الأحد 10 نوفمبر 2019

«الطيران المدني»: أبوابنا مفتوحة ولم نتلقَّ أي مطالبات بالبدل الموحد

«الطيران المدني»: أبوابنا مفتوحة ولم نتلقَّ أي مطالبات بالبدل الموحد

«الطيران المدني»: أبوابنا مفتوحة ولم نتلقَّ أي مطالبات بالبدل الموحد

أكد نائب المدير العام لشؤون سلامة الطيران والنقل الجوي في الادارة العامة للطيران المدني عماد الجلوي، أن إدارة الطيران المدني أبوابها مفتوحة لممثلي نقابة العاملين في الطيران المدني، مشيراً إلى أن نائب المدير العام لشؤون المطار صالح الفداغي اجتمع أمس، مع رئيس النقابة وطلب منه تأجيل أي تصعيد وتقديم أي مطالبات مكتوبة لمخاطبة الجهات المعنية بشأنها.
وقال الجلوي، في تصريح أمس، إن وزير التجارة والصناعة وزير الدولة لشؤون الخدمات خالد الروضان، اجتمع بتاريخ 28 أغسطس الماضي مع ممثلي النقابة، وتم الاتفاق على إقرار البدل الموحد لنظام النوبة للجهات العاملة في مطار الكويت الدولي، ووافق ديوان الخدمة المدنية الخميس الماضي، على صرف بدلات المراقبين الجويين، وتوحيد نظام العمل لجميع الموظفين العاملين بنظام النوبة، سواء في المطار وبرج المراقبة والرادار، ولم تتسلم الادارة أي مطالب أخرى للبدلات أو دراسات لبدلات جديدة.
وأضاف «إن كان هناك مطالبات جديدة، فإن الادارة ترحب بأي مطالب مكتوبة للنقابة بشأن بقية الموظفين»، مبيناً أن «الطيران المدني» سبق وأن خاطبت ديوان الخدمة المدنية لإقرار بدلات فنية (تلوث، خطر،عدوى، ضوضاء)، حيث قامت الصحة المهنية على مدى 10 أشهر بزيارات ميدانية لمواقع العمل في الادارة العامة للطيران المدني بعدها وافق الديوان على صرف هذه البدلات لبعض الوظائف، وخاطبت الادارة بعد ذلك ديوان الخدمة لاعادة النظر في قراره وإنصاف المستحقين.
وكرر ترحيب «الطيران المدني» بالجلوس مع نقابة العاملين ودراسة كل المطالبات المستحقة.
من جانبه، أكد مدير ادارة الملاحة الجوية في الادارة عماد السنعوسي، ان ديوان الخدمة أنصف المراقبين الجويين الذين يعملون بنظام النوبات في قراره الاخير بإقرار بدلاتهم المستحقة.
وأضاف السنعوسي لوكالة الأنباء الكويتية أول من أمس، أن القرار سيوفر استقراراً للموظفين ووضوحاً في ساعات العمل المطلوبة لكل موظف.
وذكر أن نظام العمل للمراقبين الذين كانوا في السابق لا يتقاضون بدلات للنوبة، سيكون 8 ساعات صباحية و8 مسائية و8 ليلية، يعقبها يوما راحة.
بدورها، أكدت نقابة العاملين في «الطيران المدني» مضيها في اجراءات المطالبة بحقوق العاملين، من خلال اللجوء الى الاضراب الجزئي اليوم الساعة 11 صباحا لمدة ساعة واحدة، لايصال رسالتها للمسؤولين وإقرار البدل الموحد.
وأشار رئيس النقابة جابر العازمي، خلال مؤتمر صحافي عقد مساء أول من أمس في مقر النقابة، ان «البدل الموحد وكما جاء في تقرير الصحة المهنية عن البدلات المستحقة (الضوضاء - الخطر- التلوث - العدوى)، التي طالبنا بها لجميع موظفي الطيران المدني، وجاء القرار مخيباً للآمال ومخالفاً لما يجري على أرض الواقع في مطار الكويت الدولي، ولم يتم إقرار البدلات للجميع، بل اقتصر على بدل الخطر فقط، ولعدد قليل من الموظفين، واقترحنا أن تكون البدلات بدلاً واحداً ما يسمى البدل الموحد».
وأضاف العازمي «قدمنا مقترحاً يتضمن جدولاً بالمبالغ التي سوف تصرف لكل موظف حسب درجته الوظيفية، ولكن لم تتم الاستجابة له، ما دعا النقابة لاتخاذ خطوات تصعيدية في أغسطس الماضي، حيث قررنا التوجه إلى الإضراب، ولكن اجتمعنا مع الوزير الروضان، ومدير عام الطيران المدني بالإنابة، واتفقنا على تأجيل موعد الإضراب شهرين، بشرط أن يكون الجميع متفقا على أن هذا البدل مستحق لموظفي الطيران المدني، وتم التوقيع على اعتماد محضر الاجتماع بين المدير العام بالإنابة والنقابة، وعلى اعتبار أنه خلال هذه الفترة سيتم اقرار البدل الموحد، ولكن انتهت المهلة ولم يتم اتخاذ أي قرار من قبل الإدارة العليا بالطيران المدني، وتبين عدم جديتهم بشأن هذا البدل، واستنفدنا جميع الوسائل الممكنة للمطالبة بحقوق الموظفين بإقرار البدل الموحد».
وقال «سنلجأ إلى الإضراب عن العمل وشل حركة المطار، الاثنين (اليوم) في مواقف الإدارة العليا للطيران المدني، وفي حال عدم إقرار المطالب فإن النقابة ستلجأ إلى الإضراب الثاني الأربعاء (بعد غد)، وتعطيل حركة المطار ساعتين، اعتباراً من الساعة (9:00) صباحاً إلى (11:00) صباحاً. أما الإضراب الثالث، يوم الإثنين المقبل، فسيتم خلاله إيقاف حركة المطار لمدة 24 ساعة».

جميع الحقوق محفوظة