الثلاثاء 08 سبتمبر 2020

مصادر لـ «القبس»: «البترول» تصرف راتب موظّف مفصول!

مصادر لـ «القبس»: «البترول» تصرف راتب موظّف مفصول!

مصادر لـ «القبس»: «البترول» تصرف راتب موظّف مفصول!

علمت القبس من مصادر مطلعة أن فضيحة إدارية جديدة في مؤسسة البترول الكويتية، اكتشفها مراقبو ديوان المحاسبة، عندما جرى التدقيق على بعض المفصولين والمتقاعدين من المؤسسة؛ ليجدوا أنها تصرف راتب عامل غير كويتي منقطع عن العمل منذ أكثر من سنة!

وقالت المصادر لــ القبس: إن المراقبين اكتشفوا مفاجأة؛ تتمثّل في استمرار المؤسسة بصرف راتب موظف من الجنسية الهندية، يعمل في إدارة نظم المعلومات، على الرغم من أنه ليس على رأس عمله، ولم يحضر للعمل، وغير موجود أساساً في البلاد منذ شهر أغسطس 2019!

وأشارت إلى أنه منذ تلك الفترة استمرت الشؤون الإدارية بالايعاز إلى الشؤون المالية في استمرار صرف راتبه من دون التدقيق على كشف حضوره وانصرافه، موضحة أن الشؤون الإدارية تقوم بإرسال كشف شهري للمدرين في المؤسسة بخصوص متابعة وتأخير الموظفين عن حضورهم إلى العمل، وفي حالة التأخير دقائق فقط تتم إحالة الموظف إلى التحقيق الإداري، ويُخصم من راتبه، متسائلة: لماذا لم تقم الشؤون الإدارية بكشف الأمر وإبلاغ «المالية» بوقف راتب الموظف الغائب عن العمل؟

وبيّنت أنه بعد إخطار المؤسسة بهذه المخالفة، سارع قطاع الشؤون الإدارية بإلقاء اللوم على الادارة المالية وإدارة النظم والمعلومات لإخلاء مسؤوليتهم من المخالفة، موضحة أن الشؤون الإدارية دورها في متابعة حضور وانصراف الموظفين، وكان عليها ان تخطر «المالية» بغياب الموظف لوقف صرف راتبه.

وأضافت: يبقى السؤال: هل ستتم محاسبة المتسبّبين في هذه المخالفة التي أضرت بالمال العام، أم سيتم حفظها؟!

  •  

جميع الحقوق محفوظة