الأحد 23 فبراير 2020

حجز سكرتيرين لإهانتهما عسكرياً وتهريب نجل برلماني

حجز سكرتيرين لإهانتهما عسكرياً وتهريب نجل برلماني

حجز سكرتيرين لإهانتهما عسكرياً وتهريب نجل برلماني

أصدر النائب العام المستشار ضرار العسعوسي قراراً بحجز سكرتيري نائب يدعى م. ع، وعرضهما على النيابة العامة، لإهانتهما عسكرياً كان يقوم بواجبه، وإخراجهما الحدث (ابن النائب) من دورية الشرطة.
وذكرت مصادر خاصة لـ«الراي» أن الواقعة تعود إلى تاريخ 27 نوفمبر2019، حين استوقف وكيل عريف (المجني عليه)، المتهم الحدث ع. م، لمخالفته فتبين بأنه لا يحمل رخصة سوق فقبض عليه، إلا أن المتهم هاتف والده النائب الذي حضر برفقة سكرتيرين يعملان لديه، وهما م. ط، وث. ط، وأهانوا العسكري بعبارات مسيئة ومكّنوا المتهم الحدث من الفرار عن طريق فتح باب الدورية.
ولفتت المصادر إلى أن التحريات أسفرت عن اشتراك المتهمين بتمكين المتهم الحدث من الفرار وإهانتهم للمجني عليه ومساعدة المتهم الحدث على الهرب، حال كونه مقبوضاً عليه.
وأشارت المصادر إلى أن النيابة العامة قامت باستجواب المتهمين م. ط، وث. ط، ووجهت لهما تهمتي تمكين متهم من الفرار، وإهانة المجني عليه باعتباره من قوة الشرطة وتقرر حجزهما، وطالبت النيابة العامة بسرعة إلقاء القبض على نجل الحدث المتهم في القضية، مبينة أنه جارٍ إبلاغ مجلس الأمة لاستدعاء النائب، ومثوله أمام النيابة العامة، مشدّدة على أنه لا أحد فوق القانون.

جميع الحقوق محفوظة