الاثنين 30 مارس 2020

هيئة الصناعة : حصر جميع المخازن في البلاد لتكوين مخزون إستراتيجي آمن

هيئة الصناعة : حصر جميع المخازن في البلاد لتكوين مخزون إستراتيجي آمن

هيئة الصناعة : حصر جميع المخازن في البلاد لتكوين مخزون إستراتيجي آمن

 قال المدیر العام للھیئة العامة للصناعة الكویتیة عبدالكریم تقي إن الھیئة قامت بحصر جمیع المخازن في القطاعات الحكومیة والخاصة في البلاد لتكوین مخزون إستراتیجي غذائي آمن وضمان توافر السلع الأساسیة الكافیة للسوق المحلي.
جاء ذلك خلال في تصریح تقي للصحفیین الیوم الجمعة على ھامش جولة قام بھا وزیر التجارة والصناعة خالد الروضان داخل مخازن مؤسسة الموانئ في منطقة الشعیبة الصناعیة بحضور كل من وكیل الوزارة عبدالله العفاسي ومساعد مدیر عام مؤسسة الموانئ عیسى الملا.
وأضاف تقي أن حصر المخازن یأتي استكمالا لتنفیذ توجیھات مجلس الوزراء الكویتي بشأن تكوین مخزون إستراتیجي للقطاعات المختلفة على رأسھا القطاع الغذائي مبینا أن مساحة المخازن تمتد لأكثر من 20 ألف متر مربع.
وأفاد أن تلك المخازن تخصص لتخزین المواد الغذائیة للمنتجات النھائیة ولیس الأولیة لیشمل كل القطاعات الحكومیة والخاصة مؤكدا تعاون الھیئة مع كل من ھیئة الغذاء ووزارتي الصحة والداخلیة.
وأضاف أن ھناك توجیھات من الوزیر الروضان بعمل فریق سریع لإدارة ھذا المخزن مع القطاع الخاص والشركات التي تعمل على إدخال مواد غذائیة خلال المرحلة الحالیة.
من جانبھ أكد مساعد مدیر عام مؤسسة الموانئ المھندس عیسى الملا في تصریح مماثل على جاھزیة المخزن وتوفیره خلال الأیام المقبلة بناء على تعلیمات وزیر الدولة لشؤون الخدمات مبارك الحریص مشیرا إلى أنھ تم الإطلاع مع المسؤولین حول كیفیة استلامه لیخصص للمخزون الغذائي لدولة الكویت. 

جميع الحقوق محفوظة