«الدفاع» الروسية: منعنا مدمرة أميركية من انتهاك حدودنا

قالت وزارة الدفاع الروسية اليوم إن سفينة حربية روسية ضبطت مدمرة أميركية تعمل بشكل غير قانوني في المياه الإقليمية الروسية قرب بحر اليابان ولاحقتها حتى ابتعدت. وأضافت الوزارة في بيان إن السفينة الأميركية عادت للمياه المحايدة بعد أن حذرتها المدمرة الروسية أميرال فينوجرادوف.  

  • 0صورة
  • 0فيديو
  • 0مقال
  • قبل 1 ساعة

    تسجيل حالة وفاة واحدة و349 إصابة جديدة بكورونا

    اعلنت كوريا الجنوبية اليوم الثلاثاء تسجيل حالة وفاة واحدة بالاضافة الى 349 اصابة جديدة بفيروس (كورونا المستجد - كوفيد 19) خلال ال24 ساعة الماضية. ونقلت وكالة (يونهاب) الكورية الجنوبية للانباء عن مراكز السيطرة على الوباء والوقايه منه ان الحصيلة الاجمالية للجائحة ارتفعت بذلك الى 510 حالات وفاة و31353 اصابة بالفيروس التاجي.

  • قبل 1 ساعة

    دعوى قضائية في فرنسا ضد تطبيق «مسلم برو» لبيعه بيانات وصلت للجيش الأميركي

    قرر مستخدمون فرنسيون لتطبيق صلاة إسلامي يبيع بيانات ينتهي بها الأمر لدى الجيش الأميركي رفع دعوى على الشركة المطوّرة له، وفق ما أفاد محاموهم أمس. ورفع مشتركون سابقون في تطبيق «مسلم برو» الذي يشير إلى أن لديه 95 مليون مستخدم حول العالم شكوى بعدما اتّهمت تقارير إعلامية المجموعة بمشاركة بياناتها مع شركات على صلة بالجيش الأميركي. الشرطة الفرنسية تطلق الغاز المسيل لتفكيك مخيّم للمهاجرين وسط باريس منذ دقيقة ترامب: قرار نقل السلطة لا يعني الموافقة على نتائج الانتخابات منذ 12 دقائق وتتهم الدعوى التي كشفت عنها إذاعة «آر تي إل» الفرنسية الشركة بارتكاب تجاوزات تتعلّق بحماية البيانات وانتهاك الثقة وتعريض حياة أشخاص إلى الخطر والتآمر لارتكاب جرائم قتل. ومن المقرر أن يتم رفع الدعوى اليوم. وتأتي الدعوى بعد تقرير لمجموعة «فايس» الإعلامية الأسبوع الماضي تحدّث عن الكيفية التي اشترى الجيش الأميركي من خلالها بيانات مواقع المستخدمين من سلسلة تطبيقات حول العالم. وتشمل هذه التطبيقات «مسلم برو»، التي تستخدم خيار تفعيل خاصية الموقع في الهواتف الذكية لتمكين المستخدمين من تحديد مواعيد الصلاة واتجاه القبلة. وباعت الشركة هذه البيانات إلى أخرى تدعى «إكس-مود»، التي باعتها بدورها إلى متعاقدين فرعيين لتصل في نهاية المطاف إلى الجيش، بحسب «فايس». وبعد يوم على صدور التقرير، أعلنت «مسلم برو» إنها ستعلّق مشاركة بياناتها مع شركات أخرى. وقالت الشركة التي أسسها مواطن فرنسي يقيم في سنغافورة إنها فتحت تحقيقا داخليا في المسألة. 

  • قبل 1 ساعة

    تشيلي تخطط لإعادة فتح الحدود أمام الأجانب

    قدم الرئيس التشيلي سيباستيان بينيرا المرحلة الأولى من خطة الحكومة لإعادة فتح الحدود أمام الأجانب غير المقيمين، وبالإضافة إلى إجراءات الأمن والحماية الصحية في المطار، يتوجب على المسافرين القادمين تقديم بيان موقّع يتضمن معلومات عن حالتهم الصحية وخطط تنقلاتهم وجهات الاتصال في تشيلي. ويتوجب على المسافرين أيضا تقديم اختبار يؤكد نتيجة سلبية حول كوفيد-19، بتاريخ لا يتعدى الـ72 ساعة من تاريخ دخول البلاد. ويجب أن يكون لدى جميع الأجانب الذين يدخلون تشيلي، دليلا يؤكد التأمين الصحي الذي يغطي أية رعاية صحية مطلوبة لكوفيد-19، أثناء سفرهم في البلاد. ويجب أن يخضع كل من التشيليين والأجانب الذين يدخلون البلاد، لفترة مراقبة مدتها 14 يوما، حيث يجب عليهم إبلاغ السلطات الصحية عن موقعهم وحالتهم الصحية يوميا.

  • قبل 1 ساعة

    الشرطة الفرنسية تطلق الغاز المسيل لتفكيك مخيّم للمهاجرين وسط باريس

    استخدمت الشرطة الفرنسية الغاز المسيل للدموع لتفكيك مخيّم جديد للمهاجرين وسط باريس أقيم لإيواء مئات اللاجئين الذين تم إجلاؤهم من مراكز إيواء موقتة في الضواحي دون توفير بديل. وساعد متطوعون في نصب نحو 500 خيمة زرقاء اللون في ساحة الجمهورية في قلب العاصمة الفرنسية في وقت متأخر أمس والتي سرعان ما امتلأت بمهاجرين معظمهم أفغان. وبعد نحو ساعة، وصلت الشرطة لتفكيك المخيم وإزالة الخيام التي كان بداخلها أشخاص في بعض الحالات، وسط تظاهرات من المهاجرين وصيحات الاستهجان من المتطوعين. ترامب: قرار نقل السلطة لا يعني الموافقة على نتائج الانتخابات منذ 11 دقائق دعوى قضائية في فرنسا ضد تطبيق «مسلم برو» لبيعه بيانات وصلت للجيش الأميركي منذ ساعة وقال شهاب الدين، وهو أفغاني في الـ34 من عمره وهو يعيد وضع قبّعته الرمادية على رأسه بعدما أُجبر على ترك خيمته، "إنهم عنيفون للغاية". وأضاف وهو يجهش بالبكاء "كل ما نريده هو سقف". واستخدمت الشرطة لاحقا الغاز المسيل لتفريق الباقي ما دفع بالمهاجرين للتفرّق في شوارع باريس. ويأتي تفكيك المخيم الجديد بعد أسبوع على إجلاء المهاجرين من مراكز إيواء موقتة في ضاحية سان دني شمال باريس دون نقلهم إلى مكان آخر. وندد نائب رئيس بلدية المدينة المسؤول عن الإسكان وتوفير المساكن بشكل طارئ وحماية اللاجئين إيان بوسار بطريقة "استجابة قوات حفظ القانون والنظام لوضع اجتماعي". بدوره، وصف وزير الداخلية الفرنسي جيرال دارمانان مشاهد عملية تفكيك المخيمات بـ"الصادمة"، مشيرا إلى أنه أمر شرطة المدينة بتقديم تقرير عما حصل. وتعد باريس محطة رئيسية في طريق الهجرة إلى أوروبا، إذ كثيرا ما تقام فيها مخيّمات تفككها الشرطة بعد بضعة أشهر. وانتقل الآلاف من باريس إلى ميناء كاليه وحاولوا الاختباء في شاحنات تعبر المانش إلى انكلترا. وحاول عدد قليل منهم العبور بالقوارب. ويأتي تفكيك المخيم بعدما أقرّت الحكومة الفرنسية قانونا أمنيا معدّلا يفرض قيودا على نشر صور وتسجيلات التقطت لوجوه عناصر الشرطة أثناء تأدية مهامهم في الأماكن العامة. وتشير نقابات الصحافيين إلى أن من شأن القانون ان يعطي الضوء الأخضر للشرطة لمنع الصحافيين من القيام بعملهم وتوثيق انتهاكات قوات الأمن. وقال مرتضى، وهو أفغاني في العشرين من عمره قبل أن تزيل الشرطة خيمته "نحن هنا لإظهار بأننا لا نملك مكانا آخر نذهب إليه. لا يمكننا العيش كالحيوانات. كل ما نريده هو طلب اللجوء". 

  • قبل 11 ساعة

    لقاح ثالث ضد فيروس كورونا يعزز الآمال بانطلاق «التطعيم»

  • قبل 17 ساعة

    بوتين يوقع قانوناً يزيد الضريبة على أصحاب المداخيل المرتفعةبوتين يوقع قانوناً يزيد الضريبة على أصحاب المداخيل المرتفعة

  • قبل 19 ساعة

    بريطانيا تخطط لإجراء ملايين الاختبارات لتتبع مصابي كورونا

  • قبل 1 يوم

    بريطانيا تبدأ استخدام لقاح «فايزر».. 1 ديسمبر

  • قبل 1 يوم

    بدء محاكمة رئيس فرنسا السابق ساركوزي بتهمة رشوة قاض واستغلال النفوذ

    يمثل الرئيس الفرنسي السابق نيكولا ساركوزي أمام المحكمة اليوم بتهمة محاولة رشوة قاض واستغلال النفوذ وهي واحدة من عدة تحقيقات جنائية تهدد بالتأثير على مسيرته السياسية التي تمتد لعشرات السنين. ويقول ممثلو الادعاء إن ساركوزي عرض على القاضي جيلبرت أزيبرت الحصول على وظيفة مرموقة في موناكو مقابل معلومات سرية حول تحقيق في مزاعم بأن ساركوزي قبل أموالا قانونية من وريثة لوريال ليليان بيتينكور لحملته الرئاسية عام 2007. ونفى ساركوزي ارتكاب أي مخالفات في جميع التحقيقات ضده . وتولى ساركوزي رئاسة فرنسا خلال الفترة من 2007 حتى 2012 وما زال مؤثرا بين المحافظين ، أسوشيتد برس|طعن عدة أشخاص داخل كنيسة في كاليفورنيا منذ 8 دقائق الصين تعتزم تطبيق سياسة جديدة للتصدي لشيخوخة السكان منذ 48 دقائق وقام المحققون منذ عام 2013 بمراقبة الاتصالات الهاتفية بين ساركوزي ومحاميه تييري هرتزوج أثناء تحقيقهم في مزاعم تمويل ليبي في حملة ساركوزي عام 2007. وعلم المحققون خلال ذلك أن ساركوزي ومحاميه كانا يتواصلان باستخدام هواتف محمولة مسجلة بأسماء مستعارة. وقال ممثلو الادعاء إن عمليات التنصت كشفت أن ساركوزي وهرتزوج ناقشا في مناسبات متعددة الاتصال بأزيبرت قاضي محكمة النقض والمطلع بشكل جيد على تحقيق بيتنكور. ويقول ممثلو الادعاء إن ساركوزي عرض مساعدة أزيبرت في الحصول على وظيفة موناكو مقابل الحصول على مساعدة من داخل المحكمة. وقال ساركوزي لقناة (بي.إف.إم) التلفزيونية هذا الشهر إن "السيد أزيبرت لم يحصل مطلقا على الوظيفة في موناكو". ويحاكم هرتزوج وأزيبرت مع ساركوزي بتهمة الفساد واستغلال النفوذ. ويواجه الثلاثة عقوبة تصل إلى السجن عشر سنوات وغرامات باهظة في حالة إدانتهم. ويقول ساركوزي وحزبه الذي يمثل يمين الوسط منذ سنوات إن التحقيقات ضد الرئيس السابق ذات دوافع سياسية.  

  • قبل 1 يوم

    ميركل تبدي قلقها لبطء محادثات تزويد الدول الأكثر فقرا لقاح «كوفيد-19»

    أبدت المستشارة الألمانية إنغيلا ميركل «قلقها» لبطء محادثات تزويد الدول الأكثر فقرا لقاح كوفيد-19 

  • قبل 1 يوم

    بوتين: مستعد للعمل مع أي رئيس أميركي

  • قبل 1 يوم

    فرنسا: مظاهرات ضد مشروع قانون يمنع تصوير الشرطة أثناء عملهم

  • قبل 1 يوم

    ألمانيا تتجه لتمديد العزل العام شهرا لاحتواء موجة ثانية من كورونا

  • قبل 1 يوم

    لودريان: باريس تنتظر «أفعالاً» من تركيا.. وتصريحات التهدئة لا تكفي

  • قبل 1 يوم

    الجرعة من لقاح موديرنا بين 25 إلى 30 دولارا

  • قبل 2 يوم

    اليابان قد تحد من عدد الحضور في المناسبات الكبيرة مع ارتفاع حالات كورونا

  • قبل 2 يوم

    اليابان قد تحد من عدد الحضور في المناسبات الكبيرة مع ارتفاع حالات كورونا

  • قبل 2 يوم

    وزير المالية البريطاني يبدى أمله في إبرام اتفاق مع الاتحاد الأوروبي ولكن ليس بأي ثمن

  • قبل 2 يوم

    تركيا: 135 وفاة... و5532 إصابة جديدة بـ«كورونا»

    اعلن وزير الصحة التركي فخر الدين قوجة اليوم السبت تسجيل 135 حالة وفاة و5532 اصابة جديدة بفيروس «كورونا المستجد - كوفيد 19» في أعلى حصيلة يومية منذ تفشي الفيروس بالبلاد. ونقلت وكالة «اناضول» التركية للانباء عن قوجة قوله في تصريح صحفي إن هذه الأعداد الجديدة ترفع إجمالي الوفيات بالجائحة إلى 12219 شخصا والاصابات بها إلى 440805 حالات.     واضاف ان 3233 مريضا تماثلوا للشفاء اليوم ليرتفع العدد الاجمالي للمصابين الذين غادروا المستشفيات بعد تعافيهم الى 370825 مصابا. واشار الى ان المختبرات الطبية اجرت اليوم 152214 تحليلا للكشف عن الفيروس ليرتفع عدد التحاليل التي اجريت منذ انتشار «كورونا» في تركيا الى أكثر من 17 مليون تحليل.

  • قبل 2 يوم

    نقل السفاح الفرنسي الشهير فورنيريه إلى المستشفى إثر فقدانه للوعى

    أعلنت وزارة العدل الفرنسية أن السفاح الفرنسى السجين ميشال فورنيريه نُقل إلى المستشفى بعد فقدانه للوعى في زنزانته بالسجن الواقع بالقرب من باريس. وشعر فورنيريه بالإغماء في الصباح وتم نقله إلى مستشفى في ضواحي باريس ، ولم تتوافر معلومات إضافية حول حالته الصحية. وكان قد حكم على السفاح الشهير البالغ من العمر 78 عامًا ، والمعروف أيضًا باسم "وحش آردين" ، بالسجن مدى الحياة في عام 2008 مع زوجته السابقة مونيكا أوليفييه . وقام فورنيريه باختطاف واغتصاب وقتل العديد من الفتيات والنساء في فرنسا وبلجيكا بمساعدة زوجته السابقة.

  • قبل 3 يوم

    وزيرة التعليم الإستونية تعترف باستخدام سيارة الحكومة لتوصيل ابنائها وتستقيل

  • قبل 3 يوم

    فرنسا تسجل 22882 إصابة جديدة بـ «كورونا»

  • قبل 3 يوم

    روسيا تقدمت بطلب لمنظمة الصحة العالمية لتسجيل لقاح "سبوتنيك ــ V"

  • قبل 3 يوم

    مسلح يحتجز 9 رهائن في تبليسي

  • قبل 3 يوم

    الاتحاد الأوروبي: قمة مجموعة العشرين بداية جديدة للتعاون الدولي

  • قبل 3 يوم

    ميركل تتوقع إتاحة لقاح ضد كورونا في ديسمبر

  • قبل 5 يوم

    كوريا الجنوبية تسجل حالتي وفاة... و343 إصابة جديدة بـ«كورونا»

  • قبل 5 يوم

    ماكرون يبحث مع «قادة الديانة الإسلامية في فرنسا» تشكيل مجلس للأئمة

  • قبل 5 يوم

    بريطانيا تدين قرار اسرائيل بناء مستوطنة جديدة

    أعرب وزير الدولة البريطاني لشؤون الشرق الأوسط جيمس كليفرلي اليوم الاربعاء عن ادانة بلاده لقرار اسرائيل المضي قدما في بناء مستوطنة جديدة في (جفعات هماتوس) بالضفة الغربية المحتلة. واعتبر كليفرلي في بيان صحفي قرار إسرائيل تشييد 1257 بناء استيطاني في منطقة (جفعات هماتوس) انتهاكا للقانون الدولي ويهدد بإلحاق ضرر كبير بفرص قيام دولة فلسطينية. واضاف ان اقدام الحكومة الاسرائيلية على هذه الخطوة يتنافى مع هدفها المعلن بشأن السلام داعيا اياها الى وقف فوري لعملية المناقصات وبناء مستوطنات أخرى في القدس الشرقية وفي غيرها من مواقع الضفة الغربية. يذكر ان الحكومة الإسرائيلية نشرت يوم الأحد الماضي مناقصة لبناء 1257 وحدة استيطانية جديدة في مستوطنة (جفعات هماتوس) ما أثار ردود فعل دولية وإقليمية واسعة.

المزيد
جميع الحقوق محفوظة