الجمعة 27 مارس 2020

فهد الجنفاوي: إقبال كبير على التسجيل في حلقات تحفيظ القرآن الكريم «أونلاين»

فهد الجنفاوي: إقبال كبير على التسجيل في حلقات تحفيظ القرآن الكريم «أونلاين»

فهد الجنفاوي: إقبال كبير على التسجيل في حلقات تحفيظ القرآن الكريم «أونلاين»

أعلن وكيل قطاع القرآن الكريم والدراسات الإسلامية بالإنابة الدكتور فهد الجنفاوي أنه منذ انطلاق المنصة التعليمية في تسجيل البنين والبنات في حلقات تحفيظ القرآن الكريم «أونلاين» في مراكز تعليم وتحفيظ القرآن في المحافظات الست، بلغ عدد المسجلين 14.141 متقدما من البنين والبنات بما يدل على الإقبال الكبير من قبل المواطنين والمقيمين.

وقال الجنفاوي إن التعليم عن بعد يستثمر أوقات فراغ أبنائنا بما هو نافع ويزيد من تحصيلهم في حفظ القرآن، مبينا أن قطاع الدراسات مستمر في تطوير منظومته التعليمية واستخدام الوسائل التقنية الحديثة عن بعد لما يسهل على طالب العلم من حفظ القرآن ومراجعته دون انقطاع ودون عناء مع الالتزام بتوجيهات السلطات الصحية بالبعد عن أماكن التجمعات.

وأضاف أن هذه الخطوة خطتها الوزارة نظراً للظروف والأوضاع الراهنة التي تمر بها البلاد وتماشيا مع الإجراءات الاحتياطية والاحترازية والتدابير الوقائية المتخذة من قبل السلطات الصحية، والتي من شأنها أن تساعد في الحد من انتشار الأمراض المعدية في المجتمع، ولاستثمار أوقات فراغ أبناءنا الطلبة والطالبات خلال فترة العطلة.

وتابع: «حيث يتلقى الطالب من خلال المنصة التعليمية القراءة الصحيحة للقرآن الكريم حفظاً وتلاوة وتجويداً في ساعات وأوقات معينه يتم تنظيمها بين الطالب والمحفظ، عن طريق غرف صوتية مباشرة بين المعلم والطلاب»، موضحا أن هناك خطوات قريبة أخرى مشابهه لخدمة القرآن وخدمة الأبناء والبنات خاصة في مثل هذه الظروف.

وأعرب الجنفاوي عن شكره لوزير الأوقاف لمتابعته الدائمة وحرصه على تطوير العملية في تعليم القرآن الكريم، وكذلك السيد وكيل الوزارة للارتقاء بعمل الوزارة للوصول للريادة عالمياً في العمل الإسلامي، ولكافة العاملين على بداية نجاح هذا المشروع التعليمي النافع لخدمة القرآن الكريم وخدمة الكويت وأهلها.

جميع الحقوق محفوظة