الاثنين 29 يونيو 2020

عمدة عاصمة سيسيلي: مرحبا بالكويتيين.. باليرمو بوابتكم الى أوروبا.. اهلا وسهلا

عمدة عاصمة سيسيلي: مرحبا بالكويتيين.. باليرمو بوابتكم الى أوروبا.. اهلا وسهلا

عمدة عاصمة سيسيلي: مرحبا بالكويتيين.. باليرمو بوابتكم الى أوروبا.. اهلا وسهلا

رحب عمدة باليرمو عاصمة جزيرة سيسيلي الايطالية ليولوكا أورلاندو اليوم الاثنين بالكويتيين لزيارة الجزيرة ذات الجذور العربية والاسلامية العميقة وماتحمله من قواسم مشتركة تاريخية وحضارية جعلتها الجسر الطبيعي للتعاون الأوروبي العربي.

وقالت سفارة الكويت في بيان لوكالة الأنباء الكويتية "كونا" ان عمدة باليرمو البروفيسور ليولوكا أورلاندو استقبل بحفاوة خاصة السفير الشيخ عزام الصباح بحضور كبار معاونيه حيث بحثا أفق العلاقات الممتدة والودودة التي تربط شعب سيسيلي بالعالم العربي عامة والعلاقة الطيبة مع الكويت خاصة.

وذكر ان السفير ناقش مع العمدة والاكاديمي والسياسي الأوروبي المعروف فرص دفع التعاون وتبني مبادرات مشتركة خاصة على المستوى الثقافي والعلمي في اطار جهود حكومة عاصمة اقليم سيسيلي - المتمتع بالحكم الذاتي - لابراز الأثر العميق للحضارة العربية الاسلامية في تاريخ الجزيرة الطويل في قلب المتوسط.

وعبر العمدة عن حرصه ورغبته كصديق للعالم العربي ولدولة الكويت أن تسلهم مدينة باليرمو عبر مختلف أشكال التعاون في التعريف أيضا بدور الكويت الانساني الحضاري الثقافي الرائد ومكانتها الفريدة في محيطها العربي والاسلامي وفي التواصل والحوار بين الحضارات.

وأكد اعتزاز باليرمو بماضيها وتاريخها العربي كجزء رئيسي من هوية سيسيلي التي تتطلع الى القيام بدور "همزة الوصل" بين العالمين الغربي والعربي بابراز القواسم المشتركة العميقة لتطوير التعاون الواسع مؤكدا أن أبواب سيسيلي بجمالها الفريد مشروعة أمام السياحة والاستثمارات الكويتية والتبادل العلمي والثقافي.

ومن جانبه شكر السفير عمدة عاصمة سيسيلي وصداقته الأصيلة للكويت مؤكداً حرص الكويت المتبادل على توطيد الوشائج الثقافية بين الشعوب واعلاء قيم التعايش والتواصل الحضاري التي تمثل باليرمو وسيسيلي مثالا حيا عليه.

جميع الحقوق محفوظة