الاثنين 11 يناير 2021

الساير يوجه 4 أسئلة إلى وزراء الداخلية والعدل والصحة

الساير يوجه 4 أسئلة إلى وزراء الداخلية والعدل والصحة

الساير يوجه 4 أسئلة إلى وزراء الداخلية والعدل والصحة

وجه النائب مهند الساير 4 أسئلة إلى وزراء الداخلية والعدل والصحة.

 

وجه الساير سؤالين إلى وزير الداخلية الشيخ ثامر العلي، نص السؤال الأول على ما يلي:


أطلعتنا الصحافة في الفترة الماضية حول ما نُشر من تسريبات مصورة لمدير عام جهاز أمن الدولة السابق العميد الحقوقي طلال الصقر والسيد حمد جابر المبارك الصباح، احتوت اعترافا بالتجسس على عدد من المواطنين والنواب وذلك أثناء حضور السيد حمد لمقر جهاز أمن الدولة للتحقيق معه حول قضية الصندوق السيادي الماليزي، نتيجة تلك التسريبات أصدر وزير الداخلية السابق أنس الصالح قرار وقف الصقر وسبعة ضباط آخرين عن العمل، وإصدار أوامر بتشكيل لجنة للتحقيق بقضية التسجيلات المسربة المنسوبة إليهم، والتي تضمنت اتهامات لهم بالتجسس على حسابات مواطنين ونواب، لذا يرجى إفادتي وتزويدي بالآتي:

1- صورة ضوئية عن تقرير لجنة التحقيق والإجراءات والقرارات والتوصيات التي اتخذت بهذا الشأن وفي حق المتورطن.

2- هل أحيل السيد حمد جابر المبارك الصباح إلى النيابة العامة؟ إذا كانت الإجابة بالإيجاب، يرجى تزويدي بصورة ضوئية عن البلاغ الموجه للنيابة العامة، وإذا كانت الرجابة بالنفي، يرجى بيان الأسباب.

3- رأي إدارة الفتوى والتشريع في الطلب المحال إليها من وزير الداخلية السابق حول قرار إحالة العميد الحقوقي طلال الصقر للتقاعد.

وطالب في السؤال الثاني عإفادته وتزويده بالآتي:

- هل نشرت النتائج التفصيلية الرسمية لانتخابات مجلس الأمة الأخيرة والتي أقيمت بتاريخ 5/12/2020 في الجريدة الرسمية أو عبر الصحافة المحلية أو من خلال الموقع الالكتروني الخاص بوزارة الداخلية أو غيرها؟ إذا كانت الإجابة بالإيجاب، يرجى تزويدي بصورة ضوئية عنها مع تحديد تاريخ النشر، وفي حال عدم النشر، يرجى موافاتي بالأسباب.

ووجه الساير سؤالا برلمانيا إلى وزير العدل نواف الياسين، طالب فيه إفادته وتزويده بالآتي:

1- السند القانوني والقرارات المنظمة لتحديد قيمة المكافآت المالية والسقف الأعلى لمكافآت السادة أعضاء السلطة القضائية من رجال القضاء وأعضاء النيابة العامة المشاركين في الإشراف على العملية الانتخابية، مع تزويدي بصورة ضوئية عن المستندات الدالة.

2- القرارات المنظمة وآلية تحديد قيمة المكافآت المالية لكل فئة من المشاركين في الإشراف على العملية الانتخابية من موظفي وزارة العدل وآلية اختيارهم مع تزويدي بصورة ضوئية عن المستندات الدالة.

3- إحصائية بقيمة المكافآت المالية للسادة أعضاء السلطة القضائية المشاركين في العملية الانتخابية منذ 1992 حتى آخر عملية انتخابية أجريت، مع بيان قيمة المكافأة وفق كل فئة للشخص الواحد، وتزويدي بصورة ضوئية عن المستندات الدالة.

4- احصائية بعدد الكويتيين وغير الكويتيين من السادة أعضاء السلطة القضائية المشاركين في الإشراف على العملية الانتخابية الأخيرة.

5- مهام واختصاصات وكيل وزارة العدل والوكلاء المساعدين والخبراء في الإشراف على العملية الانتخابية.

ووجه الساير سؤالا برلمانيا إلى وزير الصحة الشيخ د. باسل الحمود، طالب فيه إفادته وتزويده بالآتي:

1- الهيكل التنظيمي لوظائف الصيادلة الإشرافية بوزارة الصحة.

2- معايير وشزروط الندب للوظيفة الإشرافية (رئيس قسم الصيدلة) في كافة المراكز الصحية والمستشفيات والمستودعات الطبية والرقابة الدوائية والتفتيش في جميع محافظات الدولة.

3- كشف بأسماء من تم انتدابهم أو تثبيتهم تحت مسمى الوظيفة الإشرافية (رئيس قسم الصيدلة) اعتبارا من 1/1/2019 حتى تاريخ ورود هذا السؤال، موضحا به الدرجة المالية وسنوات الخدمة واسم المركز الصحي أو المستشفى، مع إرفاق صورة ضوئية عن القرارات.

4- كشف بأسماء الصيادلة وفق أقدمية التعيين والدرجة المالةي بوزارة الصحة.(ع.إ)

جميع الحقوق محفوظة