2050 مخالفة سرعة زائدة في مصر.. خلال 24 ساعة

أعلنت الإدارة العامة للمرور في مصر عن تحرير 2050 مخالفة سرعة زائدة خلال 24 ساعة، التقطتها الرادارات بالطرق السريعة بالقرب من مداخل ومخارج القاهرة الكبرى. وتشهد جميع الطرق زيادة الخدمات والحملات المرورية لرصد المخالفات بواسطة الرادار، للحد من حوادث السير التي تتسبب فيها السرعات الجنونية وعدم التزام السائقين بالسرعات المقررة.

  • 0صورة
  • 0فيديو
  • 1مقال
  • قبل 1 ساعة

    بري لوزير الخارجية الأميركي: العقوبات على «حزب الله» تضر لبنان

    قال رئيس البرلمان اللبناني نبيه بري لوزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو اليوم إن العقوبات الأميركية على «حزب الله» لها تأثير سلبي على لبنان واللبنانيين. وذكر بيان من مكتب بري إنه أبلغ بومبيو الذي يزور بيروت إن «حزب الله حزب لبناني موجود في البرلمان وفي الحكومة»، وإن مقاومته المسلحة «ناجمة عن الاحتلال الإسرائيلي المستمر للأراضي اللبنانية».

  • قبل 1 ساعة

    رفض دولي وعربي لقرار ترمب بشأن هضبة الجولان

    أعربت دول مجلس التعاون الخليجي، اليوم الجمعة، عن أسفها لقرار ترمب بشأن هضبة الجولان. ومن جانبها، قالت متحدثة باسم الحكومة الألمانية اليوم الجمعة إن هضبة الجولان أرض سورية تحتلها إسرائيل وذلك ردا على سؤال يتعلق بتصريحات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب التي دعا فيها للاعتراف بسيادة إسرائيل على الجولان. وقالت المتحدثة أولريكه ديمر «تغيير الحدود الوطنية لا بد أن يكون عبر وسائل سلمية بين جميع الأطراف المعنية». وأضافت «ترفض الحكومة الخطوات الأحادية». كما أعلنت وزارة الخارجية الفرنسية أن سيادة إسرائيل على الجولان ستخالف القانون الدولي. قالت مصر اليوم الجمعة إن هضبة الجولان السورية أرض عربية محتلة، وذلك في بيان أعقب تصريحات للرئيس الأمريكي دونالد ترامب دعا فيها للاعتراف بسيادة إسرائيل على الهضبة التي احتلتها في حرب عام 1967. وأشارت وزارة الخارجية المصرية في البيان الذي نشرته وكالة أنباء الشرق الأوسط الرسمية إلى قرار مجلس الأمن الدولي رقم 497 لعام 1981 “بشأن بطلان القرار الذي اتخذته إسرائيل بفرض قوانينها وولايتها القضائية وإدارتها على الجولان السوري المحتل”. وشددت الوزارة على “ضرورة احترام المجتمع الدولي لمقررات الشرعية الدولية وميثاق الأمم المتحدة من حيث عدم جواز الاستيلاء على الأرض بالقوة”. وأعلنت وزارة الخارجية الروسية أن تصريح ترامب بشأن الجولان غير مسؤول. وكان ترامب قد أعلن في وقت سابق، اليوم الجمعة، أن على الولايات المتحدة الاعتراف بسيادة إسرائيل على مرتفعات الجولان المحتلة، ما يشكل هدية ثمينة لحليفه رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو في حملته الانتخابية. وكتب ترامب في تغريدة “بعد 52 عاما حان الوقت لكي تعترف إسرائيل بشكل كامل بسيادة إسرائيل على مرتفعات الجولان“. وقال ترامب إن الجولان، المنطقة الاستراتيجية التي استولت عليها إسرائيل من سوريا في حرب 1967 وضمتها إليها في خطوة لا يعترف بها المجتمع الدولي، “ذات أهمية استراتيجية وأمنية بالغة لدولة إسرائيل واستقرار المنطقة”.  

  • قبل 2 ساعة

    آلاف المحتجين يتظاهرون وسط الجزائر العاصمة

    خرج مئات المحتجين إلى شوارع العاصمة الجزائرية يوم الجمعة مطالبين الرئيس عبد العزيز بوتفليقة بالتنحي على الفور، في الوقت الذي دخلت فيه الاحتجاجات أسبوعها الرابع. وتجمع المحتجون في وسط المدينة رغم المطر رافعين الأعلام الجزائرية ولافتات. وقال أحمد خوجة (23 عاما) "المطر لن يوقفنا عن مواصلة ضغوطنا". وأذعن بوتفليقة، الذي يحكم البلاد منذ 20 عاما، للمظاهرات الأسبوع الماضي وأعلن أنه لن يسعى لولاية رئاسية خامسة لكنه سيستمر في المنصب لحين وضع دستور جديد.

  • قبل 2 ساعة

    نيوزيلندا ترفع الأذان وتقف دقيقتي صمت في أول جمعة بعد مذبحة كرايست تشيرش

    رُفع الأذان في أرجاء نيوزيلندا اليوم في إجراء استثنائي أعقبه الوقوف دقيقتي صمت في ذكرى مرور أسبوع على مقتل 50 مسلما في مذبحة نفّذها متطرف يؤمن بتفوّق العرق الأبيض في مسجدين في مدينة كرايست تشيرش. ومع إذاعة الأذان في أرجاء البلاد، وقف الآلاف من بينهم رئيسة الوزراء جاسيندا أرديرن والناجون المصابون، في حديقة قبالة المسجد الذي بدأت فيه المذبحة المروعة. ولا تزال الجزيرة الصغيرة الهادئة مصدومة على وقع الاعتداء الدامي الذي نفّذه الأسترالي برينتون تارنت البالغ 28 عاما، لكن النيوزيلنديين تفاعلوا مع الاعتداء بالتعبير عن المحبة والتضامن مع المسلمين واحتضن الكثيرون جيرانهم المسلمين اليوم في مشاهد مؤثرة في عدد من مدن البلد الواقع في جنوب المحيط الهادئ. كما شارك عدد من السكان الأصليين من قبائل الماوري بملابسهم التقليدية في مراسم التأبين. ورفع مؤذن الأذان الساعة 1:30 ظهرا بالتوقيت المحلي (00:30 ت غ)، فيما كان آلاف المحتشدين في حديقة هاغلي أمام مسجد النور ينصتون لكلمات «الله أكبر» التي تدوي في المكان. أعقب ذلك دقيقتا صمت في أنحاء البلاد، مع تنظيم تجمعات عامة في مدن اوكلاند وويلنغتون ومدن اخرى. وفي أستراليا المجاورة، وقف الناس في الشوارع والمحال تكريما لضحايا الاعتداء. ودان إمام مسجد النور جمال فودة الذي وقف خلف منصة في الحديقة «الإيديولوجية الشريرة لتفوق العرق الأبيض» وأشاد بدعم النيوزيلنديين للمسلمين. وقال: «نظرت ووجدت الحب والعاطفة في أعين آلاف النيوزيلنديين والبشر في أرجاء العالم»، وتابع أنّ «الإرهابي سعى لتمزيق أمتنا بإيدلوجية شريرة... لكن عوضا عن ذلك أظهرنا أن نيوزيلندا لا يمكن كسرها». ولا يزال مسجد النور المنكوب مغلقا إذ يقوم عمال بتصليح جدرانه المنخورة بالرصاص وتنظيف أرضيته الملطخة بالدماء. وبعد إقامة الصلاة، اقترب غير المسلمين من المسجد ووضعوا باقات الزهور واحتضنوا والتقطوا صور سيلفي مع المسلمين. وأذاعت شبكات التلفزيون والإذاعة والمواقع الإخبارية الإلكترونية إجراءات الحداد الوطني ودقيقتي الصمت. ونشرت كبرى الصحف في نيوزيلندا تكريما خاصا للضحايا، وخرجت الصفحة الأولى لصحيفة كرايست تشيريش اليومية بكلمة سلام باللغة العربية وأسماء الضحايا الخمسين. وقال رئيس اتحاد الروابط الإسلامية في نيوزيلندا مصطفى فاروق معلنا بداية الصلاة «نحن سعداء للغاية أن هذه الصلاة ستذاع للعالم كله حتى يتمكن كل شخص أن يكون جزءا منها». وارتدت العديد من النساء في أرجاء البلاد غطاء للرأس تضامنا مع المسلمات. وقالت كريستي ويلكنسون التي حضرت إلى هاغلي بارك مع صديقتين وقد وضعن غطاء رأس رمزيا «يمكنني أن اخلع الحجاب إذا شعرت بالخوف، هن (المسلمات) لا يستطعن». وتابعت «الرسالة التي أريد ان أوجهها هي أنّ الكراهية ليس بوسعها أن تفوز».

  • قبل 2 ساعة

    مصر ردًا على ترامب: الجولان أرض عربية محتلة

  • قبل 3 ساعة

    المستشارة الألمانية ترحب بإتفاق القمة الأوروبية على إرجاء «بريكست»

  • قبل 3 ساعة

    صحيفة بنيوزيلندا تنشر على غلافها كلمة “السلام” بالعربية

  • قبل 3 ساعة

    أرودغان: تعامل رئيسة وزراء نيوزيلندا مع حادث كرايست تشيرش مثال يحتذى به

  • قبل 3 ساعة

    ارتفاع حصيلة ضحايا غرق العبارة في الموصل إلى مئة شخص

    أعلنت وزارة الداخلية العراقية الجمعة ارتفاع عدد القتلى جراء غرق العبارة في مدينة الموصل، إحدى أكبر مدن شمال البلاد، إلى مئة شخص غالبيتهم من النساء والأطفال. وكانت حصيلة سابقة أعلنت عن مقتل 94 شخصاً جراء الحادث المأساوي الذي وقع الخميس. وجاء في بيان للوزارة أن «عدد ضحايا غرق العبارة في الموصل، ارتفع إلى 100 مواطن أغلبهم نساء وأطفال». وتعيش الموصل التي استعادتها القوات العراقية في يوليو 2017، من سيطرة تنظيم «داعش» في معارك خلفت دماراً كبيراً في المدينة، وسط حزن عميق جراء هذه الكارثة. وشاركت فرق الدفاع المدني والقوات الأمنية فضلاً عن متطوعين في انتشال جثث الضحايا الذين كانوا في طريقهم إلى مدينة سياحية واقعة في غابات الموصل للمشاركة في احتفالات عيد النوروز. وأعلن رئيس الوزراء العراقي عادل عبدالمهدي الحداد الوطني لثلاثة أيام وتفقد مكان الحادث وزار المشرحة التي نقلت إليها الجثث، وأمر بفتح تحقيقٍ فوري وتسليمه النتائج خلال 24 ساعة. من جانبها، وصفت بعثة الأمم المتحدة في العراق الحادث بـ «مأساة رهيبة»، علماً بأن آخر حادث غرق يعود إلى مارس 2013 حين غرقت عبارة مطعم في نهر دجلة في بغداد ما أسفر عن خمسة قتلى. ونشر ناشطون صوراً ومشاهد للمأساة على مواقع التواصل الاجتماعي تظهر الضحايا يدفعهم تيار نهر دجلة بسرعة فائقة، وصوراً أخرى لأطفال انتشلت جثثهم من النهر.

  • قبل 4 ساعة

    تركيا: مساندة أمريكا لأنشطة إسرائيل غير الشرعية بالجولان دعم لسياسة الاحتلال

    قال إبراهيم قالن، المتحدث باسم الرئاسة التركية، إن مساندة الولايات المتحدة الأمريكية لما وصفها بـ"الأنشطة غير الشرعية" لإسرائيل في منطقة مرتفعات الجولان، تعتبر دعما لـ"سياسة الاحتلال". جاء ذلك في تغريدة لقولن على صفحته بتويتر، نقلتها وكالة أنباء الأناضول التركية الرسمية، حيث قال: "محاولة الإدارة الأمريكية شرعنة الأنشطة غير المشروعة لإسرائيل المحتلة لأراضي فلسطين، في مرتفعات الجولان، تعني دعم سياسة الاحتلال وتعميق الصراعات". وأضاف المتحدث الرئاسي التركي وفقا للأناضول أن "القانون الدولي يضمن وحدة أراضي البلدان". وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قد قال في تغريدة: "حان الوقت بعد 52 عاما، أن تعترف الولايات المتحدة بسيادة إسرائيل الكاملة على مرتفعات الجولان، التي تتسم بأهمية استراتيجية وأمنية بالغة لدولة إسرائيل، والاستقرار الإقليمي".

  • قبل 4 ساعة

    2 مليون بريطاني يوقعون عريضة لإلغاء «بريكسيت»

  • قبل 5 ساعة

    انطلاق الاجتماع الطارئ لـ«التعاون الإسلامي» في اسطنبول لبحث مجزرة المسجدين في نيوزيلندا

  • قبل 5 ساعة

    استمرار القتال بين قوات سوريا الديمقراطية و«داعش» في الباغوز

  • قبل 5 ساعة

    مبعوث سمو الأمير يحضر مراسم عزاء ضحايا الحادث نيوزلندا

  • قبل 6 ساعة

    حرس الحدود الأمريكي يطلق الغاز المسيل للدموع على مهاجرين

  • قبل 6 ساعة

    44 قتيلاً جراء انفجار في مصنع للكيماويات في شرق الصين

  • قبل 6 ساعة

    طالب يطعن أستاذه حتى الموت بسبب «حفل مختلط»

  • قبل 6 ساعة

    تشييع رسمي وشعبي لضحايا الهجوم الإرهابي في نيوزيلندا

  • قبل 6 ساعة

    الرئيس الصيني يبدأ زيارة رسمية لروما تشهد انضمام ايطاليا لطريق الحرير

    بدأ الرئيس الصيني شي جين بينغ مساء الخميس زيارة رسمية إلى روما ستشهد انضمام ايطاليا الى مبادرة "طريق الحرير الجديد" وتوقيع عدد من الاتفاقيات والعقود الثنائية. وذكرت وسائل الاعلام المحلية ان الطائرة التي تقل الرئيس الصيني وحرمه هبطت في تمام السادسة والنصف مساء (بالتوقيت المحلي) بمطار فيوميتشينو الدولي عقب وصول طائرة أولى تحمل جانبا من الوفد الرسمي والاقتصادي والاعلامي الذي يضم نحو 500 عضو لينطلق الموكب الرئاسي وسط حراسة أمنية مشددة الى مقر اقامة الوفد بفندق (باركو دي برينتشيبي) في قلب روما. ويستهل الرئيس الصيني صباح غد زيارته الرسمية في قصر (الكورينالي) الرئاسي للقاء رئيس الجمهورية الايطالي سيرجو ماتاريللا ثم يلتقي رئيسة مجلس الشيوخ اليزابيتا كايزيللاتي ورئيس مجلس النواب روبيرتو فيكو. ويعقد الرئيس الصيني والوفد الحكومي المرافق صباح السبت مع رئيس الوزراء الايطالي وأعضاء الوفدين الحكوميين مباحثات رسمية تشهد توقيع مذكرة تفاهم ثنائية بشأن انضمام ايطاليا الى مبادرة "الحزام والطريق" وعدد من اتفاقيات التعاون وعشرات من العقود بين المؤسسات والشركات الصينية والايطالية. ويتوجه الرئيس الصيني وحرمه عصر السبت الى مدينة باليرمو عاصمة جزيرة صقلية مسقط رأس الرئيس الايطالي ماتاريللا في زيارة ودية يختتم بها زيارته الى ايطاليا متوجها الى امارة مونت كارلو.

  • قبل 7 ساعة

    الأمين العام للجامعة العربية: اعتراف أميركا بسيادة إسرائيل على الجولان يمثل ردة خطيرة

    قال الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط إن أي اعتراف أميركي بسيادة إسرائيل على الجولان سيمثل ردة خطيرة في موقف الولايات المتحدة من الصراع العربي الإسرائيلي. وأضاف أبو الغيط في تصريحات أوردتها وكالة أنباء الشرق الأوسط المصرية في وقت متأخر من مساء أمس الخميس «الجامعة العربية تقف بالكامل وراء الحق السوري في أرضه المحتلة، ولدينا موقف واضح مبني على قرارات في هذا الشأن، وهو موقف لا يتأثر إطلاقا بالموقف من الأزمة في سورية». وكان الرئيس الأميركي دونالد ترامب قال في وقت سابق إن الوقت حان لدعم السيادة الإسرائيلية على هضبة الجولان التي احتلتها إسرائيل في حرب 1967. وقال أبو الغيط إن هذا الاعتراف «إن حصل لا ينشئ حقوقاً أو يرتب التزامات ويعتبر غير ذي حيثية قانونية من أي نوع». كما دعا الأمين العام للجامعة العربية الولايات المتحدة إلى العودة عن هذا النهج «ومراجعة هذا الموقف الخاطئ».

  • قبل 7 ساعة

    دمشق تدين تصريحات ترامب «اللامسؤولة» بشأن الجولان

  • قبل 7 ساعة

    فنزويلا.. مادورو يعتقل مساعدًا لغوايدو ويتّهمه بـ «الإرهاب»

  • قبل 7 ساعة

    الاتحاد الأوروبي يرفض اعتراف ترامب بسيادة إسرائيل على الجولان السورية

  • قبل 7 ساعة

    إلقاء قنبلة يدوية على القنصلية الروسية في اليونان

  • قبل 7 ساعة

    مقتل 6 أشخاص دهساً في الصين والشرطة تقتل السائق

  • قبل 7 ساعة

    الخارجية الأمريكية تُدرج مؤسستين إعلاميتين لـ«داعش» على قائمة الإرهاب

  • قبل 15 ساعة

    مبعوث سمو الأمير إلى نيوزلندا ينقل تعازي سموه بضحايا مذبحة المسجدين

  • قبل 16 ساعة

    ألمانيا تمدد مهمة قواتها في أفغانستان

  • قبل 16 ساعة

    إعفاء الكفيف في مصر من جمارك السيارات

    رحبت مؤسسات حقوقية وقانونية، وجهات معنية بحقوق ذوي الاحتياجات الخاصة في مصر، بالمبدأ القضائي الذي أرسته المحكمة الإدارية العليا في القاهرة، في حكمها أول من أمس، في شأن استحقاق الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة من المكفوفين في استيراد سيارة معفاة من الضرائب الجمركية وضريبة القيمة المضافة. وذكرت المحكمة في حيثيات حكمها أن «المشرّع استهدف حماية الأشخاص ذوي الإعاقة، وكفل لهم جميع الحقوق والحريات الأساسية على قدم المساواة مع الآخرين، وتأميناً لهم لضمان العيش بحياة كريمة، ومن أجل ذلك وضع المشرع حزمة من التيسيرات والإعفاءات الضريبية تعينهم على المشاركة بصورة فعالة في المجتمع تعويضاً على إعاقتهم، ومن ضمن هذه التيسيرات، ضمان حقوق المكفوفين في استيراد سيارة معفاة من الضريبة الجمركية وضريبة القيمة المضافة، وفقاً للضوابط التي قررها المشرع، وهي أن يكون استيراد السيارة من شخص كفيف بغرض استعماله الشخصي، وأن يقودها له سائقه المؤمن عليه، أو أحد أقاربه من الدرجة الأولى، لذا قبلت المحكمة الطعن، المقام من شخص من ذوي إعاقة (كفيف)، وألغت قرار الجهة الإدارية (وزارة المالية) بالامتناع عن الموافقة له باستيراد سيارة له يقودها له الغير مع منحه الإعفاءات الجمركية المقررة قانوناً».

المزيد
جميع الحقوق محفوظة