غرامة ضد مجلة نشرت صوراً عارية للأميرة كيت

رفضت محكمة فرنسية الأربعاء استئنافاً أقامته مجلة كلوسر، التي تتناول حياة المشاهير، ضد حكم صدر في العام الماضي، بإدانتها بانتهاك خصوصية كيت زوجة الأمير وليام ودوقة كمبردج، عندما نشرت صورا لها، وهي عارية الصدر في عام 2012. وكان الحكم الذي صدر في سبتمبر من العام الماضي قد قضى بتغريم لورنس بيو، وهو رئيس تحرير الطبعة الفرنسية من المجلة، وإرنستو موري الرئيس التنفيذي لدار النشر الإيطالية موندادوري، التي تملك المجلة، 45 ألف يورو (52582 دولارا) لكل منهما بحد أقصى. وقضى الحكم أيضا بأن تدفع المجلة، التي تنشر أخبار المشاهير والأثرياء، مئة ألف يورو للأمير وليام، وهو الثاني في ترتيب وراثة عرش بريطانيا، وزوجته عن الأضرار التي لحقت بهما من نشر الصور. وذكرت وسائل إعلام فرنسية أن المحامين، الذين ترافعوا عن رئيس التحرير والرئيس التنفيذي لدار النشر، قالوا إن الغرامتين باهظتان بالنسبة لقضية انتهاك الخصوصية. (باريس ـــ رويترز)

  • 0صورة
  • 0فيديو
  • 0مقال
  • قبل 53 دقيقة

    مؤسس علي بابا: استعدوا لحرب تجارية طويلة بين الصين وأميركا

    قال المؤسس المشارك لمجموعة علي بابا القابضة للتجارة الإلكترونية، جاك ما، الخميس، إن على الناس أن يستعدوا لخلافات تجارية تستمر 20 عاما بين الصين وأميركا. وحذر جاك خلال المنتدى الاقتصادي العالمي بتيانجين بالصين، من أن الحرب التجارية بين أكبر اقتصادين في العالم يمكن أن تستمر لعقود، موضحا أن على الصين أن تركز على الصادرات في “طريق الحرير” الذي يمتد عبر أفريقيا وجنوب شرق آسيا وأوروبا، وفق ما نقلت رويترز. واجتمع جاك مع الرئيس الأميركي دونالد ترامب قبل عامين، ووضع خطة شركته، لإدخال مليون شركة أميركية صغيرة إلى منصتها لتبيع منتجات للمستهلكين الصينيين على مدى السنوات الخمس القادمة. وفي حديث لوكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا)، الأربعاء، قال جاك إن شركة علي بابا “لم تعد قادرة على الوفاء بتعهدها الخاص بتوفير مليون فرصة عمل في الولايات المتحدة بسبب التوترات التجارية”.

  • قبل 53 دقيقة

    مأساة في تنزانيا.. بحيرة فيكتوريا تبتلع أكثر من 200 شخص

    قال مسؤول محلي كبير في تنزانيا، إن الحكومة تعتقد أن أكثر من 200 شخص غرقوا، في حادث عبارة ببحيرة فيكتوريا، الخميس. وأوضح الكولونيل لوكاس ماجيمبي رئيس شرطة منطقة أوكيريوي، أن مقتل 42 شخصا تأكد حتى الآن، فيما يعتقد أن عدد القتلى أكثر من 200. وأشار المسؤول إلى أن مهمة الإنقاذ توقفت حتى بزوغ فجر الجمعة، حسب ما ذكرت وكالة رويترز. وغرقت العبارة “نيريري” وعلى متنها عدد غير معروف من الركاب ظهر الخميس، قرب جزيرة أوكارا جنوبي أكبر بحيرة في أفريقيا، وفقا لبيان صادر عن وكالة الخدمات الكهربائية والميكانيكية في تنزانيا. وكانت العبارة تحمل أيضا بضائع عندما انقلبت قرب رصيف الميناء، وسط ترجيحات بأن تكون الحمولة الزائدة وراء غرقها. وغالبا ما تكون حصيلة حوادث الغرق في أفريقيا كبيرة، بسبب عدم وجود سترات للنجاة على متن العبارات، ولأن العديد من الركاب لا يعرفون السباحة. وفي عام 1996، قتل ما يقرب من 700 شخص في غرق عبارة في بحيرة فيكتوريا، التي تطل عليها تنزانيا وكينيا وأوغندا.

  • قبل 1 ساعة

    الأوروبيون يرفضون خطة ماي لـ «بريكست»

    قبل ستة أشهر من الموعد المقرر لخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، شهدت القمة الأوروبية غير الرسمية التي عقدت في مدينة سالزبورغ النمساوية ضغوطاً أوروبية على رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي قد تضاعف الأزمة السياسية في لندن. وقال رئيس المجلس الأوروبي دونالد توسك، في ختام القمة، إن خطة ماي للخروج من الاتحاد المعروفة بخطة تشيكرز «لن تصلح»، مضيفاً أن «إطار العلاقات الاقتصادية كما هو مقترح لن يعمل جيداً، لأنه سينسف أسس السوق الداخلي» للاتحاد الأوروبي. بدوره، ذكر الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، للصحافيين، أن الاقتراحات البريطانية حول «بريكست» في الشق الاقتصادي «ليست مقبولة بوضعها الحالي»، لأنها لا تحترم السوق الموحد، مضيفاً: «نحن اليوم أمام ساعة الحقيقة في شأن الخروج من الاتحاد». وأوضح ماكرون أنه «يجب أن نستخدم الأسابيع المقبلة لكي نحرز تقدماً»، متوقعاً «اقتراحات بريطانية جديدة في أكتوبر». وفي مطالبات تضع ضغوطاً إضافية على ماي التي ترفض إعادة الاستفتاء في بريطانيا بشأن «بريكست»، أكد رئيس وزراء مالطا جوزف موسكات أن قادة الاتحاد الأوروبي يؤيدون «بشبه إجماع» إجراء استفتاء ثانٍ بعد استفتاء يونيو 2016 الذي أفضى إلى قرار بخروج المملكة المتحدة من الاتحاد بأغلبية 52% من الأصوات. بدوره، قال رئيس وزراء تشيكيا أندريه بابيش: «نأمل في نهاية المطاف التوصل إلى اتفاق، ولكن في شكل عام أنا مستاء جداً لخروج المملكة المتحدة. من هنا، قد يكون من الأفضل إجراء استفتاء آخر فربما يغير الناس رأيهم»، معتبراً أن ذلك سيتيح «حل المشكلة سريعاً».

  • قبل 3 ساعة

    الشرطة البريطانية تعتقل شابين للاشتباه بتخطيطهما لشن هجوم إرهابي

    ذكرت صحيفة "الإندبندنت" البريطانية، اليوم الخميس، أن الشرطة ألقت القبض على شابين يبلغان من العمر 15 عامًا في مدينة رامسجيت بمقاطعة كنت في إنجلترا، للاشتباه بتخطيطهما لشن هجوم إرهابي يميني متطرف. وأوضحت الصحيفة أنه يجري استجواب الشابين وهما رهن الاحتجاز، مضيفة أنه يشتبه في أن الشابين كانا يخططان لشن هجوم مستوحى من أيديولوجية الجناح اليميني المتطرف. وقال المحقق في شرطة مكافحة الإرهاب بجنوب شرق بريطانيا نايجل دوك، إنه يؤكد للمجتمع المحلي أن الاعتقال الذي جرى اليوم كان متوقعا من قبل قيادة الاستخبارات البريطانية، ولم يكن هناك تهديد مباشر على الشعب. وأضاف دوك "نلتزم بالتصدي لكل الأيديولوجيات التي تشكل تهديدًا على أمن وسلامة الشعب ونتعامل مع تهديد اليمين المتطرف بنفس الطريقة تمامًا كأي تهديد آخر". ويأتي الاعتقال بعد أيام من ظهور أرقام حكومية جديدة تشير إلى أن عدد الإرهابيين المشتبه بهم من ذوي البشرة البيضاء الذين يتم اعتقالهم في بريطانيا تجاوز أصحاب المظهر الآسيوي لأول مرة منذ أكثر من عقد. وكشفت الإحصائيات التي أصدرتها وزارة الداخلية البريطانية أن هناك انخفاضًا عاما في عدد حالات الاعتقال عن حوادث الإرهاب بنسبة 22% هذا العام.

  • قبل 5 ساعة

    اليابان: سرقة عملات رقمية بـ60 مليون دولار

  • قبل 5 ساعة

    إيران ترفض عرض أميركا بإجراء محادثات: واشنطن نقضت اتفاقا سابقا

  • قبل 5 ساعة

    بريطانيا تكشف عن تدخلات إيرانية في العراق

  • قبل 6 ساعة

    مجهولون يهاجمون مركزا تعليميا تركيا في برلين

  • قبل 6 ساعة

    ماكرون: اقتراحات لندن حول بريكست «غير مقبولة» بوضعها الحالي

    اعتبر الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون الخميس في سالزبورغ ان الاقتراحات البريطانية حول بريكست في الشق الاقتصادي "ليست مقبولة بوضعها الحالي" لانها لا تحترم السوق الموحدة. وقال ماكرون أمام الصحافيين "نحن اليوم أمام ساعة الحقيقة" في شأن بريكست. وأضاف "يجب أن نستخدم الاسابيع المقبلة لكي نحرز تقدما" مشيرا الى أنه يتوقع "اقتراحات بريطانية جديدة في اكتوبر". وكان رئيس المجلس الاوروبي دونالد توسك اعتبر في وقت سابق الخميس ان اقتراح رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي حول إطار التعاون الاقتصادي المستقبلي بين الاتحاد الاوروبي وبريطانيا بعد بريكست لن ينجح.

  • قبل 6 ساعة

    تركيا تفرض غرامة على غوغل عن انتهاك قوانين المنافسة

    قالت السلطة المعنية بحماية المنافسة في تركيا اليوم الخميس إنها فرضت غرامة مالية تبلغ نحو 93 مليون ليرة تركية (15 مليون دولار) على غوغل لانتهاكها قوانين المنافسة في مبيعاتها لبرمجيات الهاتف المحمول. وفي بيان، قالت سلطة حماية المنافسة إنها أعطت جوجل إل.إل.سي وغوغل انترناشيونال وغوغل ريكلامتشيليك، مهلة ستة أشهر لإجراء التعديلات الضرورية بهدف «إعادة المنافسة الفعالة في السوق وإنهاء الانتهاك».

  • قبل 6 ساعة

    غرق عبارة في بحيرة فيكتوريا بتنزانيا

  • قبل 7 ساعة

    وزير الخارجية الإسباني: ترامب اقترح علينا بناء جدار لقطع الطريق أمام المهاجرين

  • قبل 7 ساعة

    «مكافحة المنشطات» تؤكد رفع الإيقاف عن الوكالة الروسية

  • قبل 7 ساعة

    روسيا تغلق المجال الجوي والمياه الدولية قبالة سورية

  • قبل 7 ساعة

    روسيا: 1.5 مليون لاجئ ونازح عادوا إلى سوريا

  • قبل 7 ساعة

    تغريدة "بريطانية" تفضح تدخلات إيران في العراق

  • قبل 8 ساعة

    عقوبات أوروبية محتملة على فيسبوك وتويتر

  • قبل 10 ساعة

    كيم جونغ أون يأمل في عقد قمة ثانية مع ترامب «في تاريخ قريب»

  • قبل 12 ساعة

    اليوم.. قائد سلاح الجو الإسرائيلي يصل موسكو بعد إسقاط الطائرة الروسية

    يصل قائد سلاح الجو الإسرائيلى "عميكام نوركين" موسكو، اليوم الخميس على رأس وفد من الجيش الإسرائيلى فى أعقاب إسقاط الطائرة الروسية ليلة الإثنين الماضى وسيعرض نوركين المعلومات التى لدى إسرائيل حول إسقاط الطائرة الروسية "إيل ــ 20"، بما فى ذلك المعلومات التي سبقت الحادث والنقاط الرئيسية من نتائج التحقيقات، التى أجراها الجيش الإسرائيلى بشأنه . وتشير وسائل إعلام روسية إلى أن قائد سلاح الجو الإسرائيلى سيعرض على الجانب الروسى استمرار المحاولات الإيرانية لنقل أسلحة استراتيجية إلى حزب الله، وسيرافق قائد سلاح الجو الإسرائيلى فى زيارته لموسكو رئيس هيئة العلاقات الخارجية فى الجيش الإسرائيلى، إيرز مييزل، وضباط آخرون من هيئة الاستخبارات العسكرية وسلاح الجو وهيئة العمليات فى إسرائيل. وتأتي هذه الزيارة بمقتضى الاتصال الهاتفي بين رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو والرئيس الروسى فلاديمير بوتين الثلاثاء الماضى، والذى تناول إسقاط الطائرة الروسية قبالة سواحل اللاذقية ومقتل 15 عسكريا روسيا كانوا على متنها.  

  • قبل 12 ساعة

    ماليزيا توجّه 21 تهمة غسيل أموال لرئيس الوزراء السابق

     أعلنت الشرطة الماليزية، اليوم الخميس، أنّ رئيس الوزراء السابق نجيب عبد الرزاق سيواجه 21 تهمة تبييض أموال في إطار التحقيق باختلاسه 681 مليون دولار أمريكي من صندوق سيادي. وقال نور رشيد، نائب المفتش العام للشرطة، في بيان، أن التهم تشمل « 9 تهم بتسلم عائدات أموال بطريقة غير مشروعة، و5 تهم باستخدام عائدات بطريقة غير قانونية، إضافة إلى 7 تهم تتعلق بنقل العائدات إلى جهات أخرى»، حسب موقع «فري ماليزيا توداي». ومن المنتظر محاكمة «عبد الرزاق» في وقت لاحق اليوم، فيما يتعلق بتهم نقل أموال من صندوق التنمية الماليزي «1 ان.دي.بي» إلى حسابه البنكي الخاص. وترتبط القضية باختفاء مليارات الدولارات من ذلك الصندوق المثقل بالديون، والذي أسسه «عبد الرزاق» عام 2009. وأمس، اعتقلت لجنة مكافحة الفساد الماليزية، نجيب عبد الرزاق، على خلفية اتهامه بـ«التورط في فضيحة فساد». ولازمت الفضيحة «عبد الرزاق»، في السنوات الثلاث الأخيرة له بالحكم، الذي استمر نحو 10 سنوات، وكانت من أسباب إطاحة الناخبين به من السلطة، في انتخابات 9 مايو الماضي. وبعيد تولي مهاتير السلطة، إثر فوز تحالف يقوده بالانتخابات المشار إليها، منع نجيب من مغادرة البلاد، بالتزامن مع استعداده للسفر إلى الخارج. ويعاقب القانون الماليزي، جريمة «تبييض الأموال»، بالسجن لمدة تصل إلى 15 عاما، وغرامة لا تقل عن خمسة أضعاف مبلغ تبييض الأموال.

  • قبل 13 ساعة

    مصرع 4 أطفال إثر اصطدام قطار بدراجة في هولندا

  • قبل 13 ساعة

    الأمين العام للأمم المتحدة: نتفهم المخاوف من إيران

  • قبل 14 ساعة

    ألمانيا‭ ‬توافق‭ ‬على‭ ‬بيع‭ ‬أسلحة‭ ‬لـ السعودية‭

  • قبل 14 ساعة

    ايرلندا تنضم إلى المملكة المتحدة في دراسة استضافة كأس العالم 2030

  • قبل 14 ساعة

    رئيس الوزراء الياباني يفوز بولاية جديدة على رأس حزبه

  • قبل 14 ساعة

    مسن عمره 85 سنة ينحر زوجته ذات 76 عاماً بسبب الغيرة

  • قبل 1 يوم

    بريطانيا لمواطنيها: تجنبوا السفر إلى إيران

  • قبل 1 يوم

    التضخم السنوي في بريطانيا يبلغ أعلى معدلاته في 6 أشهر

  • قبل 1 يوم

    روسيا: تحطم طائرة حربية روسية ونجاة طياريها

    اعلنت وزارة الدفاع الروسية اليوم الاربعاء تحطم قاذفة روسية من طراز (ميغ 31) بوسط البلاد ونجاة ملاحيها. ونقلت وكالة انباء نوفوستي الروسية عن مصادر في وزارة الدفاع قولها ان قائدي الطائرة نجيا بعد هبوطهما بالمظلات واضافت ان الطائرة لم تكن تحمل ذخيرة وسقطت في منطقة خالية من السكان مؤكدة عدم وقوع اضرار بشرية او مادية. وعزت المصادر اسباب الحادث الى خلل فني مشيرة الى وقوعه في اثناء قيام الطائرة الحربية بتدريبات اعتيادية. وتعتبر هذه المقاتلة التي تملك القوات الجوية الروسية 250 طائرة منها الاسرع في العالم.

المزيد
جميع الحقوق محفوظة