الاثنين 27 يوليو 2020

30 ألف بطاقة مدنية جديدة جاهزة للتسليم

30 ألف بطاقة مدنية جديدة جاهزة للتسليم

30 ألف بطاقة مدنية جديدة جاهزة للتسليم

خزنت الهيئة العامة للمعلومات المدنية 30 ألف بطاقة جديدة في أجهزة تسليم المدنية، وفق ما ذكره مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام بها أحمد الصبر.

وقال الصبر لـ القبس إن جهوزية البطاقات الجديدة دفعت المراجعين إلى زيارتها لتسلمها من دون الحصول على حجز مسبق للمواعيد، سواء للمعاملات أو المراجعات، مما أدى إلى الازدحام عند البوابة الخارجية خلال الفترة الصباحية، لا سيما مع بداية عمل الموظفين الأحد.

أوضح مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام في هيئة المعلومات المدنية أحمد الصبر أن أمس (الاثنين)، لم يشهد ازدحاماً وعادت الأمور إلى طبيعتها وسلاستها وبات الدخول لإنجاز المعاملات واستلام البطاقات أكثر سهولة مع المواعيد المسبقة، مشيراً إلى أن الهيئة زادت قدرتها الاستيعابية للمواعيد من 500 موعد بالساعة إلى 600 لتوزيع أكبر عدد ممكن من البطاقات، حيث تستمر في استقبال المراجعين لاستلام بطاقاتهم حتى السادسة مساء.

وتمنى الصبر من المراجعين التقيد بأخذ المواعيد والالتزام بها والالتزام بالإجراءات الاحترازية، داعياً إياهم إلى التوجه للهيئة في ساعات ما بعد الظهر والعصر، حيث يقل المراجعون.

وكشف عن توزيع أكثر من 8 آلاف بطاقة مدنية، مشيراً إلى أن الهيئة تسمح بالدخول من دون موعد في حال عدم وجود زحام مع اتباع الإجراءات الاحترازية والصحية والتباعد الاجتماعي للحفاظ على صحة المراجعين والموظفين.

البطاقات الجاهزة

ويوجد في أجهزة التسليم حوالي 150 الف بطاقة في الفرع الرئيسي جنوب السرة وكذلك في فرع الهيئة بالجهراء، ما يدعو إلى ضرورة توجه المواطنين والمقيمين الذين جددوا بطاقاتهم وبطاقات العمالة المنزلية إلى الهيئة لاستلامها عند جهوزيتها، لا سيما أن هناك الكثير ممن يهملون بطاقات الخدم، وبالتالي تبقى مخزنة في الأجهزة وتعيق عملية تخزين بطاقات جديدة بدلا منها.

  •  

جميع الحقوق محفوظة