الخميس 30 يوليو 2020

رئيسة المعامل المركزية لوزارة الصحة المصرية: لا تصديق لشهادة الـ" PCR " للمسافر

رئيسة المعامل المركزية لوزارة الصحة المصرية:  لا تصديق لشهادة الـ" PCR " للمسافر

رئيسة المعامل المركزية لوزارة الصحة المصرية: لا تصديق لشهادة الـ" PCR " للمسافر

تنفرد "الأنباء" برصد تجمعات عدد كبير من المصريين المسافرين أمام المعامل المركزية المعتمدة التابعة لوزارة الصحة بشارع الشيخ ريحان لإجراء تحاليل "PCR" حيث لم تتوقف المعامل عن العمل رغم إجازة وقفة عرفات الرسمية بالبلاد ، كما لن تتوقف طوال أيام العيد أيضا.

وراعى المواطنون تطبيق الإجراءات الوقائية والاحترازية خاصة بالنسبة لارتداء الكمامة والتباعد الاجتماعي.

وقال أحد المسافرين والذين كانوا يقوموا بإجراء التحاليل؛ انه لم يجد صعوبة في حجز الموعد حيث تم ذلك من خلال الموقع الإلكتروني الرسمى الخاص بالمعامل المركزية.

وأكد على توافر النظام فى إجراء التحليل حيث مدونة الأسماء من خلال الموقع وعند تقديم جواز السفر والرقم القومي يتم التأكد من الاسم ومن ثم الانتظار حتى يأتي الدور من خلال إعلان كل اسم على حدى .

وأشار إلى أن التحليل سيتم استلامه في اليوم التالي مباشرة دون أي تأخير، داعيا من الله أن تكون النتيجة سلبية حتى يتمكن من السفر حيث أن عائلته بالكويت وظروف كورونا وحظر الطيران لم تمكنه من السفر اليهم وكان في زيارة للقاهرة لاجراء بعض الواجبات الضرورية للوالدين.

وفى تصريحات خاصة لـ "الأنباء"، أكدت رئيس المعامل المركزية التابعة لوزارة الصحة والسكان د. نانسي الجندي، بأن شهادة تحاليل اختبار "PCR " لاجراء اختبارات فيروس كورونا التي سيقوم بها المسافر الى الكويت وتكون بنتيجة سلبية والصادرة من أحد المعامل المركزية المعتمدة التابعة لوزارة الصحة والصالحة خلال 96 ساعة قبل السفر من القاهرة لا تحتاج إلى تصديق أو توثيق لها من أي جهة.

وأشارت إلى أن نتيجة التحليل تظهر خلال 24 ساعة، مشيرة إلى وجود إقبال حاليا على المعامل المركزية التابعة لوزارة الصحة من جانب المصريين المسافرين عقب العيد مباشرة للكويت والذين قاموا بحجز التذاكر.

وقالت الجندي ان مواعيد استقبال المسافرين الذين يملكون الإقامة والراغبين في العودة للعمل بالكويت لاجراء تحليل" PCR" ستكون من الساعة 8 صباحا إلى 3 عصرا طوال أيام الأسبوع بدون إجازات.

وأشارت إلى أهمية توافر أصل جواز السفر وأصل الرقم القومي كشريطة لاجراء الاختبار.

جميع الحقوق محفوظة