عفوا لا يوجد مباريات

  • قبل 12 ساعة

    ختام منافسات رالي ديجيتال الكويت

    اختتمت اليوم الثلاثاء منافسات رالي ديجيتال الكويت الذي نظمه النادي الدولي الكويتي لرياضة السيارات والدراجات الآلية بالتعاون مع النادي الدولي الكويتي للسياراتا (KT) . وقد صرح مشاري الظفيري منظم الرالي بأن المنافسات استمرت لمدة أسبوع من 27 مايو ولغاية 2 يونيو 2020 حيث تنافس المشاركين من منازلهم على الفوز بالمراكز الأولى ، وقال الظفيري ان 36 متسابق شارك في هذا الرالي بينهم العديد من المتسابقين من ذوي الخبرة الذين شاركوا في الراليات المحلية والدولية إلا أن طبيعة الرالي الإلكتروني تختلف عن الرالي الفعلي في الميدان وقد لخصت النتائج النهائية للرالي الإلكتروني ذلك بفوز أنس قنواتي بالمركز الأول الذي لم يشارك نهائياً في الراليات الميدانية بعد منافسة شديدة مع محمد الظفيري متسابق الراليات الميدانية الذي شارك في العديد من الراليات المحلية والدولية . هذا وتعتزم اللجنة المنظمة تقديم الجوائز للفائزين في منازلهم إلتزاماً بالإرشادات الصحية في ظل جائحة كورونا .   كما صرح السيد عيسى حمزة أمين السر العام للنادي الدولي الكويتي لرياضة السيارات والدراجات الآلية بأن مجلس إدارة النادي برئاسة السيد عماد بوخمسين أخذ زمام المبادرة لإيجاد بديل للنشاط الرياضي الميداني لا سيما وأننا نعيش حالياً في وضع حياتي مختلف في ظل التباعد الإجتماعي الموصي به من قبل السلطات الصحية في البلاد وفي العالم بشكل عام وحيث أن الإتحاد الدولي للسيارات كان قد إعتمد رياضة السيارات الإلكترونية في العام الماضي ، وقال حمزه أن هذا الرالي الديجيتال يعتبر الأول في الكويت وسوف يكون هناك العديد من الفعاليات الإلكتروني التي سنظمها النادي في الصيف . وأضاف بأن النادي كان قد شارك في العام الماضي في بطولة ألعاب رياضة السيارات الأولى التي نظمها الإتحاد الدولي للسيارات في روما والتي كان من ضمنها بطولة ديجيتال لسباق سيارات الجي تي إلا أن الفارق بين بطولة روما ورالي الديجيتال في الكويت هو أن المتسابقين شاركوا من منازلهم . كما أشار حمزه بأن هذا النوع من المنافسات الإلكترونية يمكن أن يجذب عدد مشاركين أكبر بكثير من الراليات الميدانية نظراً لأن تكلفة المشاركة في الراليات الميدانية عالية جداً من حيث شراء السيارات وإعدادها وتجهيز فريق للصيانة ، سباقات الديجيتال فإن تكلفتها لا تذكر فبمجرد الحصول على بلاي ستيشن أو إكس بوكس أو حتي عن طريق الإنترنت يمكن المشاركة .   وتقدم حمزة بالشكر الجزيل لبطل الشرق الاوسط للراليات مشاري الظفيري ومشاري السبتي على الجهود التي بذلوها من أجل تنظيم رالي الديجيتال .    

  • قبل 12 ساعة

    «اللجنة الثلاثية»... قدّمت خارطة طريق العودة

    علمت «الراي» ان «اللجنة الثلاثية» (وزارة الصحة والهيئة العامة للرياضة واللجنة الأولمبية الكويتية) المكلفة بدراسة عودة النشاط الرياضي، رفعت، امس، مذكرة إلى وزير الاعلام والدولة لشؤون الشباب محمد الجبري لتقديمها الى الحكومة، واضعة خارطة طريق تتضمن أسساً وآليات أبرزها تطبيق إجراءات تضمن قواعد السلامة والصحة الواجب اتخاذها من قبل مكونات الحركة الأولمبية، للوقاية من فيروس «كورونا» المستجد. وحددت اللجنة مواعيد وجداول زمنية للعودة التدريجية للنشاط، انطلاقاً من التدريبات، مروراً باستئناف البطولات المحلية، مقرونة بإجراءات صحية ووقائية من قبل اللاعبين والمدربين والطواقم الطبية والإدارية والفنية والحكام والجماهير وغيرهم، وذلك بشكل احترافي منظم ومدروس علمياً من مدربين معتمدين لدى الاتحادات والأندية لتفادي الإصابات ورفع اللياقة البدنية لدى استئناف المنافسات. وشددت على أن العودة القريبة والمدروسة للنشاط، تتضمن فوائد صحية واجتماعية واقتصادية كبيرة للأفراد والمجتمع ككل، كما فعلت العديد من دول العالم التي وضعت آليات محددة ضمن مسار عودة الحياة الطبيعية فيها، خصوصاً وأن إيقاف النشاط منذ ثلاثة أشهر، يجعل تدريبات اللاعبين التنشيطية الفردية والبسيطة في منازلهم خلال فترة الحجر الصحي، محدودة الفائدة. وفي ما يلي التدرج الزمني للعودة: • تبدأ تدريبات الألعاب الجماعية بأعداد محددة في 28 يونيو الجاري. • تشهد المرحلة الثانية في 13 سبتمبر عودة البطولات المحلية للألعاب الجماعية مع ضرورة تطبيق التدابير الوقائية والصحية كافة، وتوفير أجهزة ومواد التعقيم في أماكن إقامة المباريات، علماً أن «اللجنة» اشترطت إقامة المباريات من دون جمهور. • جرى تخصيص المرحلة الثالثة التي تنطلق في 4 أكتوبر للفئات السنية تحت 16 سنة حيث سيتم تطبيق الإجراءات الاحترازية للاعبين والإداريين والمدربين كافة، والتي تم تطبيقها على الكبار خلال المرحلتين الأولى والثانية. ويقع على كل اتحاد إصدار الروزنامة الخاصة به قبل بدء هذه المرحلة. • عودة تدريبات الألعاب الفردية التي تخلو من الاحتكاك في المرحلة الأولى ابتداءً من 28 يونيو الجاري، مع ضرورة تطبيق التدابير الوقائية على اللاعبين والمدربين والإداريين، وكذلك العمال الذين يقدمون خدمات التنظيف، فضلاً عن توفير أجهزة ومواد التعقيم في مقار التدريب، علماً أنه يمنع الاستحمام وتناول الطعام فيها. يتم تقييم ودراسة المرحلة الأولى الخاصة بتمارين الألعاب الفردية من قبل «اللجنة الثلاثية»، قبل الانتقال الى المرحلة التالية. • تنطلق المرحلة الثانية في 13 سبتمبر، حيث تستأنف البطولات المحلية للألعاب الفردية مع ضرورة الالتزام بتطبيق التدابير الوقائية والصحية كافة. فحص «كورونا» طلبت «اللجنة الثلاثية» من وزارة الصحة إجراء مسحات لفحص «كورونا» للاعبين كافة قبل بدء مرحلة التدريبات مع تزويدهم بكمامات ومعقمات وقفازات. كما وجهت اللجنة تحذيراً إلى الرياضيين من المشاركة في التدريبات عند الشعور بالحرارة أو بأعراض المرض.

  • قبل 14 ساعة

    البنوان هنأ الحركة الرياضية بقرب عودة النشاط

    هنأ رئيس نادي كاظمة اسعد البنوان الحركة الرياضية بقرب عودة النشاط الرياضي الى الملاعب المحلية بعد توقف دام 3 اشهر بسبب فيروس كورونا المستجد، داعيا الله تعالى الى ان تنجلي هذه الغمة عن الكويت الحبيبة بفضل جهود القيادة السياسية والحكومة الرشيدة ووزارتي الصحة والداخلية وابناء الوطن الغالي. وقال البنوان ان كاظمة استغل فرصة توقف النشاط الرياضي لمراجعة حساباته وايجابيات وسلبيات المرحلة الماضية، اضافة الى تجديد عقود المحترفين والمدربين من عدمها، ووضع خطط للنهوض بألعابه جراء مرحلة التوقف القسرية. ودعا الاندية الى تقييم اعمال الاتحادات والانجازات او الاخفاقات التي تحققت والقيام بدورها السيادي في المحاسبة والتدقيق، خصوصا فيما يتعلق باتحاد كرة القدم. واعاد البنوان التأكيد على ان اتحاد كرة القدم لم يحقق اي شيء في ظل اخطائه المتراكمة خلال الفترة الماضية وافتقاره الى استراتيجية تطوير محددة ورؤية واضحة للمستقبل تتضمن الارتقاء بالمراحل السنية التي تغذي المنتخبات الوطنية بأفضل العناصر. واعتبر انه حان الوقت للاندية للقيام بدورها في وضع الرجل المناسب في المكن المناسب والابتعاد عن المجاملات خلال الفترة المقبلة، لجعلها مرحلة لبناء الكرة الكويتية عبر الاتحاد. واشاد البنوان بالتزام الاسرة الرياضية واللاعبين بالقرارات الحكومية والبقاء في المنازل، حرصا على الكويت الغالية والمصلحة العامة.

  • قبل 14 ساعة

    لاعب مانشستر سيتي يخرق قواعد التباعد الاجتماعي

    أصبح فيل فودين لاعب وسط مانشستر سيتي أحدث لاعب في الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم يخرق قواعد التباعد الاجتماعي في خضم جائحة فيروس كورونا بعد أن تم تصويره وهو يلعب على شاطئ فورمبي في مرسيسايد. وذكرت وسائل إعلام بريطانية أن اللاعب البالغ من العمر 20 عاما لعب كرة القدم مع بعض مرتادي الشاطئ والتقط معهم الصور. وأضافت أن النادي سيتحدث إلى اللاعب لتذكيره بمسؤولياته وحثه على اتباع الإرشادات الحكومية.

  • قبل 5 يوم

    «الدولي الكويتي لرياضة السيارات والدراجات الآلية» و«KT» ينظمان رالي الديجيتال 2020

    ينظم النادي الدولي الكويتي لرياضة السيارات والدراجات الآلية "رالي ديجيتال" لأول مرة ولمدة أسبوع (من 27 مايو الحالي ولغاية 2 يونيو المقبل) بالتعاون مع النادي الدولي الكويتي للسيارات (KT) . ويدير الرالي لأول مرة مشاري الظفيري بطل راليات الشرق الأوسط ضمن المجموعة (N) ويساعده مشاري السبتي مدير بطولة الكويت للراليات ورالي الكويت الدولي . وصرح الظفيري بأن الرالي يتكون من 12 مرحلة سباق وتم إختيار مراحل رالي بولندا المدرج ضمن بطولة العالم للراليات حيث يتنافس المتسابقين المشاركين لتسجيل أسرع الأوقات على هذه المراحل ، وقال الظفيري :" كنا نأمل أن تكون مراحل الرالي هي نفسها مراحل رالي الكويت الدولي ولكن للأسف فإن مراحل رالي الكويت الدولي غير متوفرة من ناحية الجرافيك لرفعها على الموقع الإلكتروني بالإنترنت حيث أن إعداد هذه المراحل إلكترونيا يتطلب الكثير من الوقت والعمل الميداني لا سيما وأننا نعيش فترة الحظر الكلي بسبب جائحة كورونا" . واضاف الظفيري أن أي شخص يمارس هذه الرياضة إلكترونيا عن طريق البلاي ستيشن أو الإكس بوكس أو الإنترنت أن يشارك في هذا الرالي وما زال الإشتراك مفتوحاً حتى آخر يوم في الرالي ويمكن التسجيل للمشاركة عن طريق الإتصال بهاتف (60000183) وسيتم بعدها إرسال رابط للتسجيل ، وقد وصل عدد المشاركين لغاية الآن إلى 30 مشارك . وتحتسب النتائج إلكترونياً عن طريق الموقع الإلكتروني دون تدخل من قبل المنظمين ، وبإمكان المتسابقين المشاركين الدخول الى السباق في أي وقت من المنزل بشرط أن يتم إنهاء 12 مرحلة في اليوم الأخير من الرالي حيث سيتم إحتساب النتائج النهائية للرالي. بدوره، أفاد عيسى حمزه أمين السر العام للنادي الدولي الكويتي لرياضة السيارات والدراجات الآلية أنه في ظل جائحة كورونا والحظر الكلي الذي تعيشه الكويت ومعظم دول العالم وإلتزام المواطنين والمقيمين في منازلهم فإن مجلس إدارة النادي برئاسة عماد بوخمسين رأى أنه من الضروري أن يتم التركيز على الرياضة الإلكترونية التي تمارس من المنزل وحرصاً منه على دعم الشباب الكويتي المحب لرياضة السيارات ، كما أشار إلى أهمية الرياضة الإلكترونية وتصاعد شعبيتها عالمياً حيث أن الاتحاد الدولي للسيارات أدرج هذا النوع من الرياضة ضمن رياضات السيارات المعترف بها دوليا . وأضاف حمزه بأن هذا الرالي "الديجيتال" يعتبر راليا تجريبيا حيث سيتم الإعداد لبطولات إلكترونية قادمة للرالي والحلبات وذلك بإشراف من الإتحاد الدولي للسيارات .

  • قبل 5 يوم

    نهائي كأس بلجيكا أول أغسطس

    أعلن الاتحاد البلجيكي لكرة القدم، اليوم الخميس، أن المباراة النهائية لمسابقة الكأس، بين كلوب بروج وأنتويرب، ستقام بدون جمهور، الأول منأغسطس المقبل. وكان من المقرر أن تقام المباراة في مارس الماضي، لكن جرى تأجيلها بسبب جائحة كورونا. ويحتضن ملعب الملك بودوان في بروكسل المباراة. ويتطلع كلوب بروج لحصد الثنائية بعد تأكيد فوزه في وقت سابق بلقب الدوري البلجيكي، عقب إلغاء الموسم بسبب فيروس كورونا المستجد. وتم حظر إقامة الفعاليات الرياضية في بلجيكا حتى 31 يوليو المقبل، ويخطط اتحاد الكرة البلجيكي لإطلاق موسم 2020/ 2021، من الدوري الممتاز يوم السابع من أغسطس.

  • قبل 1 أسبوع

    إصابتان جديدتان بكورونا بالدوري الانجليزي إحداهما للاعب في بورنموث

    كشف نادي بورنموث الْيَوم الأحد ان أحد لاعبيه هو من ضمن حالتي إصابة بفيروس كورونا المستجد أعلنت عنهما رابطة الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم، ما يرفع العدد الاجمالي للإصابات في صفوف أنديته الى ثمانٍ. ويأتي ذلك قبل نحو ثلاثة أسابيع من منتصف يونيو، وهو الموعد التقريبي الذي تأمل الرابطة في ان تتمكن عنده من استئناف منافسات البطولة المعلقة منذ منتصف مارس بسبب تفشي "كوفيد-19"، على ان يكون ذلك من دون جمهور. وأوضحت الرابطة في بيان ليل السبت ان 996 من لاعبي وأفراد الفرق خضعوا في 19 مايو و21 و22 منه لفحوص كشف "كوفيد-19". وتابعت "من بين هذه الفحوص، جاءت نتيجتان إيجابيتان من ناديين مختلفين" لم تكشف لمن تعودان، مشيرة الى ان الشخصين المعنيين "سيبقيان في حجر طوعي لفترة سبعة أيام". واليوم، أكد بورنموث في بيان "أن أحد لاعبيه خضع لفحص إيجابي لكشف +كوفيد-19+، بعد الجولة الثانية من الفحوص التي خضع لها النادي". وامتنع النادي عن كشف اسم اللاعب المعني، طالبا ان يتم "احترام ذلك". وأشار الى انه بموجب الاجراءات الصحية المتبعة، سيقوم المصاب بعزل نفسه "لفترة سبعة أيام قبل ان يخضع للفحص مجددا في موعد لاحق". وكانت الرابطة قد كشفت هذا الأسبوع انها أجرت 748 فحصا يومي 17 و18 مايو، جاءت نتيجة ست منها إيجابية، وذلك في ثلاثة من الأندية العشرين في الدوري الممتاز. ومن بين تلك الحالات، سجلت ثلاث في نادي واتفورد، إحداها لمدافعه أدريان ماريابا، بحسب ما كشف بنفسه، إضافة الى اثنين من الجهاز الفني. وأوضحت الرابطة في بيانها الجديد ان الحالات الست التي سجلت في جولة الفحوص الأولى "غير مدرجة في أرقام 19-22 مايو، لأنهم (المصابون) لا يزالون خلال فترة العزل لسبعة أيام". وأكدت انها تنشر الأرقام "لغرض صدقية المنافسة والشفافية (...) لن يتم توفير أي تفاصيل عن الأندية أو الأفراد من قبل الرابطة، والنتائج سيتم إعلانها بعد كل جولة فحوص". وكان الرئيس التنفيذي للرابطة ريتشارد ماسترز قد أعرب هذا الأسبوع عن ثقته بالتمكن من استئناف اللعب خلف أبواب موصدة بوجه المشجعين، اعتبارا من منتصف الشهر المقبل. وعاودت الأندية الإنكليزية في مطلع الأسبوع الحالي التمارين في مجموعات صغيرة، مع احترام بروتوكول صحي صارم وقيود التباعد الاجتماعي. وفي بيانه الأحد، شدد بورنموث على ان الاجراءات المتبعة حاليا في التمارين تجعل من مقر التدريب التابع له "مكان عمل آمنا للاعبين والأفراد الذين سيواصلون الخضوع لفحوص +كوفيد-19+ مرتين أسبوعيا"، ما يعني عمليا مواصلة التمارين كما المقرر. وتأمل الرابطة في استكمال المنافسات اعتبارا من منتصف يونيو، وهي تخوض في نقاشات متواصلة مع الأندية والمعنيين من أجل رسم صورة ما تبقى من موسم 2019-2020، بعدما نالت الضوء الأخضر الحكومي للعودة الى الملاعب بدءا من أول الشهر المقبل. وتتبقى تسع مراحل (من أصل 38) في البريمرليغ، ويتصدر ليفربول ترتيبه بفارق 25 نقطة (ومباراة أكثر) عن الثاني حامل اللقب مانشستر سيتي. ولا تزال إنكلترا، مثلها مثل إيطاليا، تحاول رسم مسار استكمال مباريات موسم 2019-2020.

  • قبل 1 أسبوع

    تحذيرات للأندية الألمانية من الاحتفال بإحراز أهداف بطرق مخالفة لقواعد كورونا

    كشفت تقارير صحفية في ألمانيا أن رابطة الدوري الألماني حذرت الأندية بشكل عاجل من احتفال لاعبيها بإحراز أهداف بشكل لا يتوافق مع قواعد مكافحة كورونا، وشددت الرابطة على التدابير الصارمة في مواجهة الفيروس. وكتبت صحيفة "بيلد" الألمانية أن هذا التحذير جاء في خطاب من ثلاث صفحات بعثت به الرابطة إلى أندية الدرجتين الأولى والثانية. ونقلت الصحيفة عن الخطاب:" من بين ردود الفعل الإيجابية، وردت أيضا ردود فعل نقدية أعطتنا الشعور بأن تركيز وسائل الإعلام والرأي العام، بما في ذلك الساسة أيضا، ينصب على التزام الأندية بجميع التعليمات والتدابير". كان تجمع لاعبي نادي هيرتا برلين حول قائدهم فيداد ايبزيفتش للاحتفال بأهداف الفريق أمام هوفنهايم (0:3) في أول يوم لاستئناف الدوري بدون جمهور، قد أثار نقاشا عاما.     يشار إلى أن الرابطة أوصت في خطتها المتعلقة بالنظافة الصحية والسلامة بالحفاظ على مسافة التباعد أثناء الاحتفال بإحراز أهداف، وسمحت فقط بالتلامس بين اللاعبين بالمرافق والأقدام. وبدا لاعبو هيرتا متحفظين بشكل واضح في احتفالاتهم في مباراة ديربي العاصمة أمام يونيون برلين مساء أمس الجمعة (0:4). وثمة توصيات أخرى تتعلق بتصرف اللاعبين داخل غرف خلع الملابس، حيث كتبت الرابطة في خطابها إن " الدخول المتدرج إلى الكبائن بعد نهاية الشوط الأول، وعقب المباراة سيحسن من تجنب الاتصال عن قرب". ولفتت الرابطة إلى الاهتمام مرة أخرى بأنه في حال " ظهور حالة إيجابية بكوفيد19-، سيقدم مكتب الصحة المختص تتبعا مفصلا للمخالطين، وربما لجأ إلى صور تلفزيونية أيضا لتحديد مدى تدابير الحجر المحتملة".

جميع الحقوق محفوظة