الأربعاء 18 نوفمبر 2020

خطة طوارئ وتحرّك سريع لإنقاذ الأرواح

خطة طوارئ وتحرّك سريع لإنقاذ الأرواح

خطة طوارئ وتحرّك سريع لإنقاذ الأرواح

تنفيذاً لتوجيهات مجلس الوزراء خلال اجتماعه الإثنين الماضي، تأهبت جهات الدولة المعنية لموسم المطر، ومع تزايد التوقعات بزيادة منسوب المطر خلال هذا الشتاء تسابق وزارة الأشغال الزمن للاطمئنان على الجهوزية التامة، خصوصاً في النقاط الساخنة في محافظتي الجهراء والأحمدي.

ورصدت القبس خلال الأيام الماضية إجراء الوزارة عملية تنظيف شاملة لمناهيل الأمطار في عدد من المناطق، فضلاً عن فحص مضخات سحب المياه الموجودة في الأنفاق.

وقالت مصادر مطلعة إن تعليمات الوزارة إلى مديري الصيانة في المحافظات تضمنت ضرورة التنبيه على المقاولين بتجهيز فرق طوارئ تعمل جنباً إلى جنب مع الفرق التابعة للوزارة، وذلك للتعامل مع الوضع على الأرض أولاً فأول.

ميدانياً، أبلغت مصادر القبس أن استعدادات الأشغال تأتي بموازاة خطة الطوارئ التي أقرتها وزارتا الدفاع والداخلية، بجانب «الإطفاء» والدفاع المدني والحرس الوطني، للتحرك السريع وقت الخطر وإنقاذ الأرواح والممتلكات حال حدوث غرق في المناطق.

وكانت لجنة الدفاع المدني الكويتية برئاسة وكيل وزارة الداخلية نائب رئيس اللجنة الفريق عصام النهام عقدت اجتماعاً أمس لبحث الاستعدادات المكثفة والتجهيزات والتحضيرات لموسم الأمطار.

وجرى خلال الاجتماع التأكيد على قنوات التعاون والتنسيق المتواصل بين وزارة الداخلية والأجهزة المعنية في الدولة، لمواجهة موسم الأمطار والحد من انعكاساتها وآثارها السلبية إلى أدنى مستوى. وخلال الاجتماع، رحّب الفريق النهام بالحضور، ونقل إليهم تحيات نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء رئيس لجنة الدفاع المدني أنس الصالح. وحضر الاجتماع مسؤولو «الداخلية» و«الدفاع» والحرس الوطني والإطفاء والبلدية والكهرباء والطرق والنقل البري ومؤسسة البترول الكويتية وإدارة الأرصاد الجوية.

  •  

جميع الحقوق محفوظة