الاثنين 23 نوفمبر 2020

محمد الجبري: وزارة الإعلام شهدت إنجازات عديدة شكّلت نقلة نوعية في الإعلام الكويتي الرائد

محمد الجبري: وزارة الإعلام شهدت إنجازات عديدة شكّلت نقلة نوعية في الإعلام الكويتي الرائد

محمد الجبري: وزارة الإعلام شهدت إنجازات عديدة شكّلت نقلة نوعية في الإعلام الكويتي الرائد

قال وزير الإعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب السابق النائب محمد الجبري إنه يخوض حملته الانتخابية تحت شعار «التزام ومبدأ»، مبينا أنه خلال توليه وزارة الإعلام شهدت الوزارة العديد من الإنجازات التي يتشرف بها.

وأوضح الجبري أنه من أهم تلك الإنجازات افتتاح استوديو الأخبار الذي يعد أحد وأكبر وأحدث الاستوديوهات في المنطقة، وكذلك افتتاح ستوديو السالمية الذي أنعش الإنتاج البرامجي واحتضن العشرات من العمالة الوطنية وتم إنجازه في فترة 8 أشهر وهو إنجاز للعاملين في وزارة الإعلام.

وأضاف انه أيضا تم افتتاح قناة الطفل التي تحمل رسالة ثقافية وترفيهية تتناسب مع قيم مجتمعنا، مبينا أن ذلك أحد الأهداف التي يرجوها منذ تكليفه وزيرا للإعلام، وكذلك تدشين كاميرات البث المباشر (الكويت الآن) لتكون أول فواصل تلفزيونية مباشرة، وهو يعد نقلة نوعية في مسيرة تلفزيون الكويت والمنطقة.

وذكر أنه تم تدشين محطات الإرسال الإذاعية الرقمية في محطة المطلاع لتحسين جودة البث الإذاعي، وهو أيضا إنجاز يسجل لوزارة الإعلام، مضيفا انه قام بتشكيل لجنة لاستكمال التحول الرقمي لخدمات الوزارة منذ فبراير الماضي وأنتج عددا من الخدمات الإلكترونية التي تقدم في الوزارة بهدف التسهيل على المواطن.

وأضاف الجبري ان مجلس العربي لا يزال وعلى مدار 60 عاما منبرا ثقافيا عربيا لتظل من الركائز العربية للتواصل بين أبناء اللغة الواحدة، مشيرا إلى أنه تم تخصيص مبنى خاص لمجلس العربي تعزيزا ودعما للأدب والفنون والثقافة.

وذكر وزير الإعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب السابق محمد الجبري أنه جرى كذلك تسهيل إجراءات الترخيص للصحف الإلكترونية تعزيزا للحرية المسؤولة ما أدى إلى ارتفاع لافت في أعدادها، مشيرا إلى نجاح خطة الطوارئ في التغطية التلفزيونية لأحداث الأمطار عام 2018 وكذلك لأحداث أزمة كورونا.

وزاد الجبري أنه تم تدشين تقنية الوصف الصوتي للمكفوفين الأولى من نوعها في المنطقة، وهو إنجاز جديد يسجل بأحرف من نور للإعلام الكويتي الرائد.

جميع الحقوق محفوظة