الأربعاء 18 نوفمبر 2020

«إس فولت» تستثمر 2.4 مليار دولار لبناء مصنع بطاريات في ألمانيا

«إس فولت» تستثمر 2.4 مليار دولار لبناء مصنع بطاريات في ألمانيا

«إس فولت» تستثمر 2.4 مليار دولار لبناء مصنع بطاريات في ألمانيا

تخطط شركة إس فولت إينرجي الصينية، لاستثمار حوالي 2.4 مليار دولار في ألمانيا، من أجل بناء أول مصانعها للبطاريات في القارة الأوروبية، حيث تسعى الشركة للاستفادة من الطلب المتزايد على السيارات الكهربائية، وفقاً لما نشرته وكالة بلومبيرغ.

وقالت شركة جريت وول موتور في بيان إن المصنع سيكون لديه القدرة على إنتاج ما يصل إلى 24 جيجاواط / ساعة من البطاريات، لتشغيل ما بين 300 ألف و 500 ألف سيارة كهربائية سنويًا، ومن المقرر أن يبدأ الإنتاج في نهاية عام 2023 في الموقع بالقرب من سارلويس، على طول الحدود الألمانية مع فرنسا.

وقالت إس فولت إنها ستوظف ما يصل إلى 2000 عامل في المصنع، والذي سيتطلع إلى الاستفادة من بعض أكبر الإعانات في العالم للسيارات الكهربائية.

وقال رئيس المبيعات في الشركة مكسيم هانتش بأن «إس فولت» تجري محادثات مع العديد من شركات صناعة السيارات بشأن صفقات توريد البطاريات.

وسيكون مصنع إس فولت أكبر مشروع استثماري بالنسبة لولاية سارلاند الألمانية، منذ أن افتتحت شركة فورد مصنعها في الولاية قبل نصف قرن.

ويكرر هذا المشروع خطوة من جانب شركة كومبريشن أمبيركس الصينية لفتح مصنع للبطاريات، لعمالقة السيارات الألمانية فولكس فاجن إيه جي وديملر إيه جي وبي إم دبليو إيه جي.

كما بدأ المصنعون الأوروبيون المحليون، في بناء مصانع بطاريات في محاولة لتحدي هيمنة المنتجين الآسيويين.

  •  

جميع الحقوق محفوظة