بالأسماء| الهيئة العامة للأدوية السعودية تحذر من ثلاثة منتجات لفرد الشعر

حذّرت الهيئة العامة للغذاء والدواء, من ثلاثة منتجات لفرد الشعر، بسبب احتوائها على نسبة عالية من مادة "فورمالدهيد". وأوضحت الهيئة أنها جمعت وحللت عينات من منتجات فرد الشعر المتداولة بالأسواق المحلية للتأكد من سلامتها، وأظهرت نتائج التحليل احتواء ثلاثة منتجات على نسبة عالية من مادة "فورمالدهيد" تجاوزت الحد المسموح بها في لائحة متطلبات السلامة في مستحضرات التجميل والعناية الشخصية رقمSFDA.CO/GSO 1943:2016 ، مشيرةً إلى أن التعرّض لنسب عالية من مادة "فورمالدهيد" يتسبب في مخاطر صحية للمستهلك. ويحمل المنتج الأول اسم " Brasil cacau professional 2 " صُنع في البرازيل برقم تشغيلة (0318027H) وتاريخ صلاحية 2021/03. أما المنتج الثاني فهو " Brazilian Blowout Acai Professional Original smoothing solution step 2" صُنع في الولايات المتحدة الأمريكية. فيما يحمل المنتج الثالث اسم "Salon Pro Brazil ultra advanced Brazilian Keratin 4 in 1 volume reducer " وصُنع في البرازيل برقم تشغيلة (003) وتاريخ صلاحية 2019/11. ونصحت "الهيئة" المستهلكين بعدم استخدام تلك المنتجات، والتخلّص من العينات الموجودة لديهم منها، مشددةً على أهمية شراء المنتجات من مصادر موثوقة يمكن من خلالها تتبع مصدر المنتج. وتتخذ الهيئة الإجراءات اللازمة بالتنسيق مع الجهات المختصة لمتابعة سحب هذه المنتجات من الأسواق ومنع دخولها، مع اتخاذ الإجراءات النظامية بحق المخالفين. ودعت الهيئة العامة للغذاء والدواء, الراغبين بالاطلاع على المزيد من المعلومات عن المنتجات التي حذّرت منها زيارة موقعها الالكتروني: www.sfda.gov.sa.

  • 0صورة
  • 0فيديو
  • 1مقال
  • قبل 28 دقيقة

    زعيم المعارضة العمالية يطالب ماي بالتخلي عن «خطوطها الحمر» في «بريكست»

    طالب زعيم المعارضة العمالية في بريطانيا جيريمي كوربن، الخميس، رئيسة الوزراء تيريزا ماي بالتخلي عن «الخطوط الحمر» التي حددتها في شأن بريكست إذا كانت تريد التحاور مع المعارضة. وقال كوربن في خطاب أمام ناشطين في هاستينغس (جنوب شرق انجلترا) «على ماي أن تتخلى عن خطوطها الحمر»، داعيا أيضا الى استبعاد احتمال خروج بريطانيا من الاتحاد الاوروبي بدون اتفاق.

  • قبل 30 دقيقة

    بيدرسون يغادر سورية ويؤكد الحاجة الى حل سياسي للنزاع برعاية الأمم المتحدة

    أنهى المبعوث الدولي الخاص الى سورية غير بيدرسون اليوم زيارته الأولى الى دمشق، مؤكدا الحاجة للتوصل الى حل سياسي برعاية الأمم المتحدة ينهي النزاع المستمر في البلاد منذ نحو ثمانية أعوام. وقال مصدر في الأمم المتحدة في دمشق إن بيدرسون غادر صباح اليوم دمشق الى بيروت، بعد زيارة استمرت لثلاثة أيام وتخللها لقاء مع وزير الخارجية السوري وليد المعلم. وفي تغريدة على حساب مكتبه على تويتر ليل أمس، وصف بيدرسون اجتماعه مع المعلم بالـ«بنّاء». وقال «أكدت على الحاجة لحل سياسي على أساس القرار الأممي 2254 الذي يشدد على سيادة سورية وسلامتها الإقليمية ويدعو لحل سياسي بملكية وقيادة سورية تيسّره الأمم المتحدة». وأكد عزمه مواصلة النقاشات حول «مختلف جوانب عملية جنيف للسلام»، مضيفا «اتفقنا أن أزور دمشق بشكل منتظم لمناقشة نقاط الاتفاق وتحقيق تقدم في تناول المسائل الخلافية». ويواجه بيدرسون، الديبلوماسي المخضرم الذي تسلم مهامه في السابع من الشهر الحالي خلفا لستافان دي ميستورا، مهمة صعبة تتمثل بإحياء المفاوضات في الأمم المتحدة، بعدما اصطدمت كل الجولات السابقة التي قادها سلفه بمطالب متناقضة من طرفي النزاع. وأبدت دمشق جهوزيتها للتعاون مع بيدرسون. ونقلت وزارة الخارجية السورية عن المعلم الثلاثاء تأكيده «استعداد سوريا للتعاون معه من أجل إنجاح مهمته لتيسير الحوار السوري-السوري بهدف التوصل إلى حل سياسي للأزمة السورية». وقال نائب وزير الخارجية فيصل المقداد في وقت سابق إن بلاده ستتعاون مع بيدرسون «شرط (..) ألا يقف إلى جانب الإرهابيين كما وقف سلفه». ولطالما اتهمت دمشق دي ميستورا الذي استقال من منصبه في تشرين الأول/أكتوبر بعد أربع سنوات من مساع لم تكلل بالنجاح لتسوية النزاع، بـ«عدم الموضوعية». ويعتزم بيدرسون، وفق ما أورد على تويتر، أن يلتقي «قريباً» مع هيئة التفاوض السورية، الممثلة لأطياف واسعة من المعارضة السورية.

  • قبل 2 ساعة

    شبيه ترودو الأفغاني.. مغني أفراح يحلم بالسفر الى كندا

    منذ ظهوره الأول في برنامج للمواهب، أدى التشابه المذهل بين المغني الأفغاني عبدالسلام مفتون ورئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو لجعله شخصية شهيرة في بلاده. وقال مفتون في تصريح صحفي "يناديني الناس بجاستن ترودو أفغانستان... منذ أتيت إلى كابول أصبحت لي شعبية كبيرة ويلتقط الناس الصور معي"، لكن لدى مفتون طموحات أكبر حيث قال: "أمنيتي الوحيدة أن يأخذني رئيس الوزراء (ترودو) إلى كندا وأتمكن من إحياء حفل هناك لأغني أغاني أفغانية وأن يحضر رئيس الوزراء بنفسه حفلي". وبدأ مفتون مسيرته في الغناء قبل سبع سنوات بإحياء حفلات الزفاف، وهو يبلغ الآن 28 عاما ، وقد لفت انتباه الجمهور عندما سافر إلى العاصمة كابول للمشاركة في برنامج (النجم الأفغاني)، وهو مسابقة غنائية تلفزيونية تجذب متنافسين من شتى أنحاء أفغانستان. وقال قيس ألفت، وهو أحد حكام البرنامج، إن الشبه بين المغني ورئيس الوزراء الكندي الذي يبلغ من العمر 47 عاما قد يقلب موازين المسابقة لصالحه. وأضاف "هناك فرصة كبيرة أن يفوز في البرنامج لأنه... المنافس الوحيد الذي يحظى بهذا الظهور الكبير".

  • قبل 2 ساعة

    أستراليا: ديسمبر الماضي الأدفأ على الإطلاق

    قال مكتب الأرصاد الجوية في أستراليا، اليوم الخميس، إن البلاد شهدت الشهر الماضي أحر يوم يتم تسجيله في شهور ديسمبر، كما كان الشهر أدفأ شهور ديسمبر على الإطلاق. ومرت أستراليا بموجة حارة بدأت الشهر الماضي واستمرت في يناير. وأضاف المكتب أن كل الولايات والأراضي الأسترالية تأثرت بالموجة الحارة في مرحلة ما، وسجلت العديد من المواقع درجات حرارة عالية قياسية في ديسمبر أو يناير. وتجاوزت بعض المواقع الأرقام القياسية السابقة بهامش كبير. ويأتي الطقس الحار بعد أن أثرت موجة حر شديدة على ساحل كوينزلاند الاستوائي خلال أواخر نوفمبر. وأستراليا حاليا في منتصف صيف نصف الكرة الأرضية الجنوبي.

  • قبل 2 ساعة

    مقتل شخص وإصابة آخر على يد مجموعة مسلحة غرب الجزائر

  • قبل 2 ساعة

    فرنسا تطلق خطتها المرتبطة بـ «البريكست» من دون اتفاق

  • قبل 2 ساعة

    الرئيس الروسي يزور صربيا وسط أجواء متوترة مع أوروبا

  • قبل 2 ساعة

    مستشار رئيس كوريا الشمالية يزور واشنطن ويلتقي بومبيو

  • قبل 2 ساعة

    المبعوث الأممي يغادر دمشق إلى بيروت

    غادر جير بيدرسون مبعوث الأمم المتحدة إلى سوريا اليوم الخميس العاصمة السورية دمشق إلى بيروت. وكان بيدرسون قد وصل دمشق قبل ثلاثة أيام التقى خلالها بوزير الخارجية السوري وليد المعلم. وأكد بيدرسون قبيل مغادرته سوريا التي زارها للمرة الأولى على ضرورة التوصل لحل سياسي برعاية أممية لإنهاء النزاع المستمر في الأراضي السورية منذ ثمانية أعوام. ومن المقرر أن يلتقي بيدرسون في وقت قريب مع هيئة التفاوض السورية، والتي تمثل المعارضة السورية.

  • قبل 2 ساعة

    أستراليا.. مقتل طالبة إسرائلية في هجوم بملبورن‎

    قالت الشرطة الأسترالية، اليوم الخميس، إن طالبة إسرائيلية قُتِلت في مدينة ملبورن، عندما تعقبها القاتل وهاجمها بالقرب من الجامعة التي تدرس فيها. وعثر المارة على جثة “آية مصاروة” أمس الأربعاء، قرب مجمع باندورا في جامعة لا تروبي في شمال شرق ملبورن، ثاني أكبر المدن الأسترالية. وقالت الشرطة إنها مواطنة إسرائيلية. وأكد المحقق آندرو ستامبر في إفادة صحفية اليوم الخميس “هذه جريمة مروّعة ارتكبت بحق فرد بريئ من أفراد المجتمع”، مضيفًا “نفترض أنه هجوم عشوائي وانتهازي”. وهذا هو ثاني حادث قتل لفتاة شابة أثناء عودتها لمنزلها ليلًا خلال سبعة أشهر في المدينة الأسترالية، التي تشتهر بالحياة الليلية الصاخبة، وكثرة عدد الطلاب الوافدين من الخارج للدراسة في جامعاتها. وقالت الشرطة، إن “مصاروة استقلت الترام عائدة إلى منزلها بعد أن شاهدت عرضًا كوميديًّا مسائيًّا”. وقال ستامبر إنها “كانت على الهاتف مع شقيقتها وقت الهجوم وإن أختها أبلغت السلطات”. وأضافت أنَّ أختها “سمعت صوت سقوطها ووقوع الهاتف على الأرض وسمعت بعض الأصوات الأخرى وهذا كل شيء”. وكانت الطالبة القتيلة تدرس في ملبورن في إطار برنامج للدراسة في الخارج مدته ستة أشهر. ووصل أفراد أسرتها إلى أستراليا اليوم الخميس. وقالت الشرطة، إنه يجري فحص قطعتين من الملابس عُثِر عليهما بالقرب من الجثة ويعتقد أنهما تخصان منفذ الهجوم. وتُراجع أستراليا سياساتها المتعلقة بالعنف ضد النساء بعد مقتل 69 امرأة في هجمات عنيفة في 2018 ارتفاعًا من 54 امرأة في 2017 وفقًا لبيانات منظمة (ديستروي ذا جوينت).

  • قبل 2 ساعة

    مجلس الوزراء السوداني يقرر زيادة أجور العاملين في القطاع العام

  • قبل 2 ساعة

    المبارك يترأس اجتماع المجلس الأعلى للبترول بتشكيله الجديد

  • قبل 3 ساعة

    محكمة ألمانية ترفض عودة حارس بن لادن بعد ترحيله

  • قبل 3 ساعة

    إنقاذ 6 بحارة مصريين قذفت الأمواج مركبهم لبحر غزة

  • قبل 3 ساعة

    قوات الأمن السودانية تنتشر في الخرطوم قبل تظاهرة مقررة في اتجاه القصر الرئاسي

  • قبل 3 ساعة

    ممثلو الحكومة اليمنية والمتمردون الحوثيون يجتمعون في عمّان لبحث اتفاق الأسرى

  • قبل 3 ساعة

    «حقنوهم بمخدر».. هل خدعت تايلاند العالم في قصة أطفال الكهف؟

  • قبل 3 ساعة

    وزير الخارجية يتسلم أوراق اعتماد سفير سلوفاكيا

  • قبل 3 ساعة

    عواصف ممطرة وثلجية تتسبب في وفاة 5 أشخاص في كاليفورنيا

    قال مسؤولون إن خمسة أشخاص على الأقل لقوا حتفهم في عواصف ممطرة وثلجية غطت أجزاء من ولاية كاليفورنيا الأمريكية بثلوج بلغ ارتفاعها خمسة أقدام على الأقل في منطقة جبال سييرا نيفادا هذا الاسبوع وتسببت أيضا في وقوع سيول وانهيارات الطينية. ويتوقع خبراء الأرصاد الجوية أن يتجه الطقس القارس شرقا نحو جبال روكي ومنطقة الغرب الأوسط في الولايات المتحدة خلال مطلع الأسبوع القادم. وقالت دورية الطرق السريعة في كاليفورنيا إن الطرق المهدمة بفعل الأمطار تسببت في حادثين أسفرا عن مقتل أربعة أشخاص. وذكرت صحيفة سان فرانسيسكو كرونيكل أن أسرة مكونة من ثلاثة أفراد أحدهم طفل عمره عام واحد لقيت حتفها في منطقة إل دورادو كاونتي يوم الثلاثاء بعد أن اختل توازن سيارتهم على طريق سريع مغطى بالمطر واصطدمت بسيارة أخرى. وقال مشرفو دورية على طريق سريع إن رجلا آخر توفي في سيارة تحطمت بفعل العواصف أمس الأربعاء في منطقة نابا كاونتي، لكن لم تتوفر على الفور تفاصيل أخرى. وقالت وسائل إعلام إن رجلا في أوكلاند لقى حتفه بعد أن أصابته شجرة اقتلعها الريح والمطر وسقطت على مخيم للمشردين. وحذرت هيئة الأرصاد الجوية الوطنية من أن الرياح العاتية قد تتسبب في سقوط المزيد من الأشجار عندما تزداد رطوبة التربة وتشبعها بالماء. وأمرت الشرطة في لوس انجليس وسانتا باربرا يوم الثلاثاء بعمليات إجلاء لسكان من مناطق تضررت من حرائق الغابات في العام الماضي بسبب احتمال أن تؤدي الامطار الغزيرة الى تدفق الطين والحطام على سفوح التلال المتفحمة. وقال خبراء الأرصاد إن الأمطار والثلوج نتجا عن هبوب عاصفتين متتاليتين الأولى هبت من المحيط الهادي على ولاية كاليفورنيا يوم الاثنين والثانية كانت أكبر منها أمس الأربعاء. وقال خبراء الأرصاد إن من المتوقع أن تتجه العاصفتان صوب جبال روكي والغرب الأوسط لتكتسبا مزيدا من القوة بفعل الرطوبة من خليج المكسيك قبل أن تصلا إلى وادي أوهايو والشمال الشرقي في الأسبوع المقبل.

  • قبل 4 ساعة

    مركز صباح الأحمد للقلب يستضيف الاستشاري قيصر كوارتو الأسبوع المقبل

    يستضيف مركز صباح الأحمد للقلب استشاري جراحة القلب وخبير عمليات تبديل وتصليح الصمامات القلبية بمستشفى رويال برومبتون في المملكة المتحدة الدكتور قيصر كواترو وذلك في زيارة تبدأ الأحد المقبل (20 الجاري) ولمدة خمسة أيام. وأشار المركز الى أن استضافة الدكتور كواترو تأتي في إطار حرص المركز على استقطاب أفضل الكفاءات الطبية والاهتمام بتوفير أوجه الرعاية في مجالات علاج أمراض القلب كافة، لافتا الى أن كوارتو من الأطباء الرائدين في مجال الجراحة القلبية حيث يتميز بإجراء عمليات تبديل الصمام الأورطي. ودعا المركز من يرغب بالمراجعة الطبية للتوجه إلى قسم الاستقبال بالمركز أو الاتصال على 26082227.

  • قبل 4 ساعة

    الرئيس السويسري يشيد بسياسة الكويت

  • قبل 5 ساعة

    مسلحون يقتلون أكثر من 30 من الطوارق.. في شمال مالي

  • قبل 5 ساعة

    الجنائية الدولية تعلق قرار إطلاق سراح رئيس كوت ديفوار السابق

  • قبل 6 ساعة

    اتهام شاب بالتخطيط لمهاجمة البيت الأبيض

  • قبل 7 ساعة

    كبير المفاوضين الصينيين سيزور واشنطن في نهاية يناير

  • قبل 7 ساعة

    الرئيس الفلسطيني يمنح السفير منصور العتيبي «نجمة القدس».. تقديرًا لجهوده المميزة

  • قبل 7 ساعة

    ترامب يمدد حالة الطوارئ الوطنية لعام آخر

  • قبل 7 ساعة

    اتحاد الشغل التونسي يبدأ إضرابا عاما احتجاجا على عدم رفع الأجور

  • قبل 7 ساعة

    إجلاء أكثر من 2000 شخص من آخر معاقل داعش في سوريا

    خرج أكثر من 2000 شخص بينهم عشرات من مقاتلي تنظيم داعش من المعقل الأخير للتنظيم شرقي سوريا في الساعات الـ24 الأخيرة، وفق ما ذكره المرصد السوري لحقوق الإنسان. وتشن قوات سوريا الديموقراطية المدعومة أميركيا هجوما أخيرا على الضفاف الشرقية لنهر الفرات، وقامت بتأمين حافلات لإجلاء المدنيين والمقاتلين المحاصرين في الداخل. وقال المرصد السوري "بالإجمال خرج 2,200 شخص في الساعات الـ24 الأخيرة، بينهم 180 مقاتلا من تنظيم داعش ". وأضاف أن حوالى 1,100 شخص "معظمهم من النساء والأطفال، بالإضافة إلى 80 عنصرا من تنظيم داعش" خرجوا في موكب سيارات وحافلات ظهر الأربعاء. وأشار إلى أن الموكب توجه إلى مخيمات تديرها قوات سوريا الديموقراطية. وشنت قوات سوريا الديموقراطية مدعومة بغارات جوية للتحالف الذي تقوده الولايات المتحدة هجوما في سبتمبر لإخراج عناصر التنظيم من المناطق التي يسيطر عليها. وقالت الأمم المتحدة الجمعة إن نحو 25 ألف شخص بالإجمال هربوا من القتال في الأشهر الستة الأخيرة، في الوقت الذي يستميت فيه المتطرفون في الدفاع عن معاقلهم.

المزيد
جميع الحقوق محفوظة