الاثنين 16 سبتمبر 2019

النصار: «مركز 21 لذوي الاحتياجات» سيُساهم في رعاية أصحاب الاحتياجات الخاصة

النصار: «مركز 21 لذوي الاحتياجات» سيُساهم في رعاية أصحاب الاحتياجات الخاصة

النصار: «مركز 21 لذوي الاحتياجات» سيُساهم في رعاية أصحاب الاحتياجات الخاصة

سلمت البلدية، ممثلة في مراقبة الخدمات المساحية، إلى الهيئة العامة لشؤون ذوي الإعاقة الموقع المخصص لمركز 21 لذوي الاحتياجات الخاصة، والواقع في منطقة الزهراء (جنوب السرة - منطقة الاستعمالات الحكومية) بمساحة 8734 مترا مربعاً.

وأعرب رئيس مجلس إدارة مركز 21 لخدمات ذوي الاحتياجات الخاصة، نبيل النصار، عن شكره وتقديره لوزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل السابقة هند الصبيح، والمديرالعام للهيئة العامة لشؤون ذوي الإعاقة د. شفيقة العوضي، والمسؤولين في البلدية، ورئيس وأعضاء المجلس البلدي السابق، على دعمهم ومساهمتهم الفعالة، والتي أثمرت تخصيص الموقع، الذي سيكون رافدا مهما من أجل الاهتمام بفئة ذوي الاحتياجات الخاصة، الذين يحتاجون منا إلى عناية خاصة لرعايتهم، وصولا إلى تحقيق الآمال المنشودة في دمجهم مع المجتمع، وليتحقق لهم العيش بحياة كريمة وسعيدة.

وأكد النصار أن التعاون بين الجهات المعنية مع المركز سيساهم في سرعة إنشاء المبنى، الذي سيقام بأحدث الطرق والتصاميم التي تتوافق واحتياجات هذه الفئة، من خلال توفير الخدمات المميزة لأبنائنا، الذين يحتاجون إلى العناية الخاصة، عبرإدخال البهجة والسرور إلى نفوسهم، إضافة إلى تعزيز مكانتهم بالمجتمع كأفراد لهم جميع الحقوق كأي شخص آخر.

ولفت النصار الى ان المركز يعمل على مستوى عالمي، ويهتم بتنويرأهالي ذوي الاحتياجات الخاصة في جميع المجالات التي تهمهم لتطويرابنائهم، كما ان المركزلا يهدف الى الربح، وأقيم من قبل الاهالي، بالتعاون مع أشخاص مهتمين بتلك الفئة، قائلاً: «نحن الصوت لمن لا صوت له».

وتجدر الإشارة إلى أن مركز 21 تأسس عام 2013، ويهدف إلى احتضان الأفراد من فئة ذوي التأخر في النمو الادراكي، من الاعمار ٢١ عاما وما فوق، ويعتبر أول مركز في الكويت والشرق الاوسط، الذي أسس لخدمة تلك الفئة.

وحقق مركز21 أهدافاً عديدة لتطوير الابناء وتعديل سلوكهم، وإبراز قدراتهم على أيدي أخصائين من داخل وخارج الكويت، من خلال استعانة المركز بأخصائين كبار من الولايات المتحدة الاميركية والدانمارك والسويد في مجالات مختلفة لتطوير ذوي الاحتياجات الخاصة واقامة محاضرات عامة لتثقيف المجتمع في مجال تطوير هؤلاء الأبناء.

  •  

جميع الحقوق محفوظة