السبت 28 مارس 2020

إصابات «كورونا» من المملكة المتحدة في الصدارة

إصابات «كورونا» من المملكة المتحدة في الصدارة

إصابات «كورونا» من المملكة المتحدة في الصدارة

سجّلت وزارة الصحة، أمس، 10 إصابات بفيروس «كورونا المستجد» (كوفيد 19) خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية، ليرتفع بذلك عدد الإصابات المسجلة في البلاد إلى 235 حالة، في حين أعلنت عن شفاء 7 حالات جديدة ليرتفع الإجمالي إلى 64 حالة، والحالات التي تتلقى الرعاية الطبية وصلت إلى 171 حالة، وكان من اللافت تصدر الإصابات من المملكة المتحدة قائمة المصابين.
وقال الناطق الرسمي باسم الوزارة الدكتور عبدالله السند، في بيان أمس، إن ثلاث حالات لمواطنين مرتبطة بالسفر للمملكة المتحدة، وحالتين لمواطنين مرتبطين بالسفر للمملكة العربية السعودية، وحالة واحدة لمواطنة مرتبطة بالسفر لفرنسا، وحالة واحدة لمواطنة مرتبطة بالسفر لدولة الإمارات العربية المتحدة، وحالة واحدة لمقيم من الجنسية الكندية مرتبطة بالسفر لكندا والولايات المتحدة.
وأضاف السند أن هناك حالة واحدة لمواطنة كويتية مخالطة لحالات مرتبطة بالسفر، كما سجلت حالة واحدة لمقيم من الجنسية الهندية وهي قيد التقصي الوبائي.
وكان وزير الصحة الشيخ الدكتور باسل الصباح أعلن صباح أمس، شفاء 7 حالات مصابة بالفيروس، وأعلن الجمعة شفاء 8 حالات.
وأول من أمس، أعلنت الوزارة عن 17 إصابة، 5 حالات منها مرتبطة بالسفر، من بينها أربع لمواطنين مرتبطة بالسفر إلى كل من الولايات المتحدة والسعودية ومصر وفرنسا، وحالة لمقيم من الجنسية المصرية مرتبطة بالسفر إلى الأردن.
وأضاف السند أن هناك 9 حالات مخالطة لحالات مرتبطة بالسفر، منها سبع حالات لمواطنين، وواحدة لمقيمة من الجنسية العراقية، وحالة لمقيم من الجنسية السودانية، كما سجلت ثلاث حالات قيد التقصي الوبائي، منها حالتان لمقيمين من الجنسية الهندية، وحالة لمقيم من الجنسية البنغلاديشية.
أما بالنسبة للحالات التي تتلقى الرعاية الطبية في العناية المركزة، فقد بلغت 11 حالة، ثمان منها مستقرة وثلاث حرجة.
وفي ما يخص مراكز الحجر الصحي المؤسسي، فقد أنهى 19 شخصا فترة الحجر الصحي المقررة لهم خلال الساعات القليلة الماضية، بعد إتمام المدة المحددة، والقيام بالإجراءات الوقائية والتأكد من خلو جميع العينات من الفيروس. وبذلك يصبح العدد الإجمالي ممن أنهى فترة الحجر الصحي 910 أشخاص.

جميع الحقوق محفوظة