الأربعاء 25 مارس 2020

«فزعة» لمساندة الكويتيين العالقين في أميركا

«فزعة» لمساندة الكويتيين العالقين في أميركا

«فزعة» لمساندة الكويتيين العالقين في أميركا

«متكاتفين».. حملة تطوعية أطلقها الاتحاد الوطني لطلبة الكويت ــــ فرع الولايات المتحدة؛ لتوفير المستلزمات الغذائية للمواطنين الكويتيين في الولايات المتحدة، وذلك بعد أن اشتكى عدد من الطلبة الدارسين من شحّ المواد الغذائية في الأسواق الأميركية، بسبب فيروس كورونا.

وبــ«فزعة» الكويتيين المعتادة، وفّر الاتحاد الوطني المواد الغذائية للمواطنين لطلبها عبر رابط الكتروني، ويتضمن نموذجاً لتعبئة البيانات يحتوي على العنوان لايصال المساعدات إليه، كما يتطلب وجود اثبات شخصي، سواء أكان الكويتي من السياح أو من الطلبة الدارسين.

وساعدت الحملة على ايصال الكويتيين في أميركا بعضهم ببعض؛ إذ هب عدد من الكويتيين لمساعدة بعضهم عن طريق توفير الاحتياجات لمن هم في الولايات الأخرى، وايصال بعض الكمامات وأدوات التعقيم إلى من يحتاجونها، إضافة إلى الأدوات الغذائية. وأكد نائب رئيس الاتحاد للشؤون الطلابية عبدالعزيز الكندري أن الأوضاع بخير، لكن هناك ولايات قد أعلنت حالة الطوارئ، ووجدنا بعض الطلبة الذين يعانون من نقص المأكولات، وامتثالاً لتوجيهات صاحب السمو قررنا إطلاق حملة «متكاتفين» لتوفير مستلزمات غذائية للكويتيين في الولايات المتحدة.

وبيّن الكندري لـــ القبس أن الحملة تتضمن إيصال سلة، كصندوق التموين بالكويت، تتضمن مواد غذائية؛ كاللحم والدجاج والملح والزيت والخبز والعدس ومعجون الطماطم، مؤكداً أن اللحوم التي يتم إيصالها ذبحت ذبحاً إسلامياً، ويتم التعاون مع إحدى الشركات لتجهيز السلة وارسالها إلى عنوان المواطن الكويتي، سواء من الطلبة أو السائحين. 

تلاحُم وتكاتف

اعتبر مسؤولون عن الشأن الطلابي أن الحملة التي أطلقها اتحاد طلبة الكويت في الولايات المتحدة ليست غريبة على الكويتيين الذين جُبلوا على التلاحم والتكاتف في أوقات الأزمات، مبينين أن الشباب يسيرون على خطى الآباء في مد يد العون بعضهم لبعض، والتعاون لتجاوز الشدائد.

توفير المستلزمات

يوفّر الاتحاد الوطني لطلبة الكويت ــــ فرع الولايات المتحدة، المستلزمات الغذائية لجميع المواطنين الكويتيين في أميركا، ويجري التنسيق مع طالبي المساعدات على مدار الساعة، ويتم إيصال ما يحتاجونه حيثما يتواجدون.

تفاعل واسع

حظيت حملة «متكاتفين» بتفاعل كبير من طلبة الكويت في أميركا، واستحوذت على تفاعلات واسعة في أوساط المغرّدين عبر موقع التواصل (تويتر) وغيره، حيث عبّر الدارسون عن إشادتهم بالفزعة الشبابية.

 

 

 

 

  •  

جميع الحقوق محفوظة