شرطة أيرلندا الشمالية تعلن عن وجود سيارة يشتبه بأنها ملغومة في لندنديري

أعلنت شرطة أيرلندا الشمالية عن وجود سيارة يشتبه بأنها ملغومة في مدينة لندنديري يوم أمس السبت ودعت الناس للابتعاد عن شارع بيشوب في وسط المدينة. وأظهرت صورة نشرتها الشرطة على تويتر ما بدا أنها مركبة تحترق بأحد الشوارع.

  • 0صورة
  • 0فيديو
  • 0مقال
  • قبل 9 ساعة

    بيع 6 محلات لـ«جيان هايبرماركت» في فرنسا بـ 114 مليون دولار

    وافقت مجموعة Casino Guichard-Perrachon SA الفرنسية الرائدة في تجارة التجزئة للأغذية على بيع 6 محلات لـ «جيان هايبرماركت»، في فرنسا إلى زعيم سوق البقالة الحالي Groupement E. Leclerc مقابل 114 مليون دولار أمريكي. وذكرت المجموعة في بيان اليوم السبت أن «المحلات كانت «الأقل آداءً» في شبكتها وشكلت خسارة تداول إجمالية قدرها حوالي 8 مليون يورو في عام 2018، ومن المتوقع أن تنفذ عمليات التخلص في النصف الأول من هذا العام، وسوف تنص على استمرار عقود التوظيف لموظفي المتاجر»، وفق bloomberg. وكانت مجموعة قد أعلنت الخميس الماضي عن مبيعات الربع الرابع، والتي جاءت لتفوق التقديرات على الرغم من الاضطرابات الاجتماعية في فرنسا التي دفعت بعض العملاء إلى التحول من المتاجر إلى منصة التجارة الإلكترونية. هذا وكانت المجموعة قد خضعت للتدقيق في العام الماضي بسبب التعقيد المؤسسي ومستويات الديون، وخفض التصنيف إلى مستو غير مرغوب فيه من قبل وكالة ستاندرد آند بورز في سبتمبر الماضي.

  • قبل 10 ساعة

    متحول جنسياً في البرلمان الألماني لأول مرة في تاريخه

    سيعمل في البرلمان الألماني، لأول مرة في تاريخه، نائب أعلن صراحة وعلى الملأ بأنه متحول جنسيا. وتم انتخاب ماركوس غانسيرير، لعضوية برلمان بافاريا عن حزب “الخضر” عام 2013، ولكنه قبل عدة أيام، وبعد بدء ولاتيه النيابية الثانية، صرح علنا، بأنه يعتبر نفسه امرأة. وقال البرلماني، إن اسمه أصبح، تيسا غانسيرير. Video Player متحول جنسياً في البرلمان الألماني لأول مرة في تاريخه وفي أول مؤتمر صحفي لها (له)بصفتها الجديدة، طالبت تيسا، السلطات الألمانية على المستوى التشريعي بتبسيط التغيير بين الجنسين. وأشارت إلى أن ذلك اليوم، يتطلب هذا موافقة طبيبين. وأضافت: “هذه ليست بدعة ولا مرض. ولكن في مجتمعنا، لا تزال التحولات تعتبر من المحرمات، ويتم استبعاد الناس من المجتمع عند إقدامهم على ذلك. لا يزال الأشخاص المتحولون جنسياً يتعرضون للتمييز ضدهم كل يوم”. في الشهر الماضي، وافق البوندستاغ( برلمان ألمانيا الاتحادي)، على مشروع قانون تم تمريره من قبل الحكومة الألمانية يسمح بتسجيل الجنس الثالث في دفاتر السجل المدني. وقبل ألمانيا، اعترفت عدة دول في الاتحاد الأوروبي، بحقوق المتحولين جنسيا، واعتبرتهم رسميا بمثابة جنس ثالث.

  • قبل 12 ساعة

    فرنسا: انتشار أمني مكثف تحسباً لاحتجاجات «السترات الصفراء»

    تستعد السلطات الفرنسية بانتشار شرطي كبير في البلاد اليوم السبت، للمظاهرات التي دعت لها حركة "السترات الصفراء" الغاضبة من سياسات الرئيس إيمانويل ماكرون، للأسبوع العاشر على التوالي. وتدفع السلطات بنحو 80 ألف أمني، منهم 5 آلاف في العاصمة باريس التي من المتوقع أن تكون الساحة الرئيسية للاحتجاجات اليوم. وأحاطت قوات مكافحة الشغب المعالم الرئيسية في باريس، لمنع تكرار العنف والتخريب الذي طال العديد من الأماكن العامة في الاحتجاجات السابقة. ومن المنتظر أن تتركز المظاهرة الباريسية الرئيسية في باحة ليزانفاليد أمام قبر نابليون بونابرت، رغم أن حركة "السترات الصفراء" لا تتوقع مقدماً الأماكن التي ستتظاهر بها. وسيكون اليوم هو السبت العاشر على التوالي الذي يخرج فيه متظاهرو "السترات الصفراء" إلى الشوارع احتجاجاً على سياسات الرئيس الفرنسي. وبعد تراجع عدد المشاركين في الاحتجاجات، جمعت مظاهرات السبت الماضي ما يقرب من 84 ألف شخص في كافة أنحاء البلاد، وفق بيانات وزارة الداخلية. وستكون احتجاجات اليوم، هي الأولى بعد إطلاق ماكرون دعوة لحوار وطني لبحث شكاوى المواطنين عبر الحوار بدل التظاهر في الشوارع. ويواجه هذا الحوار الوطني تشكيك في مصداقيته من جانب متحدثين من حركة "السترات الصفراء" الذين عولوا في المقابل على زيادة الاحتجاجات.

  • قبل 13 ساعة

    ماي لم تغير مطالبها في «المحادثات» مع زعماء الاتحاد الأوروبي

    قالت صحيفة تليجراف يوم الجمعة أن رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي لم تجر أي تغييرات على مطالبها في المحادثات مع زعماء الاتحاد الأوروبي على الرغم من رفض المشرعين البريطانيين لخطتها الخاصة بخروج البلاد من الاتحاد في وقت سابق من هذا الأسبوع. وقالت الصحيفة، نقلاً عن مصادر دبلوماسية بالاتحاد الأوروبي لم تسمها، إن مطالب ماي لا تزال تتركز حول إما وضع إطار زمني ملزم قانوناً فيما يتعلق بالحدود الايرلندية وهو ما يعطي لبريطانيا حق الانسحاب من جانب واحد، أو الالتزام بإبرام اتفاق تجاري قبل عام 2021 بما يحول دون دخول الترتيبات الخاصة بقضية حدود ايرلندا حيز التنفيذ. وتهدف الترتيبات الخاصة بقضية حدود ايرلندا إلى الحيلولة دون العودة إلى القيود على الحدود بين ايرلندا العضو بالاتحاد الأوروبي وايرلندا الشمالية التي هي جزء من بريطانيا. وقالت الصحيفة إن ماي كررت مطالبها في محادثات مع رئيس الوزراء الهولندي مارك روت والمستشارة الألمانية انجيلا ميركل والرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون والزعيم الايرلندي ليو فارادكار. كان البرلمان البريطاني رفض الأسبوع الماضي بهامش كبير اتفاق ماي لخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي. وصوت 432 نائباً ضد الاتفاق مقابل 202 أي أن الرفض جاء بفارق 230 صوتاً في أسوأ هزيمة برلمانية تنمى بها حكومة في تاريخ بريطانيا الحديث، ودعت ماي أعضاء البرلمان إلى التكاتف لتجاوز الأزمة.

  • قبل 13 ساعة

    بوش يحمل البيتزا.. صورة رئيس أميركي في “زمن الإغلاق”

  • قبل 16 ساعة

    المكسيك: مقتل 21 شخصا في انفجار خط أنابيب بعد تعرضه للتخريب

  • قبل 17 ساعة

    البرلمان الألماني يصنّف 4 دول بأنها «بلدانا آمنة»

  • قبل 17 ساعة

    ألمانيا: على روسيا وأوكرانيا العمل على عدم تصعيد الصراعات

  • قبل 1 يوم

    ماكرون يواصل «النقاش الكبير» وتحرك «السترات الصفراء» مستمر

    يواصل الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون الجمعة في الجنوب الغربي النقاش الكبير الهادف إلى تهدئة غضب السترات الصفراء، لكن من دون إقناعهم لانهم يخططون لاحتجاجات جديدة غدا السبت. وبعد مناظرة ماراثونية استمرت سبع ساعات مع المئات من رؤساء البلديات، ما أطلق رسميا النقاش الوطني الكبير الثلاثاء الماضي في شمال غرب البلاد، يواصل الرئيس جولة تتضمن عشرات المحطات حتى 15 مارس للقاء رؤساء البلديات ولكن أيضا مواطنين. والجمعة، واجه 600 من رؤساء البلديات في سوياك، قرية في الجنوب الغربي تسكنها 3،750 نسمة. وقالت اوساط في الوفد المرافق ما دام هناك أسئلة، فانه سيجيب عليها. وفرضت قوات الامن إجراءات مشدد في القرية النموذجية التي تعود الى القرون الوسطى على ضفاف نهر دوردوني. وتم حظر جميع المظاهرات، خصوصا السترات الصفر، التي تعارض السياسة الاجتماعية والمالية للرئيس ماكرون.

  • قبل 1 يوم

    «الخارجية التركية»: نعتزم فتح أربع قنصليات في العراق

    قال المتحدث باسم الخارجية التركية حامي أقصوي اليوم الجمعة ان بلاده تعتزم إعادة نشاط قنصليتي الموصل والبصرة وفتح قنصليتين في كركوك والنجف بالعراق خلال العام الحالي. وأضاف أقصوي في مؤتمر صحفي ان الجهود تبذل من أجل افتتاح معبر (أوفاكوي) الحدودي مع العراق معتبرا ان افتتاح المعبر سيؤدي الى تعزيز العلاقات التجارية بين البلدين. وأكد رغبة تركيا في تطوير علاقاتها مع العراق مشيرا الى تعهد بلاده بتقديم خمسة مليارات دولار من أجل إعادة إعمار العراق. وحول العقوبات الأمريكية المفروضة على ايران قال أقصوي ان تركيا "لا ترى العقوبات صائبة" موضحا ان العقوبات ستلحق الضرر بالشعب الايراني وباستقرار المنطقة. يذكر ان عناصر تابعة لما يسمى تنظيم الدولة الاسلامية (داعش) اقتحمت مبنى القنصلية التركية في الموصل في يونيو 2014 واحتجزت 49 شخصا من العاملين بها واسرهم من بينهم القنصل العام وتمكنت السلطات التركية من تحريرهم واحضارهم الى تركيا بعد نحو ثلاثة أشهر.

  • قبل 1 يوم

    ماليزيا: ليس لإسرائيل الحق في الحديث عن القيم الأخلاقية عندما تتصرف بعسكها

  • قبل 1 يوم

    مجلس النواب السويدي ينتخب رئيس الوزراء لوفن لولاية ثانية

  • قبل 1 يوم

    ألمانيا: من الصعب إعادة النظر في «بريكست»

  • قبل 1 يوم

    «الدفاع» الروسية: خطأ ارتكبه أحد الطيارين أدى لاصطدام قاذفتي «سو-34» في الشرق الأقصى

  • قبل 1 يوم

    انتخاب زعيم الحزب الديمقراطي الاشتراكي في السويد رئيسا للوزراء للمرة الثانية

  • قبل 1 يوم

    الأمير فيليب زوج الملكة إليزابيث ينجو من حادث سير

  • قبل 2 يوم

    أميركا وفرنسا وبريطانيا تطالب الخرطوم باحترام حقوق المتظاهرين

  • قبل 2 يوم

    ماي تبدأ مهمة تفاوض صعبة بحثاً عن تسوية بشأن بريكست

  • قبل 2 يوم

    البرلمان الأوروبي إلى إنهاء العنف بحق المتظاهرين

    دعا البرلمان الأوروبي السلطات السودانية، اليوم الخميس، إلى إنهاء العنف بحق المتظاهرين مدينا ما وصفه باستخدام جهاز الأمن والمخابرات الوطني القوة المفرطة لقمع الاحتجاجات المستمرة على ارتفاع الأسعار وضد نظام الرئيس عمر البشير. كما شجب البرلمان الأوروبي في قرار تبناه القمع القائم من قبل السلطات السودانية والذي يستهدف النشطاء والمدافعين عن حقوق الإنسان وكذلك المحامون والمعلمون والطلاب والأطباء. وجدد القرار التأكيد على مطالبة الرئيس البشير بالامتثال للقانون الدولي وفقا للاتفاقيات والمعاهدات التي تعد حكومته طرفا فيها. وأوضح أن الرئيس السوداني الذي يتولى السلطة منذ 29 عاما هو الرئيس الوحيد الذي لايزال في منصبه والمطلوب من المحكمة الجنائية الدولية عن الجرائم بحق الإنسانية وجرائم الحرب والإبادة الجماعية التي ارتكبت خلال حملة التطهير العرقي في دارفور.

  • قبل 2 يوم

    ماكرون للجيش الفرنسي: المعركة ضد «داعش» لا تزال مستمرة

    قال الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، اليوم الخميس، إن مقتل أربعة أميركيين في سورية هذا الأسبوع يظهر أن المعركة ضد متشددي تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) لا تزال مستمرة، وتعهد بأن تبقي فرنسا قواتها في المنطقة هذا العام. وقال ماكرون في كلمة للقوات المسلحة في تولوز «لا ينبغي أن يحولنا الانسحاب المعلن لحليفنا الأميركي عن هدفنا الاستراتيجي للقضاء على داعش (الدولة الإسلامية)».

  • قبل 2 يوم

    فرنسا: لدينا خطة عمل حال خروج بريطانيا من «الاتحاد» دون اتفاق‎

  • قبل 2 يوم

    حادث بجسر يوقف الملاحة في قناة «بروكسل - سخيلده» ببلجيكا

  • قبل 2 يوم

    بحثًا عن تسوية لبريكست.. رئيسة وزراء بريطانيا تستأنف مشاوراتها مع المعارضة

  • قبل 2 يوم

    زعيم المعارضة العمالية يطالب ماي بالتخلي عن «خطوطها الحمر» في «بريكست»

  • قبل 2 يوم

    أستراليا: ديسمبر الماضي الأدفأ على الإطلاق

  • قبل 2 يوم

    فرنسا تطلق خطتها المرتبطة بـ «البريكست» من دون اتفاق

  • قبل 2 يوم

    الرئيس الروسي يزور صربيا وسط أجواء متوترة مع أوروبا

  • قبل 2 يوم

    أستراليا.. مقتل طالبة إسرائلية في هجوم بملبورن‎

  • قبل 2 يوم

    محكمة ألمانية ترفض عودة حارس بن لادن بعد ترحيله

    رفضت محكمة ألمانية أمس الأربعاء، إعادة متهم بالانتماء إلى القاعدة، إلى ألمانيا مرة أخرى، بعد ترحيله إلى تونس في يوليو2018، قائلة إنها لم تعد تعتقد أن الرجل مهدد بالتعذيب أو بانتهاك حقوقه، في مسقط رأسه. ورُحل سامي العيدودي في يوليوالعام الماضي، رغم أن محكمة قضت قبل ساعات من مغادرته ببقائه، وطالبت محكمة أخرى بإعادته إلى ألمانيا قائلةً إنه ربما يُعذب في تونس. وفي أحدث حكم صدر أمس، قالت محكمة: "لا يجب أن يعود لأنه لم يتعرض للتعذيب، و لم تُنتهك حقوقه الإنسانية منذ ترحيله إلى تونس"، وأضافت أن "ألمانيا تلقت تأكيدات يعتد بها على أعلى المستويات السياسية والدبلوماسية بحماية العيدودي من التعذيب، وانتهاكات حقوق الإنسان". وأفرجت السلطات التونسية عن العيدودي بعد أسبوعين من وصوله قائلةً إنه لا تملك أدلةً كافية لاحتجازه، لكنها قالت إن التحقيقات ستستمر. وقال محامو العيدودي لصحيفة دي فيلت إنهم سيبحثون الطعن في أحدث قرار قضائي، وكان العيدودي تقدم بطلب للجوء إلى ألمانيا في 2006، لكنه رُفض. ودعا وزير الداخلية الألماني هورست زيهوفر الذي يتخذ موقفاً متشدداً من الهجرة، في مايوالماضي إلى ترحيل العيدودي، واتهمه بأنه إسلامي متشدد وعمل ذات يوم حارساً شخصياً لزعيم تنظيم القاعدة الراحل أسامة بن لادن، ودأب العيدودي على نفي هذه الاتهامات.

المزيد
جميع الحقوق محفوظة