روسيا توافق على إجراء تجارب سريرية للقاحين مضادين لكورونا بين المصابين بالسرطان

أجازت وزارة الصحة الروسية للمتطوعين المصابين بأورام سرطانية المشاركة في تجربة اللقاحات الروسية ضد فيروس كورونا (أبي فاك كورونا) و(كوفيفاك) لتقييم فعاليتها. وأشارت الوزارة - في بيان أوردته قناة (روسيا اليوم) الإخبارية إلى أن التجارب السريرية للمرحلة الثالثة لهذين اللقاحين جارية حاليا لتقييم فعاليتهما وسلامتهما، مؤكدة أنه لا يمكن إجراء تعديلات على تعليمات الاستخدام الطبي للقاحات ضد فيروس كورونا فيما يتعلق بمرضى السرطان إلا بعد الانتهاء من الدراسات بمشاركتهم وكذلك تقييم النتائج وشددت وزارة الصحة الروسية على أنه وفقا لبيانات المركز العلمي لخبرة المنتجات الطبية التابع لوزارة الصحة، فإن مسألة تأثير اللقاحات للوقاية من فيروس كورونا على مسار السرطان لم تتم دراستها بشكل كاف. يشار في هذا الصدد إلى أن التجارب السريرية للقاح المضاد لكورونا (سبوتنيك V) بين المصابين بالسرطان في روسيا بدأت في مارس الماضي.. وقال ألكسندر جينتسبيرج مدير مركز علم الأوبئة والأحياء الدقيقة (غاماليا) في موسكو، إنه بحسب نتائج البحث لا توجد موانع لمرضى السرطان لتحصينهم بهذا اللقاح إلا في حالات العلاج الكيماوي.

  • 0صورة
  • 0فيديو
  • 0مقال
  • قبل 1 يوم

    «بيتكوين» تتخطى 64 ألف دولار

    تخطت عملة «بيتكوين» حاجز 64 ألف دولار للمرة الأولى على الإطلاق، بحسب بيانات «CoinMarketCap»، لتواصل سلسلة مكاسبها في 2021 وتبلغ ذروة جديدة في يوم الطرح العام الأولي لمنصة «كوينبيس». ويعتبر إدراج أكبر منصة أميركية للعملات المشفرة على مؤشر ناسداك أمس، انتصاراً تاريخياً لمناصري العملات المشفرة. «Ooredoo Business» تطلق خدمة «Cloud Connect» للشركات منذ 4 ساعات ماچلة «زين» لـ«الهلال الأحمر» لتوزيعها على الأسر المُتعففة في رمضان منذ 4 ساعات وارتفعت أكبر العملات المشفرة في العالم، التي يتنامى قبولها لدى القطاع المالي التقليدي باعتبارها أداة للاستثمار ووسيلة للدفع، بما يصل إلى 5 في المئة أمس، كما بلغت منافستها الأصغر إيثريوم ذروة عند 2305 دولارات. وكانت شركات كبرى قد أبدت قبولها للعملات المشفرة أو استثمرت فيها، منها «بي.إن.واي ميلون» و«ماستركارد» و«تسلا». وتجاوزت «بيتكوين» حاجز 60 ألف دولار أوائل الشهر الماضي، بدعم من شراء تسلا عملات مشفرة بقيمة 1.5 مليار دولار لمـــــــيزانيتها العمومية. وكان نطــــاق تـــــــداولها ضــــيقـــــاً على مدار الأســــبوعين الأخيرين.  

  • قبل 2 يوم

    الكرملين يقول إنّه «سيدرس» المقترح الأميركي لقمة تجمع بوتين وبايدن

    أعلن الكرملين، اليوم الأربعاء، أنّه سينظر في اقتراح الرئيس الأميركي جو بايدن عقد قمة مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين. وكان بايدن اقترح الثلاثاء على نظيره الروسي في مكالمة هاتفية عقد قمة في «دولة ثالثة» خلال «الأشهر المقبلة» من أجل «بناء علاقة مستقرة» مع روسيا، وفق البيت الأبيض. محكمة أمن الدولة الأردنية تباشر التحقيق مع متآمرين مزعومين في ملف «الفتنة» منذ 32 دقائق وزير الخارجية الأميركي: حان وقت إعادة القوات المنتشرة في أفغانستان منذ ساعتين وقال الناطق باسم الكرملين ديمتري بيسكوف «من المبكر التحدث عن هذا اللقاء من حيث التفاصيل.. إنّه اقتراح جديد وستتم دراسته». وأضاف أنه لا يوجد حتى الآن جدول أعمال محدد للقمة، لكنه قال إن «العلاقات الثنائية مهمة بلا شك» في المجالات ذات الاهتمام المشترك. وتصاعد التوتر بين موسكو وواشنطن في الأسابيع الأخيرة، مع اتهام روسيا بتعزيز قواتها قرب الحدود مع أوكرانيا حيث تقاتل القوات الحكومية انفصاليين موالين لموسكو منذ ضم شبه جزيرة القرم في عام 2014. ودعت واشنطن وحلفاؤها موسكو إلى الانسحاب. وقال بيسكوف «نعتبر أنّ مخاوف أي شخص بما في ذلك الولايات المتحدة في شأن تحرك قواتنا المسلحة على الأراضي الروسية غير مبررة». ونفى الكرملين مرارا تورطه في النزاع المستمر منذ سنوات في النزاع الأوكراني ويرفض المزاعم القائلة بأنّ موسكو تدعم القوات الانفصالية. وتوترت العلاقات الأميركية الروسية ايضاً بعدما طالبت واشنطن بالإفراج عن المعارض المسجون أليكسي نافالني، وفرضت عقوبات على موسكو بسبب تعرضه للتسمم في أغسطس الماضي. لكن بيسكوف قال إن قضية نافالني لم تتم مناقشتها في مكالمة بوتين وبايدن. وقال بيان الكرملين الثلاثاء إن الرئيسين تباحثا في شأن أوكرانيا والبرنامج النووي الإيراني ومحادثات السلام في أفغانستان ومسألة التغيّر المناخي. 

  • قبل 2 يوم

    فرنسا: 7 دول أوروبية ستوقف تمويل التصدير لمشاريع الوقود الأحفوري

    قال وزير المالية الفرنسي برونو لومير، مساء أمس الثلاثاء، إن سبع دول أوروبية، من بينها ألمانيا وفرنسا وبريطانيا، ستتعهد، اليوم الأربعاء، بوقف ضمانات التصدير العامة لمشاريع الوقود الأحفوري. وتشكل البنية التحتية للفحم والنفط والغاز بشكل تقليدي حصة كبيرة في محافظ الوكالات العامة لتمويل التصدير في دول كثيرة. أعضاء مستقلون يفجّرون الخلاف:نستحق مكافأة مجلس الإدارة... حتى لو لم تربح الشركة؟ منذ 7 ساعات «المقاصة» سترتبط إلكترونياً مع «العدل» و«التجارة» و«المدنية» منذ 7 ساعات والدول الأربع الأخرى التي ستنضم إلى المبادرة هى إسبانيا وهولندا والدنمرك والسويد. ووضعت بريطانيا وفرنسا والسويد خططا بالفعل لوقف ضمانات التصدير لقطاع الوقود الأحفوري في حين لم تقرر الدول الأخرى في المجموعة حتى الآن مدى السرعة التي ستنهي بها هذا الدعم. وقال لومير «نحن مصممون تماما على وقف كل ضمانات التصدير لتمويل الوقود الأحفري بينما نأخذ في الاعتبار الخصائص الصناعية لكل دولة وتأثير ذلك على الوظائف.» ومتحدثا قبيل اجتماع اليوم حيث سيجري وضع التعهد في صيغته النهائية، قال لومير إنه يأمل بأن تنضم إدارة الرئيس الأميركي جو بايدن للمجموعة التي تشكل معا 40 في المئة من تمويل التصدير بين دول منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية. وقال لومير أيضا إن الدول السبع ستتعهد بدعم مشاريع صديقة للمناخ والشفافية في سياساتها لتمويل التصدير

  • قبل 4 يوم

    تخفيف قيود احتواء كورونا في بريطانيا

    تستعد بريطانيا لرفع قيود احتواء كوفيد-19 جزئياً الاثنين إذ ستعيد فتح المتاجر والصالات الرياضية وصالونات تصفيف الشعر، في وقت حظرت الهند تصدير عقار لعلاج المصابين بالوباء، نظراً للضغط الذي يتعرّض له نظامها الصحي جرّاء تسجيل عدد قياسي للإصابات، وفق ما ذكرت وكالة فرانس بريس. ويأتي ذلك في وقت تعاني دول أخرى من ارتفاع في عدد الإصابات بينما تواجه حملات التطعيم صعوبات في حين بلغت حصيلة الوفيات جرّاء الفيروس على صعيد العالم 2,9 مليون. وأشاد رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون بتخفيف القيود على اعتباره «خطوة مهمة» باتّجاه عودة الحياة إلى طبيعتها في البلد الذي كان في السابق الأكثر تضرراً جرّاء الوباء في أوروبا، بعد حملة تطعيم ناجحة وإجراءات الإغلاق التي خفضت الوفيات بنسبة 95 في المئة والإصابات بتسعين في المئة مقارنة بالأرقام المرتفعة التي كانت تسجّل في يناير.

  • قبل 4 يوم

    بريطانيا تقترب من تطعيم 40 مليونا ضد كوفيد-19

  • قبل 4 يوم

    فرنسا تمدد الفترة الفاصلة بين اللقاحات المضادة لكورونا.. لتسريع التطعيم

  • قبل 6 يوم

    «كونا»: إحالة المتسببين في الخطأ الوارد ضمن خبر الإعلان عن وفاة الأمير فيليب إلى التحقيق

  • قبل 1 أسبوع

    فرنسا ستعطي لقاحًا مختلفًا لمن هم دون 55 سنة بعد جرعة أولى من «أسترازينيكا»

  • قبل 1 أسبوع

    فرنسا ستعطي لقاحًا مختلفًا لمن هم دون 55 سنة بعد جرعة أولى من «أسترازينيكا»

    أعلنت الهيئة العليا للصحة في فرنسا أن الذين تقل أعمارهم عن 55 عامًا وأخذوا جرعة أولى من لقاح «أسترازينيكا»، سيحصلون على جرعة ثانية من لقاح فايزر أو موديرنا، وفق ما ذكرت وكالة الأنباء الفرنسية. يشمل ذلك 533 ألف شخص في فرنسا، وفقًا للهيئة التي أوقفت إعطاء أسترازينيكا لمن هم دون سن 55 في 19مارس، بسبب حالات نادرة من تجلط الدم في أوروبا. لكن البعض وخاصة مقدمي الرعاية الصحية تلقوا الجرعة الأولى من هذا اللقاح منذ أوائل فبراير. وأوضحت أن شخصًا يقل عمره عن 55 عامًا وحصل على جرعة أولى من أسترازينيكا، سيحصل على جرعة معززة بلقاح معد بتقنية الحمض النووي المرسال، إما من فايزر/بيونتيك أو من موديرنا. ويتعلق الأمر بحل معضلة إثر تسجيل إصابات بجلطات نادرة جدًا بعد أخذ اللقاح. في 2 فبراير، بعد ترخيص اللقاح مباشرة، تقرر إعطاؤه لمن هم دون 65 عامًا في فرنسا، بسبب نقص البيانات حول فعاليته لدى كبار السن. بعد شهر، تم توسيع استخدامه ليشمل كبار السن. لكن في منتصف مارس، عُلق اللقاح بعد أيام قليلة من ورود تقارير عن حالات من تجلط الدم في أوروبا. في غضون ذلك، قررت فرنسا في 19 مارس إعطاءه فقط لمن تزيد أعمارهم عن 55 عامًا، لأن هذه الجلطات النادرة للغاية لوحظت بشكل أساسي لدى الأصغر سنًا. بعد أكثر من ثلاثة أشهر على بدء حملة التطعيم في فرنسا أعلن وزير الصحة الخميس تسجيل رقم قياسي من 437 ألف حقنة في يوم واحد، لتتجاوز فرنسا العشرة ملايين جرعة الأولى. تعد وتيرة الحملة مسألة حاسمة في حين تواجه فرنسا موجة وبائية ثالثة عنيفة أدت إلى تدفق أعداد كبيرة من المرضى إلى المستشفيات ووحدات العناية المركزة وارتفاع عدد الوفيات الأسبوع الماضي (2032 مقابل 1842 في الأسبوع السابق). 

  • قبل 1 أسبوع

    تسجيل أكثر من 84 ألف إصابة جديدة بكورونا في فرنسا

    سجلت وزارة الصحة الفرنسية اليوم الخميس 84.999 إصابة جديدة بفيروس كورونا، رغم أن هذا الإجمالي يضم عدة أيام بعد مشكلات في جمع البيانات في الآونة الأخيرة. كما سجلت فرنسا 343 وفاة جديدة ليصل إجمالي الوفيات بسبب الفيروس في البلاد إلى 71.944. وتراجع عدد مرضى كوفيد-19 في المستشفيات 349 إلى 30.555. وتراجع أيضاً عدد من يتلقون العلاج في غرف الرعاية الفائقة 24 إلى 5.705، وهو أول تراجع في 8 أيام.

  • قبل 1 أسبوع

    بريطانيا تنصح بعدم تقديم لقاح أسترازينيكا لمن هم بين 18 و 29 عامًا

  • قبل 1 أسبوع

    «الأدوية الأوروبية» توصي بإضافة الجلطات إلى الآثار الجانبية النادرة للقاح أسترازينيكا

  • قبل 1 أسبوع

    بدء إنتاج لقاح «فايزر-بيونتيك» في فرنسا

  • قبل 1 أسبوع

    جامعة أكسفورد توقف مؤقتاً تجربة لقاح أسترازينيكا على الأطفال

  • قبل 1 أسبوع

    مقتل جندي بالبحرية الأميركية بعدما فتح النار في قاعدة عسكرية بماريلاند

  • قبل 1 أسبوع

    إيران: صدور لوائح اتهام بحق 10 مسؤولين في قضية الطائرة الأوکرانية

  • قبل 1 أسبوع

    بايدن يدافع عن اقتراحه زيادة ضريبة الشركات: لن تلحق ضررا بالاقتصاد

  • قبل 1 أسبوع

    الرئيس الروسي يوقع على مرسوم يسمح له بالترشح للرئاسة لولايتين جديدتين

  • قبل 1 أسبوع

    جونسون آند جونسون تختبر لقاحها على الشباب

    أعلنت شركة الأدوية الأمريكية جونسون آند جونسون أنها تعمل الآن على اختبار فعالية لقاحها ضد  فيروس كورونا المستجد (كوفيد19-) - الذي تم إجازة استخدامه للبالغين فقط - على الشباب في سن المراهقة.  وقالت الشركة إنه سيتم أولا اختبار اللقاح الذي يستخدم من جرعة واحدة على عدد صغير من الشباب الذين تتراوح أعمارهم بين 16 و 17 عاما كجزء من تجربة سريرية جارية منذ أيلول/ سبتمبر الماضي  .  وبعد مراجعة البيانات الأولية، سيتم توسيع التجربة تدريجياً لتشمل مجموعة أكبر من المراهقين الأصغر سناً - من سن 12 عاماً. ويتم بالفعل إعطاء لقاح جونسون آند جونسون في الولايات المتحدة وحصل على موافقة الاتحاد الأوروبي في 11 آذار/ مارس الماضي. وقالت الشركة إنها تعمل على اختبار اللقاح على النساء الحوامل والأطفال في المستقبل القريب.  ويتم إعطاء اللقاح الذي طورته شركة جانسن التابعة لشركة جونسون في هولندا، بجرعة واحدة للبالغين الذين تتراوح أعمارهم بين 18 عامًا فما فوق.  ولا يظهر التأثير الكامل للقاحات بيونتيك / فايزر، وموديرنا وأسترازينيكا إلا بعد إعطاء جرعتين من اللقاح.

  • قبل 1 أسبوع

    تركيا تسجل أعلى إصابات بـ«كورونا» منذ ظهور الوباء

    أظهرت بيانات وزارة الصحة التركية اليوم السبت تسجيل 44756 حالة إصابة بفيروس كورونا المستجد خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية، وهو أعلى مستوى منذ ظهور الوباء. ووفقا لإحصاء رويترز، تحتل تركيا حاليا المرتبة الخامسة عالميا في عدد الإصابات اليومية بناء على متوسط ​​الأعداد على مدار سبعة أيام.     وارتفع عدد الإصابات منذ أن خففت الحكومة القيود في أوائل مارس، وجرى تسجيل مستويات قياسية جديدة على مدى الأيام الخمسة الماضية. وأعلن الرئيس رجب طيب أردوغان يوم الاثنين تشديد الإجراءات، بما في ذلك العودة إلى إجراءات العزل العام الشاملة في نهاية كل أسبوع على مستوى البلاد خلال شهر رمضان الذي يبدأ في 13 أبريل. وأظهرت البيانات أن العدد الإجمالي للإصابات وصل إلى ثلاثة ملايين و445 ألفا حتى السبت. وبلغت أحدث حصيلة يومية للوفيات 186، ليرتفع العدد الإجمالي إلى 32078.

  • قبل 1 أسبوع

    باريس تحضّ طهران على أن تكون «بنّاءة» في محادثات فيينا

  • قبل 1 أسبوع

    «جونسون آند جونسون» تبدأ باختبار لقاحها على المراهقين من عمر 12 إلى 17 عاماً

  • قبل 1 أسبوع

    أستراليا تواصل التطعيم بلقاح أسترازينيكا رغم حالة تجلط دموي

  • قبل 1 أسبوع

    7 وفيات جديدة بسبب «تجلط دموي» بين متلقي لقاح أسترازينيكا في بريطانيا

  • قبل 1 أسبوع

    رغم تلقيه جرعتين من اللقاح الروسي.. الرئيس الأرجنتيني يعلن إصابته بكورونا

  • قبل 1 أسبوع

    سفير ألمانيا في لبنان: شركات خاصة ستقدم خطة لإعادة بناء مرفأ بيروت

  • قبل 2 أسبوع

    أستراليا تحقق في الصلة بين حالة تجلط دموي ولقاح «أسترازينيكا»

  • قبل 2 أسبوع

    بريطانيا: 30 حالة تجلط دموي بعد استخدام لقاح «أسترازينيكا»

  • قبل 2 أسبوع

    تركيا تشدد إجراءات مكافحة «كورونا» وتفرض العزل العام في العطلات الأسبوعية خلال رمضان

    أعلن الرئيس التركي رجب طيب اردوغان، اليوم الاثنين، تشديد إجراءات مكافحة انتشار فيروس كورونا، وأرجع ذلك إلى ارتفاع عدد الإصابات في أنحاء البلاد. وقال اردوغان إنه ستتم إعادة فرض العزل العام الكامل في العطلات الأسبوعية خلال شهر رمضان، وستعمل المطاعم من خلال خدمات التوصيل أو استلام الطلبات فقط. البيت الأبيض: بايدن لا ينوي الاجتماع مع زعيم كوريا الشمالية منذ 21 دقائق فرنسا: الاتحاد الأوروبي سيزيد الضغط على المسؤولين اللبنانيين منذ ساعتين وأضاف أن حظر التجول المفروض من الساعة التاسعة مساء حتى الخامسة صباحا سيظل ساريا في عموم البلاد 

المزيد
جميع الحقوق محفوظة