السبت 07 نوفمبر 2020

مصادر حكومية تطمئن عبر «القبس»: قطعنا منتصف موجة «كورونا» الثانية

مصادر حكومية تطمئن عبر «القبس»: قطعنا منتصف موجة «كورونا» الثانية

مصادر حكومية تطمئن عبر «القبس»: قطعنا منتصف موجة «كورونا» الثانية

في مؤشر جيد بشأن الوضع الوبائي للبلاد، كشفت مصادر حكومية لـ القبس أننا قطعنا منتصف الموجة الثانية من «كورونا»، وأن المؤشرات حتى الآن في وضع جيد، مقارنة بالدول الأوروبية ودول المنطقة، التي دخلت الموجة الثانية للوباء.

وأوضحت المصادر أن هناك تخوفا من الحكومة والسلطات الصحية بأن يتسبب يوم الاقتراع لانتخابات مجلس الأمة، وما بعد إعلان النتائج والندوات ومناسبات العشاء للفائزين، في زيادة الإصابات، محذرة من أن عودة الحظر على الطاولة، متى ما استدعت الأوضاع ذلك.

وبينت أن الحظر قبل الانتخابات أو بعدها أمر من السابق لأوانه تحديده حاليا، فمؤشرات «كورونا» تختلف يوما بعد يوم، ويمكن أن تتحسن المؤشرات بعد أيام وتنخفض الإصابات ولا تلجأ الحكومة للحظر، والعكس كذلك وارد.

وكشفت المصادر أن لجنة الانتخابات ستجتمع غداً (الإثنين) لتحديد آليات الاقتراع، وتصويت المصابين، والتغطية الإعلامية.

من جهة ثانية، وبينما علمت القبس أن وزارة الخارجية ستصدر بياناً يدعو المواطنين إلى التريث في السفر إلى الدول الأوروبية بغرض السياحة، حذّرت مصادر صحية مطلعة من السفر إلى تلك الدول ومنها تركيا في الوقت الحالي جراء تزايد الإصابات بـ«كورونا».

وقالت المصادر لـ القبس إن تقريراً يحتمل أن ترفعه لجنة كورونا اليوم (الأحد) إلى وزير الصحة تمهيداً لعرضه على مجلس الوزراء، يتناول الوضع الصحي وآخر مؤشرات الوباء، غير مستبعدة ضم تركيا إلى قائمة الدول الـ34 التي يمنع القادمون منها من دخول البلاد.

وتابعت المصادر إن حالات وفاة عديدة لمواطنين في تركيا وقعت في الأسابيع الماضية جراء انتقال الفيروس إليهم، مشيرة إلى وصول جثماني زوجين من تركيا أول من أمس توفيا عقب إصابتهما بالوباء.

  •  

جميع الحقوق محفوظة