الخميس 19 مارس 2020

1600 مقيم.. «براءة» من كورونا

1600 مقيم.. «براءة» من كورونا

1600 مقيم.. «براءة» من كورونا

على مدى 3 أيام من العمل بمركز الجليب الصحي، تسلم ما يقارب 1600 مقيم تقرير انتهاء فترة الحجر الصحي المنزلي الذي امتد لـ14 يوما من مغادرتهم بلدانهم، وهو التقرير الذي يعد «شهادة سلامة» لهم من أعراض الإصابة بفيروس كورونا كي يستأنفوا أعمالهم.

وكشفت جولة القبس أمس على مركز الفحص للصحة الوقائية المخصص لتسليم تلك التقارير لسكان محافظة الفروانية من العزاب استمرار جهود وزارة الصحة لاستقبال من انتهت فترة حجرهم، في ظل حضور واسع لرجال الأمن العام برئاسة قائد منطقة جليب الشيوخ العميد ابراهيم الدعي الذي ساهم في تنظيم المراجعين.

فترتان

وذكر مصدر في وزارة الصحة أن مركز الجليب يعمل على فترتين صباحية ومسائية لاستقبال نحو 560 مراجعا، مبينا أن العمل من الممكن ان يستمر في اصدار تلك التقارير يومين اضافيين فقط على أن يتم وقف اصدارها يوم الأحد نظرا إلى أن المسافرين الذي عادوا إلى البلاد يكونون قد تجاوزوا فترة الحجر المنزلي ما يعني عدم حاجتهم إلى تقارير لعدم ظهور الاعراض عليهم.

فحص احتياطي

وأكد المصدر أن الفحص في المركز يتم على مرحلتين، الأولى عند دخول المراجع بقياس درجة حرارته، وفي حال انتظامها يتم عرضه على طبيب الصحة الوقائية الذي يوجه إليه مجموعة من الاسئلة الخاصة بالحالة ومن ثم يمنحه التقرير.

ويتواصل الفحص الاحتياطي لجميع زوار المراكز الصحية من خلال فرق الصحة الوقائية التي تتواجد عبر ممرضين عند مدخل كل المراكز لتسجيل الحالات وفحص حرارتها قبل الدخول.

متطوعون

كان من اللافت وجود متطوعين لخدمة المراجعين ومساندة رجال الأمن وفريق وزارة الصحة في عملهم لاستقبال المراجعين لإجراء الفحص وعلى رأسهم صاحب مقترح مثلث الجليب ناصر البرغش الذي تواجد منذ ساعات الصباح الأولى.

 

وساهم البرغش والمتطوعون في تنظيم دخول المراجعين دون تدافع أو تقارب بينهم الى جانب توفير المياه، بينما وفرت جمعية الجليب التعاونية ماء وعصائر ومظلات في مكان الفحص.

  •  

جميع الحقوق محفوظة