سمو الأمير يشكر الجهات المشاركة في مواجهة تداعيات الأمطار ويشيد بروح الأسرة الكويتية الواحدة لدى الجميع

بعث سمو الأمير الشيخ صباح الأحمد الجابر ببرقية شكر لرئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم أعرب فيها عن خالص شكره وتقديره للرئيس الغانم ولأعضاء مجلس الأمة على ما أبدوه من تعاون وتفاعل مع التداعيات المصاحبة للأجواء الجوية التي تعرضت لها البلاد. كما بعث سموه ببرقيات شكر وتقدير لكل من سمو رئيس الحرس الوطني الشيخ سالم العلي الصباح ونائب رئيس الحرس الوطني الشيخ مشعل الأحمد ورئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ جابر المبارك والنائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع الشيخ ناصر الصباح ونائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية الشيخ خالد الجراح الصباح ونائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء أنس الصالح ووزير الأشغال العامة ووزير الدولة لشؤون البلدية حسام الرومي وووزير الصحة الدكتور باسل الصباح ووزير الإعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب محمد الجبري ووزير الدولة لشؤون الإسكان ووزير الدولة لشؤون الخدمات جنان بوشهري وإلى وزير النفط ووزير الكهرباء والماء بخيت الرشيدي ومدير عام الإدارة العامة للاطفاء الفريق خالد المكراد ومدير عام بلدية الكويت المهندس أحمد المنفوحي، جدد فيها سموه خالص شكره وبالغ تقديره لهم على الجهود كافة التي بذلوها والعاملون في هذه الجهات لمواجهة التداعيات المصاحبة للأمطار الغزيرة التي شهدتها البلاد والمنطقة من أجل الحفاظ على سلامة المواطنين والمقيمين والمحافظة على الممتلكات الخاصة والعامة، مثمنا سموه تضافر هذه الجهود وتنسيقها بين مختلف هذه الجهات والأدوار الكبيرة والمقدرة التي قاموا بها على مدار الساعة بكل تفان وإخلاص من خلال رفع درجات الاستعدادات في ظل هذه الظروف الجوية الطارئة والتي كانت محل إشادة وثناء الجميع. كما جدد سموه الشكر للمواطنين على ما أبدوه وقدموه من مساعدة للفرق العامة والجهات المشاركة والتي جسدت روح التعاون والتعاضد التي جبل عليها أهل الكويت في السراء والضراء والتي جسدت روح الأسرة الكويتية الواحدة. كما أعرب سموه عن بالغ شكره وتقديره لإخوانه في الدول العربية الشقيقة على ما عبروا عنه من تعاطف مع دولة الكويت إزاء موجة الأمطار الغزيرة التي شهدتها وعلى ما أبدوه من استعداد للمساعدة لتجاوز هذه الظروف المناخية سواء عن طريق الاتصال أو البرقيات، مبتهلا إلى الباري جل وعلا أن يحفظ الوطن العزيز من كل مكروه ويديم عليه نعمة الأمن والرخاء والازدهار.

  • 0صورة
  • 0فيديو
  • 1مقال
  • قبل 9 دقيقة

    42 قتيلا على الأقل في حريق بحافلة في زيمبابوي

    أعلنت الشرطة في زيمبابوي اليوم إن 42 شخصا على الأقل قتلوا إثر انفجار قارورة غاز على ما يبدو، في حافلة كانت تقلهم. وقالت المتحدثة باسم الشرطة تشاريتي تشارمبا "حاليا نعلم أن أكثر من 42 شخصا قضوا" فيما أفادت وسائل إعلام رسمية إن قارورة غاز كانت مع أحد الركاب انفجرت على ما يبدو. وأظهرت مشاهد التلفزيون الهيكل المتفحم للحافلة.

  • قبل 27 دقيقة

    غزة تستعد للجمعة الـ 34 لمسيرات العودة.. بعنوان «التطبيع جريمة وخيانة»

    يستعد آلاف الفلسطينيين للمشاركة في الجمعة الـ34 لمسيرات العودة على حدود غزة، بعنوان "التطبيع مع العدو جريمة وخيانة"، وذلك رفضاً لإجراءات التطبيع مع "الاحتلال الإسرائيلي". ويأتي ذلك في الوقت الذي أكد فيه قائد حركة حماس، في قطاع غزة، استمرار مسيرات العودة بالأساليب والأدوات، التي تقرها القيادة العليا للمسيرة، بحسب وكالة "سما" الإخبارية الفلسطينية المستقلة. وأدانت الهيئة كافة خطوات ومشاريع التطبيع مع "الاحتلال"، داعية جماهير الأمة العربية والإسلامية، للتصدي للتطبيع وعدم الإمعان به، وإغلاق العواصم العربية في وجهه، مشددة أن مشروع قطار السلام هو نهب للخيرات العربية وإنهاء لقناة السويس". كما دعت الهيئة إلى إنهاء الانقسام واستعادة الوحدة الوطنية، ومواجهة المخاطر المحدقة بالقضية الفلسطينية، مثمنة الدور المصري تجاه الشعب الفلسطيني. من جهة أخرى، حذر منسق الأنشطة الإسرائيلية في الأراضي الفلسطينية، الميجور جنرال، كامل أبو روكون، المشاركين في مسيرات العودة من الاقتراب من السياج الحدودي بين قطاع غزة وإسرائيل. وقال، في رسالة مصورة باللغة العربية: "كل من يحاول الاقتراب أو المساس أو استخدام أدوات كالعبوات الناسفة يعرض نفسه للخطر". يأتي التحذير بعد اتفاق لوقف إطلاق النار بين حماس واسرائيل، بوساطة مصرية، في وقت سابق هذا الأسبوع. ومنذ انطلاق مسيرات العودة في مارس الماضي استشهد أكثر من 200 فلسطيني، وأصيب أكثر من 20 ألف آخرين خلال اشتباكات بين الفلسطينيين والقوات الإسرائيلية عند السياج.

  • قبل 32 دقيقة

    الكويت ترحب ببيان النائب العام السعودي بشأن مقتل خاشقجي وتشيد بما تضمنه من شفافية

    أعرب مصدر مسؤول في وزارة الخارجية اليوم عن ترحيب دولة الكويت بالبيان الصادر عن النائب العام في المملكة العربية السعودية الشقيقة بشأن مقتل المواطن السعودي جمال خاشقجي. وأشاد المصدر بما تضمنه البيان من شفافية عكستها النتائج التي أسفرت عنها التحقيقات التي أجرتها النيابة العامة في هذه القضية والتي تعبر عن التزام المملكة العربية السعودية الشقيقة بقيادة خادم الحرمين الشريفين بإرساء قواعد العدل والحرص على اتخاذ الإجراءات القانونية لمحاسبة المتورطين في هذه الجريمة لتأخذ العدالة مجراها. وأكد المصدر على ثقة دولة الكويت بالإجراءات التي اتخذتها المملكة العربية السعودية الشقيقة، ‏مشددا على ضرورة الابتعاد عن استغلال هذه القضية وتسييسها.

  • قبل 1 ساعة

    «غاجا» تخلف 9 قتلى في الهند

    ذكرت تقارير محلية اليوم الجمعة ان تسعة اشخاص على الأقل لقوا مصرعهم وأصيب آخرون جراء اجتياح العاصفة الإعصارية (غاجا) ولاية (تاميل نادو) جنوب الهند. وقالت هيئة الأرصاد الجوية الهندية في بيان ان العاصفة الإعصارية الشديدة القوة عبرت سواحل ولايتي (تاميل نادو) و(بودوتشيري) في منطقتي (ناغاباتينام) و(فيدارانيام) مصحوبة برياح تتراوح سرعتها بين 100 و110 كيلومترات في الساعة قبل ان تصل الى 120 كيلومترا في الساعة في وقت مبكر من صباح اليوم. وأوضحت تقارير إخبارية ان العاصفة الاعصارية التي صحبتها أمطار أسفرت عن مقتل تسعة أشخاص واصابة آخرين الى جانب اقتلاع آلاف الأشجار وتعطل التيار الكهربائي في عدد من المناطق. من جانبها اشارت هيئة إدارة الكوارث في (تاميل نادو) الى ان السلطات المحلية اتخذت اجراء احترازيا باجلاء 81 ألفا و948 شخصا من مناطق منخفضة في الولاية حيث تم نقلهم الى مناطق اكثر أمنا في مناطق (ناغاباتينام) و(بودوكوتاي) و(راماناثابورام) و(تيروفارور). وطلبت السلطات المحلية من السكان البقاء في أماكن آمنة كما دعت الصيادين الى تجنب الخروج الى البحر واصدرت اوامر بإغلاق المدارس والجامعات اليوم. وتوقع رجال الأرصاد ان تخف قوة العاصفة الاعصارية خلال الساعات القادمة اثناء تحركها غربا.

  • قبل 1 ساعة

    «إن بي سي»: أميركا تدرس إخراج غولن من أراضيها

  • قبل 1 ساعة

    الكشف عن سبب طرد مسؤولة أغضبت ميلانيا ترامب

  • قبل 2 ساعة

    صفقة بحرينية أمريكية لشراء مروحيات بقيمة 912 مليون دولار

  • قبل 2 ساعة

    العتيبي: نثمن جهود القوة المشتركة لمنطقة الساحل بأفريقيا

  • قبل 2 ساعة

    الأرجنتين: القبض على مواطنين لعلاقتهما بـ«حزب الله»

    ألقت الشرطة الأرجنتينية اليوم الجمعة، القبض في بوينوس أيرس على شابين يحملان الجنسية الأرجنتينية للاشتباه في صلتهما بميليشيا حزب الله اللبناني، حسبما أكدت مصادر رسمية. وألقي القبض على الشابين خلال مداهمة أحد منازل حي فلورستا بالعاصمة الأرجنتينية من قبل وحدة الإرهاب السيبراني التابعة للشرطة الفيدرالية في الأرجنتين بناء على أمر صادر من القاضي الفيدرالي سباستيان راموس. ووفقاً لبيان صادر عن وزارة الداخلية، فقد ألقي القبض على الشابين وعمرهما 25 و23 عاماً خلال عملية المداهمة التي أسفرت عن مصادرة أسلحة نارية وذخائر وأسلحة بيضاء وأزياء عسكرية وأجهزة إلكترونية. وكما جمعت الشرطة وثائق تتعلق بهوية المقبوض عليهما ورحلاتهما إلى الخارج، وعثرت على شهادات في اللغة العربية وصورة لهما إلى جوار علم ميليشيا حزب الله اللبناني. ويأتي ذلك على خلفية شكوى تقدم بها اتحاد الإسرائيليين الأرجنتينيين، الذراع السياسية لليهود الأرجنتينيين، من تلقي بريد إلكتروني من شخص يعتقد أنه مؤيد لميليشيا حزب الله وتلقى تدريباً عسكرياً خلال رحلاته للشرق الأوسط.

  • قبل 2 ساعة

    أكثر من 600 مفقود جراء الحرائق في كاليفورنيا

    ارتفع عدد المفقودين جراء الحريق الذي يجتاح كاليفورنيا حاليا إلى أكثر من 600 شخص، وفق ما أعلن الشريف المحلي الخميس. وقال كوري هونيا شريف منطقة بوت خلال مؤتمر صحافي إن عدد الضحايا جراء الحريق المسمى «كامب فاير» وهو الأكثر دموية في هذه الولاية بغرب الولايات المتحدة قد ارتفع هو أيضا وبلغ 63 قتيلا بعد العثور على سبع جثث إضافية.

  • قبل 2 ساعة

    كوريا الشمالية تختبر صاروخًا جديدًا بإشراف مباشر من كيم

  • قبل 11 ساعة

    استخراج مجوهرات ومسامير من معدة هندية

  • قبل 11 ساعة

    سفيرنا بالمغرب: مساهمة الكويت بمشروع القطار السريع تعود لالتزامها بدعم التنمية بالبلاد

  • قبل 12 ساعة

    الجامعة العربية ترحب بالإجراءات السعودية في قضية خاشقجي

  • قبل 12 ساعة

    اكتمال التحقيق بمقتل السفير الروسي كارلوف في تركيا

  • قبل 12 ساعة

    روحاني يحقق بتورط «الحرس الثوري» في تهريب مخدرات إلى إيطاليا

  • قبل 12 ساعة

    مقتل 7 من قوات حفظ السلام في اشتباكات مع مسلحين شرق الكونغو

  • قبل 12 ساعة

    عاصفة تتجه نحو الساحل الشرقي للولايات المتحد

  • قبل 13 ساعة

    النيابة السعودية تطلب الإعدام لـ 5 في قضية خاشقجي

    كشفت النيابة العامة السعودية معلومات جديدة عن قضية مقتل الصحافي البارز جمال خاشقجي مطلع أكتوبر الماضي في قنصلية بلاده بإسطنبول التركية، معلنة توسيع دائرة الاشتباه والتحقيقات لتشمل 21 شخصاً، من بينهم فريق رسمي كان مكلفاً إقناع الصحافي المعارض بالعودة إلى البلاد، ومستشار سابق قالت وكالات الأنباء إنه سعود القحطاني. وقال وكيل النيابة شلعان الشلعان، خلال مؤتمر صحافي أمس في الرياض، إن النيابة وجّهت الاتهام إلى 11 شخصاً وطالبت بإعدام 5 منهم اتهمتهم بالأمر ومباشرة قتل المجني عليه، كاشفاً أن نائب رئيس الاستخبارات السابق أحمد عسيري شكّل فريقاً من 15 شخصاً لإعادة الصحافي إلى المملكة بـ «الرضا أو بالقوة». وأضاف الشلعان أن التحقيقات بيّنت أن الآمر بقتل خاشقجي هو رئيس فريق التفاوض معه، وأن المستشار السابق ساهم في الإعداد لعملية الاستعادة بعد ورود معلومات بإمكانية ضم جهات معادية للمملكة للمواطن الراحل، لافتاً إلى إخضاع المستشار للتحقيق ومنعه من السفر. وذكر أنه تم التوصل إلى أسلوب الجريمة، وهو شجار وتقييد وحقن بجرعة مخدرة كبيرة أدت إلى وفاة خاشقجي، مضيفاً أن الجثة تمت تجزئتها بعد القتل ونقلها إلى خارج القنصلية بواسطة 5 من أفراد الفريق، وأن شخصاً سلّم الأشلاء إلى متعاون محلي في إسطنبول تم التوصل إلى رسم تشبيهي له، وسيتم تسليمه إلى الجانب التركي. وتابع أن المتهمين قدموا تقريراً كاذباً لنائب رئيس الاستخبارات السابق، وأن الموقوفين أنكروا قتل الصحافي في البداية، في وقت جدد مطالبته للجانب التركي بالحصول على إفادات الشهود ونسخة من الرسائل الإلكترونية في هاتف خاشقجي وتسجيلات صوتية. وأفاد بأن النيابة أرسلت 3 مذكرات للجانب التركي من أجل الحصول على المعلومات، ومازالت في انتظار ذلك، داعياً أنقرة إلى إبرام آلية لتبادل المعلومات ومتابعة ما يتم التوصل إليه من مستجدات في التحقيق المتواصل. في موازاة ذلك، أكد بيان صادر عن النائب العام السعودي أن القضية أحيلت للمحكمة مع استمرار التحقيقات مع الموقوفين للوصول إلى حقيقة وضعهم وأدوارهم. ولاحقاً، رفض وزير الخارجية السعودي عادل الجبير، في مؤتمر عقد بالرياض أمس، مقترحاً تركياً بتدويل التحقيق في الحادث، مكرراً مطالبته أنقرة بتسليم المعلومات التي لديها. واعتبر الجبير أن الصحافة في تركيا، وكذلك في قطر حليفة أنقرة، تشن «حملة موجهة وشرسة ضد المملكة»، مشيراً إلى أنه «من المؤسف محاولة تسييس هذا الأمر». وعندما سئل عن احتمال فرض عقوبات دولية بسبب القضية، قال الجبير إن هناك فرقاً بين فرض عقوبات على أفراد وتحميل الحكومة السعودية مسؤولية ما حدث. وفي وقت سابق، اعتبر وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو أن توضيحات النيابة السعودية «إيجابية، لكنها غير كافية»، مشدداً على أن قتل خاشقجي تم عن سابق تصميم. من جهتها، رأت وزارة الخارجية الفرنسية أن تحقيق النيابة السعودية «يسير في الاتجاه الصحيح».

  • قبل 14 ساعة

    الكويت تسلّم «أونروا» 42 مليون دولار

    سلّم مندوب الكويت الدائم لدى الأمم المتحدة السفير منصور العتيبي مساهمة الكويت لوكالة الأمم المتحدة لتشغيل وغوث اللاجئين الفلسطينيين في الشرق الأدنى (اونروا) بقيمة 42 مليون دولار. وذكر السفير العتيبي في تصريح لوكالة الانباء الكويتية، اليوم الخميس، بعد اجتماعه مع مدير مكتب الوكالة في نيويورك بيتر مولريان، إن هذه المساهمة تؤكد حرص الكويت المستمر تجاه دعم عمل «اونروا» وبرامجها التعليمية والصحية والإغاثية لأكثر من خمسة ملايين من اللاجئين الفلسطينيين في مختلف مناطق عمل الوكالة خاصة في ظروف العجز المالي الراهن الذي تواجهه الوكالة. وكان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية الشيخ صباح الخالد قد أعلن عن تلك المساهمة في الاجتماع الوزاري لبحث التحديات المالية التي تواجه الوكالة والذي عقد في نيويورك بتاريخ 27 سبتمبر الماضي على هامش اعمال الدورة الـ 73 للجمعية العامة للأمم المتحدة. وأضاف السفير العتيبي أنه بهذه المساهمة الجديدة يصبح إجمالي ما ساهمت به الكويت للوكالة لعام 2018 هو 50 مليون دولار، مما يضعها في قائمة أكبر الدول الداعمة لـ «اونروا» واللاجئين الفلسطينيين. وجدد العتيبي دعم الكويت الراسخ والثابت للقضية الفلسطينية وتضامنها ووقوفها إلى جانب الشعب الفلسطيني الشقيق في الدفاع عن قضيته العادلة وحقوقه المشروعة. وأكد دعم الكويت لجهود المفوض العام لـ «اونروا» بيير كرينبول الرامية الى ضمان استقرار الوضع المالي للوكالة لتتمكن من مواصلة أعمالها وبرامجها وتوفير سبل العيش الأساسية والرعاية والحماية للاجئين الفلسطينيين والحفاظ على كرامتهم وصون حقوقهم، مشددا في ذات السياق على أن مسؤولية تمويل الوكالة تقع على عاتق المجتمع الدولي بأسره.

  • قبل 14 ساعة

    اليابان.. وزير أمن إلكتروني لم يستخدم الكمبيوتر أبدا

  • قبل 14 ساعة

    بوتين: سعر 70 دولارا لبرميل النفط يناسب تماما روسيا

  • قبل 14 ساعة

    الأردن والعراق يبحثان تعزيز التعاون النفطي والإقتصادي بينهما

  • قبل 16 ساعة

    رئيس الوزراء: إشادة الأمير تاج على رؤوسنا جميعا.. وتوجيهات سموه أن خدمة أهل الكويت هدفنا الأسمى

  • قبل 17 ساعة

    الأمم المتحدة: روسيا وتركيا ستذهبان إلى أبعد الحدود لمنع التصعيد في إدلب

  • قبل 17 ساعة

    الأمن الروسي يعتقل جماعة جمعة الأموال ل " داعش "

  • قبل 19 ساعة

    الجبير: نرفض أي محاولة لتسييس قضية خاشقجي

  • قبل 19 ساعة

    نجل جمال خاشقجي يعلن إقامة عزاء لوالده بمدينة جدة

  • قبل 20 ساعة

    تركيا: فريق قتل خاشقجي يجب محاكمته في تركيا.. والتحقيقات مستمرة حتى كشف كافة الحقائق

    قال وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو، اليوم الخميس إنه ينبغي الكشف عن مكان جثة خاشقجي، مضيفاً: "لا تزال هناك أسئلة بلا إجابات عن مكان جثة خاشقجي". وقال تشاووش أوغلو: "يجب الكشف عن الذين أمروا بقتل خاشقجي والمحرضين الحقيقيين وعدم غلق القضية بهذه الطريقة. وسنواصل متابعة هذا". وقال وزير خارجية تركيا: "سنواصل التعاون مع المجتمع الدولي في قضية خاشقجي". وأضاف: "ينبغي محاكمة المتهمين بقتل خاشقجي وفقا للقوانين التركية"، مشددا على أن "الفريق المكون من 15 فردا الذي شارك في قتل خاشقجي يجب محاكمته في تركيا".

المزيد
جميع الحقوق محفوظة