السبت 19 ديسمبر 2020

فرض اغلاق شامل الاسبوع المقبل لثلاثة أسابيع لمواجهة في النمسا

فرض اغلاق شامل الاسبوع المقبل لثلاثة أسابيع لمواجهة في النمسا

فرض اغلاق شامل الاسبوع المقبل لثلاثة أسابيع لمواجهة في النمسا

اعلنت الحكومة النمساوية اليوم الجمعة انها ستفرض اغلاقا شاملا في البلاد بعد اعياد الميلاد ولمدة ثلاثة اسابيع لمواجهة تفشي فيروس (كورونا المستجد - كوفيد 19).

وقال المستشار النمساوي سيباستيان كورتس في مؤتمر صحفي ان الاغلاق وهو الثالث من نوعه سيبدأ تطبيقه في 26 ديسمبر ويستمر حتى 17 يناير المقبل.

واوضح كورتس ان الاجراءات تتمثل في استمرار قيود حظر التجوال من الساعة الثامنة مساء (بالتوقيت المحلي) حتى السادسة صباحا اضافة الى اغلاق جميع المؤسسات التجارية باستثناء محال المواد الغذائية الضرورية والصيدليات والمصارف والبريد مع مواصلة العمل عن بعد من المنزل بقدر الامكان اضافة الى استمرار اغلاق المدارس.

وسجلت النمسا اكثر من 332 الف اصابة بفيروس (كورونا) وخمسة الاف حالة وفاة حتى الان واغلقت في مارس الماضي حدودها مع عدد من الدول الاوروبية فضلا عن وقفها للرحلات الجوية الى عدد من الدول كذلك في اطار مواجهتها فيروس (كورونا المستجد).

واصدرت النمسا امس تحذيرا للسفر غير الضروري الى معظم دول العالم بسبب فيروس (كورونا) باسثناء أستراليا وفنلندا وأيرلندا وأيسلندا واليابان ونيوزيلندا والنرويج وكوريا الجنوبية وأوروغواي والفاتيكان.

ومن المقرر ان تتسلم النمسا 900 ألف جرعة من لقاح (فايزر - بيونتك) المضاد لفيروس (كورونا المستجد - كوفيد 19) وذلك خلال الربع الاول من العام المقبل على ثلاثة دفعات. 

 

 

جميع الحقوق محفوظة