السبت 23 مايو 2020

نائب رئيس اتحاد التعاونيات لـ«القبس»: لبينا حاجات المستهلكين رغم الظروف

نائب رئيس اتحاد التعاونيات لـ«القبس»: لبينا حاجات المستهلكين رغم الظروف

نائب رئيس اتحاد التعاونيات لـ«القبس»: لبينا حاجات المستهلكين رغم الظروف

أعلن اتحاد الجمعيات التعاونية أنه سيجري إغلاق الأسواق المركزية اليوم في أول أيام عيد الفطر المبارك، على أن تعاود عملها اعتبارا من غد (الإثنين)، من الثامنة صباحا وحتى 12 ليلا.

وقال الاتحاد على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي (انستغرام) إن فروع التموين ستغلق في أول وثاني أيام العيد، على أن تعاود العمل بدءاً من ثالث أيام العيد من الثامنة صباحا حتى 3 عصراً.

التزام الاشتراطات

من جهة ثانية، أكد نائب رئيس الاتحاد، خالد الهضيبان، التزام التعاونيات بالاشتراطات الصحية الوقائية المتبعة خلال ازمة كورونا، مقابل عدم التزام عدد كبير من الاسواق التجارية الموازية بهذه الاشتراطات.

واضاف الهضيبان، في تصريح لـ القبس، ان عددا من هذه الاسواق لا يلتزم بالباركود الخاص بدخول وخروج الزبائن، في وقت طبقت الجمعيات التعاونية هذا البند على اكمل وجه، ونجحت فيه خلال الشهر الفضيل، الامر الذي ساهم بدخول اسواقها بكل سلاسة وعدم وجود اي تأخير في المواعيد المقترحة لسكان المناطق.

إعلان الإصابات

ولفت الهضيبان الى انه ورغم التزام الجمعيات بالافصاح عن معدلات الاصابات بكورونا في صفوف موظفيها، فإننا لم نسمع او نرى اي تصريح من مسؤولي الاسواق الموازية يشيرون فيه الى حجم الاصابات بين عمالتهم، وهو امر يدعو الى توخي الحيطة والحذر. وذكر الهضيبان ان الجمعيات التعاونية كان لها دور حيوي وبارز خلال ازمة كورونا، حيث استطاعت توفير متطلبات المستهلكين وعلى مدار الساعة، ومن خلال التوصيل للمنازل ايضا، مطالبا وزارة الصحة بإجراء الفحوصات الطبية للعمالة في الاسواق الموازية أسوة بعمالة التعاونيات، التي قامت مجالس الادارات بتوفير مقار ايواء لها بالمدارس وغيرها.

  •  

جميع الحقوق محفوظة