الأربعاء 17 يناير 2018

وزير الدفاع للمجندين: الإخلاص والتفاني في خدمة الوطن ومواصلة التحصيل العلمي تحت أي ظروف

وزير الدفاع للمجندين: الإخلاص والتفاني في خدمة الوطن ومواصلة التحصيل العلمي تحت أي ظروف

وزير الدفاع للمجندين: الإخلاص والتفاني في خدمة الوطن ومواصلة التحصيل العلمي تحت أي ظروف

قام النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع، الشيخ ناصر صباح الأحمد، بزيارة صباح اليوم للمجندين بمدرسة تدريب الأفراد ، وكان في استقباله لحظة وصوله رئيس الأركان العامة الجيش الفريق الركن محمد الخضر، ونائب رئيس الأركان العامة للجيش الفريق الركن عبدالله النواف، ورئيس هيئة الخدمة الوطنية العسكرية اللواء الركن ابراهيم العميري وعدد من كبار الضباط القادة بالجيش .

هذا وقد قدمت دفعة المجندين 46 عرضا لمهارات المسير والتشكيلات العسكرية ، ثم ألقى رئيس هيئة الخدمة الوطنية العسكرية اللواء الركن إبراهيم العميري إيجازاً أوضح من خلاله كافة البرامج التي تم إعدادها لدفعة المجندين 46 من علوم نظرية وتدريبات عملية تسهم في عملية إعدادهم بالشكل الذي يحقق الهدف من مثل هذه الدورات التي أسهمت في وصول دفعة المجندين لهذا المستوى المهاري من التدريب وفي زمن قياسي .

بعد ذلك ألقى الشيخ ناصر صباح الأحمد كلمة للمجندين جاء فيها :"أوصيكم أبنائي بالإخلاص والتفاني في خدمة هذا الوطن الذي لم يبخل يوماً على أبنائه في توفير سبل الحياة الكريمة ، والتي تكفل لهم النهوض به والعمل دوماً من أجل رفعته وعزته واستقراره ، وأوصيكم كذلك بمواصلة التحصيل العلمي في جميع الأوقات والظروف ، فنهضة هذا الوطن لا تأتي إلا بالتسلح بالعلم ومسايرة آخر ما توصل إليه العالم من معرفة في مختلف المجالات".

كما أكد الشيخ ناصر بأنه يسعد دائما في تلقي أي مقترحات من المجندين تسهم في الارتقاء بعملية تعليمهم وتدريبهم ، وأفاد بأن الجميع يعمل لغاية واحدة وهدف واحد وهو خدمة وطننا الغالي الكويت تحت ظل القيادة الحكيمة لصاحب السمو أمير البلاد القائد الأعلى للقوات المسلحة الشيخ صباح الأحمد وسمو ولي عهده الأمين وسمو رئيس مجلس الوزراء.
هذا وقد قام النائب الأول بجولة تفقدية على مرافق التدريب والاطلاع على ما تم توفيره للمجندين من خدمات وكذلك الإطلاع على سير العمل لتنفيذ جميع المهام والواجبات المناطة بالقائمين على عملية التدريب .

الجدير بالذكر أن موعد خروج دفعة المجندين 46 بإجازتهم الأولى سيكون يوم غد الخميس وذلك بعد انتهاء فترة تدريبهم الأساسية وانتقالهم من الحياة المدنية إلي الحياة العسكرية وما فيها من ضبط وربط وتدريب وجديه للتعايش والتعامل مع مختلف الظروف .

وناقشت اللجنة خلال اجتماعها اليوم 4 اقتراحات نيابية مقدمة بشأن قانون الخدمة الوطنية العسكرية، تتعلق بخفض الخدمة الوطنية من سنة إلى أربعة اشهر وتخفيض خدمة الاحتياط من 35 يوما سنويا الى 15 يوم، وامهلت اللجنة الحكومة 15 يوما للرد على تلك الاقتراحات قبل التصويت عليها.

وقال رئيس اللجنة النائب عسكر العنزي في تصريح للصحافيين: «تحدثنا خلال الاجتماع بصورة عامة في بند ما يستجد من أعمال واستمعنا إلى حديث وزير الدفاع وتطرقنا لمواضيع كثيرة تخص العسكريين وتخص تطوير رؤية الكويت 2035، وكلنا في انتظار الرؤية تأتي من الحكومة الى مجلس الأمة والتصويت عليها».

وبخصوص اقتراحات الخدمة الوطنية التي نظرتها اللجنة، قال عسكر: «لم نأخذ رأي بها، وبانتظار رد حكومي على تلك الاقتراحات الاربعة خلال اسبوعين قبل التصويت عليها، واحالتها الى مجلس الامة».

وبشأن تجنيد المرأة، الذي أكد في بداية حديثه أن الموضوع لم يناقش في اللجنة، قال: إن «تجنيد المرأة مرفوض، وتبقى المراة هي الأخت والأم، ومعالي وزير الدفاع لم يتحدث عنه باللجنة، ولم يطلب ان يكون التجنيد اجباريا، والمرأة موجودة بالحرس الوطني وحرس المجلس وكلية الشرطة وبجميع اماكن وزارة الداخلية وهي اخت الرجل».

وفي شأن أخر، يتعلق بما اثاره النائب رياض العدساني حول الرد الذي ارسله وزير الدولة لشؤون مجلس الامة عادل الخرافي على اقتراح برغبة، قال عسكر «مقترح صار عليه لغط ومشاكل وهو مقدم من النواب (عسكر العنزي وناصر الدوسري وصلاح خورشيد وسعود الشويعر) بشأن دورات ترقية لرتبة ملازم، فهو اقتراح يخدم فئة من العسكريين الجامعيين، وتم تقديمه بناء على طلبهم، وهم أبناؤنا».

واشار عسكر الى انهم تسلموا الرد بتاريخ 14 نوفمبر الماضي من الشيخ محمد الخالد، وطلبنا ردا مستعجلا، فاتانا الوزير الخرافي بالرد، وعرضته على النائب الاول وزير الدفاع الشيخ ناصر صباح الأحمد وتم الاتفاق من حيث المبدأ على ان «رده نفس رد الوزير السابق، وليس لدينا اي مشكلة عليه»، فنحن طلبنا الاستعجال به من الخرافي لانه اقتراح مهم وليس مقترحا شخصانيا، فيتحدث بشمولية عن الطلبة العسكريين الذين انتهوا من دراستهم الجامعية.

جميع الحقوق محفوظة