عفوا لا يوجد مباريات

  • قبل 17 ساعة

    أسطورة تركيا يتعرض للإصابة بفيروس كورونا

    أعلنت زوجة الحارس التركي الأسطوري روستتو رتشبر، أنه ثبتت إصابته بفيروس كورونا المستجد، وتم نقله إلى المستشفى. وأوضحت في تصريحات نشرتها "رويترز": "زوجي روستو تم نقله للمستشفى بعد ثبوت إصابته بفيروس كوفيد 19، الأعراض ظهرت عليه سريعًا". وتابعت أن نتائجها وأطفالها كانت سلبية. وشارك روستو في 120 مباراة مع منتخب تركيا وهو الأكثر مشاركة مع منتخب بلاده، كما لعب لفنربخشه التركي وبرشلونة الإسباني، وبشيكتاش.

  • قبل 1 يوم

    «مانشستر سيتي» يضع أجزاء من ملعبه في تصرف السلطات الصحية

     أفادت تقارير صحافية إنكليزية اليوم إن نادي مانشستر سيتي بطل الدوري الممتاز لكرة القدم في الموسمين الماضيين، سيضع أجزاء من ملعبه في تصرف السلطات الصحية ضمن جهود مكافحة فيروس كورونا المستجد. وأشارت وكالة "برس أسوسييشن" وشبكة "سكاي سبورتس" الإنكليزيتان، الى ان النادي سيضع القاعات المخصصة لكبار الشخصيات في مدرجات استاد الاتحاد، إضافة الى صالات المؤتمرات فيه، في تصرف هيئة الخدمات الصحية الوطنية "لمساعدتها في تدريب الأطباء والممرضين خلال الأزمة". ولم يعلق سيتي بشكل مباشر على هذه التقارير، لكنه نشر مساء السبت أشرطة مصورة لعدد من نجومه، يوجهون من خلالها رسائل دعم لهيئة الخدمات الصحية (المعروفة باسم "ان أتش أس")، ويحضون الناس على البقاء في منازلهم للمساهمة في مكافحة تفشي "كوفيد-19". ومن هؤلاء اللاعبين، رحيم سترلينغ والبرتغالي برناردو سيلفا والفرنسي بنجامان مندي. وقال سترلينغ في شريط الفيديو "لنساعد الهيئة الصحية من خلال البقاء في المنازل. غادروا المنزل فقط بحال كنتم تحتاجون الى غذاء أساسي، دواء، أو ممارسة تمارين رياضية". ودعا الدولي الإنكليزي الناس الى مساعدة الهيئة الصحية "لمواصلة القيام بعملها المذهل، من خلال البقاء في المنزل وحفظ الأرواح (...) كيف نحفظ الأرواح؟ من خلال التزام البقاء في المنزل". وسبق للعديد من اللاعبين والأندية في مختلف الدول إطلاق مبادرات مختلفة وجمع تبرعات لدعم مكافحة فيروس كورونا، في ظل توقف المنافسات الرياضية حول العالم بسبب "كوفيد-19". وأعلنت السلطات الكروية الإنكليزية وقف المنافسات حتى 30 نيسان/أبريل على الأقل. ويرجح ان يتم تمديد هذا التوقف في ظل الوضع الصحي الراهن وإجراءات العزل المفروضة على نطاق واسع.

  • قبل 1 يوم

    أتليتكو مدريد يعلن وفاة لاعب بفريق الناشئين

    أعلن نادي أتليتكو مدريد الإسباني، اليوم السبت، وفاة كريستيان مينكولا، لاعب فريق الناشئين بالنادي، عن عمر يناهز 14 عامًا. ونشر النادي الإسباني تغريدة عبر حسابه الرسمي على تويتر، نعى من خلالها اللاعب معلقًا:"عائلة الروخيبلانكوس ترتدي ثوب الحزن لوفاة لاعب فريق الناشئين كريستيان مينكولا. نضم أحزاننا وآلامنا لأحزان وآلام عائلة لاعبنا ورفاقه وأصدقائه وننقل لهم مواساتنا. وكان مينكولا يلعب في فريق الناشئين تحت 14 عامًا لفريق العاصمة الإسبانية، لكن مسيرته في الملاعب وقطار حياته توقف في مقتبل حياته. يذكر أن الدوري الإسباني قد توقف لأجل غير مسمى، بسبب تفشي فيروس كورونا في البلاد، حيث تعتبر إسبانيا رابع أكثر الدول حول العالم تسجيلًا لحالات إصابة ووفيات بسبب الوباء المستجد. ويحتل نادي برشلونة صدارة الدوري الإسباني برصيد 58 نقطة، متفوقًا على غريمه وخصمه التقليدي ريال مدريد، والذي يحتل المركز الثاني برصيد 56 نقطة.

  • قبل 2 يوم

    انتهاء الحجر الصحي على لاعبي ريال مدريد.. ماذا بعد؟

    انتهت رسميا فترة الحجر الصحي التي كانت مفروضة لمدة أسبوعين على لاعبي كرة القدم في ريال مدريد الإسباني، بعد إصابة أحد لاعبي فريق كرة السلة بفيروس كورونا المستجد. وأكدت مصادر داخل النادي لصحيفة “أس” الرياضية الإسبانية، أنه لم يتم تشخيص أي لاعب آخر بفيروس كورونا في فترة الأسبوعين، منذ إعلان إصابة تري تومبكينز بالمرض مما أجبر أكثر من 700 موظف في ريال مدريد على الخضوع للحجر الصحي الوقائي. غير أن ذلك لن يغير أي شيء بالنسبة للاعبين، مع قرار الحكومة الإسبانية بتمديد حالة الطوارئ الصحية حتى 12 أبريل المقبل. لذلك سيبقى جميع أعضاء فريق المدرب زين الدين زيدان في منازلهم بالعاصمة الإسبانية، باستثناء لوكا يوفيتش الذي حصل على إعفاء خاص من النادي للسفر إلى صربيا. وفي الوقت الحالي، يبقى اللاعبون في البيوت يمارسون بعض التدريبات، بإشراف الطاقم الفني الذي يراقب أوضاعهم عن بعد. والجمعة أعلنت إسبانيا تسجيل إصابة 7800 شخص آخرين بالفيروس المستجد في يوم واحد، ليصل إجمالي الإصابات إلى 64059. وقفز عدد الوفيات في البلاد بواقع 769 حالة ليصل إلى 4858، وهو ثاني أعلى إجمالي وفيات في العالم بعد 8214 حالة في إيطاليا.

  • قبل 1 أسبوع

    برشلونة يضع منشآته تحت تصرف كاتالونيا لمواجهة كورونا

    وضع نادي برشلونة منشآته تحت خدمة حكومة إقليم كاتالونيا الإسباني ذاتي الحكم، لمواجهة انهيار افتراضي للرعاية الصحية في البلاد أو في حالة حدوث أي ظروف قصوى أخرى تتطلب توفير مساحات مختلفة للتعامل مع المتطلبات الاجتماعية بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد. وأكدت مصادر أنه عرض عام، تم مناقشته بين أعضاء مجلس الإدارة، على الرغم من أنه من غير المحتمل أن يتم تنفيذه لأن المدينة لديها العديد من المرافق المناسبة بشكل أكبر للتعامل مع هذا النوع من الطوارئ. وعلى أي حال، يواصل "البلاوغرانا"، الذي ظل على اتصال بمجالس الصحة والداخلية الرياضة في كاتالونيا منذ بداية الأزمة الصحية، لعب دور نشط في مكافحة الوباء مع الالتزام بكافة توصيات الحكومة وتوعية المواطنين، بمساعدة الرياضيين وأعضاء الأجهزة الفنية، بضرورة أن البقاء في المنزل.

  • قبل 1 أسبوع

    سباقات افتراضية تعوض الفورمولا

    أعلن منظمو بطولة العالم للفورمولا ون الجمعة، أن السائقين سيتنافسون في سباقات "افتراضية" عبر ألعاب الفيديو الإلكترونية في الفترة المقبلة، في ظل تعطل انطلاق الموسم بسبب فيروس كورونا المستجد. وحتى الآن، ألغيت الجائزة الكبرى الافتتاحية في أستراليا الأسبوع الماضي، وجائزة موناكو التي كانت مقررة في مايو، وأرجئت جوائز البحرين، فيتنام، الصين، هولندا وإسبانيا، إلى موعد لاحق. والسباق الأول الذي لا يزال مدرجا على جدول البطولة، هو جائزة أذربيجان الكبرى في السابع من يونيو المقبل. وفي مسعى لملء وقت الفراغ هذا، أعلن منظمو البطولة اليوم إطلاق "سلسلة جوائز كبرى افتراضية" لسباقات الفئة الأولى، سيشارك فيها عدد من السائقين الحاليين، إضافة إلى مشاهير لم تكشف أسماؤهم بعد. وجاء في بيان للمنظمين أن السلسلة تُطلق "من أجل السماح للمشجعين مواصلة حضور سباقات الفورمولا واحد عن بعد، على رغم الوضع الراهن المرتبط بفيروس كوفيد-19 الذي أثّر على جدول السباقات". وأشار المنظمون إلى أن السباقات "ستحل بدلا من كل جائزة كبرى تم تأجيلها، بدءا من نهاية الأسبوع الحالي مع سباق جائزة البحرين الكبرى الافتراضي في 22 مارس"، مؤكدين أنه "لضمان سلامة المشاركين (الصحية) في هذا الظرف، سينضم كل سائق إلى السباق عن بعد". وفي مسعى لملء وقت الفراغ هذا، أعلن منظمو البطولة اليوم إطلاق "سلسلة جوائز كبرى افتراضية" لسباقات الفئة الأولى، سيشارك فيها عدد من السائقين الحاليين، إضافة إلى مشاهير لم تكشف أسماؤهم بعد. وجاء في بيان للمنظمين أن السلسلة تُطلق "من أجل السماح للمشجعين مواصلة حضور سباقات الفورمولا واحد عن بعد، على رغم الوضع الراهن المرتبط بفيروس كوفيد-19 الذي أثّر على جدول السباقات". وأشار المنظمون إلى أن السباقات "ستحل بدلا من كل جائزة كبرى تم تأجيلها، بدءا من نهاية الأسبوع الحالي مع سباق جائزة البحرين الكبرى الافتراضي في 22 مارس"، مؤكدين أنه "لضمان سلامة المشاركين (الصحية) في هذا الظرف، سينضم كل سائق إلى السباق عن بعد". وسينظم كل سباق في موعد السباقات التي تم تأجيلها حتى مايو، وهي البحرين (22 مارس)، فيتنام (5 أبريل)، الصين (19 أبريل)، هولندا (3 مايو)، وإسبانيا (10 مايو).

  • قبل 1 أسبوع

    تسليم الشعلة الأولمبية في أثينا بلا جمهور

    سلمت اللجنة الاولمبية اليونانية، اليوم، الشعلة الأولمبية دون حضور الجمهور، بسبب مخاوف من تفشي فيروس كورونا. وكانت أعلنت اللجنة الأولمبية اليونانية الاثنين أن مراسم إيقاد الشعلة الأولمبية الخميس في أولمبيا القديمة ستقام بدون حضور جماهيري بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد، وذلك قبل نحو خمسة أشهر من أولمبياد طوكيو.  

  • قبل 1 أسبوع

    تأجيل كأس العالم للأندية

    أجّل الاتحاد الدولي لكرة القدم بطولة «كأس العالم للأندية» بشكلها الجديد، والتي كان من المقرر إقامتها في صيف العام 2021 في الصين بمشاركة 24 فريقا للمرة الأولى، إلى موعد يحدد لاحقاً نظراً لتضاربها مع الموعد الجديد لكأس الأمم الأوروبية التي جرى نقلها من 2020 إلى 2021 بسبب فيروس «كورونا».

جميع الحقوق محفوظة