الأحد 10 نوفمبر 2019

مهارة العاملين في مطار شرم الشيخ أنقذت طائرة أوكرانية من الاحتراق

مهارة العاملين في مطار شرم الشيخ أنقذت طائرة أوكرانية من الاحتراق

مهارة العاملين في مطار شرم الشيخ أنقذت طائرة أوكرانية من الاحتراق

باحترافية عالية، تمكن فرق العمل في مطار شرم الشيخ المصري، مساء أول من أمس، من إخماد حريق شب في طائرة أوكرانية آتية من زاباروجا، وإنقاذ المطار من وقوع كارثة، وامتداد النيران إلى الطائرات الأخرى. 
مصدر في وزارة الطيران المدني المصري، قال لـ«الراي» إن حريقاً شب في الإطار الخلفي للطائرة الأوكرانية، ما استدعى تدخل العاملين في مطار شرم الشيخ على الفور، وإطفاء الحريق بواسطة طفايات الرغاوي، خلال دقيقة تقريباً، مشيرة إلى أن الحريق ناتج عن تسرب زيت الهيدروليك على إطارات الطائرة، ما تسبب في اشتعال النيران بالإطار نتيجة سخونته، وهو يهبط على المدرج.
ولفت، الى أنه في التوقيت نفسه تم إخلاء الركاب الموجودين على متن الطائرة، واتباع إجراءات الحماية المدنية للحفاظ على سلامتهم.
وأشاد قائد الطائرة الأوكرانية بطاقم الخدمات الأرضية وفريق الطوارئ في مطار شرم الشيخ، على الأداء الاحترافي في التعامل مع الحريق، لناحية سرعة الاستجابة، والدعم السريع في إخماده وإخلاء الركاب من دون أي خسائر في الأرواح.
ووجه وزير الطيران المدني في الحكومة المصرية الفريق يونس المصري، الشكر للعاملين في مطار شرم الشيخ على احترافيتهم العالية في التعامل مع الحريق، كما قام مدير مطار شرم الشيخ الدولي الطيار صادق الشورى بتكريم رجال الخدمات الأرضية، لأدائهم البطولي.

جميع الحقوق محفوظة