الثلاثاء 23 يونيو 2020

لبنان: استئناف الرحلات الجوية.. 1 يوليو المقبل

لبنان: استئناف الرحلات الجوية.. 1 يوليو المقبل

لبنان: استئناف الرحلات الجوية.. 1 يوليو المقبل

أعلنت الخطوط الجوية اللبنانية -شركة طيران الشرق الأوسط-، استئناف الرحلات الجوية إلى مطار رفيق الحريري-بيروت الدولي بدءاً من 1 يوليو المقبل.

وقالت الخطوط الجوية في بيان نقلته وكالة الأنباء الرسمية، «فتح المطار أمام اللبنانيين والعرب والأجانب، بقرار حكومي وإعادة تسيير الرحلات التجارية إلى لبنان وزيادتها تدريجياً مع اتخاذ التدابير الوقائية كافة لضمان سلامة المسافرين».

وكشفت الشركة عن توزيع الدول التي ستنطلق إليها ومنها رحلات جوية على فئات مختلفة، إضافة إلى فئات المسافرين الذين يمكنهم السفر إلى لبنان، مع بعض الاستثناءات، التي تطال خاصة اللاجئين الفلسطينيين في سوريا.

ولفت البيان إلى أنه «يسمح بالدخول إلى لبنان وفق الشروط التي كانت معتمدة من قبل الأمن العام اللبناني قبل إقفال المطار للرعايا اللبنانيين والعرب والأجانب وللفلسطينيين الذي يحملون «وثيقة سفر لاجئ فلسطيني» صادرة عن السلطات اللبنانية، بالإضافة إلى العمال الأجانب (المساعدة المنزلية) برفقة الكفيل.

وأضاف البيان: «يستثنى من ذلك الرعايا السوريون والفلسطينيون اللاجئون في سوريا الراغبون بالعبور براً إلى سوريا والذين لا يستوفون شروط الدخول إلى لبنان بسبب إقفال الحدود البرية إلا في حال حيازتهم موافقة من السلطات السورية تسمح لهم بالعبور إلى سوريا».

وأشار البيان إلى أن المسافرين القادمين إلى لبنان يقسمون إلى قسمين:

القسم الاول هم المسافرون القادمون من بلدان يتم فيها اجراء فحوصات PCR.

الشرق الأوسط: عمان- بغداد - البصرة- النجف - القاهرة - إربيل.

الخليج العربي: ابو ظبي - الدمام - دبي - جدة - المدينة المنورة - الرياض.

أوروبا: اثينا - بروكسل - فرانكفورت - جنيف - لارنكا - لندن - باريس - اسطنبول.

أفريقيا: أكرا - لاغوس.

القسم الثاني هم المسافرون القادمون من بلدان لا يتم فيها اجراء فحوصات PCR.

الخليج العربي: الدوحة - الكويت.

أوروبا: كوبنهاغن - يريفان - ميلانو - روما.

أفريقيا: أبيدجان.

الإجراءات فيما يخص البلدان التي تجري فحص الـPCR

وأوضح البيان أنه «على المسافرين القادمين إلى لبنان من بلدان يؤمن فيها فحص الـPCR الخضوع لهذا الفحص في المختبرات المرخصة من قبل السلطات المحلية وذلك قبل 96 ساعة أي أربعة أيام على الأكثر قبل موعد المغادرة وعليهم إبراز نتيجة الفحص عند كونتوارات تسجيل الحقائب Check in Counters قبل المرور إلى دائرة الهجرة، وفي حال كانت نتيجة الفحص إيجابية، يمنع المسافر المعني من الصعود إلى الطائرة، ولدى الوصول إلى مطار رفيق الحريري الدولي، يجرى للمسافرين فحص PCR آخر، على نفقة شركة الطيران، و تبلغ نتيجة الفحص إلى المسافر خلال 24 ساعة».

  •  

جميع الحقوق محفوظة