عفوا لا يوجد مباريات

  • قبل 5 ساعة

    ريال مدريد يتخطى إسبانيول ويتصدر الليغا مؤقتا

    تصدر ريال مدريد موقتا ترتيب بطولة إسبانيا لكرة القدم بفارق نقطة عن برشلونة حامل اللقب الذي يلعب اليوم الأحد، بفوزه على ضيفه إسبانيول 0/1 أمس السبت على ملعب سانتياغو برنابيو في المرحلة الخامسة. وبدا أن الفريق الملكي تجاوز تعثره في الدوري الأسبوع الماضي بتعادله مع مضيفه أتلتيك بلباو 1/1، معوضا بداية في دوري أبطال أوروبا بفوزه على روما الإيطالي بثلاثية في مدريد، وصولا الى تفوقه على ضيفه الكتالوني الذي تبادل وإياه الفوز الموسم الماضي. في المقابل لقي إسبانيول خسارته الثانية في الدوري ونزل الى المركز السادس. وهذا الفوز الـ101 لريال مدريد على إسبانيول في 169 مباراة بينهما، في مقابل 35 فوزا لإسبانيول و33 تعادلا.

  • قبل 5 ساعة

    نجاة الرويشد: متابعة أعمال الصيانة والتكييف

    كشفت مراقبة المدارس العربية في إدارة التعليم الخاص بوزارة التربية، نجاة الرويشد، عن خطة لتطوير عمل المدارس التابعة لها، بما يخدم العملية التعليمية، ترتكز على تنمية مهارات المديرين والمديرين المساعدين المنتدبين من الوزارة للعمل في تلك المدارس. وقالت الرويشد أمس ان ادارة الشؤون التعليمية، وبتوجيه من وكيل التعليم الخاص والنوعي د. عبدالمحسن الحويلة، ومدير التعليم الخاص عبدالعزيز الكندري، أعدت دورات وورش عمل للعاملين في الإدارة، لرفع كفاءتهم الإدارية والقيادية. وقالت ان من أهم الدورات التي ستقام خلال العام الدراسي، دورة تنمية المهارات القانونية والإدارية وإدارة السلوك الوظيفي لرفع الكفاءة وزيادة الإنتاجية، اضافة لدورة تطوير مهارات التعامل مع الرؤساء والمرؤوسين، كما سيتم عرض التجربة اليابانية في الادارة (كايزن) للمديرين للاستفادة منها. وأضافت أن الإدارة ستقيم ورشة عمل بتنمية مهارات القيادة في أوقات الأزمات، الى جانب استعراض بروتوكول التعليم والعلم والأثر المستدام، ودورة في التخطيط التربوي، مؤكدة الحرص على تعزيز التعاون بين إدارة التعليم الخاص من جهة، وملاك المدارس العربية من جهة أخرى، لما له من آثار إيجابية على تحسين جودة التعليم في هذه المدارس. ولفتت الرويشد الى انها شددت، خلال اجتماعاتها الأخيرة مع مديري ومديرات المدارس، على ضرورة متابعة أعمال الصيانة في المدارس، لا سيما التكييف وجهوزية وسلامة المبنى المدرسي، وإبلاغها بأي قصور لضمان تحصيل الأبناء لدروسهم في أجواء مناسبة.

  • قبل 7 ساعة

    القادسية يهزم التضامن ويرفع رصيده إلى سبع نقاط في دوري فيفا

    تغلب نادي القادسية على ضيفه التضامن بنتيحة (2 - 0) في المباراة التي أقيمت اليوم السبت على استاد محمد الحمد في انطلاق منافسات الجولة الرابعة لبطولة الدوري الكويتي الممتاز لكرة القدم (دوري فيفا). جاءت المباراة هادئة نسبيا في شوطها الاول وانحصر اللعب في وسط الملعب مع افضلية ميدانية للقادسية الذي تمكن من تسجيل هدفه الاول عن طريق لاعبه بدر المطوع في الدقيقة 20 لينتهي الشوط بتقدم القادسية. وشهد الشوط الثاني انتفاضة من لاعبي التضامن للعودة الى اجواء المباراة وادراك التعادل الا ان القادسية قتل طموحهم باضافة هدفه الثاني عبر اللاعب يوسف ناصر في الدقيقة 65. وبهذا الفوز رفع القادسية رصيده الى سبع نقاط متساويا مع الكويت والنصر والسالمية وكاظمة بانتظار ما ستفسر عنه بقية مباريات الجولة فيما تجمد رصيد التضامن عند نقطة يتيمة.

  • قبل 10 ساعة

    ثنائية لمحرز تكمل خماسية نظيفة لـ«مانشستر سيتي» في مرمى «كارديف»

    خاض سيرجيو اجويرو مباراته رقم 300 مع مانشستر سيتي وسجل هدفا بطريقته المعتادة ليضع حامل لقب الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم في طريقه نحو انتصار رائع بنتيجة 5-صفر على كارديف سيتي اليوم السبت. وساعد اجويرو فريقه سيتي على العودة بطريقة رائعة عقب اسوأ عرض قدمه الفريق هذا الموسم في هزيمته على ارضه امام ليون في دوري ابطال اوروبا. وانهى اجويرو تمريرة من برناردو سيلفا بطريقة دقيقة ومن مسافة قريبة ليسجل هدفه 205 مع النادي. وجاء هدف اجويرو من مسافة قريبة عقب نحو نصف ساعة لتنهمر بعدها الاهداف بعد ان سجل سيلفا برأسه بعدها بثلاث دقائق قبل ان يسدد ايلكاي جندوجان في المرمى محرزا الهدف الثالث قبل نهاية الشوط الأول ليضمن استمرار مسيرة كارديف بدون انتصارات في الدوري الممتاز. واحتفل سيتي، الذي استطاع تمديد مسيرته التي لم يخسر فيها في الدوري المحلي الى 12 مباراة، بشكل أكبر عندما سجل رياض محرز الذي انضم اليه في صفقة قياسية هدفين رائعين في الشوط الثاني محرزا أول اهدافه مع النادي.

  • قبل 17 ساعة

    "أزرق المعاقين" يتوجه إلى فرنسا لتمثيل الكويت في بطولة العالم للرماية

    توجه وفد منتخب الكويت للمعاقين إلى فرنسا اليوم السبت للمشاركة في بطولة العالم للرماية المقرر انطلاقها في مدينة شاتورو الفرنسية الاثنين المقبل والتي تستمر عدة أيام. وقال نائب رئيس النادي الكويتي الرياضي للمعاقين ورئيس الوفد المشارك بالبطولة ناصر العجمي لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) قبيل مغادرة الفريق إن البطولة تشمل مختلف مسابقات الرماية الخاصة بذوي الاعاقة وتشهد مشاركة أفضل رماة العالم. وأضاف العجمي ان منتخب الكويت سيمثله ثلاثة رماة هم عاطف الدوسري الذي سيشارك في منافسات رماية البندقية وتوفيق اشكناني وعلي خليفة اللذان سيشاركان في منافسات رماية المسدس. وأشار إلى أن اللاعبين استعدوا جيدا إذ كثفوا تدريباتهم في الفترة الماضية بإشراف الجهازين الفني والإداري للفريق مضيفا ان هذه البطولة تكتسب اهمية كبيرة لأنها مؤهلة لدورة الألعاب البارلمبية المقبلة بمدينة طوكيو اليابانية عام 2020. وأعرب عن أمله أن يتمكن الرماة من تحقيق مراكز متقدمة لرفع اسم رياضة المعاقين الكويتية في هذا المحفل الرياضي العالمي الكبير. وذكر أن البطولة ستكون محطة مهمة للرامي الدوسري الذي يستعد بدوره للمشاركة في دورة الالعاب الاسيوية البارلمبية المقررة إقامتها في اندونيسيا أكتوبر المقبل فضلا عن انها ستمنح جميع الرماة خبرات مهمة باعتبارها من اقوى البطولات. وثمن العجمي الدعم الكبير الذي تقدمه الهيئة العامة للرياضة لناديه والذي تمثل في تسهيل مشاركات النادي في البطولات الخارجية المهمة مؤكدا أن ناديه سيواصل عمله للارتقاء بجميع ألعابه لتحقيق المزيد من الانتصارات لرياضة المعاقين الكويتية.

  • قبل 18 ساعة

    الإسماعيلي المصري يفتتح أكاديمية رياضية في الكويت

    أعلنت أكاديمية الإسماعيلي المصري لكرة القدم بالكويت عن فتح باب التسجيل للمراحل السنية من 6 إلى 17 عامًا، وذلك في المقر التدريبي للأكاديمية. وقال محمد عويس، مدير أكاديمية الإسماعيلي، إن الافتتاح الرسمي، سيكون الثلاثاء المقبل، بحضور نائب رئيس النادي خالد فرو، ونجوم الدراويش. وأشار عويس إلى أن رئيس مجلس إدارة شركة بروفيشنال للاستثمار والتسويق السيد مصيلحي، قد وافق على رعاية الأكاديمية، والتعاقد مع المدرب البرازيلي جوليو سيزار، والبوسني إيدن لتدريب المراحل السنية المختلفة، فضلًا عن الطاقم المصري بقيادة المدرب جمال شحاتة. وتقوم أكاديمية الإسماعيلي المصري باختيار العناصر الموهوبة لانضمام أبرزها إلى صفوف الدراويش في نهاية الموسم، بالإضافة إلى المشاركة في دوري الأكاديميات.

  • قبل 1 يوم

    أغويرو يمدد عقده مع مانشستر سيتي إلى 2021

    قال مانشستر سيتي حامل لقب الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم اليوم إن مهاجمه سيرجيو أغويرو مدد عقده مع النادي لمدة عام ليبقى في استاد الاتحاد حتى 2021. ومنذ انضمامه إلى سيتي قادما من اتليتيكو مدريد في 2011، ساهم المهاجم الأرجنتيني البالغ من العمر 30 عاما في فوز النادي بثلاثة ألقاب في الدوري وثلاثة في كأس رابطة المحترفين. وأغويرو هو هداف سيتي على مر العصور برصيد 204 أهداف بينها هدف في الوقت المحتسب بدل الضائع ضد كوينز بارك رينجرز عام 2012 منح النادي لقبه الأول في الدوري في 44 عاما. وقال أغويرو، الذي سجل ثلاثة أهداف في خمس مباريات بالدوري هذا الموسم، لموقع النادي على الانترنت «أنا سعيد بهذا العام الإضافي. كنت أخطط للبقاء هنا لمدة عشر سنوات. أنا هنا منذ سبعة أعوام وستصبح عشرة حين ينتهي العقد». وأضاف «أتمنى أن يحدث ذلك. لهذا السبب وقعت». وكان أغويرو قال سابقا إنه يرغب في انهاء مسيرته في نادي طفولته إندبندينتي لكنه أرجأ عودته للأرجنتين بتمديد عقده مع سيتي حتى يبلغ 33 عاما. وانضم المهاجم الأرجنتيني إلى كيفن دي بروين وفرناندينيو وديفيد سيلفا ونيكولاس أوتامندي وإيدرسون الذين وقعوا جميعا عقودا جديدة مع سيتي في الأشهر الأخيرة.

  • قبل 1 يوم

    الاتحاد السعودي يلغي مباراة السوبر مع الأهلي المصري

    أعلن الاتحاد السعودي لكرة القدم إلغاء مباراة السوبر بين فريقي الأهلي المصري والهلال، والتي كانت من المقرر أن تقام في السادس من أكتوبر المقبل بالرياض. وأعرب الاتحاد السعودي عن أسفه لما ورد في بيان النادي الأهلي المصري بشأن مباراة السوبر، التي تجمع بين بطلي الدوري في البلدين الشقيقين السعودية ومصر، وفقا لما نقلته وكالة الأنباء السعودية “واس”. وجاء في البيان: “الاتحاد السعودي يعتذر بصورة نهائية عن إقامة مباراة الهلال والأهلي وسيكتفي بما تم الإعلان عنه سابقا في إقامة مباراتي السوبر السعودي المصري بين الاتحاد والزمالك في القاهرة والهلال والزمالك في الرياض”. وأضاف: “ستتم مراعاة هذا الموقف في الأعوام القادمة خلال اعتماد مواعيد مباراتي السوبر السعودي المصري”. يذكر أن الأهلي المصري اشترط أن يتم تأجيل مبارياته في الدوري والبطولة العربية ودوري أبطال أفريقيا من أجل أن يشارك في المباراة، كما جاء في بيانه. وكان بيان مشترك للاتحادين المصري والسعودي جاء فيه: “اتفق الاتحادان بمشاركة الناديين الكبيرين على إقامة مباراة السوبر المصري السعودي يوم 6 أكتوبر المقبل بالرياض على كأس فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي، بين فريقي الأهلي والهلال باعتبارهما بطلي الدوري في البلدين”. وأوضح البيان أن الموعد تم اختياره “في إطار الاحتفالات بذكرى نصر أكتوبر المجيد (في إشارة إلى حرب عام 1973)”.

جميع الحقوق محفوظة