الثلاثاء 26 مايو 2020

عودة النشاط الرياضي بمراكز تدريب اللياقة البدنية والأكاديميات في دبي

عودة النشاط الرياضي بمراكز تدريب اللياقة البدنية والأكاديميات في دبي

عودة النشاط الرياضي بمراكز تدريب اللياقة البدنية والأكاديميات في دبي

قرر مجلس دبي الرياضي، عودة النشاط الرياضي بمراكز تدريب اللياقة البدنية والأكاديميات في إمارة دبي، وفقا للضوابط الصادرة عن اللجنة العليا للأزمات والكوارث.

وحدد المجلس العديد من الشروط والإجراءات الاحترازية، بهدف حماية ممارسي الأنشطة الرياضية من جائحة كورونا.

ويأتي استئناف النشاط الرياضي في مراكز تدريب اللياقة البدنية والأكاديميات، عملا بقرار الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي، بدء استئناف الحركة الاقتصادية في دبي لنشاطها رابع أيام عيد الفطر المبارك.

وتقرر أن تكون الحركة متاحة في الإمارة بدءا من الساعة 6 صباحا وحتى 11 ليلا، اعتبارا من غد الأربعاء، حسب توقيت الإمارات.

ودعا المجلس إلى ضرورة التقيد بالضوابط والإرشادات وفقا لطبيعة النشاط الذي تمارسه مراكز تدريب اللياقة البدنية والأكاديميات، ليتم تعقيم المنشآت الرياضية وكافة الأجهزة والأدوات والمعدات ووسائل النقل، من خلال إحدى شركات التعقيم المعتمدة من بلدية دبي، وإصدار شهادة تثبت ذلك، ووضع نظام تعقيم دائم مع توفير معقمات في الأماكن الضرورية بالمنشأة.

كما يجب المحافظة على مسافة التباعد الجسدي بما لا يقل عن مسافة مترين، ووضع فواصل بين الأجهزة المستخدمة في الأنشطة الرياضية إذا كانت طبيعة النشاط تقتضي ذلك، لضمان وقاية الممارسين، والتجهيز لعودة النشاط بما لا يتجاوز 50% من طاقة استيعاب المنشأة، على أن يحدد كل مركز تدريب لياقة بدنية وأكاديمية ساعات العمل الخاصة بها وفقا للساعات المتاحة خارج إطار ساعات التعقيم.

وشددت الاشتراطات، على إلغاء مناطق التجمعات، حيث لا يسمح للمتدربين بالتجمع والتأكد من إغلاق غرف تبديل الملابس وخزائن الأمتعة وكبائن الاستحمام، ويجب تعقيم الحمامات المستخدمة، وعلى جميع الرياضيين والزوار والأعضاء، التقيد بارتداء كمامات الوجه طوال الوقت وأثناء ممارسة التمارين خفيفة أو معتدلة، ولكن يمكن خفضها أو خلعها أثناء ممارسة التمارين الشاقة.

ويجب تنظيف المعدات ذات الاستخدام المتكرر التي يستخدمها أو يلمسها الأعضاء والتنظيف الدائم للأرضيات والمعدات بعد كل استخدام، وتوفير أجهزة لقياس درجة حرارة العملاء والعاملين والمدربين والمشاركين قبل انطلاق الحصة التدريبية، وعدم السماح بدخول أي شخص تزيد درجة حرارة جسمه عن (37.5) درجة مئوية.

وكذلك لا يسمح بممارسة النشاط لمن هم دون سن 12 سنة، أو الذين تزيد سنهم عن 60 سنة، وعدم السماح بممارسة النشاط الرياضي إذا كان الشخص مصاباً بكحة أو حرارة أو صعوبة في التنفس أو يعاني من أمراض الجهاز التنفسي أو نقص المناعة، والالتزام بالتوجيهات والارشادات التي تصدرها الجهات الصحية والتي يتم تحديثها من وقت لآخر، وعودة النشاط لا تشمل مراكز السباحة والرياضات المائية التي تمارس داخل الصالات المغلقة، وسيحدد عودة النشاط فيها لاحقا.

جميع الحقوق محفوظة