين في بداية الحملة الانتخابية

  • قبل 5 يوم

    مقتل 15 شخصا في هجوم يشتبه أنه لمتمردين بجنوب تايلند

  • قبل 6 يوم

    روسيا قلقة من استئناف إيران تخصيب اليورانيوم

  • قبل 1 أسبوع

    ليندسي هويل رئيسا جديدا لمجلس العموم البريطاني

  • قبل 1 أسبوع

    بوتين يعفي عددا من كبار «جنرالات الأمن»

  • قبل 1 أسبوع

    بريطانيا تخفض مستوى تهديد الإرهاب الداخلي

  • قبل 1 أسبوع

    الشرطة تعثر على 41 مهاجرا أحياء في مبرد شاحنة بشمال اليونان

  • قبل 1 أسبوع

    البرلمان البريطاني ينتخب رئيسا جديدا اليوم

  • قبل 1 أسبوع

    مون وآبي يؤيدان إجراء حوار لحل الخلاف بين كوريا الجنوبية واليابان

    قالت متحدثة باسم الرئيس الكوري الجنوبي مون جيه إن الرئيس اقترح اليوم عقد محادثات رفيعة المستوى لحل خلاف سياسي وتجاري متفاقم مع اليابان خلال اجتماع مع رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي. وأضافت المتحدثة كو مين-جونغ إن الزعيمين عقدا محادثات استمرت 11 دقيقة على هامش اجتماع لرابطة دول جنوب شرق آسيا(آسيان) في بانكوك. وقالت كو "أكد الزعيمان مجددا على مبدأ ضرورة حل القضايا الثنائية من خلال الحوار"، في إشارة إلى المحادثات الجارية على مستوى مجموعات العمل بين وزارتي خارجية البلدين. وأضافت "الرئيس مون عرض إجراء محادثات على مستوى أعلى إذا دعت الحاجة كما اقترح رئيس الوزراء آبي السعي للتوصل لحل من خلال كل الوسائل المتاحة". ويأتي الاجتماع في وقت تدهورت فيه العلاقات بين البلدين لأدنى مستوى لها منذ عشرات السنين بعد أن أمرت المحكمة العليا في كوريا الجنوبية الشركات اليابانية بتعويض بعض العمال الذين أجبروا على العمل بنظام السخرة خلال الحرب العالمية الثانية.

المزيد
جميع الحقوق محفوظة