الأربعاء 23 مايو 2018

حراس مجلس النواب البناني يرقصون بعد فوز بري برئاسته

حراس مجلس النواب البناني يرقصون بعد فوز بري برئاسته

حراس مجلس النواب البناني يرقصون بعد فوز بري برئاسته

عقب إعلان انتخاب نبيه بري للمرّة السادسة على التوالي رئيساً للمجلس النيابي، قام حرس المجلس النيابي بالاحتفال، حيث ظهروا وهم يرقصون ويبتهجون فرحاً بفوز بري. وتساءل عدد من النشطاء والمتابعين: «هل يحق لعناصر يرتدون لباس قوى الأمن الداخلي الاحتفال على وقع أغان حزبية؟».

يعقوبيان صوتت لنادين لبكي.. وصوتها في «خبر كان»

يعقوبيان متوجهة الى البرلمان امس | أ ب

بعد انتهاء فرز الأصوات في مجلس النواب وانتخاب الرئيس نبيه بري رئيسًا للبرلمان للمرة السادسة بعد حصوله على 98 صوتًا، اعترضت النائبة بولا يعقوبيان وعلّقت قائلةً إنّها انتخبت المخرجة نادين لبكي بعد فوز الأخيرة بجائزة لجنة التحكيم في مهرجان «كان» السينمائي.
واللافت أنّ صوت بولا لم تتمّ قراءته خلال عملية الفرز، وتم تحريف مضمون ورقتها الانتخابية من قبل ادارة المجلس التي اعتبرتها ورقة بيضاء، مما دفع بالنائب يعقوبيان إلى الاعتراض حول ما حصل وقالت «كان يجب قراءة الاسم ثمّ اعتبار الورقة مُلغاة، وليس القول إنّها ورقة بيضاء».
فردّ عليها عددٌ من النوّاب وارتفعت الأصوات في قاعة البرلمان، إلا أنّ رئيس المجلس نبيه بري، وقبل إلقاء كلمته، حسم الجدل بالقول: «قبل إلقائي كلمتي، أريد أن أقول للنائب بولا يعقوبيان: معك حق». وتابع: «صحيح، الورقة ملغاة، وما في نائب «اسمو» لبكي.. في لبكي غير شكل».

.. ولن تسمي سعد الحريري.. وطليقها يعلّق

دخلت النائبة بولا يعقوبيان للمرّة الأولى إلى البرلمان بعد فوزها في الانتخابات التي جرت أخيراً.
وقالت: «لن انتخب الرئيس بري ولن أضع ورقة بيضاء، وسأمتنع عن التصويت، لأن هذا ليس انتخاباً إنما مبايعة، ولن أسمي سعد الحريري (لرئاسة الحكومة)».
من جانبه، غرّد زوجها السابق الصحافي والمحلل السياسي موفق حرب، عبر «تويتر» قائلاً: «درج مجلس النواب لا يتناسب مع همة وعزيمة بعض النواب».

نائب بـ«عقال وكوفيّة»

كان لافتا الزيّ الذي ارتداه النائب المُنتخَب عن دائرة عكار محمد سليمان، فقد لفتت طلته أنظار الجميع لدى دخوله الى المجلس النيابي لحضور جلسة انتخاب رئيس المجلس ونائبه، عندما ظهر مرتديا «عقالا وكوفيّة»، وفق التقليد العكاري المتعارَف عليه.

أمينا السر

انتخب مجلس النواب أميني سر المجلس النائبين الان عون بـ84 صوتا ومروان حمادة بـ76 صوتا. فيما نال النائب اسطفان الدويهي 42 صوتا.
وعلق النائب حمادة بالقول: «نشكر المجلس الذي احترم الميثاقية رغم ألاعيب البعض»، في إشارة إلى وضع بعض النواب اسم النائب الان عون فقط لضمان فوزه، ورد النائب عون قائلاً: يلي بيتو من زجاج ما يراشق الناس بحجارة.

مكتب المجلس بالتزكية

أعلن فوز النواب سمير الجسر وهاغوب بقردونيان وميشال موسى، بالتزكية كمفوضين لهيئة مكتب المجلس.

نواب من «المستقبل» لم يلتزموا التصويت لنصّار!

بعد فرز اصوات انتخاب نائب رئيس مجلس النواب، تبين ان مرشح القوات اللبنانية انيس نصّار حصل على 32 صوتاًً.
واذا ما تم احتساب الاصوات التي نالها نصّار 15 نائباً من كتلة «الجمهورية القوية» زائد 21 من كتلة «المستقبل» التي اعلنت امس دعم ترشيحه، يتبيّن ان نصّار كان يجب ان ينال 35 صوتاً بدلاً من 32 (النائب نهاد المشنوق امتنع عن التصويت) ما يطرح علامات استفهام عن هوية ثلاثة نوّاب لم يلتزموا قرار كتلة «المستقبل».

المشنوق لم يشارك بجلسة انتخاب نائب رئيس المجلس

غادر وزير الداخلية والبلديات نهاد المشنوق قاعة الجلسات في مجلس النواب، مع بدء الاقتراع لنائب رئيس مجلس النواب، ولم يشارك في جلسة الانتخاب.

جنبلاط للهيدروليك

قبيل انعقاد جلسة البرلمان الذي خرج منه طوعاً، غرد النائب السابق وليد جنبلاط، رئيس الحزب التقدمي الاشتراكي، عبر صفحته بموقع تويتر قائلاً: «اما وقد خرجت من الخدمة النيابية سأتصل بالأقرباء في بتلون (بلدة في الجبل) للبحث في امكانية فتح فرع في المختارة كي لا يغلبني الضجر وبعيدا كل البعد عن السياسة». مرفقة بصورة له قرب كاراج سيارات باسم «جنبلاط للهيدروليك»، ورسوم ضاحكة. ثم اتبع جنبلاط تغريدته الاولى بأخرى قائلاً: «اعتقد انه من الافضل ان نستأجر محلا في بقعاتا الشوف لأن في المختارة ستبقى هناك سياسة مبدئيا على اية حال بدي شاور اقربائي لأنه ما بدي طبق الاشتراكية على الهيدروليك.. مش وارد هذا الامر في ميثاق الحزب على حد علمي».

جميع الحقوق محفوظة