الاثنين 07 ديسمبر 2020

أولى رحلات العمالة المنزلية 14 الجاري

أولى رحلات العمالة المنزلية 14 الجاري

أولى رحلات العمالة المنزلية 14 الجاري

بينما أُطلقت أمس المنصة الإلكترونية «بالسلامة» المختصة بعودة العمالة المنزلية، علمت القبس أن التاريخ «المبدئي» لعودة أولى رحلات العمالة هو 14 الجاري.

وقال مصدر مطلع لـ القبس: قد تحدث تغييرات طفيفة تقدم هذا الموعد أو تؤجله، موضحاً أن الأمر يرجع إلى أسباب عدة، منها تقدير أعداد العمالة المنزلية الراغبة في العودة، وكذلك عدد محطات السفر القادمين منها، حيث تتم معرفتها من خلال المنصة الإلكترونية، مشيراً إلى أنه بعد الفرز ومعرفة الأعداد يتم التنسيق مع شركات الطيران لتسيير الرحلات الجوية.

وذكر أن استئناف الرحلات الجوية لعودة العمالة المنزلية سينطلق من دولتين، هما الهند والفلبين، وسيجري تجميع وفرز الأعداد القادمة، موضحاً أن الهند لديها 6 محطات سفر تقريباً، وبالتالي يتطلب الأمر تنسيقاً مسبقاً مع من تم تسجيلهم في المنصة وبين شركات الطيران.

وأكد المصدر جهوزية واستعداد الأجهزة العاملة في المطار لعودة العمالة المنزلية، وتأمين كل المتطلبات اللوجستية والفنية المطلوبة.

وبسؤاله عن الأعداد التي سجلت في المنصة، أجاب المصدر: «حتى الآن لا إحصاءات دقيقة؛ لأن المنصة تم تشغيلها أمس، ولكن ستتضح كل الأعداد خلال أيام».

  •  

جميع الحقوق محفوظة