الخميس 13 يوليو 2017

كونتا تواجه المخضرمة فينوس ويليامز في «ويمبلدون» اليوم

كونتا تواجه المخضرمة فينوس ويليامز في «ويمبلدون» اليوم

كونتا تواجه المخضرمة فينوس ويليامز في «ويمبلدون» اليوم

 

ستشعر البريطانية جوهانا كونتا بالتواضع عندما تنزل إلى أرض الملعب الرئيسي لمواجهة فينوس وليامز الفائزة باللقب خمس مرات في الدور قبل النهائي لبطولة ويمبلدون للتنس اليوم الخميس.

وأصبحت كونتا، التي تحمل آمال الجماهير المحلية بعد خروج اندي موراي حامل اللقب من دور الثمانية لمنافسات الرجال أمس الأربعاء، أول لاعبة بريطانية تصل إلى الدور قبل النهائي في نحو 40 عاما عندما فازت على الرومانية سيمونا هاليب.

ويبق بين كونتا المصنفة السادسة وبلوغ أول نهائي في البطولات الأربع الكبرى واحدة من أكثر الفائزات ببطولة ويمبلدون حيث نالت لقب الفردي خمس مرات والزوجي ست مرات على ملاعب نادي عموم انجلترا.

وتمثل إنجازات فينوس وشقيقتها الصغرى سيرينا قدرا كبيرا في تاريخ ويمبلدون حيث رفعت الشقيقتان جائزة البطولة 12 مرة في اخر 17 نسخة وتقدر كونتا ذلك.

وقالت اللاعبة البريطانية للصحفيين بعد فوزها على هاليب المصنفة الثانية يوم الثلاثاء «اعتقد أن ما قدمته فينوس وشقيقتها لهذه الرياضة هو أمر مذهل. رفعا مستوى منافسات السيدات إلى درجة ملهمة. لذا أشعر بالإثارة والتواضع لمواجهتها مرة أخرى».

وسيكون الطرف الثاني في المباراة النهائية لفردي السيدات الاسبانية جاربين موجوروزا المصنفة 14 أو السلوفاكية ماجدالينا ريباريكوفا غير المصنفة.

وتأمل موجوروزا في بلوغ نهائي ويمبلدون للمرة الثانية بعدما خسرت أمام سيرينا في 2015 بينما ريباريكوفا المصنفة 87 عالميا هي صاحبة أقل تصنيف يصل إلى الدور قبل النهائي للسيدات في نحو عقد من الزمن.

جميع الحقوق محفوظة