الخميس 23 يناير 2020

روسيان خَطَفا لبنانيا في عاليه والهدف.. فدية مالية

روسيان خَطَفا لبنانيا في عاليه والهدف.. فدية مالية

روسيان خَطَفا لبنانيا في عاليه والهدف.. فدية مالية

وقع روسيان في قبضة قوى الأمن اللبنانية بعدما أقدما على خطْف مواطن في عاليه بهدف الحصول على فدية مالية.

وفي بيان أصدرته المديرية العـامة ​لقوى الأمن الداخلي​ ـ شعبة العلاقات العامة انه "بتاريخ 16/1/2020 أقدم مجهولان على خطف المواطن: - م. ن. (مواليد عام 1974) من أمام منزله في بلدة دير قوبل - عاليه بعد صعقه كهربائياً، واقتاداه الى جهة مجهولة، على متن سيارته. على الأثر باشرت ​شعبة المعلومات​ في قوى الأمن الداخلي إجراءاتها الميدانية والاستعلامية للعمل على كشف مصيره وتحريره وتوقيف المتورطين".

وأضاف البيان: "من خلال المتابعة الميدانية، عثرت إحدى دوريات الشعبة على سيارته على بعد 250 متراً من منزله. وبنتيجة الاستقصاءات والتحريات المكثفة التي قامت بها الشعبة، تمكّنت - خلال ساعات قليلة - من تحديد هويتي المشتبه بهما، وتبيّن أنهما من الجنسيّة الروسية، وهما: أ. ف. (مواليد 1981) ف. ك. (مواليد 1971). وبعد تحديد مكان احتجاز المخطوف في داخل شقة بأحد المجمعات السكنية في محلة ​سوق الغرب​، ونتيجةً لخطة ​محكمة​، نفّذت قوة خاصة في الشعبة فجر تاريخ 17/01/2020 مداهمات متزامنة بين منطقتيْ ​الحمرا​ (بيروت) وسوق الغرب، أسفرت عن توقيف المتورطَيْن، وتحرير المخطوف من دون تعريض حياته للخطر".

وتابع: "جرى ضبط السيارة المستعملة في عملية الخطف، وبتفتيشها عُثر بداخلها على سكين، جهاز صعق كهربائي، قفازين، قناع قماشي، وشريط لاصق. وبالتحقيق معهما اعترفا بما نُسب إليهما لجهة تورّطهما بعملية الخطف بهدف الحصول على فدية مالية".

جميع الحقوق محفوظة