الاثنين 09 سبتمبر 2019

موافقة شفهية على تمديد «الإسعاف الجوي»

موافقة شفهية على تمديد «الإسعاف الجوي»

موافقة شفهية على تمديد «الإسعاف الجوي»

علمت القبس من مصادر مطلعة في وزارة الصحة أن الوزارة حصلت على موافقة «شفهية» من ديوان المحاسبة بشأن تمديد عقد مشروع تقديم خدمات الإسعاف الجوي والإجلاء الطبي، المبرم بين وزارة الصحة وإحدى الشركات المحلية، ولمدة 6 أشهر، مبينة أن الوزارة بانتظار الكتب الرسمية بهذا الصدد، حيث إن الخدمة متوقفة حالياً وحتى إشعار آخر.

وأضافت المصادر أن العقد انتهى رسمياً السبت الماضي، بعدما وافقت لجنة المناقصات على التمديد وأحالت الموضوع الى ديوان المحاسبة الذي طالب وزارة الصحة بتوضيح بعض النقاط والاستيضاحات المتعلقة بالمشروع، منوهة بقيام الاخيرة بالرد على ما هو مطلوب منها.

واشارت المصادر الى ان الوزارة تعكف حاليا على تسديد الالتزامات المالية المستحقة لمصلحة الشركة والبالغة نحو مليونَي دينار، فضلا عن عقد الاجتماعات الهادفة الى استمرار المشروع وعدم انقطاعه، سيما مع اتخاذ الشركة إجراءات سحب الأنظمة والطواقم الخاصة بها من قواعد مراكز الاسعاف الجوي المخصصة لهم من قبل «الصحة».

وكانت القبس اشارت في عددها الصادر الاربعاء الى ان عقد مشروع تقديم خدمات الإسعاف الجوي والإجلاء الطبي ينتهي بعد يومين، مع عدم وصول موافقة ديوان المحاسبة على تمديده، ما يضع خدمة الإسعاف الجوي في مهب الريح ما لم يجد جديد.

  •  

جميع الحقوق محفوظة