الاثنين 16 سبتمبر 2019

طرح مشروع تقاطعات المطار الجديد... قريباً

طرح مشروع تقاطعات المطار الجديد... قريباً

طرح مشروع تقاطعات المطار الجديد... قريباً

كشفت مصادر مطلعة لـ«الراي» أن مجلس الوزراء بحث أخيراً تفاصيل موعد طرح مناقصة مشروع تقاطعات طريق المطار الجديد رقم 268، بحضور الوزيرة جنان رمضان وعدد من مسؤولي وزارة الأشغال والهيئة العامة للطرق والنقل البري.
وأوضحت المصادر أن «الهيئة على وشك الانتهاء من الشق الخاص المتعلق بالشروط التي في ضوئها سيسمح للشركات بالمنافسة على هذه المناقصة، التي سيتم طرحها كمناقصة عامة ويتم تحديد الشركات المسموح لها بالمشاركة وفقاً لعروضها المالية والفنية»، متوقعة «أن يتم الطرح قريباً بعد الاتفاق مع الفتوى والتشريع وقطاع الرقابة على جميع التفاصيل».
وقالت المصادر إن «المسؤولين أوضحوا لمجلس الوزراء أن أي تأخير يقابل المشروع من قبل الجهات الرقابية بعد طرحه، سيؤدي إلى تأخير تنفيذه عن الموعد الذي سيتم تحديده»، مبينة أن «المدة التي كانت محددة لتنفيذ مشروع التقاطعات هي 36 شهراً، خلافاً لفترات الطرح والترسية وأخذ موافقات الجهات الرقابية المتوقع أن تستغرق سنة من إعلان الطرح».
وعلى صعيد متصل، كلّف مجلس الوزراء أمس وزارة الأشغال العامة بالتنسيق مع الإدارة العامة للطيران المدني والجهات ذات العلاقة لموافاته خلال أسبوعين بجدول زمني للخطوات والمراحل المتبقية لإنجاز وتشغيل مشروع مطار الكويت الدولي (T2) والمشاريع والمرافق ذات الصلة، والعوائق التي قد تعترض الإنجاز الكامل للمشروع.

جميع الحقوق محفوظة