الثلاثاء 05 نوفمبر 2019

الوزير الفاضل: استخدام تقنيات حديثة تحقيقا لرؤية سمو الأمير

الوزير الفاضل: استخدام تقنيات حديثة تحقيقا لرؤية سمو الأمير

الوزير الفاضل: استخدام تقنيات حديثة تحقيقا لرؤية سمو الأمير

أكد وزیر النفط وزیر الكھرباء والماء الدكتور خالد الفاضل إن الكویت بدأت استخدام التقنیات الحدیثة وادخال مشاریع طاقة متجددة بھدف الحفاظ على البیئة في إطار تحقیق رؤیة سمو امیر البلاد الشیخ صباح الاحمد بشأن استخدامات الطاقة المتجددة.
جاء ذلك في كلمة للوزیر الفاضل رئیس الدورة ال12 للمجلس الوزاري العربي للكھرباء لدى تسلیمه رئاسة الدورة ال13 للمجلس
الى رئیس مجلس ادارة (الشركة العامة للكھرباء) اللیبیة المھندس عبدالمجید حمزة.
وأوضح الوزیر الفاضل أن الكویت بدأت تطبیق ذلك من خلال افتتاح (مجمع الشقایا) للطاقة المتجددة تحقیقا لرؤیة سمو أمیر البلاد بأن تكون ما نسبته 15 بالمئة من اجمالي استھلاك الطاقة الكھربائیة في الدولة من مصادر الطاقة المتجددة بحلول عام 2030.
وذكر أن الكویت ممثلة بوزارة الكھرباء والماء استضافت فعالیات (المنتدى العربي الرابع للطاقة المتجددة وكفاءة الطاقة) والمعرض المصاحب تحت شعار (الطاقة المستدامة: الاستثمار - التشغیل - التكنولوجیا) وذلك في اطار التعاون العربي المشترك.
وأشار إلى أن المنتدى الذي حضره نخبة من الخبراء والمتخصصین نوقش من خلالھ موضوعات عدة تنسجم مع شعاره الذي یسعى لدفع معدلات الاستثمار وتسھیل وسائلھ وتوفیر متطلباتھ في مجال الطاقة المتجددة وكفاءة الطاقة.
وبین أن جامعة الدول العربیة تسعى وبشكل دائم لمواكبة التطورات واستخدام الطاقة المتجددة والاھتمام بالاعتبارات البیئیة في قطاع تولید الطاقة.
 

جميع الحقوق محفوظة