تنبؤات ساندرز بشأن تطورات الانتخابات الأمريكية تتحقق بشكل دقيق

فيما يتابع العالم بفارغ الصبر المستجدات الدراماتيكية لانتخابات الرئاسة الأمريكية، تبين أنها تتطابق بشكل تام مع التبنؤات التي أعلنها السيناتور بيرني ساندرز قبل أسبوعين. وأعرب السيناتور المخضرم (79 عاما) الذي كان بين المنافسين من أجل الترشح عن الحزب الديمقراطي إلى انتخابات الرئاسة عامي 2016 و2020، في حوار إعلامي بثته شبكة NBC في 23 أكتوبر الماضي، عن قلقه من أن الولايات الكبرى بالغة الأهمية لتحديد الفائز في السباق الرئاسي، منها بنسلفانيا وميشيغان وويسكونسن وغيرها، ستضطر إلى التعامل مع ملايين بطاقات الاقتراع التي تم إرسالها عبر البريد. ورجح ساندرز أن الناخبين الديمقراطيين سيعتمدون غالبا على التصويت عبر البريد، فيما سيفضل الجمهوريون الإدلاء بأصواتهم في مراكز الاقتراع، مشيرا إلى أن الجهات المعنية بفرز الأصوات ستبادر أولا إلى إحصاء البطاقات في مراكز الاقتراع ثم تلك التي تم إرسالها عبر البريد. وأوضح السيناتور أن النتائج الأولية للانتخابات قد تظهر لذلك صورة غير متطابقة مع الواقع، مضيفا: "ثمة مخاوف من أن النتائج ستظهر في الساعة الـ10 (من يوم الانتخابات) أن ترامب يفوز في ميشيغان وبنسلفانيا وويسكونسن، وهو سيظهر على شاشة التلفزيون وسيقول: شكرا أيها الأمريكيون على إعادة انتخابي والأمر قد تم حسمه". وتنبأ ساندرز بأن كفة الميزان قد ترجح لصالح بايدن، مع بداية فرز الأصوات التي تم الإدلاء بها عبر البريد، محذرا من أن ترامب قد يستخدم ذلك كمبرر للادعاء بوقوع عملية احتيال خلال التصويت ورفض التنحي عن الحكم. وبعد أسبوعين من هذا الحوار الإعلامي، تبين أن ساندرز نجح في التنبؤ بتطورات العملية الانتخابية بدقة تامة، حيث أعلن ترامب في الواقع عن فوزه في عدد من الولايات الرئيسية منها ميشيغان وويسكونسن وتبين لاحقا أن الفوز فيها يعود إلى منافسه الديمقراطي جو بايدن. وشدد ترامب على أن الانتخابات شهدت عملية احتيال متعهدا باللجوء إلى المحكمة العليا لـ"تطبيق العدالة" ومنع خصومه من "سرق الفوز".

  • 0صورة
  • 0فيديو
  • 0مقال
  • قبل 3 سنة

    الجيش الأميركي: سنواصل مساعدة القوات العسكرية في النيجر

    أعلن رئيس هيئة اركان الجيوش الاميركية المشتركة الجنرال جو دانفورد، أمس الاثنين، ان القوات الاميركية ستواصل مساعدة القوات العسكرية في النيجر على الرغم من الكمين الذي استهدف في مطلع الجاري قوة اميركية - نيجرية مشتركة واسفر عن مقتل ثمانية جنود هم اربعة اميركيين واربعة نيجريين. وخلال مؤتمر صحافي عرض خلاله مزيدا من التفاصيل عن الهجوم الذي نفذه في غرب النيجر في 4 اكتوبر الجاري مقاتلون مرتبطون بتنظيم الدولة الاسلامية (داعش)، قال الجنرال دانفورد «نعتزم مواصلة العمليات هناك».

  • قبل 3 سنة

    ايسكو يمنح ريال مدريد انتصاره الرابع هذا الموسم والأول في ملعبه

    أحرز النجم الأسباني الدولي، إيسكو، هدفين قاد بهما فريقه ريال مدريد لتحقيق انتصاره الأول على ملعبه في بطولة الدوري الأسباني لكرة القدم هذا الموسم، عقب تغلبه 2 - صفر على ضيفه إسبانيول في المرحلة السابعة للمسابقة اليوم الأحد. وارتفع رصيد الريال (حامل اللقب)، الذي حقق فوزه الرابع في البطولة هذا الموسم والثانية على التوالي، إلى 14 نقطة في المركز الخامس، بفارق سبع نقاط كاملة خلف غريمه التقليدي برشلونة (المتصدر). في المقابل، تجمد رصيد إسبانيول، الذي تكبد خسارته الثالثة في المسابقة هذا الموسم، عند ثماني نقاط في المركز الرابع عشر. وفي ظل أداء باهت من جانب لاعبي الريال طوال اللقاء، تقمص إيسكو دور البطولة في المباراة، بعدما سجل هدفي الفريق الأبيض في الدقيقتين 30 و71، ليفتتح باكورة أهدافه مع الريال في البطولة هذا الموسم، ويضع حدا لسوء الحظ الذي لازم الفريق خلال مبارياته بملعبه (سانتياجو برنابيو) في المسابقة في الموسم الحالي. وعجز الريال عن تحقيق أي انتصار، خلال مبارياته الثلاث الأولى بالبطولة في معقله هذا الموسم، عقب تعادله 2 - 2 مع بلنسيه، وبهدف لمثله أمام ليفانتي، بالإضافة لخسارته صفر - 1 أمام ريال بيتيس. وكان اللاعب المغربي الأصل أشرف حكيمي على موعد مع التاريخ اليوم، بعدما أصبح أول لاعب عربي يخوض مباراة رسمية مع الفريق الملكي. وشارك حكيمي في القائمة الأساسية للريال في المباراة، ليعوض غياب الظهير الأيمن داني كارفخال عن اللقاء، بسبب معاناته من مرض فيروسي.

  • قبل 3 سنة

    تعادل سلبي بين فياريال وإسبانيول في الليغا

    عجز فياريال عن تحقيق فوزه الثالث على التوالي وتعادل مع ضيفه اسبانيول سلبا، أمس الخميس في المرحلة الخامسة من الدوري الإسباني لكرة القدم. ورفع فياريال رصيده الى 7 نقاط في المركز الثامن، مقابل 5 لإسبانيول صاحب المركز الخامس عشر. ولم ينجح اسبانيول تحت إشراف مدربه كيكي سانشيس فلوريس بالفوز أو التسجيل في مرمى فياريال (تعادلان وخسارة). واقتنص خيتافي نقطة التعادل من مضيفه سلتا فيغو في الدقائق الأخيرة عن طريق انخل (86)، وذلك بعد افتتاح المهاجم الأوروغوياني ماكسي غوميز التسجيل لسلتا (25) على ملعب بالايدوس وأمام 15 ألف متفرج. ورفع خيتافي رصيده الى 5 نقاط وسلتا فيغو الى 4 نقاط.

  • قبل 3 سنة

    ريال مدريد يجدد فوزه على برشلونة ويتوج بكأس السوبر الإسباني

    توج ريال مدريد بلقب الكأس السوبر الإسبانية لكرة القدم بعد أن جدد فوزه على غريمه التقليدي برشلونة 0/2 في مباراة الاياب على استاد «سانتياغو برنابيو». وسجل الهدفين ماركو اسينسيو (4) والفرنسي كريم بنزيمة (39). وكان برشلونة مني بخسارة 1-3 على ملعبه في «كامب نو» ذهابا، في مباراة كانت الرسمية الأولى للفريق الكاتالوني من دون نجمه البرازيلي نيمار المنتقل الى باريس سان جرمان الفرنسي قبل نحو أسبوعين في أغلى صفقة كروية في العالم بلغت 222 مليون دولار.

  • قبل 3 سنة

    عقب واقعة دفع الحكم.. تعرف على المباريات الـ 5 التي سيغيب عنها كريستيانو رونالدو

  • قبل 3 سنة

    آرسنال يصدم ليفربول ويقترب من التجديد لنجم الفريق

  • قبل 3 سنة

    الصحف الاسبانية تتوج ريال «ملكا للعصر للحديث»

  • قبل 3 سنة

    صحافة مدريد تفتح النار على زيدان

  • قبل 3 سنة

    تشيلسي يعتزم مكافأة نجمه

    كشفت تقارير صحفية إنجليزية عن سعي إدارة تشيلسي لمكافأة الإسباني سيسك فابريجاس، نجم البلوز، على تألقه هذا الموسم. ووفقًا لصحيفة "ميرور" البريطانية، فإن إدارة تشيلسي ستعرض على فابريجاس تمديد عقده لعام إضافي، بنفس شروط عقده الحالي. وانضم فابريجاس لصفوف البلوز عام 2014 قادمًا من برشلونة الإسباني، لمدة 5 سنوات مقابل 150 ألف جنيه إسترليني أسبوعيًا. وأشارت الصحيفة إلى أن المدرب كونتي يسعى إلى تعزيز خط وسط فريقه بشكل قوي، قبل العودة إلى بطولة دوري أبطال أوروبا، الموسم المقبل. ويحتل البلوز صدارة جدول ترتيب البريميرليج، برصيد 78 نقطة، وبفارق 4 نقاط عن الوصيف توتنهام. وشارك فابريجاس في 32 مباراة هذا الموسم حتى الآن في كل المسابقات، ونجح في تسجيل 6 أهداف وصنع 11 هدفًا، ليعود ضمن أبرز مفاتيح البلوز مؤخرًا، بعد أن كان قاب قوسين أو أدنى من الرحيل.

  • قبل 3 سنة

    مصير الدوري الإسباني في يد "الأندلسيين"

    يبدو أن إقليم الأندلس جنوبي إسبانيا سيكون له "الكلمة الفصل" في تحديد هوية الفائز بالدوري الإسباني لكرة القدم، في وقت يشتد فيه الصراع بين برشلونة وريال مدريد قبل 3 مراحل من إسدال الستار على الليغا. وسيخوض ريال مدريد المتساوي مع برشلونة بالنقاط في صدارة الدوري برصيد 81 نقطة، مواجهاته الأخيرة في الليغا ضد فرق تنتمي لإقليم الأندلس هي (إشبيلية وملقا وغرناطة) مع مباراة أخرى مؤجلة ضد سيلتا فيغو. وسيحل الريال في المرحلة 36 في السادس من مايو ضيفا على غرناطة صاحب المركز ما قبل الأخير الذي يصارع لأجل البقاء. أما المرحلة 37 في 14 مايو، فتشهد مباراة قوية جدا لريال مدريد في ملعب سنتياغو برنابيو ضد فريق إشبيلية صاحب المركز الرابع الذي يسعى بقوة للحفاظ على فرصه في التأهل لدوري أبطال أوروبا. وفي المرحلة الأخيرة من الليغا، يعود ريال مدريد إلى الأندس حيث يستضيفه ملقا صاحب المركز 15 في 21 مايو. ويقول متتبعو البطولة الإسبانية إن فريق زين الدين زيدان هو الأوفر حظا للفوز بلقب الليغا، إذ أن مباراته المؤجلة قد يكون لها دور كبير في الحسم.

  • قبل 3 سنة

    بيروت تشهد تفوق برشلونة على الريال في كلاسيكو الأساطير

  • قبل 3 سنة

    قدامى نجوم برشلونة وريال مدريد يستعيدون بريقهم في بيروت

  • قبل 3 سنة

    الاتحاد الإسباني يعاقب سيرجيو راموس بالإيقاف

  • قبل 3 سنة

    حسم الدوري الإسباني مرهون بمباريات الريال والبرسا

  • قبل 3 سنة

    اتلتيكو مدريد يتعادل مع ليستر ويصعد للمربع الذهبي

  • قبل 3 سنة

    ضربة موجعة للريال قبل مواجهة البايرن

  • قبل 3 سنة

    رونالدو الأفضل في جولة دوري أبطال أوروبا

  • قبل 3 سنة

    يوفنتوس يضرب برشلونة بثلاثية في دوري الابطال

  • قبل 3 سنة

    قمة برشلونة ويوفنتوس.. أرقام وحقائق

    يشهد دور ربع نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم الثلاثاء، مواجهتين قويتين، أبرزهما تلك التي ستجمع يوفنتوس الإيطالي بضيفه برشلونة الإسباني في ملعب يوفنتوس آرينا. وآخر مباراة جمعت برشلونة ويوفنتوس كانت في نهائي دوري أبطال أوروبا عام 2015، وانتهت بفوز الأخير بثلاثة أهداف، مقابل هدف واحد في برلين الألمانية. وبلغ النادي الإيطالي دور الربع النهائي للمرة الثالثة في آخر خمسة مواسم في «تشامبيونس ليغ»، كما لم يتعرض لأية هزيمة، هذا الموسم، في المسابقة الأوروبية، شأنه شأن ريال مدريد الإسباني، وفق «سكاي نيوز». ولم تتلق شباك يوفنتوس أي هدف منذ 351 دقيقة في دوري أبطال أوروبا، وهي أطول سلسلة للبيانكونيري في المسابقة، يشار إلى أن آخر هدف دخل مرماه جاء نوفمبر الماضي أمام إشبيلية. في الجهة الأخرى، لم يسبق لبرشلونة أن هزم «السيدة العجوز» على أرضه في المسابقات الأوروبية، حيث حقق تعادلين وانهزم في مناسبتين. وحصل برشلونة على أربع ركلات جزاء في مسابقة دوري أبطال أوروبا خلال الموسم الحالي، مقابل ثلاث ضربات جزاء ليوفنتوس. ووصل برشلونة إلى الدور ربع النهائي هذا الموسم بعد أكبر عودة في تاريخ المنافسة الأوروبية، عقب فوزه 6-1 على باريس سان جيرمان. يشار إلى أن برشلونة بلغ هذا الدور من دوري أبطال أوروبا للموسم العاشر على التوالي، وهي أطول سلسلة على الإطلاق في تاريخ هذه المسابقة. ويعتبر برشلونة أفضل فريق تهديفي في «تشامبيونس ليغ» هذا الموسم بـ26 هدفا في 8 مباريات.

  • قبل 3 سنة

    «سواريز» لـ«ساندرو»: لا تنسى اليد التي أطعمتك

    اعتذر ساندرو راميريز مهاجم ملقا الإسباني على احتفاله بهدفه ضد فريقه السابق برشلونة الأمر الذي أثار حفيظة عشاق البرسا حول العالم. وكان ساندرو افتتح باب التسجيل لصالح ملقا أمام برشلونة بهدف جميل، لكن المفاجأة تمثلت في احتفاله أمام الجماهير بالهدف وهو أمر لم يكن متوقعاً باعتباره لاعب سابق للبرسا. وبعد إحتفاليه ساندرو المبالغة ضد فريقه السابق، قال له مهاجم برشلونة، لويس سواريز: «لا تنسى اليد التي أطعمتك»، وفقا لما رصدته القنوات التلفزيونية. وقال ساندرو بعد المباراة «أنا ممتن لبرشلونة على كل شيء منحني إياه ، لكن الآن أنا لاعب ملقا. أي شخص يعتقد أنني هاجمته باحتفالي فأعتذر له. أعتذر للأشخاص الذين ظنوا بأني احتفلت بشكل مبالغ، وفي الحقيقة لم يحدث ذلك، أنا احتفلت بشكل طبيعي بهدفي». يذكر أن برشلونة تلقى هزيمة محبطة أمام ملقا بهدفين دون رد منحت ريال مدريد فرصة البقاء بالصدارة منفرداً بفارق 3 نقاط عن البرسا.

  • قبل 3 سنة

    قطبا مدريد يدخلان صراعا قانونيا بسبب «هيرنانديز»

  • قبل 3 سنة

    برشلونة يقهر إشبيلية بثلاثية نظيفة

  • قبل 3 سنة

    سيميوني وغريزمان الأفضل في الليغا خلال مارس

  • قبل 3 سنة

    «ليانج مينج» اول لاعب صيني في تاريخ ريال مدريد

  • قبل 3 سنة

    إشبيلية يتنازل عن المركز الثالث بالدوري الإسباني

  • قبل 3 سنة

    برشلونة يريح نجميه أمام غرناطة

  • قبل 3 سنة

    رونالدو ومورينيو.. الأعلى دخلاً في عالم كرة القدم

  • قبل 3 سنة

    تعادل العراق مع أستراليا

  • قبل 3 سنة

    «اليويفا» يعلن عن دعمه لحكم مباراة برشلونة وباريس

    أعرب الاتحاد الأوروبي لكرة القدم «يويفا» عن دعمه للحكم الألماني دينيز ايتيكين، بعد الانتقادات، التي وجهت إليه، على خلفية طريقة إداراته للمباراة، التي جمعت بين برشلونة الأسباني وباريس سان جيرمان الفرنسي في إياب دور الستة عشر من دوري أبطال أوروبا، والتي انتهت بفوز النادي الكتالوني 6 / 1 وتأهله إلى دور الثمانية من البطولة. وقال الكسندر سيفرين، رئيس «يويفا» في تصريحات لصحيفة «إيه بي سي» الأسبانية: «لن نوقع عقوبة على ايتيكين، لأن هذا سيكون كما لو كنا نعاقب أحد اللاعبين لأنه أهدر ركلة جزاء، اللاعب، الذي يهدر العديد من ركلات الجزاء يذهب إلى مقاعد البدلاء وحسب». وأدار ايتيكين مباراة العودة لدور الستة عشر بين برشلونة وباريس سان جيرمان، والتي انتهت بفوز الفريق الكتالوني 6 / 1، بعد خسارته في مباراة الذهاب برباعية نظيفة. وقام النادي الفرنسي في وقت لاحق بتقديم شكوى رسمية لـ«يويفا» ضد الحكم الألماني.

المزيد
جميع الحقوق محفوظة