السبت 25 يوليو 2020

مجلس النواب الأميركي يمرر حزمة إنفاق بـ259.5 مليار دولار

مجلس النواب الأميركي يمرر حزمة إنفاق بـ259.5 مليار دولار

مجلس النواب الأميركي يمرر حزمة إنفاق بـ259.5 مليار دولار

مرر مجلس النواب الأميركي يوم أمس الجمعة حزمة من أربعة مشاريع قوانين إنفاق بقيمة إجمالية تبلغ 259.5 مليار دولار للسنة المالية 2021 التي تبدأ مطلع أكتوبر المقبل.

وشملت الحزمة التشريعية التي صوت لمصلحة تمريرها 224 نائبا فيما صوت 189 مشرعا ضدها قوانين إنفاق تشمل العمليات الحكومية والأجنبية والزراعة والداخلية والبيئة والبناء العسكري وشؤون المحاربين القدامى.

ووفقا لصحيفة «ذا هيل» الأميركية تتضمن الحزمة مجموعة متنوعة من القضايا السياسية الحساسة كضمان تمويل منظمة الصحة العالمية التي أعلن الرئيس الأميركي دونالد ترامب في أبريل الماضي وقف التمويل الأميركي لها بسبب ما وصفه آنذاك «بسوء الإدارة الشديد والتغطية على انتشار فيروس (كورونا المستجد - كوفيد 19)».

كما أعلن ترامب في مايو الماضي قطع علاقة بلاده بمنظمة الصحة العالمية وهو ما ترجم رسميا في يوليو الجاري عبر إرسال الإدارة الأميركية إشعار انسحاب من المنظمة تم تسليمه إلى الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس.

وسيتناول مجلس النواب الأسبوع المقبل حزمة أخرى من سبعة قوانين إنفاق بما في ذلك مشروع قانون الأمن الداخلي الذي يتناول الهجرة وأمن الحدود وهو موضوع جدلي على الساحة الأميركية كذلك.

جميع الحقوق محفوظة