الأحد 08 سبتمبر 2019

مساعد وزير الخارجية يؤكد استمرار الدور الكويتي الداعم للفلسطينيين

مساعد وزير الخارجية يؤكد استمرار الدور الكويتي الداعم للفلسطينيين

مساعد وزير الخارجية يؤكد استمرار الدور الكويتي الداعم للفلسطينيين

قال مساعد وزير الخارجية لشؤون الوطن العربي السفير فهد العوضي، اليوم الأحد، إن القضية الفلسطينية تأخذ حيزا واهتماما كبيرين من جميع الدول العربية باعتبارها «القضية المركزية» مؤكدا استمرار الدور الكويتي الداعم للأشقاء في فلسطين.

جاء ذلك في تصريح أدلى به السفير العوضي لوكالة الانباء الكويتية على هامش رئاسته وفد الكويت المشارك في أعمال الدورة الـ152 لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى المندوبين التي تستمر يومين.

وأكد العوضي أهمية الموضوعات المطروحة على جدول أعمال الدورة، موضحا أن «القضية الفلسطينية التي تعد القضية المركزية تأخذ الحيز الاكبر والاهتمام الكبير من جميع الدول خاصة الكويت» إلى جانب القضايا والملفات الساخنة في المنطقة وكل ما يتعلق بأمنها وتقدمها في ضوء تطوراتها الأخيرة.

وأشار إلى اهتمام المجلس بمناقشة كل ما يتعلق بالقضية الفلسطينية وأمنها وتقدمها في ظل استمرار الاحتلال الاسرائيلي في انتهاكاته ضد المقدسات والشعب الفلسطيني عبر الاستيلاء على الأراضي وتهجير السكان.

وأكد العوضي في هذا السياق استمرار الدور الكويتي الداعم للأشقاء في فلسطين سواء في مجلس الامن الدولي باعتبارها العضو العربي الوحيد في المجلس او على المستوى الانساني عبر الدعم المادي.

وشدد على ضرورة دعم المجتمع الدولي موازنة السلطة الفلسطينية وصندوق القدس ووكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) الى جانب غيرها من الجهات لدعم الاشقاء الفلسطينيين.

وأعرب العوضي عن تطلعه لخروج اجتماعات الدورة الـ152 التي ستعقد الثلاثاء المقبل على المستوى الوزاري بكل ما يدعم ويعزز صمود الاشقاء في فلسطين وجميع قضايا المنطقة.

وأضاف أن الدورة اليوم تناقش أيضا موضوعات أخرى منها التضامن مع لبنان وتطورات الاوضاع في سورية وليبيا واليمن واحتلال ايران للجزر العربية الثلاث (طنب الصغرى وطنب الكبرى وابو موسى) التابعة للامارات العربية المتحدة في الخليج العربي.

جميع الحقوق محفوظة