السبت 14 أبريل 2018

متوفون ومنتهية خدماتهم على رأس العمل في «التربية»!

متوفون ومنتهية خدماتهم على رأس العمل في «التربية»!

متوفون ومنتهية خدماتهم على رأس العمل في «التربية»!

كشفت مصادر مطلعة عن وجود مثالب وأخطاء عجيبة في برنامج النظم المتكاملة بوزارة التربية ظهرت خلال الفترة الأخيرة، أبرزها أن البيانات الموجودة في البرنامج لبعض الموظفين تخالف الواقع الفعلي.
وأكدت المصادر لـ القبس أن هناك كثيرا من الموظفين المنتهية خدماتهم ما زالوا مسجلين بالنظم المتكاملة على أنهم مستمرون في العمل، فضلا عن وجود موظفين متوفين منذ سنوات، موضحة أن بعض الادارات تتقاعس عن تعبئة بيانات المشغول الفعلي أو الاحتياج أو الوظائف المتضخمة.

تسهيل الإجراءات
وبيّنت المصادر أن الهدف من البرنامج بالدرجة الأولى تسهيل الإجراءات الوظيفية المالية والإدارية وغيرها وتبسيطها واختصار الوقت والاستغناء عن الورق ما أمكن وتحقيق المرونة المطلوبة في الإجراءات الرسمية ولكن ما زال يشوبه العيوب.
وشددت على أهمية التزام مديري الادارات والمدراس بتقييم أداء موظفيها وتخزين تقارير الكفاءة بالنظم المتكاملة لديوان الخدمة المدنية لأنها تؤثر في المركز القانوني للموظف العام سواء من حيث علاقته بالوظيفة العامة أو الحقوق والمزايا الناشئة عنها وفي العلاوات والترقيات.

التربية الخاصة
من جهة ثانية، كرّم مدير إدارة مدارس التربية الخاصة د. سلمان اللافي 42 طالبة من خريجات مدرسة تأهيل التربية الفكرية بنات بحضور مديرة المدرسة زينب الصباغة وجمع من المديرات المساعدات في مدارس التربية الخاصة وأولياء الأمور.
وأشار اللافي في تصريح للصحافيين أمس إلى أن المدرسة تهتم بتدريس طالبات الإعاقة الذهنية والتأخر الدراسي وبفضل تكاتف الجهود بين الادارات المدرسية وأولياء الأمور بمشاركة إدارة مدارس التربية الخاصة ووزارة التربية استطعن الحصول على هذه الشهادة التي تؤهلهن لطرق باب العمل والحصول على الوظيفية لإكمال حياتهن العلمية والعملية.

تذليل الصعاب
من جهتها، ألقت مديرة المدرسة زينب الصباغة كلمة خلال احفل، أكدت فيها أن المناسبة بمنزلة تتويج أعوام من البذل والعطاء والجهد نحيي خلاله بناتنا الطالبات اللاتي أحرزن الدرجات العالية بتخرجهن وهذا لم يأت من فراغ بل نتيجة جهود المعلمات والاداريات وادارة المدرسة بالتعاون مع أولياء الأمور لتذليل الصعاب التي واجهت بناتنا.
وأضافت «نحمد الله أننا نقف اليوم ونراهن يرتدين أرواب التخرج والشكر لمدير ادارة مدارس التربية الخاصة د. سلمان اللافي على رعايته واهتمامه ببناته الطالبات».

خدمة الوطن
من جهتها، ألقت الطالبة فاطمة العدواني، كلمة الخريجات أعربت خلالها عن شكر الطالبات على الاهتمام طيلة تواجدهن خلال سنوات الدراسة والشكر موصول للمديرات المساعدات لما بذلن من جهد كبير في سبيل الارتقاء بنا إخلاقيا وعلميا ووجدانيا ولهن خالص الدعاء وجزيل الثواب، اضافة الى الاختصاصيات النفسيات والاجتماعيات على ما بذلن من جهود مخلصة.
وأضافت «نعد الجميع أن نكون مواطنات صالحات لخدمة هذا البلد المعطاء في تطور ورقي هذا الوطن الغالي ورفع عزته وشأنه ولا ننسى أن نشكر راعي حفلنا هذا مدير ادارة مدارس التربية الخاصة د. سلمان اللافي حضوره ومشاركتنا فرحة التخرج».

جميع الحقوق محفوظة