السلطات اليونانية تعتقل متورطًا في حادث اختطاف طائرة

اعتقلت الشرطة اليونانية، اليوم السبت، مشتبها به في واقعة اختطاف طائرة عام 1985، واختطاف أفراد أيضا في عام 1987.  ويبلغ المشتبه به الآن من العمر 65 عاما، تقول السلطات أن الطائرة التي اختطفها كانت تابعة لشركة تي دبليو إيه.

  • 0صورة
  • 0فيديو
  • 0مقال
  • قبل 3 ساعة

    إزالة ملصقات تطالب بالديمقراطية من شوارع هونغ كونغ..

    قامت مجموعات موالية للصين، اليوم السبت، بإزالة رسائل مناهضة للحكومة من على الجدران في هونغ كونغ. وكانت الرسائل على الجدران تحمل الدعوة للديمقراطية وتندد بالتدخل الصيني في شؤون هونغ كونغ. ومنذ يونيو الماضي، والاحتجاجات في هونغ كونغ تملأ الشوارع، بعد أن أثارت الرئيسة كاري لام مقترح قانون التسليم.

  • قبل 17 ساعة

    فرنسا تتأهب لموجة جديدة من احتجاجات «السترات الصفراء»

    تتأهب فرنسا غدا السبت لاحتجاجات جديدة متوقعة تنظمها (السترات الصفراء) وذلك بنشر الآلاف من قوات الامن لحماية اهم المعالم والمبان الحكومية. وقال محافظ شرطة باريس ديدييه لاليمون في تصريحات صحفية اليوم الجمعة انه "سيتم نشر 7500 شرطي بالعاصمة باريس مع خراطيم مياه وعربات مصفحة تابعة للدرك". وحذر لاليمون من تجدد أعمال العنف وعودة مثيري الشغب الى الشوارع بعد الهدوء الذي عم البلاد في الاشهر الاخيرة.   واكد ان قوات الامن سيتواجدون باعداد كافية "وقادرين تماما على وقف كل مبادرة تهدف للتدمير والتخريب". يذكر ان الحركة الاحتجاجية انطلقت في نوفمبر الماضي تنديدا بارتفاع الضرائب واسعار الوقود وتردي الظروف المعيشية. واعلن الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون سلسلة من الإجراءات لمواجهة الازمة تتضمن تعديل الرواتب وخفض الضرائب اعتبارا من العام القادم. وبدأت هذه الحركة الاحتجاجية تفقد زخمها بعد استمرارها لاكثر من ستة أشهر ضد السياسة الاجتماعية والمالية للحكومة.

  • قبل 20 ساعة

    تركيا: حرائق غابات اسطنبول «عمل إرهابي»

    قال وزير الزراعة والغابات التركي بكر باك دميرلي اليوم الجمعة ان الحرائق التي اندلعت امس في حي «بنديك» بمدينة اسطنبول عمل "ارهابي". وقال باك دميرلي في تصريح للصحفيين بمدينة «ازمير» المطلة على بحر «ايجه» ان المشتبه به في اشعال الحرائق في «بنديك» والذي تم اعتقاله مرتبط "بالارهابيين".   واشار الى ان طبيعة وموقع حرائق الغابات تشير الى جرائم مخططة وذات صلة ب"الارهاب" موضحا ان «حزب العمال الكردستاني» اعلن مسؤوليته عن معظم الحرائق التي اندلعت مع بداية الصيف. وكانت قوات الامن التركية اعتقلت يوم امس الخميس شخصا بالقرب من موقع الحرائق التي اندلعت في غابات «بنديك».

  • قبل 22 ساعة

    «الكرملين»: الرئيس الفنزويلي يزور روسيا «قريبا جدا»

    أعلن الكرملين، الجمعة، أنّ الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو الذي تواجه بلاده منذ نهاية يناير أسوأ أزمة سياسية في تاريخها، سيزور «قريباً جداً» روسيا. وقال الناطق باسم الكرملين دميتري بيسكوف للصحافيين «يتم التحضير للزيارة وستتم قريباً جداً». وذكرت وكالة أنباء انترفاكس الروسية أنّ الزيارة قد تتمّ مطلع أكتوبر. وتستضيف موسكو من 2 إلى 5 أكتوبر المنتدى السنوي للطاقة لكن لم يتضح فوراً ما إذا كان مادورو سيشارك فيه. وتعود الزيارة الأخيرة لمادورو لروسيا إلى أكتوبر حين استقبله في موسكو الرئيس الروسي فلاديمير بوتين. وأعيد انتخاب مادورو، الذي يحكم البلاد منذ 2013، لولاية ثانية في 2018 بعد اقتراع قاطعته المعارضة التي رفضت نتائجه كما قسم كبير من الأسرة الدولية. وفي نهاية يناير أعلن زعيم المعارضة في فنزويلا خوان غوايدو نفسه رئيسا انتقاليا للبلاد دون أن ينجح في إطاحة الزعيم الاشتراكي. واعترفت حوالى 50 دولة بغوايدو رئيسا انتقاليا لكن روسيا والصين لا تزال تدعم مادورو. وبين الدول الداعمة لغوايدو الولايات المتحدة التي فرضت عقوبات اقتصادية على فنزويلا للضغط على مادورو بما في ذلك فرض حظر على النفط، المورد الرئيسي لفنزويلا.

  • قبل 1 يوم

    الإليزيه: ماكرون وترامب سيبحثان الأزمة الإيرانية خلال الجمعية العامة للأمم المتحدة

  • قبل 1 يوم

    تحطم مقاتلة أف-16 بلجيكية غرب فرنسا

  • قبل 2 يوم

    فرنسا: احتمال وقوف الحوثيين وراء الهجوم على منشأتي «أرامكو».. يفتقد إلى الصدقية

  • قبل 2 يوم

    روسيا تحتجز 161 مواطنًا من كوريا الشمالية

  • قبل 3 يوم

    ماكرون يدين هجوم أرامكو في اتصال هاتفي مع ولي العهد السعودي

    تلقى ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، اتصالاً هاتفيا من الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، وعبر الرئيس الفرنسي عن شجبه واستنكاره للأعمال العدائية التي استهدفت منشآت حيوية في المملكة، مؤكدا مساندة فرنسا ودعمها لأمن واستقرار المملكة في مواجهة هذه الأعمال التخريبية. وشدد الرئيس الفرنسي على ضرورة أن لايظهر العالم ضعفًا تجاه هذه الاعتداءات، معبرا عن تقديره لقيادة المملكة على حرصها على استقرار منطقة الشرق الأوسط. كما أبدى الرئيس الفرنسي استعداد بلاده للمشاركة مع الخبراء الدوليين في التحقيق لمعرفة مصدر تلك الهجمات. وأكد ولي العهد السعودي من جهته أن هذه الهجمات التخريبية استهدفت زعزعة الأمن في المنطقة بأسرها والإضرار بالاقتصاد العالمي ككل.

  • قبل 3 يوم

    شرطة أمستردام تعتقل أكثر من 300 مشجع لنادي ليل الفرنسي

    قالت الشرطة الهولندية اليوم الثلاثاء إنها اعتقلت 303 من مشجعي نادي ليل الفرنسي في وسط مدينة أمستردام. واتهمت شرطة أمستردام في بيان المشجعين «بخرق النظام العام وإشعال الألعاب النارية والعنف».

  • قبل 3 يوم

    سانشيز: إعادة الانتخابات البرلمانية بإسبانيا في 10 نوفمبر

  • قبل 4 يوم

    روسيا: لم نتلق طلبًا رسميًا للوساطة بين السعودية وإيران

  • قبل 4 يوم

    مدير الاستخبارات الخارجية الروسية: هناك تهديدات بسيناريو عسكري بعد هجمات «أرامكو»

  • قبل 5 يوم

    رئيس الوزراء البريطاني: استهداف منشآت النفط في السعودية انتهاك سافر للقانون الدولي

  • قبل 5 يوم

    بريطانيا: الخطوط العريضة لأي اتفاق على الخروج أصبحت واضحة الآن

  • قبل 5 يوم

    إجلاء قريتين مع احتدام حريق غابات في جزيرة زاكينثوس اليونانية

  • قبل 6 يوم

    لندن: الهجوم على منشآت النفط في السعودية تعطل إمدادات النفط العالمية

  • قبل 6 يوم

    تايلند: الهجمات على السعودية لن تؤثر على الواردات النفطية

  • قبل 6 يوم

    مصرع 32 شخصاً جراء فيضانات في تايلند

    قضى 32 شخصاً بسبب الأمطار الغزيرة التي سقطت في شمال شرق تايلند خلال الأسابيع الأخيرة، بحسب السلطات التي أجلت أكثر من 23 ألف شخص. وأعلنت الوزارة المكلفة إدارة الكوارث أن 32 شخصاً لقوا حتفهم منذ 29 أغسطس أثناء الفيضانات. وتسببت بالفيضانات العاصفة بودول وكذلك منخفض جوي استوائي تشكل فوق بحر الصين الجنوبي أطلق عليه تسمية «كاجيكي»، بحسب المصدر نفسه. وأدت هذه الأمطار الغزيرة إلى فيضانات بالإضافة إلى سيول وحلية، وأرغم السكان على الفرار من منازلهم على متن قوارب أو زوارق. وبثت وسائل إعلام محلية في محافظة أوبون راتشاتهاني الأكثر تعرضاً للفيضانات، مشاهد تظهر خصوصاً أشخاصا تغمرهم المياه حتى مستوى الصدر. وصرح حاكم المحافظة ساريت ويتون «تصريف كل هذه المياه سيستغرق ثلاثة أسابيع»، وانتقد بطء الحكومة في إدارة الأزمة. وقارن ناشط على موقع توتير بطء السلطات بالفعالية التي أثبتتها العام الماضي في عملية إنقاذ 12 مراهقاً ومدربهم لرياضة كرة القدم كانوا عالقين داخل كهف. وكتب يوسيتا في تغريدة «13 شخصاً فقط بقيوا عالقين في الكهف وكان لذلك تأثير كبير، لكن الآن الموضوع متعلق بمئات آلاف الأرواح. هذا الأمر ليس جيداً». وأعلن رئيس الوزراء برايوت شان-أو-شا في تغريدة اليوم السبت أنه طلب من الهيئات «تسريع إيصال المساعدة للسكان المتضررين جراء الفيضانات».

  • قبل 1 أسبوع

    روما تسمح لسفينة إنقاذ مهاجرين بالتوجه لميناء إيطالي

    سمحت الحكومة الإيطالية الجديدة لسفينة إنقاذ فرنسية بالتوجه إلى جزيرة لامبيدوزا، اليوم السبت، لإنزال نحو 82 مهاجرا على الشاطئ وذلك في تراجع عن سياسة الباب المغلق الصارمة التي انتهجتها الحكومة السابقة مع المهاجرين. وقالت سفينة الإنقاذ (أوشن فايكنج)، التي تديرها منظمتان خيريتان فرنسيتان هما (إس.أو.إس ميديتيراني) وأطباء بلا حدود، إنها حصلت على الضوء الأخضر للإبحار صوب لامبيدوزا بعد ستة أيام من تنفيذها أول عملية إنقاذ قبالة الساحل الليبي. وقالت منظمة أطباء بلا حدود «عرضت السلطات الإيطالية على أوشن فايكنج مكانا آمنا». وأكد مسؤولون محليون الأنباء. وتولت الحكومة الإيطالية السلطة رسميا يوم الثلاثاء وتعهدت بانتهاج أسلوب جديد في التعامل مع ملف الهجرة بعد حملة صارمة على سفن الإنقاذ قادها وزير الداخلية السابق ماتيو سالفيني، زعيم حزب الرابطة اليميني المتطرف. وقال رئيس الوزراء جوزيبي كونتي يوم الخميس إن «العديد من دول الاتحاد الأوروبي» وافقت على استقبال المهاجرين الأفارقة الذين تقلهم أوشن فايكنج لكنه لم يقدم مزيدا من التفاصيل ولم يسمح للسفينة بدخول المياه الإيطالية على الفور. وقال ماتيو أورفيني وهو عضو بارز في الحزب الديموقراطي المنتمي ليسار الوسط والذي حل محل حزب الرابطة في الائتلاف الحاكم «نحتاج لبعض الوقت.. لكن أخيرا تم تحديد ميناء آمن لأوشن فايكنج». وعزز النهج المتشدد الذي اتبعه سالفيني مع المهاجرين من شعبية حزب الرابطة الذي انسحب من الائتلاف الحاكم مع حركة «5- نجوم» الشهر الماضي أملا في أن يؤدي هذا إلى إجراء انتخابات جديدة لكن المحاولة لم تفلح. وخلال 14 شهرا قضاها وزيرا للداخلية، أصدر سالفيني قواعد أمنية جديدة تمنع سفن الإنقاذ من دخول المياه الإيطالية قائلا إن بلاده تحملت عبئا أكثر من اللازم فيما يتعلق بالتعامل مع المهاجرين الأفارقة الذين يحاولون الوصول إلى أوروبا. وواجهت السفن التي عارضت تلك الأوامر خطر الاحتجاز وتلقت إنذارات من غرامات تصل إلى مليون يورو (1.1 مليون دولار).

  • قبل 1 أسبوع

    تركيا: اعتقال 223 عسكريا للاشتباه في صلتهم بكولن

  • قبل 1 أسبوع

    أردوغان وترامب يبحثان شراء منظومة الدفاع الأمريكية هذا الشهر..

  • قبل 1 أسبوع

    تظاهرة للشرطة تعيق حركة مطار مكسيكو

  • قبل 1 أسبوع

    لا سفر إلى نيوزيلندا بداية من أكتوبر بدون تقديم معلومات شخصية قبل السفر بثلاثة أيام

  • قبل 1 أسبوع

    روسيا تصنع سلاح الموت المجنح الذي لا يمكن اعتراضه

  • قبل 1 أسبوع

    رضيعة «تقتل والدتها» بطريقة مروعة

  • قبل 1 أسبوع

    الاتحاد الأوروبي يدرس فرض ضريبة مناخ على شركات الطيران

  • قبل 1 أسبوع

    بعد إعصار دوريان المدمر ... عاصفة جديدة تتشكل

  • قبل 1 أسبوع

    “البريطانية” تلغي كل رحلاتها يوم 27 سبتمبر تحسبا لإضراب الطيارين

     اعلنت شركة الخطوط الجوية البريطانية (بريتش إيرويز) اليوم الجمعة الغاء جميع رحلاتها المقررة يوم 27 سبتمبر الجاري تحسبا لإضراب من المقرر ان ينظمه طياروها في نفس اليوم. واكدت الشركة في بيان صحفي انها عرضت على المسافرين اعادة اموالهم او الحجز لهم في رحلات أخرى معربة عن اسفها عما سببه القرار من ازعاج للمسافرين. وكان اتحاد الطيارين نظم اضرابا يومي الاثنين والثلاثاء الماضيين احتجاجا على عدم تجاوب الإدارة التنفيذية ل(بريتش ايرويز) مع مطالب الطيارين لإعادة النظر في ظروف العمل والرواتب. وتسبب الاضراب في إلغاء مئات الرحلات في مختلف المطارات البريطانية وأبرزها (هيثرو) و(غاتويك) بينما قدرت الشركة خسائرها في حدود 50 مليون جنيه إسترليني (نحو 8ر61 مليون دولار) يوميا. وحذر رئيس اتحاد الطيارين براين ستروتون يوم الثلاثاء الماضي من تنظيم مزيد من الإضرابات القادمة اذا لم يتم الاستجابة لمطالب الطيارين المشروعة في إشارة الى نية الاتحاد تنظيم إضراب في ال27 من الشهر الجاري. واضاف ستروتون “أننا بحاجة الى ايجاد رؤية لحل النزاع بيننا وخارطة طريق لإعادة بناء الثقة” .

المزيد
جميع الحقوق محفوظة