الأربعاء 18 نوفمبر 2020

إزالة التعديات تحت خطوط الكهرباء الهوائية

إزالة التعديات تحت خطوط الكهرباء الهوائية

إزالة التعديات تحت خطوط الكهرباء الهوائية

نفذت وزارة الكهرباء والماء ممثلة بفريق إزالة التعديات أمس حملة مشتركة مع بلدية الكويت لإزالة التعديات من تحت الخطوط الكهربائية في منطقه السلام مقابل الدائري الخامس. وقال نائب رئيس فريق الطوارئ م.حمد المنصوري إن الهدف من تلك الحملة إزالة التعديات تحت الخطوط الهوائية لتسهيل وصول فرق الصيانة والقيام بعملها على تلك الخطوط، إضافة إلى إزالة الخطر الذي قد يقع على الأهالي من تلك الخطوط ممن يقيمون تحتها زراعات أو خياما أو يتركون سيارات مهملة، لافتا إلى أن تلك المنشآت تعيق آليات وزارة الكهرباء والماء التي تعمل على صيانة تلك الخطوط. وأوضح ان فريق إزالة التعديات تم تشكيله من قبل وزير الكهرباء والماء د.خالد الفاضل بهدف إزالة التعديات على الشبكة الكهربائية، وبدأت الحملة شهر أبريل الماضي على المزارع والشاليهات، وتمت إزالة 90% من تلك التعديات، والآن بدأت الحملة من منطقة السلام وستسير تلك الحملة مع خطوط الضغط العالي إلى الشمال والجنوب.

ولفت إلى أن اللجنة المشكلة من الكهرباء والبلدية والداخلية تقوم عند وجود تلك المخالفات بإعطاء إنذار مدته أسبوعان لمرتكب المخالفة من أجل إزالتها، لافتا إلى أن عددا من العملاء يتعاونون في إزالة تلك التعديات، أما غير المتعاونين فتقوم البلدية بإزالة تلك التعديات، حرصا من الوزارة على استمرار وصول التيار الكهربائي لكل المستهلكين دون انقطاع، وإجراء الصيانة الدورية للخطوط. وأشار إلى أن الفريق سيتم تقسيمه إلى قسمين قسم سيتجه من السلام إلى شمال الكويت، والقسم الآخر إلى جنوب الكويت، لإزالة التعديات أسفل تلك الخطوط.

بدوره، قال رئيس قسم إزالة المخالفات في بلدية حولي عايض القحطاني إنه بناء على شكوى من وزارة الكهرباء والماء توجهت فرق البلدية إلى الموقع مقابل الدائري الخامس لإزالة المخالفات أسفل خطوط الضغط العالي حرصا من الوزارة على استمرارية وصول الكهرباء إلى المستهلكين، وحرصا على سلامة وأمان سكان المناطق بالقرب من تلك الخطوط.

وأضاف القحطاني أن بلدية الكويت خلال تلك الحملة ستزيل كافة التعديات الموجودة أسفل تلك الخطوط وفقا لكتب وزارة الكهرباء والماء، مبينا أن المخالفات تتنوع ما بين «زراعة، ومظلات، وسيارات مهملة»، مؤكدا انه تم قبيل إزالة تلك المخالفات توجيه إنذارات إلى المواطنين بإزالتها.

وأشار إلى أن مدة الإنذار قبيل الإزالة أسبوعان، ومن ثم تتخذ البلدية إجراءاتها، وإذا اعترض أحد على تلك الإزالات تتم الاستعانة بوزارة الداخلية لاتخاذ الإجراء المناسب في ذلك، خاصة ان تلك الأراضي التي تقام عليها تلك التعديات ملك للدولة، ولا يحق لأحد أن يقيم عليها مثل هذه التعديات التي تعد خطرا على أصحابها في بعض الأوقات من العام كونها موجودة تحت خطوط ضغط عال، وبالقرب منها.

جميع الحقوق محفوظة