الثلاثاء 28 يوليو 2020

رحلات إلى 20 دولة مع عودة الروح إلى المطار

رحلات إلى 20 دولة مع عودة الروح إلى المطار

رحلات إلى 20 دولة مع عودة الروح إلى المطار

أعلن مدير إدارة النقل الجوي في الإدارة العامة للطيران المدني عبدالله الراجحي أن شركات الطيران العاملة في مطار الكويت الدولي ستبدأ تشغيلها بعد إعادة الرحلات التجارية بشكل مبدئي اعتباراً من يوم السبت المقبل الأول من أغسطس، إلى 20 دولة، هي الإمارات، البحرين، سلطنة عُمان، لبنان، قطر، الأردن، مصر، البوسنة والهرسك، سيريلانكا، باكستان، اثيوبيا، المملكة المتحدة، تركيا، إيران، النيبال، سويسرا، ألمانيا، أذربيجان، الفيلبين، الهند.
وقال الراجحي، في تصريح صحافي أمس، إن شركات الطيران ستعلن عن جداول تشغيلها ومواعيد رحلاتها بشكل تفصيلي، داعياً جميع المسافرين إلى اتباع كافة الإجراءات والإرشادات الصحية لتسهيل عملية دخولهم المطار والمغادرة منه، والانتهاء من جميع الإجراءات بكل سهولة ويسر.
في سياق متصل، أعلنت شركة ناشيونال لخدمات الطيران «ناس»، عن مشروعها المشترك مع الشركة الألمانية الدولية «IGC» باعتبارها الكيان المعتمد، لإجراء اختبار «PCR» للمسافرين المغادرين من الكويت، حيث يمكن لأي مسافر إلى دولة تتطلب شهادة اختبار «PCR»، حجز موعد للاختبار من خلال تطبيق «كويت مسافر».
وقال مدير عام «ناس الكويت» منصور الخزيم، في تصريح صحافي، «تقدم ناشيونال لخدمات الطيران العديد من خدمات المطار والطيران في الكويت منذ العام 2003، ويسرنا أن نتعاون مع «IGC»، وهي مؤسسة مرموقة ومعتمدة من الحكومة، لإجراء اختبار «PCR» للركاب المغادرين من الكويت».
وأضاف أن عدداً من البلدان يطلب شهادة اختبار «PCR» عند الوصول، وقد بذلت الشركة قصارى جهدها، لتسهيل الإجراءات وجعلها أسرع وأبسط وأكثر سلاسة لجميع المسافرين، من خلال دمج عدد من الخدمات في تطبيق واحد يتيح للمسافرين حجز مواعيد اختبار «PCR»، وإصدار الشهادة والحصول على الشهادة المعتمدة المصورة ضوئياً عند تسجيل الوصول لضمان تجربة سفر مريحة.
وتابع أنه سيتم التعامل مع جميع معلومات الركاب المسجلة على الموقع بأقصى قدر من الخصوصية والسرية، مشيراً إلى أنه يمكن للمسافرين اختيار إجراء الاختبار في أي من المواقع المتاحة في جميع أنحاء الكويت، كما ستتم إضافة مواقع أخرى قريباً، لافتاً إلى توافر قائمة مواقع الاختبار على تطبيق «كويت مسافر».
من جهته، أوضح الرئيس المدير التنفيذي لشركة «IGC» البروفيسور الدكتور إياد الصالح، أنه من خلال مختبر الفيروسات المعتمد «المختبر الكويتي الألماني الجديد»، حسّنت الشركة من قدرتها على التعامل مع عدد كافٍ من الاختبارات يومياً للمسافرين، والتأكد من إتاحة نتائجهم في الموعد المحدد.
وأكد أن «IGC» تتبع قواعد و لوائح وزارة الصحة في ما يتعلق باختبار «Covid-19» لجميع المرضى والركاب، كما تتبع جميع البروتوكولات الاحترازية لضمان سلامة أي زائر لمواقع الاختبار الخاصة بها.
وبيّن الصالح أن نتائج الاختبار ستكون متاحة في غضون 36 ساعة، وأنه إذا كانت سلبية، فسيتم إرسال الشهادات عبر الرسائل القصيرة والبريد الإلكتروني إلى المسافرين.
ويأتي ذلك في وقت تنصح «ناس» جميع المسافرين بالتحقق من اختبار «PCR»، وإجراءات الحجر الصحي ومتطلبات التأشيرة لوجهاتهم، لافتة إلى أنه يجب القيام بذلك قبل وقت كافٍ من رحلاتهم للتأكد من إمكانية حجز الاختبار وفقاً للجداول الزمنية المطلوبة.
وتابعت «قد تتطلب بعض البلدان إصدار نتائج الاختبار قبل السفر بوقت محدد، ولذلك يجب تحديد المواعيد وفقاً لذلك لضمان إصدار الشهادات في الوقت المحدد قبل المغادرة».
وتجري «ناس» مفاوضات مع مطارات أخرى، بما في ذلك مطارات لندن، هيثرو، ودبي الدولي، لربط أنظمتها مع تلك الموجودة في المملكة المتحدة ودبي، بهدف اختبار الركاب من الكويت مرة واحدة فقط عند المغادرة.

جميع الحقوق محفوظة